كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي
البارت العشرون
محمد/
وهو ينشف وجهه وهو معصب
ايش قلة الحيا ذي صراخها
صم أذني وجع يوجعها ازعجتنا
ذي من اولها كذا اجل الله يستر من تاليها.
فارس/
اللي مازال منسدح بالله صوت مين اللي قبل شوي.
محمد/مين غيرها زوجة ابوي الجديدة.
فارس/بكره ايش عندها حياة الفهد
كل يوم وهي تبكي.،
محمد/مدري عنها خلعت قلبي حسبت
جدتي فيها شي قلة حيا.
احمد/حرام عليكم ماتدرون عن ظروفها
ترى اللي صار لها شي ماهو بسيط.،!
وقبل يكمل سكت وهو يشوف ابوه
يدخل وهو ياخذ ثوبه اللي معلق
على الباب وشماغه ،؟
قال انا بروح عندي كم مشوار
بخلصه ويمكن اتأخر ماارجع
إلا الساعه 2في الليل.،!
بكرة الصباح رحلتنا على الرياض.،!
بيجونا خالي علي وعياله وابغاكم
تكونون معي .
ابوي وامي رافضين يرجعون الرياض
بيجلسون هنا مع بنات احمد.
وانت يامحمد واحمد ضبطوا
لكم إيجازة علشان الملكة .
:
:
بعدها بسااعة علي/
علي/
له ساعه من خرج من أبها وماسك طريق
نجران باقي حدود ساعة ونص ويوصل
المسافة بين ابها ونجران حدود247ك
تذكر اولاده اللي كل اسبوع
او اسبوعين مع الطريق ذا
اذا ماحصلوا حجز لرياض.،!
متى تخلص الحرب ذي على
خير كل يوم يدعي ان الله يرد
له عياله سالمين وينهي الحرب على خير.
ناظر في ريم اللي ساكته من ركبت
معه مسنده راسها على شباك السيارة
ماقال لها انها تواصل مع خوالها
وزوج امها مرة علشان تسمع هي
وتشوف وتقتنع .،!
خفف من السرعة وهو يشوف محطة
قريبة لازم يعبي بنزين وينزل يشتري
لها اي شي تاكله اشواق قالت له
انها من يومين او ثلاثه مااكلت شي
مايدري كيف باقي تقدر تتحرك.،
وقف وهو يفك حزام الأمان .
احتار ايش يجيب لها قرر يسألها ناداها ريم!
ماسمع منها اي رد توقع انها نايمة قرب ومسك يدها
ولما حست فيه فزت بقووة .
علي/بسم الله علاش ريم لا تخافين
بنزل البقالة ايش تبغين اجيب لش .
ريم /وهي تحط يدها على قلبها من الخوف.
عدلت نفسها وهي تفك يدها من يده
قالت بصوت مبحوح ما ابغى شي .،
علي/نزل وهو مقرر يشتري لها اي شي.،!
ريم /وهي تلف تناظر في زوجها لما استوعبت
الكلمة بس ماتدري ليش عورها قلبها ،
زواج غريب كم تمنت انها تتزوج وتفرح
انتظرت الفرحه ذي من زمان .،!
كان حلمها بيت وزوج واطفال .،!
جاء زوج بدون موعد وبطريقة
ماحبتها ابد تحس كأنها كانت حمل ثقيل.
ماعاشت ولا لحظه حلوه مثل ماكانت تخطط
لها لا فكرت لا استخارت ولا شي .،!
لو فكرت فيها من جانب ثاني علي
مناسب لها كازوج مناسب تمامآ
هي ماتدري كم عمره بس واضح
من شكله انه ماهو شايب .،؟
عنده اربع اولاد شباب وبنت وحده
مثل ماسمعت من اخواتها.،!
اخواتها اللي تحس انهم احسن وافضل
حال منها على الأقل رجعوا لهم اهلهم
شافت كيف الحب والأهتمام لهم من اهل ابوهم.
لكن هي ماتدري كيف بيكون استقبال امها لها.!
راح تحاول في امها راح تعطيها كل
اللي تملكه فلوس الفله والمحلات وكل شي
بمقابل انها تحس انها مقبوله او احد راضي
فيها .،؟
لفت وهي تناظر في زوجها اللي فتح
الباب وبيده اكياس.،؟
ماتنكر انه وسيم واجمل منها بكثير بياض بشرته
ماشاء الله ماتأثر بأي شي نفس بياض اخواتها.
