الرئيسية » أرشيف الكاتب: salameh tarawneh

أرشيف الكاتب: salameh tarawneh

اهمية ماسك الفحم

التخلص من الرؤوس السوداء تستخدم المرأة المستحضرات التجميلية بمختلف أنواعها للعناية بصحة بشرتها وعلاجها من معظم المشاكل التي قد تتعرض لها، وانتشر في الآونة الأخيرة ماسك الفحم بشكلٍ كبير حيث يُعد منتجاً مفيداً جداً لاحتوائه على جزيئاتٍ نشطة تساهم في تخليص البشرة من السموم كما يعالج مشكلة الإفرازات الدهنية الزائدة ويزيل شوائبها، الأمر الذي يمنح الجلد النضارة والإشراق مما يزيد ... أكمل القراءة »

اهمية خلطة بياض الثلج

استعمالات خلطة بياض الثلج خلطة بياض الثلج هي عبارة عن كريم لتفتيح البشرة وتعتبر من أكثر الكريمات انتشاراً بين السيدات في الوقت الحاضر، وبما أنّ هناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من وجود تصبغات ومناطق غامقة اللون في الجسم الناتجة عن الحبوب والبثور أو حرق جلدي سطحي وغيرها، فإن خلطة بياض الثلج تعتبر أفضل حل للتخلص من كل تلك التصبغات، ... أكمل القراءة »

استخدامات الأسبرين للوجه

اهمية الأسبرين للوجه يعتبر الأسبرين أحد الأدوية التي يصفها الأطباء لمرضاهم لتسكين الآلام إضافة إلى خفض الحمى، كما أنها تستخدم كعلاج وقائي لمرضى القلب والسكري والأوعية الدموية لحمايتهم من الإصابة بالمضاعفات والجلطات والسكتات، ويستخدمه أيضاً العديد من الأشخاص لعلاج الصداع، إلا أنه وفي واقع الحال فإن فوائد الأسبرين تتعدى ذلك فهو مفيد للبشرة والشعر وهذا ما استطاعت العديد من الدراسات ... أكمل القراءة »

اهمية أحماض الفواكه للبشرة

استخدامات أحماض الفواكه لبشرتك تعتبر أحماض الفواكه الطبيعية من الأشياء التي لها استخدامات عديدة، وهي تابعة لأحماض الألفا هيدروكسيد، ويتم استخلاص هذه الأحماض من مختلف أنواع الفواكه الطبيعية، أما أهم مصادرها فهي حمض الماليك الذي يوجد في التفاح والإجاص، وحمض الستريك الذي يوجد في الحمضيات بشكلٍ عام مثل البرتقال والليمون، وحمض الترتريك الذي يوجد في العنب، بالإضافة إلى حمض الجليكوليك ... أكمل القراءة »

علاج التهاب البشرة

التخلص من التهاب بشرتك يعاني العديد من الأشخاص رجالاً ونساءً من مشكلة التهاب بشرة الوجه، فعند الإصابة بهذه المشكلة تصبح البشرة متهيجة ولونها مائلاً للاحمرار، وإهمال علاج التهاب البشرة يساهم في ظهور مضاعفاتٍ أخرى كالحكة الشديدة أو ما يُعرف بالهرش والحساسية وفي بعض الحالات قد تسبب الألم، يمكن علاج هذه المشكلة بزيارة طبيب الجلدية الذي يصف بدوره الكريمات والمراهم الأزمة، ... أكمل القراءة »

معلومات عن تنظيف البشرة في المنزل

كيفية تنظيف البشرة تترك العوامل الخارجية كالرياح والأتربة وأشعة الشمس الضارة أثراً سلبياً في البشرة يومياً مما يتسبب بالإصابة ببعض مشاكل البشرة كالبثور وجفاف البشرة وغيرها، كما يسهم أيضاً عدم إزالة طبقات المكياج عنها بإلحاق الضرر بها، لذلك لا بد من بذل قصارى الجهود في العناية بالبشرة ومن أهمها تنظيف البشرة للحصول على بشرة صحية ومتألقة، لكن يبقى تنظيف البشرة ... أكمل القراءة »