كاتب الموضوع :
بحر الندى
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء الثانـي..
شيما: ما يخصني ابا اعرس ع طول ما ابا ملجه..؟
ام سالم: بلاج انتي شو بيقولون عنا مب مصدقين لقينا لج معرس..؟
مها: انزين شو رايج تملجين الحيـن و العرس بعد ما ايي عبدالله..
شيما: لا و الله تدرين متى بيرجع عبدالله بعد 3 شهور..؟
مها: انزين شو فيها..؟
ام سالم :- انا اجوف كلام مها زين..الملجه الحين و العرس بعد 3 شهور..
سالم: الحين شو يالله اتفجوا ع راي واحـد ترا الريال مستعيل..؟
شيما: جفتـوا مستعيل..خلاص قوله الملجه و العرس في يوم واحد بعد اسبوع لي ما اتزهب..
ام سالم: يعني انتي ما يهمج راي امج.؟
شيما: اوووووه خلاص عيل ما ابا اعرس..
سالم: انا اقول شيما معاها حق..الريال باجي شهر ع اجازته..يعني بها الفتره ايرومون يسافرون ..بعدين ماشي مجال.
مها: نحن شو يخصنا باجازته..
شيما: خلاص خلاص شرات ما قلتلكم العرس بعد اسبوع..و مهري ميه و خمسين الف.
ام سالم: هي بنتي تستاهل بعد اكثر.
مها: شو ميه و خمسين الف ..تبين الريال يشرد..؟
سالم: جوفوا انا بقوله ميه و خمسين اذا ما رضى ميه و عشرين.. و اذا بعد ما عيبه بنقوله خلاص ماشي زواج..
شيما"مستانسه" تعيبنــــــــي..سلوم..اذا ما قدر ع ها المبلغ يعني هو مب راهي.. و لا شياته..
مها: حليله ها الريال ما يعرفج زين باجر بنصدم.
ام سالم: ع شو ينصدم و حليلها بنتي ..ما بيلاقي شراتها وين ما سار..
سالم: خلاص عيل اليوم بتصل بوالد المعرس و بخبره ..
شيما: رد علي خبر.
سالم: بلاج انتي ما تستحين ع ويهج..؟
مها: لا تلومها ع بالها بتاخذ مليونير..
شيما: حبيبتي هو مليونير اصلا كافي شغله و راتبه فوق العشرين الف..
و بعد بسكــــــن فـ بيت ابروحي مب شراتج خمس سنين معرسه و للحين يالسه فـ ملاحق و بعد في بيت عمها..
مها: المهم الراحه..
شيما: الاهــــــم الفلوس ..
ام سالم"تبتسم" الله يهنيج فـ حياتج يمه..؟
يرن موبايل ام سالم ..
ام سالم: هـلا يمه عبدالله شحالك..؟
عبدالله : الحمدلله ابخير شحالكم و اشحال خواني و يدوه..
ام سالم: كلنا ابخير يمه..متى بترجع ولهت عليك يمه..؟
عبدالله: الغاليه كل ما ادق تسالين ها السؤال و ارد اقولج بعد 3 شهور..
ام سالم: لا تلومني يمه من الوله..
عبدالله: "يضحك" حتى انا ولهان عليكم ..وينها يدوووه ابا ارمسها وحشتني؟
ام سالم"مرتبكه" يدتك محد الحين هاي شيما كلمها...
شيما: هلا عبود شحالك ..؟
عبدالله" ابخير شحالج و شو اخبارج..؟
شيما: ما دريت..؟
عبدالله شو؟
شيما: بعرس بعد اسبوع..
عبدالله:لا و الله و ما تقولوون..
شيما: تدري كل شي تم ابسرعه ابصراحه ما ابا اعرس الا بعد ما ترجع..بس اهل المعرس مستعيلين ..انت شو رايك..؟
عبدالله: لا توقفين نصيبج عشاني عرسي و ان شا الله يوم برجع بتسوين حفله صغيرونه عشان اخوج صح..
شيما: اذا تبا جي ع راحتك لاني كنت ناويه ارفض عشانك..
عبدالله: لا اتفكرين بهاي الطريجه..المهم عطيني يدووه..
شييماا:اممممم يدوووووه
وصكرت التلفون..
مها: ليش صكرتي ابا ارمسه..؟
شيما: طلب يدتي فصكرت اونه انقطع الخط ..
مها: انتي داهيه صج الله يعين ريلج..
ام سالم: يالله من باجر روحي تزهبي..ماشي وقت..
شيما: نيلس في دبي عشان اتزهب.
مها: ليش ماشي هني اسواق..
شيما"بدلع"امبلىىىى فـي بس انا ابا دبي..و كافي اني بسكن فـي بوظبي يا سلالالالام..
مها: مالـــــت.
شيما: عليج يا الغيرانه..
ام سالم: بسكم ضرابه ...روحي كل يوم دبي و ردي هاي هي ..جريبه منا ..
شيما: "واقفه" انزين بسير حجرتي..برمس صديقاتي ..يمكن يحترون شرات نـاس..
بعد ما طلعت شيما من الصاله..
مها: انتي وايد دلعتيهـا باجر بتعرس الشاي ما اتعرف اتسويه..
ام سالم: ما عليه الخدم بخدمونهـا بنتي ما ادش مطابخ..
مها: امايه شوووو بترمسين شرات شيماا.
ام سالم: شفيج مضايجه من اختج.
مها: الحمدلله ريلي مب مقصر معاي.
ام سالم: الحمدلله الله يسعدكم ..
مها: آآميــــــــن
**
و فـي بيت "بو سيف"
ام سيف"محرجه" شـوو هييل ما يشبعون طلبات مب كافي المهر ..
بو سيف: الله يرحمك يا بو سالم..
