أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » روتين للعناية بالبشرة في البرد

روتين للعناية بالبشرة في البرد

العناية بالبشرة في الشتاء من الأمور اللازمة للحفاظ علي جمالها وونعومتها ويجب الحرص علي ترطيبها دائما حتي لا تتعرض للجفاف بسبب البرودة .

البشرة حساسة جداً ورقيقة، ولكنها تتعرض لمختلف أنواع العوامل الخارجية، كالمواد الكيميائية، أو التلوث، أو التقلبات الجويّة كأشعّة الشمس، والرياح، والبرد.

تعاني البشرة من المشاكل المختلفة بالأخص في فصل الشتاء، عندما تشتد الرياح ويُصبح الجو جافاً، فتبدأ مشاكل تشقق البشرة والشفاه وتشكل طبقة جافة من الجلد في أماكن مختلفة من الجسم، لذا فإنّ حلم كل فتاة أن يمضي فصل الشتاء من غير أن يُسبب الجو أية مشاكل متعلقة بالبشرة، ولمساعدتكم في هذا الأمر سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الخطوات البسيطة للحصول على بشرة رطبة وناعمة خلال الشتاء.

خطوات العناية بالبشرة في الشتاء
من دون الترطيب لا يُمكن للبشرة أن تبقى صحيّة، لذا يجب شرب الكثير من الماء في اليوم على مدار العام، لاستقبال فصل الشتاء ببشرة خالية من المشاكل، ويبدأ ترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج، وبما أنّ جسمنا أغلبه يتكوّن من الماء، فيجب علينا تعويض ما يُفقد منه عن طريق العرق، وإخراج الفضلات، والطاقة من خلال شرب كميات كافية من الماء، بمقدار ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً، وزيادة هذه الكميّة في فصل الصيف.
استخدام واقي الشمس على مدار العام، وخاصة في الأشهر التي تشرق فيها الشمس بشكلٍ أكثر، لحماية البشرة من كافة العوامل الجويّة وليس فقط من الشمس.
استخدام الكريم المناسب لبشرتك كلّ يوم صباحاً ومساءً، وعدم نسيان مرطّب الشفاه أيضاً، والبشرة شديدة الجفاف تحتاج إلى استخدام الكريم المرطب ثلاث مرّات على الأقل في اليوم الواحد.
عدم تعريض البشرة للماء الساخن أو الدافئ قدر الإمكان، ولكن إذا كان لا بد من ذلك فيجب تجفيف البشرة على الفور بواسطة منشفةٍ قطنية.
تجنب استخدام الصابون المليئ بالمواد الكيميائية لمنع تشقق اليدين، واستخدام المعقم الخالي من الكحول.
استخدام القفازات القطنية للمحافظة على رطوبة اليدين، ومنعهما من الجفاف بالأخص بعد وضع الكريم والمستحضرات المساعدة للحفاظ على رطوبة ونعومة البشرة، ويُمكن وضع القفاز أيضاً عند غسل الأطباق والملابس لمنع تعرض اليدين للصابون ويفضل استخدام القفاز المطاطي لهذا الغرض.
استخدام خليط من العسل والسكر على البشرة، ودلكه تدليكاً خفيفاً ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد وتجفيف البشرة جيداً، فالعسل مرطّب طبيعي للبشرة يقلل من مشاكل تهيّجها، أمّا السكر فيعمل على تقشير الجلد الميت عن البشرة ويزيد من قوة الدورة الدموية.
التقليل من مدة الاستحمام، لأنّ الماء الدافئ ووقت الاستحمام الطويل يجرّدان الجسم من الرطوبة.
استخدام الملابس القطنيّة، سواء الملابس الداخليّة أو ملابس النوم، لكي تحافظ على دفء البشرة وعدم تعرّضها للاحتكاك والجفاف من أنواع الأقمشة الأخرى.
استخدام الحليب السائل لتنظيف وإزالة مستحضرات التجميل عن البشرة.

(1)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً