أخبار عاجلة
الرئيسية » Forex » اتفاق بين منظمة اوبك وروسيا ودول اخري لخفض الإنتاج

اتفاق بين منظمة اوبك وروسيا ودول اخري لخفض الإنتاج

اتفقت 24 دولة منتجة للنفط من «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) ومن خارجها، على تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل، بعدما كان مقرراً أن ينتهي في آذار (مارس) المقبل، بهدف إزالة فائض المخزون العالمي.

 وزراء نفط عرب أكدوا الحاجة إلى استمرار التعاون بين منتجي النفط الموقعين على اتفاقية عالمية لخفض الإنتاج ينتهي أجلها في نهاية 2018.
واتفقت منظمة «أوبك» وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً اعتباراً من يناير (كانون الثاني) 2017، وأسهم كبح الإمدادات في تقليص المخزونات ودعم أسعار الخام.

نتيجة بحث الصور عن وزراء نفط عرب يؤكدون الحاجة لاستمرار تعاون «أوبك» مع المستقلين
والتقى وزراء النفط من السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والجزائر وسلطنة عمان، والأخيرة ليست عضواً في «أوبك»، يوم السبت في الكويت في اجتماع غير رسمي للجنة الوزارية المشتركة التي تراقب مدى الالتزام بالاتفاقية.
وأكد الوزراء في بيان نقلته (كونا) الحاجة إلى استمرار التعاون القائم ومواصلة الجهود الناجحة من الدول المشاركة، ودعوا لمواصلة الشراكة الحالية للتعامل مع متغيرات السوق بما يحقق مصلحة الدول المنتجة والمستهلكة ويعزز النمو الاقتصادي العالمي على نحو سليم.
كما أكد الوزراء الحاجة إلى أوضاع صحية في السوق تحفز استثمارات كافية في قطاع الطاقة، بهدف ضمان إمدادات مستقرة من النفط لتلبية الطلب المتنامي وتعويض أي انخفاضات في بعض أرجاء العالم.
وأسهمت الاتفاقية في دفع أسعار النفط إلى الصعود متجاوزةً 80 دولاراً للبرميل، وتقليص تخمة المعروض العالمي من الخام.
وقد تقرر «أوبك» في يونيو (حزيران) زيادة الإنتاج لتهدئة الأسواق، نظراً إلى القلق حول الإمدادات من فنزويلا وإيران، بعدما أبدت واشنطن قلقها أن أسعار النفط ترتفع أكثر من اللازم، حسب ما قالته مصادر مطلعة في «أوبك» لـ«رويترز» الشهر الماضي. وتعقد «أوبك» اجتماعها التالي في 22 يونيو لوضع سياسة الإنتاج.

(8)

شاهد أيضاً

اعلي 10 دول في صافي الرواتب التابعه لمنظمة التعاون الاقتصادي

تختلف الدول فيما بينها في مستوى صافي الرواتب الذي يحصل عليه مواطنوها بسبب اختلاف معدل …

اترك تعليقاً