والعوارض المحدده بدقه
لابس ثوب اسود ماسك على جسمه
المتناسق نظاره شمسيه من ماركة معروفة.
كبكه الفضي وساعته الفخمه .،!
بدون شماغ شعره الأسود الكثيف
واصل لين رقبته.
شافته وهو يمد لها بعصير وفطيرة
قالت له والله مااقدر مشكور،
وهي تلف بوجها عنه .
مسك يدها وهو يحط الفطيرة
بيدها ويقول ريم علشاني .
وبيده الثانية يحط علبة العصير في المكان المخصص له.
ناظرت في عيونه خاصة لما قال لها علشاني تبغى تتأكد
ليش قال لها كذا ،؟!
ماشافت في عيونه غير نظرات كلها حنان وحب.!
مسكت الفطيرة وهي تلف عنه اخذت قطعة منها
رفعتها لفمها من تحت النقاب.
بمجرد ماشمت ريحتها حست
بغثيان ومعدتها تقلب عليها.،
و بسرعه تنزلها وتسحب فاين وتحطها فيه.!
وتناظر فيه وتقول والله مااقدر احس برجع.؟
ماتدري ليش قاعده تبرر له
معقوله ان له خاطر عندها وخايفه عليه.،!
شافته يمد لها بعلبة المويه وهو يقول
طبيعي تحسي بغثيان لان معدتك
فاضيه كم يوم مااكلتي شي .،!
اشربي بس على الأقل مويه.،؟
صوته وهو يكلمها كله حنان .،!
اخذت المويه من يده وبمجرد مالمست
يده شالت يدها بسرعه .
شافته ينزل المويه ويرجع يشغل
السيارة ويحركها بدون ولا كلمة
ورجع الصمت في السياررة .،؟
غمضت عيونها وهي تتمنى توصل
بسرعه تبي تشوف امها هل تشبه لها ..!
هل عندها اخوان تتمنى ان عندها
اخوان تبي عزوه وسند .،؟
فتحت عيونها وهي تسمع صوته
الرخيم يكلم في الجوال.
علي/وبثقل يليق فيه هلا قاسم انا عند دوار النخيل
وين البيت .،!
ريم /تعدلت في جلستها وعرفت انهم
وصلوا حست في تسارع في نبضات
قلبها خايفه من المواجهه كثيرر،؟!
شافته يدخل حاره قديمه مررة
وقف عن بيت قديم بابه مفتوح..؟
وقريب منه عيال يلعبون على كومة تراب
ملابسهم كلها وسخه وشعورهم منكوشه .
بمجرد وقوف سيارتهم وقفوا يناظرون لهم .
بلا شعور ابتسمت وهي تقول اكيد اخواني .؟
لفت تناظر في زوجها وقالت انزل .
علي/بضيق لا انتظري لين يطلع لنا زوج امش.
ريم/حست بخوف من طاري زوج
امها اللي رفضها وهو سبب في كل
شي صار لها ايش كان بينقصه
لو خلاها مع امها.،؟
شافت زوجها وهو ينزل ويفتح
الباب الخلفي وينزل شماغه ويلبس
الطاقيه والعقال وبعدها رجع اطراف
شماغه لورا.؟
قاسم/واقف باب بيته وهو يشوف
السيارة الفخمه اللي واقفه
والشخص اللي ينزل.؟؟
راقبه بنظرات بارده وهو يلف
ويفتح باب السيارة الأمامي
وتنزل منه وحده اكيد انها ريم.،!
وذا زوجها ولد عز اكيد من شكلة
حتى في مشيته .،!
وقف قدامه علي وهو ماسك يد ريم
ريم بمجرد ماشافت اللي واقف قدامهم
تلقائي لصقت في زوجها .،؟
معقوله ذا زوج امها شكله يخوف
قصير وسمين لابس ثوب بني
شعره الأشعث.،!
عيونه الحمرا كأنها دم .
خشمه الكبير الافطس .
كرشه الكبير ماتدري كيف يقدر يتحرك منها.
وبدون اي كلمة منه كان بس
يتفحص زوجها بنظرات تخووف
شدة على يد زوجها بقوة تتمنى
تقول له خلاص نرجع .،؟
علي/وهو من شاف قاسم قدامه
عرف ان ابو ريم معه حق انه
يطلب من خوال ريم تنازل
وحمدالله الف مرة ان ريم ماكانت
تحت بيت الإنسان ذا.،؟
من نظرة عيونه عرف انه راعي شراب.،؟
حتى من ريحته وهو باقي ماسلم عليه.،؟
حتى ماكلف نفسه يرحب او يقول تفضلوا.
