كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي
البارت الخامس عشر
لم أعرف يومًا ماذا تعني حياة متوازنة، فأنا حين أحزن لا أبكي، بل أنهمر. وحين أفرح لا أبتسم، بل أشع. وعندما يكسر قلبي لا أحزن، بل أتشظى".
سارة مطر
أشواق
وهي خارجة من غرفة استشاري مخ واعصاب
بخطوات سريعة وبيدها صور من الأشعة المقطعية لأمها
ثالث دكتور تعرض عليه قراءة الأشعة عندها بصيص
أمل ان واحد فيهم راح يقول ان امك ماعندها جلطة
في المخ لكن للأسف كلهم نفس الكلام جلطة في المخ أثر
ارتفاع مفاجئ في الضغط والسكر بنفس الوقت
ماتدري كيف مرت عليها عشر أيام كأنه سنين
ثقيلة على قلبها باقي تحس انها جاثمة على صدرها
اثقل من موت أبوها,اثقل من شعور اليتم،اثقل من شعور
الحاجة لسند، اثقل من الأيام اللي قضتها في كندا
بعيد عن أمها واخواتها ،اثقل من قرار ارتباطها بماهر ،
واثقل من خيبتها فيه ،واثقل من قرار انفصالها عنه ،
اثقل من الشي اللي صار لريم ،اثقل من كل شي
باقي تتجرع مررارة انتظارها قدام باب الطواري
لسيارة الأسعاف اللي بتنقل أمها .
كانت في الدوام وجاها اتصال من ريم اللي مافهمت
منها شي وهي ماغير تشاهق وتبكي وصوت خزامى
وندى يوصل لها وهم يصرخون وينادون أمها بنبرة
فيها كل انكسار وضعف العالم حاولت قد ماتقدر
انها تتماسك وبهدوء عكس الخوف اللي تحسه
ريم ايش صار كانت حاسة ان شي بيصير
حست ان ريم في حالة صدمة من طريقة كلامها
وصراخها تهذي اخر شي صارخت عليها علشان
تسكت وافهم ايش صار وبوجع ريم قالت أمي
يااشواق حصلتها في مجلس الرجال طايحة
في الأرض وعيونها شاخصة لفوق ودم ينزل
من خشمها كل مخاوفي صارت مثل السكين
الحادة احسها بوسط قلبي وانا استرجع وصف
حالة أمي أجل كيف وضع اخواتي اللي شافوا
كل شي قلت لها بسرعة اطلبي الأسعاف
انا مايمدي اسوي شي من المستشفى للبيت
25ك قفلت منها وانا ارجف ماعاد اقدر اوقف
حاولت اواسي نفسي واظن خير اكيد انها طيبة
اخواتي يكبرون المواضيع وانا استرجع وصف
ريم لحالة أمي لا يارب ماتكون جلطة الصباح
وانا معها قبل اروح الدوام والسكر والضغط مستقر
ايش صار لها طيب نزلت الطواري وجهزت كل شي
وقفت تحت عند باب الطواري انتظر سيارة الأسعاف
ماعاد فيني صبر رجعت اتصل على اخواتي محد
يرد انفلتت اعصابي وانا احس بالعجز رجعت اتصل
علي جوال أمي مدري ليش بس كان عندي أمل انها
ترد ومحد يرد على اتصالي حاولت اتماسك انا قوية
حيل وخوفي ماراح يغير من الواقع شي لازم اكون
مؤمنة بقضاء الله وقدرة بس غصب عني ضعفت
الأمر يمس أمي اتصلت على السواق عمر قال
انا في تهامة قفلت منه ورجعت اتصل على السواق
الثاني ورد سألته انت وين قال معي البنات وسيارة
الأسعاف قدامي باقي يمكن 20دقيقة ونوصل
قلت له اعطني وحده من البنات اكلمها سمعته
وهو يكلمهم وبعدين قال لي مايقدرون يردون
يبكون يالله صبرني احس بموت قلت له ايش صارلأمي
قال قبل المغرب جاء البيت رجل وقال لي يبغى
يقابل عمتي عايشة(السواقين ينادونها عمه)
دخلته المجلس وناديت عمتي عايشة ودخلت عنده
ولما شافت الرجال قالت لي اطلع برا وطلعت
ويمكن بعد20دقيقة خرج الرجل معصب وهو يسب ويلعن
ويكلم في جواله ودفني وانا كنت عند الباب وركب سيارته
وانا رحت المسجد علشان أذن المغرب إلا تجيني خزامى
خزامى وهي تبكي ..،فقلت الجوال بدون مااسمع باقي
التفاصيل.
اللي صار لأمي كان بداية حقائق وصدمات موجعة
صدمات تهد جبال وتهد رجال كيف انا تحملتها
ماادري ..وثاني صدمة كانت اليوم الثاني وانا خارجة
من غرفة العناية من عند أمي حصلت رجل واقف
في الممر مااهتميت له حتى ماناظرت فيه إلا لما
ناداني سمعت صوته حسيت كأني احلم او اتخيل
الصوت هذا ماهو غريب علي نفس نبرة صوت
أبوي إلا هو صوت أبوي نفس النبرة مستحيل
انساه حتى في طريقة نطق أسمها نفس أبوي
وقفت بدون ماالتفت له حسيت أني اتخيل كملت مشي
حست فيه يمشي وراها وينادي أشواق أشواق
حست بضيق في صدرها تشم ويحة ابوها حولها
وتختنق فيها قررت تلتفت له توقعت واحد من المراجعين
لانها الغت كل المواعيد شافته قريب منها خطوات بسيطه
تفصلها عنه يالله احلم انا اكيد حلم او تخيل يمكن ارهاق
اكيد ارهاق يومين مانامت ولا أكلت مسحت على عيونها
اكثر من مرة تبغى تتأكد انها تشوف كويس وماتتخيل
غمضت عيونها بقوة كأنها تمحي الصورة اللي قدامها
رجعت فتحت عيونها إلا تشوف انه صار قريب منها
صارت تشوف ابوها نفس الهيئه الطول لحيته السوداء
نفس بياض ابوها نفس حدة الخشم والحواجب
ملامحة القوية كل شي نفس ابوها حتى النظارة
الطبية نفس الهندام طريقة لبس الشماغ حتى الريحة
حتى الريحة والله ريحة أبوي قرب منها وهي تلقائي
رجعت لورا تحس انها بتطيح مشت لين وصلت الجدار
تستند عليه غمضت عيونها وهي تحط يدها على صدرها
واليد الثانيه ماسكه فيها تقاير أمها حست فيه قدامها
مباشرة الأكسجين اللي تتنفسه ريحة ابوها وتختنق
فتحت عيونها لوجهه مباشرة وهي تشوف علامات الخوف
والقلق عليه سمعت صوته اللي كله حنان وحب نفس حنان
أبوي لما كان يكلمنا /أشواق حبيبتي ايش فيش تعبانة.
