كاتب الموضوع :
كلارينت
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: روايتي الثانية :واللي جابك لغُربة أيـامي بلد ،أحبك فوق مايتخيلون /بقلمي .
*
شيرين تعبت وهي تاخذ الطلبات في الكوفي : لك اوف يا شو هاد اشي
مش طبيعي هاي الزحمه ..
جاتها من ورا وحطت يدها على كتفها : فديت اللي يتحلطمون بس
ماعليك بنفلها بعد هالزحمه ..
شيرين طالعت بليليان : اي اكيد لزوم اكافئ نفسي على هيك
ليليان بضحكة : هههه ايه بالذات قومتك الصباح وانتي بعز نومك
والموقف اللي صار ههههه
شيرين تضربها على خفيف : وجع شو هاد لاتزكريني بهاد الموقف
ولا ترى بضربك ها
ليليان تعلم استسلامها : لا لا خلاص مابذكرك توبه ..
شيرين بنص عين تطالعها : اي لكان لا تعيديها تاني
ليليان : يلا ما اعطلك عن شغلك بروح اشوف امي واختي واودعهم
شيرين تعطيها بوسة عالطاير : تمام وصلي سلامي عليهن
ليليان استحت ونزلت عيونها عالارض: من عيوني يوصل ان شاء الله
وراحت لجسلتهم وودعتهم ومشوا وكان باقي الجوهره ،لفت عليها
ليليان بعد مانادت عليها : هلا
الجوهره تأشرها على الكرسي: حياك اجلسي ابيك بشي مهم
ليليان استغربت وحست بخوف لكن تمالكت نفسها
وجلست : هلا وش بغيتي
الجوهره تشبك اصابعها في بعض وتطالع بليليان : شوفي الاخت
ليليان ، بعد المسابقة السنوية للسنة الجديدة ،تم التصويت
للمتسابقين،وانتي عارفه اللي بيفوز هو بس شخص بمبلغ مالي
كبير على عكس غيرهم .. يفوزون بجوائز ثانيه إما تسديد
سنوي لبيته او سيارة او رحله وغيرها من الجوائز ...
ليليان بإنصات : حلو ماشاء الله
الجوهره وهي تركز اكثر : بما ان النتائج حتعلن بكرا ان شاء الله
وحتكون هنا نبي منك تسوين لنا اطباق اللي تبين
وياليت تكون منوعه ..
ليليان توسعت عيونها : بسس
وقفتها الجوهره : لا بس ولاشي .. ادري بيكون ضغط ماعليك
من هالناحية تطمني جايبه لك طاقم شيڤ وبيساعدونك
وبس انتي كل اللي عليك تشرفين عليهم وتقولين
ايش يحطون وايش مايحطون ورح يغلق الكوفي ويفتح للموظفين
بس اما اليوم حتكون التجهيزات للسنة الجديدة وراح يسكر
بدري يعني ترجعين للبيت تريحين بس وارسلي علي الطلبات
اللي حنوفرها لك ...
ليليان احتارت ترددت : اوكية ان شاء الله بس بالاول بشوف امي
الجوهره تمسك يدها : من ناحية امك انت قلت لها ووضحت
لها كل شي وبيكون خالك موجود وامك بعد ولو تبين عيلتك كلها
ليليان توسعت عيونها من الفرحه : صددق!! والله حلو الله
يعطيك العافيه كيف اقنعتي امي؟
الجوهره غمزت لها : هذا سر ماينقال والباقي عاد عليك
ليليان ابتسمت : ان شاء الله اكون قد الثقه بإذن الله
الجوهره طالعت بساعتها :اوف الوقت تأخر عن اذنك عندي
شغل بروح
وصافحتها الجوهره :مع السلامه القاك بكرا ان شاء الله على خير
ابتسمت ليليان : مع السلامه ان شاء الله على خير يارب في حفظة
ودعتها ودخلت ..حيل مبسوطة من هالخبر وعندها يقين انها
بتفوز وبتكمل دراستها : يارب يسرها وسهلها لي
لمت الاغراض اللي على الطاولة وعلى طول للمجلى تغسلهم ..