علي/وهو يتحسس المسدس الصغير اللي
في جيبه.،!
قال بصوت جهوري السلام عليك ياقاسم.،!
انا علي زوج ريم وهذي ريم جت تسلم على
آمها.،!
قاسم/وهو يناظر في علي قال وعليكم
السلام وهو يبعد عن الباب ويقول ادخل.،!
علي/ماارتاح وتمنى انه ماجاء هنا مرة
شد على يد ريم وهو يسمعها تقول علي
الله يخليك خلنا نرجع خلاص ماعاد ابغى
اشوف امي خلاص .،!
علي/وهو يمشي معها وماسك يدها افا
تخافين وانا معش لا إن شاء الله تشوفينها
وتنبسطين ومايصير إلا كل خير .،؟
دخلوا وكان البيت عبارة عن حوش
فيه غرف متفرقه بشكل مزري .
حتى الأنارة كانت ضعيفةشاف قاسم قدامهم يأشر
لهم .،؟
دخلوا عنده غرفة عبارة عن جلسة
ارضيه قديمةفيها بقع الوساخه منتشره عليها.
علب الدخان المبعثرة والشيش وعلب المويه بكل مكان
مكان مقررف .،؟
جلس علي هو وريم جنب بعض
وريم مافكت يده مرة وهي تتلفت
في الغرفه بخوف وهي تحمد الله
الف مرة انها ماعاشت هنا .
علي/وهو يناظر في قاسم اللي يناظر
في ريم بنظرت ماتطمن رغم انها ماخلعت
نقابها .،!
علي ماعجبته نظرات قاسم لريم وقال
وين عمتي امنه بنسلم عليها ونمشي .،!
قاسم /ويجلس بصعوبة من كرشته
قال جايه ذحين .،!
ثواني إلا يدخل عليهم واحد اسود
طويل ونحيف لابس بنطول جنز وبلوزة احمر.
بمجرد ماشافه علي فز واقف وهو
مستغرب دخوله عليهم بالشكل ذا
قاسم /على هونك ياعلي ذا ولدي
فادي من زوجتي الثانيه .
علي/بمجرد ماسمع كلامه عصب
وقال وليش يدخل كذا على زوجتي.،!
وإلا ماتعرفون سلوم العرب،
فادي اللي من شاف علي هب في
وجه خرج بسرعه.،!
قاسم /وهو يناظر في علي ماعليها
منه شي جاء بيسلم ريم مثل اخته .،!
علي/رجع جلس جنب ريم وهو يمسك
يدها وهو يشوفها كيف ترجف .
شد على يدها وهو يقول اش اهدي
ذحين بتجي امش ونطلع على طول
لاتخافي انا معش.،!
ريم /وهي تبكي بشويش تحس انها
ضايعة كأنها بوسط البحر وتتمسك بقشة.
جت لأمها على اساس خلاص بتجلس
عندها بس لما شافت الوضع ذا ماراح
تقدر تعيش هنا.،!
بتحاول في امها تاخذها معها راح تغريها
بفلوسها بتكتب الفله بأسمها اهم شي
تروح معها لازم تضحي بزوجها وعيالها
علشاني المره ذي مثل ماضحت بها علشان
زوجها،،!
علي/وهو كأنه جالس على النار عيونه على الباب
شوي .،!
وشوي على قاسم اللي ماارتاح له ولنظراته لزوجته
حتى لاضيافه ولا استقبال مثل الناس.
قال لقاسم ماشاء الله كم عندك عيال.
قاسم هو يشوف نظرات علي له قال
عندي 9اولاد من زوجتي الاولى بس،
علي/ماشاء الله وعمتي امنه كم عليك
منها عيال .،!
قاسم /ماحملت امنه مرة.
علي/مايدري ليش حس بفرحه
ان عياله من ريم مالهم خوال ابوهم
قاسم قال خيره فيما اختاره الله .،!
قاسم ماعلق وهو يشوف زوجته
تدخل ملتفه بعبايتها وهي تقول
هلا يامرحبا حياالله من جانا
علي/من شافها فز واقف وهو يشوفها تتقدم منه
وتمد يدهاوهي لابسه جونتي اسود.