مسك يدي وسحبني على الكرسي وجلست وجلس جنبي
وهو يشوف نظرات الخوف والضياع اللي فيني حسيت
أني ضايعة فارغة من الداخل نسيت كل شي حتى
أمي نسيت منها مسك على يدي وهو يشد عليها
لما شاف الضياع اللي يحتويني قال لي بسرعة
أشواق انا عمش علي وابوش أحمد اخوي التوأم
ابوش اسمه أحمد محمد أحمد ال زايد عايشة
الخبيثة زورت اوراقكم واسم جدش والعائلة علشان
مانعرفكم وتراها ماهي امكم هي زوجة ابوش بس
ويشهد الله ماادري ان عنده بنات إلا امس المغرب
قال لي بكل شي دفعه وحده عجزت استوعب كلامه
كان يتكلم وانا احس ان كل كلمة ينطقها مثل الكف
على وجهي يالله كيف ماهي أمي مستحيل يكذب اكيد
انا باقي مااستوعبت طيحة أمي كيف استوعب كلامه
كان يتكلم علي وانا اسمع ولا بان علي اي ردت فعل
إلا لما قال ماكنت اعرف عنكم إلا امس قدرت اربط
بين طيحت أمي وجيته..
بس كيف عمي وابوي قد قال لنا انه وحيد أمه وأبوه
اللي ماتوا وهو صغير أمي كيف تزور وتغير الأسماء
يالله ماقدرت اصدق ولا قدرت استوعب شي.
لما ماسمع مني اي كلمة مسك يدي ويقول اشواق سمعتي
ايش قلت عجزت اتكلم عجزت ارد بحرف واحد ..
كل اللي سويته اني سحبت يدي منه وانا اقوم
وامسك التقاير بيدي واروح واخليه بدون رد.!
زفرت بقوة وهي ترجع من كوابيس وذكريات موجعه
على صوت جوالها وكان الدكتور امجد هلا دكتور
اوكي انا انتظركم عندغرفة الوالده وقفلت .
اسرعت بخطواتها وهي تحاول تتجاهل كل شي
اهم شي ذحين عندها أمها وصلت غرفة أمها
وهي تشوف واحد واقف بلبس عسكري متسند
على الجدار ومشغول بجواله مااهتمت مين هو
واقف معه اللي يقول انه عمها وكان متواجد معها
في المستشفى ماخلاها لحظة وحده وكان ساكت
مايقول شي وماتنكر نظرات الحب والحنان اللي تشوفها
منه حست بوجودة جنبها مثل السند لها حتى لو ماتكلم
كان اذا شافني مع اي دكتور يوقف معي بدون
مايتكلم حتى انه ماسأل عن أمي ولا شي .
وقفت وهي تشوف الدكتور امجد والدكتور خالد
جايين عندها دخلت قدامهم وهي تشوف أمها منظر
يقطع القلب أمها القوية كيف صارت سبحان من بيدل
القوة ضعف اسلاك جهاز القلب الموصوله بصدرها
كمام الأكسجين اللي على وجها انبوب المغذي بيدها
قسطرة البول الموصوله فيها وهي تحس انها احسن
بما انها تجاوزت مرحلة الخطر الحمدلله ونقلوها التنويم
العادي لأن فيه حالات اخطر منها تحتاج العناية المركزة
اكثر منها بس شكل أمها كذا يقطع القلب أمها القوية
غصب عنها تحست بضعف والأنكسار لو كانت بعافيتها
مستحيل تسمح لهم يحطون عليها الأجهزة ذي خاصة
القسطرة دنقت وهي تبرس راسها رجعت شعرها
تحت طرحتها اللي اصرت علي البسها بمجرد
مااستعادت وعيها رغم صعوبة النطق وثقل لسانها
إلا اني فهمت من حركاتها انها تبغى شيلتها .
صارت تتلمس كل جزء من جسم أمها اللي صار متورم
بشكل كبير بسبب احتباس السوائل..وصلت لرجول
أمها اللي من شدة الورم تحسها بتنفجر
هذي الرجول اللي ياما تعبت علشاننا
دنقت وهي تبوسها امنيتها تحققت انها تبوس رجول أمها
من زمان تحاول هي واخواتها يبوسون رجول أمهم
وترفض بمجرد مالمست شفايفها رجول أمها حستها
أمها حستها تحركها وتبعدها حتى وهي تعبانة
مازلت ترفض غطت رجول أمها وهي ترفع راسها
شافت ريم وهي نايمه على الكنب قومتها علشان
تروح البيت ترتاح بتجلس مع امها انتظرت ريم لين
تجهزت وخرجت معها ..
شافت الدكتور امجد استشاري المسالك وجراحة الكلى.
واقف مع الدكتور خالد استشاري مخ واعصاب .
اشواق المعذره منكم تأخرت عليكم تفضلوا وهي تدخل
قدامهم.
الدكتور امجد/وهي يشوف التقرير النهائي وهي تناظر
لتعايبر وجهه تبغااه يتكلم يعطيها الكلام النهائي لحالة
أمها علشان ترتاح لانها عرضتها على اكثر من استشاري
حتى خارج أبها ارسلت نماذج من التقاير لرياض وجدة
وبحكم انها تعرفهم طلبت منهم استشارة طبية وكلهم
قالوا نفس الكلام .
الدكتور امجد/لا بسم الله ماشاء الله عليها
الوالده طيبه وصحتها تتحسن وفي استجابه ملحوظه.
وهو يأشر على جهاز القلب المعلق في الجدار شوفي
دكتوره اشواق معدل نبضات القلب صار طبيعي
والأكسجين افضل من امس الجلطة اللي صارت
للوالده مااثرتها كثير لأن جسمها قوي مرة وقدرت تحمل .
اشواق/ بفرحة ناقصه الحمدلله بس لسانها ثقيل
ويد ورجل لها ماتقدر تحركها إلا بصعوبة.
الدكتور أمجد /الوالده يادكتورة اشواق كبيرة سن
سن فطبيعي اللي صار لها وعندها ضغط وسكر مزمن.
بس جسمها قدر يتحمل ويقاوم لو الجلطة اللي جتها
في واحد شباب كان مات من وقته انا اشوف ان
استجابتها سريعة وفي تحسن ملحوظ بس لازم
تنتظم على حبوب الضغط وابر السكر وحبوب
الأسبرين علشان تمنع الجلطات المستقبلية لاقدر
الله بما انها مريضة ضغط وسكر.
اشواق /وحست ان كلامه ماطمنها اقدر دكتور امجد
انقلها المانيا او اي مستشفى ثاني .
الدكتور امجد /دكتورة اشواق حطي في بالك امك
كبيرة سن امك تجاوزة نصف السبعين من العمر.
ولو في فايدة من نقلها كنت راح اقول لك بس كبر السن
له دور في حالتها رغم اني اشوف انها طيبة وحالتها
جدآ مستقرة اليوم راح نشيل جهاز الأكسجين
عنها وتتنفس طبيعي وكل ثلاث ساعات لها جلسة
اكسجين .راح اكتب لها خروج بكرة مثل ماتعرفي
دكتورة أشواق الزحمة خاصة بعد ماتم تخصيص
قسم خاص لجراحى ومصابين الحد الجنوبي
وفي حالات احق انها تتنوم والعناية اللي نقدمها
لها هنا تقدري انت تقدميها لها في البيت
والعلاج الطبيعي تاخذه كل ثلاث ايام.
