Health

خطورة مرض هشاشة العظام علي النساء

يعد مرض هشاشة العظام من الأمراض الصامتة الأكثر شيوعاً في العالم وهو يحدث عندما تسوء حالة الغضروف الواقية عند نهاية العظام مع مرور الوقت . تعد هشاشة العظام من الأمراض المقلقة التي قد تصاب بها المرأة. ما السبب إذاً وراء إصابة النساء بهشاشة العظام وما هي وسائل الوقاية؟ إليكِ الجواب. يعاني الشخص من مرض هشاشة العظام عندما تقل كثافة عظامه ويعجز ... أكمل القراءة »

ماهو سرطان الدم وأهم أعراضه

قد انتشر في العقود الأخيرة مرض خطير الذي بحث فيه العلماء والمختصون وقد أعجزتهم قدراتهم العلمية عن محاربة هذه الآفة وقد سمي هذا المرض بسرطان الدم. يعد سرطان الدم واحدًا من أخطر أنواع السرطانات، حيث أنه ينتشر في الجسم بصورة سريعة. كما يمكن أن ينتقل من الدم إلى باقي أعضاء الجسم بسرعة شديدة. تحدث إصابة الإنسان بسرطان الدم بسبب خلل ... أكمل القراءة »

أهم فوائد حبوب الحديد علي الجسم والجمال

يعد الحديد من العناصر المهمة المفيدة لبناء جسم الإنسان والمكونة لأنسجة وخلايا الدم إذ يعتبر واحداً من أهم المعادن على الإطلاق في تكوين خلايا الدم الحمراء. يعد عنصر الحديد من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، فنقص الحديد في الجسم يسبب الانيميا وفقر الدم وهي من الامراض الخطيرة التي تؤثر على كافة الجسم. تسبب الأنيميا خلل في وظائف الجسم بالكامل ، حيث ان ... أكمل القراءة »

فوائد زيت الورد الرائعة للبشرة والشعر

لزيت الورد نتائج مذهلة في تبييض الجسم والوجه وهو زيت عطري يساعد على تلطيف المزاج وهو أحد أهم المستخلصات التي يمكن الحصول عليها من الورد. يعد زيت الورد من الزيوت الرائعة التي لها العديد من الفوائد للبشرة والشعر والصحة. يستخرج زيت الورد من تقطير الورد الطازج بطريقة معينة ،ويحتوي زيت الورد على الكثير من الفيتامينات والعناصر المهمة جداً للبشرة والجسم ... أكمل القراءة »

الفرق بين الحصبة العادية والألمانية

تعد الحصبة مرضاً فيروسياً معدياً ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي وتستمر فترة الإصابة لمدة 14 يومًا، ويتم الشفاء منها بعد ذلك. قد لا يستطيع الناس التفريق بين اعراض الحصبة العادية، و اعراض الحصبة الالمانية، و لكن هناك فروق واضحة بينهما، أبرزها أن أعراض الحصبة الألمانية تظهر على الفور بعد إصابة المريض بها، أما الحصبة العادية فتظهر اعراضها بعد عشرة أو أربعة ... أكمل القراءة »

أفضل رجيم سريع لتخفيف الوزن للرجال

الكثير من الرجال يعانون من التراكمات الدهنية في أجسامهم تكون نتيجة العديد من الأسباب نذكر منها: عوامل وراثية، أو قلّة المشي والحركة، أو الإصابة ببعض الأمراض العضوية وغيرها من الأسباب . قد يعاني الكثير من الرجال خاصة في ظل الوجبات السريعة التي أصبحت منتشرة اليوم من تراكم الدهون في الكثير من مناطق الجسم والتي من بينها منطقة البطن والأرداف ومنطقة الكرش ... أكمل القراءة »