أخبار عاجلة
الرئيسية » Forex » سامر فوز يبيع إحدى شركاته في الإمارات

سامر فوز يبيع إحدى شركاته في الإمارات

تابعوا معنا اهم الأخبار الأقتصادية والأعمال العربية والعالمية وأسعار العملات العربية والعالمية وأسواق المال والبورصة إضافة الي القضايا الاقتصادية التي تهم المواطنين

قالت مجلة ” ذا دايلي بيست” الأمريكية أن براين بالارد، أكبر ممولي حملة ترامب الانتخابية، استحوذ على شركة “trading general international ASN”، التابعة لرجل الأعمال السوري سامر فوز في الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقًا على خبر ارتباط شركة فوز بالحكومة السورية، أكد بالارد للمجلة أنه لا يعرف شيئاً عن هذا الأمر مضيفاً “نحن لسنا CIA حتى نعرف هذه التفاصيل، وإذا تبين أن هذه الشركة لها علاقة بالحكومة السورية فإننا سنقطع علاقتنا معها”.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن فوز الذي وصفت أملاكه بـ”الأمبراطورية”، يتخذ من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة مركزاً تجارياً لأعماله.

وأكدت المجلة أن وجود فوز في دبي سمح له بتطوير علاقته مع رجال أعمال ومستثمرين من مختلف دول العالم وخاصةً الروس والإيرانيين.

ويعتبر سامر فوز أحد أبرز رجال الأعمال السوريين في الآونة الأخيرة ، إذ برز اسمه على الساحة الاقتصادية السورية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث عمل على شراء شركات لرجال أعمال سوريين غادروا من سورية ومنهم رجل الأعمال المعروف عماد غريواتي. كما اشترى حصة الأمير السعودي، الوليد بن طلال، في فندق فورسيزونز بدمشق، الشهر الماضي.

وأسس فوز شركات داخل سورية كان آخرها “أمان دمشق المساهمة” بالشراكة مع محافظة دمشق برأسمال 18.9 مليون دولار، في آب الماضي، من أجل بناء واستثمار عدد من المقاسم السكنية والتجارية في المنطقة التنظيمية في بساتين الرازي في دمشق.

كما يملك استثمارات كبيرة في سورية والدول المجاورة، خاصة في تركيا، كمعمل لتصنيع المياه المعدنية تحت اسم “Mecidyia” في مدينة أرزروم، ومستودعات و صوامع تخزينية بسعة 150 ألف طن في لواء اسكندرون، واستثمار في منجم الذهب جنوب أنقرة.

(1)

شاهد أيضاً

اعلي 10 دول في صافي الرواتب التابعه لمنظمة التعاون الاقتصادي

تختلف الدول فيما بينها في مستوى صافي الرواتب الذي يحصل عليه مواطنوها بسبب اختلاف معدل …

اترك تعليقاً