الدكتور خالد فعلا ياكتورة اشواق انا اشوف
امك تحسنت عن قبل حتى الكلى تحسنت
من خلال اخر تحليل بعد مااعطيناها حبوب المدرة
للبول تحسن ملحوظ في عمل الكلى او افضل من قبل.
راح نستمر معها علي الحبوب المدرة شهر
ونشوف اذا ماتحسن عمل الكلى افضل من كذا
راح اضطر اني افتح لها واسوي لها غسيل كلى.
اشواق /طيب اقدر انا اتبرع لها بكليه او اي احد
الدكتور حمدي/نقول ان شاء الله ماتحتاج
تبرع مااقدر احدد الا بعد عملية الغسيل
وبعدها نحدد على مدى الأستجابة الفعلية بعد الغسيل
ويمكن ماتحتاج حتى غسيل اذا رجعت الكلى تعمل بشكل
جيد.
اشواق /وبدون اي ردت فعل ماحست بشي وكأن
احاسيسها ماتت ماتحس بخوف ولا آمان ولا شي
سكتت وهو تشوف الدكتور امجد يكتب في التقاير
خرجت معهم وهي ساكته ماتدري ايش تقول ..
:
:
:
علي/ واقف مع ولده محمد ويهاوشه انت ماتفهم
الشرهه علي انا كلمتك تجي توقف معي المفروض اني
اتصلت في أحمد وإلا عبدالله ابرك منك وانت ترجع
تداوم وإلا تذلف عند أمك .
محمد /وكل عصبية الكون فيه اول مرة ابوه يهاوشه كذا
وعلشان مين علشان بنات اخوه اللي فجئه طلعوا لنا
انت يرضيك يبه بنات اخوك يدجون مع السواق
اذا انت يرضيك انا مايرضيني اشوفها تخرج قدامي
مستحيل اسكت عن الغلط لو تذبحني .
علي/محد طلب منك البنات من زمان وهم مع السواق
ومالك كلمة عليهم ولا حتى انا وحنا عنهم من زمان
فجئه طلعنا لهم ونتحكم فيهم وبنبرة كلها تعب وندم
مالك دخل فيهم يامحمد تكفى لا تزيدها علي انا لحد
ذحين ماني مصدق ان احمد عنده بنات حلم احس
ذحين لازم نسايرهم لين نكسبهم ولا نضغط عليهم .
محمد/وكلام ابوه ماعجبه مرة ومراح يسكت قبل شوي
خرجت منهم مع السواق اللي كان واقف معنا
ولما سألها ابوي بكل احترام قامت عليه بكل وقاحة
ولو مامسكني ابوي كان ذبحتها .
والمفاجئه ان الدكتورة اشواق طلعت بنت العم يالله كيف
الدنيا تجمع بلا موعد في الوقت اللي حاول ينساها
ظهرت له مره ثانيه من شافها اول مرة ولحد مااخذ
الذاكرة اللي فيها صورها وهو يتعذب رغم ان الكل الصور
وهي لابسه نقااب او لثمه والبلا كله من عيونها
عجز ينساها كان يبغى يعرف هي من وين في الجنوب
اكثر من مرة يروح المستشفى ويستحي يسأل
ويوم المراجعة ماكانت موجودة والحمدلله انه ماتهور
وهددها او نشر صورها وهي بنت عمه ماكان راح يسامح
نفسه .
رفع عيونه على صوت فتح الباب يشوفها تخرج
مع الدكاتره وتسمع لهم بكل تركيز .
عباية على الكتف ساترة ونقابها اللي مبرز
جمال عيونها ووسعها وكثافة رموشها تحرك شي بداخله
غصب عنه شافها وهي تلحق الدكتور مشى وراها وقبل
تدخل مكتب الدكتور حط يده على الباب يمنعها تدخل
ولا همه كلام ابوه اللي قبل شوي ماهو ديوث علشان
يسمح لها تدخل عند رجل اجنبي عنها ..
اشواق/كانت بتدخل مكتب الدكتور خالد رفعت عيونها
في اليد الممتده على الباب رجعت تناظر فيه من تحت
لفوق نفس اللي كان واقف مع اللي يقول انه عمها
لما وصلت لوجهه انتفض فيها كل عرق مثل الصاعقة
اللي ضربتهانفس النريض اللي تكلم عليها وهي ضربته
مستحيل تنسى ملامحه مستحيل شد انتباهها
وهو في غرفة الأفاقه بعد العملية ددقتت في ملامح
وجه قبل مايفوق من البنج حست انها تعرفه او يشبه
احد بس ماركزت فعلا يشبه ابوها نفس حدة الملامح
لما وصلت لوجهه شافت خشمه وفيه ندبه انتفض
جسمها كله بخوف وهي تشوف ملامح الغضب على
تقاسيم وجهه وتقوس حواجبه شافت اسمه معلق
على البدله العسكرية محمد علي محمد ال زايد
نفس الأسم اللي قاله لها الرجل اللي يقول انه عمها
حاولت تتماسك ولا توضح له خوفها ناظرت فيه بقوة
مزيفة بعد يدك لو سمحت .
محمد /وهو يناظر فيها بمشاعر مختلطه واللي غلب
هي مشاعر الغيرة على العرض مثل النار يحسها
بنات عمه مفلوتين لا رقيب ولا حسيب اذا ذي
دكتورة اجل الباقي الله يستر ..
و بأمرارجعي غرفة أمش بسرعة وبلا دجة مع الرجال .
اشواق /بقهروتعب وضغط نفسي اقول شكل المرة الأول
ماجابت بك طب شكل المرة ذي اخرج عينك علشان تحترم
نفسك وهي تأشر بأصبعها النحيف لوجهه .
محمد/ انجن محد قد قال له كذا تخسين وتعقبين نزلي
يدش وإلا قسم بالله اكسرها ماتخافين على نفسش انت.!
اشواق/ وهي تضحك مغبونه ومقهورة اللي يفكر بس مجرد
تفكير راح اوسم خشمه نفسك بالضبط.
محمد /جن جنونه وهو يمسك يدها بدون مايحس
ويلويها لين حست ان مفاصلها تفككت .
محمد ولد فك يدك كان صوت ابوه الغاضب اللي خلاه
يفوق ويرجع لوعيه من موجة الغضب .
اشواق/ تحاول قد ماتقدر تتحمل ألم يدها شافت ابوه
يوقف وهو يدف ولده وبغضب ايش تسوي يامجنون انقلع
بنات اخوي مالك دخل فيهم ..
