كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي
البارت الثاني عشر
ريم مر أسبوع على اللي صار وهي مو مستوعبة
اللي صار كأنه حلم وباب السيارة
ينفتح بقوة واشوف رجل اسود متلطم بشماغ
عيونه حمرا يتكلم كلام مافمهنا منه شي
ويأشر لنا نخرج والبنات يصيحون ويبكون
وانا ساكتة اناظر فيه ورغم الخوف اللي فيني
من شكله قدرت اربط الأحداث بسرعة
صوت صراخ السواق وسكت فجئة
وصوت ضربة في السيارة عرفت أنه اثيوبي
سبق وشفنا كثير منهم منتشرين في القرية
ايش المصيبة ذي تمنيت انه نمر
او سيل على الأقل لو اموت بسبب سيل او نمر
اهون علي من اثيوبي ليته يقتلني بسرعة
بدون مايلمس فيني شي كمية غبنة وقهر
جتني وعجز وقلة حيلة محد حولنا يساعدنا
حتى و صرخنا يومين متواصل حنا بعرض
الوادي والأشجار مغطية كل شي عنا .
ناظرت فيه وهو ماغير يرطن بكلام
مافهمته بس واضح انه يبي ننزل
نزلناوهو يسحب الشنط حقتنا
كل البنات يصيحون يقولون له خذ كل شي
وخلنا و يرطن علينا ولافهمنا منه شي
شنطتي فيها بطاقة احوال الصورة فقط وجوال الكشاف.
والبوك فيها حدود 70ريال وكم غرض.
جمع الشنط واخذها وراح خلف السيارة واسمعه يكلم
بالجوال البنات جلسوا على الأرض اللي كلها مليانه
مطر وطين يبكون وانا ماغير ساكتة اناظر حولي بدون
هدف وفجئة البنات سكتوا كأنهم يتنظرون النهاية
انا تذكرت معي مسدس صغير أمي معلمتنا
على استخدام السلاح كلنا تقول يمكن تحتاجونة
واكثر شي صارت محرصه علي اخذه لما
خاصة لما عرفت ان السواق ماياخذ سلاح معه
صرت اخذه معي على طول واحطة في جيب
التنورة .
حاولت اني اشجع نفسي وانا اخرجه ويديني
ترجف اول مرة في حياتي استخدمة
ماكان عندي حل إلا اني استخدمة
واخلص نفسي واللي معي بما ان السواق
ماله صوت اكيد الأثيوبي قتله
مسكته بيدين وانا ارجف واردد يارب ساعدني
تحركت من مكاني وانا اتلفت ابي اعرف وين راح
الأثيوبي رحت مكان ماراح ولا وحدة من البنات
سألتني وين بروح مشيت وانا ارجف من الخوف
شفتة معطيني ظهرة مشغول يفتش في الشنط
ويكلم في الجوال منزل راسه لشنط
رفعت المسدس واطلق رصاصتين ورا بعض
في راسه وأنا اصرخ بكل قوتي احس ان الرصاص
في راسي واسمع اصوات البنات يصيحون
وينادون بأسمي رجعت لهم وانا ارتجف
واهذي بكلام كثير قتلته والله قتلته جتني
قوة مدري من وين حاولت اوقف وما اطيح
طلعت جوالي الأيفون معلق برقبتي واتصل
على الرقم 112محفوظ عندي أمي قالت يمكن
يمكن تحتاجينه وبسرعة ردوا علي حاولت
اتماسك وانا اتكلم مع الرجل اللي رد علي
وانا ارجف قلت له لو سمحت حنا معلمات
في وادي ملتقى الأودية جنوب السودة
التابع لقرية سيال هاجمنا اثيوبي وقتل
السواق واحجتحزنا وانا قتلته الله يخليك
ساعدنا وبعدها قفلت الجوال وانا اجلس
جنب السيارة وغمض عيوني احاول افتحها
ماقدرت وانا احس بصداع قووي وتنمل في
جسمي كله .
اسبوع مر وهي مو قادرة تنسى لو دقايق
كأنه حلم وتتمنى تقوم منه.
كل اللي صار قاعد يتكرر عليها
الشريط يعناد بأدق التفاصيل
اللي تنخر روحها من الألم النفسي
تحاول تكون قوية بس مجرد ماتتخيل
الموقف ترجع تنهار
مو مستوعبه انها ذحين سالمه هي
وصديقاتها علئ الأقل جسديآ.
مو مستوعبه انها قتلت إنسان .
الحقيقة ذي متعبتها رغم انها
كانت تدافع عن نفسها.
