ماسكات طبيعية لجمال البشرة وحل مشاكلها

هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي يمكن أن تعالج جميع مشاكل البشرة وتعمل علي تحسين مظهرها لكنها تحتاج الي صبر وتكرار حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة .

العناية بالبشرة من أولويات كل فتاة، لأن بشرتها تعد عنوان لجمالها الذى يتحدث عنها، ولذلك تهتم كل فتاة باختيار أفضل الطرق التى تساعدها على الحفاظ عليها، وتعانى كثير من السيدات من مشكلة ترهل الجلد التى لا تقتصر على الشيخوخة فقط، وإنما تحدث أيضًا بسبب ضعف الأنسجة العضلية أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، ونقدم مجموعة من الماسكات التى تساعدهن فى التخلص من هذه المشكلة بطريقة بسيطة فى المنزل وفقًا لما جاء فى موقع boldsky الهندى.

العناية بالبشرة بالقهوة

1 القهوة القهوة

يساعد الكافيين الموجود فى القهوة على إزالة الرطوبة الزائدة من الجلد، كما أن له دور كبير فى منع ترهله.

مكونات الماسك:

  • ربع كوب من مسحوق القهوة
  • ربع كوب من السكر البنى 
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
1- مسحوق القهوة على الوجه مسحوق القهوة على الوجه
 

طريقة الاستخدام:

ضعى كل المكونات فى وعاء واخلطيها معًا، ثم ضعى هذا الخليط على وجهك ودلكيه ببطء باستخدام حركة دائرية، ثم اتركيه على وجهك لبضع دقائق واغسليه بعدها بالماء الفاتر مع تكرار استخدام هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع.

العناية بالبشرة بالطماطم

الطماطم لها دور فعال فى تهدئة البشرة وحمايتها من الترهلات.

 طماطم

طريقة الاستخدام

ضعى القليل من الطماطم مع إخراج المياه منها، ثم ضعى القليل منها على وجهك باستخدام كرات من القطن الطبى الممزوجة بعصير الطماطم، واتركيها على وجهك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد مع تكرار هذه الطريقة مرتين يوميًا، ويعتبر هذا هو أفضل علاج لترهلات الجلد.

العناية بالبشرة بماسك بياض البيض

3ماسك البيض ماسك البيض

يحتوى بياض البيض على بروتين يساعد فى شد الجلد ومرونته، كما أنه يعطى للبشرة إضاءة وتوهج طبيعى، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

مكونات الماسك:

  • بياض بيض
  • ملعقتان طعام من العسل

طريقة الاستخدام:

نخلط بياض البيض مع العسل، ثم نضع هذا الماسك على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم غسله بالماء البارد، والأفضل استخدام هذا الماسك 3 مرات فى الشهر لشد الجلد أكثر ومنعه من الترهلات.

العناية بالبشرة بماسك الموز

يمكن استخدام الموز الهروس الناضج لشد الجلد، حيث تعطى معادنه وفيتاميناته خصائص مضادة للشيخوخة.

ماسك الموزماسك الموز

مكونات الماسك

  • موز
  • ملعقتين من عصير الليمون

طريقة الاستخدام

اهرسى الموز جيدًا وضعيه على وجهك وعنقك مع إضافة بعض القطرات من الليمون عليه، ثم اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر، وكررى هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع ستحصلى على نتائج مزهلة.