اشواق /وهي تسمع كلامه حست بأمان احساس ان
احد يدافع عنك يخاف عليك سمعته وهو يقول اربيه
بنت اخوك ردت عليه بقول تخسى وتعقب متربية قبل
اشوف وجهك إذا كنت المرة اللي طافت تنازلت عن
الشكوى بكيفي وتنازلت علشانك من المرابطين على
الحد بس طلعت منت بكفو ولا احترمت البدلة اللي عليك
لكن قسم بعزة الله وجلاله يالمرة ذي ماغير اجيبك
خشمك الموسوم ذا وذي اكبر شاهد وهي تأشر على
كاميرات مثبته في سقف المستشفى وتدخل قبل تسمع
اي .!
محمد /واقف بينهم مصدووم ولا يدري
ايش قصدها في الكلام ناظر بغضب في ولده انت ماتفهم
مالك حق تمد يدك عليها دوبي كلمتك مااسرع نسيت
ناوي تجلطني انت .
وهو يشوف ولده واقف وعيونه على الباب ولا سمع ايش
يقول أبوه التفت لأبوه يبه بنت اخوك داخل مع الدكتور
شفتها ..
محمد /وهو يضرب صدر ولده بكل قوته اول مرة في حياته
يضربه انقلع من وجهي يامحمد صدقت لما قالت
مااحترمت البدلة اللي عليك اخرج حد النفس طيبة
عليك اخرج قبل تشوف شي مايسرك وحسابي معك بعدين
احمد / كلمته ومع الطريق جاي هو اللي بعتمد عليه وإلا
انت خلك بس ماغير تعافر بدون فايده.
محمد/ولا اهتم لكلام ابوه كل تركيزه مع اللي في الغرفة
يحس نار تشتعل بصدره ناظر ابوه اللي معصب يبه
بنت اخوك وحدها يبه وبن الغيرة ذي عرضنا وشرفنا.
علي /بقلة حيلة اعرف انه غلط لكن ماهو من حقي
من حقي ذحين اجي واحاسبها انا يامحمد
ابغى اكسبهم في صفي وحالتها ماتسمح اني
اناقشها في شي اللي صار لبنات اخوي شي كبير
وبضعف محمد يابوك ذحين انا على كتفي هم مثل
الجبال والله ثقل يهد الحجر بنات اخوي اكثر من 16
وهم بلا سند ولا عزوه وحنا ماندري حسبي الله على
من كان السبب قهر الرجال دوبي احس به ذحين .
الله يسامح ابوي الله يسامحه بس .
محمد/ وهو يشوف انهيار وتعب ابوه مسك يده
تهون ياابومحمد تهون وانت قدها وإن شاء الله تزين
الأمور دامك لقيتهم اهم شي طيب عنده بنات عني
غير ذي وهو يأشر على الغرفة بقهر وغيرة .
علي /وهو يزفر بقووة تخيل اني شفت بنت
اخوي مرتين وكلمتها ثلاث مرات واتابعها
سناب وانستقرام ولا اعرفها.
محمد/ وهو يناظر بتركيز في ابوه
علي /بنات اخوي حولي ولا كنت ادري خزامى سوت
لي اعلان ولفارس ولا ادري انها بنت اخوي بس
كنت حاس بشي لما شفتها اول ماشفتها ضاق صدري
كأني اشم ريحة احمد حولي كنت اخاف عليها ولا اعرف
انها بنت اخوي ضاق صدري عليها لما هاوشتها ولا نمت
ذاك الليل وانا اتذكر الوجع بعوينها من كلامك وماارتحت
لين أميرة راسلتها وقالت انها في الفندق وانها طيبة
اثاريك يامحمد كنت تسب تسب وشتم اخوي
عنده بنت ثانيه اسمها ندى خريجة صيدلة .
وفي اشياء ثانيه اتعبتني قهرتني محتار ايش
اسوي كيف قسى قلب احمد كيف ماعلمنا انه تزوج
وانجب.
محمد/ وهو في حالة ذهول من اللي يسمعه من ابوه
وهو يتذكر نظراته لخزامى واحتقاره لأشواق ..
:
:
اليوم الثاني الصباح
محمد/
وهو ثاير يناظر في ابوه واخوانه احمد وعبدالله
ماخلا شي قدامه في الغرفة ماكسره لما يعصب
لازم يفرغ اللي في داخله بأي طريقة .
احمد/ وهو يمسكه وقعده جنبه محمد ولد صل
على النبي خلاص الحمدلله ماصار شي
نقدر نتصرف وعندنا اكثر من طريقة نخليها تتنازل
عن البلاغ غصب عن خشمها.
عبدالله /وهو يشوف وجه اخوه المحمر من شدة الغضب
محمد ترى الموضوع مايحتاج كل العصبية هذي الله
يصلحك والحمدلله ان البلاغ كان مرسل على مقر دوامك
في الرياض وماوصل نجران والبلاغ بمجرد ماوصل كنت
انا اول من شافه ومسكته قبل مايعتمد من هيئة التحقيق
والأدعاء العام وانا ذحين شفت كل اوراق بنات عمي
معظمها كلها مزورة وعندي اكثر من دليل ادانه لهم
خاصة أشواق .
علي/وهو يثوور في عياله والله منتو رجال انتوا
صاحين تبغون تسجنون بنت اخوي تبغون تسببون
لي جلطة بدال ماتوقفون معي تكسروني فيهم .
محمد/ايوه اسجنها واسحبها على خشمها
واعلمها كيف تحترم نفسها قليلة التربية
يبه بنت اخوك رافعه علي قضية تحرش
يبه انا ترفع علي قضية تحرش علشاني رفضت تدخل
عند الدكتور لوحدها وكان البلاغ بيوصل مقر دوامي
لولا لطف ربي انت متخيل شكلي يبه ضابط ويصير لي
كذاالله ياخذها بنت اخوك هذا إذا كانت بنت اخوك صدق.
كف قوي من ابوه هو اللي سكته.
انفاس علي المتلاحقه عجز وندم وحيرة وقهر من كل شي
كان يناظر في وجه ولده البكر محمد احب عياله لقلبه
حاط يده على وجه اللي تحول لكتله حمراء من قوة الكف
هو ماعمره ضرب احد خاصة عياله قرب منه وهو يمسكه
تقذف عمك ياكلب والله انهم بنات احمد ومن صلبه
والله انها عيون احمد وعيون امي ماخذينها
منهم والخشم وكل شي امس قابلت السواق الشايب
وبمجرد ماشافني قال انت تشبه لعمي أحمد مره
ولما سألته جاوبني عن كل شي واخرج له صورة لعمك
وقال ايوه هذا هو عمي احمد هو عندهم سواق من
17-18سنة.
بنات اخوي خط احمر ولا احد يقرب منهم
وانت ياعبدالله بطريقتك تقدر تحل كل شي البلاغ بيدك
و معارفك في كل مكان معك يومين ايام تقدر تصحح
فيها اوراق بنات عمك وعندي شهادات ميلاد لهم الأصلية
وكرت العائلة الأصلي لا بارك الله في زوجة ابوهم الكلبة
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيها خلص كل شي يخص
بنات عمك بدون مايمسهم شي .
احمد/والقضية اللي رفعتها على محمد يبه .
عبدالله/مافي إلا حل واحد وازهله عندي وهو يناظر
محمد اللي ساكت عيونه في الأرض .