كانت بين خيارين ياتستسلم.
ياتقتله منظر الأثيوبي وهو يطيح على وجهه
ودمه مثل النافورة صوت حشرجة صدره
شكله وهو طايح ويرفس برجوله.
باقي معلق في ذاكرتها
كل تفاصيل الحادثه حاضره معها.
حتى في لحظات نومها المسروقة
لحظات نومها اللي بفعل الحبوب المنومة
كانت تفاصيل الحادث حاضرة
والتحقيقات اللي استمرت ثلاث ايام
كانوا بين مصدق ومكذب.
ولكن قدرة الله فوق كل شي
تذكرت الكاميرات اللي في الوادي
وقالت لهم اذا مو مصدقين عندكم
الكاميرات ارجعوا لهاوفعلآ كان الفديو واضح مصور
كل شي بدقه عالية.
من بداية دوامهم الى وقت رجوعهم
وتوقف السيارة كل شي كان مصوور
السالفة ذي صارت حديث وسائل التواصل
وكم من قناة طلبتها من اجل لقاء تلفزيوني
ماراح تستفيد منه شي.
هم بس اللي مستفيدين عدد مشاهدات رفضت هي وامها
رفض قااطع إلا بتصريح من الخدمة المدينة بقرار نقل
وكعادتها الخدمة المدنية ماكأن الأمر يعنيها ابد.
تنهدت بقوووة تحاول تطرد تلك الأحداث من ذاكرتها
شافت أمها وهي داخلها عليها تتسند على العصا
ومعها ندى بصينة أكل ماتدري من متى مااكلت
مو قادرة تبلع شي ماغير مويه وبس .
واشواق تركب لها مغذي وقفت وهي تشوف أمها تمشي
بصعوبة الشي اللي صار لها آثر على أمها بشكل كبير
لدرجة ان السكر انخفض عندها60قالت لها ندى.
عائشة(الأم)وصلت لريم وهي غصب تتنفس جلست جنبها
تشوف شحوب وجه ريم اللي حصل لها ماهو شوي لكن
حاولت قد ماتقدر تقويها ماتحب تشوف بناتها ضعيفات
مسكت يد ريم كيفش ذحين إن شاء الله احسن.
ريم وهي تشد على يد أمها بكل قوتها
تبي توصل لها انها بخير بس بوجودها معهاتحس ان
لسانها ثقيل حتى من الكلام حتى عيونها عجزت تبكي
تحس شي متكوم في قلبها .
عايشه(الأم)قربت من ريم وحضنتها انت قوية
من عرفتش ولا يهزش شي خلاص لازم تتجاوزين ال
اللي صار ووالله انش كسبتي الجميل ورفعتي راسي
والله ان سيرتش ومافعلتيه ان كلن يحكي به
وانا في قسم الشرطة ان كل ماشافني
وعرف انش بنتي يقول كفو والله انها بنت رجال
وعلمها غانم وجاني ابو احلام وباقي البنات
وجابوا ظرف فيه 50الف قالوا لريم اللي انقذت
حياة بناتنا تستاهل الكرامة لكني انا رفضت
وقلت لهم مااحتاج فلوس الحمدلله احتاج تروحون
تسعون في نقل لريم وبناتكم انتوا رجال
ولكم معارف في كل مكان .
أشرت لندى الواقفه تعالي يمي قربي
الأكل من اختش انا الليلة حلفت ان مااكلتي
مايطب بطني الزاد
ندى وهي تقرب الصينية وتحطها بينهم بعد
ماتعدلت ريم بجلستها
ريم ياقلبي كلي لقمة وحده بس علشان أمي
اللي من الصباح مااكلت شي
وانت تعرفين السكر كيف يلعب فيها اذا مااكلت
ريم/رفعت عيونها لوجه أمها اللي خط عليه
الزمن علامات تقدم السن
الوجه ذا اللي من تشوفه ينزاح عنها كل شي.
مدت يدها وهي تحاول تأكل فعلا لازم
تجبر نفسها لازم تتخطى العقبة هذي.
هي قوية قووية مررره من عرفت نفسها
وأمها خلاص ماعاد هي صارت حمل
شي يالله تقدر تقوم بنفسهاوهي تشوف صحتها
كل يوم اقل من اللي قبل.
علي
خارج من غرفته بعد حرپ مع جميلة.
اول مره من تزوجها يعصب عليها كذا وينفعل.
بس خلاص طفش منها
ومن وضعها ماعاد عنده ذرة تحمل وصل
اقصااه منها ماكأنه متزوج .
