الشيفرة الأساسية للآيفون

أطلع مع قسم التكنولوجيا على اخر اخبار التكنولوجيا لدينا والمشاريع الجديدة لدي الشركات المعروفة والاجهزة الحديثة والتقنيات المختلفة

قررت شركة أبل تأجيل إصدار بعض التحديثات، بسبب القلق من وجود ثغرات برمجية، حسبما كشفت وكالة بلومبرغ، اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من التزام أبل بموعد التحديث السنوي هذا الخريف، فإنه لن يشمل بعض التحديثات التي كانت متوقعة.

وبحسب بلومبيرغ، فإنه لن يكون هناك إعادة لتصميم الشاشة الرئيسية في هاتف آيفون، أو تحديث تطبيق الصور، وذلك في إطار استراتيجية جديدة لرئيس قسم البرمجة كريغ فيدريغي.

وسيتمتع المطورون في أبل بوقت أكثر للعمل على الميزات الجديدة وإتقان برمجتها، بينما سيتم إصدار تحديث مصغر في الموعد السنوي.

ومن المتوقع أن تحتوي التحديثات الجديدة على طريقة لربط التطبيقات على كافة أجهزة أبل، إضافة إلى تحديث أداة رقمية تتيح للآباء مراقبة استخدام أطفالهم لأجهزة الكمبيوتر.

ونقلت بلومبرغ عن مصدر قريب من الشركة قوله إن هذه التغيير في استراتيجية أبل يوضح إدراك الشركة أن التقيد بموعد الإصدار ليس إنجازا بينما يحتوي على ثغرات، وهو ما لم يحدث من قبل”.

ووصفت الوكالة هذا التحول بإقرار عملاق التكنولوجيا الأميركي بما لاحظه المستخدمون بالفعل أن بعض التطبيقات أصبحت عرضة للثغرات.

وللاشارة فقد تفاجأ مستخدمو شبكة الإنترنت بنشر السر الأهم عن هواتف آيفون الذكية التي تنتجها شركة آبل الأمريكية، وهو واحد ربما يكون من أخطر التسريبات التي تسجلها صناعة الهواتف الذكية كما أنه قد يشكل تهديداً كبيراً لمستخدمي الهاتف وللشركة ولنظام التشغيل الذي تعمل به هذه الهواتف والذي يسود الاعتقاد بأنه الأقوى في العالم.