آبل تطمح لتطوير مساعد صوتى بإعلان توظيف ضخم

عملاق صناعة التكنولوجيا شركة آبل تسعى لتطوير المساعد الصوتى الخاص بها سيرى،وفى هذا الصدد أعلنت شركة ىبل عن إعلان توظيف ضخم لتعيين أفضل الكوادر لتعزيز ذكاء مساعدها الصوتى.

ووفقا لشركة تعقب البيانات “Thinknum”، فقد عززت آبل مؤخرا جهودها لتوسيع فريقها من المهندسين المشرفين على تطوير “سيري” خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أعلنت آبل عن 161 فرصة عمل ينتهي تاريخ التقديم لها مع نهاية الشهر الجاري.

وتحتاج معظم الوظائف الجديدة إلى مهندسين للعمل على معالجة ضعف “سيري” النسبي في الأسئلة العامة، من خلال تحسين إمكانيات الذكاء الاصطناعي في المساعد الصوتي لتتمكن الشركة من منافسة المساعدات الصوتية المتقدمة الأخرى مثل أليكسا التابع لأمازن أو مساعد غوغل “Google Assistant”.

وتبحث آبل عن مهندسين للعمل على تفاصيل دقيقة تشكل معا صورة جديدة للمساعد الصوتي التابع لها، حيث سيعمل عدد منهم على حل مشاكل “المعرفة العامة”، أي المعلومات التي يمكن لسيري تقديمها، بينما سيعمل عدد آخر على “الذكاء المبادر”، أي أن يعرف “سيري” المعلومات التي قد يحتاجها المستخدم ليجهزها قبل الطلب، وهناك من سيعمل على تحسين قدرات سيري في التعرف على الأوامر الصوتية أيضا. ومن المتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تظهر نتائج العمل.