لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل شخصية برأيك ؟!
نايف 8 23.53%
فراس 16 47.06%
هيثم 2 5.88%
لؤي 3 8.82%
بدر 0 0%
ابتسام 10 29.41%
سارا 0 0%
ميهاف 3 8.82%
اسماء 4 11.76%
غادة 7 20.59%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-16, 02:53 PM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" البارت الثامن "
معظم الناس هم ناس آخرون
أفكارهم آراء شخص آخر وحياتهم تقليد , وعواطفهم اقتباس
• أوسكار وايلد
: تزوجيني !
التفتت له سارا اللي كانت متقدمه عليه بالمشي ... وعيونها مفتوحه بدهشه ولؤي كان يطالعها بملامح جادة .. ابتسم بخفه ثم ضحك : ههههههههههههههههههههه يفوتك وجهك .. امزح امزح
سارا عصبت : مايضحك !
لؤي : هههههههههههههه الا يضحك
سارا حمر وجهها : سخيف
لؤي : افا انا سخيف ؟
سارا : ايه سخيف وتافه كمان .. هالامور ماينمزح فيها وانا ماخذه راحتي معاك لاني احسك ...
سكتت وهي تطالعه ... بلعت ريقها وكملت : لاني احسك رجال عاقل ومحترم
لؤي : ههههههههه شفيك تحمستي ؟ صرت مو محترم يعني ومجنون عشان مزحت
سارا تنهدت : خلاص لؤي اذا انتهت مساعدة الهدية انا راجعه البيت
لؤي : ماتبغي نتعشى قبل نرجع ؟
سارا كملت طريقها : مالي نفس ..
طالعها لؤي وهي تبتعد .. واضح انها زعلت ! تنهد ماكان له داعي يمزح مزحته البايخة هذي .. لام نفسه وهو يبتسم تلقائي لاتذكرها ملامحها حركاتها تصرفاتها .. تحرك عواطفه هذي هي الزين اللي يكمل بنظره ...
***
الريــاض الساعة 2 ظهر /
دخلت ميهاف البيت .. وهي راجعه من عزيمة بسيطة مسوينها لها صاحباتها بمناسبة خطوبتها تنهدت وهي تطالع العائلة مجتمعه بالصالة وابوها صوته مرتفع : كذا تسوي فيني يامسود الوجه !! .... انا انا الحمار اللي معطيك الخيط والمخيط .. واخرها طلعت ممنوع من البحرين وقطر والله اعلم وش بعد ؟
ام نايف : يابن الحلال هد بالك .. كلش بالتفاهم ينحل ..
نايف وهو يحاول يضبط انفعالاته : مهما كان ... ما اسمح له هذا فراس بمجلسي يجلس يتعدى , وهذا جدي هو الغلطان اساسا باي حق معطي فراس هالعز هذا كله .. ولا هو على راسه ريشه وحنا على راسنا حشيشه
أبو نايف : اجتهد .. اشتغل .. سو لك مشروع يرفعك بعين جدك .. جالس تسافر وتبذر فلوس وتفلها من ديره لديره وتتوقع ياصلك كل شي
نايف بغضب : لا فراس اللي كلش مايسافر !
ميهاف : السلام عليكم
ابو نايف : وعليكم السلام !
ميهاف : ماخلصت هالسالفة ؟ خلاص يبه نايف .. كلش بالرواق بتضلون معصبين لمتى يعني ؟
نايف وقف : انا مالي دخل .. الكل يعاتبني انا ويحطها علي كاني سبب المشكلة ( طالع ابوه ) وانت يبه بطاقاتي لو تضل مجمدة راح اروح للامارات بطريقتي والحقها بقطر والبحرين
طلع وسكر الباب وراه ... ابو نايف التفت لام نايف : خذي ! خذي هذي تربيتك .. من كان صغير وانا احاول اضبطه وانتي تطلعين لي .. شوي شوي على الولد هذا اللي خذيناه منك ومن عيالك
ام نايف : وهو انت فعلا طريقتك غلط ! لو تترك لي نايف هذا عرفت اربيه لك .. بس انت شغال صراخ عليه .. علمني اللحين صراخك عليه جاب نتيجة .. صار يشتغل ؟ تعدل حاله ؟
ابو نايف : يله تفضلي اسلمك الامور كلها ... علميني وش بيطلع معك والله ماتقدرين عليه خلي مني الحكي
مسكت ميهاف راسها وصعدت لفوق وسط صراخ امها وأبوها ... خلاص الوضع مايطاق من امس والوضع كله صراخ بصراخ .... دق جوالها طالعت المتصل : لؤي
ردت : هلا لؤي
لؤي : مبببببببببببروك ... الف الف مبروك
ميهاف دون نفس : يبارك فيك
لؤي : شفيه صوتك ؟ كانك مو مبسوطة .. لايكون تقلدين صديقتك بعد وتنغصبين .. يكفي واحد مسكين انرد تردون الثاني بعد
ميهاف : ههههههههههه .. لا قبلناه خلاص .. ليش ماوصلك خبر شصار امس ؟
لؤي : لا .. عسى ماشر ؟
ميهاف : صارت هوشه بين نايف وفراس ولد عمي وابوي معصب والحال مأساه
لؤي برواقه : عادي كل الشباب لازم يصير بينهم زي كذا .. انتي طولي بالك وانبسطي عروسه
ميهاف : ههههههه ياحليلك ليتك موجود والله ... كل البيت اعصابهم متوتره ماتقدر تتكلم مع احد
لؤي : لا أجيكم ولا شي .. اتركيني هنا مبسوط
ميهاف : وماراح تجي قريب ؟
لؤي : لا .. لا صارت مناسبة مهمه بس جيت .. زي زواجك مثلا !
ميهاف : اوف ! على كذا بتقعد سنه الظاهر
لؤي : ليش ..؟ متى زواجك ؟
ميهاف : ماحددناه ولا راح نحدده .. الموضوع كله خطوبه بس
لؤي : بجد ؟ والله الخطوبات الطويلة هذي مايمشي حالها .. عجلو احسن
ميهاف : وانا شدخلني ؟ هو يبغى كذا .؟
لؤي : وانتي ايش تبغي ؟
ميهاف بارتباك : انا ..؟ .. انا مابغى شي عادي
لؤي : على لؤي ياميهاف ..؟ انتي مو راضية صح
ميهاف تنهدت : وش بيدي ؟ مقدر اصير المشفوحة واقول يله تزوجوني عقب 3 شهور
لؤي : الله يعينك ... بس مفروض تتزوجينه صدق معجباته كثار اخاف تطيرك وحده منهن
ميهاف : فالك ماقبلناه ..!
لؤي : المهم حبيبتي ان شاء الله الف مبروك ... حبيت ادق ابارك لك واتطمن عليك صدقيني انبسطت لك من كل قلبي وليتني موجود عشان اطلعك من جو الخنقه بالبيت
ميهاف : تسلم والله .. مكالمتك لحالها طلعتني من الخنقه
لؤي : يله باي
سكرت ميهاف واستلقت وهي تحس مالها خلق كلش .. مافيه شي يحمسها رغم خطوبتها ومفروض الكل يمها بس المشكلة سرقت الاضواء منها ..
***
بيت أبو فراس :
أسماء بعد الإحباط العاطفي اللي اصابها وراء فقدان الامل من مقابلتها هيثم بعد كذا .. قررت تشغل نفسها عن الموضوع قد ماتقدر طلعت من غرفتها ونزلت لتحت مافيه احد غير ياسمين : هيه انتي وين اهلي ؟
ياسمين : مدري ..
اسماء : زين قومي دوري لي ماما
ياسمين : وليش ماتدوريها انتي ؟
: اسمعي كلام اختك الكبيره وقومي !
فزت ياسمين .. واسماء التفتت لفراس اللي تو دخل : ياجعلني ما اخلا بس سنايد
فراس : شخبار رجلك ؟
اسماء : احسن مره .. صرت اعرف امشي دون عكازاتي بس بالبطيء
فراس : أول الغيث قطره
نزلت ام فراس : هلا بعيالي حبايبي
اسماء : مااااماا .. انا ناويه أعزم ميهاف اليوم
ام فراس : ايه اعزميها ليش لا ؟
اسماء : ايوه راح اسوي حفلة صغيره لها .. واعزم البنات بس يعني ترا مو عزيمة حريم وعجايز
ام فراس : جالسة تطرديني انا وربوعي ياقليلة الحلا ؟
اسماء : لا ياماما مو كذا .. بس جد بتخربون علينا الجو ولا راح نعرف نفلها
ام فراس : براحتك بس اعزمي بنات عمتك
اسماء كشرت : بعزم وداد .. سجى ذالبزر مب لزوم
ام فراس : اسوم خلي مني الهبال واعزمي بنات عمك كلهم
اسماء : والله سجى هذي غثيثة .. حكيها واجد وتتصيد ماتصدق تسمع صوت رجال تطمر تشوف من
ام فراس : الله يهديها .. وبعدين صغيرة عادي بس عيب ماتعزمينها
اسماء : اففف خلاص بعزم وداد وبقولها تجيب اختها معها ... يارب يارب ماتجي
فراس : يمه انا جوييييع بموت من الجوع .. متى بتحطون الغدا ؟
ام فراس : اللحين نحطه .. خسى الجوع
جلسو على الغداء والكل موجود ماعدا بدر ..
اسماء اللي كانت تكلم طول الغدا وتعزم .. طالعها فراس : خير انتي قومي وهالمكالمات بعيد عنا
اسماء سكرته : خلاص خلاص هذي آخر مكالمة .. المهم ماما خذي ياسمين معاك اليوم
ام فراس : الحرمة اللي بروح لها ماعندها بنات كبرها
اسماء : مب مشكلتي .. تروح لوحده من صديقاتها مابي احد بالبيت يقلقني وانت انس صرف حالك
انس بعصبيه : بتطرديني من البيت يعني !
اسماء : ايه اطردك .. عندك مانع ؟
فراس : خـلاص ! بزارين قسم بالله ... أنس باخذه معاي
انس : مابي اروح .. انحرم من بيتنا يعني
فراس طالعه بنص عين : بتروح ورجلك فوق رقبتك .. وش تبي تجلس عند الحريم تسوي ؟
أنس بقهر : خلاص زين ! بس وين بنروح ؟
فراس وهو ياكل : بنمشي على الكورنيش وعقبها بزور فرع الشمال
انس : طفش بروح اسمع كلام الشغل اللي يطفش
فراس طالعه بنظره سكتته وظل ياكل بصمت .. اسماء راحت للمطبخ تكمل تخطيط وتجهيز للمناسبة
***
بدر كان بالمطعم مع واحد عازمه .. بنص الغداء دق جواله " نايف " : هلا
: الو بدر ؟؟
بدر عقد حواجبه : عبد المجيد ؟ ليش داق بجوال نايف ؟
عبد المجيد بربكة : انا ونايف بالممشى ونايف طاح فجأه ومامعي سيارة و ..
بدر وقف بسرعة : جايك جايك خلاص !!
استأذن بدر وطلع مسرع وهو حاس ان هالشي بيصير .. نايف معه صداع مزمن واذا اشتد نقاش او نفسيته تعبت يزيد معه وصل مسرع وهو يشوف التجمع عليه .. كان نايف صحى من اغمائته وجالس على جانب الرصيف وماسك راسه وهو يحسه بينفجر .. جلس بدر عنده : نـــــايف شفيك!
نايف عقد حواجبه بقوه : بدر صوتك عالي اسكت !
بدر : قوم قوم معاي المستشفى
نايف بإنزعاج : مافيه داعي مستشفى .. مافيني شي
بدر بحده : نيوف لاتخليني اجرك قدام العالم ... تعال المستشفى
نايف تافف وقام معاه .. وراحو للمستشفى ومافيه شي جديد .. صداع مزمن وش العلاج الممكن له .؟ مجرد عطوه حبوب تخفف عليه ..
طلعو من المستشفى .. التفت له بدر : قسم بالله انت مو صاحي ..! هد بالك شوي عشان هالمشكله تتلعوز صحتك وتلعوزنا معك
نايف : محد طلبك تتلعوز .. وخلاص بدر قسم بالله راسي بينفجر
عبد المجيد : خلاص خلاص .. تعال بوديك البيت اللحين وارتاح
نايف : وهو فيه راحه بالبيت ..؟ ابعدني عن البيت قد ماتقدر
بدر : خلاص ناخذه بيتنا .. هناك يرتاح
نايف طالعه بنص عين : تسوق امها ؟ ابعد من ابوي اروح عند فراس ... عبد المجيد مشينا بيتكم
عبد المجيد : يامرحبا ومسهلا .. حياك بتنور
بدر : اسبقوني .. انا بروح الصيدلية اصرف لك الحبوب وجايكم
***
جـــدة _ الساعة 2 ونص /
غادة جالسة قدام التلفزيون .. وتضحك على فيلم كوميدي .. جلست ابتسام جمبها : ما شاء الله عليك .. النفسيه متحسنه مره
غادة دون اهتمام : وليش ازعل يعني ؟ مايهمني فراقه اذا هو مستغني عني
ابتسام : من قلبك هالحكي ؟
غادة : من صمصومة قلبي بعد .. ليش هبله انا اذبح روحي وهو مو حاس ولا داري عني
ابتسام : قوييييية والله
غادة : طبعا شعبالك ..؟
ابتسام : تصدقين غادة .. احس خايفه يطول احمد ويعرف هيثم انك موجوده هنا .. وقتها مصيبة جد
غادة : لا ان شاء الله ماحيعرف .. وقت يكون بالبيت انا بدخل غرفتنا وهو مايدخل غرفتنا اساسا ولا يدري ايش فيها
ابتسام : ان شاء الله .. والله احس مالي خلق هالمشاكل كلش ..
غادة : اقول ابتسام .. معقولة بابا ماصحى للحين ؟
ابتسام : تو مريته .. للحين ماصحى يقول تعبان شوي ويبي ينام
غادة : طيب شوفي هيثم .. يجي يشوفه
ابتسام : لا اخاف اخوفه على الفاضي ... وهو مشغول بقوم اللحين واصحيه وان شاء الله مافيه الا العافية
دخلت ابتسام على ابوها .. ومسكت قلبها وهي تشوفه ينصرع بشكل مخيف صرخت : غاااااااااااااادة !!
ركضت غادة بخوف لعندها وقلبها طاح وهي تشوف المنظر : يبببببببببببه
ركضت غادة تدق على الاسعاف وهي مو مستوعبه .. بينما ابتسام ماسكه ابوها وتبكي بهستيريه ..
في المستشفـــى /
كان هيثم يمشي للصيدلية .. وقت جاه مهند يركض : هيثم !
هيثم : شفيه ؟
مهند بهلع : الحق .. ابوك تو دخل المستشفى واللحين الدكاتره عنده
ركض بسرعه للجهه .. وهو يشوف الغرفة اطباء وغادة وابتسام برا وواضح عليهم الخوف تقدم عندهن : شصاااير ؟!
ابتسام وهي تبكي : ما ادري .. ما ادري اليوم كان تعبان ورفض يصحى .. فجاه دخلت عليه كان صرع و ..
ربت هيثم على كتفها : هدي هدي ..
دخل هيثم لعند الاطباء داخل .. وهو يحاول يعرف شصـــاير لكن رفضو وجوده وطلع .. بعد فتره طلع الدكتور قابله هيثم : شصاير دكتور ؟
الدكتور هز راسه : ان شاء الله خير
هيثم طالعه بصدمه : دكتور هالنظرات اعرفها زين .. اعطيها اهل المريض اذا صرت شاك بشي خطير ..
الدكتور : ما أبي اخوفك لحد ما أتاكد .. بس انا استغرب انت كدكتور مالاحظت
هيثم : دكتور انا على طول هنا .. ونادر اشوفه واذا شفته على الماشي والفتره الاخيره ماكان فيه شي خطير
الدكتور : خلاص هيثم تطمن .. ان شاء الله شكوكي غلط والوالد مافيه شي
هيثم : لا .. لازم تقولي ولا رحت بنفسي اجري الفحوصات
الدكتور تنهد : نشك ان معه سرطان
هيثم انصدم لكن تماسك : سرطان ايش ؟
الدكتور : راح توضح الفحوصات هالشي ..
هيثم تسند على الجدار وقال بهمس : لا حول والا قوة الا بالله .. لا حول ولا قوة الا بالله
الدكتور ربت على كتفه : خلك قوي مثل ما اعرفك دايم ..
هز هيثم راسه بعدم استيعاب .. انتبه لخواته من بعيد يجون : هيثم شصار ؟ شقالوا لك ؟
هيثم وقف بقوه : لسى الفحوصات ماوضحت بس ان شاء الله خير ..
ابتسام : اكيد
ابتسم هيثم يطمنها : ان شاء الله ... ( التفت لغادة مستغرب ) انتي هنا ! مو مسافره ؟
غادة بقلق : مو وقته هيثم .. ابوي نبي نشوفه
هيثم : ماراح تقدرون اللحين .. لازم فحوصات وكم شغله ابيكم ترجعون البيت ترتاحون وانا موجود
ابتسام باصرار : ماراح ارجع قبل اتطمن .. ولا راح ارجع الا مع ابوي
هيثم : وجودك ماراح يودي ولا يجيب .. فلا تتركيني شايل همكم هنا وارجعي البيت
غادة : عفيه هيثم .. اقل شي لحد تخلص الفحوصات والله ماراح نقدر نرجع
هيثم تنهد : اذا احتجتو شي كلموني .. انا رايح اتابع الفحوصات
هزت ابتسام راسها : حاضر
دخل هيثم لغرفة الفحوصات .. التفت له الدكتور وهز راسه .. بلع هيثم ريقه : سرطان ؟
الدكتور : سرطان الدم ومنتشر بكل دمه .. وانت افهم ..
هيثم : يعني مافيه امل حتى نستأصل
الدكتور : ساعاته معدوده ... ادعو له وودعوه بآخر لحظاته
مهند حط يده على كتفه : على اجر وانا اخوك .. على اجر
مسك هيثم يده وردد بصعوبه : اللهم لا اعتراض .. اللهم لا اعتراض
مشى بثقل لحد وصل السطح ... طالع بالسماء وهو يدعي بتضرع : يارب رحمتك .. يارب الهمني الصبر ...
***
بيت أبو فراس- قبل العشاء بساعه :-
حطت اسماء اللمسات الأخيرة بعد ماخلصت الكشخة .. كانت لابسه /
فستان سماوي بقصة فكتورية ومشجر بورد بنكي طوله ثلاثة ارباع ومناسب رشاقة جسمها ونحالته.. مع خف بيج بفيونكة خفيفه .. وشعرها الاشقر لكتفها مجعدته
ومرتبته بطريقة تشبه الستينات .. مع روج احمر ومناكير حمرا .. طالعه نعومه ومناسبها اللوك طالعه كأنها من الستينات بجد .. ومناسبة بشرتها البيضاء النقية وعيونها الزرقاء .. نزلت لتحت وهي تتأكد ان الكل طالع ومحد بالبيت ..التم الكل والجمعه اكتملت بحضور وداد وسجى .. ومنال وغاليه صديقات ميهاف المقربات ... كانت ميهاف آخر
الواصلين .. فتحت لها اسماء وهي تعاتبها : وينك تاخرتي مره !
ميهاف : ياشيخه اسكتي .. السواق مشغول بعد الشين فضا لي .. واخواني محد موجود وبابا عنده عزومه بالبيت
اسماء : يله الكل موجودين ترا
ميهاف : اصبري بوقف عند المرايه افصخ عبايتي وارتب شكلي
فصخت عبايتها وكانت لابسه /
بلوزة خضراء ساتان بكم طرزآن وحزم بالنص .. مع بنطال ضيق اسود .. وكعب ذهبيه وشعرها ناعم بطريقه منفوشه .. وكبه كبيره من قدام
وملفف الاطراف ومكياجها .. روج برتقالي مناسب شفايفها الريانه
وكحل فرنسي .. وطالعه فتنه كعادتها .. رشت عطرها
واسماء صفرت وهي تغني : مذذذهلللللله
ميهاف : تسلمي .. والله كنت شايله هم شكلي
مابي يصير بايخ بأول طلعه لي قدام العالم من خطوبتي
اسماء : والله انتي لو تلبسي زباله .. زباله مايطلع شكلك بايخ .. فتنه ياعمري تعالي تأخرنا على البنات
ضحكت ميهاف : ههههههه ياحبي لك يختي .. وانت كمان هاللوك ماخذ منك حته
اسماء بثقة : عارفه
دخلت ميهاف وضمت مباشرة صديقاتها وصراخ البنات المعتاد عند اللقاء .. ولأن صديقاتها اول مره يقابلنها من انخطبت : مبرووووووك .. اخيرا قررتي تعطفين على واحد من الخطاب وتوافقين
اسماء : هييه .. وش تعطف ماتعطف ؟ هذا اخوي هو اللي تنحسد عليه
غاليه وهي تحاوط ميهاف من كتوفها بفخر : حدك حدك .. هذي ميهاف والله وتصدقت على اخوك يم وافقت
منال : ليش الكذب يا غاليه . ؟ واذا ميهاف صديقتنا نحبها وكلش بس الحق .. خطبها واحد بمليون
اسماء : ايوه .. كفو منال قل الحق ولو على قطع رقبتك
ميهاف : ههههههههههه ياهوه ابثرتونا .. اجلسو اشتغلو هوشات مباشره
غالية : والله انا ما اتهاوش الا كرمالك .. مابي بنت الحما هذي تدخل دور الحماه الشريره وتذلك من اللحين .. لزوم تاخذين حقك على طول
ميهاف : بعد عمري .. مايبي اخذ حقي خليها تتجرأ بس تسوي فيني شي ؟
اسماء طالعتها بنص عين : وانتي فكري تزوديها .. اعلم اخوي وافضحك عنده
وداد : ههههههههههههه والله وطلعت علاقه جديده بين اسماء وميهاف
سجى : اقووول نبي نجلسس .. تعبنا واقفين وين الضيافه يا اسماء
اسماء : خلي منك الشفاحه والضيافه بتجيك .. تفضلن من هنا
جلسو بجلسة رايقة على انوار النافورة بالحديقة وعصير وانواع اصناف الحلويات والحلا والكيك وتنسيق الطاولة بشكل رايق .. والجو يفتح النفس /
غالية : اقول اسوم .. ناخذ راحتنا محد بالبيت يعني ؟ خطيب ميهاف مثلا ؟
اسماء : هههههههههههه لا مافيه احد مصرفه الكل عشانكم ..