علي/بصركم حلوها بعيد عن بنات اخوي وهذا
انا حذرتكم والله لوجاهم مثقال حبة ماغير اذبحكم كلكم
وهو ينقل نظراته النارية بينهم وانت ياعبدالله تصرف
انا متكل على الله ثم عليك وإذا محتاج فلوس هذي
البطاقة اخرجها من جيبه خذ اللي فيها كامل لو يبلغ
مليون خذه اهم شي بنات اخوي .
عبدالله/ ابشر ابشر إن شاء الله مايصير إلا كل خير.
علي/وقف وهو يناظر في محمد اللي ساكت
وجه كلامه له قم انت واخوانك ذحين اجهزوا فارس
وجدك وجدتك باقي ساعة ويصلون المطار بنستقبلهم
وناخذهم معنا بيت عمك لازم أمي وأبوي يعرفون بكل
شي عشر أيام وانا اتهرب من اتصال ابوي وامي .
وخرج وهو شايل هموم الكون كله على ظهره
وصل الغرفة وهو يوقف قدام الشباك والمطر ينزل
على خفيف والضباب مغطي كل شي عشر ايام
مايدري كيف مرت عليه لا مامرت باقي تثقله
من تكرر عليه الحلم اخذ الرقم اللي ارسله فارس
واتصل على مفسر الأحلام وقال له كل الأحلام
اللي كان يشوفها واحلام ابوه خاصة الحلم اللي
كان احمد لابس احرام وبيده كيس وواقف على جبال
كله اشجار خضراء ويقول انا بردان لبسوني ملابس
سأله المفسر اسئله كثيرة تخص احمد اخوه وتخص العائلة
كاملة قال المفسر إن صدقت الرؤيا ان اخوك احمد
عنده ثلاث بنات وخايف عليهم وساكنين مع زوجتة
في الجنوب وتحديدآ السودة ووصف له البيت وصف
دقيق حس كأنه يحلم المكان اللي وصفه له المفسر سبق
وراح له بعد موت اخوه لأنه سأل الرجل اللي كان
في الخيمة مع اخوه أحمد وقال له مانعرف عنه شي
غير انه من ابها وتحديدآ السودة قرية الخضراء بس
وبعد ماخلص عزا اخوه راح السودة ووصل قرية
الخضراء وصلى العصر في المسجد الصغير
وسأل عن واحد اسمه احمد محمد ال زايد
قالوا مانعرف احد بأسم ال زايد في القرية مره
لكن في بيت قدام لواحد أسمه احمد وماندري
هو وإلا لا روح وتأكد بنفسك .
رحت وانا ابغى اطير من الفرحة على الاقل اعرف
عن اخوي اي شي تزوج وزوجتة وينها .
وصلت ودقيت الباب وفتحت لي حرمه عجوز سمراء
متلثمه بطرحتها من شافتني خافت وقفلت الباب بوجهي
قبل حتى اقول السلام وانا استغربت رجعت دقيت
الباب بقوة لين فتحت قالت بلهجه غريبة ماهو تريد منا.
قلت لها اطمنها ياحرمه انا ماابغى منش شي
جيت انشد عن واحد اسمه احمد محمد ال زايد
يقولون انه صاحب البيت .
قالت لي وهو تحاول تدخل بنت صغيرة وتمنعها
من الخروج عندي كان عندي أمل انها بنت احمد
بس لما دققت في ملامحها ماكانت شبه احمد او
احد منا قالت الحرمه مانعرف حد اسمه احمد وقفلت
بوجهي .
تأكد انها مستحيل تكون زوجة احمد مستحيل احمد
يتزوج وحده عجوز كذا وغير سعودية وواضح من شكلها
وطريقة كلامها .
لكن بعد مافسر له الشيخ الحلم حجز على أبها
ثاني يوم وعلى طول راح نفس المكان بنفس
القرية اللي تغيرت تغير واضح وصلى بنفس
المسجد اللي تم ترميمه وصار كبير بعد ماخلص
الصلاه سأل احد المصلين عن البيت اللي قريب
من المسجد قال له انه لمعالجة شعبية اسمها عايشة
و تراها ماعاد تعالج مرة لأن جاها منع من وزارة
الصحة بس اذا انت تحتاجها مرة حاول تقابلها
ماراح تقصر تراها اجوديه سواقها اسمه سليم
كان يصلي جنبك تحصله ذحين عند البيت ..
خرج من المسجد وكل مشاعره مختلطة مابين
مصدق ومكذب ومابين فرحة وخوف مشى لين وصل
نفس البيت اللي سبق وجاء عنده بعد موت اخوه
بيت شعبي تم ترميمه بشكل جيد وحوش كبير حوله
وصل البوابة وهو يشوف جمس واقف عنده
نفس السواق اللي صلى معه صغير في السن
سأله عن صاحب البيت قال ميت من زمان حس قلبه
ينقبض مايدري ايش يسوي قال له انا تعبان وجاي
من الرياض ناس قالوا لي ان صاحبة البيت تعالج
وأنا ابغاها تعالجني واخرج 500ريال من جيبه وحطها
بيد السواق وبحركة غير متوقعة من السواق رجع
الفلوس ليدي وقال انا بكلم عمتي عايشة اذا تقدر
تعالجك دخلتك انتظر هنا ودخل مع البوابة .
وقف ينتظر عند الباب وهو يدعي الله ان تفسير
الحلم يكون صحيح شوي وخرج السواق وهو يرحب
بي تفضل ماكأنه هندي حتى في كلامه بلهجه مقاربه
لكلام اهل المنطقة شكله مبطي يشتغل هنا .
دخل مع البوابة وهو يحس بصدره يضيق شي حاثم
على صدره اخذ نفس عميق مشبع بروائح اشجار
وطين مخلوط برذاذ المطر اللي ينزل
رجع تلثم بشماغه من البرد والضباب اللي مغطي
الحوش كامل توسط المكان وهو يشوف اشجار كثيرة
منتشرة في الحوش كأنه حديقة وابرزها شجرة سد
عملاقة و علب بويه كلهاحبق ونعناع والرياحين واشجار
عطرية محتلة كامل الحوش دخل المجلس الخارجي
عبارة عن كنب اسود جلد فخم وخداديات
صغيرة فضي واحمر طاولة اسود زجاج كبيرة
حولها طاولات نفس الشكل صغيرة جلس بوسط
المجلس وهو يشوف السواق جايب له علبة مويه اخذها
بدون مايفتحها هو متوتر وخايف اخذ جواله ويفتح
التطبيقات بلا هدف رفع راسه لما حس في السواق
يقوم ويوقف عند الباب بمجرد ماشاف حرمه تمشي
بشويش تتسند على العصا ملتفه بعبايتها ولثمتها
توسطت المجلس وهي ترحب وبأنفاس مقطوعة
مرحبآ الف يالله حيه وهي تحاول تركز نظراتها
علي وقفت وانا اتحرك لها وصرت مقابل
لها علشان تشوفني كويس والله هي اللي
سبق وجيت لها نفس صوتها سمعت شهقتها
لما تأكدت مين أنا .!