*
سلطان في أحدى كافيهات مدينة دبي لابس ثوبة وشماغه
وعلى إطلالة بحريه وفخامة المكان اللي تدل على ان رواده
من طبقة مخملية ،ماسك جواله يتصل مره اثنين ثلاث يأس ورماه : هذي ايش فيها جوالها طافي ! من الصباح لا الليل ! ..لايكون فيها شيء !!
رجع اخذ جواله مره ثانيه وقرر يرسل لها ... ورجعه على
الطاولة .. واخذ الكوفي حقه ويشرب بهدوء ..بيحاول يبعد
تفكيره فيها ... إلين جاه رجل كانه ينتظره هنا !
قام سلطان وسلم عليه وجلسوا وطلب الجورسون يجي ..
الجورسون بالانجليزي: تفضل ماذا تريد سيدي
بتفكير وهو يسكر المينو : أكتفي بالماء فقط..
رفع حاجبه سلطان : مو على اساس كنا نبي نتعشى ؟
سند ظهره على الكرسي بكل هدوء : اعتذر منك كنسلت هالشي
نعوضها المره الجايه
سلطان يرتشف القهوه : مو من عادتك ايش اللي خلاك تكنسل؟
غير نظرات لجهه البحر وبكل هدوء: عندي شغل مهم بكرا
ولازم أحضر له ..اعتذر منك ..
سلطان طالع فيه بغرور :وانت كل حياتك شغل في شغل
وطياره لطياره ياخي تنفس شوي خذ لك اجازه ريح فيها ..
ابتسم ابتسامة رايقه : هي حياتي ابيها مثل ماتكون انا
حر وهي عاجبتني كذا ماني مثلك .. متى ماطقت براسي أجزت
سلطان ابتسم بسخرية : ايش عليك انت مني ..
حط يده على ذقنه : أقول متى ان شاء الله عرسك ؟
سلطان انصدم وبلع ريقه وتغير صوته وملامح وجهه : انت وش يعرفك هاه؟
ابتسم بكل برود : وين ماتروح وتخطط توصلني اخبارك فلاتحاول
تسوي شي من راسك يا سليطين وأحمد ربك على حالتك كذا .. ولا الحين
انت في السجن ولازم تنقص
سلطان شد على قبضة يده بقوة وصرف عيونه عنه :اصلا ماكنت
ناوي اذبحه اصلا بس تخويف
طالع فيه بنظرات بعدم تصديق : لا ياشيخ ..اقول حبيبي الشيطان
شاطر وانت معمي عيونك ماتشوف اللي قدامك ...زين إنهم لحقوا
عليك قبل تقضي على الرجل اللي فيه الحين مكفيه ولاعاد اشوفك تجيه
اتركه في حال سبيله عشان ناس ماتسوى تروح تذبح خلق الله !
سلطان زفر بملل : خلاص فكني من هالسالفه اللي لاعت كبدي فيها
اخذ كاس الماي وشربه بهدوء : التذكير زين .. والعروسه ذي زيها زي
غيرها بتروح في حال سبيلها فأنصحك دام كذا انت لاتتزوجها
خلها تعيش حياتها ...ولاتغريها بهداياك
سلطان رص على اسنانه : ياخي وش دخلك فيني خلاص لا تدخل
انا ماحشرت خشمي فيك فلاتحشر خمشك فيني
طالع في الناس حس صوتهم ارتفع بزيادة : خلاص يصير خير
وط صوتك العالم عيونها علينا ..
سلطان زففر وتأفف: اففف منك تخلي الواحد ينفعل
ومايحس على نفسه ..
اخد كاس الماء وشربه كله ..
قام وطالع في ساعة الجوال : يلا عن اذنك بروح عندي حفل بكرا ..
سلطان رفع حاجبه بإستغراب : مو تقول شغل ! ياعبد العزيز
عبد العزيز اخذ جواله من على الطاولة : هو شغل بس فيه
حفل بمناسبة السنه الجديدة
سلطان رفع حاجبه بإستغراب : بس انت مو من عادتك تحضر حفلات!
عبد العزيز طالع في سلطان : بكيفي انا حُر ..
ومشى ... جاء بيوقفه سلطان بس نسى لايحط الحساب
في الدفتر .. حطه واخذ جواله ولحق اخوه !