منال : ميهاف امانه وش شعورك ؟
ميهاف وهي تاكل : ههههههههههه وش شعوري يعني .؟ ما تغير شي مجرد صرت مخطوبه لواحد ولا الحال نفسه مو زواج عشان اخترع
سجى : صدق متى ناوين تتزوجون ؟
ميهاف : لاحقين .. بدري
وداد : الله يوفقكم ... ماتوقعت صدق
سجى طالعت بالديجي المركون وشهقت : ااااااااااااا ديجي !! بنات بنقوم نرقص
تحمسو البنات معها .. وقفت منال : ايييييييييه تكفون شغلو .. فيني طرب وودي ارقص لعيون صديقتي الحلوه
اسماء : هههههههه من عيوني .. يله طلعوا المواهب نشوف من السنع فيكم
وداد : وانتي كمان نشوف سنعك
اسماء : لا لا .. انا ماحرقص رجلي توجعني برتاح .. انتو وروني ابداعاتكم
شغلت اسماء الديجي .. وبدا الصوت العالي يرج المكان صرخت عشان يسمعونها : ايش تطلبون الاغنية ؟
سجى : شغلي حاجه لكريس براون
شغلت اسماء " yeah " .. قامت سجى ومنال ... ورقصن بحماس وهن ينططن اقرب منهن للرقص ..
ميهاف تصفق : هههههههههههههههههههههههه عاشن
منال وهي ترقص بحماس : عاشن من مكانك يالجبانة !
سجى : والله سخيفات قومو ارقصو .. !!
غالية: انا ارقص بصراحة بس مو اجنبي .. شغلو حاجه للجسمي
منال : بنشغله بس بشرط .. ترقص العروسة بعد
ميهاف : ههههههههههههه اكيد .. بس الاجنبي هذا انا مالي فيه
غيرو الديجي لاغنية عربيه مسرعه .. قامت غالية وسحبت معها ميهاف بالهز الشرقي .. ميهاف بمؤهلاتها بالجسم كان يكفي منها بس تحرك خصرها عشان تجذب الانتباه ..
صفقت اسماء بحماس وهي تصفر : اديييييييييييلو ..
مشت ميهاف وهي ترقص لحد ماوصلت اسماء ومسكتها مع يدها وسحبتها : ارقصصي
اسماء ماكانت مره بالرقص الشرقي .. فهزت شوي بشكل مضحك ثم جلست : ههههههههههه مقدر اكمل مع هالمبدعات
كان تناسق ميهاف وغالية بالرقص رائع .. متعودات من زمان يرقصن سوا وفاهمات بعض ..
بعد ماخلصت الاغنية صفقو بحراره ... منال : اروووووووووح وططططي .. مبدعاات
سجى : ميهاااف علميني كيف ابي اعرف
ميهاف : هههههههههه مدري كيف اعلمك حركي خصرك وبس
سجى : ياسهلها بس حركي خصرك وبس ! علميني كيف احرك خصري وبس
حاولت ميهاف تعلمها : ههههههههههههه لا مو كذا بسرعه .. صيري انسيابيه ولاتحركي جسمك كله بس المنطقه اللي تبغيها ..
وسجى المسكينة تحاول تقلد .. لكن بالاخير صرخت باستسلام : اااااااااااااااااا خلاص ماعرفت !! والله والله صعب
ميهاف : مو صعب .. اجتهدي وتعرفي ..
غالية : هههههههههه خلي الرقص لأهله بس ..
وظلن بالسوالف والضحك والوناسة .. وش اروق من جمعة بنات بنفس العمر والجنون والصرقعه ..
***
الكـويت – المساء /
كان لؤي راجع للشركة ياخذ ملف نساه ومهم مضطر عليه .. قبل يطلع انتبه لضوء خافت بقسم الترجمة عقد حواجبه ودخله كان خالي ونور خافت بالمكان .. مد يده بيطفي النور ويطلع لكن طالع بمكتبها بين زحمة المكاتب بنفس الصالة وجلس على الكرسي وهو يشوف بفضول ترتيب المكتب .. فتح درج صغير بعشوائيه وانتبه لإيطار صورة داخله صورتها وهي طفلة بعمر 5 سنين ... وبأحلى والطف شكل ممكن عيونها التركوازية كان أوسع وتضحك بمرح وشعرها البني الأسود .. كان بني فاتح اكثر وجمبها حرمه خمن أنها امها .. الشبه واضح نفس لون العيون والبشرة .. لكن الملفت بالصورة الرجال اللي جمب امها مشوبه صورته بالقلم وممزق وجهه .. حتى أنه ماقدر يشوف لمحته او يميزه مجرد جسمه ومحاوط امها من خصرها .. كان منغمس بتأمل الصورة حتى انسحبت من يديه بقوه رفع راسه كانت واقفة وواضح على تعابيرها الغضب : من سمح لك ؟
لؤي : سارا .. وش تسوين هنا بهالوقت ؟
سارا : نفس الكلام لك .. شتسوي وليش تنبش باغراضي !؟
لؤي حس موقفه بايخ بجد : مو تنبيش .. لفتني النور هنا جيت بطفيه فــ
سارا : فشنو ؟! قلت افتش اغراضها واشوف !!
لؤي : تعوذي من الشيطان ماله داعي كل هالعصبية .. كنت ادور ملف وبعدين لو شي خاص مره ماكنتي بتحطينه هنا
سارا دخلت الايطار درجها وسكرته باقوى ماعندها : هذي اسمها لقافه يا استاذ ! واقتحام لخصوصياتي ..صدق مهزله واحد وقح والثاني ملقوف
لؤي : ماله داعي تغلطين .. والموضوع اخذ اكثر من حجمه على اساس شفت مخدرات وأبر .. كلها صورة بشوفها بمليون مكتب غير مكتبك
سارا سحبت شنطتها وجاكيتها : اوك رح لهالمليون مكتب وسو نفس الحركة وبنشوف ردة فعلهم
لؤي : خلاص اوك انا اسف .. ماله داعي كل هالصراخ !
سارا وهي بطريقها طالعه : لو كلمة اسف تحل كل شي ماحتجنا الشرطة هجل !
لؤي مسح على وجهه بارتباك ورمى الكرسي برجله بقهر : حساسيه زايده استغفر الله !
وطلع من القسم وهي قافله معه ..
***
جمعة البنات .. الساعة 12 ونص :
جالسات على طاولة العشاء وكلهم جالسين الا اسماء واقفه وتسولف بحماس : ههههههههههههههههههههههه اتوقع ياميهاف لاتزوجتو بيصير دولابه هو اكبر من دولابك . وبيجلس قدام التسريحة وبيستعملها اكثر منك
غالية ميته ضحك : ههههههههههههههههههههههه لا لا تو ادري انه كذا مستحيل
منال : ههههههههههههههههههه لا انا توقعت يكون كذا بما انه بالمجلات وواضح عليه .. بس لهالدرجة نو واي !
اسماء وهي تقلد عجرفة تعابيره وتاشر لنفسها : انا بدر الكل يحكي عن وسامتي ويحط صوري .. آخذ مين ؟ فلانه ؟ لا اعذروني ماتليق بمقامي ومستواي
وداد : هههههههههههههههههه عيدي عيدي
اسماء : ولااا لو تشوفون غرفته .. ولا حمامه انواع الزيوت والمعطرات و ..... حاجه فضيعه انا اذا ابغى شي ما اروح السوق اروح غرفته مباشره
ميهاف : ههههههههههههههههه والله طحت بمغرور !
اسماء : لا حبيبتي هو مو مغرور .. بس هو مقتنع انه احسن واحد فينا فحنا نحترم قناعته .. انتي كمان احترمي هالقناعه شفيك ؟
سجى : هههههههههههههههههههههههههههه خلاص اسماء نشرتي غسيله قدام خطيبته مسكين
اسماء : يستاهل ! قاهرني .. من كسرت رجلي وهو مايبي يطلعني .. تخيلو ياخذ كل البيت كله حتى ياسمين وانس الفصع ويتركني لحالي
منال : ههههههههههههههههههههههه انتقمتي وبزياده ماقصرتي فيه
اسماء : لا لا مانتقم لين يطيح من عينها ... ميهاف طاح من عينك ؟
ميهاف : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لو طايح ماوافقت !
اسماء : ياشيينك .. انا وهو اخوي طاح من عيني خلاص
غالية : بعد عمري ميهاف اصيله
اسماء : ههههههههههههه تدرون وش يقهر بالموضوع كله ؟ امي !!
منال : ههههههههههههههههه خلصت من الرجال راحت لأمها
اسماء : ههههههههههههههههههههههههههه لا يعني بجد تعطيه على جوه بزياده ... نافخه راسه كل ماشافته تشعر فيه ... ( تقلد امها ) بعد عممري وليدي يجنن .. ما ششاء الله تبارك الرحمن وسيم مدري ليش هو وسيم كذا ؟
سجى : انتي من جدك ؟
اسماء : استهبل يعني ؟! ايه كل المجلات اللي يطلع فيها تقعد ساعه تطالع فيها وتحبحبها .. تعشقه
غالية : هههههههههههههههههههههههه اثر راس المشكلة امك يعني
اسماء : ههههههههههههههههههههه والله محد عارف له الا فراس .. كل ماشافه عطاه اياها كاش
سجى تنهدت : هذا الرجال
منال : ههههههههههههههههههههههه حرام عليه .. عاد الحق يعني صح مغرور بس هو وسيم يختي يحق له
سجى بدفاع : لا يختي .. فراس اوسم منه ولا صار له كذا .. بس هذا فراس من مثله فديت بس
اسماء طلعت عيونها : هيييييييييييه هيه سجيه .. شوي شوي استهبلنا !
سجى : يالييييييييييل يختي خليني اخذ راحتي .. مجرد فضفضه !
اسماء : بعلمه ترا .. وفراس عاد يستحقر هالهبال ترا
سجى : الله يلعن الذل بس
غالية دق جوالها : يله يابنات هذا اخوي جا ..منوله تروحين معاي ؟
اسماء : يوه لسى بدري .. ماشبعنا منك يختي
منال : ايه بروح معاك .. لا اسوم تسلمين ماقصرتي والله انبسطنا كثير بس خلاص
ميهاف : الله معاكن حبيباتي .. والله فرحت اليوم بشوفتكن كثير عيدوها
غالية : اكيييد
لبسن عباياتهن .. وقامت اسماء : يله بوصلكن الباب
طلعت اسماء معهن ... واول مافتحت باب البيت كان بدر داخل ومرهق وواضح التعب عليه بقوه لأنه ضل طول اليوم مع نايف وتكلم معه وهداه لحد رجعه لبيتهم يتصالح مع ابوه .. كان لابس بنطال اسود قصه نازله للركبه جنز طويل وشيرت عنابي طافي كم نص مرسوم عليه بوب مارلي بالاسود وجاليه ابيض فوقه طويل لحد الخصر وجزمه رياضيه سوداء .. اناقته المعتادة ودون يربط عمامه على راسه وهذا نادر لأن الغتره السوداء طارحها على كتفه وبدر كان شعره محلوق على طول مايطول شعره ابدا لكن محلوق بطريقه مرتبه والشعر المحلوق مايلبق على الكل لكن لابق له مع حاجبه المقطوع .. اسماء : بدر شوي على جمب البنات بيطلعن
بدر ماله خلق : يطلعن ماراح اكلهن !
اسماء همست لهن : يمه معصب .. امشن ماعليكن منه ..
طلعن البنات لبرا .. واسماء طالعته بنص عين : خير مالك خلق .. وجهك تافل العافيه
بدر : بقوه ... وين امي ؟
اسماء : مب موجوده .. محد موجود بس انا وصاحباتي
هز بدر راسه : انا بصعد مباشره اعتبريني مو موجود
اسماء : بدر .. حرام تجلس مطنشها يكفي امس فشله قدام العالم .. اقل شي سلم عليها
بدر من الارهاق كانه ناسي ان جمعه لصاحبات اسماء اكيد ميهاف فيها : موجودة اللحين ؟
اسماء ابتسمت : ايه .. خلك هنا بقولها تجي تسلم عليك قبل تصعد
بدر : زين
رجعت اسماء للبنات .. وكانت ميهاف حاطه رجل على رجل وتسولف مع وداد : ميهاااف
ميهاف : سنه عشان توصلينهن للباب .؟
اسماء : هههههههههههههه لا .. بدر قابلني وانا اوصلهن وبيسلم عليك قومي
ميهاف ( ايه اللحين بتسلم ! ) : ماله داعي اسماء اللحين .. بعدين ماستعديت
اسماء طالعت بوداد يعني ساعديني... وداد : ميهاف قومي وش ناقصك ؟ مجرد سلام على الماشي
اسماء : ايه وبعدين ترا العناد مايجيب شي .. قومي اخلصي الرجال ينتظر
ميهاف : اففف لاتحنون مااابي .. مو غصب
سجى : والله ما اكون مكانك الا تلقيني متربعه اسولف معه اللحين
ميهاف مسكت جوالها ولا كأنها تسمعهم اساسا .. اسماء : اخر كلام يعني ؟
ميهاف طالعتها بنص عين .. يعني مستحيل !
استسلمت اسماء وطلعت لبدر : اصعد بدر خلاص .. ماتبي تسلم
بدر : شنو ؟
اسماء بقهر : الحق عليك انت .. محد قالك تجحدها ذاك اليوم ؟
بدر : حضرتها ماتبي تجي يعني .. ؟
اسماء بارتباك : تقول ماستعدت ..
بدر بعصبيه : احسن تجلس بالطين لين يلين .. اصلن تعبان ومالي خلقها !
تنهدت اسماء بيأس منهم .. هذا وهم توهم خاطبين ورجعت للبنات ... بعد فتره والجمعة صارت هادية والبنات مجرد يسولفن على الهادي بعد تعب البطرة سمعن صوت حنحنة .. اسماء : هذا فراس اكيد !
طلعت كان صاعد لفوق .. وانس جالس يشبك البلايستيشن بيلعب : شجابكم ؟ تو البنات ماراحو
فراس : الخلا .. الساعة 2 جمعة بنات لهالساعة !
اسماء : احول خلاص لاتعصب ..
فراس : امي وين ؟
اسماء : امي عند الجيران .. تو دقت علي وقلت لها لاراحو البنات بعلمها تجي
فراس فتح عيونه : ماتستحين على وجهك انتي ! وش جالسات تسون يعني عشان تسوين طرد جماعي لكل اللي في البيت !
اسماء : مانسوي شي .. بس بناخذ راحتنا
فراس : قدامي دقي على امي تجي اللحين
اسماء : يووووه فراس .. ياسمين بتجلس تزعجني و ..
قاطعها بصوت مرتفع سمعنه البنات بالغرفة : اسماء !
اسماء مسكت جوالها ودقت على امها تجي .. اول ماخلصت طالعته : مبسوط ؟
فراس : هيه انتي .. عدلي اخلاقك قبل أأجل سفرتي هالشهر واتفرغ لك ارجعك للدرب
اسماء تكتفت بقهر : وانا وش سويت ؟ هذا دقيت عليها
صعد فراس .. واسماء رجعت للبنات وجلست بعصبية .. وداد بارتباك كانت تجهز عبايتها .. اسماء : وين ؟
وداد : مدري شكل فراس معصب و ... خلاص دقيت على عبد المجيد بيجي
ميهاف : يمه .. شفيه معصب صدق ؟
اسماء : ماعليك منه .. عشان امي للحين عند الجيران
ميهاف : ايه تستاهلين .. انا من كلمتيها اقولك خليها ترجع عاد امك ياعمري جلستها تجنن وزياده ع كذا مخليتك ع راحتك
اسماء : انا عشان ياسمين هالبثرة .. نط بوجهي يمتي كاني مسويه جريمة
ميهاف : معه حق بصراحه .. لأول مره بقولك تستاهلين اللي جاك صدق
اسماء : فكينا فكينا .. !
صوت انس برا : اسماء جويع .. والخدامه رقدت ابي عشاء
اسماء : شفتو ! شفتو ! هذا اول القلق .. اصبرو تجي ياسمين بعد
ميهاف : انا لله .. عشان طلب عشاء يعني ؟ مسكين يختي قومي ولا قمت اعطيه
اسماء : انس انقلع من وجهي قبل يجيك مخمس اللحين .. امي بتجي اللحين وبتسوي لك
سجى : وداد عبد المجيد دق يله نطلع
ودعو البنات ... وميهاف وقفت : انا بعد السواق شوي وجاي
اسماء مزاجها معكر : افففف زق بجوي على اخر وناستي
ميهاف : ههههههههه روقي عاد انتي .. كلها نفخه تسوي فيك كذا
اسماء ضمتها : يله حبيبتي في امان الله .. بتوحشيني
ميهاف : وانتي كمان
طلعت ميهاف بعبايتها .. تو بتفتح الباب تطلع مسكت يده مقبض الباب التفتت له وهو يطالعها بعيونه العسلية الحادة رفع حاجب : ماتبين تسلمين اجل ؟
ميهاف بلعت ريقها وقالت بهدوء : وخر بطلع
بدر: اولا سلمي ... ثانيا مو انا اللي تردين لي طلب حطيها ببالك بما انك بتمضين باقي العمر معي
ميهاف بهدوء : على بالك انت الوحيد عندك كرامه وماتنرد .. حتى انا عندي كرامة ولو كنت تبي تسلم كان سلمت زي الناس من البداية !
بدر ببساطة : انتي اللي بديتيها .. ولا حركتك بالمطعم كنتي متوقعه تمشي كذا ؟
ميهاف : والله بالمطعم عطيتك رايي بصراحة .. اذا انت ماتتقبل مب مشكلتي
بدر : لا ياعيوني انا اتقبل .. لو ما أتقبل ماكنت رفضت العرض عشانك وخسرت , بس اللي ما اتقبله هو الاسلوب الشرس حقك .. تعالي بأسلوب وشوفي وين بوصلك
انفتح باب البيت .. كانت ام فراس فتحت عيونها : بدر .. ( ضيقت عيونها ) ميهاف ؟
بدر ابتسم : هلا يمه جيتي ؟
ام فراس ما اعجبها الوضع : ايه جيت .. شجالسين تسوون ؟
بدر : شنسوي يعني .. نسلم
ام فراس : ايه بس ليش لحالكم ؟ اسماء البازع وينها ؟
ميهاف انحرجت .. موقف بايخ قدام امه عاد : خالتي انا كنت طالعه السواق برا .. وصادفته ماكنا متوقعين
ام فراس : ايه سواقكم برا .. في امان الله
طلعت ميهاف .. وام فراس التفتت لبدر : بديران .. وش كنت تسوي وياها ؟
بدر : هههههههه والليل يمه .. يعني حديقة وهي بعبايتها وش نوع المنكر اللي بيصير ؟
ام فراس ضربته على كتفه بخفه : وتقولها بعد !
بدر باس راسها : يا غاليه ماصار شي .. انا صاعد انام
ام فراس : نوم العافية ...
دخلت ام فراس : اسسماء
اسماء كان جالسة بملل عند التلفزيون : ايه يم
ام فراس : شتسوين هنا ؟ وتاركه ميهاف وبديران لحالهم برا ؟
اسماء فتحت عيونها : هاه !وين ؟
ام فراس بعصبيه : بالحديقة .!
اسماء : شدراني . هههههههههههههههههه اما كانو بالحديقة ؟ وش يسوون ؟
ام فراس : مالت عليك .. مبسوطة هاه !
اسماء : شنو يمه علميني صدق .. شقاعدين يسوون ؟ ولا تدرين بروح اكلم ميهاف اضحك عليها
صعدت لفوق .. وام فراس هزت راسها بيأس ..
***
أول ماوصلت ميهاف البيت .. حصلت هدية لؤي بغرفتها انبسطت من قلب انه فكر فيها حتى وهو بعيد .. دقت عليه مباشرة دون تفكير رغم تأخر الوقت : لؤؤي
لؤي : هلا
ميهاف : شكرا شكرا على الهدية .. مره مره تجنن
لؤي : اهم شي اعجبتك
ميهاف : ههههههههه عاد تصدق دقيت وانا احس الوقت متأخر .. ماتوقعتك صاحي شمصحيك للحين ؟
لؤي : مدري .. صاحي وبس .. وانتي شمصحيك للحين ؟
ميهاف : تعرف اليوم كله حفلات وعزايم .. هلكت خلاص تو وصلت البيت
لؤي : الله يهنيك
ميهاف : شفيه صوتك ..؟
لؤي : مافيه شي ... اقول ميهاف بسألك سؤال وجاوبي بصراحة
ميهاف : شنو ؟
لؤي : لو كنتي موظفة بشركة .. ويعني مختلطة ودخلتي بيوم شفتي إيطار صورة عائلية لك بيد واحد وهو بمكانة صديق يعني شبتسوين ؟ بتعصبين ؟
ميهاف : ايه بعصب ونص ! صورة عائلية معناها صورة امي وانا دون عباية .. وعلوم
لؤي : لا لا ميهاف .. يعني اعتبري انه نظامك غربي شوي تداومين اساسا دون عباية وكلش فري
ميهاف احتارت : لؤي من هذي ؟
لؤي : مو احد .. بس موقف صاير مع واحد
ميهاف : لؤي اعرفك انا .. ممن هذي ؟
لؤي تنهد : وحده ..
ميهاف : ايييييييييوه .. وحده من هالوحدة اللي مسهرتك الليل ؟
لؤي : بقولك .. بس بيني وبينك هاه لاتخورينها
ميهاف : ماعليك ستر وغطا !
