اسباب التجاعيد حول العينين

التعب، السّهر، الإهمال، البكاء، الضحك، فرك العينين، إزالة الماكياج بأسلوب خاطىء، التعرّض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى تأثير العوامل البيئية والتعديات الخارجية.من أبرز أسباب ظهور تجاعيد محيط العينين:

مع مرور السنوات وبفعل التقدّم في العمر، تظهر علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه والتي من أهمها ظهور بعض التجاعيد حول العينين، التي غالباً ما تكون على شكل خطوط دقيقة ورفيعة ناتجة عن الابتسام، الضحك والحزن وكافة الحركات التي تقوم بها عضلات الوجه بشكل دائم.

نتيجة بحث الصور عن التجاعيد المبكرة حول العينين

وللعناية اليومية والمثالية ببشرتك، وللتخلّص من هذه التجاعيد حول العينين، لا بد من إعتماد بعض النصائح الضرورية للحفاظ على جمال منطقة حول العين:

عدم إهمال إستخدام واقي الشمس

إن إستخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي هو من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل تام، حيث أن التعرض الدائم والمتكرر لأشعة الشمس هو من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة وتجاعيد العين. كذلك، نشير الى أن الخطوة تساعد على تجنب الإصابة بسرطان الجلد والحماية من ظهور البقع السوداء على البشرة.

إرتداء النظارات الشمسية

من الضروري عدم إهمال إرتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، خصوصاً أن هذه الخطة تعمل بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين. وهنا نشير الى أنه لا بد من إختيار النظارات المزوّدة بحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وارتدائها بشكل منتظم عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وضع وإزالة المكياج برفق

تتميّز الطبقة حول العين برقتّها وحساسيتها، لذلك يجب الحرص على وضع وإزالة مكياج العينين برفق مع تجنب فرك العينين بعنف. كما ينصح باستخدام أطراف الاصابع لوضع الكريمات أو المكياج على العين بحرص شديد.

النوم على الظهر

لتجنب ظهور التجاعيد حول العين، تأكدي من النوم على ظهرك قدر الإمكان حيث أن وضعية النوم على البطن أو الجانبين تؤدي الى ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة التي تتحول مع الوقت الى تجاعيد دائمة.

التوّقف عن التدخين

يعدّ التدخين أحد أهم الأسباب التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة، خصوصاً أن مادة النيكوتين تعمل على تدمير العناصر الضرورية والمسؤولة عن مرونة البشرة، أي الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي الى ترهلها وظهور التجاعيد فيها.