الين وصل عنده : عبد العزيز بتمشي الحين متى تقلع!
عبد العزيز رفع حاجبه بإستغراب : خير ان شاء الله لايكون بتحضر بعد؟
سلطان : ايه بحضر وبكحل عيوني بعد ماوراي شي
عبد العزيز عض على شفايفه وتذكر وطالع فيه: طيب والعروس وين بتروح ؟
سلطان اخذ نفس وتعداه : ياخي تراك غثيتني على العموم
بحجز لي طياره على اسطنبول وخلهم يجهزون لي كل شيء
عبد العزيز غمض عيونه :ياربي ماني ناقصك بعد! اوف ليتني
ماقلت له وسكت ..بس اعرف شاك لاني مو من عادتي احضر !
*
بعد ماخرج خالد من ذاك المسجد اللي لقى ذاك الشايب والسبحه
بيده ماتركها من يوم طلع من المسجد ،والابتسامة مافارقت
وجهه ، شاف جواله يتصل ابتسم ورد: الو هلا..خلاص جاي
بس ارسل لي الموقع لاهنت .. يعطيك العافيه ..
وقال الاسم للسايق حق الاجره ..ويطالع شوراع اسطنبول اللي
تزينت بترحيب السنة الجديدة وبدت تتساقط الثلوج
على الارض والبيوت رذاذ خفيف .. الين وصل للمطعم .. نزل بعد
ماحاسب ودخل مسرع عن البرد داخل المطعم .. يتطلع يمين
يسار يدور عليه .. شاف شخص اشر له .. هز راسه له بمعنى
انه شافه ..واتجهه لناحيته مبتسم .. وصل لعنده : السلام عليكم
قام من على الكرسي يسلم عليه: ياهلا والله وعليكم السلام عاش من شافك ..
خالد : عاشت ايامك كيفك وشلونك اخبارك ياخي زمان عنك؟
صافحه بحراره: الحمد الله طيب انت وش لونك اخبارك
طمني عنك .... تفضل حياك
خالد جلس بعد مانزل الجاكيت: بخير جعلك
بخير ..وش لونك حمد عساك طيب ؟
حمد ابتسم : الحمد الله طيب .. وش لون الاهل عساهم طيبين؟
خالد : الحمد الله طيبين ياربي لك الحمد وش جديدك اشوفك
منور اسطنبول؟
حمد : بوجودك حبيبي والنور نورك ابد بس كنت ..
قطع حديثه الجورسون ياخذ لهم الطلب ..
خالد فتح المنيو يختار له عشاء.. حمد عض على شفايفه
ماكمل اللي بيقوله لعل وعسى ان خالد
يساعده ويعلمه وين هم فيه ..
*
في صالتها جالسه حدها مستانسه ان بنتها انخبطت لا مو
اي ناس .. ناس هاي هاي فوق المستوى .. ماسكة جوالها
من الفرحه محتاره : ياربي اتصل فيها واقول ان احنا موافقين
بي حددوا العرس والمهر .. ولا بتقول وش فيها ذي مشفوحه
ماشافت خير .. هههف لا أأجله بعدين احسن ..
وهي تاخذ الجوال تتصل بأم عمر : الو سلام عليكم .. كيفك عساك طيبه ؟
أم عمر : هلا وعليكم السلام .. بخير جعلك بخير ..
أم عبد الله : ام عمر بسألك اقول لهم بنتي موافقه ولا شلون؟
أم عمر بصدمه : خير تو الناس شفيك كذا مستعجلة على رزق
بنتك ؟ يمكن الرجل يطلع مو كويس ومايصلح لبنتك!
أم عبد الله ميلت بوزها ماعجبها الكلام : لاوين مو لازم نسأل
عنهم ذولي عندهم صيت ..ومعروفين حبيبتي المعروف لايُعرف.
أم عمر بتنهيده : بكيفك وان صار شي لبنتك ماتلومين الا نفسك !