لؤي : اااخخ ياميهاف لو تشوفينها .. انسانه عجيبة حمدت ربي مليون مره ان اسماء رفضتني عشان اجي واشوفها
ميهاف شهقت : تحبها لؤي ؟
لؤي : لا بس شكلي بالطريق .. احسها دافعي هنا ما اصحى بدري الا اذا تذكرت اني بشوفها .. اذا شفتها احس الدنيا تحلى بعيني
ميهاف : الله .. الله .. الله .. والله وطحت ومحد سمى عليك .. من هذي اللي قلبت كيان اخوي ؟
لؤي : كلش فيها ملفت ياميهاف .. متواضعه مع ذلك واثقة بنفسها كأن محد أحسن منها حتى انا حاقرتني من الثقة ههههههه
ميهاف ابتسمت وهي تسمعه : ايوه ؟
لؤي : هههههههههه شنو ايوه جالسه تحلليني انتي ؟
ميهاف : لا بس تحمست اسمع عنها ..
لؤي : ماراح تفهمين من كلامي .. لازم تقابلينها عشان تفهمين
ميهاف تحمست : حلوه ؟
لؤي تنهد : حلوه وبس ؟
ميهاف : امانه لؤي .. دامها فري كذا ارسلي صورتها
لؤي : لا ياشيخه فكينا بالغلط شفت صورة اهلها سوت لي سالفة لها اول مالها تالي
ميهاف بجدية : لؤي
لؤي : هممم
ميهاف : انا مبسوطة عشانك .. من جد يعني واتمنى يتحقق اللي ببالك بس لازم تفكر صح يعني وش نهاية هالعلاقة ؟ من كلامك عن البنت واضح انها متفتحه جدا .. وانت تعرف أبوي ..
لؤي : ماراح افكر بهالشي اللحين .. اساسا البنت مو ملقيتني وجه عشان افكر بابوي اللحين
ميهاف : والله حاصلها !
لؤي : ههههههههه روحي علميها
ميهاف تثاوبت ..
لؤي : روحي روحي نامي .. اشغلتك بسوالفي
ميهاف : حنام .. بس يله جعل حظي حظها وواحد يحكي عني بنفس الطريقة
لؤي : قواك الله اخضعي بدر وخليه يشعر فيك
ميهاف : ههههههههههه ايه طيب
لؤي : تصبحين على خير
ميهاف : وانت من أهله
بعد ماجافاه النوم .. فتح مدونته وكتب بإلهام /
- جميلة الصورة .. ذكية الملامح .. سريعة الخاطر .. في ضحكتها جرس موسيقي عذب وبعينيها صفاء عجيب .. تلك هي حبيبتي ~
***
مستشفى جـدة /
طلع هيثم من ثالث غرفة عمليات لليوم .. للحين مايبي يدخل على خواته وأبوه .. ومنع الدكتور يقولهم أي خبر يبي يتصرف هو دق جواله " ابتسام " .. دخله بمخباه وفصخ زي العمليات ولبس معطفه .. ودخل الغرفة وابتسم : حمد الله على السلامة يبه
أبو هيثم : الله .. يسلمك .. ها يابوك وش قالو لك ؟
هيثم دخل يده بمخباه وغرز اظفره باصبعه : كلام كثير يبه مو مهم .. الخلاصه ان هاليومين لازم تروق لأن النفسية مهمه جدا .. وبوكل هالمهمة لخواتي لاتتركونه ولا دقيقه هاه !
ابتسام : ولا يهمك .. 24 ساعة حوله
هيثم بالم بداخله : خلاص هذا كل اللي يحتاجه ...
غادة ضمت ابوها : الله يطول بعمرك يبه .. ومانشوف فيك شر
هيثم هزته كلمتها " الله يطول بعمرك " : غادة .. ماجاوبتيني للحين وش جالسة تسوين هنا ؟ رجلك وينه ؟
غادة : بدبي ..
هيثم عقد حواجبه : ايه عارف .. وانتي ليش مو معاه ؟
غادة : مابي اروح .. بجلس معاكم
هيثم مو غبي ومافاته انه في شي .. بس ماله خلق اللي فيه كافيه : اجل انا بطلع الكافتريا وبجيب لكم غدا مره وحده
طلع .. وقابله بطريقة عمانه تنهد واستقبلهم : وين مشعل ؟
هيثم : موجود ..
أبو احمد : ووش فيه ؟!
هيثم : مافيه الا العافية !
أبو مرزوق : نبي نشوفه
هيثم ماله نفس كلش .. مشى بطريقه : من مانعكم ؟
دخل ابو احمد وابو مرزوق .. ابو احمد فتح عيونه : غادة !
غادة مسكت قلبها : هلا .. عمي
أبو احمد : شتسوين هنا ؟ متى رجعتو ؟ واحمد وينه ؟
ابتسام : غادة ماراحت مع ولدك ..
ابو احمد : وليش ان شاء الله ؟ حنا مزوجينه عشان تهملينه ؟
ابتسام كان بتتكلم بترد لكن غادة ردت بسرعة : ابوي كان تعبان .. ولا قدرت اروح واخليه ..
ابو احمد التفت لابو هيثم :شايف سوات بنتك يامشعل !
ابو هيثم : حدك .. ولدك هو اللي رماها عندنا ورفض ياخذها وسافر مع ربعه
ابو احمد : مستحيل هالحكي صحيح !
ابو هيثم : الا صحيح حتى لو ماتبي تصدقه .. ولو بنتي موعاقله كان فضحته لكن العتب عليها وعلى عقلها
ابتسام : يبه هد .. مو زين لاعصابك
أبو احمد التفت لغادة : انتي قومي اللحين ارجعي معي .. حتى لو ولدي غلط وتركك ماتجلسين عند اهلك خلاص ماعاد بيتك .. بيت رجلك يتلفاك
غادة : راح اجي بعد مايطلع بابا ..
ابو احمد : مافيه ! اللحين قدامي ترجعين معي
غادة خذت عبايتها بيأس وهي تحس بكل معاني القهر .. باست راس ابوها وطلعت معه أول ماركبو السيارة دق على احمد : الو ! ......... ليش غادة مب معك ؟ ... اسمع يا احمدوه علم ياصلك ويتعداك لو ماترجع اليوم لاشكيك عند الشرطة واقول فلوسك مب حلال.......... انقلع باللي مايردك
سكر الجوال وهو معصب : وانتي يصير معك كل ذاه وماتتكلمين ..!!
غادة : هو قالي ما أتكلم .. شاسوي يعني ؟
ابو احمد : تتصرفين .. بس شاقول ..؟ بزر وش بيطلع منك الا الردا
اول ماوصلوا البيت .. دخلت البيت اول ماشافتها ام احمد شهقت : غادة ! شتسوين هنا ؟
ابو احمد دفها قدامه بقوه : ماراحت اصلن حضرتها ! .. ولدك بس اللي راح وهي جلست حضرتها تبي ابوها
أم احمد : صدق انك منتب وجه سفر ولا سنع ... كان خليتها عند ابوها ليش جبتها حنا الغلطانين اللي طلعناها من بيت ابوها بالبداية
غادة انقهرت .. ولدهم الغلطان وهي اللي تاكلها بعد مشت متجاهلتهم لفوق ..
ابو احمد : اوقفي محلك انا احاكيك !
غادة تجاهلته ولا كأنها تسمعه ... ام احمد هزت راسها : هذي اللي تبيها لولدك قليلة حلا وماعندها مبادئ
أول ماوصلت غادة غرفتها دق جوالها " حبيبي " ردت بقهر : نعم !
احمد : الله لاينعم عليك .. وش اللي تفهمينه من اهلي لايشوفونك ! رحتي ترززتي قدامهم مامر اسبوع
غادة : لو سمحت اذا داق تنكد علي كافيني اهلك ..
احمد : اصص ولا كلمة .. باختصار انا مانيب مخرب وناستي عشانك وراجع فقسم بالله لو مايدق علي ابوي اللحين ويتركني اجلس براحتي حسابك عسير
غادة بقرف : تصطفل منك لابوك لامك لملعون جدك انا مالي دخل !
سكرت السماعة دون تسمع ردة ورمت الجوال وهي متكتفة معصبه ... رجع يدق مسكت جوالها وصممته وقفلت باب الغرفة ولبست سماعاتها ورفعت لاعلى شي وجلست بغبنه ..
***

بالصبــاح – بيت أبو فراس /
كان الكل بالحوش وفراس يرفع شناطه بيمشي .. باس راس امه .. ام فراس بقهر : والله مامداك ..
فراس : ماجيت هالمره عشان اطول
التفت فراس لبدر .. تنهد ومسك يده وحط فيها بطاقة بنك : هذا حساب فيه 350 الف مهرك
فتح بدر عيونه : من جدك ؟
فراس : ايه .. هونت يخي لو تمسك الشركات ضيعتها بيومين خلك بعروضك وانا بتصرف
بدر : يعطيك العافية .. والله هالخدمة ماحنساها
فراس : احسن لك ماتنساها !
اسماء : وانا مالي شي ؟
فراس : لا .
اسماء برطمت : بخيل
فراس : يله استودعكم الله
: في امان الله ..
اول ماطلعت سيارته تنهد بدر : ياحليله والله بشتاق له
اسماء : نصاب ! بلا عشان الفلوس ولا لك يومين تحش به
بدر ضرب راسها بخفه : ههههههههههه انطمي انتي
ام فراس : الله يحفظه ويخليه لنا
بدر : امي بتبكي الله يصلحه فراس ذاه
ام فراس : يصلحك انت .. ولا هو ماعليه خوف
بدر : افا يمه وش شايفه علي ؟
***
بيت أبو نايف – صباح /
كان الكل جالس بالصالة .. والصمت سيد الموقف نطق ابو نايف .. ونايف كان جالس بصمت ..
ابو نايف : انت تدري ان اللي سويته غلط .. انك تمنع من دخول دولة هذا شي كبير !
نايف بهدوء : ايه ادري ..
ام نايف : والصراخ والعصبية اللي استعملناها معك امس .. ماتنفع ولازم ناخذك بالسياسة ونتفاهم
ابو نايف : يانايف انت ماعدت صغير .. لمتى يعني بجلس اصارخ عليك واعصب ونلاحقك كانك مراهق ؟ خلاص عمرك 30 سنة وعندك ولد ..
نايف : كويس انك عارف .
ابو نايف مسك اعصابه .. ميهاف طالعت نايف بلوم : نايف خلاص !
ابو نايف : عقب اللي سويته واللي عرفته عنك .. فيه شيئين لازم تسويها واذا ماسويتها انا مستحيل اسامحك ووقتها البيت يتعذرك رح صرف حالك بحالك
نايف كان ساكت ينتظر الطلبات اللي بتدمر حياته مثل ماهو حاس ..
ابو نايف : بعطيك فرع الغربية .. امسك ادارته واشتغل خل عندك مصدر دخل يعزك
نايف : و ..؟
ابو نايف : وتزوج
نايف : يبه الزواج مايناسبني .. وعندي تجربه سابقه يعني مايحتاج
ابو نايف : وانا ماعندي شي اقوله غير كذا ..!
نايف : خلاص راح اتزوج .. بس ماراح اشتغل بالشركة
ابو نايف بصرامه : نايف ! حنا مو قاعدين نمزح .. ع بالك اللي سويته سهل ولا لعبه احمد ربك اني رضيت ومعطيك شيئين أي شخص ثاني بيعتبرها هديه شغل وزوجه وش بعد
نايف تنهد : سوو اللي تبون ..
ابو نايف : موافق يعني ؟
نايف باستهزاء وهو طالع : خيار ما أوافق متاح من دون ما انطرد من بيتك
ابو نايف : لا
نايف : اجل لا تسأل اسئلة سخيفة !
هز ابو نايف راسه وهو يشوفه طالع .. اخلاقه مقفله بس دام وافق خلاص هذي بداية الخير التفت لام نايف : دوري وحده اخطبيها له
ام نايف : بنجلس انا وميهاف اللحين وبنفكر بوحده تناسبه
ابو نايف : ايه فكرو .. خلاص تعبت منه هالولد ابي ازوجه وارتاح من همه ومسؤوليته !
***
غـادة صحت من النوم ولبست على السريع تبي تنزل تطلب منهم ياخذونها لأبوها .. بطريقها بتنزل انفتح باب الغرفة ودخل أحمد ... استغربت غادة ماتوقعته يرجع : ....
احمد سكر الباب وراه وتسند عليه وحط شنطته رفع حاجب : قدها ؟
غادة : شنو ؟
احمد وهو يفصخ حزامه ويطويه بيديه : قدها تتكلمين معي بهالاسلوب ياملعون ابو جدك انتي ؟ وقدها تسكرين السماعة بوجهـي ..؟
غادة بلعت ريقها لكن قالت بقوه تكابر : انت قهرتني ! ووش بتسوي يعني ؟
احمد ........


الاسئلة :

- اكثر شخصية مظلومه .؟
- افضل شخصية لهالتشابتر ؟
- اسوأ شخصية لهالتشابتر ؟
- افضل ثنائي ؟

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 12-12-16, 10:28 PM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 311563
المشاركات: 179
الجنس أنثى
معدل التقييم: الربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 479

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الربابة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

أكتر شخصية مظلومة؟
كنت بافتكر ابتسام بس النهاردة غيرت رأيى
غادة طبعا
شايلة النيلة من عايلة الزفت أحمد كلها مفيهمش حد عدل شوية
أسوأ شخصية أحمد
أفضل شخصية النهاردة ممكن نقول ميهاف
وقوفها قدام بدر واعتزازها بنفسها منطقى ومافيهوش مبالغة
الثنائيات
احنا لسه مش متحدد عندنا إلا بدر وميهاف
وغادة والمدعو أحمد
لسه سارا مش عارفين مع لؤى ولا فراس
خصوصا بعد الزواج ماطلع مزحة
لسه هيثم - أسماء -نايف - ابتسام سناجل
هاستنى لما تظبطى بقيت الثنائيات واختار واحد
موفقة

 
 

 

عرض البوم صور الربابة   رد مع اقتباس
قديم 15-12-16, 12:00 PM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" الفصل التاسع "
-لاتوجد حكاية تروى بنفس الدقة مرتين .. كل حكاية تتأثر بأراء راويها ومواقفه من الأشياء . لهذا : لاتصدقوا التاريخ كثيرا -
المشهد يتكرر بشكل يومي .. حرفيا اكثر من مره بيومه .. لكن غير لاصار يعنيك , بعد أسبوع بس ؟ ماطول .. مشاعره بارده .. كلش بارد .. حتى دموعه باردة مانزلت .. واقف ويهتز مع تحريك ابتسام له .. تحركه بعنف وتصارخ وتبكي .. تترجاه مايخلونهم ياخذونه : هيثثثم ... هيثم تكفى ابوي مامات ليش ياخذونه .. هيثثثم
هيثم مسكها عشان تهدا : وكلي الله يا ابتسام
ابتسام سندت راسها على كتفه : انت قلت انه بخير .. مافيه شي .. طيب !! كيف صار كذا ؟
هيثم : كلش بيد ربك ..
ابتسام جلست على الارض وغطت وجهها : لاا لا لا .. مستحيل مو صدق
جلس هيثم لمستواها ووقفها معاه : قوي حالك يا ابتسام ..تعالي اخذك البيت وانا بروح لاجراءات الدفن
مشت ابتسام معه وهي محطمه داخليا .. ماتصدق ان ابوها اللي كل حياتها حوله مات ..
وصلها هيثم للبيت .. ورجع للمستشفى يحضر للدفن وهو صامد للحين .. حتى دمعته مانزلت
***
بيت أبو أحمـد : -
دخل أحمد البيت بعد الدوام والعائلة كان مجتمعه بالصالة ماعدا غادة طبعا ..
ابو احمد : احمد تعال
احمد : هلا .. وش هالجمعة ؟ اللهم اجعله خير
عبد المجيد : عمي مشعل عطاك عمره اليوم .. احسن الله عزاك
احمد : وليش زعلانين ؟ اخذ حقه من الدنيا وزيادة الشيبه
أم احمد : محنا زعلانين .. بس نبيك تعلم زوجتك للحين ماتدري
احمد : وليش ماقلتو لها ؟
أبو احمد : وهي تطلع من هالغرفة عشان نتكلم معها .. هالاسبوع كله ماشفناها ولو مانوصي له اكلها ماتت
احمد : زين خلاص خلاص .. بقولها
صعد أحمد لفوق كانت غادة جالسه على الكنبة وبيدها الريموت تقلب بالقنوات .. دخل اول ماطالعته كشرت ورجعت تطالع بالتلفزيون : .........
أحمد تنهد : وبعدين مع هالمزاج يعني ؟
غادة : ممكن ماتكلمني ! لاني ماحسامحك على مدة يدك علي !
احمد : انتي حديتيني بلسانك الطويل .. عموما لازم اكلمك في حاجة
غادة : وكمان ماتحس حالك غلطان !
احمد نفخ : غادة خلاص !
غادة لمعت عيونها دموع وشاحت بنظرها للتلفزيون ..
أحمد حس المهمه صعبه : قومي البسي اوديك لاهلك
غادة : شنو ؟
أحمد : مو هالاسبوع كله مزعجتني تبغي تروحي وماخليتك .. خلاص قومي قبل اغير رايي
غادة قامت بسرعة دون تفكير : اللحين اللحين بجهز
أحمد : انتظرك تحت
جهزت غادة وهي ببالها تتطمن على ابوها المريض .. ماعرفت بالمخبا ..
***
في كافيهم المعتاد , نايف وبدر وعبد المجيد جالسين /
عبد المجيد بدهشه : من جد يعني ؟!
نايف : ايه من جد .. شفيك مستغرب ؟
بدر عقد حواجبه : يعني مستوعب بيخطبون لك وبتتزوج خلاص ؟
نايف هز كتوفه بعدم اهتمام : ايه وبعدين ؟
عبد المجيد : هذا اللي بيجنني .. انت حالف ماتتزوج مهبول !
نايف : وللحين على حلفي ماراح اتزوج ..
بدر : تستهبل ..؟ وامك اللي تدور لك وبتخطب ؟
نايف شرب كاسه دون يعلق ..
عبد المجيد : امنيتي اعرف وش يدور براسك انت
نايف : اقول خلصتوا ؟
بدر : لا شفيك مستعجل لوين ؟
نايف برواقه : لا مب مستعجل .. بالعافية بقوم اطلب لي كاس ثاني
***
بيت أبو نايف /
ابو نايف بعصبيه : مالقيتي له وحده تخطبينها للحين !؟
ام نايف : وانا وش بيدي .؟ للحين خطبت له 3 وكلهن رفضن
ابو نايف : حسبي الله ونعم الوكيل .. وليش يرفضن ؟
ميهاف : بصراحة يبه دون تزعل .. عقب العزيمة وماعاد احد يبيه .. يعني من بيزوج بنته واحد ممنوع يدخل دوله و متمشكل مع اهله
ابو نايف : حسبي الله ونعم الوكيل ! وبعدين يعني ؟
ام نايف : ماعليك .. الرياض كبيره الا مانلقى وحده تقبل به ؟
ميهاف : يمه انتي تخطبين بنات مجتمع مخملي .. وهالبنات مستحيل يقبلن به يعني اخطبي له من المجتمع العادي
ام نايف بغضب : لا ! وش ناقصه ولدي اخذ له وحده بنت فقر .. اليوم بروح لأم فراس وبشوف يمكن عندها احد من بنات خواتها شي
ميهاف : الله يعينكم .. الظاهر بتشيبين يمه ماخلصت هالخطبه
ابو نايف : الموضوع هذا يخلص هالشهر .. !!
طلع وام ميهاف قالت بقهر : وانا وش بيدي ؟! الله يعين على هالزواج
***
وصل فراس للكويت .. وكان متأخر لأنه بعد مغادرته السعودية راح لقطر في مهمه مستعجلة وبعدها وصل الكويت .. دخل الشركة ودخل مكتبه كان لؤي جالس ويشتغل وقف وابتسم لما شافه : حمد الله ع سلامتك
فراس : يسلمك .. شخبار كرسيي ومكتبي ؟
لؤي : ههههههههههه تمام اشتاق لك .. وانا مليت منه خلاص
فراس : امداك .. لسى ماجلست فيه شهر حتى
لؤي : لا يامعود ماقويت اقل من شهر اقوى شهر !
فراس جلس على كرسيه .. لؤي : انا طالع عندي اجتماع .. آخر مهمه لي كرئيس بديل
فراس : استنى .. بحضره معاك
لؤي : تفضل شرف
دخلو الإجتماع وكانت سارا موجودة هناك .. وتتكلم مع اصحاب الصفقة كانت لابسة تنورة سودا ميدي لنص الساق وبلوزه ماسكه بكم طويل مخططه أحمر وابيض مع خف اسود مريح .. وشعرها بنفس الطريقة البني الداكن مموج بشكل رايق وروج احمر بالنسبة لشكلها الاعتيادي اليومي .. كانت اليوم تعتبر كاشخة خصوصا
انها حاطه مكياج على غير العادة .. فراس التفت للؤي : اعلان لوريال هنا ؟
لؤي كان مفهي وهو يتأملها انتبه له : وش تقول ؟
فراس : ولا شي .. اجلس
سلم الكل ع فراس وتحمد له على السلامة ماعدا هي الا واقفة تطالع بس .. وفراس
ماهتم جلس بمكانه : ابدو الإجتماع
وقفت سارا ووضبت اغراضها وتو بتتكلم .. قاطعها فراس : انتي المسؤولة عن
الاجتماع ؟
سارا متوترة دون شي اول اجتماع بتقيمه وهذا وش رجعه ؟ توترها زاد : ايوه .. ماعندك خبر ؟
فراس طالعها من فوق لتحت : اوك كملي
تنهدت بصبر وكملت المقدمة .. لحد ما جلست عشان يعرضون الصفقة بمكانها المقابل للؤي .. وفراس على راس الطاولة .. فراس اثناء ماهو جالس بضجر انتبه لنظرات لؤي لها .. نظراته فاضحته حتى لو مايبغى .. عقد حواجبه وهو يطالعه .. يطالعها وهي منسجمة مع اللي يتكلم .. لما انتبهت لنظرات لؤي رفعت حواجبها وحطت عينها بعينه بقوة كانها تقول " وش تبي ؟ " ... لؤي ظل يطالعها وكأنه يبي يوصلها رسالة اعتذاره .. لكن مافيه امل نظراتها قوية ومصوبة له .. زفر وشاح بنظره لجهه ثانية ..