قلت لها اتوقع ياعايشة ماني بضيف ترحبين بي
انا راعي محل شافها ترجع لورا وهي تجلس على
الكنب التفتت لسواق اللي مازال واقف قالت
له سليم اخرج وصك الباب .!
ناظرت لها بقوة وقلت اسمعي يابنت الناس انا سبق
وجيتش واسأل اذا تعرفين واحد اسمه احمد محمد ال زايد
وجحدي وقلتي مااعرفه مره واليوم انا جيتش ومتأكد
انش زوجة احمد وين بناته ..
عايشة /وهي تحس بنبض في راسهاوتنمل في اطرافها
نفسها يضيق السر اللي كانت مخفيته عن الكل بدأت
تظهر اول خيوط هذا السر اللي هاجدت انه ماينكشف
سوت المستحيل علشان محد يعرف وكانت حاسه انه راح
يجي يوم وينكشف أمرها والحق يرجع لأهله مهما طال
الزمن تعبها تضحيتها حياتها كلها ذحين بلمح البصر
راحت حتى اخوها الوحيد تخلت عنه ومات زعلان منها
ارضها اللي نولدت فيها هجرتها كانت انانية بشكل
لا يوصف جت لسعودية مع ابوها وامها واخوها خليل
وهي بعمر 15سنة اخرجهم من ارضهم الجوع والحرب
بين القبايل خرجوا مشي على رجولهم متسلقين جبال
شاهقة وعرة يومين متواصلة و كانت شاهدة
على وفاة أمها في الطريق كانت حامل وانهكها الجوع
والعطش لفظت انفاسها الأخيرة في احد الجبال
دفنها ابوها وكملوا المسير لين وصلوا السودة وهنا
عاشت مع ابوها اللي اشتغل راعي غنم وابل عند
احد سكان القرية وهم مجهولي الهوية ابوها راعي
وهي واخوها خليل في المزرعة يشتغلون وبعدها
صارت تعالج الناس وزوجها ابوها لرجل من نفس
جنسيتهم واستمر الزواج 10سنوات بدون انجاب
كانت تعالج عقم النساء وتعجز تعالج نفسها اي وحده
تعالجها كانت تحمل من ثاني شهر وطلقها زوجها علشان
انها عقيم استمر ابوها في الرعي واصبح لديهم دخل
مادي اشترى ابوها قطعة ارض صغيرة
وتم بناء غرفتين وحوش صغير اخوها خليل قرر
الرجوع لبلاهم وهي رفضت ترجع وجلست مع ابوها
وبعده 5سنوات تزوجت واحد سعودي اسمه منصور
كان معه بنتين كل بنت من زوجه الكبيرة رقية عمرها
11سنة وريم صغيرة عمرها سنة.
فرحتي فيهم ماتوصف كنت لهم الأم الحنون عوضت
فيهم نقص الأمومه حبيتهم حب الأم لعيالها واكثر .
وكبرت رقية وكبر حلمي فيها وصل عمرها 15سنة
زوجها ابوها لواحد يعرفه يتاجر معه في الحلال
اسمه أحمد رغم انها كانت صغيرة
يقول شفت فيه الرجوله والطيب وكانت فرحتي فيها
ماتوصف حملت من ثاني شهر وبعد الولادة تعبت
وفجئه صارت ماتشوف عميت وماتقدر حتى تمشط
حتى شعرها وتعبت من تعبها وزوجها ماخلا مستشفى
إلا عالجها فيه بدون فايدة عيونها ماتقدر تشوف بها
وكانت تبكي وتصيح حتى بنتها أشواق مارضعتها
انا كنت اهتم فيها واراعيها وهي اخذها زوجها
الأردن علشان يعاجها واشواق جلست عندي
وبعد فترة رجعت وهي حامل وولدت بندى
ونفس حالتها ماتشوف ولا تقدر حتى تحرك اصبع لها
وانا كنت أم لبناتها ولريم واهتم فيهم وينادوني ماما
ورقية على وضعها وماكنت اخلي بناتها يروحون لها
كنت اخاف تأذيهم كانت تجيها حالات هلع وخوف وتكسر
كل شي عندها تعبت معها وزوجها تعب معها وبعدها
حملت بخزامى وماتت بعد يومين من الولاده وحزنت
لموتها انا وابوها وزوجها وبعد اسبوعين مات ابوها
زوجي منصور كملت العده وجاني ابوي وقال ياعايشة
مايصير ان احمد زوج رقية يدخل عند بناته وانت
في البيت وماهو محرم لش خليه ياخذ بناته ويروح
كنت بنجن كيف ياخذهم وانا قلبي تعلق بهم وهم
تعلقوا فيني انا امهم قلت لأبوي والله مااخليه ياخذهم
وانا تعبت عليهم قال اجل يتزوجش وفعلآ تزوجني
وانا اكبر منه في العمر كان يسافر ويرجع يطمن
على بناته وبعدها بفترة مات ابوي وجاء خليل وقال
يله خلنا نرجع بلدنا قلت مستحيل ارجع واخلي بناتي
قال ماهم بناتش قلت له كلمة وحده والله مااخرج من هنا
إلا على قبري ورجع ديرتنا زعلان مني ولا اهتميت
له وانا مشغولة في بنات رقية اصبحت أم لهم لأشواق
وريم وندى وخزامى اللي حبها اخذ قلبي واذا جاء
ابوهم اخذهم المجلس عنده وانا مستحيل اقدر اخرج
عنده ماكنت اشوفه زوج كان صغير وانا اكبر منه
وهو حتى مايحاول يكلمني او يسأل عني كان اغلب
وقته ساكت ولا ادري عنه شي نادر مااشوفه
راح يحج وبعد اسبوع من الحج جاني خبر موته فرحت
علشان محد يجي يطالبني في البنات لا من قريب
ولا من بعيد وكنت اخاف احد يجي من اهله
وفعلآ جاء اخوه وكان نسخه منه وعصبت عليه
وقلت مااعرف احد اسمه احمد ورحت عند
امير سبق وعالجت ولده وقد قال لي لش جميل
في رقبتي اذا احتجي شي تعالي وابشري
ورحت له وقلت ماابغى فلوس ابغى بس
تغير لي اسم ابو زوجي وعائلته وقلت له اخاف
ياخذون بناتي مني وانا تعبت عليهم وكذبت عليه
وماقصر معي غيرت الأسم الجد والعائلة
وبدال مااسم اشواق واخواتها احمد محمد ال زايد
غيرته احمد عيسى ال فرحان
وريم ماغيرت اسم ابوها لأني عارفه ان احمد اخذ
عليها تنازل ووكالة عامة من امها واخوالها وفهمتها
هي واخواتها لما كبروا انها بنتي من زوج ثاني
اخذتهم ورحت ديرتي بجواز سفر مزور وهوية مزوره
شهر هناك وانا كنت خايفة على البنات يصير لهم شي
خاصة ان الحرب بين القبائل مستمرة وبعدها قررت
ارجع السعودية ورجعت واستمريت في كذبي وتزويري
لكل اوراق اشواق واخواتها كنت احسب ان الحقيقة
بتطويها السنين وماتنفتح بس لازم الحق يرجع لأهله
مهما طال الزمن .