أم عبد الله بتصريفه : حبيبتي انا واثقه ببنتي سنعه اسم الله
عليها وعشان كذا ما اجبرتها الا لمصلحتها كل بنات جماعتنا
تزوجوا وخلفوا وهم بعمرها
أم عمر : لاتقارنين بنات الناس ببنتك .. انتي ماوافقتي الا
عشان الفلوس
أم عبد الله : حبيبتي وافقت ولا ماوافقت .. ماتهمني الفلوس
كثر ما اشوف بنتي ببيت زوجها وبزارينها حولينها
أم عمر ضحكت بسخرية عارفه نيتها عمرها ماراح
تتغير : العنود انا قلت اللي عندي وانتي بكيفك ! والله يوفقها
ويستر عليها بس
أم عبد الله ماعجبها حكي ام عمر : امين يارب ويرزق
الجميع ... يلا مع السلامه
أم عمر : مع السلامه ..
سكرت الجوال تتأفف ماعجبها كلامها ..قامت وصعدت
لغرفتها .. طالعت بغرفة بنتها حست انها قست عليها
شوي .. بس تذكرت اللي في بالها ! : لأ لازم تروح وافتك منها ..
*
طلعت من الكوفي شيرين وليليان ، بردانين ... وليليان
ميته من البرد وتعطس : الحمد الله ..
شيرين : يرحمك الله .. يلا مشينا تأخرنا عالباص...
ليليان دخلت يدينها بالجيب عن البرد وتجري الين وصلت
للمحطة التجمع للباص ينظرون الباص .. وليليان بين فتره
وفتره تعطس .. جاء الباص حمدت ربها وركبت ... وكان في
طريقها للبيت تفكيرها بإيش راح تطبخ لهم بكرا !
والجوهره شلون اقنعت امها ! قطع حبل افكارها شيرين اللي
نامت على كتف ليليان ،ابتسمت ليليان ومسحت على
وجهها بحنيه :عمري انتي جايه تعبانه ومنهد حيلك من الشغل..
باست راسها ..وظلت تطالع بالشوراع الين توصل لبيتها
وصحت شيرين عشان تقوم : شيرين اصحي وصلنا ...
شيرين تدعك عينها بكسل وذابحها النوم .. قامت ونزلوا
من الباص متجهين للبيت ..ليليان ماتركت شيرين تروح
لحالها فضلت انها توصلها لبيتها عشان تتطمن ... ووصلت لبيت
وأشرت لها شيرين إن المفاتيح في شنطتها ... وطلعتهم وفتحت
الباب بشويش عشان ماتزعج ابو شيرين .. ودخلت داخل .. نزلت حذائها
وانتم بكرامه وشيرين على طول اشرت لها عالغربة تبي تطيح
وتنام .. ودخلت الغرفة وحطتها على السرير وسمت بالله ونزلت
الكاجيت اللي عليها والسكارڤ اللي عليها .. وغطتها زين .. وطلعت
بهدوء من دون مايحس عليها الشايب .. وقفلت الباب وراها .. طالعت
يمين يسار مافيه احد وعلى طول راحت لبيتها بالجهه
الثانيه ...توكلت على ربها وبخطوات شبهه سريعه ...وصلت
بيتها وحمدت ربها ودخلت .. نزلت الجاكيت
والسكارڤ .. والطرحه وتركت شعرها على حريته
والقت السلام : السلام عليكم جميعا..
باست راس جدتها ويدها وامها واختها ... واستراحت عالكنبة
ماسكة راسها بتعب :يا إني اليوم انكرفت كررف لا الليل ..
وحاسه حالي مزكمة يايمه
امها سمت عليها وتفحص حرارتها :بسم الله عليك
يابنتي ..حرارتك مرتفعه ! ...سحر روحي جيبي كمادات بارده بسرعه ..
سحر فزت من مكانها على المطبخ : طيب ياخالة
الجدة قامت قلقانه : لك شو فيها اسم الله عليك حبيبتي ..
ليليان عيونها شبه ذبلانه : ما ارتفعت حرارتي الا يوم جيت
..والله برد برا
الجدة تمسح على راسها : بسم الله عليك حبيبتي
بعيد الشر عنك ...هاد هو برد اسطنبول كتير بارد ..
منال ضامت كفوفها لبعض وتقرا المعوذات وتنفث على بنتها ..
