كاتب الموضوع :
Electron
المنتدى :
القصص المكتمله
كان اول يوم بالجامعه .. ماتخيلت شيخه انها تشوفه ينطرها عيني عينك في المواقف .. ابتعدت عنه لكنه ناداها ـ شيخه .. شيخه ثامر ..
وقفت وحست العبرة تخنقها ..
ــ انت شتبي ؟؟ ..
قال مستغرب ـ في وحده تكلم خطيبها جي ؟ ..
انصدمت شيخه ـ خطيبي .. ؟ .
قال بثقة ـ ايه .. خطيبج .. ليش ماقالت لج الوالده ان امي واختي راحوا لبيتكم ؟؟ .. واخطبوج لي ؟؟
انشلت شيخه وهي تطالعه منصدمه .. عرف انها ماتعرف شي عن السالفة ..
قال ـ بس أبيج تعرفين الحقيقة .. وبعدها ..
شيخه ـ حقيقة شنو ..
اقتربت منها وحده كانت واقفة بعيد شوي ــ شيخه..ممكن اكلمج على انفراد ؟
شيخه ـ انتي ؟؟ ..
قال جاسم وهو يبتعد ـ بكلمج بعدين ..
التفت له شيخه منصدمة ـ تكلم منو ؟؟
قال جاسم مبتسم ـ اكلمج انتي ..
والتفت وراح .. التفت للبنت اللي كانت متغشية ..
ـ شتبين مني ؟ .
فجـر ـ ابي اوضح لج سوء تفاهم ..ممكن تجين للكافتيريا شوي ؟
ادخلت فجر وشيخه للكافتيريا العلوم ..
ــ نعم ؟ .. عندي محاضرة اختصري ..
فجـر ــ أبي اقول لج ..ترى جاسم يحبج..
شيخه ـ و شفايده الحب بدون احترام ..
فجر ـ من قال انه مايحترمج ؟
شيخه ـ كل حركاته .. بحياتي ماحسيت بنفسي رخيصة مثل ما احس جدامه .. كل اهانه اكبر من الثانية وآخرتها يجيبج انتي ليش ؟؟
فجـر ـ لاني مديونه له . خسرت الرهان ..
شيخه ـ رهان ؟؟
فجر ـ رهان خسرته .. قلت له انج سهله .. وانج بتقطين النقاب واشياء كثيرة ادري بتحقريني عشانها .. لكنه تمسك بج ..وقال انج اكبر من اتهاماتي .. وانج محترمة ..ومابتسوين هالحركات .. فاز بالرهان لكنه خسرج ..
حست شيخه انها ضايعه .. نزلت راسها
ــ اشوف علاقتكم مثالية ..
فجر ـ بالعكس .. هو يحتقرني .. هو يكرهني لاني السبب في انه كان بيخسرج .. اني السبب في انج فقدتي الثقة فيه .. كلما كنت اكلمه كنت اخسر كرامتي اكثر واكثر .. لين كلمني امس .. وطلب مني هالطلب .. طلب مني اني اشرح لج سبب حركاته .. كنت اقدر الفق أي شيء ..لكني ما بحقق شي .. شيخه هو يحبج ...حاولت معاه بكل الطرق لكن هو مخلص بس لج .. اسمحي لي اني اكون السبب ان الاحترام بينكم يرجع ..
شيخه ـ ليش ؟
فجر ـ انا ماقلت لج اني هالصيف اشتغلت في شركه ابوي ..
شيخه ـ والجامعه ؟؟
فجـر ــ خلاص انا تركت الجامعه ..انا من الاول ماكنت ابي ادخلها .. تركتها لاهلها .. خطبتي ان شاء الله بتكون في الربيع .... عرفت ريال طيب في الشركه وتقدم لي وابوي قبل فيه ,, والحمدالله ان القلب هواه .. فتذكرت اني سببت لكم كل هالمتاعب.. ابي ارجع الصفحه بينا بيضا ... أبي ارجع احترم نفسي لاني فقدت هالاحترام من خذلتج ..من نطق لساني بابشع التهم اللي الحمدالله كنتي اكبر منها .. ابيج تسامحيني ..
سكتت شيخه ماعرفت شترد .. كانت مصدومة باللي سمعته .. معقولة حركات جاسم رهان بينه وبين فجر ؟؟شكان بينهم عشان يتمون يراهنون على اخلاقها ؟ لكنها ماشافت الجانب الايجابي ..جاسم كان يؤمن فيها ..كان واثق باخلاقها وهو للي ربح الرهان .. لكن ليش ؟؟ ..
