تعرفي علي المكياج الدائم

 تسعى الفتيات دائماً الى أحدث الطرق التجميلية وذلك للحصول على إطلالة مميزة ومتألقة في جميع فصول السنة، ولما كانت الحواجب هي الجزء الأساسي والمتحكم الأول بجمال الوجه والعينيننجد أن الفتيات يلجأن إلى ما يُعرف بالمكياج الدائم الذي يعدّ حلاً سحرياً لبعض المشاكل الجمالية، فهو يتيح لهن التمتع بحواجب كثيفة وشفاة غليظة طوال الوقت ما يوفر عليهن عناء تطبيق المكياج وإزالته كل يوم.

فما هو المكياج الدائم؟ وما هي مناطق الوجه التي يمكن عمل مكياج دائم لها؟ وما تكلفة المكياج الدائم؟ وما هي أفضل الأماكن لإجراء المكياج الدائم؟ وما هي مميزاته؟ وما هي عيوبه وأضراره؟ وكيف تختارين خبير التجميل المناسب لعمل المكياج الدائم لك؟

لكي تعرفي إجابات كل تلك الأسئلة وأكثر تابعي معنا المقال التالي.

ما هو المكياج الدائم
المكياج الدائم هو طريقة للحصول على مكياج ثابت طوال الوقت، وهو تقنية طورت خصيصاً لتساعد المرأة على الحصول على مظهر جميل وجذاب دون الحاجة إلى وضع مساحيق التجميل التقليدية، فهو يوفر لها الحصول على تفاصيل محددة للوجه بألوان تناسب لون بشرتها تدوم لسنوات.

لا يعتبر المكياج الدائم عملية تجميلية، حيث أنه إجراء غير جراحي لا يحتاج تخدير، كما أنه ليس من الضروري إجراؤه في مستشفى تجميل على يد طبيب تجميل، بل يمكن إجراءه في مركز تجميل على يد خبير أو أخصائي تجميل.

ومع ذلك فهو يعتبر إجراء تجميلي بسيط مثل حقن الفيلر والبوتكس.

و لوضع مكياج دائم للوجه يتم استخدام أداة تشبه القلم، بها إبرة دقيقة لوضع الألوان المصنوعة من خامات معدنية تحت الجلد، تلك الألوان آمنة على البشرة حيث تم اختبارها من قبل على جميع أنواع البشرة وألوانها.

ما هو المكياج الدائم

المناطق التي يمكن عمل مكياج دائم لها
يستخدم المكياج الدائم على عدد من تفاصيل الوجه، فهناك المكياج الدائم للعين والذي يتضمن تحديد الحواجب ورسم الاي لاينر الثابت، وهناك مكياج دائم للشفايف والذي يعمل على تحديد الشفايف وإعطائها درجة لون طبيعية تغنيك عن وضع أحمر الشفاه نهائياً، كما يعطي الشفاه مظهراً ممتلئا وجذاباً.

هل يعتبر المكياج الدائم وشماً
سؤال يتردد في رأس الكثيرات، حيث أن البعض لا يفضلون الوشم لأسباب كثيرة، وخوفاً من المضاعفات أو تضرر الجلد.

وهنا يجب أن تعرفي أن هناك فارق كبير بين المكياج الدائم والوشم، فبالرغم من أن الأثنين يتم إجرائهما بأسلوب متشابه، إلا أن عند رسم الوشم يتم إدخال الألوان إلى الطبقات العميقة تحت الجلد، وعند الرغبة في إزالته يجب إلحاق ضرر بالجلد حتى الوصول إلى اللون وإزالته.

أما بالنسبة للمكياج الدائم، فيتم إدخال الألوان إلى الطبقات السطحية تحت الجلد، وعند الحاجة إلى إزالته لا يتطلب الأمر إلحاق ضرر بالجلد، بل إن إزالته إجراء سهل ولكنه يحتاج لبعض الوقت.

كما أن الوشم يمكن أن يتغير لونه بمرور الوقت، أما المكياج الدائم تظل ألوانه ثابتة طوال الوقت.

المكياج الدائم ليس وشم

ما هي المواد المستخدمة للمكياج الدائم
على عكس ما قد يعتقد البعض بأن المواد المستخدمة في المكياج الدائم هي مساحيق تجميل تشبه المواد المستخدمة في المكياج التقليدي، ولكن تلك المعلومة غير صحيحة، حيث أن المواد المستخدمة هي ألوان صناعية مزودة بمعادن، وقد تم اختبارها والتحقق من سلامتها للاستخدام تحت الجلد.

ولكن يجب الحذر، فقد ظهر مؤخراً بعض المشاكل المرتبطة بنوعية المواد التي تستخدم بالمكياج الدائم، حيث لجأ بعض الأشخاص الغير محترفين إلى استخدام أصباغ ومواد غير آمنة لمجرد أنها أرخص من المواد التي من المفترض استخدامها، وتلك المواد يمكن أن تؤدي إلى كوارث صحية تنتهي بالتسمم والوفاة.

أسعار المكياج الدائم للوجه
يعتبر إجراء المكياج الدائم للوجه من الإجراءات قليلة التكاليف، وبالطبع هناك تفاوت في الأسعار من مركز طبي إلى آخر، فكلما كان المركز ذو شهرة واسعة زادت التكلفة، بالإضافة إلى أن مراكز التجميل الموجودة بالمدن الكبيرة والعواصم تعتبر أغلى تكلفة من مثيلاتها في المدن الصغيرة.

وتتراوح الأسعار في البرازيل ما بين 280 و 440 دولار أمريكي، وفي بولندا ما بين 90 و 310 دولار، أما في ألمانيا فتتراوح أسعار المكياج الدائم للوجه ما بين 270 و 440 دولار أمريكي.