ابتسم فراس بسخرية وهو يشوف هالمشهد .. فور انتهاء الإجتماع مشى فراس مع لؤي لبرا .. اول ماطلعت سارا ناداها فراس : سارا
لؤي خزه : فراس والله لو تسوي حركه مالها داعي بزعل
فراس : اقول اسكت بس .. وش بسوي يعني ..
سارا استجمعت صبرها .. لازم تاخذ جرعه من سمومه بمناسبة رجعته : نعم
فراس : الله ينعم عليك .. لأنك جديدة باخذك بالسياسة الاشكال الاوفر ممنوعه هنا
سارا : مافهمت .. وانا شكلي اوفر يعني ؟
فراس : ايه مكياجك اوفر .. بدلالة الكل كان يطالعك بالاجتماع ولا انا غلطان ؟
سارا فهمت ان قصده لؤي قالت بحده : والله مدري وش دافعهم عشان يطالعون .. بس كل واحد ونيته
فراس : وبفهمك انا بعد وش نيتهم يعني ؟ انتي ابخص وعن تجربة < شدد عليها
لؤي : فراس خلاص .. هالحكي ماله داعي .. خلاص سارا روحي بطريقك
مشت سارا بطريقها وهي منقهره من قلب .. بينما التفت لؤي لفراس : انت وبعدين يعني ؟ كل ماتشوفها لازم مشكلة
فراس : والله انا ما أخلق المشاكل هي بكبرها مشكلة .. وانت خف خز شوي ماتركتها بحالها بالاجتماع
لؤي : اوك خزيتها كلمني انا .. هي شدخلها ؟
فراس ببرود : وانا اخترت اكلمها هي مو انت
لؤي هز راسه : ميؤوس منك انت
وراح بطريقه .. بينما فراس ماهتم حتى رجع لمكتبه يخلص شغله ..
كانت سارا بالحديقة قدام الشركة ووصلت بتفكيرها للجدية في انها تستقيل ... : وانتي كل ماتتضايقي احصلك هنا
التفتت كان لؤي وبيده مشروبين .. رمى واحد بحضنها : ههههههههه الظاهر فراس انفتن بشكلك اليوم فحب يتقي الفتنة وقالك كذا ؟ .. ولا الصدق مافيه نظام يمنع الزينة ولا شي
سارا ابتسمت بسخرية : ايه صح
لؤي جلست جمبها وهم يتأملون المكان ... بنفس الوقت نطقو : سارا
: لؤي
ضحكت بخفة : ههههههههه وش تبي تقول ؟
لؤي تنهد : ابي اقول نفس الشي اللي كنت اقوله هالاسبوع كله .. انا اسف اعترف اني فتشت بس صدقيني كان فضول بس مافيه سوء نية
سارا : وليش فضولي يعني ؟
لؤي : مدري .. ابي اعرف اشياء كثيرة عنك .. زي كيف ابوك السعودي أسمه والكر ؟
سارا تنهدت : لؤي انا لو أبيك تعرف قلت لك .. بس اذا انا ماقلت لك معناها ما ابيك تعرف بأي طريقة ..
لؤي : معك حق .. وانا اسف
سارا ضربت كتفه بقبضتها بخفه : وانا سامحتك
لؤي : هههههههههه من جد ؟ وين القبلة اشكر ربي اجل ؟
سارا : ههههههههههه , عشان مره ثانية تحرم تفتش
لؤي بجدية : ماراح افتش .. بس ابيك بيوم تقولي لي بنفسك
سارا طالعت بنظرته الجدية .. عيونه العسلية مع ضوء الشمس يضيف لها اشراقه اكثر : ....
لؤي : احيان احسك تحسيني مجرد شريك بالعمل وبس .. صدقيني سارا انا ما اشوفك كذا انا .... ( ابتسم يصرف ) انا اعزك زي أي صديق
سارا : وانا كمان لؤي .. يعني أنت وقفت معي بكثير مواقف وساعدتني , بس عشان اقدر اصادقك لازم نتفادى هالاخطاء .. ونحترم خصوصيات بعض والحدود الحمراء
لؤي : اوك انا راح احترم حدودك الحمراء بس بالنسبة لي ترا ماعندي حدود حمراء خذي راحتك يعني
سارا وقفت ماشيه .. لؤي : وين وين ؟
سارا : مكتبك افتشه !
لؤي طلع من مخباه مفتاح ورماه عليها : هههههههههههه هذا مفتاح المكتب لاخلصتي تعالي هنا ناطرك
سارا رجعت المفتاح له : هههههههه امزح الظاهر ماعندك حدود حمراء صدق
لؤي رفع كتوفه : مو قلت لك ؟
سارا : توصلني البيت اغير لبس الرقاصات اللي اثار فتنة شركة فراس الشمري ؟
لؤي : ههههههههههه اوك
***
بعد شــهر من هالأحداث /
بيت أبو هيثم وللحين الحداد سيد الموقف .. والكل كاسيه الأسود :-
كانت غادة في طور صدمة .. للحين منكسرة بينما إبتسام كانت اقوى دخلت على غادة بغرفة أبوها : غادة ماينفع تضلين هنا كثير .. اطلعي وربي ماتعبني هالشهر غيرك انتي
غادة ضغطت على سرير أبوها بقوة ... وقالت بألم : صرخت عليه ياابتسام كثير .. وزعلته كثير ماسويت مثلك وبريت فيه وليتني صرت مثلك ..
ابتسام : استغفري ياغادة .. خلاص اللي راح راح لمتى بتفكرين فيه
غادة : إبتسام ... انا
قاطعتها ابتسام : غادة خلاص ! واطلعي من الغرفة الغداء جاهز
طلعت غادة للصالة لكن انتابتها دوخة قوية هزتها .. مسكتها ابتسام بسرعة : بسم الله الرحمن الرحيم .. كل هذا عشانك ماتاكلين .. قومي اكلي
غادة مسكت راسها : مو قادرة .. حلقي يرفض يبلع أي شي
ابتسام : تعبانه .؟
غادة هزت راسها بأيه .. تنهدت ابتسام وهي تعبت هالشهر مع غادة كثير كانت مقويه حالها لأنها تعرف ان غادة ضعيفه وماتتحمل .. لبست عبايتها وساعدت غادة : قومي باخذك المستشفى
غادة : محتاجة غذاية بس
ابتسام : والغذاية فين ؟ بالمستشفى ؟
هزت غادة راسها بإنقياد .. وطلعو للمستشفى عند هيثم ..
كان هيثم وابتسام واقفين بالممر : وبعدين يابتسام ؟ لمتى بتضل كذا ؟
ابتسام : ما أدري .. والله انا تعبت معها بجد ..
هيثم تنهد : ان شاء الله خير
طلعت الدكتورة : دكتور هيثم ايش تقرب لك المريضة ؟
هيثم : اختي .. صحتها تمام ؟
الدكتورة ابتسمت : مافيها الا العافية .. بس هي حامل وهذا اللي مسبب لها كل هالاعراض
ابتسام بصدمة : حامل ؟
الدكتورة : ايوه حامل لها شهر
هيثم الفرحة مو سايعته : متأكدة دكتوره ؟
الدكتورة : ميه بالميه
ركضت ابتسام لعندها وضمتها : مممممممممبروك غغغدو
غادة : شنو ؟ شفيك ؟
ابتسام : انتي حامل ياهبله ومو عارفه
غادة : هاه ! حامل ؟
هيثم واقف عند الباب : والله اصغرنا وسبقتنا كلنا .. اخلصي ابي اصير خال واربيهم
غادة انهالت دموعها وبكت بحضن ابتسام : انا لله .. شفيك بعد اللحين ؟
غادة بقهر : مو وقته ..
ابتسام بعصبية : عيب ذالحكي ! وش مو وقته ؟ احمدي ربك .. غيرك يتمناها امنية ومو محصلها
غادة مسحت دموعها .. هيثم تنهد : انا طالع .. بتقولين لاحمد ولا اقوله ؟
غادة ماردت .. التفتت له ابتسام : قوله انت
هز هيثم راسه وطلع ... ابتسام جلست جمب غادة ونطقت بعقل: غدو خلاص .. حنا زعلنا كثير وتعبنا كثير ابوي الله يرحمه ماكان صغير كان كبير ومريض , ايش يقولو اللي يموتو لهم شباب بعمر الزهور وبصحتهم ؟
غادة وهي مازالت تبكي : ابتسام انا اشتقت له .. والله اشتقت له
ابتسام : وانا ماشتقت له يعني ؟ الله يجمعنا فيه بالجنة ان شاء الله
غادة مسحت دموعها : انا خايفة يا ابتسام .. والله احس مو مستعدة اصير ام
ابتسام قبصت خدها : ياحححلوك ههههههههه اذا مو مستعدة انتي بس جيبيهم وارميهم علي انا مستعدة
غادة طالعت ابتسام : الله يرزقك يختي .. والله انك تستاهلي اكثر مني
ابتسام ابتسمت بالم : انا يكفيني انتي تصيري مبسوطة .. ومابي غير كذا
ضمتها غادة : دامك جمبي انا مبسوطة
بعد سـاعة دخل أحمد وعدلت ابتسام حجابها : شفيك سلامات ؟
هيثم كان جمبه : ابتسام تعالي نطلع ... ( طالع غادة ) هههه قولي لاحمد شفيك
ابتسمت غادة لهيثم .. وأول ماطلعوا جلس أحمد بالكرسي قدام السرير : شفيك غادة شصاير ؟ هيثم مارضى يقولي
غادة : قبل كل شي .. ابي اشكرك على وقفتك مع هيثم هالفترة بالعزا
أحمد : مو عمي اللي مات ؟ طبيعي بوقف ..
غادة طالعته وابتسمت ومسكت يده بين يديها وحطتها على بطنها ... أحمد فتح عيونه بوسعها : صدق ؟
غادة : هههه ايوه صدق .. شهر للحين
أحمد تلعثم من الفرحة : شهر .. وليش ماقلتي لي للحين
غادة : تو عرفت انا كمان
احمد ضمها : والله مو مصدق .. مبروك قلبي
غادة طالعته بلوم : انا حامل لي شهر .. يعني لما ضربتني كنت حامل وقتها
احمد : الله يلعن الشيطان وساعته
غادة : خلاص حبيبي اللي راح راح .. خل نفتح صفحة جديدة
احمد ابتسم : ما ودك ترجعي للبيت غدو ؟ خلاص والله شهر كثير تاركتني لحالي
غادة بحزن : عشان ابتسام .. مقدر اتركها لحالها
احمد تنهد : غادة حبيبتي .. ابتسام اللحين ولا بعدين راح تضل لحالها وانتي مايصير تجلسي اكثر من كذا
غادة : اوك بشرط !
احمد : تتشرطي كمان ؟ بس يله كرمال الخبرية الحلوه تشرطي
غادة : انا حامل .. وبصراحة بيت اهلك الشغل كله فوق راسي ومن عيوني والله بس خلاص مايصير البيبي له حق
احمد طالعها بنص عين : اللحين انتي اللي تسوي الشغل كله يعني ؟
غادة بانفعال : إيوه .. واذا مو مصدق اسأل امك وخواتك
احمد : مو وقته اللحين .. ان شاء الله خير اتركيني فرحان اللحين وصدقيني اهلي لما يدرو بالخبرية بيفرحون مثلي وبيدلعونك
غادة تنهدت : ان شاء الله
احمد : يله تجهزي نطلع .. جو المستشفى بايخ كلش
غادة : هههههههه اوك حبيبي اطلع عشان اكلم ابتسام
احمد : طردة كذا ؟
انطرق باب الغرفة .. احمد : مين ؟
الدكتورة : انا دكتورة المدام
فتح احمد الباب .. ودخلت الدكتورة مبتسمة : الف مبروك ياحلوة
غادة بفرح : يبارك فيك
الدكتورة : انت زوجها ؟
احمد : إيـوه
الدكتورة : بما انكم سوا انا حابهم انبهكم على حاجة مهمه مره وانتبهو عليها منيح
غادة : شنو دكتورة خرعتيني ؟
الدكتورة : لا لاتتخرعي ولا حاجة .. بس انتي لسى صغيرة على الحمل وهذا ممكن يأثر من ناحية تعسرات بالحمل والولادة عشان كذا انا بعطيك نصائح كثيرة طبقيها بالحرف عشان تسهلي على حالك
غادة هزت راسها : ان شاء الله
احمد : ويأثر على الجنين يعني ؟
الدكتورة : لا ان شاء الله الجنين ماعليه أي ضرر .. بس الضرر على صحتها فلازم تنتبه منيح
احمد : ان شاء الله
دخلت ابتسام وهي متحمسة : مبروك أحمد
هيثم : بجد الف مبروك .. ومبروك غدو
احمد : يبارك فيكم .. حاب اقولكم اني باخذ غادة اليوم ..
غادة طالعت ابتسام : عادي ابتسام ؟
ابتسام : ايوه عادي .. فكه منك يابثره
غادة : ههههههههههههه حرام عليك
ابتسام جلست جمبها : يموتو ناس ويجون ناس .. خلاص حزن غادة خل نفرح
هزت غادة راسها : اكيد
أول ماطلعت غادة وأحمد ... جلست ابتسام مع هيثم بالكافتيريا ..
هيثم : ابتسام ماتفكري تاخذي معهد ؟ او تدوري لك دراسة .. حتى لو بالخارج
ابتسام عقدت حواجبها : وليش ؟!
هيثم : انا شايل همك .. مابيك تضلي بالبيت لحالك وانا مثل مانتي عارفة وجودي نادر
ابتسام : لاتخاف علي هيثم بقدر اصرف حالي .. بس اني اترك البيت هذا مستحيل
هيثم تنهد بضيق : بس كذا بضل قلقان عليك على طول
ابتسام : بزر انا !
هيثم عرف ان ابتسام عنادية ومستحيل يثمر معها فاستسلم ..
***
دخلت غادة البيت مع أحمد وهي متعلقة بذراعه .. وكانت امه بالصالة ومعها شوق : السلام عليكم
ام احمد : وعليكم السلام .. ( طالعت بغادة ) ما شاء الله اخيرا حنيتي ورجعتي لبيتك
غادة طالعت بأحمد .. أحمد : يمه انتي عارفه بظروفهم هالفترة يعني مايحتاج اقولك .. وبعدين انا عندي لك خبر بمليون
أم احمد : الله يستر .. وش هالخبر ؟
أحمد ابتسم حتى تجعدت عيونه : غادة حامل
أم احمد فرحت من قلبها وقامت وضمت احمد .. حتى انها ضمت غادة : مبروك .. ان شاء الله الف مبروك
احمد : يبارك فيك يمه .. انبسطي بتصيري جدة
أم احمد : مفروض اني جدة من زمان .. بس زوجة عبد المجيد للحين ربي ماكتب لها
احمد : الله يرزقهم .. غادة تصعدي ترتاحي ؟
غادة : ايوة .. يبارك فيك خالتي
صعد هو ويــاها وهم بقمة الوناسة .. نزل حتى حاوطها من ركبتها ورفعها لفوق ويدور بها : يالله ياغدو هذا احلى يوم لي بحياتي
غادة شبكت يديها ورا رقبته : ههههههههه انا كمان .. مبسوطة ماتدري قد ايش
احمد : إلا ادري .. مو ولدي بعد انا ؟
غادة : احسه جاني هدية يطلعني من الكئابة اللي مرت علي هالشهر
أحمد نزلها على الارض وجلسها جمبه على السرير : قولي الحمد لله اجل .. عاد ..
قاطع كلامه جواله يرن .. طالع جواله : امي
غادة : تو كنا عندها .. شتبي ؟
رد احمد : هلا يمه ... اللحين ؟ زين
سكرها والتفت لغادة : تبغاني تحت .. بروح لها وراجع لك
غادة : ماشي
احمد ابتسم : مو تنامين ! راجع
غادة انسدحت على السرير : تلحق ماتلحق
نزل أحمد لعند امه .. وكانت جالسة بنفس الجلسة مع شوق : ها يمه .. شبغيتي ؟
أم احمد : اجلس
تنهد احمد وجلس : جلست .. ايوه ؟
ام احمد : تقولي غادة حامل اجل ..؟ كيف حملت وهي هالشهر كله عند اهلها ماجلست معها ولا قابلتها
احمد : شنو كيف حملت ..؟ حملت يمه عادي .. وبعدين لها شهر حامل
شوق : وقبل الشهر كنت أنت بدبي .. ومباشرة راحت بيت اهلها احمدوه لايكون تلعب عليك وانت تصدق
احمد فتح عيونه : شقصدكم يعني ؟ مو حامل
ام احمد بجرأة : لا انا ما اقول كذا .. يمكن حامل بس مو منك
احمد وقف : شلون ؟!
ام احمد : هد واجلس .. حنا حريم وافهم بهالامور .. الحرمة عشان تحمل لازم على طول ويبين على طول مو عقبه بفترة
احمد عقد حواجبه : يعني ..
ام احمد : ايه يعني لازم تتأكد .. مو كل شي تقوله تصدق وبعدين انت تعرف البنت مالها ام والابو مريض ماتنضمن
وقف احمد وهو يحس بالاستغفال .. وكلام امه يدور براسه ( معها حق .؟ كم صار لنا من اخر مره .. بجد مو معقول ) صعد بسرعة وام احمد وشوق يتسحبن وراه وهن يحسن بالانتصار ..ودخل الغرفة وصرخ : غادة
غادة جلست من سدحتها : هلا احمد
احمد مشى لعندها بسرعة ومسكها من معصم يدها ووقفها : انتي على أي اساس قلتي حامل
غادة : احمد يدي تالمني ..
احمد صرخ : جاااااوبي !
غادة : مافهمت .. شنو على أي اساس .. هذا كلام الدكتورة
احمد رفع حواجبه : الدكتورة اللي تشتغل مع اخوك بنفس المستشفى على بالك غبي بتستغفليني
غادة : شنو استغفلك ؟ انت كنت معاي بالمستشفى أنا حامل
احمد : وانا ماقلت لا ! بس السؤال حامل من مين ؟
غادة انصدمت وقالت بصوت منصدم : تشكك فيني ؟
احمد : ايه اشكك .. واللحين اللحين تلبسين عبايتك نروح نتأكد
غادة قالت وهي ترتجف من القهر : ماحروح !
احمد : شنو شنو ماسمعت ؟
غادة وهي ترتجف : ماراح اروح .. مو انا اللي تشكك فيني
احمد سحب عبايتها ورماها عليها ومسك كتفها وهو يهزها : اللحين تلبسينها وتنزلين .. هي خمس دقايق ياغادة لو ماتنزلين بصعد لك وبنزل اللي في بطنك وانتي تعرفيني لك تجربه
طلع وسكر الباب باقوى ماعنده .. غادة جلست على الأرض وكلش فيها يرتجف مامداها الدمعة تجف وتقول بفتح صفحة جديدة .. نزل راضي ومبسوط رجع لها بهالشكل ؟! اكيد هذي امه ... بس هين ..
قامت بسرعة وقفلت الباب من داخل .. وسحبت كلش بالغرفة وحطته على الباب وهي كلش فيها يرتجف , من هاللحظة عرفت كويس ان احمد عمره ماحيكون الفارس اللي حلمت به , تخلت عن احلامها الطفولية اللي دفعتها لهالزواج وصارت تفكر في اللي في بطنها وبس . من هاللحظة لازم حياتها كلها تكون على شانه .. وتنسى أي شي ثاني ! بعد المهلة اللي عطاها اياها رجع يطق الباب بجنون ويحاول يفتحه : مقفلته ؟ افتحي لا أكسره فوق راسك !!
دخل عبد المجيد .. اخو أحمد الكبير ( 36 سنة ) واستغرب كل هالاصوات والصراخ فوق .. صعد وهو يشوف خواته متجمعات وامه وأحمد يطق الباب بجنون ويصرخ : افتتتحي ياكلبة .. انا اوريك
ويسمع صوت زوجة اخوه ترد بصوت مبحوح عالي : مااااراح افتحه يعني ماراح افتحه .. واذا بطلع من هالبيت بيكون على بيت أبوي
احمد بسخرية : ههههههههه ابوك وينه ؟ ... ابوك بيته القبر اللي بلحقك فيه اللحين لو ماتفتحين
ركض عبد المجيد لعنده : خير احمد ؟! وش هذا مجنون انت !
احمد : رجاء عبد المجيد خلك برا المشكلة ... انت ماتدري عن شي وهذي زوجتي وانا حر فيها
ردت غادة : اذا فيك خير ياولد عمي تدخل , اخوك ناوي يذبحني واللي في بطني
أحمد صرخ : ابلعي لسانك والله وقوات وجه تتكلمين مع اخوي قدامي ..
عبد المجيد مسك احمد اللي يتهدد على الباب : خلاص احمد ! وين رجولتك تصرخ على حرمه وناوي تضربها ؟ مجنون انت
أم احمد : اتركه يأدبها .. حضرتها تحسبنا هبلان نصدق كذباتها كذبات امها الغبراء
عبد المجيد همس بين اسنانه : بسس يمه ! ناسيه ان غادة ماتدري عن شي .. وانت احمد قدامي لتحت نتفاهم مو كذا تنحل الأمور
أحمد : ولا راح اتحرك .. لحد ماتفتح هالنجسه اللي داخل اصلن لو هي معها حق ماكان خافت وسكرت الباب بهالطريقة
: شاللي صاير ؟!
التفتو كلهم على أبو احمد اللي واقف بأول الدرج : ماتنطقون !
