كيف تحافظي علي مستحضرات التجميل لاطول فتره

مستحضرات التجميل تحتاج إلى عناية وأهتمام ونظافة حتى تجعليها تدوم لوقت أطول ولفترة أكبر وحتى تحافظي على بشرتك
الكثير من مستحضرات التجميل ومن أدورات المكياج يكون مكتوب على العبوة الخاصة بها بعض الأرشادات للحفاظ عليها وعليكي اتباعها
الكثير من البنات والسيدات تهمل في الحفاظ على مستحضراتها وتهمل في حفظ المكياج وقد تؤذي بشرتها وتسبب الضرر لنفسها

قد تبدو نصيحة غريبة للبعض، أن ينصح بعض المختصين في التجميل النساء بضرورة تخصيص مساحة واسعة داخل ثلاجات منازلهن للحفاظ على جودة مستحضرات التجميل وفعاليتها.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للحفاظ على مستحضرات التجميل

مؤسسة ماركة “stowaway” لمستحضرات التجميل جولي فريدريكسون، أكدت أن الحفاظ على مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف وبعيداً عن أشعة الشمس، وسيلة مثالية لتجنب تلف المنتج، بما فيها “الكريمات”.

وذكرت المؤسسة أن أفضل الأماكن لحفظ تلك المستحضرات هي الثلاجة، مع الحذر من تكرار إدخالها وإخراجها أكثر من مرة من “الثلاجة”، لتأثير التغيرات المستمرة في درجة الحرارة على المنتج. كما نصحت المؤسسة بحفظ “الماكياج” الذي يُستخدم على فترات أطول داخل الثلاجة.

واتفقت مع ذلك تينا هيدجيس (مؤسسة “Loli beauty”)، موضحة أنه من الأفضل كذلك الحفاظ على منتجات العناية بالبشرة في الثلاجة، كونها تساعد أكثر على وقاية تلك المستحضرات التجميلية من البكتيريا وإطالة عمرها الافتراضي.

وفي ما يلي قائمة بمستحضرات التجميل الوارد حفظها بالثلاجة، وفق المختصين:

– الكُحل: إن وضع الكحل في الثلاجة لمدة 20 دقيقة قبل الاستخدام من شأنه مساعدة النساء على إنشاء خط أكثر دقة على طول العين.

– كريم العيون: ينصح الأطباء بوضعه في الثلاجة، كون ذلك يعزز من فعاليته ويحد من الانتفاخ في ما بعد لدى استخدامه.

– العطور: يعتقد الجميع بأن الحفاظ على العطر في جهة البخار والحرارة والرطوبة أمراً سليماً، إلا أن دراسات أكدت على أن تلك العوامل غير صديقة للعطور، وأن تخزينها في الثلاجة يعمل على حماية الرائحة لفترة أطول.

– المنتجات التي تحتوي على فيتامين C: إن الحفاظ على المنتجات التي تحتوي على ذلك الفيتامين في الثلاجة يساعد على حماية الجلد من عوامل البيئة لدى استخدام أي من المستحضرات التي تحتوي عليه.

– طلاء الأظافر: تعتبر الحرارة غير صديقة لتلك المنتجات، في حين أن وضعها في الثلاجة يُبقيها أكثر حيوية ويحقق لها استدامة أطول.

– أحمر الشفاه: مع تعرضه للحرارة فإن مصيره التكسّر والذوبان، لكن الثلاجة حلٌ مثالي للحفاظ على منتجات من هذا النوع، بحسب الكثير من المختصين.