حاول معها تكلم وهي ولاهمها
هو ماينكر انه يحبها وهي أم عياله
ولها عليه فضل كبير بعد الله..
ومهما قدم لها مستحيل يقدر
يرد لها لو جزء بسيط من فضلها.
بس في النهاية هو رجل وله متطلبات.
وهي تستكثر عليه كل شي
عجز منها عجز يفهمها انه طيبة
ومافيها إلا وساوس.
كل مرة يقرر انه يتزوج عليها ومن حقه
وهو ربي رازقه خير كثير
وباقي بصحته وشبابه.
اللي يشوفه مع اولاده يقول اخوهم .
لكنه يرجع يتذكر اولاده ويتذكر اميرة
ويتذكر خاله وعياله
وآمه اللي ماترضى على جميلة
بنت اخوها رغم انها مقصرة معها
بس تحبها تقول ذي بنت اخوي
لو قصرت معي بكون لها ستر وغطاء
ويكفي انها آم احمد وعبدالله وفارس واميرة.
ولها جميل عندنا كلنا .
ويتذكر حبه لها هو يحبها ماينكر
ومايتوقع ان في وحده بتجي لو ربع جمالها
ويتذكر وايام ماصبرت عليه وتحملت
جت معه الرياض وتحملت الغربة
افضالها علي كثيرة ورابطه يدي فيها
وانا عجزت اتحمل حتى حقوقي الزوجية
رافضتها مرة تقول اللي عطيتك يكفي
واذا حصل شي يحصل وهي مكرهه وتبكي
وانا إنسان عفيف نفس ولا احب اخذ شي
غصب مليت صراحة.
دخل عند أمه وهو يسمع صوت فارس
كعادته يناقر أميرة .
وأمه اللي نشف ريقها وهي تحاول تهدي بينهم
اولاده هم اللي مالين عليه حياته .
حاول يكون طبيعي علشانهم .
سكت فارس بمجرد ماشاف ابوه يدخل
وقام هو واخوانه محمد واحمد وعبدالله
كعادتهم لما يدخل ابوهم او جدهم
لازم يوقفون لهم.
جلس في صدر الجلسة بعد ماسلم على راس أمه.
أشر لأميرة وجلست جنبه وهو يحاوطها
بيديه ويقربها منه يبوس راسها وهي ترجع تبوس كتفه
ايش فيه فارس عليش.
أميرة /مدري عنه مريض ولدك وهي تأشر عليه.
فارس/وهو يضحك يبه فهم بنتك ذي لازم تتقبل وجهات
النظر والحوار مو راضية تقتنع انها شينة .
علي/حدك يافارس عن أميرة كل شي إلا هي أجمل
ماخلق ربي وهو يرجع يحضنها ويشم فيها ريحة
أمها اللي محروم منها ومن قربها .
عبدالله اللي كان ماسك جواله
اف عيال شفتوا هشتاق معلمة تقتل اثيوبي
فارس /ايه من اسبوع الهشتاق في الترند
والله انها كفو وبنت رجال تخيل انها تدرس
في منطقة نائية وتعطلت السيارة وجاء الأثيوبي
على اساس انه بيساعد السواق بس الخبيث
قتل السواق وهجم على البنات.
محمد/ بعدم اقتناع الله ايش الفلم الهندي
لاتصدقون كل شي في تويتر والأنستقرام.
فارس /لا والله إلا صدق وفي مقطع فديو
كامل من تعطلت السيارة لين جت الشرطةوالاسعاف.
احمد /شده الموضوع كيف طيب منطقة نائية وتصوير
عبدالله/قبل اسبوع او اكثر كان هشتاق وجود نمر
عربي جنوب السودة جمعية الحياة البرية ركبوا
كاميرات بكل مكان علشان يرصدون تحركات النمر
وسبحان الله الكاميرات ذي صوورة الحدث كامل.
ادخلوا وشوفوا الهشتاق.
أميرة وهي تشوف ابوها مندمج يسمع السالفة
قالت يبه تذكر البنت اللي سوت لك الأعلان
ناظر في بنته قال ايه ايش فيها.
أميرة المعلمة اللي قتلت الاثيوبي تصير اختها
الكل نااظر فيها
هيلة الجده/ قالت يالله سترك على بنات المسلمين
علي/بأعجااب كفو والله انها بنت رجاال
والله انها تستاهل الكرامه.،
فارس / بذهول أميرة انت صادقة ذحين
أميرة /اذا منت مصدق ادخل حساب خزامى
الجنوب وشوف القصة كاملة.
