كيفية عمل قوانص الدجاج

أشهي واطيب الاطباق والوصفات المتجددة واللذيذة لجميع افراد العائلة نقدمها لكم على موقعنا ونقدم لكم اليوم طريقة عمل البسكويت السريع بطريقة سهلة وسريعة

تعد قوانص الدجاج من أحد أنواع الأطعمة المفضل تناولها من جانب الكثيرين ، و ذلك نظراً لطعمها الشهي بالإضافة إلى أنها من أحد أنواع الوجبات السريعة الإعداد هذا إلى جانب تناولها كوجبة دسمة لدى الكثيرين ، و قوانص الدجاج هي عبارة عن المعدة الخاصة بالدجاج ، و يوجد لقوانص الدجاج العديد من الفوائد الصحية ، و منها إكساب الذاكرة تلك الدرجة العالية من النشاط ، و بالتالي الحفاظ القوى الوتيرة على ذاكرة الدماغ ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تقديم قوانص الدجاج كل فترة بين الوجبات الأساسية لأفراد العائلة ، و ذلك من أجل الاستفادة من فوائدها الصحية ، و بالإمكان طبخ قوانص الدجاج بعدة طرق ، و منها :-

الطريقة الأولى :- طبخ قوانص الدجاج مع البصل .

المكونات اللازم تحضيرها لطبخ قوانص الدجاج مع البصل :-

أولاً :- ما مقداره نصف كيلو غرام من قوانص الدجاج .

ثانياً :- ما مقداره فصاً واحداً من الثوم .

ثالثاً :- ما مقداره كمية بسيطة من عصير الليمون .

رابعاً :- ما مقداره (2) بصلة مفرومة .

خامساً :- ما مقداره (4) ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون .

سادساً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من البهارات المشكلة .

سابعاً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة الحجم من الهيل المطحون .

ثامناً :- ما مقداره رشة من الكزبرة الخضراء .

طريقة التحضير الخاصة بقوانص الدجاج مع البصل :– للقيام بعمل قوانص الدجاج مع البصل سيكون علينا إتباع الخطوات التالية :-

أولاً :- إزالة القشرة عن قوانص الدجاج ، و من ثم غسيلها باستخدام الماء الدافئ ، و ذلك يكون لعدة مرات ، و حتى التخلص الجيد من الأشياء الغير مرغوب فيها ، ثم تأتي عملية نقع قوانص الدجاج بعصير الليمون ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (45) دقيقة ، و من ثم نبدأ في تقطيع قوانص الدجاج إلى مجموعة من القطع الصغيرة الحجم .

ثانياً :- نقطع حبتان من البصل على شكل جوانح أو على شكل مكعبات ، و ذلك على حسب رغبة المتناول .

ثالثاً :- نضع زيت الزيتون في داخل مقلاة ، و نضعه على نار متوسطة الدرجة ، و من ثم نضيف البصل إليه مع مراعاة تقليبه لمدة زمنية قدرها (3) دقائق تقريباً .

رابعاً :- نضيف كمية قوانص الدجاج المقطعة إلى البصل ، و من ثم نعمل على تقليبها بشكل جيد .

خامساً :- نقوم بإضافة البهارات مع القليل من الهيل ، و من ثم نغطي الوعاء ، و ننتظر لمدة زمنية قدرها (5) دقائق  ثم نقوم بتقليب الخليط بشكل جيد ، و نخفض درجة النار حتى لا يحترق الخليط ، و تكون القوانص قد وصلت إلى حد النضوج الجيد ، و ذلك راجعاً إلى فعل البخار .

سادساً :- ننتظر مدة زمنية قدرها (10) دقائق ، و من ثم نبدأ في فرم الكزبرة ، و وضعها على الخليط ثم تأتي عملية التقليب لها من جانبنا ، و ذلك لمدة زمنية قدرها دقيقة واحدة ، و بعد ذلك يكون طبق قوانص الدجاج قد أصبح جاهزاً لعملية التقديم ، و التناول .

الطريقة الثانية :- طريقة عمل قوانص الدجاج مع الخضار .

مكونات عمل قوانص الدجاج مع الخضار :-

أولاً :- ما مقداره نصف كيلو من قوانص الدجاج .

ثانياً :- ما مقداره حبتان من الجزر المقطعتان على شكل مكعبات .

ثالثاً :- ما مقداره (4) فصوص من الثوم .

رابعاً :- ما مقداره (1) بصلة مفرومة ، و بشكلاً ناعماً .

خامساً :- ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأخضر بالإضافة إلى ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأحمر ، و ما مقداره (1) حبة من الفلفل الرومي الأصفر .

سادساً :- ما مقداره (3) ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون .

سابعاً :- ما مقداره (1) كوب من الماء .

ثامناً :- ما مقداره رشة من الكزبرة الخضراء بالإضافة إلى ما مقداره رشة من الملح .

تاسعاً :- ما مقداره نصف ملعقة كبيرة الحجم من البهارات المشكلة بالإضافة إلى ما مقداره مكعبا واحداً من مرق الدجاج .

طريقة التحضير الخاصة بعمل قوانص الدجاج مع الخضار :- للقيام بتحضير قوانص الدجاج مع الخضار سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- نعمل على تحضير قوانص الدجاج كما في الطريقة الأولى ، و لكن لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ، و في خلال هذه المدة نقوم بتقطيع الفلفل الحلو على شكل مكعبات .

ثانياً :- نقوم بتقطيع الثوم ، و وضعه في داخل وعاءاً مناسباً ، و من ثم نعمل على إضافة البصل إليه مع تقليبهم مع بعضهم البعض ، و حتى وصولهما إلى درجة الذبول .

ثالثاً :- نضيف قوانص الدجاج ، و الجزر ، و ذلك بعد تقطيعه ، و من ثم نقلبهم مع البصل ، و الثوم ثم نضيف كوب من الماء عليهم ، و نترك الخليط على النار ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (5) دقائق .

رابعاً :- نضيف كلاً من البهارات ، و الملح بالإضافة إلى مكعب مرق الدجاج إلى القوانص ثم نرش الكزبرة على وجه القوانص ثم نتركها على نار هادئة الدرجة ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة حتى تنضج بشكلاً جيداً ، و تصبح جاهزة لعملية التقديم ، و التناول .