أخبار عاجلة
الرئيسية » Forex » الغرف التجارية شركاء حقيقيون في بناء الاقتصاد الوطني

الغرف التجارية شركاء حقيقيون في بناء الاقتصاد الوطني

تابعوا معنا اهم الأخبار الأقتصادية والأعمال العربية والعالمية وأسعار العملات العربية والعالمية وأسواق المال والبورصة إضافة الي القضايا الاقتصادية التي تهم المواطنين

كشف أمين سر مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد حمشو عن التحضير لمؤتمر استثماري نهاية العام الجاري، وإعادة تفعيل معرض «موتكس» الذي خضع لنقاش طويل إثر تضارب المواعيد مع معرض دمشق الدولي، لكونه موسمياً وفي وقت محدد، حيث ارتأت الغرفة تنظيمه ضمن فعاليات المعرض تحت عنوان «صنع في سورية».

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق السنوي، حيث كشف حمشو أيضاً عن مساعٍ لبناء مقر جديد للغرفة في منطقة البرامكة في دمشق بعد إنجاز جميع المخططات والدراسات واستكمال شراء الحصص، وأشار إلى أن مجلس إدارة الغرفة أعد دراسة تتضمن لائحة بالمستوردات المطلوبة في السوق مع بنودها الجمركية كافة إلى الحكومة وقد «اقترحنا اجتماعاً دورياً معها».

وأضاف حمشو أننا كقطاع خاص ممثلين للغرف التجارية نعمل مع الفريق الحكومي بموجب شراكة حقيقية للمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني.

وحول قرار نسبة 15 بالمئة والممارسات السلبية فيما يخصه، بين أن الغرفة رفعت العديد من المذكرات حول هذا الموضوع إلى الحكومة «وطرح أمام ثلاثة وزراء، وكان هناك تفهم وتجاوب مع هذه المعاناة، قبل أن يتحول إلى لجنة السياسات في رئاسة مجلس الوزراء».

(0)

شاهد أيضاً

اعلي 10 دول في صافي الرواتب التابعه لمنظمة التعاون الاقتصادي

تختلف الدول فيما بينها في مستوى صافي الرواتب الذي يحصل عليه مواطنوها بسبب اختلاف معدل …

اترك تعليقاً