ام احمد بلعثمة : هذا طال عمرك .. غادة مسكره على روحها الباب ومو راضية تفتح و
ابو احمد : غادة رجعت البيت ؟
شوق : أيه رجعت .. لو هي مارجعت ماكان شفت هالمشاكل .. بس هذا وجهها نحس علينا
ابو احمد : وش المشكلة ؟!
عبد المجيد : علمي علمك يبه .. رجعت والقى هالمجنون يتهدد ع الباب بيكسره
أم احمد : غادة حامل ..
ابو احمد تهلل وجهه : صدقق .. ( لكن تلاشت ابتسامته للقسوة مباشرة ) وليش هالجنون اجل ؟ المفروض تفرح !
احمد : يبه انت مو فاهم ! انا ماجيتها كيف حملت على كيفها هو !؟
عبد المجيد فتح عيونه بصدمة من اللي يسمعه ..
ابو احمد : شلون يعني ؟!
ام احمد : يعني انه هي لها شهر ببيت ابوها .. وقبلها اسبوع احمد مسافر ماجلس معها الا اسبوع وترجع عقب هالمدة كلها حامل .. من وين ؟
أبو احمد فتح عيونه بصدمة : لا لا لا ! انتو اكيد انجنيتو .... وانت انت من صدقك مصدق هالحكي ؟ ( ألتفت لام احمد ) بس ما اقول الا حسبي الله عليك انتي .. هذا حكيك
احمد : بس يا يبه الحكي فيه منطق .. وبعدين انا ما أتهمتها كل اللي قلته نروح المستشفى نتأكد وهي لانها عارفه عملتها رافضه
ابو احمد : انت ماتستحي ؟ ماتستحي تقول هالحكي عن زوجتك اللي هي بنت عمك ! وقدام اخوك الكبير بعد واهلك كلهم ..
ام احمد : وانت شعرفك انها بريئة ؟ واذا طلع معنا حق ..
ابو احمد قرب من الباب وابعد احمد : غادة .... ( مافيه رد ) .... غادة ... غادة وصمخ !
غادة : نعم عمي
ابو احمد : افتحي الباب
غادة : ماراح افتح .. ماراح افتح واذا بفتح يكون هيثم اخوي موجود
ابو احمد : وين اخوك هيثم ؟ حنا ناقصين نكبر هالمشكلة بعد بهالاثول هيثم
غادة : انا ماراح اخليكم تقربون من ولدي .. والله والله عقب اللي سمعته مالكم أي حق فيه
أحمد : مو ليصير ولدنا بالاول عشان يصير لنا حق فيه !
ابو احمد : قلت لك اسكت ! ... غادة افتحي الباب وبنتفاهم
عبد المجيد حس مكانه غلط .. فطلع وهو يستغفر ربه من هالكلام وكاي شخص طبيعي تفكيره وصل لـ هالحكي صح ولا لا ؟
غادة : قلت لكم مو فاتحه .. والله والله مو فاتحه
ام احمد : بالطين لين يلين .. عدال عاد خيسي بهالغرفة لين تموتين بعد
ابو احمد : واذا مافتحتي ؟ وسوينا اللي تبين وجبنا هيثم .. واخذك معه للبيت وخلعك من احمد , وبعدين ؟ على بالك هيثم قادر يطلع لقمته ولقمتكم عشان يقدر على هالولد
غادة : ......................
أبو احمد : البسي عبايتك واطلعي ونروح سوا المستشفى .. عشان تثبتين نفسك بس واذا طلعو غلطانين انا اللي باخذ لك حقك وقتها
بعد فترة صمت .. التفت ابو احمد لاحمد : شمسوي انت ؟ وانا اقول بزوجك تعقل تطلع لي بمصايب ..
انفتح الباب وطلعت بعبايتها طالعت احمد بنظرة حادة .. ثم طالعت بعمها : عشانك اخو المرحوم بس ..
ابو احمد : الله يرحمه .. يله مشينا ( ألتفت لاحمد ) وانت بعد امش
ام احمد : وانا جايه بعد
ابو احمد : انتي انثبري محلك ! ماتدخلين بسالفة الا تخورينها
ركبت غادة معاهم ورا .. والصمت كان سيد الموقف مجرد تعليق أحمد السخيف : يبه لاتروح مستشفى الالماني .. هناك هيثم وما أضمن روح مستشفى ثاني
عضت غادة ع شفايفها بقهر .. لحد ماوصلو للمستشفى ودخل احمد وغادة لعند الاخصائية اللي بكل سهولة سألت كم سؤال واكدت لهم انه عادي وتصير وهو ولده ..
اول ماطلعو قابلهم ابو احمد : ووش صار ؟
احمد اللي كان مسود وجهه : ولدي ..
ابو احمد : ايه عارفين من أول ! بس انت مدري من وين تطلع بهالافكار
غادة بقهر : طبيعي .. مو كلن يعاين بعين طبعه
أبو احمد : لاتزعلين نفسك يابوك .. وعلى البركة ان شاء الله الف مبروك .. والله يرزقكم الذرية الطيبه
احمد : غادة انا .. مدري وش اقولك صراحة بس ..
غادة : لاتقول شي .. مالي خلق اسمعك .. عمي ابي ارجع البيت
ابو احمد : تعالي اركبي .. بوصلك بطريقي
رجعو للبيت .. واول مادخلو قابلتهم أم احمد : شصار ؟
صعدت غادة دون ولا كلمة .. واحمد كان منزل راسه .. ابو احمد بعصبيه : وش صار يعني ؟ الولد ولده وهو غشيم
احمد : ايه بس امي قالت لي غير حكي
ابواحمد : وامك استشارية ولا متخصصة !! قال امي قالت لي غير حكي .. هذا قذف الله يعديك اثمها بس
احمد تنهد : حصل خير .. يومين وترضى انا طالع
طلع برا البيت .. بينما غادة نامت مباشرة دون تفكير دون شي .. كانت مرهقة بما فيه الكفاية .. نفسيا وجسديا
***
ببيت أبو فراس /
كانت ام نايف جالسة بالصالة مع أم فراس .. واسماء جالسة معاهم بملل : ياشينك خالتي .. ليش ماجبتي ميهاف ؟
ام فراس : الناس عندهم اختبارات يدرسون .. على بالك العالم زيك
اسماء : درست درست .. بس خلاص طفش
ام نايف : والله انا طلعت وهي بالنادي .. وكلمتها قالت بترجع متأخر وبتذاكر ومشغولة
اسماء : هين انا اوريها هالمشغولة
ام نايف : المهم اسعفيني يام فراس .. كل اللي قلتي لي رفضن
ام فراس : والله يختي وش اقولك ؟ نايف الله يهداه عقب هالحكي اللي طلع محد من المجتمع المخملي بيزوجك .. ( كملت بانحراج ) وبعدين لا تواخذيني ياخيتي بس في كل مكان العالم يحكون عن انه رجله ماخذه على بيت طليقته روحه وجيه
ام نايف : والله انا مابي اضطر اخطب له وحدة عاديه .. مو هاين علي .. صح انه غلطان بس مهما كان
اسماء : طيب خالتي وش رايكم تخطبون له وحده من بعيد ..؟
ام فراس : صح اسماء معها حق
ام نايف : كيف يعني ؟
ام فراس : يعني اخطبي له وحده بنت تجار ومتعودة على مجتمع مثلنا .. بس من بعيد من ديرة ثانية ماتوصلهم هالاخبار
ام نايف : ايه والله معك حق .. بس تهقين من وين ؟
اسماء بسرعة دون تفكير : جدة !
ام فراس : ليش يعني ؟
اسماء ( عشان احاول اشوفه ! ) : لانه بنات جدة حلوات ما شاء الله .. وبعدين اخر مره كنا هناك كانو كثير طيبين .. بس انتو براحتكم طبعا
ام نايف : ليش لا ..؟ نجرب حضنا ؟
ام فراس : الله يعينكم
ام نايف : ماحتروحين معي ؟
ام فراس : لا مقدر .. والله مسؤوليات واختبارات مقدر اروح
اسماء باحباط : ليش ماما ! انا ابغى اروح
ام فراس : هاو .. واختباراتك ؟
اسماء : مو لزوم
ام نايف : حلوة مو لزوم .. لا دراستك ومستقبلك اهم من كل شي حتى ميهاف ماراح اخذها معي
اسماء : ميهاف عاد دودة كتب ماراح ترضى تروح اصلن
ام فراس : ومتى بتروحين ؟
ام نايف : باقرب فرصة .. ابو نايف الله يصلحة صاير عصبي ومنرفز 24 ساعة من ورا هالسالفة يبي يزوجه باقرب فرصة
ام فراس : الله يكتب اللي فيه الخير ..
***
بيت ابو نايف الساعة 11 /
ام نايف : هاه وش رايك يابو نايف ؟
ميهاف : هههههههه والله فكرة مجنونة .. حلو ناخذ وحدة من بعيد اقل شي نحس داخلين ع شي جديد ومحد يعرفها
ابو نايف : ما امانع .. والله مو بطالة دام فشلنا هنا وماله حظ
ميهاف : قلتي لنايف يمه ؟
ام نايف : وانا وش همني فيه ؟ قليل الحلا هالفترة كلها ماعطاني وجه ما كأني اطامر كل يوم من بيت لبيت عشان اخطب له ..
ابو نايف : خلاص اعتمدي ياأم نايف .. والله خوش راي وخير البر عاجله .. من بعد بكرة تتجهزين وتروحين وانا معك
ام نايف : ان شاء الله
دخل نايف البيت .. وبيدة كيسة سوق: سلام
: وعليكم السلام
جلس وقال برواقة : ميهاف شاري لك درزن افلام بيعجبونك ..ودك تسهرين اليوم معي على واحد ؟
ميهاف : ههههههههههههه من عيوني .. بس فيه مستجدات بخطبتك لازم تعرفها
نايف بتبلد : ايش كمان ؟ بنت آل طير رفضتني ؟
ام نايف بقهر : هذي خاطبينها من اسبوعين .. ورافضتك من زمان خطبت لك ثنتين عقبها
نايف هز كتوفه بعدم اهتمام : اللي هو .. وش هالمستجدات ؟
ام نايف : بنخطب لك من جدة
نايف رفع حواجبه : جدة !
ميهاف : ايه .. مالك حظ هنا الا انك تاخذ وحدة عادية يعني لو كلاس , اذا انت تبي وحدة راقية لازم نبعد من الرياض
نايف بقرف .. امه مصممه ومصرة هالمرة : اللي هو .. قلت لكم من البداية لا جا موعد عرسي ارسلو لي دعوة وبس عشان احضر
ابو نايف : لا مو بكيفك .. وخذ حسابك بعد بكرة بتسافر معي انا وامك لجدة
نايف : ضروري ؟ انتو تكفون
ابو نايف : ايه ضروري ! لاني بخطب رسمي .. ولا راح نرجع الا خاطبينها رسمي ومحددين كل شي ومسلمين المهر بعد
نايف : زين .. والله النكد غصب تنكدون علي باي طريقة
ام نايف : ايه حنا نبي ننكد عليك .. قم بس قامت قيامتك
وقف نايف : ميهاف بتجي ؟ ولا اشغل دونك
ميهاف : لا ماراح اجي ... وراي مذاكرة لفوق راسي
نايف : براحتك
***
فراس بمكتبه .. ضغط زر النداء بينه وبين مكتب لؤي .. مافيه رد .. رجع يضغط .. تنرفز بجد ! دق على جواله .. مافيه رد قام وطلع لمكتبة المجاور لمكتبه مباشرة ماكان موجود وجواله موجود .. دور بكل انحاء الشركة مو موجودة .. آخر شي لمحه من جدران الشركة الزجاجية برا جالس وبيده كافي يشرب ويضحك ويسولف .. وسارا جالسة جمبه وتتكلم منسجمة ... ارتفع ضغط فراس وطلع ووقف عندهم وتكتف :والله مادريت اني فاتح لي كافيه مو شركة ... لي ساعة ادور حضرتك وانت جالس لي هنا !
لؤي برواقة : نزلت شوي اشرب كافي
رفع فراس حواجبه وهو يطالع سارا : تشرب كافي ؟
سارا وقفت : انا استأذن .. برجع لمكتبي
فراس : بدري حضرتك ترجعين ؟ خلصتي دق حنك .. وهذره مالها لزوم .. ؟
طالعته سارا بعيونها الواسعه البحر بقهر .. وهو يطالعها باستحقار .. لؤي وقف : سارا روحي لشغلك
اول ماراحت قال لؤي : وبعدين يعني ؟ أي حرة فيك من أي شي تحطه فيها !
فراس : والله انت اللي مو حاسب حساب شي ! مخلي شغلك ومسؤولياتك وجالس لي معها ... اذا كنت سمحت لها تجلس هنا معناها ان خاطرك عندي غالي ومابي ادفع ثمن هذا القرار
لؤي : طيب شصار ؟ ليش معصب كذا ! زميلة عمل وتكلمت معها .. حرام ؟
فراس : على مين تلعب ؟ انت ومنال زملاء عمل .. انت وعالية زملاء عمل .. انت وكل البنات بهالشركة زملاء عمل بس هي لا مستحيل ... الله يستر ماتكون هي سبب رفضك اختي بعد
لؤي تنهد : وش جاب هالموضوع اللحين ؟
فراس : مدري عنك .. تكذب علي وعلى نفسك .. قال زميلة عمل قال !
لؤي بهدوء : وش كنت تدورني تبغى ؟
فراس : ماعاد فيه داعي .. دبرت الموضوع خلك بالعسل
وصعد تاركه .. تنهد لؤي وهو يحس بغميصة .. ليش كلش على راسه وهو اللي يسوي أي شي لمصلحة الكل ..طلع جواله من جيب بنطلونه وكتب ( معليش .. كان معصب مني وحطها فيك , اتمنى مايكون ضايقك بكلامه ) وأرسل
سارا ردت مباشرة وكأنها تنتظر ( طول عمره معصب .. تبلدت خلاص , مايكون ضايقك انت ؟ )
لؤي ابتسم وكتب ( دخيل اللي شايلين هم ضيقتي .. لا ماضقت اذا انت تعودتي من اسبوع انا لي 24 سنة جالس اتعود)
سارا ( ههههه الله يعينك .. يله روح كمل شغلك لايطيح عليك ويسوي سالفة كمان )
لؤي ( اوك .. بس لاتطلعي قبل اشوفك )
سارا دق قلبها بتوتر وهي تقرا .. ( وليش تبغى تشوفني ؟ )
لؤي ( مافيه هدف معين .. بس ارتاح بشوفتك )
سارا ابتسمت .. وسكرت جوالها دون ترد ورجعت لشغلها بحماس
***
غادة :-
كانت نايمة .. صحت بإنزعاج كانت الساعة 12 .. التفتت كان أحمد نايم بمكانه حست بنرفزة من وجوده بس تجاهلت وش تقدر تسوي يعني ؟ لوعة على كبدها على الرغم انها ما أكلت شي .. ركضت الحمام واستفرغت كل اللي في بطنها وهي تسعل بقوة ..
عقد احمد حواجبه بانزعاج من الأصوات .. فتح عيونه بضيق وانتبه للانارة الخافته من الحمام قام بسرعة ودخل وهي تمسح فمها : شفيك ؟! تعبانة ؟
غادة ببرود : وحام .. وش يعني تتوقع !
احمد حط يده على ظهرها يمسح عليه : سلامتك ياقلبي
غادة طالعته بحدة : وليش سلامتي ؟ مافيني شي .. فدا عيونه
احمد ابتسم يلطف الجو : اغار ترا
غادة : انت من جدك ؟ تغازل بشكل طبيعي .؟ ما كأنك العصر طاعن فيني وفي ولدي
أحمد : اوهوه غادة انا ماقلت شي بعدين .. انتي اللي كبرتيها كل اللي قلته بتأكد انتي سويتيها طاعن فيك
غادة مالها خلق تكلمه حتى .. سكتت وهي تطالعه بقهر ..
احمد ابتسم : مو حلوة وانتي تطالعي كذا .. تامري حاجة ؟ نفسك بحاجة ؟
غادة مشت منه وجلست على الكنبة : جويعة .. ابغى عشاء
احمد : اخاف يكونو كلهم نايمين اللحين
غادة بنرفزة : مو مشكلتي ! جويعة وابي عشاء
احمد : خلاص خلاص لاتعصبي .. بيجيك عشاء
نزل احمد .. وحمد ربه لما حصل شوق وهند وسحر سهرانات على فيلم : سهرانات ؟
شوق : ايوه .. وانت شعندك سهران ؟
احمد : مافيه شي .. وحده منكن تقوم تجهز عشاء
هند : تو تعشيت مع ابوي .. امداك تجوع
احمد : غادة ماتعشت
شوق : لا والله احلف ! تقوم تسنع حالها
احمد : قومي سوي لها مالي خلق حنتها .. ماصدقت ترضى بعد .. وبعدين انتي الغلطانة بحقي ترا ومشككتني انا وامي فيها فقومي سوي العشاء
شوق : لا والله
احمد : شويقه .. مالي خلقك قومي سوي لها
شوق بقهر : بسممه لها !
احمد : هند الحقي اختك لاتسمم عشاء المخلوقة وتجي برقبتي
هند تنهدت : قايمه .. يعني مدري ايش فيها لو قامت وسوت عشاء لحالها
بعد فترة جهز العشاء ووصل لغادة جلس احمد جمبها : رضيتي اللحين ؟
غادة دون حتى تبتسم : يمشي حالك
احمد : غادة لاتصيري صعبة !
غادة : خلاص أحمد رضيت .. بس مابي اشوفك اليوم روح نام شوي وتدخل بوجهي
احمد رفع حواجبه : كذا يعني ؟
غادة وهي تشغل التلفزيون : ايوه كذا ! احمد ربك اني رضيت .. فاحترم اني مابي اشوفك اللحين وابعد
احمد قام بصمت واستلقى .. وهي ماهمها جالسة تاكل وتطالع بالتلفزيون بينما هي مقهورة من داخل .. بس هي مو غبية وكلمة عمها اليوم صحتها (على بالك هيثم قادر يطلع لقمته ولقمتكم عشان يقدر على هالولد ) مضطرة تسامحه حتى لو ماتبي .. نزلت دمعه منكسرة وهي مو يم التلفزيون بس ماتبي ترجع للفراش ..
***
نزلت سارا بعد انتهاء دوامها , وجلست متسندة عند مقدمة الباب تنتظره .. طلع بعد فترة وبشاشته المعتادة : طولت عليك ؟
سارا : ايوه يعني .. كان بمشي بس ماهان علي ماترتاح بشوفتي
لؤي : هههههههه عشان كذا ؟
سارا : ايوه كذا
لؤي ابتسم : اوك حلـو .. اللحين ارتحت
قشعر جسمها من نظرته الناعمة الحالمة .. بلعت ريقها وقالت : اوك دام شفتني .. انا رايحة
لؤي : اتركيني اوصلك .. بطريقي
سارا : لا مافيه داعي .. بمشي لحالي
لؤي مشى جمبها : بمشي معاك
سارا : يالله يا لؤي بجد مافيه داعي
لؤي : عشان ارتاح كمان ..
سارا طالعته بنظرة طويلــة .. لؤي ارتبك من نظرتها : شنو والله ماحاكلك .. بس الوقت متأخر ودوري ك جنتل ما اخليك لحد توصلي بيتك
سارا : اوك .. كرمالك بس
لؤي : هههههههه ماحنساها لك هالخدمة
مشو بالطريق سوا .. لؤي : تصدقي اختي كان ناوين يسمونها سارا
سارا : بجد ؟
لؤي : ايوه .. كان محتارين بينه وبين ميهاف واخر شي اختارو ميهاف بس ان كنت اقولهم حطوه سارا
سارا : بجد كنت تقول ولا عشان قدامي ؟
لؤي : هههههههههه لا بجد .. حتى امي قالت لي وقتها البنت الجاية سارا
سارا : وليش معجبك الاسم ؟
لؤي : حلو .. ومعناه حلو
سارا ابتسمت : معناه سيدة .. او نبيلة
لؤي : مو لايق لك بس حلو
سارا كشرت : حرام عليك ! ... بس انت اسمك لايق لك مره
لؤي : بجد ؟
سارا : ايوه .. ليش ماتعرف معناه
لؤي : لا ماقد فكرت
سارا : هههههههههههههههههههههه معناه ثور
لؤي : ها ها ها تضحكي
سارا : مو مصدقني ؟! والله بجد معنى لؤي الثور الوحشي
لؤي فتح عيونه : امانة !
سارا : ههههههههههههههههههه ايوه ياثور
لؤي : الله يسامحك يا يبه
سارا : ابوك مختاره ؟
لؤي : هههههههههههههه ايه .. تو افهم ان قصده يسبني طول هالسنين , وانتي مين مختار اسمك ؟
سارا تنهدت : انا كمان .. اختاره ابوي على جدتي
لؤي كان نفسه يسأل اكثر .. بس ماحب يتكرر الموضوع : اهاا
سارا : وصلت البيت .. شكرا على التوصيل
لؤي : سارا
سارا : شنو ؟
لؤي بعد صمت : لا خلاص مو شي
سارا باصرار : شنو قول ؟
لؤي : هههههه خلاص بطلت اقول
سارا رفعت حاجب : لااا .. بجد ؟
لؤي ابتسم وقال بصوته الهادي : تصبحي على خير
سارا بخيبة : ماحتقول ؟
لؤي : مافيه شي اقوله الا راح يزعلك .. فخلاص مافيه داعي
سارا : راح تسأل .. عن بابا ؟
لؤي هز راسه ...
