نصائح لجمال المرأة بعد الثلاثين

المرأة بعد سن الثلاثين تبدأ مرحلة هامة في حياتها مرحلة النضج والجمال ولكن يجب عليها ان تهتم بشك كبير ببشرتها وترطيبها حتي تحتفظ بجمالها دو أن يؤثر عليها مايزعجها .

ابتداءً من سن الثلاثين، يتباطأ إنتاج الجسم لمادتي الكولاجين والإيلاستين، المسؤولتين عن امتلاء البشرة ونعومتها ومرونتها، وبالتالي تصاب البشرة بالجفاف وتبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور عليها. لذلك، تحتاج المرأة في هذه السن الى تعزيز هاتين المادتين، وذلك من خلال الببتيدات ومضادات الأكسدة، إضافة الى الريتينول الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت والحد من علامات التقدم في السن والبقع الداكنة على البشرة.

– التقشير

التقشير
عندما تبلغين الثلاثين وما فوق، من الملحّ مساعدة بشرتك في الحفاظ على توهّجها، لا سيما أن عملية تجديد خلايا الجلد تبدأ بالتباطؤ، وذلك من خلال تقشيرها بانتظام بواسطة منتجات التقشير والريتين أي الغنية بالبيبتيدات والفيتامين C، التي تؤدي دوراً كبيراً في عملية مكافحة شيخوخة البشرة.

– الاعتناء بمنطقة الرقبة

الاعتناء بالرقبة
العناية ببشرة الرقبة أمر ضروري في روتين العناية بالبشرة، لذلك، لا تغفلي تطبيق الواقي الشمسي على عنقك بشكل يومي، إضافة الى استخدام كريمات العناية نفسها التي تطبقينها يومياً على وجهك، ابتداء من كريم النهار مروراً بالسيروم الليلي الى كريم الترطيب…

– العلاج بالليزر

الليزر
لا ترددي في الخضوع للعلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL)، الذي يعمل على إصلاح الأوعية الدموية التالفة في الجلد، وإزالة التصبغات، ومعالجة المسام الواسعة والبثور، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وهذا بالتأكيد سيبطئ من شيخوخة البشرة ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة عليها.

– مضادات الأكسدة والمرطبات

مضادات الأكسدة
عند بلوغك الثلاثين وما فوق، عليك إدراج كريمات الترطيب وتلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا البشرة من التلف وتحارب الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد وترهله.

– إبر الـ Micro needling

Micro Needling
لا تترددي في اللجوء الى إبر الـ Micro needling، فهي عبارة عن إبر صغيرة تدخل في البشرة بلطف، وتعمل على إصلاحها واستعادة شبابها، من خلال ضخ دفعة كبيرة من الكولاجين وتعزيز الدورة الدموية فيها، فتصبح أكثر مرونة ونضارة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

– استخدام السيروم الليلي

السيروم الليلي
إذا كنت لم تستخدمي سابقاً سيروم الوجه الليلي، عليك من الآن فصاعداً إدراجه في روتينك الجمالي المسائي، فهو يحتوي على مكونات فعالة جداً في مكافحة الشيخوخة، والتي عادة لا تكون موجودة في المنظفات والمرطبات وزيوت الوجه، كما أنه يشتمل على تركيزات عالية من المواد المغذية والمرطبة للبشرة.