صافحها وهو يرجع ويشوف ريم اللي باقي جالسة
ماوقفت بس تناظر في أمها ؟
دنق لها وهو يمسك يدها لين وقفت ويحط يده
على ظهرهاويدفها لقدام علشان تسلم أمها
ريم سلمي على امش .
بس ماتحركت وماسكه يده بقوة .؟
قال عمه قربي من ريم شكلها مستحيه من قاسم.
ريم /تناظر في امها بدون ماترمش ابد
وكل حماسها انها تشوفها راح ماتدري ليش.
حست في امها تقرب منها بخطوات ثقيلة
وهي تحضنها بقوووة فكتها وهي تحس في
أمها ترجف جلست جنب امها اللي تسألها
عن احوالها وريم ساكته ماترد.،!
علي/لما شاف الوضع كذا ناظر في
قاسم وقال ايش رايك نطلع برا
علشان ريم تاخذ راحتها مع عمتي.
قاسم /قام بصعوبه وهو يخرج وعلي
وراه اللي من تحرك فزت ريم وهي
تقول وين رايح لا تروح وتخليني.
علي/لما سمع كلامها اللي كله رجاء
حس قلبه يتقطع قرب منها وهو يلف
ويتأكد ان قاسم خرج رفع نقابها
وهو يقول لها بشويش مستحيل
اروح واخليش راح انتظرش برا وخرج.
ريم /وهي تناظر فيه لين خرج
وقفل الباب وراه وهي تحس
ان صدرها بينكسر من الضيق اللي
سببه خروج زوجهاحست انها خايفه حتى من امها.
ناظرت في امها اللي شالت نقابها
بعد ماخرج زوجها وقالت تستفسر انت أمي.
امنه/وعيونها كلها دموع حضنت بنتها
وقالت ايه انا امك ياريم سامحيني
والله لاهو بيدي الله شاهد ان امش من سنين
ماذاقت طعم السعادة .!
تزوجت ابوش غصبن عن اهلي رفضوا علشان انه
متزوج .؟!
رحت للقاضي وقلت له اهلي منعوني اني اتزوج
اللي اريد.
قام القاضي ارسل لأبوي واخواني
وزوجوني ابوش وهم مجبورين .
ابوي تبرأ مني وحرمني عليه هو
واخواني كنت طايشة وصغيرة .
ولا هتمت لهم رحت مع ابوش
وحملت فيش على طول .
سكنت مع زوجته هيا
اللي ماخلتني اذوق طعم الراحة
ولا ارتحت وانا محرومه من أهلي.
جيت اطلب رضا اهلي قالوا
طلاقش هو رضانا
احترت بين زوجي وبين اهلي.،
وبعد ولادتي فيش تغير ابوش
علي وصار يعايرني بأهلي اللي تبروامني.
جيتهم مرة ثانية اطلب رضاهم قالوا رضانا طلاقش.
فعلا طلبت الطلاق من ابوش وغصب طلقني
ويهدد ياخذش مني اخواني اخذوش من صدري
واعطوا ابوش وقالوا خذ بنتك
مالنا فيها حاجه وانا ابكي عليش.
وبعد ماخلصت العده زوجني
ابوي الله يرحمه قاسم ولد عمي
بعد مامات زوجته معه 9عيال
كلهم صغار .
وذقت مع قاسم اشد انواع العذاب.،!
ومازلت اتعذب .
سنين وانا ياريم مانسيتش كنت اقوم تالي الليل
وانا احس بنار بصدري واقول والله انها ريم
تبكي او جيعانه وانا مااعرف لش طريق!
من حر مافي قلبي على فراقش
دعيت الله اني ماعاد احمل من بعدش..!
استجااب الله دعوتي حتى الدورة
ماعاد جتني لحد اليوم.
جاني قاسم مرة بأوراق ابصم عليها.
ولا ادري ايش هي وقعتها واخذها
وخرج .ولما رجع سألته قلت له اوراق
ايش اللي بصمتني عليها .
قال تنازل مدى العمر عن بنتش ريم .،!
ضاقت بي الدنيا بكيت ايام وشهور وسنين.؟
جانا خبر موت ابوش طلبت اخواني وقاسم
يدورون لش رفضوا قالوا وقعنا محظر في الشرطة
مانتدخل في بنت منصور لا من قريب ولا من بعيد.
بكيت لين فقد النظر في وحده من عيوني.،!
