الروبتات اطلس وميني يقلدان البشر والكلاب

ما زالت شركة بوسطن ديناميكس المختصة في تطوير الروبوتات تبهرنا بابتكاراتها يوماً بعد يوم، حيث نشرت مؤخراً فيديو جديد لاثنين من روبوتاتها التي تحوي ميزات مذهلة، هما “أطلس” و”سبوت ميني

تستعد شركة بوسطن ديناميكس، لبدء بيع بعض الروبوتات التي تنتجها بعد 26 عامًا من الاختبارات والعمل، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

نتيجة بحث الصور عن روبوت يقلد البشر وآخر ينافس الكلاب

وقال مارك ريبيرت المؤسس والرئيس التنفيذي لبوسطن ديناميكس: ” إن الروبوت سبوت ميني الشبيه بالكلب، في مرحلة ما قبل الإنتاج حاليًا ونستعد لطرحه بالأسواق في عام 2019″.

وقد رفض ريبيرت الإعلان عن سعر الروبوت الذي يزن 66 رطلاً، ويمكن أن يعمل لمدة 90 دقيقة تقريبًا، قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن، وقال إنه مصمم ليعمل في البيئات الشبيهة بمباني المكاتب التجارية ثم في نهاية المطاف يصل للمنازل.

يُذكر أن شركة بوسطن ديناميكس قدمت لأول مرة الروبوت المنزلي سبوت ميني في أواخر العام الماضي.

عرض ريبيرت خلال المؤتمر، فيديو يوضح مدي تطور الروبوت سبوت ميني الشبيه بالكلب حيث يتجول داخل مكتب في مختبر بوسطن ديناميكس من تلقاء نفسه و يظهر قدرته على استخدام الدرج صعودًا و هبوطًا.

وتقول بوسطن ديناميكس إنها لديها خطط مع شركات تصنيع لبناء أول 100 روبوت من نوع سبوت ميني في وقت لاحق من هذا العام لأغراض تجارية.

وحققت بوسطن ديناميكس التابعة لمجموعة سوفت بنك اليابانية، الكثير من التطورات في السنوات الأخيرة، حيث قامت بتصميم روبوتات ذات قدرات مذهلة، وفي عام 2015 بدأت الشركة في بيع الروبوت Pepper وهو إنسان آلي بشري أقل تطوراً مما تعمل عليه الشركة الآن.