البصل انواعة وطرق استخدامه

يعد البصل من المكونات الاساسية في أغلب الأكلات، فالبصل يمنح الاكل مذاقا مميزا ويجعله أكثر حدة أو حلاوة أو قوة. فما هي أنواع البصل وكيف نستخدم المناسب منها لكل وجبة.

أنواع البصل

للبصل أنواع متعددة ولكل نوع منها مميزاتة التي تجعلة متميزاً عن باقي الأنواع الأخرى، دعونا نستعرض معكم أشهر أنواع البصل وطرق استخدام كل نوع منهم.بحيث لا يستطيع البعض التمييز بينهم, و لكنهم بالفعل يمتلكون نكهات و طعم مختلفة عن بعضهم البعض, فلكل نوع منهم موسم محدد, و طريقة استخدام خاصة به, بحيث يتم التمييز فيما بينهم 

البصل الأسباني: هو النوع الأفضل بكل تأكيد للقلي، فهو يتميز بالطعم السكري عند ارتفاع درجة حرارته، لذلك يفضل هذا النوع دائماً في عمل حلقات البصل أو عند شواء اللحوم لما يتميز به من حجم كبير مع الطعم الحلو الرائع.

البصل الأحمر: هو النوع المفضل لعمل السلطات والسندويتشات وعمل جميع أنواع المخللات وكل ما يتطلب ان يؤكل البصل نيئ.

البصل الأبيض: هذا النوع يتميز بأنة الأكثر قرمشة من بين جميع الأنواع الأخرى، لذلك يفضل هذا النوع في عمل جميع أنواع الصلصات كما هو مثالي للتحمير وجميع الوصفات التي تتطلب بصلاً مقرمشاً.

البصل الأصفر: هو أفضل نوع بين جميع الأنواع وهو الأكثر إنتشاراً في المتاجر والمحلات في الوطن العربي، وهو مناسب لعمل جميع أنواع الصوص والشوربة، كما هو مثالي لتتبيل اللحوم والشواء.

البصل السكري (الشالوت): هذا النوع يتميز بأنة لا يحتاج إلى الطهو حتى تخرج منه المادة السكرية، فهو يتميز
بالطعم الحلو بدون طهي، لذلك يفضل هذا النوع في تزيين الأطباق، ويجب حفظ هذا النوع في البراد بعكس جميع الأنواع الأخرى