اضرار تاتو الحواجب

تاتو الحواجب أو وشم الحواجب، من الطرق التجميلية التى تلجأ إليها الكثير من الفتيات والنساء في زمنناهذا، وذلكلمزيدمن الجمال وتوفيراً للوقت أيضاً. والتاتو الذي ينفذ بالإبرة على سطح الجلد ليعطي للحواجب شكلاً جديداً أكثر مواكبة للموضة، وأكثر تناسباً مع شكل الوجه، وبالرغم من بعض الأضرار الصحية والمحاذير الدينية إلا أن البعض يجدن فيه حلاً تجميلياً.

نتيجة بحث الصور عن تاتو الحواجب.. هل هو تجميل أم خطر

ما هي الطرق لتنفيذ تاتو الحواجب؟

يتم تاتو الحواجب عن طريق وخز جلد الحاجب بإبرة ذات رأس مدبب لفتح الجلد وملئ الجرح بالصبغة ذات اللون المختار من السيدة والمناسب للون البشرة والشعر وهذه الطريقة من الطرق الدائمة التي لا يمكن تغيرها إلا باستخدام الليزر.

وذلك يتم أيضا عبر إستعمال صبغات مؤقتة لصبغ سطح الجلد وتستمر لعدة أيام ويمكن ازالتها بتكرار غسلها أو باستخدام الليزر في حالة رغبة التخلص منها بأسلوب أسرع.

أنواع التاتو إثنين، فما هي؟

– التاتو الدائم لا يمكن إزالته إلا باستخدام أشعة الليزر.

– التاتو المؤقت والذي يتم تطبيقه باستخدام صبغات مؤقتة وباستخدام مستحضرات تجميل خاصة بالحواجب.

تعرفي معنا على الأضرار الناتجة عن تطبيق تاتو الحواجب

تلجأ العديد من النساء حاليا إلى تاتو الحواجب أو وشم الحواجب، بحثا عن الجمال وتوفير الوقت، فهذا التاتو هو عبارة عن خط ملون على سطح الجلد، حسب لون البشرة والشعر.

التشوهات في مكان التاتو ممكنة

يؤدي تاتو الحواجب إلى حدوث مشاكل عديدة بالجلد قد تصل إلى حد التشوه، ذلك لأن بعد فترة من عمل التاتو، يرفض الجسم المادة المحقونة داخله ويفرز أجساما مضادة ليهاجم هذه المادة الغريبة، ما يسب بتشوهات في مكان التاتو.

إحذري قلة خبرة خبير التجميل فمن الممكن أن تشوه وجهك

إن أكثر النساء اللواتي يرسمن التاتو قد يعانين من مشاكل في الحاجبين بعد ذلك، لدرجة أنه قد يتكون لديهن ثلاثة أشكال من الحاجبين. وذلك بسبب سوء تنفيذ التاتو أو اللجوء إلى خبيرة تجميل لا تتمتع بخبرة في ذلك المجال. لذلك، على المرأة أن تتعلم درسا جراء ذلك لأن الوجه حساس ولا يمكن أن يحتمل التاتو. وفي حال أصرت على إجرائه، لا بد أن يكون لدى شخص خبير والافضل أن يكون في عيادة مختصة بالتجميل.

إزالة التاتو بالليزر يسبب آلاما كثيرة!

قد يسبب إزالة تاتو الحواجب الدائم باستخدام أشعة الليزر آلاما شديدة وآثارا جانبية على البشرة أهمها ظهور ندبات وبقع كما أنه يكلف أموال طائلة بسبب تكرار جلسات الليزر لإخفاء تاتو الحواجب، كما قد يحدث تاتو الحواجب التهابات لبصيلات شعر الحاجبين ونموها تحت الجلد.

تساقط الشعر وحساسية البشرة نتيجة التاتو

من أضرار تاتو الحواجب ضعف نمو الشعر والتساقط الناتج عن ضعف بصيلات الشعر بسبب وخز الإبرة. كما أن الأصباغ المستخدمة تحتوي على بعض المواد السامة التي تتسبب في حساسية حادة للبشرة، وسنلاحظ اسمرار المنطقة المحيطة بالحاجبين بشكل ملحوظ.