جات سحر بالكمادات .. وحطتها بشويش على جبين
ليليان ،غمضت بقوة من برودتها حاولت تبعده .. بس
امها منعتها : خليه عليك الين تخف حرارتك بكرا وراك شغل
كرف لازم تتحسن حالتك .. سحر قومي سوي شوربه لها
سحر قامت بس وقفتها ليليان : والله مالي نفس لو بتسوين
ماراح اشربها ..
منال بصبر على بنتها : سحر سويها ماعليك
ليليان سكتت ماحبت تجادل ...راحت سحر للمطبخ تسوي
شوربة .. اخذت جوالها وجلست تسمع فيه .. شوي إلا جوالها
يتصل ! .. شافت خالد شلون نسته طول هاليوم ولافكرت
تتصل عليه ولو انها متوحمه عليه ! .. قررت ترد :الو ياهلا والله
بهالصوت ..
خالد ابتسم وفي قلبه حكي بس يسكت عشانها
وعشان البيبي: الله يحيك طمنيني عنك عساك بخير؟
سحر تلوي خصلة بإصبعها مستحيه : بخير بس اكون بخير
اكثر لما اكون قربك بس تعرف
خالد ضحك : زين المستحي وهو يقول ..ماعليك فتره وبتعدي
وبأقر عيوني فيك ..
سحر : ان شاء الله يارب .. خلودي خير ليه داق فيك شي؟
خالد بداخله كلام"فيني اشياء مو شيء واحد آه ياقلبي كيف
ابحكيه لك ":لا ابد بس حبيت اسألك اختك بأي كوفي تشتغل فيه ؟
سحر رفعت حاجبها بإستغراب من سؤاله : وليه تسأل ؟
خالد حك راسه ويفكر : لا بس فكرت اني اشتغل دامني
مطول هنا وانتي بعيده عني وابي اشغل تفكيري عنك شوي ..!
سحر استحت : فديتك والله تشتغل في كوفي على المضيق اسمه ....
خالد ابتسم وهو يسجل اسم الكوفي :اها تمام يعطيك العافيه حبيبتي ..
سحر : الله يعافيك وان شاء الله تلقى وظيفة حلوه تسلي
نفسك فيها الين نرجع للرياض ..
خالد بتنهيده: ان شاء الله امين يارب
سحر : مع السلامه حبيبتي تصبح على خير ..
وقفلت بعد ماسمعت رده .. ولحقت عالشوربة قبل لا تحترق ..
وخلصت منها وسكبته في صحن واخذت قطعة خبز وملعقة
وكاس ماء .. وقدمته لاختها : صحه وعافيه على قلبك ..
ليليان بعدة راسها للجهه الثانيه : يمه مالي نفس اكل
منال تمد لها الملعقة : لو ملعقة وحده اشربيها ...
ليليان ماحبت تكسر كلمة امها واخذتها ...
*
خالد اللي قفل جواله بعد مكالمته من سحر ،وسأله الرجل
اللي قدامه : هاه ايش قالت وين تشتغل ؟
خالد طالع فيه :والله ياحمد تشتغل بمكان كوفي عند المضيق
وهذا هو اسمه ...
حمد ابتسم واخذ الورقة من عنده وطالع في هالعنوان وكأنه
مو غريب عليه ! : يعطيك العافيه ياخالد ماتقصر ..
خالد يشرب الكوفي حقه : الله يعافيك بس ماقلتي ليش
وش تبي فيهم ؟
حمد بتفكير: ابد بس ابي اتطمن عليها وعلى شغلها كيف
هي مرتاحه فيه ولا لا وامشي ..
خالد حس براحه من كلامه مع انه شاك فيه : زين تسوي
مهما يكن هذي بنت عمك ..
قام حمد يستأذن من خالد : عن اذنك خالد لازم امشي الحين
خالد قام :على وين تو الناس اجلس تعشى معي ..
حمد :العذر والسموحه منك والله اني مستعجل عندي كم شغله
لازم اسويها بخصوص الوظيفة ماقبلوا يمددون اجازتي ..
