نصائح تساعدك في تنسيق الملابس

يشكل على كثير من الفتيات تنسيق الملابس و يصعب عليهم اختيار الملابس ، لكن إليك بعض النصائح التي تساعدك على تنسيق الملابس بشكل أنيق وجذاب ..

في هذا الموضوع مجموعة نصائح تساعدك على تنسيق اطلالتك بطرق سهلة وعملية توفر لك الكثير من الوقت عند الاستعداد للخروج. وفي هذا الموضوع تجدين الاجابة حول السؤال الذي تطرحه غالبية النساء على انفسهن، “كيف أتعلم تنسيق الملابس؟” اتبعي هذه النصائح لتحصلي على اطلالة متناسقة وأنيقة.

إرشادات تسهل عليك مهمة تنسيق الملابس

كيف تنسقين الملابس بطريقة سهلة؟

– يقوم تنسيق الملابس بالدرجة الأولى على معرفة شكل جسمك والازياء المناسبة له، فتنسيق الملابس يجب أن يكون متناغماً مع الجسم كي يمنحك الاطلالة التي تحلمين بها، وفي هذا الاطار، عليك التنبه الى الشوائب في جسمك ومحاولة اختيار الملابس التي تخفيها وتبرز مفاتنك الأخرى. لذا ركّزي على انتقاء الملابس المتناسقة، لا الضيقة او الواسعة الفضفاضة.

5 قطع ازياء لا يحبها الرجال… ما هي؟

– كما أن تنسيق الملابس يقوم على اختيار الالوان المتناسقة، حيث لا يمكنك المزج بين لونين صاخبين قويين، أو بين لونين غير متناغمين مع بعضهما البعض. لذا كوني حذرة في انتقاء الوان الملابس وفي تنسيقها مع بعضها البعض. ولكي تكون عملية تنسيق الملابس سهلة من حيث اللون، اختاري تدرجات لون واحد ونسقيها سوياً، أو كوني حريصة على اعتماد نقشة معينة في قطعة واحدة ونسقيها مع قطعة خالية من النقوشات، فلا يجوز تنسيق نقشتين مع بعضهما.

– بالاضافة إلى أنك يجب أن تعي تماماً المناسبة التي تتوجهين اليها فهي تلعب دوراً مهماً ايضاً في عملية تنسيق الملابس، حيث إن الاطلالة الكاجوال تختلف عن الاطلالة في المناسبات الرسمية أو في الحفلات. كما أن الفترة الصباحية تختلف أزياؤها عن الفترة المسائية، لذا تنبهي الى هذه الامور. في الصباح وللاطلالة الكاجوال، إختاري الملابس الرياضية الانيقة على غرار الجينز والقميص، أما للمناسبات فيمكنك أن تتجهي الى الملابس الاكثر ابتكاراً وتفنناً.

هكذا تجددين الازياء القديمة وتجعلينها موضة اليوم!

– ولا ننسى أن نشير في الختام الى أن تنسيق الملابس يقوم ايضاً على اتقان دمج الالوان مع موضة المونوكروم، حيث تختارين لوناً ثالثاً اضافياً، وتضفينه الى اطلالتك باللونين الابيض والاسود، وبهذه الطريقة تحضلين على اطلالة تقليدية كلاسيكية بملسة من العصرية المبتكرة.