نصائح لاختيار السراويل الملونة المناسبة لك

السراويل الملونة مرحة وممتعة، ولا ترتبط بفصل محدد رغم أن الغالبية تلجأ إليها خلال فصلي الربيع والصيف فقط وتبقى السراويل من القطع الجميلة التي تضيف بشكل كبير لأي خزانة ملابس تخص الرجال.

لا مجال للشك بأن سراويل الجينز الزرقاء أو الأنواع الأخرى التي تتعدد ألوانها بين درجات الأسود والبيج المختلفة ضيوف دائمون داخل خزانة أي رجل في أي فصل من فصول السنة.

ولكن المحافظة على الألوان التقليدية لا يعني على الإطلاق بأن الرجال لا يستطيعون ارتداء السراويل الملونة المبهجة التي تتماشى تماماً مع فصلي الربيع والصيف اللذين يمتلئان بالنشاط والحيوية.

ولأن فكرة ارتداء تلك السراويل الملونة المليئة بالحياة قد تبدو مخيفة للغالية العظمى من الرجال حتى أولئك المهتمين بأناقتهم بسبب الاعتقاد بأن السراويل الملونة لا تناسب الرجال وتمنح شعور بالغرابة فإن التقرير التالي هدفه الأول هو إلغاء تلك الفكرة الخاطئة من أذهان الرجال.

فالسروايل الملونة ليست غريبة ولا تجعل من يرتديها غريب الأطوار، بل على العكس تماماً فهي تزيد من أناقة الرجل وطلته الخارجية وتضيف لها الكثير من الحيوية ولكن مع مراعاة تلك الشروط الـ6 التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي.

1- الحذاء أولاً!

قبل ارتداء السراويل الملونة عليك أولاً تعلم كيف تربط الأساسيات ولا تتخلى عن القواعد البديهية التي تتمثل في تماشي لون ونوع الحذاء مع السروال.

فعلى سبيل المثل الأحذية الرياضية الجلدية التي تتماشى مع الرجال الذين يفضلون ارتداء الملابس الخفيفة Causal هي الأفضل دائماً عند الاستقرار على ارتداء السراويل الملونة.

ولعل من الأمور الهامة أيضاً التي يجب أن تراعى لون الحذاء فاختيار اللون الأسود أو الأبيض للحذاء الرياضي الجلدي عن ارتداء السروال الملون هو القرار الصحيح والمثالي.

2- اتجه نحو الأخضر!

من بين جميع ألوان السراويل الرجالية الملونة يعتبر اللون الأخضر بدرجاته المختلفة هو الأفضل دائماً والأكثر أناقة على الإطلاق بسبب المرونة الكبيرة التي يمنحها للرجل عند اختيار قطع ملابسه الأخرى.

فعلى سبيل المثال ارتداء القمصان البيضاء أو من قمصان الـ Oxford مع blazer كحلي أو رمادي اللون وحذاء رياضي جلدي أبيض أو أسود أو حتى رمادي قاتم يعد مزيجًا أنيقًا ومتجانسًا يزيد من توهج طلة الرجل الخارجية بشكل كبير.

3- التوازن هو المفتاح

لعل من أكثر المفاهيم الخاطئة التي تتعلق بالسراويل الرجالية الملونة هي أنها تجعل الرجل يبدو غير ناضج أو يتمتع بحس طفولي في اختيار ملابسه أو حتى جعل المحيطين به يعتقدون بأنه غريب الاطوار.

في الحقيقة تلك المفاهيم قد تبدو صحيحة ولكن في حالة وحيدة فقط هو فشل الرجل في تحقيق التوازن والتجانس فيما يرتديه من ملابس، فعلى سبيل المثال عند ارتداء اللون الزهري أو الأزرق الفاتح يجب أن يتم ارتداء جوارب ذات الألوان المحايدة كالأسود أو الرمادي القاتم أو الكحلي  أو عدم ارتداء جوارب من الأساس، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على ارتداء القمصان والسترات الكاجوال.

4- العثور على الأفضل لك

بالتأكيد السراويل الملونة رائعة وتضيف الحيوية والأناقة لطلة الرجل الصيفية، ولكن هناك أمرًا يجب أن يدركه كل رجل يفكر في تجربة ارتداء تلك السراويل، وهو اختيار الألوان أو اللون الذي يناسبه.

فكل رجل يمتلك طبيعة جسمانية ولون بشرة ونمطًا معينًا في ارتداء الملابس، وهذا الأمر يحتم على اختيار الألوان التي تتماشى فقط مع العناصر التي ذكرناها وأن لا يتم ارتداء أي لون بشكل عشوائي دون مراعاة لتحقيق مبدأ التجانس.

5- الشخصبة الكرتونية

كما ذكرنا من قبل ارتداء السراويل الملونة فرصة عظمية يظهر من خلالها مدى تذوقك للموضة واهتمامك بأناقتك، ولكن يجب أن لا تبالغ في الأمر، وذلك عن طريق ارتداء سروال ملون وقطعة ملابس علوية متطابقة مع لون السروال وجوارب ألوانها قريبة من لون السروال والقميص، لأن هذا الأمر لا يجعلك أنيقاً بكل تأكيد، بل يحولك إلى أحد الشخصيات الكرتونية.

لذلك المطلوب هو ارتداء ألوان مختلفة، ولكنها تتماشى وتتكامل مع بعضها البعض وليس ارتداء قطع ملابس ألوانها متشابهة وغير مختلفة، أو حتى ذات درجات ألوانها قريبة بحيث تصعب التفرقة بينها.

6- الثقة

تعد الثقة في النفس هي القاعدة الذهبية والنصيحة الأهم في عالم الموضة وتحديداً عند تجربة الرجل نمط غير تقليدي ومختلف عن الأنماط التي يتبعها عادةً.

ولعل ارتداء السراويل الملونة أحد الأمور التي تتطلب من الرجال التحلي بالثقة في النفس وعدم الاهتمام كثيراً بأي أفكار أو معتقدات سلبية من حولهم.