دبي ستحافظ علي سمائها من الطيران الألي

الرئيسية » Tech News » دبي ستحافظ علي سمائها من الطيران الألي
دبي ستحافظ علي سمائها من الطيران الألي

دبي ستحافظ علي سمائها من الطيران الألي

مع تنوع أشكالها وأحجامها وغلاء أو رخص أسعارها، لا يوجد شك بأن الطائرات المسيّرة أصبحت واقعاً مفروضاً على الجميع، لكن مع هذا الانتشار الواسع، كيف يمكن للمؤسسات الحكومية تتبع هذه الطائرات والتأكد من مواكبتها للقوانين والأنظمة؟ شاهدوا ما قدمته “Dubai Civil Aviation Authority” أو “هيئة دبي للطيران المدني” خلال مشاركتها بأسبوع جيتكس للتقنية 2016.

نتيجة بحث الصور عن دبي على سلامة أجوائها من الطائرات الآلية

قدمت “​هيئة دبي للطيران المدني​” خلال مشاركتها بأسبوع “جيتكس للتقنية 2016” نظام “صياد الطائرات”، أو “Drone Hunter” لإبطال حركة الطائرات الموجّهة المخالفة للقوانين.

النظام يتمثل بطائرة آلية، مزوّدة بعدستين، واحدة حرارية وأخرى بالأشعة تحت الحمراء، ومهمّتها تتبّع الطائرات المخالفة وإعادتها إلى صاحبها ومن ثم إرسال الإحداثيات للشخص المتحكم بالطائرة لتستلم الشرطة المهمة.

الهيئة قدمت أيضاً جهاز تعقّب الطائرات بدون طيار، يعرف أيضاً باسم “Black Box”، والذي يمكنه تتبّع حركة الطائرات الآلية المخصصة للأغراض التجارية.

هذا نظام “صياد الطائرات”، أو “Drone Hunter”. الذي ستستخدمه هيئة دبي للطيران المدني لإبطال حركة الطائرات الموجّهة المخالفة للقوانين.

النظام يتمثل بطائرة آلية، مزوّدة بعدستين: حرارية.. وأخرى بالأشعة تحت الحمراء. ومهمّتها: تتبّع الطائرات المخالفة.. وإعادتها إلى صاحبها. ومن ثم إرسال الإحداثيات للشخص المتحكم بالطائرة لتستلم الشرطة المهمة.

(1)

اضف رد

دبي ستحافظ علي سمائها من الطيران الألي