Beauty

وصفات تقشير البشرة

كيفية تقشير البشرة تقشير البشرة من الخطوات التجميلية المهمة التي يجب القيام بها بشكل منتظم، خصوصاً بعد عمر الخامسة والعشرين، إذ تُصبح البشرة أقل إنتاجاً للكولاجين، وتبدأ خطوط التجاعيد الدقيقة بالظهور، وتقل سرعة تجدد الجلد، مما يسبب تراكم الجلد الميت على البشرة، والذي يعطيها مظهراً باهتاً شاحباً ومليء بالترهلات والتصبغات، والحل لهذه المشاكل جميعها يكون بعمل تقشير للبشرة، علماً أن ... أكمل القراءة »

استخدام زيت الزنجبيل للبشرة

اهمية زيت الزنجبيل للبشرة يعتبر زيت الزنجبيل من أكثر انواع الزيوت المفيدة للجسم، فهو من زيوت الحارة جداً وقوية المذق، يتم استخراجه من جذور نبتة الزنجبيل الطازجة، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية على الجسم والبشرة وأيضاً الشعر، فالزنجبيل يعرف منذ قيم الزمان وتم استعماله في وصفات طبية كثيرة بالطب الشعبي والصيني، وله أهمية كبيرة لحل مشاكل البشرة ومعالجتها، ومعالجة ... أكمل القراءة »

اهمية صابونة البابايا

استخدام صابونة البابايا لبشرتك سُميّت فاكهة البابايا الإستوائية بهذا الإسم نسبة لشجرة الباباو الإستوائية المتُميّزة بتوفرّها طوال السنة، ويعد المنشأ الأصلي لها في المكسيك والأمريكتين وشبة الجزيرة العربية، لها طعم حلو يُشبه طعم المانجا وشكلها مثل الكمثرى، ويميل لونها الداخلي بين الأصفر والبرتقالي، أما من الخارج فتكون خضراء اللون، تتجمّع في داخلها البذور الصغيرة في منتصف ثمرة البابايا، تم استخدام هذه ... أكمل القراءة »

اهمية زيت الزيتون لحب الشباب

استخدام زيت الزيتون لحب الشباب في فترة المراهقة تظهر حبوب الوجه بكثرة بسبب تغيّر الهرمونات في الجسم، مما يدعو للقلق لما يسببه من إزعاج وخاصة عندما تترك علامات وندوب في الوجه، يصعب معالجتها بسهولة، ويضطر الشخص للجوء إلى جلسات من العلاج الطويل، وتناول العديد من الأدوية، والطريقة الأمثل هي الوقاية، والحدّ من انتشار الحبوب، بالاهتمام والعناية المستمرّة بالبشرة، وذلك باستخدام ... أكمل القراءة »

فوائد عسل السدر للبشرة

استخدامات عسل السدر للبشرة يستخدم العسل بجميع أنواعه في نطاق واسع لعلاج الكثير من الأمراض الداخلية للجسم والخارجية منها، وقد ذكر العسل في القرآن الكريم لخصائصه العلاجية في شفاء الأمراض المختلفة، ويمكن تمييز العسل عالي الجودة من عطره وطعمه وقوامه، ويعتبر العسل الداكن من أكثر أنواع العسل التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وغالباً يكون العسل الخام والعضوي أفضل من العسل التجاري ... أكمل القراءة »

اهمية الغذاء الملكي للبشرة

استخدام الغذاء الملكي لبشرتك يفرز الغذاء الملكي من قبل العاملات الصغيرة، بواسطة الغدد البلعومية، وهو غذاء يخصص لليرقات لمدة خمسة أيام، أما الملكة فتبقى تتغذى عليه طوال فترة حياتها، وهو عبارة عن مادة بيضاء اللون هلامية، يميل إلى اللون الأصفر، حيث يضاف  غذاء الملكات إلى العسل بالإضافة إلى حبوب اللقاح، مما يجعله غذاءً ذا قيمة عالية، يمتاز الغذاء الملكي باحتواءه ... أكمل القراءة »