خلطات لتقليل نمو الشعر

الرئيسية » Beauty » خلطات لتقليل نمو الشعر
خلطات لتقليل نمو الشعر

خلطات لتقليل نمو الشعر

شعر الجسم الزائد من المشكلات المحرجة والمؤرقة لدى العديد من النساء، فيرتبط الأمر بالعناية الشخصية. لذلك، نبجث دائمًا عن أفضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد، والتي تدوم لفترات طويلة. وعلى الرغم من لجوء البعض إلى علاجات الليزر لتقليل نمو الشعر، إلا أن هناك بعض الوسائل الطبيعية الغير مكلفة والتي تمنحك نتائج فعّالة وآمنة.

قد لا تصدقين أنه يوجد خلطات طبيعية لتخفيف نمو الشعر و أنها فعالة حقاً، نوافقك الرأي بأنها ليست سحرية وسريعة النتائج إلا أن سر نجاح هذه الوصفات بأنها تحتاج لصبر طويل ومثابرة لتحصدي أفضل النتائح، تعرفي معنا على أفضل 7 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم أو التخفيف منه على أقل تقدير.

7 خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

وصفة الحمص والكركم للتخلص من الشعر الزائد في الجسم:
قومي بخلط كمية متساوية من الحمص والكركم ولبن الزبادي ومن ثم وزعيها على المناطق التي تحتوي على شعر زائد في جسمك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

وصفة طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم من الترمس المنقوع
يعتبر الترمس مكون فعال لللتخفيف من نمو الشعر على الجسم، قومي بنقع كمية مناسبة (حسب المنطقة المراد تطبيق الوصفة عليها) من الترمس في ماء دافئ لمدة 24 ساعة. ومن ثم قومي بفرك جسك بالماء الناتج مرتين في الأسبوع وكذلك استخدامه على شكل غسول بعد كل مرة تزيلين بها شعر جسمك.

خلطة البابايا لتخفيف نمو شعر الجسم لجميع أنواع البشرة
يحتوي البابايا على آنزيم يدمر جذور الشعر ويناسب البشرة الحساسة أيضاً، وتحتاجين لعمل هذه الخلطة إلى سلق نصف ثمرة من البابايا وتقشيرها وهرسها (معدل 4 ملاعق) ومزجها مع ملعقة من مسحوق الكركم الطازج لتحصلي على عجينة متماسكة، وبعدها افركي المنطقة التي ترغبين بتخفيف الشعر منها واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر.
يجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

وصفة طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم من شرائح الزنجبيل
قومي بتقطيع حبتين من الزنجبيل الطازج العضوي ،ومن ثم قومي بفرك جسمك بالشرائح لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذه الطريقة 3 مرات بالأسبوع.

وصفة مغلي نبات السعد مع الفازلين للتقليل من نمو شعر الجسم
قومي بخلط ملعقتين من نبات السعد المطحون مع ملعقة من الفازلين، ثمّ افردي الخليط على منطقة الشعر الزائد في الجسم واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.
للحصول على نتيجة مرضية يفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة عصير الليمون والملح البحري للتخفيف من نمو الشعر الزائد
قومي بخلط كوب من الليمون مع ملعقتين من الملح البحري (استبدليه بالسكر إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة)، وافركي جسمك به، هذه العملية سوف تعمل على إضعاف بصلة الشعر وتقشير البشرة ومع الاستمرار في تطبيقها سوف يخف الشعر تدريجياً. قومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة النشا والليمون للتخفيف من نمو شعر الجسم
اخلطي ملعقتين من كلٍ من نشاء الدرة وعصير الليمون الطازج إضافةً لملعقة صغيرة من ماء الورد، وضعي الخليط على جسمك بعد إزالة الشعر عنه واتركيه إلى أن يجف ومن ثم اشطفي جسك بالماء الدافئ مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وستلاحظي بأن نمو الشعر سيقل بعد شهر على أقل تقدير.
لا تترددي لتطبيق إحدى هذه الوصفات التي سوف تمنحك جسماً ناعماً يكاد الشعر غير مرئي، وبالتالي سوف تستطيعين ارتداء ما ترغبين بارتدائه متى شئت لتكوني الأجمل على الدوام بنظرك ونظر كل من يراك.

(2)

اضف رد

خلطات لتقليل نمو الشعر