فجر ــ ارجوج شيخه ..
شيخه ــ فجر . روحي ..
فجر ـ شلون ؟
شيخه ـ بس خلاص اختفي من حياتي .. مهما كان اللي قلتيه وسويتيه الله يسامحج بس خلاص .. ما ابيج في حياتي .. ائتمنتج على اسراري ومشاعري .. وبالاخير خنتيني .. سامحتج على الخيانه بس .. المؤمن لايلدغ من جحر مرتين .
فجر ـ المهم سامحتيني .. انا بروح الحين .. يمكن آخر مرة ألتقيج .. بس اقولج .. جاسم كان حلم حياتي .. لكنه ماتنزل لوحده مثلي .. وانت مثله الاعلى .. بس انتي ..
خذت شنطتها وطلعت ..تمت شيخه جالسه تفكـر . واول مارجعت البيت دخلت غرفة امها
ــ يمه جاسم خطبني وماقلتي لي ؟؟
جوزة ـ قلت لج ..
شيخه ـ ليش ؟ مالي راي ؟؟ احنا في الجاهلية ولا شنو ؟
جوزة ـ الريال ياب امه واخته .. وجا يبيج .. دكتور جامعي ومرموق والاهم انه شاريج .. ليش أرده ؟
حست شيخه بخنقة وبدت تبجي ـ لكنه اهاني يمه ..
جوزة ــ الريال مثقف .. وشرح لي انه كله كان سوء تفاهم .. والريال يبيج .. بيعزج ويرزج ..
شيخه ـ مايكفي يمه ..
جوزة ـ يابنتي .. اللي راح راح .. قبل كنتم مستحين بخالتكم .. لكن الحين طلعت الحقيقة .. ليش بتظنين انه بيقلل احترامج ؟؟ اخوج يعرفه محترم ويعرف الله ويصلي جماعه .. ليش ماتبينه ؟؟ كل الحركات اللي تصير برا أي علاقة رسمية مالها معنى .كلها قلة احترام .اي حركات تصير تكون قمة الاهانة .. لكن
الزواج هو اساس الاحترام دام الريال تقدم لج يعني يحترمج ..دامه شاف فيج زوجته المستقبلية يعني كرامته من كرامتج .. هو بس خطب ..وأنا قلت له مافي ملجة لين سنه .. يعني بس حجزج .. حتى عمج بونايف وافق ويشوف انه ولد اصل .. يابنتي ان اعرف انه بيكون لج الزوج الصالح .. وانا مابرضى لج الا الزين .. والاحسن ..
اسكتت شيخه وهي حاسه بخنقة .. هي صج تهواه .. هي صج تموت فيه .. لكن كلام امها صحيح .. ابتسمت مرتاحه شوي .ــ بس يمه ليش ما سألتيني ..
جوزة ـ قررت اني بتخذ القرارا ت عنكم .. لأني مليت اشوفكم تضيعون الفرص ..وتدمرون حياتكم ..
ثاني يوم يوم شافته سألته ـ الكلام اللي قالته لي فجر صحيح ؟
طالع لها ـ حسب .. ما اقدر اقولج انه صحيح وتطلع كذبت عليج في شيء جايد ..
شيخه ـ انك فزت برهانك ؟
ابتسم ـ ايه .. ايماني فيج ماخاب ..
ابتسمت وهي تحس ان جيوش المشاعر اللي قاومتهم شهور يرجعون لدمها ..
ــ عيل بما انك بس خطيبي .. لاتحاجيني لين الملجة .
ضحك منصدم ـ شينطرني سنه ؟؟ ..
قالت بثقة ـ اذا شاريني .. بتنطر ..
ابتسم برضا ـ بنطـر ..بنطر وامري لله ..
ابتعدت عنه وهي مستحية .. الايام تركض ..وبغمضة عين بتكون السنة مرت .. عنده ايميلها .. يقدر يطرش لها أي شيء يبي .. لكن فرحتها انه اخيرا صفت لها الايام .. كانت اكبر من أي فرحه ..
********
كانت شمس كل مرة ترتاح اكثر لصبا .. قدرت تفضفض لها .. ولما وقفت عند علاقتها بأخوها ماجد ..