مسحت عيونها وهي نتاظر في علي اخو زوجها ونسخه
منه بكل شي قالت له وهي تاخذ نفس قوي علشان
تقدر تتكلم احمد له ثلاث بنات اشواق الكبيرة
وندى وخزامى الصغيرة .
شافته وهو يحط يده على راسه ويرجع يسجد في الأرض
خلص من السجود وقف وهو يتقدم عندها لين صار قريب
وبكل قهر حاول انه يمسك نفسه مايذبحها مايحق له
يمسها وهو اجنبي عنها وبغضب وين بنات اخوي
وينهم حسبي الله علاش ..
عايشة /وهي تحس بثقل في راسها ومثل الغشاوه على
عيونهاوحاسة ان نهايتها قربت صارت تشوف الموت قدامها
قبل تشوف بنات اخوك في شنطة خاصة في اخوك فيها
كل شي يخصه رفعت جوالها الكشاف حاولت يكون
صوتها طبيعي يمه ريم ادخلي غرفتي وخذي المفتاح
من تحت فراشي وافتحي قفل الصندوق الحديد
وطلعي شنطة جلد وجيبيها عند باب المجلس وراجعي.
الصندوق هذا كان مقفل ومستحيل احد من بناتها يفتحه
كل اوراقهم الأصلية فيه ولا وحدة فيهم قد شافت ايش
داخل الصندوق .
علي /وعيونه صايره مثل الدم من كثر ماهو مغبون
ومقهور يأشر عليها انت ماتخافين الله احرمتينا بنات
اخوي ماتخافين الله انت ذحين في حكم الحرامية الخاطفة
اقد ذحين ابلغ عنش ويسحبونش مثل الكلب
كيف طاوعش قلبش تخلين بنات يعيشون
بلا سند وعندهم جد وعم وعيال عم تفز لهم
المجالس من طيب طاريهم .
ماردت عليه لانه صادق بكل كلمه قالها
كانت انانية في حبهم كانت تقول كيف تعبي يروح
لغيري وكنت خايفة اموت واتركهم بلاسند
جاء الوقت اللي لازم تخفف من حولها الثقيلة
لفت عند الباب من سمعت صوت شي عنده
رجعت تناظر في علي خذ الشنطة فيها كل شي
يخص بنات اخوك حست بمرارة الكلمة وهي تنطق
بنات اخوك فعلآ بناتهم وهي مالها إلا التعب والندم
كيف تبرر لهم ذحين اذا عاتبوها ايش تقول لهم
وخاصة ندى وخزامى اللي كل مرة يتمنون ان عندهم
جد واعمام شافت علي ياخذ الشنطة ويجلس على
الكنب ويناظر في الشنطة الجلد القديمة .
علي/رفع راسه لها وهو يشوفها تناظر له
قال لها بكل كره وهو وده يقوم يذبحها كم الرقم حق
الشنطة شافها تغموض عيونهاوترجع تفتحها وتتمسك
في حافة الكنب رجع يتحسس الشنطة وهو يتخيل اخوه
حضن الشنطة لصدره كأنه يحضن اخوه
والله ريحة احمد ريحته بكل مكان من دخل
البيت وريحته اكثر شي في الشنطة ذي.
لاحظ رقم مكتوب على ظهر الشنطه 1478
على طول دخله وفعلا انفتحت الشنطة.
حصل شهادات ميلاد بناته صك بيت
عقد نكاح من رقية وعقد ثاني لعائشة
فواتير بيع وشراء اغنام من السودان
جواز سفر له ولزوجتة رقية .
اوراق وكالة من المحكمة صور شخصية له.
كرت العائلة اصل وصور رفعه وهو يشوف انه اضاف
بناته كلهم بكرت العائلة .
تقاير طبية بأسم رقية منصور
صك وكالة وصورة منه هو يعرف الوكالة ذي لما سواها
لأخوه احمد .
وباقي عنده نسخه منها محتفظ فيها
ودفتر تحت متكوب على الجلده الخارجية
هذا الدفتر خاص جدآ على من يجد
هذا الدفتر الاتصال على هذا الرقم
وحاط رقم بيت خالي اللي هنا في أبها
ورقم البقالة اللي كانت في حارتنا قبل ننقل الرياض
وتحت بين قوسين تصل هذه الشنطة
بكل مافيها لأخوي علي او ابوي محمد احمد ال زايد.،!
حس كل شي فيه يرجف مو قادر يفتح شي ابد
يحس بيطيح من طوله حتى وهو بعيد عنهم مااستغنى
عنهم كان يحس اني عون له مهما صار .
وملف اخضر متكوب عليه خااص ماقدر يفتحه
يحس كل جسمه يرجف وقف وهو يمسك الشنطة
حس انه ضايع كل اللي سواه انه مشى لين
وقف قدامها مباشرة وبكل كره حسبي الله عليش
ونعم الوكيل الله يجعل كل حسرة وندم جتنا من فراق
أحمد تكون برقبتش الله يبتليش في نفسش الله
يذوقش فراق احب الأشياء لقلبش
انت ماتدرين كم من دمعه نزلت من عيون أمي
وهي تتندم وتتحسر ان احمد راح ولا خلف
له ولد ولا بنت يشيلون اسمه من عقبه
ايش اسوي فيش ذحين حتى ذبحش والله مايبرد
ماهو في قلبي عليش وخرج بسرعة وبدال مايشوف
بنات اخوه قرر يطلع قبل يذبحها يحس مخنوق
ومحتار ولا يدري ايش السواه عجز يفكر
لازم يتصل في واحد من عياله يوقفون معه على
الأقل .
غمض عيونه وهو يكرر لاحول ولاقوة إلا بالله مصيبة
وحمل ثقيل عليه التفت على صوت احمد وهو يكلمه
ابوي فارس المجنون جاب جدي وجدتي اثاري رحلتهم
على أبها 10الصباح يقول ابغاها مفاجئه لكم وجدتي
وجدتي في حال مايعلمه إلا الله تبكي وتصيح فارس
الخبل راح وقال لها ياجده خالش يوسف مات بحادث
وزوجتة ماتت لما عرفت ان زوجها مات.
علي/وهو يجلس على طرف الكرسي ويتحسب على
على عدو فارس الولد ذا خبل ولا ناوي يتعدل
قلت له جيب جدك وجدتك الجنوب تعذر بأي شي
اهم شي لا تجيب لهم سيرة بنات عمك اخاف على
لا تطيح علينا.
وابوي عادي امره هين اذا جاء حطيته قدام الأمر الواقع
من 10ايام وهو يتصل علي واتعذر له بشغل يخاف
المواجهة مع ابوه وأمه وخايف عليهم هو مايدري كيف
تحمل وقف وهو ياخذ شماغه ويوقف قدام التسريحة
ويضبط شماغه وتعطر وخرج وهو يشوف احمد يخرج
قدامه.