قبل امس جاني خالش حسين
وقال لي ترى زوج بنتش ريم كلمني
ويقول بتجي تسلم عليش
بكيت كيف بنتي تزوجت وانا مدري ووينها فيه.؟
ماصدقته لاهو ولا قاسم ..؟
الا لما شفتش ذحين .
وهي تمسك وجه ريم
بشريني عنش انت اخبارش
وين كنت السنين ذي كلها.،!
كيف الله سوا فيش .
ريم /وهي ترجع وتحضن امها
اللي مالها يد في كل اللي صار
ماتدري هي تلوم امها او ابوها
او تلوم مين .،!؟
رفعت راسها وهي ماتبغى تضيق
صدر امها قالت انا بخير ابشرش
ولا ادري عن اي شي يمه
حتى انت مادريت انش انت
أمي إلا قبل كم يوم أمي عايشة زوجة ابوي
قال لي كل شي.؟
وحكت لأمها كل شي صاار لها في حياتها
وهي تشوف امها تبكي
حضنت امها بحب وهي تقول
يمه انا احتاجش جنبي يمه
انا يمه باخذش معي أبها
عندي هناك فله وعندي
خير كثير بكتب كل شي
بأسمش يمه بس تعالي معي.
وانا بطلب الطلاق من زوجي يمه ماابغاه ابغاش انت.
امنه/وهي تشوف بنتها قدامها عروس
كيف كبرت وهي بعيده عنها
وتطمنت اكثر انها معلمة سعادتها
لاتوصف وهي تسمع اخبار بنتها
اللي تشرح الصدر نسيت الم سنين فراقها
في لحظة لما شافتها.؟
لكن ماتقدر تخلي قاسم وتروح مع بنتها
غصب خلاها تشوف بنتها وشرط عليها
ماتدخل عند زوج بنتها إلا وهي لابسه
حجاب كامل كان يحط شروط تعجيزية لها.
قاسم اللي ذاقت على يده اشد انواع العذاب
خلاها خادمة عنده وعند عياله
اللي خرجوا نسخه من ابوهم أب فاسد
وضايع وعياله مثله تحمدالله ان ماجاها
عيال ابوهم قاسم.،!
مسكت يد ريم وهي تقول لها بحب
ريم وانا امش زوجش لا تفرطين فيه
عضي عليه بأسنانش بكل قوتش
زوجش شفته ماشاء الله رجال
كثر الله خيره حزة انه جابش
لي ودور وسأل كله علشانش.،!
حافظي عليه وانا بخير ماعلي
خلاف وبكون بخير اذا شفتش
مرتاحه ومبسوطه ،؟!
وأمش عايشه لا تنسينها لها جميل
في رقبتي ورقبتش ولا بنقدر نجازيها.
وقاسم زوجي و ولد عمي ولا بقدر اخليه مهما كان.
ريم /شافت الباب يفتح بقوة نزلت نقابها
بسرعة وهي تشوف قاسم يدخل فجئه
ودخل بعده علي اللي من شافها ابتسم لها
بسمته ذي مايدري قد ايش اسعدتها.
شافت امهاتوقف وهي تعدل نقابها
وتروح توقف جنب زوجها قاسم الكريه
قالت /الله يحييك ياعلي الف واعذرني
على القصور في حقك ..!
وقبل تكمل علي اللي يناظر في ريم
ابد معذورة يا أم ريم وابيض وجه
وشوفتش تكفي في ذمتي ايوالله اني صادق،
ريم وهي توقف جنب زوجها وتمسك يده
شد على يدها وهو يميل لها ويهمس
ها بشري ارتحتي ذحين .
هزت راسها له بدون صوت .،
علي/قال ياعمه ان شاء الله بسوي حفلة
لريم في أبها ولا استغني عن حضوركم
انت وقاسم ابيكم تجون تشريف لريم
وانا بكلم خوالها .،!
وقبل ماترد امنه قال قاسم بطمع في
علي من شاف سيارته وهيئته قال
من وين لها فلوس وسيارة ووين نسكن
ابها ولاهي قريبة وانت شايف كيف حالتنا.
علي/عرف انه يبي فلوس بس لجل عين
تكرم مدينة بيسكته بكم قرش علشان
يجيب عمته لريم .،!
ويعرف اذا اعطاه الفلوس مستحيل
يعطي ام زوجته شي قال بحكمة
ابشروا بالخير اعطني رقم حسابك
واحولك لك مامعي ذحين شي .