صبا ــ ليش ماتواجهينه ؟؟
شمس ـ هو يتهرب مني .. احيانا احسه يحتقرني ..
صبا ـ روحي لغرفته .. واجهيه ششايل عليج .. ليش مايكلمج ..
شمس ـ اخاف يطردني . .وتزيد الفجوة بيننا ..
صبا ـ خلاص جيبيه لهنا ..
شمس ـ بس هو مايعرف اني اتردد على عيادة نفسية ..بس امي تعرف وهي اللي توصلني ..
صبا ــ انزين علاقتج بخالتج ؟ ..
شمس ــ كنت قبل ألومها واعصب خصوصا السنة اللي طافت لسفرها بروحها ..لكن بعد ماعرفت انها كانت متزوجه علاقتنا تحسنت ..
صبا ـ يعني التش اللي بينكم انحل ؟
شمس ـ ايه .. خصوصا بعد براءة خالتي .. كنت اشوفها هي وامي السبب .. عشان اختهم .. بس .. كنت غبية وكان مخي مبلد ولمتهم بسبب فشل حياتي مع طلال ..
صبا ـ شمس .. لازم تعرفيـن ان طلال كان مريض نفسي .. كل حركاته اللي ذكرتيها ..وحياته بعدج تدل على هالشيء ..لو انه تعالج عند طبيب نفسي ماكان وصلتوا لهالحالة ..
شمس ـ امي تقول انه كان محطوط له سحر ..
ابتسمت صبا ـ جايز .. ما استبعد هالشي لان السحر واقع لكنه كان ضحية شكوكه . هو كان يحبج ..لكن شكوكه هي اللي خلته بهالقساوة والدناءة ..وساوسه وغيرته المرضية .. تخلصتي من الرسايل ؟؟
شمس ـ ايه .. حرقتها كلها بعد ماقرأتها .. وحرقت الصور والبوم العرس ..
صباـ ليش الصور ؟؟ .. ماتظنين انه لابنج الحق في انه يعرف ابوه ؟
شمس ــ ابي اتخلص من الماضي قبل لا اخطو أي خطوة جدام .. ما ابي احتفظ بالذكريات .. لاني احس اني تميت فترة طويلة غارقة فيها .. طلال مات .. الله يرحمه ..حياتي معاه كانت .. قصيرة ..ماتستاهل اني احد عليها عمري كله ..ومحمد ..خليت له صورة .. بعد اللي سمعته من خلود ..اعرف ان ولدي مايبي يذكر ابوه بشيء ..يمكن بعد كم سنه بيبه لج .. لاني احس انه مضطهد ..
صبا ـ لكنج تقدرين تعوضينه ...
شمس ـ اتمنى هالشيء ..
صبا ـ خلصت الساعه .. ابيج تواجهين اخوج قبل الجلسة اللي جايه .. وتخبريني عن عايض .. حاولي تتذكرين فترة مراهقتج اكثر .. الفترة اللي كان بس عايض جدامج .. علشان نعرف احساسج تجاهه..
شمس ـ ان شاء الله ..
طلعت شمس .. وكانت ناكرة امها تمرها لكنها ماجت ..بعد لحظات جا ماجد عشان ياخذها البيت ..
ــ انت شلون تسوق ؟؟
ماجد ــ مافيها شيء .صحتي تتحسن والحمدالله ..
ركبت شمس وفي نص الطريق
ــ ماجد اعزمني عالعشا ..
ــ بنرجع البيت ونتعشى ..
ــ ماجد ارجوك ..
سكت وخذ الدوار ورجع للدوحه ..
ــ وين تبين ؟؟
شمس ـ مكان هادي ..
ماجد ــ ما اعرف مكان هادي ...
شمس ـ خذني ناندوز اللي بشارع مكتبة جرير ..
بعد نص ساعه وصلوا للمطعم .. طالع ماجد منصدم كان تحت مختلط وكله شباب ومصريين ..طالع لها أشرت له فوق ,, وهي تقول ـ صج عزوبي ...
اركبوا الدرج العالي كان فوق في خدمة نسائية ومكان عائلات و جو رومانسي .. والاضاءة رومانسية خذوا لهم طاولة بعيده عن الأطفال اللي كانوا يلعبون ..
بعد ماطلبوا .. شالت شمس نقابها .. قال لها ماجد وهو يطالع اليهال ـ ماكنت ادري انج تروحين طبيبة نفسية ..