سارا مسكت يده .. لؤي تبهذلت دقات قلبه من ورا هاللمسة : صدقني مو عشان ما أثق فيك او شي .. بس هالموضوع بالتحديد زعلت عليه كثير .. كان اقسى مرحلة بحياتي فما أحب اتكلم به ما احب استرجع الحزن
لؤي باندفاع مد يده لحد ما لامس ابهامه تحت عينها ومسح بحنية : اتمنى ماتكون هالعيون الذباحة بكت كثير
فترة صمت .. تأجج مشاعر من هاللحظة الانسايبة مع ليل الصيف وصوت صرصور الليل بالمكان .. تداركت سارا نفسها فافلتت يده وهو ابعد يده .. ابتسمت : شكرا على التوصيلة .. تصبح على خير
لؤي : وانتي من أهله
سارا اندفعت لشقتها بسرعة .. وهي تمسك قلبها لايطير من دقاته , بينما لؤي ابتسم بفرحه , لحظه مايبدلها بالدنيا .. مشى بطريقة لسيارته .. وهي مازالت مالكة تفكيره اندفع وفتح جواله وكتب :
إن سرحتي أو سكتي أو حكيتي
أنتي اجملهم : بلا شك وجدال
إفتنيهم بإبتسامتك وإن بكيتي
علميهم كيف لـ " الدمعة جمال " !
تصبحي على خير

***
صحت ميهاف من النوم بعد الظهر .. كانت صاحية من قيلولتها بعد الدوام تذكرت أهلها بيمشون اللحين لجدة دخلت تغسل وجهها وتبدل .. لبست على السريع /
ونزلت حصلتهم بالحوش .. ونايف واقف على جمب والسماعات بأذنه وبنظاراته الشمسية ومو يم الخدم اللي يحملون
الشناط .. وامه وابوه يتكلمون مع بعض .. قربت من نايف وسحبت سماعاته .. : خير !
ميهاف : يممه المزاج معكر كلش !
نايف : والله مو وقتك ولا مزاجك .. ابعدي
ميهاف : اللحين انت عارف من زمان انك بتتزوج .. ليش تو فازع تكشر وتزعل
دق جوال نايف رد مباشرة : وينك ؟ برا ..؟ . .. . ادخل شوي اهلي تو مطولين
سكر السماعة : هذا بدر .. بدخله
ميهاف : وش جايبه اللحين ؟ بتسافرون انتو ..
نايف : بيسافر معنا .. نسيب على الفاضي ؟
طلع نايف وفتح له : هلا
بدر : وش هالوجه ..؟ لاتكشر انبسط خل نتزوج سوا
نايف : ياخف دمك بس .. ادخل ادخل
بدر : مطولين انتو ؟ مابقى شي على طيارتنا ..
نايف : امي جالسه تجهز المهر وفوضى عندهم داخل
بدر : مو كانه لؤي مفروض يروح معاكم
نايف : ما ادري وما اهتم اصلن ماكلمني ولا كلمته
بدر : نايف هالاسلوب ماينفع .. يعني خلاص طاح الفاس بالراس وبتتزوج .. اقل شي افزع لحالك واخطب وحده على مزاجك .. لو تجي على مزاج امك عمرها ماحتعجبك ترا
نايف : وانا وين اشوفهن عشان اعرف هن على مزاجي ولا لا .. واذا شفتها عباية سودا وبس ما احاور تفكيرها حتى
بدر : الله الله !! تحاور تفكيرها
نايف : ايه تخيل تجي زي نهى سخيفه وتافهه وسطحية
بدر: انت كلمت امك عشان تقولها انتبهي تخطبين لي وحده تافهه !! ساكت كذا وتبي كلش يجيك
نايف : لو علي انا مابي اتزوج نظام اكشط واربح
انطق الباب .. نايف : نعم
: بابا .. مدام قول يله نروح
نايف : يله قم .. وقت حدادنا
بدر : هههههههههههه حدادك انت انا شدخلني ؟
نايف : ايه يابختك انت عندك اختي .. وانا مالت بس
اول ماطلعو .. بدر جال بعيونه بالمكان يتصيدها ماحصلها : اقول نيوف
نايف : نعم
بدر : اختك وين ؟
نايف التفت له : وش تبي يعني ؟ تحاكيها .. لا انطم مافيه انا ماكل زق تاكل زق معي مو تفلها
بدر : خلاص زين زين .. بس نسأل
وخاب ظن بدر وطلع ماشافها .. ولا حتى لمحها , بينما ميهاف كان تطالعهم من نافذة غرفتها وهي مبسوطة انه بيروح مع اهلها ..
***
دخل أحمد البيت بوقت الظهر .. قابلته امه : الوضع ماعاد ينسكت له !
احمد تنهد بملل : شنو يمه ؟
أم احمد : اجل مقوم خواتك يسوون عشاها وهي حضرتها مندفنه بغرفتها !
احمد : ايه ووش صار يعني ؟! .... اشوف الوضع عادي وانتو تشككون بشرفها واللحين عيب تسوون لها عشاء
ام احمد : احمدوه لا تقلب لك راسك .. حنا ماقلنا شي بس من صبح ماشفناها تنزل تساعدنا
احمد جلس على الكنبة : مالي دخل
ام احمد : شنو مالك دخل منت زوجها !
احمد : والله يلعن الساعة اللي صرت فيها زوجها .. تنكدت حياتي كلها .. واللحين وش تبين بعد ؟!
أبو احمد : احمد !
احمد : نعم
ابو احمد : خل مني الحكي الفاضي .. وغادة انغلط عليها ايه بس ماينفع خواتك يشتغلون لها .. تنزل وتوسع صدرها وتنسى .. لمتى يعني بنجلس نداريها
قام احمد وهو منقرف .. وفتح باب الغرفة وتسند على الباب بطرف كتفه : قومي !
غادة كانت واقفة والجوال باذنها : لحظه ابتسام .. اكلمك بعدين
سكرت السماعة : نعم !
احمد : انزلي تحت اهلي يبغوك
غادة : والله ما حزرت انت واهلك .. انا مابغاكم ولا راح انزل
احمد : غادة ! ترا داريتك واخذت بخاطرك كثير .. واللحين لو ماتنزلين كسرت راسك
غادة بلعت ريقها وهي تتذكر منظره المرعب وهو يضربها اخر مره : راح انزل اللحين
احمد نزل .. وغادة تنهدت ماتدري لمتى يعني ؟! الشي الوحيد اللي لازم تسويه .. تطلع ببيت لحالها وهذا الحل النصفي لمشاكلها ..احمد حقير بس ماعمره تعدى عليها الا عشان اهله ..
فتحت دولابها ولبست جلابية نعومه لنص الساق صفرا .. وتمكيجت بشكل معقول واسدلت شعرها على كتوفها وحطت طرحتها ونزلت حصلتهم جالسين يتغدون : السلام عليكم
ام احمد : ما شاء الله .. انتي حيه ؟
ابو احمد : خلصنا ! .. غادة اجلسي تغدي
غادة : ان شاء الله
زحف لها احمد بحيث تجلس جمبه .. وجلست تاكل بهدوء كعادتها وسط أي جمعة لهم اصلن مالها مدخل بين سوالفهم ***
ابتسام كانت جالسة بملل بعد ماسكرت من غادة .. تحس بفراغ في غضون شهر صار هالبيت فاضي مافيه احد .. جالسة مع نفسها تاكل وتنام وتقضي يومها .. دقت على صديقتها الوحيدة " أمل " : الو .. اموله , فاضية اليوم .. تجي عندي ..... هممم خلاص اوك بجيك مغرب ... باي
وقامت من اللحين تتجهز ..لبست تنورة مكسرة لآخر شي .. للكعب وبلوزه طايحه من كتف واحد ومتشبثه بكتف ثاني خوخية واسعه .. مع خف بيجي وشعرها الاسود لنص ظهرها
تركته مفتوح دون حتى كلافة مكياج .. لبست عبايتها وطلعت مع السواق لحد ماوصلها لعد صديقتها .. رحبت فيها بحرارة لانها دايم تلح عليها تجيها وتطلعمن البيت لاتجلس فيه .. حتى انها عرضت عليها تعيش عندها بس رفضت !
ابتسام : اموله عندك احد ؟
امل : ايه جدتي وامي وخواتي .. بس ماعليك سلمي عليهم وبنروح لحالنا
ابتسام : ياشينك ليش ماقلتي لي ؟ فشلة ..
امل : لا فشلة ولا شي .. مؤيد برا البيت فاستغليت الفرصة عزمتهم
سلمت ابتسام عليهم .. وراحت على جمب مع صديقتها ..
***
ام نايف بالفندق /
ابو نايف : واللحين .. كيف بتخطبين من جدة وانتي ماتعرفين فيها احد ؟
ام نايف : لا تخاف تعاملت مع خطابة واخذت رقمها من ام مازن .. وتقول موثوقة وبدق عليها اللحين اخذ معها موعد
ابو نايف : خذي معها موعد باقرب فرصة .. حتى لو اللحين
ام نايف : ان شاء الله
كلمتها ام نايف وبعدما ماسكرتها التفتت لهم : عطتني عنوان عشان اقابلها
ابو نايف : يله هاتي العنوان ومشينا .. أوصلك ولا تتأخرين بنتظرك عند الباب
ام نايف : ان شاء الله .. وينه نايف؟
ابو نايف : طلع مع بديران مدري لوين
ام نايف : يله مشينا
راحت ام نايف للعنوان .. وطقت الباب وانفتح لها ورحبو بها في مجلسهم المتواضع : السلام عليكم
الحرمة : وعليكم السلام .. هلا والله
ام نايف : كيفك يام فواز ؟
ام فواز : بخير .. انتي حمد الله ع سلامتك
ام نايف : الله يسلمك .. بس يختي انا بقولك اني مستعجلة وجاية مخصوص جدة عشان هالغرض فابيك تنفعيني وباقرب فرصة
ام فواز : خيران شاء الله .. انتي عطيني شروطك
أم نايف : ابيها متعودة على العز .. يعني بنت تجار وابيها حلوة وسنعة وذكية وفاهمة
ام فواز : طلبك صعب .. يعني تبينها كاملة !
ام نايف : ايه بالضبط
بنص كلام أم نايف دخلت الغرفة بنت بجمال طبيعي يشد .. ابتسمت البنت بلباقة وسلمت لما شافتها ومعها صديقتها : كيفك خالتي ؟
ام نايف ابتسمت باريحية : حمد الله .. انتي شخبارك ؟
ابتسمت وكانت احلى وهي مبتسمة : انا بخير
جلست البنت معاهم لفترة تسولف .. وكان سوالفها الجاذب الثاني ولباقتها .. ام نايف عزمت ان هالبنت لنايف ان شاء الله بس انتظرت لحتى تقوم عشان تتكلم .. بعد فترة طلعت التفتت لام فواز : هذي بنتك ؟
ام فواز ابتسمت : لا .. شرايك فيها ؟
ام نايف : ابي اعرف عنها .. متزوجة ؟
ام فواز : لا البشارة لك .. مو متزوجة
ام نايف : اجل انا ابيها لولدي
ام فواز : ايه بس هي مافيها شروطك
ام نايف : شلون ؟ هذي شروطي كلها فيها .. حلوة ولبقة وذكية و .. انا اعجبتني خلاص
ام فواز : أيه بس مو تاجرة .. بالعكس تماما حالتها الله يعينهم
ام نايف كانت معجبة وبشدة : مايهمني .. ابيها لو هي تعيش على الشارع
ام فواز : اجل هذا حظك ... البنت مستحيل ترفض المسكينة امها ميته وابوها ميت واختها تزوجت واخوها دكتور مو يمها .. ووحيدة
ام نايف : ومتى نروح لهم ؟!
ام فواز التفتت لبنتها : امل .. خذي لنا معها موعد بكرة ..
امل كانت فرحانة لصديقتها : طيب شرايكم اخبرها بالخطبة .. دون هالزيارة لانه صعبه تزورونها وهي لحالها كيف بتستقبلكم
ام نايف : ايه كذا احسن بعد !
امل : خلاص بحاكيها بكرة ان شاء الله
دخلت سارا الدوام .. وانتبهت على تجمع بصالة الشركة .. قربت تشوف وش الناس متزاحمين عليه واستغربت لما شافوها ابعدو وفسحو لها طريق تقرب .. ونظراتهم غريبة عقدت حواجبها وقربت انصدمت وهي تشوف صورتها مع لؤي امس بالليل .. ويده ماسكه وجهها بحنية وهي حاضنة يدة ونظراتهم ماتفسر غير الحب .. ومكتوب على الصورة ( shame ) وتعليقات حولها تكثر ..
: عشان كذا بهالسرعة وصلت لهالمركز !
: حق كذا .. والله عيب شركة كبيرة زي كذا مفروض مايكونو كذا
والتعليقات وكلام الناس مايخلصون .

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 18-12-16, 11:36 PM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" البارت العاشر "
( من كتم سره كان الخيار بيده )
-عمر بن الخطاب رضي الله عنه
حست بالدنيا تدور وهي تشوف الصورة .. حتى مافيها قوة تتجرأ تسحبها.. تراجعت بخطواتها على ورا حتى حست بيدين تمسك كتوفها وظهرها يضرب بصدره التفتت كان واقف وماسك كتوفها وابتسامته المريحة .. حتى بهالظروف ابتسامته مازالت مرسومة : شوي شوي
افلت كتوفها وتقدم بثقة واخذ الورقة ومزعها نصين وطالع بالعالم المتجمعة : أول مره تشوفون صورة بحياتكم !! .. يله كل واحد على شغله
راح الكل بطريقة .. ولؤي تقدم لعندها .. سألت بسرعة : من مسوي هالحركة ؟
لؤي كان هادي جدا كأن الموقف مايعنيه: ما أدري .. عموما لاتضايقي حالك بسيطة
سارا : كيف بسيطة ؟! تقول كذا لأن هذي شركتك .. ومحد ينتظر الزلة منك !! انت تحسب وضعي زي وضعك
لؤي : قلت لك بسيطة ..
سارا : انا بطلع .. مقدر اجلس هنا
لؤي : لا سارا .. هذي اغبى حركة ممكن تسويها , خليك واثقة من حالك انتي ماسويتي شي .
سارا : ماراح اقدر اجلس صدقني .. نظراتهم .. كلامهم ..
لؤي قاطعها : طنشيها .. واذا طالعوك ؟ خزيهم لين تكسرين عيونهم .. اعرفك قوية ولا شاطرة تكسري عيني بس انا
سارا تنهدت : اوك ...
لؤي ابتسم : اشتغلي كويس .. وانا رايح اتكلم مع صاحب هالعملة
سارا بفضول : مين ؟
لؤي : مافيه داعي تعرفي .. روحي بشغلك
دخل لؤي مكتب فراس وجلس /
لؤي : شفت الصورة ؟
فراس : ايه
لؤي : ليش ؟
فراس عقد حواجبه : عفوا ؟
لؤي بهدوء : لا تتغابى فراس .. اعرفك اكثر من نفسك , انت اللي حطيت الصورة
فراس : ايه حطيتها , الغريب انك مو مستحي من حالك .. جاي تناقش !
لؤي : اذا انت مو مستحي انك مسوي هالحركة .. ليش انا استحي ؟!
فراس طالعه دون يتكلم : ........
لؤي وقف ويديه بجيب بنطالة ويطالع فراس بحدة : تدري فراس بالظلم تقدر تاخذ اللي تبي تقدر تحرجها تقدر تطردها تقدر تجرحها وتظلمها ... بس بدعوة مظلوم وحدة يمكن تفقد كل هذا
طال الصمت بينهم .. وكل واحد يطالع بالثاني , تنهد لؤي : انا ماعاد لي قعدة هنا .. وسارا تبي تطردها اطردها ما أتوقع حتى هي تتمنى تشتغل هنا اكثر من كذا
فراس بسخرية : تستقيل ؟ عشان حرمة ؟
لؤي : ماعاد الموضوع متعلق فيها بس .. تصرفاتك ماعاد تنطاق
فراس : قلتها لك مرة ومابي اعيد اكررها .. وقت الجد استغني حتى عنك انا حياتي ماتوقف على أحد !
لؤي : ورديت عليك وقتها انك بتلتفت يوم ماتلاقي حولك احد .. تذكرها كويس لأن ما أظن في قائمة علاقاتك اسم صديق بعد اليوم
فراس : معك حق .. واحد يتركني عشان بنت شوارع استحي اعرفه حتى
لؤي وبوجهه علامات الازدراء : الله يهنيك على هالأخلاق ..
وطلع لؤي من الشركة كلها وهو يحس ضايقة فيه الوسيعة .. اما عند فراس أول ماطلع لؤي نادا باعلى صوته : مصعب !!!
مصعب دخل : سم طال عمرك
فراس : بلغ السكيورتي يرمون بنت الكلب سارا برا الشركة
مصعب : يرمونها ؟ ... بس هي بنت مايقدرون
فراس صرخ : تنفذ ولا ابلغهم يرمونك معها !!
مصعب بلع ريقة : حاضر طال عمرك ..
طلع مصعب وراح لعند سارا اللي كان جالسة بالمكتب وماسكه راسها : انسة سارا
سارا : ايوه .. اهلين مصعب
مصعب : ياليت تطلعين من الشركة بسرعة ... العم فراس معصب وناوي يترك السكيورتي يرمونج برا
سارا : يرموني ؟!
مصعب : واللي يعافيج اطلعي .. ولا عاد ترجعين هنا
وهزت راسها وهي مو فاهمة شي.. وخذت شنطتها وطلعت .. ووقفت برا الشركة وهي تطالع المبنى الكبير .. قشعر بدنها لما انتبهت له واقف عند نافذة مكتبه ويطالعها بنظرات شيطانية .. كان يحدق فيها بالذات بعيون غاضبة وكأنه بأي لحظة بيخترق هالمسافة الطويلة وبيقتلها .. ضرب قلبها بسرعة رهيبة ودون تحس بنفسها صارت تركض تبعد عن هالمكان .. !!
مسكت جوالها ودقت على لؤي تبي تفهم شصاير مايرد .. دقت مليون مرة مايرد .. خافت يكون صاير شي فعلا وصارت ترسله رسايل كثيرة لكن ما استجاب ..
***
بالفندق .. ابو نايف وام نايف /
ابو نايف بعدم تصديق : ام نايف !! مزنة الدخيل .. بجلالة قدرها وقيمتها راضية تزوج ولدها وحدة عادية لا ومو بس عادية .. فقيرة ومنتفة ؟
ام نايف : واللي يعافيك يا أبو نايف لاتسدها بوجهي ! والله لو تشوف البنت تنسى انها فقيرة اصلن
ابو نايف مبسوط : ماراح اعارض .. اصلن عمري ماشرطت الفلوس لحريم عيالي .. بس انتي اللي دايم ماترضين
ام نايف : لا هذي غير .. كاملة الله مكملها , والله يابو نايف مو نص ساعة حتى جلستها معنا .. لبقة في حكيها .. مثقفة انا لما قالو لي فقيرة ماعاد فرقت معي .. قلت بناخذها
ابو نايف : بيني وبينك يا أم نايف .. أنا خايف ناخذ له وحده وراها اهل
ام نايف : مافهمت !
ابو نايف : يعني نايف الله يهديه ويصلحه حركاته محد يحسب حسابها .. ويمكن لو تاخذين له بنت وراها اهل وقبيلة مايرضون وبينتفونه لو يسوي لها شي وهو اغبر .. بس هذي اضمن نرتاح
ام نايف : لا حرام .. والله المسكينة ماتستاهل تتعذب
ابو نايف : عاد هذا هو ولدك ! كلب طول عمره شنسوي ؟
ام نايف : وينه اصلن ابشره ؟
ابو نايف بسخرية: مع بدر حاجزين لهم شاليه .. بينامون فيه
ام نايف : حنااا ويييين وهم ويييين !
ابو نايف : انا لما قالي ماعارضت .. يا معودة دامه هنا وبيتزوج خلاص خليه يسوي اللي يبي
ام نايف : ابدق على ميهاف اعطيها الأخبار .
***
بيت أبـو أحمد – مغرب - /
كانو البنات كلهم بالمطبخ يجهزون للقهوة .. كانت غادة عند الفرن تصلح القهوة وساكته دون تعليق رغم كثر سوالفهم , قالت شوق بصوت عالي تبغى غادة تسمع : سمعتو آخر الأخبار ؟
هند تسايرها : لا .. شنو ؟
شوق : ولد عمي مرزوق .. ناوين يخطبون له
هند : ومن مقرودة الحظ ؟ الله يعينها بصراحة .. ما أتوقع توافق اصلن مرزوق عسر وهمجي وغير كذا متزوج بعد بيزوجونه ثانية
شوق : وشلون بترفض حضرتها ؟ بتوافق دون تشوف الدرب .. ابتسام بنت عمي مشعل الله يرحمه
غادة التفتت بسرعة : شنو ؟
هند : شفيك طارت بوهتك ؟ تحمد ربها اختك العانس اللي بتحصل احد يتزوجها
غادة تفاجأت بجد .. كيف مرزوق ! هذا معروف عنه بالعائلة كلها انه بخيل ومعذب زوجته .. اصلن بأي حق تصير ابتسام زوجة ثانية .. : ..........
شوق : عموما ماراح ياخذون لا كجواب .. يعني بتتزوجه .. عاد بسم الله عليها من سمعو ان اهلها بايعينها ومزوجين اختها ببلاش دون مهر .. ومحد يعيف حرمة ببلاش
غادة : اذا انا تزوجت دون مهر .. فهذا من طيب اصلكم
هند : تنكفين أنتي ووجهك ؟
تجاهلتها غادة وحطت البريق على الطاولة .. وطلعت .. شوق : تعالي كملي القهوة
غادة : كمليها انتي بدال الهذرة اللي مالها داعي !
مشت غادة بطريقها .. وشوق قالت بقهر : اكرهها هالبزر !! تنرفز
صعدت غادة وفتحت جوالها ودقت على ابتسام : هلا
غادة بسرعة : ابتسام ! شخبارك ؟
ابتسام : غادة تقدري تجين البيت اليوم ؟
غادة : ليش ؟!
ابتسام : ماتقدري ؟
غادة : إلا اقدر .. استني بكلم أحمد وبجيك
ابتسام بصوت منخنق : لاتطولين ..
رمت غادة الجوال ونزلت لتحت : فين أحمد ؟
هند : مع عماني بالمجلس
غادة : فيه احد غريب
شوق : ايه زوج اختك هناك !!
غادة كان نفسها تصفقها .. مسكت جوالها ودقت عليه : احمد !
