أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » ماسكات للتخلص من حفر الوجة

ماسكات للتخلص من حفر الوجة

تواجه الكثيرات مشاكل متعددة تسببها الحبوب، فبالإضافة إلى شكلها المزعج، قد تترك بعض الآثار عند علاجها إما في شكل بقع بنية أو في شكل حفر.لحبوب الشباب العديد من المخلفات السلبية التي تقلل من جاذبية البشرة فبعد اختفائها من الوجه تبقى آثارها على شكل حفر مزعجة.

لم لا تفكرين في التخلص منها بمكونات طبيعية من مطبخك، تساعد على صفاء ونقاء بشرتك..فهي مشكلة تقلق الكثيرات لأنها تدوم طويلا ولا تختفي بصعوبة. سنقدم لك في هذا المقال بعض العلاجات الطبيعية التي تقيد في التخفيف من حفر الوجه وعلاجها على المدى الطويل.

نتيجة بحث الصور عن حفر الوجه تخلصي

ماء الورد.
الخيار.
الصابون المغربي.
البطاطا.
زيت جنين القمح.
الليمون.

ماء الورد
يعتبر ماء الورد من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل البشرة المختلفة حيث يعطيها النضارة والحيوية، بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب وحروق الشمس وغيرها.

قومي بمزج ملعقتان كبيرتان من ماء الورد مع نصف ملعقة كبيرة من النشا في وعاء معدني، سخني المكونات على نار هادئة حتى يتماسك ثم اتركيه جانبا حتى يبرد قبل تطبقيه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

احرصي على ترطيب البشرة من خلال دهنها بكريم مرطب ومناسب لنوع البشرة.

الخيار
يعمل الخيار على تهدئة البشرة المتهيجة والتخلص من احمرارها وتفتيحها، كما أنه يفيد في التخلص من الحفر في الوجه.

قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح دائرية ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

كرري هذه العملية بشكل يومي حتى ملاحظة الفرق.

الصابون المغربي
يستخدم هذا الصابون في الصالونات والمنتجعات التجميلية بكثرة وذلك بفضل احتوائه على العديد من المواد والمركبات التي تعمل على تغذية البشرة وعلاج مشاكلها المتعددة مثل علاج الحفر.

قومي بغسل الوجه بالصابون المغربي مع تنشيفه جيد ثم دلكيه بكمية مناسبة من زيت حبة البركة وتركه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء والصابون العادي. طبقي هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين ومن بعدها مرتين بالأسبوع الواحد.

البطاطا
قومي بتقطيع حبة بطاطا إلى شرائح دائرية رقيقة وتطبيقها على أماكن تواجد الحفر وتركها لمدة ربع ساعة قبل إزالتها وغسلها بالماء الدافئ.

ينصح بتكرار هذه العملية بشكل يومي إلى حين التخلص من هذه المشكلة.

زيت جنين القمح
تفيد المداومة على تدليك البشرة وأماكن تواجد الحفر بزيت جنين القمح بحركات دائرية وبشكل يومي على التخفيف من آثار الحفر بشكل تدريجي.

استخدمي هذه الوصفة لمدة أسبوع أو أسبوعين، وستلاحظين النتائج.

الليمون
يستخدم اليمون في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة وخاصة الدهنية، حيث يقي من حب الشباب ويعمل على تفتيح لون البشرة والمحافظة على نضارتها.

قومي بتبليل قطنة نظيفة بالقليل من عصير الليمون وامسحي به وجهك.

إن كنت صاحبة بشرة حساسة ينصح بتخفيف الليمون بالقليل من الماء قبل استخدامه.

كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل يومين للحصول على النتيجة المرجوة.

(5)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً