طريقة علاج التدخين بالتنويم المغناطيسي

التدخين من أهم أسباب الإصابة بمرض سرطان الرئتين والحنجرة ومن العادات السلبية التي تدمر صحتك فالدخان يحوي مادة النكوتين التي تؤدي للإدمان وغيابها يؤثر في خلايا الجسم.

يعد التدخين من أخطر العادات التي يكون لها عواقب وخيمة، قد تؤدي إلى موت صاحبها، حيث تحتوي السيجارة الواحدة على حوالي ٨٪ من مادة النيكوتين، وهي مادة شديدة السمية، كما أثبتت الدراسات أن عشرة سنتي جرامات منها كافية تماما لقتل كلب حجمه متوسط، وتحتوي السيجارة على مواد سامة أخرى، ومنها مادة اسيد سياندريك وهي مادة سامة وخطرة بعد “مادة النيكوتين” وفي هذا المقال طريقة علاج التدخين بالتنويم وطرق أخرى للعلاج .

أضرار التدخين :
١- أضرار وعواقب التدخين لا يمكن حصرها، فهو أكبر عدو لكل جزء من أجزاء الجسم، حيث يسبب تدمير واتلاف الاعضاء شيئا فشيئا، لتكن النهاية الحتمية هي الموت .

٢- تبدأ الأضرار من الأسنان حيث تتسبب في نخرها واصفرارها، كما يتسبب في تكوين تحمرات ضارة في الفم .

٣- يحدث أضرار كبيرة بالكبد واتلافها، فلا تؤدي وظائفها بشكل طبيعي، حيث أن الكبد تنقي الدم وتمتص السموم، وإن التدخين يرهقها بشدة.

٤- يسبب الإصابة بسرطان الرئة وسرطان البروستاتا عند الرجال.

٥- يسبب العقم وحدوث أضرار بالجهاز التناسلي كما يحدث أضرار بالرحم .

وهناك عدة طرق للإقلاع عن التدخين، ونخص بالذكر في هذا المقال طريقة “التنويم المغناطيسي”.

علاج التدخين بالتنويم المغناطيسي :
أوضحت الدراسات التي أجريت حديثاً حول التنويم المغناطيسي أو التنويم الإيحائي، وفاعليته في التخلص من إدمان التدخين، وفقاً لما أقره الدكتور زهير حسن خشيم، متخصص التنويم الإيحائي واستشاري العلاقات الأسرية، في جريدة ” صباح العربية “، فإن عملية التنويم الإيحائي وتأثيرها على الشخص المدخن تتم من خلال الدخول إلى عقله الباطن ومحاولة شرح مضار التدخين، وتأثيره على صحته للشخص الذي يتم تنويمه.

وخلال هذه الجلسة تزرع الأفكار في ذهنه تؤثر على سلوكه عندما تنتهي الجلسة، وأضاف الخشيم أنه يجب أن يكون لدى الشخص القابلية والإرادة قبل الدخول إلى الجلسة حتى تحقق فوائدها المطلوبة، واوضح الطبيب أن هذه الجلسات لا تدعو للقلق، فهناك العديد من الأفكار الأسئلة التي لا يجيب عنها الشخص حتى وهو تحت تأثير التنويم.

توصل العلماء إلى أن جزءاً من قرار الإقلاع عن التدخين مرتبط باللاوعي، لذا فإن إرغام لاوعي المدخن على رفض السجائر يساعد بشكل كبير في تخلصه من التدخين تماماً، حيث يفقد المدخن اتصاله بالعالم الخارجي تماما و الجزء الواعي من دماغه، ليبقى لاوعيه مفتوحاً لتأثير المعالج بالتنويم المغناطيسي.

تم الاعتراف بالتنويم المغناطيسي كطريقة رسمية لعلاج التدخين في ألمانيا، منذ عام 2006، وينصح المعالجون الجديون بهذه الطريقة بتنويم من لديهم الرغبة في الإقلاع عن التدخين ” سطحياً “، أي بطريقة يكون فيها الشخص لديه الوعي والادراك التام لما سيتعرض له وما سيقوم به خلال جلسة التنويم المغناطيسي العلاجية.

أوضحت مديرة قسم الوقاية من السرطان في المركز الالماني لأبحاث السرطان مدينة هايدلبرج ” مارتينا بوتشكه-لانجر “، تقول إن الامتناع عن التدخين يبدأ بقرار عقلي واع، ودون ذلك لا تفيد أي طريقة في التخلص من هذه العادة”

نصائح أخرى تساعد في علاج التدخين :
1- تناول الثوم بانتظام في الصباح ، حيث يساعد على التخلص من تأثير النيكوتين.

2- تناول كميات كبيرة من الجرجير يساعد على علاج التدخين.

3- خلط الحبة السوداء مع حبوب الرشاد وكمية من البابونج والزعتر وورق الفراولة وإكليل الجبل، وتكون الطريقة من خلال غلي المكونات السابقة مع كمية من الماء على النار، وتناوله 3 مرات يومياً بعد وجبات الطعام بساعة.

4- تناول أوراق الزيتون مع جذور العرق السوس مع لحاء شجر التوت في اليوم 3 مرات.

5- تناول أوراق الشاي الأخضر وحبوب نبات اللوتس يتم تناوله 3 مرات يومياً.

6- تغلى كمية من التوت وأوراق البقدونس مع قشر البرتقال و قشر الليمون وجذور العرق سوس و ” Quai root dong ” ويتم تناولها ثلاث مرات يومياً .

7- الامتناع عن التدخين بالعمل على الإنشغال بأمور أخرى .

8- استخدام الأدوية التي تساعد على إزالة رغبة التدخين ، بعد استشارة الطبيب.