نصائح هامة عند إستخدام الماكياج

أصبح الماكياج في هذة الأيام ضرورة لا تستغني عنها أي امرأه لتستخدمها في إبراز جمالها إذا استخدمته بشكل سليم وأحسنت اختيار المناسب لها .

نصائح المكياج لا تنتهى، فكل الفتيات يقدمنها على طبق من ذهب لبعضهن دون أن تفهم أى منهن المعلومات الصحيحة من تلك المغلوطة التى اعتادت عليها، لذا نقدم لك بعض الخرافات المشهورة عن المكياج والحقائق نقلًا عن موقع “stylecraze“.

الـ Primer والكريم المرطب نفس الوظيفة

مكياج - الـ Primer والكريم المرطبمكياج الـ Primer والكريم المرطب

يستخدم الـ Primer كطبقة تسهل من وضع المكياج، وتساعد على استمراره لفترة أطول، حيث يملأ الخطوط الدقيقة ويقلل من حجم المسام ويمنع ظهور الدهون، على عكس المرطب الذى يساعد البشرة على التخلص من الجفاف، ويجب تطبيق كريم أساس بعد ترطيب البشرة وقبل وضع الـ foundation.

الروج الأحمر لا يناسب الجميع

مكياج - روج أحمرمكياج – روج أحمر

يعتقد قطاع كبير من الفتيات أن “الروج” الأحمر لا يناسب كل الفتيات، إلا أن هذا الأمر خطأ تمامًا، حيث يمكن لأى منهن استخدامه بشرط أن يتم اختيار درجة اللون التى تتناسب مع بشرتك للظهور بإطلالة أنيقة، لذا قومى بتجربة درجاته المختلفة حتى يتم الاستقرار على تلك التى تناسبك.

تجربة كريم الأساس على اليد قبل شرائه للتأكد من مطابقته للبشرة

مكياج - تجربة كريم الأساسمكياج – تجربة كريم الأساس

يعد العثور على كريم الأساس المناسب للون البشرة من أصعب المهام فى اختيار مكياج أى فتاة، حيث يختلف لون الجلد فى أى مكان بالجسم عن الوجه تمامًا، فإذا وقفت أمام مرآة ووضعت يدك بجانب وجهك ستكتشف أنها أغمق منه بدرجات، لذا فإن تجربة كريم الأساس عليها قبل شرائه من الأشياء الخاطئة، ويعد تجربته بالقرب من الفك من الطرق الصحيحة لشرائه، واحرصى على أن يكون ذلك فى الضوء الطبيعى للتأكد من درجته. 

تكبير الشفايف ببعض الوصفات

مكياج - تكبير حجم الشفايفمكياج – تكبير حجم الشفايف

إذا كانت لديك شفاه رقيقة، ربما سمعت العديد من النصائح التى تخبرك باستخدام بعض الطرق التى يمكنها أن تزيد من حجمها مثل الفلفل الحار، والقرفة، والنعناع والكافيين، فهى تمتلك قدرة على تهيج شفتيك مما يؤدى إلى تورمها.

ورغم أن ذلك قد يبدو صحيحًا إلا أن هناك اعتقادا خاطئا بأنه علاج وسيستمر التأثير لفترة أطول من الزمن، والحقيقة هى أنه ليس علاجا دائما، وأن الحل الوحيد للتخلص من الشفاه الرقيقة هو الحصول على تكبير الشفاه باستخدام حشوات حمض “الهيالورونيك”.

إدخال الماسكارا وإخراجها يخلصها من الكتل

مكياج - الماسكارامكياج – الماسكارا

تعد الماكسارا من أكثر أدوات المكياج التى تتعرض لتلف سريعًا، حيث إن إخراج الفرشاة وإدخالها يساهم فى دخول الهواء إلى الأنبوبة، مما يؤدى إلى جفافها وتلفها أسرع مما نعتقد، فضلًا عن تراكم البكتيريا، وتعد الطريقة الأفضل للتخلص من تكتل الماسكارا هى تدوير العصا فى داخلها، ثم مسحها بمنديل قبل وضعها على رموشك.