قاسم/ بفرحة قال ثواني بس واروح اجيب
بوكي فيه رقم الحساب وخرج بسرعة.
علي/بعجله قرب من عمته وقال عمه
مهر ريم 70الف ريال .
واخرج عشرة الآف وقال شيليها بسرعه قبل
يجي قاسم .،!
كسوه لش من ريم الوقت كان
ضيق ولاقدرت تشتري لش اي شي.!
وهذي الفين ريال جهزي نفسش
فيها لزواج ريم والالفين ذي كسوه لخوال ريم .
واعتبريني ولدش اللي ماجبتيه
اذا انت منتي مرتاحة مع قاسم ابشري تعالي
واسكني في عيوني قبل بيتي مع ريم مايلحقش
ضيم وانت في بيتي ،
وقبل ماترد دخل قاسم وهو
غصب يتنفس بسبب سمنته
وهو يمد لعلي برقم حسابه
علي /اخذ رقم الحساب وطلع جواله وهو يصورة
ويقول خلاص ذحين امر اقرب صراف واحول لك ،؟
مسك يد ريم وهو يقول راح اتصل على قاسم واعلمه
وقت الزواج وراح اجهز لكم شقة وكل شي بيننا اتصال.؟
ريم /ماتدري هي تضحك او تبكي
كل مشاعرها مختلطه في بعض
ودها ترتمي في حضن زوجها
وتشكره من كل قلبها مايدري
كيف ان تصرفه مع امها افرحها
كثير كثير خاصه لما قال الفلوس
ذي كسوه من ريم هي مافكرت
حتى مجرد تفكير .،!
حتى خوالها مانسيهم .،!
حط يده على ظهرها وهو يدفها لأمها ريم سلمي
على أمش لازم نمشي تأخرنا.!
قاسم /بطمع لا والله ماتسرون ذا الليل باتوا معنا.
علي/ضحك وهو يناظر فيه مجنون
علشان ينام هنا هو وزوجته قاعد ذحين
كأنه قاعد على شوك يبغى يخرج بأي طريقة .
قال كثر الله خيرك ماتقصر ياقاسم .
امنه/وهي تحضن بنتها وتوصيها
ريم ماراح اوصيش إلا في زوجش
وبس شفتي كيف اكرمني من حبه لش
حافظي عليه ياريم اذا تبغين رضاي
حافظي على زوجش .،!
واعرف ان الضره مثل العلقم وانا ذقت
لكن نصيحة من امش لا تختلطين فيها
ابد امسكي بيتش واذا ارضيتي زوجش
صدقيني ماراح يفرط فيش .،!
وزوجش دواء ياريم حافظي عليه.؟!
ويله تأخرتي عليه قدامكم طريق طويل .
ولافكرت حتى تقول لهم باتوا معنا
البيت كله ثلاث غرف يادوب يكفيهم.،!
سمعت زوج بنتها يأكد على زوجها
حضور الزواج .،!
:
:
:
فارس/
هو في المجلس مع جده واخوانه يحس
انه بيطير من الفرحة كان يتمنى
يتزوج وراح صوته وهو يقول زوجوني
محد اعطاه وجه حتى الفلم اللي سواه
ماستفاد منه .،!
وسبحان الله لما كنسل سالفة العرس
جتها عروسه من حيث لا يحتسب
ياجعلني فدوة للمشهورة ياناس.!
هو ماينكر ان صدره ضاق لما عرف
انها بنت عمه ولا كان يتمنى انها
تكون كذا ابد هو مايرضى على
اخته تكون مشهورة وتصور تسوي
اعلانات وتخالط الرجال .
كيف ذحين زوجته مشهورة .،!
راح يتفاهم معها ويشوف حل
يناسبة ويناسبها لانه غير منطقي
انه يجي ويقول لها من البداية
ممنوع لا هي متعوده على الشي ذا من زمان.
وبعدين لها فضل كبير عليه بعدالله في نجاح مشروعة.
ونشرت حسابه وصارعنده عدد
متابعين كبير ماكان يحلم فيه
حتى انه صار يسوي اعلانات صغيرة بمبلغ حلو.
المهم انها بتصير زوجته وبعدها
كل شي بيتيسر ان شاء الله .
