موقع فليكر واهم مميزاتة

لهواة التصوير الذين لديهم خلفيّة قليلة عن أهم التطبيقات أو المواقع التي تسمح لهم بوضع ونشر صورهم المُلتقطة، أحببتُ أن أٌقدّم لهم تطبيق الموقع العملاق فليكر “Flickr”، في عام 2002م قامت شركة لودي كورب في مدينة فانكوفر الكندية بإنشاء موقع فليكر لتخزين الصور، ولكن في عام 2006 قامت شركة ياهو العملاقة بشراء التطبيق والتطوير عليه، ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي يمكن أن يجدها الأشخاص لحفظ الصور الملتقطة لهم من خلال القيام بتحريرها والتعديل عليها ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال وسائل الاتصال والإنترنت؛

حيث أن الموقع تمتلكه الشركة العملاقة ياهو، وقد قدّمت التطبيق الخاص بالموقع منذ فترة بعيدة نسبيًا، وفي سياق هذا الموضوع أحببتُ أن أقدمه لمن لا يعرف التطبيق.

حيث يمكن لمستخدمي نظام الأندرويد و آي أو أس تحميله مجانًا والإستفادة منه بدلاً من تصفح وحفظ ورفع ونشر الصور عبر جهاز الحاسوب، ومن أراد التطرق إلى الموقع يمكنه التوجّه إلى هنا، تطبيق فليكر “Flickr” يسمح لك بإجراء مختلف الأعمال التي تقوم بها من على جهازك الحاسوب، حيث يوفّر لك خيارات التعليق والإعجاب بصور المستخدمين الذين تتابعهم، كذلك إمكانية رفع ما تلتقطه كاميرا هاتفك الذكي مباشرة للموقع لنشرها بين المستخدمين.

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن موقع فليكر

خصائص موقع فليكر
يوجد في هذا التطبيق وحدة تطبيق تصل سعتها إلى 1 تيرابايت لتخزين الصور عليها.
يتيح هذا التطبيق للمستخدم سرعة الوصول إلى الصور الملتقطة الخاصة به والقدرة على تخزينها بكل سهولة والوصول إليها في اى وقت وفي كل مكان إذا كان هناك اتصال بالإنترنت.
يعمل التطبيق على توفير العديد من الأدوات لتعديل الصور وتحريرها بكل سهولة وحرية تامة دون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات أخرى لتعديلها.
يوجد هناك مجموعة من الفلاتر التي يحتوي عليها تطبيق فليكر، حتى يتمكن المستخدم من تنقية الصور وتوضيحها والتحسين من جودتها.
من أهم الخصائص المتميزة في تطبيق فليكر وهي القدرة على التحكم بالمتابعين للملف الشخصي وحماية خصوصية المستخدم في إخفاء الصور أو جعلها متاحة للأصدقاء والمقربين وحجبها عن المتابعين الآخرين.
وجود ملفات خاصة موجود في التطبيق يمكن للمستخدم أرشفة الصور فيها وتصنيفها حسب النوع والمناسبة والسرعة في الوصول إليها بكل سهولة.
يوفر تطبيق فليكر للمستخدم نشر صوره ومشاركتها من خلال الفيس بوك أو تويتر عن طريق الارتباط بهما بنفس الإيميل المستخدم.
يمكن للمتابعين لملف المستخدم الإعجاب ونشر التعليقات على الصور المنشورة.
التطبيق لا يوجد به أي تعقيدات أو طرق وخطوات يصعب على المستخدم إتباعها، فيمكن أن يستمتع المستخدم في التطبيق من خلال إنشاء حساب خاص به على جهاز الحاسوب أو هاتفه الذكي المدعم ببرامج الأندرويد أو الآي أو أس.
التطبيق خفيف جداً ويمكن تحميله بكل يسر وتشغيله بسهولة تامة، لأنه مصمم بطريقة بسيطة وسهلة الاستعمال لجميع الفئات العمرية.