احمد : ايه شنو ؟
غادة : ممكن تدخل شوي بكلمك
احمد : أدخل وين .. انا مو بالبيت
غادة : وينك اجل ؟
احمد : برا وبس .. شتبين ؟
غادة : ابي اروح بيت أهلي ..
احمد : وليش ان شاء الله ؟!
غادة باستعطاف : طلبتك احمد .. ضروري اروح اذا ماتقدر سواقنا بيجي ..
احمد : لا ! جايك اللحين خلك جاهزة
غادة : اوك اوك
سكرت السماعة ولبست عبايتها وجلست تنتظره .. طلعت ام احمد : على وين ياحافظ ؟!
غادة بدون نفس : بيجي أحمد اللحين ياخذني
ام احمد : بياخذك لوين ؟!
غادة وهي مقهورة من اللقافة : بروح لابتسام اختي
ام احمد : الله يستر من روحاتك انتي .. تروحين وماعاد ترجعين زي آخر مرة
دق جوالها : هلا حمادة .. يله طالعة
طلعت له وانتبهت على مرزوق عند نافذة سيارة احمد يكلمه .. اقشعر بدنها وهي تشوفه !! سيء فعلا من جميع النواحي دخلت السيارة .. مرزوق : السلام عليكم
غادة دون نفس : وعليكم السلام , احمد ممكن نمشي ؟
مرزوق بعربجية : اوف اوف السنافية ماكله شحم .. الله يستر ماتصير اختك مثلك
غادة طالعت بأحمد بحدة .. احمد : اقول مرزوق اقلب وجهك خل نمشي
مرزوق وهو يوقف من تكيته ع نافذة احمد : زين
اول ما مشت السيارة قالت غادة باندفاع : خير ان شاء الله !! ع كيفه ابوك وابو مرزوق ومرزوق !
احمد : ول ول ول .. شوي شوي شفيك ؟
غادة : بأي حق تقررون مرزوق يتزوج ابتسام
احمد : طيب عادي .. ليش معصبة ؟
غادة : تتكلم من جدك انت ؟ يعني برأيك مرزوق واحد صاحي عشان تاخذه اختي ؟
احمد : اختك وضعها بالبيت ماينسكت عليه .. ومرزوق رجال شايفه عليه شي انتي ؟
غادة : لا والله .. مجرد السمعة الطيبة حقته تشفع له !
احمد : ولا خاطب بنت السلطان مثلا ؟
غادة : احمد رجاء .. ما اسمح لك تتكلم عن اختي كذا
احمد : فرقت ؟ لو انا ما أحكي الناس بيحكون .. خذيها من الآخر اختك عانس وتحمد ربها اللي حصلت رجال اساسا
غادة بقهر : وماراح تدفعون لها مهر هي كمان ؟
احمد ببرود : ايه ماراح ندفع لها .. حدها ابتسام من هي ندفع لها ؟
غادة : وانا حدي غادة ؟ من حضرتي عشان يندفع لي ؟
احمد : وش مغزاك من هالحكي كله ؟ يعني تبينها تطلع بالشينة غصب
غادة شاحت بوجهها لجهة النافذة وهي تمسك عبرتها : الله يسامحك
احمد ماعلق ووصلها لعند البيت .. قبل ماتنزل مسك ذراعها بقوة : لو تحاولين تبربرين قدام اختك بهالحكي اللي تو قلتي ماتلومي الا نفسك ! مالك دخل تقطعين برزقها او تعيبين فيه
غادة سحبت كتفها وسكرت الباب بأقوى ماعندها .. صرخ : شوي شوي !
تجاهلته وهي تضرب الباب .. فتحت ابتسام دخلت غادة : سلام
ابتسام : وعليكم السلام ؟ شفيك ؟
غادة تنهدت بهم : مافيه شي ..
دخلت لداخل لحقتها ابتسام : انتي مو طبيعية ؟ صاير شي مع بيت عمي ؟
غادة : لا ابتسام مافيه .. بس انتي خوفتيني شفيك ؟
ابتسام بلعت ريقها : انخطبت !
غادة ماقدرت ماتتكلم : ادري ! ارفضيه .. صدقيني ماينطاق وراح تندمين مليون مرة
ابتسام عقدت حواجبها : وانتي كيف تعرفينه ؟
غادة : شنو كيف اعرفه !
ابتسام : ايه الرجال غريب .. حتى انا ما أعرفه
غادة حست بالفرج قالت بالتماس أمل : مين ؟
ابتسام تنهدت : امس رحت لأمل صديقتي .. تعرفينها انتي ؟
غادة : ايوة ايوة .. وبعدين ؟
ابتسام : ايه .. وجدتها خطابة تعرفين انتي , وجتها حرمة تبي تخطب لولدها يعني .. و
غادة شهقت بفرحة : وخطططبتكك ؟!!
ابتسام وخدها مورد : ما أقدر اقول كذا .. يعني هو امل بس كلمتني على اساس يبون ردي
غادة : حمد الله حمد الله !! بس مين هالحرمة نعرفها ؟
ابتسام بتوتر : لا .. هي من الرياض كلش ومالها حتى معارف هنا
غادة : غريبة .. اجل وش جايبها تخطب هنا ؟
ابتسام : تقول امل انها تبغى جداوية مخصوص يعني وهذا شرط الولد
غادة : ايه ؟
ابتسام : مقدر غادة .. هي جايه تخطب وبترجع يعني حياتي مفروض تكون بالرياض بعيد عن هنا
غادة : لا ابتسام وافقي .. ووافقي بسرعة بعد , اساسا ماعندك غير هالخيار
ابتسام : كيف ؟
غادة بهم : عماني ناوين يزوجونك مرزوق
ابتسام : شنو ؟!
غادة : ايه .. ومقررين وكلش عشان كذا مافكرو حتى يسألونك ؟
ابتسام : مرزوق متزوج !!
غادة بحزن : اسكتي يختي .. يقالك تفرق معاهم .. وبيسوو معاك مثلي مافيه حتى مهر ولا حق سكن .. اقل شي هالحرمة بيدفعون اكيد
ابتسام : راح ارفضهم كلهم ! انا مو ضد اتزوج بس اعيش بعيد عن جدة مقدر
غادة ودمعتها قريب من خدها : طلبتك ابتسام توافقي .. ماراح اطلب منك شي غير كذا .. انا تفكيري غيرك اللحين عقب تزوجت , الزواج مو زي اللي كنت مفكرته
ابتسام : وانت ضامنة ان هالحرمة حالهم كويس ؟ يمكن يكونو اسوأ من مرزوق بعد
غادة : طيب شرايك تقولين لأمل تعطيهم رقم هيثم .. ويصير كلام رجاجيل يعني وهيثم راح يشوفه اكيد وبيعرف لك اذا هم صالحين ولا لا
ابتسام : واعيش بعيد ؟
غادة : ماعاد تفرق ابتسام .. محنا صغار .. انا تزوجت وصرت بعيدة , هيثم مشغول بالمستشفى وانتي جلستي لحالك هنا , لازم تشوفي حياتك بعد انتي .. واذا هالنصيب يسوى لاترفضيه استخيري
ابتسام تنهدت : بسوي اللي قلتي .. وبعد مايقابلو هيثم راح يتقرر كلش
غادة ابتسمت : ايه كذا حلو
ابتسام : والله مستحية أقول لهيثم ..
غادة : هههههههههه لا تقولين له .. خليها مفاجأة
ابتسام : ع بالك تمشي عليه ؟ لازم اقوله
غادة : اقوله عنك ؟!
ابتسام : اييه تكفين .. بتنقذيني صدق
غادة مسكت جوالها : ولا يهمك اللحين
دقت وكان جواله مشغول : مشغول .. اكيد عنده حوسه اول مايفضى بيكلمني وبقوله .. انتي عطي امل الرقم وبس قولي لها يتفاهمون الرجاجيل
ابتسام : والله وصرتي تنصحيني ! خلاص بدبر الامور انا
غادة : الله يوفقك يا ابتسام , وحظك يكون احسن من حظي
ابتسام بزعل على اختها : شصاير معاك ؟ احمد سوا حاجة ؟
غادة تكابر : لا فديته حمادة ما أحسن منه .. بس متضايقة من وضعي مع أهله ابي نسكن لحالنا
ابتسام : تتسهل غدو ان شاء الله , بس انتي لاتضغطي عليه كثير يمكن ميزانيته ماتسمح له
غادة ( ميزانيته ماتسمح له .. ماتدري ان مهري كله ببطنه ) : صح ..
دق جوال غادة ... فزت ابتسام : هيثم ؟
غادة : لا احمد ..( ردت ) هلا احمد
احمد : خلصتي ؟
غادة طالعت الساعة : لسى بدري
احمد : مقدر اتاخر اكثر من كذا بنام
غادة ( وش هالمرة بتنام بدري ؟ ) : طيب اتركني انام هنا اليوم , وتعال بكرة اخذني
احمد : انتي تبغيني احرم اوديك اهلك مره ثانية .. ماتروحي الا تجلسي وراك دهر !
غادة : سو اللي تبي احمد .. اذا صرت عند الباب دق علي ( وسكرتها دون تسمع رده )
ابتسام : بدري .. تعشي معاي
غادة : شاسوي بينام .. وما رضى انام هنا عموما فرصة ثانية ان شاء الله
ابتسام : أي فرصة ثانية ؟ انتي من تزوجتي ماجيتينا زيارة صاحية .. كل زياراتك ساعة بالكثير
غادة : بعوضك لا تخافي .. بتواصل معك اذا وصلت البيت واقولك شصار مع هيثم .. وانتي مو تنسي تكلمي امل
ابتسام تنهدت : ماراح انسى
غادة : ع طاري ابتسام ! شنو اسمه ؟
ابتسام وردت وقالت بصوت خافت ونعومة : نايف
غادة : اوووه البنت وردت وهي تو ما انخطبت له رسمي
ابتسام : بايخة اسكتي
دق جوالها طالعت الجوال بقهر : اففففففف مسرع !!
ابتسام : يله روحي .. كلميني اوك
غادة : ايه طبعا .. يله حبيبتي باي
طلعت غادة اول ماركبت السيارة دق جوالها " هيثم " .. صمتته ماتبي تتكلم بهالمكالمة قدام احمد ..
طالعها : ماحتردين ؟
غادة : لا وحدة من البنات فاضية تبي تسولف بس وانا مالي خلق
احمد هز راسه .. وضل الصمت لحد ماوصلو للبيت , كان حال الصالة المعتاد مجتمعين البنات قبل يدخلون صرخت ام احمد : احممد ؟
احمد : هلاا
ام احمد : لا تدخل هنا .. زوجة اخوك موجودة
احمد التفت لغادة : بتسلمين عليها ؟
غادة : ايه
احمد : اجل انا سابقك فوق
غادة : تمام
دخلت غادة وسلمت على زوجة عبد المجيد .. وجلست معهم : كيفك سناء ؟
سناء : حمد الله تمام , انتي اخبارك ياعروسة ؟
غادة ابتسمت : تمام حمد الله
ام احمد بلهجة ناقده : شخبار ابتسام ؟
غادة بتشديد ع حروفها : مبسسسوطة
ام احمد : ايه الله يديم عليها البسطة اجل .. ويبسط اختها اللي مكشره اربع وعشرين ساعة بوجيهنا
تنهدت غادة وقامت : انا طالعة احمد فوق لحاله .. سناء نشوفك وقت ثاني
سناء : الله معاك
صعدت لفوق وبطريقها دق جوالها مرة ثانية ردت : هلا هيثم
هيثم : هلا فيك , شخبارك يام كرشة ؟
غادة : هههههههه والله مافيني كرشة للحين
هيثم : كابري .. مصيرها تكبر
غادة : وانت كيفك ؟
هيثم : حمد الله بخير .. بطريقي للبيت اللحين
غادة : حلـو .. تو طلعت من ابتسام انا روح ونسها شكلها طفشانة بجد
هيثم بضيق : الله يعين .. والله وضعها بالبيت مو عاجبني ابد
غادة : بيتصلح قريب لاتخاف
هيثم : داقة تسلمي كذا بس ؟
غادة : لا بكلمك بحاجة .. بس مقدر اللحين مشغولة بعدين
هيثم : اوك
غادة : يله باي سلم على ابتسام
هيثم : يوصل , في امان الله
***
الكــويت /
في شــقة سارا .. كانت جالسة على الصوفا والجوال بيدها ووصلت معاها خلاص , تبي تتطمن مو قادرة توصل له .. لو هي بس تعرف فين ساكن طلعت لها هيفاء من المطبخ : علامج انتي لج ساعة جذي !
سارا : هيفاء اتركيني بحالي
هيفاء : لا مو تاركتج شبتسوين يعني ؟
سارا بتذكر : ابفهم ليش مايرد ؟!
هيفاء : منو ؟ لا يكون حبيتي !! منو ؟ هيثم ؟
سارا : شنو هيثم شنو حب ! وربي مو وقتك
هيفاء : طيب دام ماراح تحبينه هاتي رقمه بحبه عنج
سارا : هيوووف والله والله والله والله مو مو وقتك كلش !
هيفاء : طيب احكي لي شفييييج ؟
سارا تنهدت .. ثم فجأة طرت ببالها فكرة ووقفت :
هيفاء : شنو ؟
سارا : لقيتها ..!! ( مسكت جوالها ودقت على رقم ) : الو .. هلا مصعب ؟ كيفك ؟ ... حمد الله بخير .... معليش اسألك عن حاجة ضرورية ....... السكرتير لؤي ... ايه محتاجه اوصل له ضروري ومايرد على مكالماتي تعرف فين ساكن ؟ ........ ايوه ايوه عرفته ... شكرا يعطيك العافية
اول ماسكرتها طالعتها هيفاء بنظرات : السكرتير لؤي ؟ السكرتير مرة وحدة !!
سارا ماكانت يمها ركضت لغرفتها تبدل بجامتها لبست أقرب شي قدامها حتى انها ماغيرت شبشب البيت .. قبل تطلع رجعت : هيوف .. ما معي فلوس التاكسي ممكن توصليني ؟
هيفاء : مافيه .. بالأول تتكلمين عن شنو صاير معاج مع هذا لؤي
سارا : مو شي والله مو شي ... بتوصليني ولا بروح مشي ترا
هيفاء بملل : انتظري ابدل وايي
سارا : بسرعة طيب !!
هيفاء : ياويلي ماعندها صبر
أول ماوصلت سارا الفندق .. سألت الاستقبال : معليش أعرف رقم غرفة لؤي الشمري
: معليش مانقدر نفصح معلومات الزباين
سارا : ايوه .. بس انت قوله انه انا وهو بيوافق
: ما نقدر لاتحرجينا رجاء
سارا : طيب انت شو ناقص لو تكلمه ؟!
الموظف بانزعاج : يا أختي خلاص ! قلنا لك مافيه .. مافيه
احبطت سارا .. حتى عقب ماجت ماحتقدر تشوفه , طلعت لبرا وركبت السيارة .. هيفاء : شنو صار ؟
سارا : رفضو يعطوني رقم الغرفة
هيفاء : يله ماعليه .. شهالشي الضروري يتأجل
تنهدت سارا بضيق .. قالت هيفاء تبي تطلعها من ضيقتنا : ياويلي شوفي هالمز هناك
سارا : مو خلقك
هيفاء : يانكدية طالعي بينسيج لؤي واهله.. يجنن
رفعت سارا راسها .. وفتحت عيونها وهي تشوفه داخل للفندق: هذا هو هذا هو !
هيفاء تنهدت : اجل بحقج يختي
نزلت سارا بسرعة ونادت : لؤي !!
مافيه رد .. حتى ما التفت كان يمشي بطريقه استغربت سارا فيه شي مو طبيعي نادت مرة ثانية نفس الحالة كان شارد ويمشي .. اسرعت بخطواتها ومسكت كتفه : لؤي !
لؤي انتبه لها .. ابتسم ابتسامة صفرا : هلا
سارا قبضها قلبها .. فيه شي متأكدة ابتسامته مو حيوية كالعادة : ناديتك اكثر من مرة مانتبهت .. فيك شي ؟
حط يده ورا رقبته وقال بانحراج : معليش ما أنتبهت
من متى لؤي ماينتبه لها قالت بقلق : صاير معاك شي .. ادق عليك اليوم كله مارديت و ... خفت يكون فيك شي
لؤي : آسف خوفتك على الفاضي .. بس مقفل جوالي
سارا مافاتها ابد انه ضايق .. واضح حتى لو مايتكلم ابتسمت : اعزمك على العشاء ؟
لؤي تردد .. لكن قال : اوك .. بس مطعم الفندق مافيني أطلع
سارا : اوك تمام .. استنى اقول لصديقتي تروح واجي
رجعت سارا لهيفاء وقالت لها تروح .. ثم رجعت ودخلو للمطعم باشرت المحادثة : انطردت اليوم
لؤي بهم : استقلت اليوم
سارا فتحت عيونها : استقلت ؟! ليش !!
لؤي : هو اللي عاملها
سارا عقدت حواجبها : مين ؟ فراس ؟
لؤي هز راسه بصمت .... سارا : ليش طيب ؟! اذا انا يكرهني وما أهتم فيني .. انت ولد عمه كيف يسوي فيك كذا ؟
لؤي : هذا اللي صار
سارا : آسفة .. بس بجد هذا فراس قذر يعني حتى أهله مايفرقون معه .. مريض !!
لؤي كان يطالع بالطاولة وساكت او بالاحرى شارد : .................
سارا ضاقت من حالته قالت بحنية : لؤي .. لا تضايق حالك والله مايستاهل حتى تزعل عشانه
لؤي : لا عادي .. مو متضايق ولا شي
سارا رفعت يديها : يارب ياكريم .. بهالليلة يندهس بسيارة ولا يطيح شي على راسه ويروح بغيبوبة
لؤي : لا سارا .. عشاني لاتدعين عليه , صح ان تصرفاته وصخة .. بس مو سيء ..( كمل بصوت اخفت ) مو لهالدرجة على الأقل
سارا : بعد كل اللي سواه معاك .. تقول كذا ! الا سيء وسيء جدا بعد .. حتى اليهودي مايسوي كذا بأخوه
لؤي : تقولي كذا لأنك ماتعرفيه ...
سارا : هذا أنت تعرفه .. قولي وش فرق معاك ؟
لؤي ابتسم بهم : تدرين؟ .. نايف أخوي كثر مايسافر واسافر .. اذكر قبل سنة مرت سنتين ماشفنا بعض تصدقين خلال هالسنتين كلها حتى مافكرت ادق عليه او أحس اني مشتاق له وابي اسمع صوته .. نفس الشي هو ما دق ولا فرقت معاه ولا معاي
سارا : معقولة أخوان كذا ؟
لؤي : ما أقولك هالشي لأني زعلان او منجرح انه ما أهتم فيني .. بس كذا علاقتنا مايدق علي الا يبغى فلوس وما أدق عليه الا ابي اسال عن شي ضروري ... أبوي نفس الشي احترمه بس تمر شهور احيان مانرفع السماعة على بعض ..
سارا : طيب ليش ؟ ... فيه ناس يتمنون العائلة واللي عندهم عائلة مفرطين فيها كذا
لؤي : كذا كبرنا .. حتى لو أبادر واتصل اسأل احيان يتضايق أبوي لأني كلمته دون داعي واشغلته بينما فراس مايمر يومين .. ما أدق عليه .. واذا مادقيت هو يدق يسأل , يعرف كلش ف حياتي وش أحب وش اكره .. لما نويت ادرس تخصص ما أعجب ابوي ورفض يدعمني فيه .. كان فراس موجود سفرني ودرسني بحسابه وسكني لما احتجت
سارا سكتت حست لؤي متضايق لدرجة ماعرفت تواسيه : .....
لؤي : قبل فترة خطبت أخته .. وصارت مشكلة وانا انسحبت من الخطبة كل اهلها حاقدين علي بس هو على انها اخته ما عاتبني حتى كان متأكد ان عندي سبب
سارا : آسفة لؤي , بس وش قيمة كل هذا اذا بلحظة وحدة رماك وما أحترمك ولا احترم مشاعرك
لؤي : فراس تغير .. ماعاد زي أول , الظروف قسته
سارا بسخرية : إيش ظروفه ؟ حياته الكاملة .. ولا فلوسه اللي ماتخلص
لؤي : وانا احسبك ذكية .. وش هالمفهوم السطحي ؟ على بالك الفلوس درع يحميك من كلش ؟ وقت تضيق عليك الدنيا ماراح تسوي فلوسك شي غير انها تعيشك همومك بترف
سارا : مابي اضايقك لؤي .. بس لو مثل ماتقول وانتو اخوان فعلا وقتها اقل شي بيعتذر وماراح يترك الامور على حالها
لؤي : لأني اعرفه مثل ما أعرف نفسي .. اعرف انه ماراح يعتذر هو مايشوف نفسه غلطان للحين على باله هذي طريقه يحميني فيها
سارا : يحميك من شنو ؟
لؤي : منك
سارا : شنو وحش انا ؟
لؤي : يمكن بنظره .. ( تنهد لؤي وقال يغير الموضوع ) انتي شنو ناوية تسوين اللحين ؟ وظيفتك يعني ؟
سارا تنهدت : مو عارفة .. ابغى ملفي من الشركة عشان استقدم لشركة جديدة
لؤي : لا تروحين بنفسك تطلبينه .. انا بجيبه لك
سارا : بجد ؟! شكرا ريحتي صدق
لؤي ابتسم : ولو حاضرين للحلوين
سارا : وأنت شنو ناوي تسوي ؟ انت جاي الكويت عشان تشتغل .. واللحين ؟
لؤي : ما أدري .. بس حاليا بضل هنا ..
سارا : ماحترجع السعودية ؟
لؤي : ما أدري ...