لما جده قال خلاص فارس ياخذ
خزامى بغى ينط ويكسر جدته
من الفرحه لكن مابين اي ردة فعل
يحس قلبه يعوره على أمه وشايل كثير على
ابوه ليه يتزوج على أمه رغم انه يعرف
طبيعة علاقة ابوه وأمه خاصة بعد مرض
أمه بس ماله حق يتزوج مرة مايتخيل
ان وحده راح تشاركهم في ابوه.
ابوه اطيب إنسان شافه يحبهم حب
غير طبيعي مايذكر ولا مرة هاوش
احد فيهم معطيهم حريتهم متفاهم معهم.
شاف جدته تدخل معها صحن فيه
براد شاي وفناجيل وجده من شافها
قام ياخذ الصحن من يدها ويرحب
فيهاوالله انبسط كثير ان علاقة جده
في جدته تحسنت ورجعت مثل
ماكانوا يتمنون .،!
لف وهو يناظر في اخوانه كل واحد
على جواله بالله ذي اشكال ناس بتتزوج
محد فيهم مبسوط يمكن احمد اهون
من محمد اللي ماد البوز شبرين
رجع يناظر في جده وجدته اللي جالسين
جنب بعض حب يطقطق عليهم شوي .،!
عدل من جلسته وانسدح وحط يده على
وجه وقال ياجد خذ راحتك انت وجدتي
واعتبروا ان محد عندكم حب انه يحرج
جدته اللي متأكد ذحين انها مستحيه.؟؟
الجد(محمد)/وهو يعرف خبال فارس
هو ودك انك تقوم تخرج تراه ازين لنا ولك.
سمع اخوانه يضحكون وجدته .
نط وهو يوقف مشى لعندهم وهو يقول
إلا انت ماهو ودك تلعن الشيطان وتخلينا
نشوف حريمنا تراه مايجوز وحرام نتزوج
ولا نشوفهم نظره شرعية .
الجد(محمد)وهو ينزل فنجان الشاي من يده
انت صل مثل المسلمين في المسجد
وحلق شعرك ذه وبعدين تعال قول حرام.
فارس/حط يده علئ جبهته وهويناظر في اخوانه
اللي يضحكون افا دمرت جبهتي ياجدي العزيز
دنق وهو يسحب جدته من يدها هيا قومي.!
هيله/(الجده) وهي تضحك فك يدي ياذا الخبل
وين تبغى بي .،!
فارس /قومي ادخلي داخل ولاعاد اشوفش
تجين عنده يقصد جده مثل مااحرمنا من حريمنا
حتى انت ماعاد يشوفش إلا بعد زواجنا.،!
فك يد جدته وشرد وهو يشوف جده يمسك
علبة المويه ويحذفه بها تآلم وهو يدنق ويمسك
كعب رجوله اح اح يارجولي ايش ذا قسم
بالله ولا راجمة صواريخ المفروض انك على
الحد الجنوبي ماشاء الله الله لا يضرك
الجد(محمد)وهو يضحك احسن حبذا انها
في راسك اللي مليان خبال.،؟!
فارس/وهو يشوف جدته تمسح عيونها من كثر
ماضحكت ايوه قدش تضحكين مع رجلش علي
مااسرع مانسيتي قال لش كلمة وتخرفتني .،!
المفروض ماتسامحينه إلا بمهر جديد وعرس
جديد وماتروحين معه إلا بعد شهر.،؟
هيله/وهي تضحك على خبال فارس
كيف بالله بيزوجون الخبل ذا وزوجته مجنونه
اخس منه قالت والله ان شوف بنات احمد قدامي
خلاني انسى كل شي وابو احمد ماقصر معي
جعله سالم .،!
فارس /افا يعني انت ايش دخلك يافارس صح.،£
عمومآ ياجده انا اواخواني نبغى نشوف حريمنا
نظره شرعية ابسط حقوقنا .،!
محمد/لا والله ياجد ماقلنا له وشورك سديد.،!
الجد(محمد)وهو يناظر في سميه محمد والله
ولو كنت تبغى انت وهو ماتشوفون ظفر وحده
فيهم.؟!
فارس /وهو يضحك شكرآ ياجد على الشفافية.
الجد(محمد)فارس تعال اجلس وخلك رجال
قبل يخرج مني يمين ماعاد تتزوج بنت ولدي.
