مواصفات ايفون اكس الجيل الثامن من شركة ابل

الرئيسية » Tech News » مواصفات ايفون اكس الجيل الثامن من شركة ابل
مواصفات ايفون اكس الجيل الثامن من شركة ابل

مواصفات ايفون اكس الجيل الثامن من شركة ابل

فجّرت شركة آبل الأمريكية مفاجأة مساء اليوم الثلاثاء، من خلال الإعلان عن هاتفها الجديد “آيفون أكس”.الجيل الثامن

مواصفات iPhone 8 :

الشاشة : من النوع Retina HD display بقياس 4.7 إنش بدقة 1334×750 بكسل ، بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش .
المعالج : A11 Bionic سداسي النواة ، بمعمارية 64 بت .
الكاميرا الخلفية : كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابيكسل، مع عدسة ذات فتحة ƒ/1.8.
الكاميرا الأمامية : بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2
ميزة مقاومة الماء و الأتربة.
السعات التخزينية : 64 / 256 جيجابايت .
الألوان : الفضي و الرمادي و الذهبي.
التصميم .. آيفون مغطى بالزجاج

بنفس تصميم الأيفون 8 بلس، تأتي النسخة الرئيسية من الأيفون بنفس التصميم الخارجي، من حيث الاعتماد على المعدن في الهيكل الأساسي، في حين أن الخلفية تم دعمها بالزجاج، وهو ما يضمن لمعانا عند النظر إلى الجزء الخلفي، مع فخامة وملمس ناعم.

آيفون 8 بلس : التصميم

ويدعم الأيفون 8 معيار IP67، مما يعني القدرة على مقاومة الماء بدرجة محدودة، ضمن عمق 1 متر و لمدة 30 دقيقة، رغم أن آبل أكدت أن الضمان لا يغطي سقوط الهاتف في الماء.

أبعاد آيفون 8 هي 138.4 مليمتر للطول × 67.3 مليمتر للعرض مع سمك يبلغ 7.3 مليمتر، مما يعني أنه أنحف جهاز ضمن آخر أجهزة أيفون كشفت عنها آبل، في حين أن ووزنه يبلغ 148 جراماً ،وبالتالي فهو الأخف وزنا أيضا.

الشاشة .. دقة أفضل لتفاصيل أكبر!

يحمل الأيفون 8 شاشة من نوع Retina HD display، وهي التي تضمن دقة أفضل بكثير رغم أن كثافة الألوان قليلة مقارنة بأجهزة منافسة، وبالاعتماد على تقنية TrueTone، فإن الشاشة بإمكانها التعديل تلقائيا للون الأبيض بحسب الإضاءة المحيطة، لضمان عرض أحسن.

أيضا الشاشة تدعم تقنية Wide color display، لضمان عرض ألوان مشبعة ضمن كامل مساحة الشاشة، طبعا مع دعم تقنية 3D Touch كالعادة لتوفير استخدام بمزايا تفصيلية.

الشاشة كذلك باتت تدعم طيف ألوان أوسع لعرض الألوان بشكل أدق، و كذلك لدينا خاصية Dual Domain Pixels و التي تجعل الرؤية مناسبة من جميع الزوايا.

معالج Apple A11 الجديد : بقوة الذكاء الاصطناعي !

معالج آبل لهذا العام في إصدارات الآيفون الجديدة هو A11 Bionic و هو معالج سداسي النواة بمعمارية 64 بت ، يعتمد معالج A11 Bionic على محرك عصبي Neural Engine يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يستطيع إتمام حتى 600 مليار عملية في الثانية الواحدة مع الحفاظ على استهلاك أقل للطاقة.

بحسب آبل ، فإن معالج Apple A11 Bionic الجديد تنقسم أنويته الستة إلى مجموعتين : أربعة أنوية مخصصة للاستخدام العادي و هي أسرع بنحو 70% مقارنة بمعالج A10 Fusion ، و نواتين أخريتين للاستخدام العالي ترفع سرعة المعالج أكثر بنحو 25% ، معالج Apple A11 Bionic رغم أدائه العالي يستهلك طاقة أقل ، و لهذا البطارية أطول بساعتين مقارنة بهواتف آيفون 7.

جدير بالذكر أيضاً أن المعالج الرئيسي A11 Bionic يعمل بجانب معالج الحركة Apple M11 الخاص بمعالجة البيانات الحركية القادمة من المستشعرات و التي غالباً ما تكون متعلقة بتطبيقات الصحة و اللياقة البدنية، و كذلك معالج الرسوميات ثلاثي النواة الجديد و الذي يعتبر أول معالج رسوميات في هواتف الآيفون من تصميم آبل نفسها و وفقاً لآبل فإن دعم الرسوميات و أداء الألعاب و الجرافيكس أفضل بنحو 30% مقارنة بالإصدار السابق.

كذلك يدعم معالج Apple A11 Bionic تقنيات الواقع المعزز Augmented Reality على مستوى عالي و دقيق ، لذا من المتوقع أن نرى تطبيقات و ألعاب ثورية اعتماداً على قوة المعالج المذهلة في هذا الجانب.

الكاميرا .. مزيد من التغيير للأفضل!

كاميرا iPhone 8 الخلفية هي كاميرا تأتي واحدة فقط كالعادة، وذلك بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ذات اتساعƒ/1.8، وعلى عكس كاميرا الأيفون 8 بلس المزدوجة، تأتي كاميرا الأيفون 8 بمزايا محدودة، منها ميزة OIS لمنع اهتزاز الفيديو و الصور أثناء التقاطها، فضلا عن مزايا تقنية كثيرة لالتقاط الصور، وتم حماية العدسة بطبقة من الكريستال الياقوتي.

تم تدعيم الكاميرا بفلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع تزامن بطيء، ومزايا أخرى تقنية كثيرة تدعمها الكاميرا تماما كما كانت في الأيفون 7، غير أنه تم تطويرها مع العدسة الجديدة.

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديو بدقة Full HD و 4K بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و أيضاً إمكانية تصوير الفيديو بطيء الحركة بدقة Full HD و بسرعة 240 إطار في الثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.

البطارية

بالنسبة لعمر البطارية، فإن آبل لم تتحدث عن ذلك، لكن أشارت إلى أنها بنفس قدرة بطارية الأيفون 7، ولكن لها ميزة تجعلها أفضل، وذلك لتوفرها على تقنية الشحن السريع بحيث يتم الشحن حتى 50% في غضون 30 دقيقة فقط ، كما أصبحت تدعم ميزة الشحن اللاسلكي من خلال قاعدة شحن مخصصة يتم بيعها بشكل مستقل عن الهاتف.

السعر و موعد الإصدار

يبدأ سعر آيفون 8 من 699 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت ، تتوفر أيضاً من الهاتف نسخة أكبر بسعة 256 جيجابايت بسعر 849 دولار أمريكي ، وسيبدأ طرح iPhone 8 في الأسواق بداية من يوم 22 سبتمبر المقبل

 

(0)

اضف رد

مواصفات ايفون اكس الجيل الثامن من شركة ابل