خالد عذره وحز في خاطره لما تذكر وظيفته : الله يعينك معذور
يا اخوي ما أأخرك في امان الله وحفظه
حمد سلم عليه وودعه وراح : في امان الله ..
طلع حمد والابتسامة راسمه وجهه : لا وتشتغلين بعد وبكوفي
ماهقيتها منك يا بنت العم هذا وانتي اعقل وحده من بنات
عمي محمد .. بس هين ما اخلي هالشغل يطلع مم عيونك
غصب ذابحك حر الشغل والله ..
أشر للتاكسي وفي راسه مليون شغله .. ويتوعد فيها كان
ماسك نفسه لاينفعل على خالد وتدارك الامر وعذرها على هالشغل....
*
في بيت شيرين .. صحى أبوها الشايب يتفقد بنته هي
جات ولا ماجات لأنها بالعادة تتأخر بسبب شغلها .. فتح باب
غرفتها على شويش وشغل اللمبه يشوفها بسريرها
ولا لا .. تنفس براحه وشاف الغطى طايح .. راح يغطيها
زين عن البرد ومشى بخطوات خفيفة مايبي يزعجها ويصحيها
بنص الليل .. سكر باب غرفتها بهدوء وراح للصاله
فرش السجادة يصلي الوتر بما ان الليل طويل .. وخلص
من الصلاة ورفع يدينه يدعي إن ربه يحفظ له بنته ويرزقها
الزوج الصالح التقي والنقي ،اللي يخاف الله فيها ويستر
عليها ويرحمها ويرحم ضعفها وحالها .. ويجعل بينهم
المودة والرحمه والسكن .. بعدها قرأ صفحات من القرآن الكريم ..
صحت شيرين ضميانه وعطشانه تبي لها ماء .. فتحت
غرفتها شافت ابوها بالصاله يقرأ .. راحت للمطبخ اخذت
كلاس ماء تشرب ..بعدها راحت لأبوها باست راسه
وجلست عنده .. تمسح على يده وباستها بحنيه : يخليلي ياك بابا
.. طمني كيفك اليوم؟
أبوها ابتسم وسكر المصحف : ويخليك ليا يا بنتي .. انا منيح
انتي كيفك وكيف شغلك لايكون في حدا مضايئك ؟
شيرين لفت عيونها عنه ماتبي تبين وابوها يعرف اذا
هي صادقة او لا لما تناظر بعيونه : لا بابا مافي حدا مضايئني ..
ابوها مسح على شعرها وركز بعيونها :قولي يابنتي مين اللي
مضايئك بعرف فيه حدا مضايئك لاتخبي عني يابنتي ...
شيرين انفجرت بحضن ابوها : بابا انا كتير تعتب من هاد الشغل
بس ياللي مخفف عني انو لئيت لي رفيئه كتير زريفه
يابابا .. بس انا نفسيتي هيك تعبانه ...
ابوها حزن على حالها وضمها ومسح على ظهرها : كلنا بنتعب
يابنتي لازم الصبر مافيه جهد بدون صبر .. هيّ هيّا الدنيا بتعمل
هيك فينا .. اصبري يابنتي لين ربك يفرجها علينا .. شو بدنا نساوي
اكتر من هيك ؟
شيرين شدت على حضنه بقوة : بس يا بابا مافيني اصبر مافيني
اكتر من هيك .. بدي ارتاح لو يوم واحد مو المدير بيهددني بفصلي
ازا ماجيت طب انا يا بابا انسان مش آلي منشان اتحملوا ..
ابوها عمض عيونه حزن على حال بنته : مافيني اعمل اشي
يابنتي ..خلص ارتاحي بكرا لاتروحي ؟
شيرين وهي تبعد عن ابوها : بس يابابا بكرا كتير فيه شغل فيه
حفله مو بكرا هوا راس السنه ؟ كيف بدي ارتاحي هاه ..
ابوها مسح دموعها :خلص يابنتي انتي روحي هلأ ارتاحي اذا اصبح
الصبح يصير خير
شيرين تنهدت وسكتت وحطت راسها على حضن ابوها،ماتبي
تزيد عليه من همومها .. والاب يمسح على شعر بنته بحنيه ..الين نامت ..
*
يُبتع >>الرجاء عدم الرد
|