أغرب اللوحات الفنية فى العالم

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

بعض الناس يتذوقون فن الرسم و لكن على طريقتهم الخاصة و بعض الناس يجبون العالم شرقًا و غربًا بحثًا عن أغرب و أغلى اللوحات في العالم لتزيين حوائط و جدران قصورهم و التباهي بهم و البعض الأخر يدفع ملايين الدولارات في بعض اللوحات الفنية الغريبة لمجرد كونها غريبة أو لكونها تحمل أسماء فنانون مثل ببكاسو ، دافنشي .

لوحة الصبي و الغليون Garçon à la pipe:- 

Garçon_à_la_pipe الصبي و الغليون

تلك اللوحة  إشترها مجموعة باريللا بمبلغ 130 مليون دولار  تم رسمها عام 1905 لفنان الأسباني بابلو بيكاسو و إمتلكتها شركة و مؤسسة جرين تري بمبلغ 104 مليون دولار ، رسمها الفنان فيما يعرف بالمرحلة الزهرية تعرض فتى يمسك الغليون بيده اليسرى .

أمرة رقم 3 woman III :- 

المرأة رقم 3

تم إختيار هذه اللوحة كواحدة من ضمن أفضل خمسين لوحة على مستوى العالم .!! في تاريخ الفن العالمي البعض أطلق عليها الآلهة السوداء رسمها الفنان وليام  دي كوننج عام 1953 و يقدر ثمنها ب137 مليون دولار ، إشتراها ستيفن أ كوهين بمبلغ 161 مليون دولار .!

لوحة لاعبو الورق The Card Players:-

لوحة لاعبو الورق The Card Players

رسمها الفنان الفرنسي الأصل بول سيزان عام 1893 و هي تعتبر سلسلة لوحات سميت بلاعبي الورق ترجع إلى مدرسة ما بعد الإنطباعية و بلغ ثمن اللوحة الواحدة 250 مليون دولار.! و إشترها العائلة المالكة في قطر .

لوحة رقم 5 :- 

No._5_1948

لوحة تجريدية قام برسمها الفنان الأمريكي الأصل جاكسون بوللوك عام 1948 إشتراها رجل الأعمال ديفيدمارتينيز بمبلغ 164 مليون دولار و تعتبر أغلى لوحة تجريدية في العالم .

لوحة الحلم LE REVE :- لوحة الحلم

قام برسمها الفنان الأسباني بيكاسو عام 1932 و إشتراها رجل الأعمل ستفين كوهين عام 2013  في مزاد علني بمبلغ 157 مليون دولار .! اللوحة رسمت بألون زيتية و قام برسمها في جلسة واحدة لم تصل إلى ساعة .!!

لوحة الصرخة :- 

لوحة الصرخة

رسمها الفنان النرويجي إدفارت مونك عام 1892 و هى سلسلة لوحات تعبيرية لشخصية معذبة أمام سماء حمراء دموية ، و يشير البعض أن الخليفة لخليج أوسلو و هناك عديد من اللوحات المحفوظة في متحف مونك و تعرضت اللوحة لسرقة عدة مرات أما مالكها الحالي هو رجل الأعمال ليون بلاك قام بشرءها من بيتر أولسن صاحب المزادات الشعير في العالم بمبلغ 123 مليون دولار.

لوحة الموناليزا:- 

الموناليزا

قام برسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي عام 1921 موجودة حاليًا في متحف اللوفر في باريس و يقول النقاد أن سر جمال اللوحة هي سحر الإبتسامة أو الإبتسامة الباردة و تعد من أغلي اللوحات في العالم و لكنها غير معروضة لبيع و لم يحدد ثمنها تحديدًا .

لوحة دورا مار والهر :-

لوحة-دورا-مار-والهر 

رسمها الفنان الأسباني بيكاسو عام 1941 طولها 130 و عرضها 97 سنيتمر و هى عبارة عن دمورا مار مرتدية ثوب أحمر و أزرق مرصع بالآلي سوداء و برتقالي و هى جالسة على كرسي و مرتدية قبعة يصل ثمنها 95 مليون دولار .