وصفات لاقنعة منزلية تحافظ علي بشرتك

جمال البشرة سرّ جمال المرأة وتألّقها، لذلك تفضل كل فتاة الحفاظ على بشرة مشرقة خالية من العيوب، ممّا يدفعهنّ إلى البحث عن العديد من الطرق الفعالة التي تعطي البشرة الصحة والنضارة، كالذهاب إلى مراكز للعناية بالبشرة المكلفة، علماً أنه من الممكن الاستفادة من بعض المكوّنات البسيطة المتوفّرة في البيت للعناية بالبشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفيّة عمل قناع للوجه في البيت

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل قناع للوجه

قناع الليمون المنظف لجميع أنواع البشرة
المكونات
– 1/8 كوب لوز مطحون.
– 1 ملعقة عصير ليمون.
– 1 ملعقة حليب أو قشدة.
الطريقة
خلط المكونات مع بعضها ووضعها على البشرة حتى تعمل على تنظيفها وترطيبها، اتركيها حتي تجف تماماً ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

قناع قشر البرتقال
المكونات
– 1 صفار بيضة.
– 1 مقدر ملعقة صغيرة من العسل.
– 1/8 كوب من عصير البرتقال .
– اطحني قشر برتقال مجفف مقدار قشر برتقالة واحدة مثلاً “يمكنك عدم طحنة ليصبح ناعماً إذا أردتِ عمل سكراب او تقشير لوجهك اتركي فيه بعض القطع الخشنة الغير مطحونة جيداً. 
الطريقة
مزج الخليط جيداً ووضعه على الوجه لمدة تتراوح من 20 إلي 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر .. يساعد علي تنظيف البشرة بعمق و قبض المسام للبشرة الدهنية.

ماسك الأفوكادو
المكونات
– 2 ثمرة أفوكادو، يهرس جيداً حتى يصبح عجينة.
– 3 ملاعق ملح.
– ربع كوب عسل.
– 2 قشرة ليمون مبشور مع العصير.
– ربع كوب زيت جوز الهند.
الطريقة
خلط المكونات جيداً حتى تصبح عجينة سميكة، يتم وضعها على الوجه لمدة تتراوح من 10 إلي 15 دقيقة، ثم يتم تقشير الوجه من الماسك وغسل الوجه بماء دافئ،

الخليط المتبقى يمكن وضعه فى الثلاجة لمدة يومين أو ثلاثة ،يعمل علي تغذية البشرة و تنقيتها من البقع و الرؤوس السوداء.

ماسك الفراولة
المكونات
– نصف كوب فراولة طازجة.
– 1 ملعقة حليب.
– 1 ملعقة دقيق الأرز أو نشا الذرة
الطريقة
هرس المكونات مع بعضها لعمل معجون ناعم، ويتم توزيعه على الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 20 دقيقة، ويتم شطفه بالماء الدافئ، ويستخدم هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

يساعد علي تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، باﻹضافة لقبض المسام و تفتيح لون البشرة

ماسك الجزر
المكونات
– 2 أو 3 حبات جزر كبيرة.
– 4 معالق ونصف عسل كبيرة.
الطريقة
طهى الجزر ثم هرسه، ثم يخلط الجزر المهروس مع العسل، ويتم وضعه علي الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم تقشيره قبل غسله بالماء الدافئ.

يعمل هذا القناع علي التقليل من البثور و توحيد لون البشرة واكسابها لوناً برونزياً مشرقاً كما انه مغذي جداً للبشرة الشاحبة.