سيف: ابصراحه كنت متوقع ..بتكون جي طلباتهم.
ام سيف: الله يعينك يمه ..عليها ..
سيف: الحمدلله الخير موجود..
بو سيف: بس بحدود يا ولدي..الحين بعد كم يوم بتعرس ..جوف كم طلبوا منك بيزات غير المهر..فوق مية الف هاي مهر غيره..
سيف"يتنهد و يتمنى في قلبه انه ما يندم"
ام سيف: شو بتسوي الحين..
سيف: ماشي بعد ما اعرس بنسافر اسبوعين برع..بنسير فيينا..و بعدين برجع بوظبي عشان الدوام..
ام سيف: و العروس وين بتقعد.؟
سيف: معاي في الشقه ..
بو سيف: يلسها هني مع امك ابروحهـا..
سيف: لا انا محتاجنها هنـاك..(و في خاطره..وحده محتاجتنها اكثر عني و عن امايه..")
ام سيف: الله يهنيكم يمه..
بعد ما خلص سيف من السوق ..يلس يفكر و هو راد البيت..
كان متوقع ان شيما تطلب بيزات.. بس ما تصور لها الدرجه..معقوله ..يرتبط بانسانه جي مواصفاتها همها البيزات و الاسواق و غيره..
عرف ان صعب عليه يضغط عليها لان باين عليها مدلعه وايد..
بس اكيد بيقدر لو ان شخصيتها قويه..بس مستحيل اتكون اقوى من شخصيته..
بيحرمها من كل شي عشان اتذوق الي ذاقته..يدتها.. و تتعلم من الدنيـا ان مب كل شي بيزات..
فكر يتصل ..للعيوز يتطمن عليها ..شلته الشغاله..طلب العيوز..فقالته انها راقده..قالها ..اتخبرها ان بيعرس بعد كم يوم و بيسافر اسبوعين و بعدين بيرجع..
عاد ما درى بتفهم له هاي الاندنوسيه ولا لاء..المهم تطمن عليها و عرف انها ابخير ..
**
تم العرس..
كانت مفاجأة لكل واحد مفاجاه لـ سيف..يوم جاف شيما..ما توقعها بها الجمال كله ..
قال فـي خاطره من حقها تدلع.. و تطلب كل ما تتمناه دام..ها الويه بها الحلا..
حس ان في البدايه حظه حـلو انه ارتبط بأحلى انسانه جافته عيونها..بس شو الفايده ..لازم تتعلم دروس ..في الحياه عشان اتكون مكتمله..
و بالنسبه لشيما.. كانت أكيده ان بعيبها ريلها..بس ما توقعت لها الدرجه..استانست ..
و عرفت ان حظها دوم معاها..مال و جمال و شباب اكيد الحين البنات كلهن يطالعونها بحسد..
اكيد كل وحده تتمنى اتكون بمكانهـا ..لا بعد بتسافر فيينا..الله رحلة العمر..
حست شيما قلبها غاص في اعماقها يوم سمعت صوت سيف ..يقولها..
_شحالج شيما...؟
قالت في خاطرها "الله صوته وايد حلو .."
نزلت شيما راسها مستحية..
سيف"يبتسم" ليش المستحى خلاص انتي حرمتيه..
تمت شيما امنزله راسهـا.
سيف: "بصوت هادي" ما تبين ترمسين يعني..؟
شيما"بصوت خفيف" ما ادري.
سيف"يضحك" ما تدرين ..؟
شيما: "منزله راسها" شو اقـولك..؟
سيف: كلميني عن نفسج..بعدين ارفعي راسج عشان اجوف ويهج الحـلو..
صدت شيما الصوب الثاني مبتسمه و بنفس الوقت مستحيه..
حست بعمرها اول مره تستحي هـا الكثر يمكن لانها..عروس..
شويه ودشوا اهل شيما و سيف يباركون لهم .. و يهنوهم..و بنفس الوقت يودعونهم ..عشان شهر العسل..
كانت شيما طايره من الوناسه..و سيف بعد كان مستانس .ابصراحه ما كان متوقع انه بيكون جو العرس جـي ..حسب شي و بينتهى في أي لحظه..
لكن الي قاعد يصير عكس ما كان متخيل و متوقع.. و اول صدمه له ..شيما الي دشت خاطره من اول ما طاحت عيونه عليها..
بس خساره..كلها ..و تطلع طماعه اتحب البيزات و راعيه مشاكل..بس كان اكيد ان بيقدر يغيرهـا ..
**
في اليوم الثاني..فتحت شيما عيونها..في البدايه استغربت المكان بعدين تذكرت انها مع سيف في فيينا.. وصـلوا البارحه بوقت متاخر ..كانت مستانسه..
طالعت المكان ادور سيف جافته محد..فكرت اتروح تتغسل .. و تلبس لي ما ايي سيف ..
..كانت شيما واقفه عند المنظره..اطالع اخر لمسات المكياج الي حطتها في ويهاا
شويه ودش عليها سيف..قامت من مكانها اطالعه..
سيف: صباح الخير يا احلى عروس.
شيما"مبتسمه" صباح النور..
سيف"يتامل ويها" عمري ما جفت حلوه شراتج..دوم جي ترقدين وايد..
شيما: لا بس من التعب..وين كنت.؟
سيف: اتمشى برع..الجو رهيب..
شيما: حلال عليك و حرام علي..
سيف: يضحك" لا طبعا ..توني رجعت عشان اطلع معاج..ترا الطلعه من دونج ما تسوا.
شيما"تضحك" بعدك توك اتعرفني..
سيف: احس بعمري اعرفج من زمان..
شيما: بتصدقني لو قلتلك انا نفس الشي..يالله نطلع..
سيف: خلاص بتريق برع..
>>>
|