وصل الصالة وهو يشوف اولاده وابوه مجتمعين
على أمه اللي سادحه على الكنب اللي يرش وجها
بمويه واللي يمسح عيونها وهي تبكي وتصيح
بأسم خالها يوسف وزوجتة .
سلمت على ابوي اللي من شافني فز واقف
ابو احمد انا الله يكفيني شرك ياعلي وراك عملن
ماهو طيب غبت 10ايام وبعدها ترسل لنا الخبل
ذه يقول ان خال امك وزجتة ماتوا وبدال مانروح
الديرة العزا جابنا الفندق هنا وعيالك موجودين .
والله ان ببطنك علمن كايد ياولد .
علي /بتعب ولاعاد همه اي شي يسويه ابوه يبه صل
على النبي ولا به خلاف اجلس جلعني فداك وبتعرف
كل شي انت وأمي .
دنق على أمه اللي متورم وجها من البكا ويبوس راسها
يمه جعلني جلعني فداش قومي والله ان مابه إلا كل
خير وجدي يوسف طيب هو وزوجتة.
لف لفارس وبنظرات نارية انت متى تتصرف
مثل الرجال تكذب علي تقول رحلتكم على أبها
11الصباح خبل انت تقول لهم ان الرجال وزوجته ماتوا
فارس /وهوحس ان كل شي صار ضده يمكن
من شدة حماسه بسالفة بنات عمه اللي طلعت
لهم فجئه كل اللي قاله له ابوه ان عمه احمد
طلع له بنات ولازم جده وجدته يجون بدون
مايدرون بسالفة بنات عمه ولا دري ايش يقول
لهم خاصة ان جدته مستحيل تسافر وجدي معنا
قال مافي حل إلا انه يقول لجدته ان خالها وزوجته
ماتوا لانها تحب خالها يوسف مرة تقول ماعاد
من اهل أمها إلا هو وهي تبكي وتصيح بمجرد
ماقال لها.
فارس وهو يقرب من ابوه يبوس راسه
اسف يبه انت قلت لي تصرف وانا تصرفت
علي/ وهو يدفه على صدره بعصبية وجلس جنب أمه
وهو مو داري كيف يتكلم ويقول لهم صعب
عليه وصعب عليهم الخبر رغم انه خبر
بيفرحهم كثير مسك يد أمه ويناظر ابوه ياجماعة
صلوا على النبي .
الكل عليه الصلاة والسلام
ياأبو أحمد يقصد ابوه العلم سلامتك انت وأمي .
سبق وقلت لكم انت تحلمت في احمد الله يرحمه
اكثر من مره وانت يبه قلت لي ان الحلم تكرر عليك
كثير و فارس ارسل لي رقم مفسر احلام وكلمته وفسر
لي الأحلام وقال لي كل شي .
رجع يناظر في الأرض وهو يشوف وجه ابو يتغير
مايبغى يشوف ردة الفعل من ابوه بلع ريقه وهو يحس
بثقل اللي بينطقه شد على يد أمه أحمد الله يرحمه
عنده ثلاث بنات وهذا هو تفسير الأحلام اللي كنا نشوفها
حس في يد أمه اللي ترجف رجع حط يده الثانية حول
كتفها وشدها لحضنه ابشري يمه ربي عوض صبرش
خير بنات احمد راح يكونون بنات لش يعوضونش بدال
ابوهم .
رفع عيونه لأبوه اللي ساكت ماغير فيني وفي عيالي
واحد واحد وبعدها نزل عيونه الأرض وانا اشوف كيف
وجهه تغير من عرفت ابوي وهو مايعبر عن مشاعره
مهما كانت حتى موت احمد مانزل من عيونه دمعه
حتى وهو يودعه وهو ينزله القبر.
سمع أمه تهلل وتكبر يارب يارب يارب
وتعجز تكمل ايش بتقول حس فيها تفك نفسها منه
فك يدها وهو يشوفها تنزل الأرض وتسجد
وتبكي اختلط الكلام بالدموع والعبره
تخنقها مااسمع منها إلا كلمة يارب
عوضك ماله مثيل يارب ترحم احمد
حبيبي يارب تجعل قصر عمره طول في حياة بناته.
رفعت راسها وهي جالسة بنفس المكان وتناظر فيني
ودموعها تنزل علي انت شفتهم بعيونك انت صادق
علي/ وهو ينزل ويجلس جنبها ايه بالله اني صادق
وشفت وحده فيهم الكبيرة أشواق
ومن قبل يمه انت قد شفتي وحده منهم
وهو يحضن كتف أمه ويستند عليه
يمه بنات احمد كانوا حولنا ولا شفناهم
حسبي الله على من كان السبب.
أمه وهي تمسك وجهه وتقول انا قد شفتهم متى؟
علي/ البنت يمه اللي أميرة تخليش تتفرجين
لها بالجوال هذي بنت اخوي احمد الصغيرة
يمه اسمها خزامى.!
فارس كأنه ماس ضربه يالله معقوله بنت عمه
هي المشهورة خزامى كيف ؟! حس بقهر
عليها كم مرة تغزل في يديها وفي صوتها وهو تنزل
سنابات اخرج جواله وبسرعه حذفها من السناب
ومن الأنستقرام بنت عمه وعرضه كان يتغزل فيها .
ويتلفت يشوف اذا احد يراقبه كأنه مسوي جريمة.
محمد(الأب) يسمع كلام ولده علي ولاهو قادر يرد
ولا يسأل معقوله ولده عنده بنات وينهم
كل السنين ذي ومع مين وهو من بعد ماخرج ولده
ولا رجع ماخلى مكان مادور فيه اخر شي قال له
راعي سوداني انا اعرف لك واحد (عراف )يعلمك وين
مكان ولدك كان يبغى يعرف وين ولده مهما كلفه
السوداني قال له تدفع خمسين الف ودفعها
وقال له ولدك خارج السعودية في ابعد
مكان في السودان وماتزوج ولا شي .
والكلام هذا كان قبل موت ولده بثلاث شهور .
شاف ولده علي يوقف ويساعد أمه
توقف ويقول يبه حنا ذحين بنروح
لهم بيتهم ودخلت على الله ثم علاكم
ماابغى اي عصبيه ولا اي شي
حنا نبغى نكسب البنات في صفنا اللي صار
لبنات احمد شي كبير لازم نتحمل ونصبر عليهم
وموجه كلامه لعياله وانت يامحمد بالذات
لا اسمع لك حس هناك واللي بيتكلم بشي
يغث بنات احمد ويغثني قسم بالله مايمنعه
مني احد.
محمد/ وهو يسمع كلام ابوه من جده ذحين
يبغاه يروح معه عند الكلبه ذيك اللي مقدمة
عليه بلاغ لو شافها ذبحها
قال يبه توكلوا انتوا مابروح بنزل انا عند أمي .
علي/بأصرار ولا شبر تروح خل أمك بعدين
ويله قدامي كلكم.
انتهى
غراس الجنة/سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة من الجنة".
|