فارس /لما سمع كلام جده اخذ المجلس خطوة
وحده وهو يوقف عند راس جده ويبوسه انا في
جه الله ثم في وجه المزيونه اللي جنبك والله اني
امزح والله لا تصدقني ماعاد ابغى اشوفها
خلاص وهو يجلس جنب جده سم نسمعك .،!
الجد(محمد)
بنات عمكم وافقوا مثل ماقلت لكم اليوم
الكلام لك ولأخوانك وتراكم تعرفوني زيني
انا مازوجتكم بنات ولدي وانا مرخص وحده
فيهم او اني عجزان بهم لا والله .!
وبنات احمد ماهم بحاجه شي مني
ولا منكم ربي مغنيهم عنا كلنا من وهم
صغار لحد اليوم .،!
لكن زوجتهم وانا ابغى اطمن عليهم عند
عيال عمهم وتراهم امانه عندكم ووالله
اللي تجيني تشتكي منكم ان تقولون ليتنا
مافعلنا .،!
اسمع يامحمد انا اعطيتك الدكتورةاشواق اللي تسوى
عندي الف رجال .
لا تجيني تشتكي منك والله مااوقف لك
إلا هنا وهو يأشر على حلقه .،!
والكلام لكل ولأخوانك كل واحد فيكم
يدفع مهر 70الف .!
والعشاء والقصر علي انا لاني بعزم
كل الشيوخ وبيجوني وفود قد وعدهم
في زواجكم اني اعزمهم.
وانا وجدتك قررنا نجلس هنا في الجنوب
ديرتنا وقلت لأبوك وقال وانا معكم من
زمان وانا ابغى ارجع الجنوب علشان
دوام عيالي .،!
وأميرة بتتزوج قريب وبتجي هنا مع زواجها
وامها ولا بتصبر هنا .،!
وكنت بشترط بيت شرعي لكل وحده
من بنات احمد.؟!
لكن كل وحده معها فله وبدال ماتروح تستأجر
ادفع اجر لها .!
واشواق حلفت علي انا وجدتك إلا نسكن
معها في فلتها تقول كبيرة ولا حبيت
اكسر في خاطرها بنت الغالي
رحت امس وسحبت 60الف ريال واعطيتها
مساعده مني ومن جدتها في الفله.،!
وخزامى /معها فلتها يسكن الخبل ذا
معها ويدفع لها اجار نفس اختها .،!
وندى /ابوك يااحمد يقول انك بتسكن
معه هو وامك بيحط لك جناح واذا رحت
دوامك تجي تجلس عندي انا وجدتها.،!
والملكه راح يوم الخميس وبيجي ابوك ونشوف
متى عشاء زواجه.
بسوي لكم زواج كبير وبعزم كل اللي
اعرفهم .،؟
محمد/ رفع عيونه لأخوانه اللي ساكتين
هو ماعنده اي اعتراض على كلام جده
الوقت اللي بيكون موجود هنا بياخذ زوجته
عند أمه واذا خلصت اجازته ييرجعها بيتها
هو مايجي من نجران إلا كل 6او 7ايام على
حسب الأوضاع هناك.،!
قال جد خلاص كلامك على متمه ان شاء الله
وانا بعزم جدي وخوالي ترى .،!
محمد(الجد)
وهو مايحب يسمع طاري جده ولا خواله
خاصة جده جابر اللي كان صديقه الروح بالروح
لكن من بعد طلاق علي لبنته صارت بينهم مشاكل
وقضايا في المحكمه.!
قال بأستخفاف لجده اعزمه والله محد درى عنه
وإذا عزمته مين بيجي معه جدك محد يعرفه ولا
قد ذكر في المجلس .،؟
محمد/بزعل على جده لانه قلل من قدر اهل
أمه اخذ جواله وقبل يخرج ناظر في جده
وقال بزعل لو مرة وحده قدر اهل أمي علشاني
وخرج .،!
هيلة /وهي تنادي محمد تعال جعلني قبلك
جدك مايقصد والله انهم ونعم بهم وبك وانهم
غالين رجال .،!
الجد(محمد) لا والله ماهم غالين الغلا اللي
بيني وبين جابر ارخصته من حزة ماوقف
لي في المحاكم .؟!
هيلة /بصدق وقف لك في المحاكم
علشان بنته احرمتها من ولدها
اخذته من صدرها وهو لحمه حمرا يرضع.،!
الجد(محمد)بالله لا تغثين خاطري بطاريهم
الله يقطعه من طاري.،!
انتهى
غراس الجنة/سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة من الجنة".
|