فارس/ انشغلت وماعاد صرت اتابعها
وهو يحط يده على قلبه وهو يقول
لااله إلا الله ايش القوة ذي فيها تقتل اثيوبي
مره وحده انا لا شفتهم بس صورة اتروع كيف هي.
عبدالله/والله انها كفو واعجبني تصرفها بنات الجنوب
يااخي غير ولاقصور في باقي البنات تستاهل التكريم
في ذمتي.
احمد/بتأثر المعلمات حالتهم صعبه في منطقة
نائية ولا سواق مثل الناس ولاشي وهو وين عقله
ينزل ويطلب مساعدة من اثيوبي مجهوول .
فارس /باتفكير هب ياوجها كيف تعلمت على
المسدس وهو يناظر في جدته الله طعني عن بنات الجنوب
علي/ماعلق ابد وهو يتذكر خزامئ رغم صغر سنها
إلا انه قدر يحلل شخصيتها قوية جريئة
وهي بالسن ذا قدرة تكون نفسها اجل اختها كيف.
معجب فيها وبتصرفها .
رجع يناظر في عياله محمد منسدح وراسه في حضن
جدته كالعادة مغمض عيونه .
جدته اللي ربته من وهو صغير الله يسامح
أبوي جابه من عند أمه وهو باقي صغير .
وتكفلت فيه أمي جيت محمد عند أمي نعمة
من الله لها انشغلت به شوي عن موت أحمد .
محمد ولدي نسخه من أبوي وعمه أحمد عصبي
وعنيد واللي في راسه يسويه وزاد عليه دلال أبوي
وأمي له.
اولادي متعلقين في أمي مره أكثر من أمهم
ومن تولد جميلة أمي تتكفل بهم
تحبهم أكثر من نفسها هي وابوي.
حتى اشك احيانأ انهم يحبون عيالي اكثر مني.
انا شفت قسوة أبوي علي وعلى اخوي احمد
وكيف كانت حياتنا.
لما جوني عيال عاهد نفسي اني مااسوي معهم
نفس أبوي حتى لو غلطوا.
خليت لهم مساحة في الحوار والتعبير
حاولت قد مااقدر اني اكسب عيالي اخوان واصدقاء
كنت ابغاهم يحبوني حب فيني مو حب جبر وخوف مني.
رجع ناظر في ولده أحمد نسخه ثانية منه بكل شي
هادي وحكيم وحنون واستشيره في معظم قراراتي
واعتمد عليه بشكل كبير واثق في قراره.
رجع ناظر في عبدالله الشخص الغامض والعادي
نوعآ ما مايحب يدخل نفسه بشي إلا بعد مااحد يطلبه
موظف في هيئة التحقيق والادعاء العام.
ناظر في فارس روح البيت وفرحته مايدخل مكان إلا
يغيره كل مااشوفه اضحك على تصرفاته
وهو نسخه من جدته سبحان الله بياض بشرته
عيونه وحدة خشمه شعره الكثيف الطويل
اللي عجزت معه انه يقصه كل يوم طالع
قصه جديدة ولا ابغى اضغط عليه
وكل اخوانه نفس حركته كل واحد مطول
شعره بس انهم اهون من فارس شوي
عندي قناعة انها فترة وتعدي ويقتنع من نفسه
انا بنفسي شعري لين رقبتي وكم مره ابوي
يكلمني عن قصات فارس وانها تشبه بالكفار .
واقول له يبه فارس في مرحلة مراهقة
شوي وهو يقتنع من نفسه ويحلق.
دعاء من كل قلبه ان يحفظ له عياله
اللي من شافهم نسى جميلة وكل شي
مايبي يضيق صدورهم ابد
هو مستحيل انه يتزوج مستحيل
يكون سبب في ضيق عياله.
مهما كان أمهم مستحيل يرضون عليها.
ناظر في محمد وهو يعدل جلسته ويقعد
سأله متى راجعين الحد انت واخوك.
محمد /وهو يقوم ياخذ جواله الليلة انا رايح بمر
أمي في أبها واجلس عندها اسبوع وبعدها
بنزل نجران إن شاء الله.
وانت يقصد أحمد بتروح مع أخوك.
أحمد لا عندي كم شغله بخلصها هنا ثلاث ايام
وبعدها بروح إن شاء الله.
قلبه ماتطمن مايحب عياله يروحون إلا مع بعض.
شاف محمد اللي قرب منه وهو يبوس راسه ويده
بعد ماسلم على جدته .
استودع الله فيهم الله لايفجعني فيكم
انتهى
غراس الجنة/سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة من الجنة".
|