طرق تصفيف والعناية بالشعر الكيرلي

التعامل بشكل صحيح مع الشعر الكيرلي يساعد في تحسين شكلة بشكل ملحوظ ليظهر جميل ومرتب ويجب الحرص علي ترطيبه دائما وتصفيفه والحفاظ علي لمعانه وذلك بخطوات بسيطة نتحدث عنها في هذا المقال .

الشعر الكيرلى أصبح موضة يهتم الكثيرون بعمل واتباع نظام للعناية به، ولكن يوجد بعض الأطفال طبيعة شعرهم المجعد تحتاج لترطيب ليحتفظ بتموجاته بدون هيشان، وخلال السطور التالية تعرفى على كيفية ترطيب شعر ابنتك الكيرلى وفقا لموقع top10homeremedies.

س: شعر ابنتى كيرلى ولا يحتوي على زيوت طبيعية فما السبب؟
ج: الشعر المجعد او الكيرلى تون طبيعة الشعر مموجة، وغالبا ما يكون افراز فروة الرأس للزيوت الطبيعية ضعيف وقليل للغاية مما يتسبب فى هيشانه.

س:هل يمكن ترطيب الشعر الكيرلى بمواد طبيعية ؟

ج:نعم مثل البيض، وبذور الحلبة ، بعض للزيوت الطبيعية والافوكادو .

س:ما هى إحدى هذه الوصفات ؟
ج:ماسك البيض هو علاج طبيعى جيد جدا للشعر المجعد. يساعد البروتين العالي والدهون في البيض على إضافة الرطوبة واستعادة صحة شعرك.

اخفقى بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من المايونيز. ضعيه على شعر طفلتك واترك يه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرهاجيدا بالماء البارد، مع تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

س:هل يفيد التدليك بالزيت الطبيعى لساخن؟
ج: إن تدليك الزيت الدافئ المنتظم مهم للشعر المجعد لأنه عرضة للجفاف، وهذا التدليك يضيف الرطوبة لفروة الرأس، ويمكن استخدام زيت الزيتون أو جوز الهند أو اللوز، قومى بتسخين الزيت لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق، واتركيه يبرد ثم قومى بتدليك فروة الرأس والشعر برفق من الجذور إلى الأطراف، ولفى شعر ابنتك بغطاء الرأس او فوطة ساخنة واتركه لمدة ساعة واحدة ثم شطفه.

س:كم مرة يمكننى غسل شعر ابنتى المجعد لاحافظ على ترطيبه واحميه من الجفاف؟

ج: على الاكثر مرتين اسبوعيا، حتى لا تتخلص فروة الرأس من الزيوت الموجودة بها والتى تغذى الشعر وترطبه.

س: بماذا تنصحنى للحفاظ على شكل الشعر الكيرلى؟
ج:لابد من تمشيطه وهو مبلول حتى لا يتعرض التكسر والتساقط خلال تمشيطة وهو جاف، وان يتم ذلك بمشط واسع الأسنان، وخلال غسلة بالشامبو او البلسم.