Health

اسباب صداع العين

علاج صداع العين يعرف الصداع على أنه إحساس المرء بوجود ألم في منطقة الرأس، مع بعض الثقل في فيه، وتختلف المنطقة التي يحدث فيها ألم الصداع من شخص إلى آخر، كما تختلف حدة الألم الناتج عن الصداع بحسب ما يسبب ذلك، ويجب على المرء عدم إهمال أي عارض صحي يمر به، وأن يبادر إلى مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالات، ... أكمل القراءة »

علاج إجهاد العين

اسباب إجهاد العين يعرف إجهاد العين بأنه تعرض العين للضغط تحت تأثير أسباب متعددة؛ ويلازمه عادةً احمرار واضطراب طفيف في الرؤية، وتعد من المشاكل الصحية المنتشرة نسبياً نتيجة تعرض العين للجهد المتواصل بشكل عام كاستخدام الحاسوب أو الشاشات الإلكترونية لفترات زمنية طويلة، والقيادة، وغيرها من الأسباب أيضاً، وتتفاوت حدة إرهاق العين من حالة إلى أخرى وغالباً ما تكون ليست بالخطيرة؛ ويتم ... أكمل القراءة »

اعراض مرض الضمور البقعي

اسباب مرض الضمور البقعي مرض الضمور البقعي هو مرض يعمل على تدمير الشبكية بشكل تدريجي مما يؤدي إلى ضعف النظر، وفي حالات نادرة قد يسبب العمى الكلي، وهذا المرض شائع الحدوث عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام، وأيضًا يصيب الأطفال، ويؤثر هذا المرض على القيام بالأعمال اليومية كالقراءة أو القيادة، ويوجد نوعان من هذا المرض وهمh: الضمور البقعي ... أكمل القراءة »

اسباب تلف شبكية العين

علاج تلف شبكية العين العين هو عضو الرؤية في جسم الإنسان، وتتكون العين من مجموعةٍ من الخلايا والأنسجة التي تجتمع معاً من أجل إتمام عكس الصورة التي ينظر إليها الشخص، ومن هذه المكونات الشبكية؛ فالشبكية عبارة عن طبقةٍ رقيقةٍ من الأنسجة تقع في مؤخرة العين، حيث يقع بالقرب منها العصب البصري، وتقوم الشبكية بتحويل الأشعة الساقطة عليها من عدسة العين ... أكمل القراءة »

علاج كسل العين

اعراض كسل العين كسل العين من إحدى المشاكل الشائعة التي يصاب بها الأطفال، وهي عدم قدرة احدى العينين على الرؤية بوضوح، وإذا لم يتم علاجها منذ الصغر، فسيكبر الطفل معتمدًا على العين السليمة ومهمشًا الرؤية بالعين المصابة بالكسل، مما يؤدي إلى ضعف العين وزيادة المشكلة وقد يضر بالرؤية بها بشكل دائم، وسبب كسل العين يبدأ عندما يكون لدى العين الأخرى ... أكمل القراءة »

الوقاية من العمى المؤقت

طرق تجنب العمي المؤقت قد تتعرض العين للعديد من المشاكل التي تؤثر على مستوى الرؤية وقوتها، ويعتبر العمى المؤقت إحدى هذه المشاكل ويُعرف بأنه انعدام الرؤية بشكلٍ كامل أو جزئي، ويحدث بصورةٍ مفاجئة نتيجةً لممارسة عادة التدخين أو للإصابة ببعض الأمراض كالضغط والسكري وغيرها من الأسباب الأخرى، ومن الأعراض المرافقة لهذه المشكلة ظهور البقع في العين واحمرارها وعدم تمييز الألوان، وتجدر ... أكمل القراءة »