معلوات عن اديل Adele

Adele أديل المغنيّة البريطانيّة الشّهيرة التي تمكّنت خلال فترةٍ قصيرةٍ جدّاً من أن تُثبتت للعالم موهبتها وتوصلَ صوتها إلى ملايين المُستمعين حول العالم.أديل لوري بلو أدكنز. هي مغنية وكاتبة أغاني إنجليزية.

نشأة النجمة أديل و حياتها الأسرية
ولدت أديل في اليوم الخامس من شهر مايو في عام 1988 في تونتهام بمدينة لندن. تنتمي أديل لأسرة صغيرة فوالدتها انجليزية وتدعى بيني أدكنز بينما والدها هو مترك إيفانز ويلزي. عاشت أديل طفولة قاسية حيث تركها والدها و هي في عمر السنتين لتقوم والدتها البالغة من 20 عامًا بتولي تربيتها بمفردها.

نتيجة بحث الصور عن ‫أديل Adele‬‎

بدأت أديل صاحبة الصوت الجوهري تمارس هوايتها المفضلة وهي الغناء في عام 1992 أي و هي في سن الرابعة من عمرها! ذلك من خلال تقديم بعض الأغنيات التي تعبر عن الطفولة.

إنطلاق أديل إلى الفن و أهم جوائزها
عندما بلغت “أديل” الثامنة عشر من عمرها قامت بتسجيل ثلاث أغنيات و نشرتها على موقع “MySpace” لتلعب الصدفة دورها وتنال أديل شهرة عالمية لم تكن تتوقعها. قامت أديل بلفت انتباه شركة الإنتاج “XL Rocording” لتطرح أول ألبوم لها، لذلك لن ننسى أن الانترنت لديه الفضل الكبير في شهرة و نجاح أديل.

في عام 2007 قامت أديل بتسجيل أغنيتها الأولى Hometown Glory التي حظيت بالنجاح الباهر مما جعلتها تحتل المرتبة الـ 19 في بريطانيا. بعدها بعام طرحت أديل أول ألبوم لها في عام 2008 تحت عنوان “19” و قد حقق ذلك الألبوم نسبة مبيعات هائلة وصلت إلى 6.5 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم. نال العديد من الجوائز ومنهم 7 اسطوانات بلاتينية.

حصلت أديل على جائزة الجرامي لأفضل فنان جديد، و جائزة الجرامي عن أفضل صوت أنثوي في غناء البوب وذلك في عام 2009. من بعد استلامها للجوائز احتل الألبوم “19” المرتبة العاشرة في الولايات المتحدة الأمريكية و من بعدها ظهرت أديل في برنامج “ساترداي نايت” لتشتهر أكثر في جميع دول العالم.

في نفس السنة وضعت أغنيتها Chasing Pavements” في قائمة بيلبورد هوت 100 و احتلت المرتبة الـ 21، ثم المرتبة الـ 11 على قائمة بيبلبورد 200، كما بلغت المرتبة الخامسة في موقع أمازون.

بعد مرور سنتين قامت أديل بإصدار ألبومها الثاني الذي يسمى “21” وذلك في عام 2011 وكانت من أهم أغانيه أغنية Someone Like You. في نفس العام أصدرت مجلة بيلبورد قائمة وكانت أديل من ضمن القائمة لأعظم 100 إمرأة في الموسيقى. كانت من أبرز النساء اللواتي أثرن في العالم وذلك من ضمن قائمة أطلقتها المجلة الأمريكية الشهيرة Time.

في عام 2012 نالت أديل 6 جوائز عالمية عن هذا الألبوم ومن أهم تلك الجوائز هي جائزة الجرامي عن كونه أفضل ألبوم لهذه السنة و قد أثار هذا الألبوم إعجاب الجميع إلى أن وصلت مبيعاته إلى 28 مليون نسخة.

في عام 2012 تعاونت العالمية أديل مع المنتج بول إبوورث وقامت بكتابة وتسجيل أغنية “Skyfall”، الأغنية الأساسية للجزء الـ 23 من سلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة “جيمس بوند”. حققت الأغنية شهرة عالمية وكانت الأغنية الأولى في 14 دولة. حصلت أديل على جائزة غولدن غلوب عن أفضل أغنية رئيسية، و فازت أيضًا بجائزة الأوسكار العالمية لهذه الأغنية و ذلك في عام 2013. حققت نسب مبيعات كبيرة وصلت إلى 2 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

في عام 2015 طرحت أديل الألبوم الثالث لها و الذي يدعى “25” والذي حظي على شهرة كبيرة في العالم بأكمله. طلت على محبيها باخر فيديو كليب لها و هو لأغنية “Hello” في أكتوبر عام 2015. هذه الأغنية من بين ألبومها الأخير الذي يحمل عنوان “25”. حقق هذا الفيديو كليب نسبة مليار و 9 ملايين مشاهدة حتى الآن على موقع اليوتيوب.

تعتبر النجمة العالمية ” أديل” هي النجمة الأولى الحاصلة على الأسطوانة الألماسية في الولايات المتحدة خلال سنتين من ظهورها.

تزوجت النجمة العالمية أديل وهي في سن 24 عامًا من رجل الأعمال سايمون كونيكي و ذلك في يناير عام 2012. أنجبت منه طفلها الأول في أكتوبر لسنة 2012.