شمس ـ كنت احس بتعب نفسي .. انصحتني امي بالطبيبة هذي ..
ماجد ـ امي ؟؟
شمس ـ ايه .. الظاهر انها كانت تتردد عليها في السنين اللي طافت ..
ماجد ـ كم عمرها هالطبيبة ؟
شمس ـ اربعينية .. هي اردنية بس عاشت طول عمرها هنا في الدوحه .. ماصدقت لما سمعتها تتكلم بلهجتنا .. ماجد ..
ــ نعم ..
ــ انت تغيرت ..
سكت ماجد وتعبث بالشوكه اللي جدامه ..
شمس ــ ماجد .. قبل كنت ..غير .. والحين غير ...
ماجد ـ أنا ممنون لج انج تبرعتي لي بـ...
قاطعته شمس ـ حياتي كلها فداك ..لاتتكلم جي .. شنو ممنون .. انت خال ولدي ..واخوي الوحيد واي اخت بتسوي سواتي .. انا اتكلم عن معاملتك لي .. من ..اربع سنوات وانت متغير ..ماجد ..
ماجد ــ انا ماتغيرت ..انتي اللي تغيرتي ..
ــ انا ؟؟ ..
ماجد ـ ايه .. فجأة الاقيج مطلقة .. اكلمج ..ماتردين ..اروح لطلال يقول لي اسأل اختك .. ارجع اسألج تطنشيني .. وتلفين عني بس تبجين .. ارجع لطلال يقول لي قدرها ..اروح لامي تقول مالك شغل ..تبهدلت .. بعد ماكنتي تلجأين لي في كل شيء .. طلعتيني برا حياتج كأني مب الرجال اللي تعتمدين عليه ..ولاحطيتوا لي اعتبار .. من القهر رضيت اسافر .. ورجعت من السفر الاقيج في حالة غريبة .. كذبتي علينا بسالفة الطفل.. رجعت لشغلج كأنج مامريتي بأي شي ,,حسيت اني ما اعرفج ..
مسحت شمس دموعها ــ ماكنت ابي اغثك ..
ماجد ـ تغثيني ؟؟ .. انت تجاهلتيني بالمرة !
شمس ــ شتبيني اقولك ؟.؟ ان طلال اهاني ؟؟ طلال خذا ولدي من حضني وهدد يفضح خواتي ويفضحني وامي قالت لي انطمي اسكتي عشان مستقبل خواتج .؟؟.. شتبين اقولك ؟؟ اني اعتبرت نفسي ماجبت طفل لدرجة اني صدقت !! ويوم شفته جدامي ماحسيت باي شيء ؟؟ سنين وانا اتعذب ... سنين وانا كل ليله انام بدموع .. تعودت انام بدموع ولما خلصت دموعي صرت ابجي بدونها .. ماجد .. كنت صغير .. كنت في العشرين ياماجد ..لو دريت بكلمة من الكلام اللي غلط فيه طلال بحقي كان ذبحته بدون ماتفكر .. كنت اعرفك ...اعرف انك مابترضى بهالظلم ..
سكت ماجد منصدم وتموا ساكتين لدقايق جت فيهم الفلبينية وحطت البيبسي ..
ــ ماجد .. انا آسفه لان..
قاطعها ماجد ــ انا اللي آسف .. ظنيت فيج ظن السو .. وزدتها عليج طول هالسنين .. بدل ما اساعدج ..
شمس ـ ماجد .. انا اللي ماحطيتك بالصورة ... غلطتي انا بس ماكنت ابيك تعلق مع طلال .. ابي ننسى كل اللي فات ..ونبدأ من جديد ..
ابتسم ماجد .. وحس انه كل الحواجز اللي بينهم انزاحت ..تم يطالع اليهال بعدين قال ــ المرة الجاية بنجيب محمد ..
شمس ــ محمد ..من قده .. كل اسبوع مكان يديد ..انت وعمي عبدالهادي وخالتي عجووب وامي ونوير وحتى احمد ولد عمي كله ياخذه للاند مارك .. مدلع الأخ ..بحط له سكرتيرة تنظم مواعيده !!
ضحك ماجد ـ بل كل هذي غيرة ؟؟
شمس ـ لا والله ..بس زعلانه محد يعبرني ويعزمني معاه !!!
**********
|