أخبار عاجلة
الرئيسية » Forex » ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في حماة

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في حماة

تابعوا معنا اهم الأخبار الأقتصادية والأعمال العربية والعالمية وأسعار العملات العربية والعالمية وأسواق المال والبورصة إضافة الي القضايا الاقتصادية التي تهم المواطنين

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء في حماة التي تعد من أهم المحافظات السورية بتربية وتجارة اللحوم، والتي تؤمن نحو 35 بالمئة من حاجة المستهلك السوري من اللحوم بمختلف أنواعها، الحمراء والبيضاء.

وشهدت الأسعار ارتفاعاً بحدود 15 بالمئة في الآونة الأخيرة، ليزيد كيلو لحم العواس المدهن بنسبة 20 بالمئة مسجلاً نحو 3800 ليرة، بينما تسعيرة التموين 3600 ليرة، على حين زاد سعر كيلو العجل المدهن نحو 15 بالمئة مسجلاً 3700 ليرة، بينما تسعيرة التموين 3300 ليرة، وبلغ سعر كيلو الجمل 3500 ليرة.

واستغرب المواطنون ارتفاع هذه الأسعار رغم استقرار أسعار صرف الليرة أمام الدولار وثبات سعر الأعلاف، على حين رأى أحد تجار سوق الغنم في حماة أن السبب يكمن في التهريب، مبيناً ان الحدود بين تركيا والعراق ولبنان والأردن لمّا تزل مفتوحة وغير مراقبة، ويمكن إضافة قلة العرض وكثرة الطلب إلى ذاك السبب.

و بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا أن الأسباب المباشرة في ارتفاع أسعار اللحوم هي قلة العرض وزيادة الطلب لكون الأمطار المتأخرة التي هطلت أدت إلى توافر مراعٍ جديدة للأغنام والماعز والأبقار وهذا ما أدى إلى عزوف كثير من المربين عن بيع هذه المواشي لغاية الذبح.

وأكد أن الدوريات تتابع جميع الفعاليات التجارية والاقتصادية بما فيها محال بيع اللحوم وقد نظمت خلال الشهر الماضي 4 ضبوط للمخالفة بالذبح خارج المسلخ البلدي وضبطين لجمع لحوم الأغنام والعجل معاً بقصد الغش إضافة إلى 10 ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وعرض اللحوم في واجهات غير مبردة.

(0)

شاهد أيضاً

اعلي 10 دول في صافي الرواتب التابعه لمنظمة التعاون الاقتصادي

تختلف الدول فيما بينها في مستوى صافي الرواتب الذي يحصل عليه مواطنوها بسبب اختلاف معدل …

اترك تعليقاً