سارا انقهرت من حالته .. مو لؤي نفسه متضايق بجد : تدري اكتشفت حاجة جديدة فيك
لؤي : اللي هي ؟
سارا : ايوه .. حساس جدا
لؤي ابتسم : بجد ؟
سارا وعيونها بالأرض : ما أحب اشوفك كذا لؤي يضايقني اشوفك متضايق
لؤي طالعها وهو يحس كلش داخله يتحرك بشوفتها .. تنهد وقال : الوقت تأخر .. ماراح ترجعي ؟
سارا حست انه تجاهل كلامها .. فقالت باستسلام : ايوه راجعة اللحين .. انتبه على نفسك
لؤي : وانتي كمان
وقف وراح لجهة المصعد .. احبطت بالعادة مايرضى الا يوصلها هو هالمرة حتى ماوصلها للباب وقفت واسرعت بخطواتها ومسكته قبل يدخل المصعد وقالت باندفاع : انت متضايق مني ؟
لؤي وعيونه تنتقل من يدها اللي ماسكه معصمه لوجهها : ليش تقولي كذا ؟
سارا : عشان الصورة ! انت نادم .. صح ؟
لؤي : نادم على شنو ؟
سارا بقهر : لا تتغابى .. انت نادم على اللي صار بالصورة
لؤي باستدراج : وإيش صار بالصورة ؟
سارا حست انها فاهمة غلط .. يمكن اللي تشوفه بعيونه مو صح , او مجرد يكحل مثله مثل غيره افلتت يده بهدوء : معك حق الوقت تأخر ..باي
لؤي مسكها هالمرة هو بدوره : استني !! .. ماجاوبتي سؤالي ؟
سارا دون تلتفت له : سوء تفاهم لؤي مافيه شي .. بجد تأخرت لازم اروح
ومشت بسرعة دون تلتفت يم الباب .. مسحت دمعة بسرعة قبل تنساب ( غبية ! غبية ! كيف تصدقين حاجة مو موجودة ؟ )
***
جـــدة – فيلا على الشاطئ :-
الساعة 10 صباحا ..عقد بدر حواجبه بإنزعاج من صوت الجوال رفع راسه كان جوال نايف يدق : نيوف ! قم رد على جوالك ازعجنا
نايف التفت للجهه الثانية : ماحرد .. اكيد ابوي
تافف بدر ووقف واخذ جواله " ميهاف " ..ابتسم لما شاف المتصل سحب الجوال و طلع من الغرفة ورد : هلا والله .. صباحي صوتك
ميهاف : مين ؟
بدر : تسألي لانك مو عارفة ولا تتغابي
ميهاف : اسأل عشان احسسك انه مفروض ماترد ع مكالمات غيرك
بدر : والله ياعيني نايف نايم .. وانا ماهان علي تنحقرين
ميهاف : دام نايم مع السلامة
بدر : شوي شوي .. انا اول مرة اشوف وحدة تعامل خطيبها كذا على فكرة
ميهاف : هذا كلامي !
بدر بحدة : وبعدين يعني .؟ والله ماتسوى علي انشغلت وما شفتك
ميهاف تنهدت : خلاص بدر انا هذي نسيتها .. ومو زعلانة منها
بدر : اجل ؟
ميهاف : اجل شنو ؟!
بدر كشر ( شسالفتها هذي غبية ؟ ) قال بصبر : هجل ممكن اعيش حياتي كواحد خاطب !
ميهاف ( شسالفته هذا غبي ؟ ) : كيفك حياتك سو فيها اللي تبي
بدر ( بتجلطني ! ) : ..........
ميهاف استغربت سكت .. ماعرفت وش تقول !
بدر بهدوء : ميهاف ..
ميهاف استغربت نبرته : هلا
بدر : ممكن اسألك سؤال ؟
ميهاف بلعت ريقها ( وش يبي بعد ) : ايه
بدر : انتي غبيه شي عقلك فيه مشكلة ؟
ميهاف : نعععععععم !!!
بدر بقهر : من جد يعني .. اذا غبية عطيني خبر اتفهم هالموضوع , اقولك بعيش حياتي واحس بخطوبتي تقولي حياتك سو فيها اللي تبي .. ليش انا خاطب مين ؟ الجدار ؟
ميهاف بقهر : شاسوي يعني وش تبغى اقولك ؟!
بدر : يابنت الحلال اقل شي ابي لا كلمتك احسك مستحية شي .. تكامخين كأنك واحد من الشباب
ميهاف : لا والله .. احلف ! ولا انت اللي تقول هالكلام لخطبيتك وش اسمك !
بدر : شفتي هذا بالضبط اللي اتكلم عنه .. اقولها كلمة ترد لي عشر
ميهاف : لا بجد ! والله اسفه مفروض اسمع هالكلام واسكت يعني ؟
بدر : ايوه البنت حلوة اذا سكتت .. تحسسك انها ضعيفة ولازم تاخذ حقها .. مو انتي اتوقع لو احد يظلمني تاخذين حقي بدالي
ميهاف : ايه مو محتاجتك تاخذ حقي .. قدها وزيادة !
بدر : والله سنافية يابنت العم .. بس بالراحة علينا شوي ما اقول شي الا تاكليني
ميهاف حست ع دمها شوي : انا بسكر اذا نايف صحى يكلمني ولا مافيه داعي بعد
بدر : لا تعالي .. باخذ رقمك من جوال نايف ترا
ميهاف ببساطة : حقك .. يمكن تحس انك خاطب لا أخذته
بدر مسك الجوال بقوه بيكسره من الحره : ايوه وبراسلك
ميهاف بثقة : يمكن افضى ارد يمكن لا
بدر: نعم ؟!
ميهاف : ينعم بحالك
بدر : ...........
ميهاف : يله باي
سكرت السماعة وبدر مسك الجوال وهو نادم انه رد اساسا .. !! شتحس به هذي ؟ من جدها ؟ كل هذا عشان شنو !! وردة ؟ ماتدري ان مليون وحدة تتمنى وردة مني ومو محصلة .. جاحدة نعمه هذي .. رمى بالجوال جمب نايف ورجع ينام وهو حالف يكسر هالغرور اللي فيها ..
***
غادة كانت صاحية من بدري تنتظر احمد يطلع تكلم هيثم , طالعها احمد من انعكاس المراية وهي تنقل بصرها بينه وبين الجوال : تنتظرين مكالمة ؟
غادة : لا
احمد : ليش صاحية بدري ؟ بتنزلي لأهلي
غادة : انزل بالنخل .. حط ببالك اليوم ماراح انزل نهائي
احمد : لا تنزلي بكيفك .. بس نفس الشي ماراح يصعدون لك اكل مو معقولة تحطي رجل على رجل ويخدمونك
غادة قربت عنده : حياتي .. مو شايف ان هالحال مزعج ؟ يعني انا احيان اتمنى اسوي لك حاجات ما أقدر
احمد رفع حواجبه : وليش ماتقدرين ؟
غادة : وكيف ان شاء الله ! مو عايشين لحالنا عشان ناخذ راحتنا
احمد :من وين تبغيني اسكنك لحالك ؟ مامعي مقدر
غادة : معقولة ! نهائي حتى لو حاجة بسيطة ..؟
احمد : غادة تو بدري على طلعتنا من أهلي .. والحركات تقدرين تسوينها ولا لازم قصر يعني
غادة هزت راسها : مابي مابي .. دون بيت لحالي ماحسوي لك شي
احمد رش عطره : براحتك
وطلع برا الغرفة .. ضرب غادة برجلها بقهر مامعه فلوس بس وقت السفرات والسهرات تنولد الفلوس من اللامكان ..تجاهلته ومسكت جوالها واتصلت بهيثم : شعندك اتصالاتك كاثرة ؟
غادة : شنو مضايقتك باتصالاتي يعني ؟
هيثم : نوعا ما !
غادة : شف شف .. المهم موضوع ضروري
هيثم : اللي هو ؟
غادة بحماس : ابتسام يمكن تنخطب
هيثم ماتوقع ابتسام تنخطب نهائي : شنو ؟
غادة : ايوه .. آخر مره كانت عند صديقتها شافتها حرمة وعزمت الا تخطبها
هيثم : ومن هالحرمة ؟ تعرفونها
غادة : لا هذي المشكلة انه حنا مانعرف عنها شي ! اصلن مو من اهل جدة .. عشان كذا عطيناهم رقمك تتفاهم مع الرجاجيل وتشوف حالهم
هيثم : يالله ياغادة .. ماتدرين قد ايش فرحت الله يتمم ع خير ويطلعو صاحين
غادة من قلب : آمممين
هيثم : خلاص حلو .. دام رقمي عندهم مافيه مشاكل اول مايتواصلون معاي بعطيهم الرد
غادة : بس يزعل انها بتسكن بالرياض
هيثم : واذا ؟ اساسا ماعاد لها مكان هنا .. وضعها صعب وانا شايل همها على طول
غادة : الله يسهل
هيثم : آمين .. يله غدو اكلمك بعدين
غادة : انتبه على نفسك وطمني اول ماتشوفهم
سكرت جوالها وجلست على الكنبة تبرد اظافرها .. طق الباب صكت اسنانها بقوة وهي تغمض عيونها بصبر قامت وفتحت الباب : نعم !
سحر : بسم الله شفيك معصبة ؟
غادة تكتفت : كنت نايمة .. بغيتي شي ؟
سحر : انزلي جهزي فطور أبوي ورجلك معنا
غادة : والله اربع حريم في عين عدو تكفون وتوفون ماتحتاجوني وماحنزل
سكرت الباب وراحت تجلس وماعندها نية تتركهم يستغلونها .. نزلت سحر وجلست على سفرة الفطور : تقول اربع حريم في عين العدو تكفون ماتحتاجوني !
ام احمد ضربت فخذها بقهر : شف شف قليلة الحيا !!
طالعت بأحمد : وانت ليش مرقط ! قم لزخها
أبو احمد : لحد يلزخ احد ولا شي ! بس انت أحمد شف هالحرمة تعدل عمرها .. مو لهالدرجة
احمد مو يمهم جالس يفطر : بكيفها تزعل لين ترضى بحالها
شوق : ليش متزاعلين ؟
احمد : من عرفتها زعلانة احسن حل الحقران لين تموت .. فاضي كل يوم على نفس المنوال
ابو احمد : القى حل احسن لك .. هي حامل بولدنا لو غير كذا كان بكيفها
تجاهل احمد وكمل أكله ثم طلع ..
***
ابو نايف واقف معصب بالشقة : ام نايف !!
ام نايف : شفيك ؟ ليه معصب ؟
ابو نايف : كلمت اخوها !
ام نايف : وايه ؟
ابو نايف : مفروض اقابله اللحين .. وحضرته ولدك مايرد على جواله
ام نايف : انا لله .. هذا وقته , شلون يعني ؟
ابو نايف : بدق على بدر ان شاء الله يرد الثاني
بعد فترة جاه الرد : هلا عمي
ابو نايف بعصبية : وين المخفوف نايف ؟
بدر بربكة : هممم .. نايف
ابو نايف صرخ : وينه ؟!
بدر : لما عرف انكم لقيتو بنت وبتخطبونها رجع للرياض
ابو نايف : ششششششنووو ؟!
بدر : ها اللي صار والله
أبو نايف : بيجلطني هالولد ! على باله بهالحركة بتمنع هالزواج !
بدر : خلاص عمي انا جاي معاك ونخطبها وهو اتركه بعدين
ابو نايف : انا رايح لهم اللحين .. تعال قابلني بروح اقابل اخوها اللحين
بدر : وليش اخوها ؟ ابوها وين ؟
ابو نايف : والله ما أدري ما عرفت اسال بالتلفون .. عموما بنقابله وبنعرف
بدر : يله جايك
ابو نايف : اللحين !!
بدر : ان شاء الله .. ان شاء الله
سكر ابو نايف وطالع ام نايف : ولدك رجع الرياض !
ام نايف شهقت : والخطبة ؟
ابو نايف : وش فيها الخطبة ؟ بروح اخطبها اللحين .. وهو ينتظر رجعتي
***
في ديوانية قهوة تقليدية نوعا ما .. نظرا لأنه المفروض يزورونه بالبيت /
دخل ابو نايف وبدر .. بدر : ها وينه ؟ كيف بنعرفه ؟
ابو نايف : يقول حاجز طاولة باسمه وجالس فيها بنسأل عنها وبنروح له ... ( راح للنادل ) طاولة باسم هيثم مشعل
النادل : تفضلو من هنا
راحو لحد ماقابلوه .. تفاجأ ابو نايف توقع بما انه بيقابل اخوها اقل شي يكون كبير مره بس هذا شاب بنفس سن عياله ابتسم هيثم بلباقة : ابو نايف ؟
ابو نايف سلم عليه .. ثم سلم بدر .. هيثم : هذا نايف ؟
ابو نايف باحراج : هذا بدر ولد أخوي وبحسبة ولدي .. نايف للاسف طرأت مسألة ضرورية فارسلته يهتم بها
هيثم ماتقبل العذر لكن هز راسه : تشرفنا بدر .. معليش اسأل اسم عائلتكم
ابو نايف بفخر واعتزاز ملحوظ : آلشمري .. سمعت فينا ؟
رفع هيثم حواجبة ماتوقع ابد ولا 1 % يكون هذا حظ ابتسام لكن الكئيب بهالموضوع اللي مزعج سارا من الشمري والله يستر مايكون كلهم نفس الطينة .. هذا اللي كان مخشوش لها : ايه طبعا
بدر استغرب تعابيره توقعه يفرح من حاصله : كأنه مو عاجبك ؟
هيثم ابتسم : مو كذا تنوخذ الأمور يا أخ , انا تفاجأت هذا كلش
بدر : وأنت شنو تشتغل ؟ والوالد وينه ؟
هيثم : انا جراح .. والوالد عطاك عمره الشهر اللي راح
ابو نايف : ما شاء الله .. ألله يرحمه ويغفر له .. وانت الولد الوحيد ؟
هيثم : ايه
ابو نايف : خوات غير المحروسة ابتسام ؟
هيثم : وحدة صغيرة
ابو نايف : الله يخليهم لك .. ويخليك لهم .. ( ابتسم يلطف الجو ) ومتزوج انت ؟
هيثم ابتسم : لا والله ماوافني حظ اتزوج .. الدراسة والمسؤولية اشغلتني
ابو نايف اعجب به .. حسه مسؤول عكس عياله المفوتين : ما شاء الله ماتنلام الجراحة مو سهلة .. طبعا انت عارف ان حنا بالرياض ؟ يعني كريمتكم اذا وافقت بتعيش هناك
هيثم : عندي خبر .. وانا موافق على هالشي وسمعتكم الطيبة فوق كلش بتتركني اوافق بس لازم تعرف ان نفس الحكي هنا .. اختي بجدة مالها احد غيركم فبتكون بامانتكم
ابو نايف : وحنا قدها .. وبما انا بجدة عشان نخطب جداوية حسب شرط الولد فحنا على عجلة نخطب ونرجع فنبي الجواب بسرعة
هيثم : حنا موافقين والله يكتب اللي فيه الخير
ابو نايف انبسط من قلبه : الله يبشرك بالخير .. ( طلع من جيبة بطاقة وحطها على الطاولة ) هذا المهر اجل ورقم سر الحساب موجود بالورقة
هيثم : والزواج متى ؟
ابو نايف : على راحتك وراحة العروسة
هيثم : لا عمي بهذي اعذرني .. ماراح نحدد شي هذي عليكم
بدر : عمي ليش ماتتصل بنايف يحدد موعد زواجه
ابو نايف : لا ! ( ارخى لهجته لانها كانت معصبه بزيادة ) اكيد مشغول اللحين وماراح يرد ... وش رايك بعد شهرين ؟
هيثم : حـلو .. والزواج بالرياض ؟
ابو نايف : ايه .. وام نايف حابه تكون على تواصل بالوالدة عشان يقررون باقي التجهيزات والبطاقة والاراء
هيثم حس الموقف يضيق به .. ابوه ثم امه لهالدرجة مالهم احد : والله الوالدة متوفية
ابو نايف انعصر قلبه هالشاب اللي قدامه ناجح على كل المستويات لبق ووظيفته تسوى ومهتم بخواته ودون ابو ولا ام ونايف باهله كلهم حوله وما فيه ذرة مسؤوليته : الله يرحمها ..اجل تتواصل مع البنت بنفسها ؟
هيثم : خلاص برسله لك ان شاء الله .. والله يوفق
ابو نايف : آمين يارب.. ووالله ودي نجلس سوا اكثر بس مضطرين نرجع اليوم للرياض فرصة ثانية ان شاء الله
هيثم ابتسم : ان شاء الله
في بيت أبو هيثم /
إبتســـام كان بالمطبخ تشغل نفسها من التفكير بعد ماعطت امل رقم هيثم .. سوت نوعين بسكوت وللحين جالسة تشتغل سمعت صوت مفاتيح البيت طلعت كان هيثم داخل ابتسم لما شافها : مبروك
ابتسام فتحت عيونها : شنو ؟!
هيثم وقف قدامها وباس راسها وهو يمسح على شعرها : تو قابلتهم , وتم الموضوع ما كنت بتخيل زواج احسن من كذا لك ماراح تتخيلين انتي لوين رايحة
ابتسام بلعت ريقها .. ماقدرت حتى تسأل , حس هيثم باحراجها ابتسم : جهزي قهوة نجلس واقولك كلش ..
جلس هيثم بالصالة دخل يده بجيبه يطلع جواله لكن طاحت يده على علبة المرهم طلعها وعقد حواجبه .. وش هذا مايذكر حطها .. تذكر اسماء لما عطته اياها .. ابتسم على الصدف حتى هالمريضة كانت من الشمري .. ياترى تقرب للعريس ؟!
***
غادة سكرت السماعة من ابتسام بعد ماقالت لها كلش وهي مو مصدقة !! لا ولا 1 % مصدقة .. ابتسام اللي محد توقعها تتزوج اصلن ربي كان مخبي لها نصيب احسن .. ولد الشمري بنفسه صفقت نفسها مرتين تبي تصدق لكن هذا مو وقته .. وقفت وعدلت شكلها لازم تنزل تكسر راس بيت عمها .. بدلت قميصها ولبست تنورة وبلوزة وفكت شعرها وحطت كحل وقلوس ونزلت وهي بقمة رواقتها .. شافتهم مجتمعين على التلفزيون البنات بس دخلت : السلام عليكم
ام احمد : وعليكم السلام .. الله لاكان جاب الغلا
جلست على الكنبة وحطت رجل على رجل : خبرك خالتي وحام وصاير نومي كثير .. بس من صحيت نزلت على طول ... ايوه وكيفكم ؟
كلهم دون نفس : طيبين
جا بوقتهم على الأخبار .. مقابلة لأكثر 10 شباب ناجحين ومن ضمنهم ( فراس ) .. شهقت شوق : هذا ولد الشمري ؟ ياويل قلبي يازينه ... مشرف السعودية كلها بهالمقابلة
هند : انا اسمع به .. بس ماتوقعت شكله كذا فتنة وش هذا
شوق : اتخيل يجيني نصيب زي كذا .. بس وين مستحيل ؟
غادة ابتسمت : شفيك شوق ؟ تفائلي احيان الامنيات تكون قريبة
شوق : من كلمك انتي ؟
غادة : افف شفيك معصبة .. والله بس يعني اعطيك امل , وعلى طاري النصيب هاتوا البشارة
هند دون نفس : بشارة شنو ؟
غادة : ولد الشمري .. مدري مين بالضبط يمكن هذا فراس براسه خطب اختي ابتسام
فقعت شوق ضحك : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه سمعتيها هند ؟
هند ماتت ضحك اكثر : هههههههههههههههههه ياويل قلبي اخوي ماخذ مخرفه
غادة تنرفزت : وش اللي يضحك ؟
شوق : ههههههههههههههههههههههههه اختك انتي .. ابتساموه العجوز تاخذ ولد الشمري مره وحده والله حتى سواق الشمري ماتاخذه
غادة وقفت : والله ياحبيبتي اضحكي من اليوم لبكرة .. ومن اللحين للفجر بس هذا صدق وانا ما أكذب , اذا صار زواجها بنعزمكم يمكن تصدقون
هند : هههههههههههههههههههههههههههههه ايه تكفين هاتي الدعوات لاتنسين هههههههههه
دخل أبو احمد : وش هالضحك كله ؟ صوتكم لبرا
ام احمد : ههههههههههههههههه حمد الله والشكر .. بنت اخوك تقول اختها خاطبها ولد الشمري
ابو احمد : وش هالحكي ؟
غادة بقهر : والله هذا الصدق .. واذا مب مصدق اسأل هيثم تو خطبو منه قبل شوي
ابو احمد : ما أكذب منك الا هيثم .. اختك مخطوبة لمرزوق وش ولد الشمري هذا
شوق : هههههههههههههههههههههههههههه قولها يبه غبية جالسة تتحلم ان ولد الشمري بموكبه الذهبي جاي يخطب بنت قريح اختها
غادة وقفت وحطت يدها على خصرها : والله مابنت قريح غيرك يالفاشلة .. اجلسي قدام التلفزيون تلحسي بصورهم بس اختي مقامها عالي وقريب بتاخذ ولد الشمري وبنشوف من بنت قريح
ابو احمد : غااااادة ! وش هالخرابيط ..؟ اولا عيب تحاكين بنت عمك واخت زوجك كذا .. ثانيا هالحكي لعد اسمعه مخرفة انتي
غادة ودموعها تجمعت بعينها : لا ما أكذب ! وش فيها يعني اذا اختي ربي رزقها حظ ازين من حظي ؟
ابو احمد صفقها كف باقوى ماعنده .. فتحت غادة عيونها : تضربني انا ؟
ابو احمد : واكسر راسك بعد .. اشوف شوكتك قاويه ومحد يقدر عليك , يله انقلعي لغرفتك يا اجلسي زي العالم والناس ولا لعد نشوفك
غادة ارتجف فمها بقهر وصعدت لفوق وهي تحبس دموعها وهي تسمع ضحكهم .. ياحظك يابتسام وانا اللي اضحك عليك اقول واقول مابي اصير عانس مثلك طلع البركة فيه وانا اللي استعجلت وراحت علي .. دفنت راسها بسريرها وهي تبكي بقهر ..
***
بعد ماطلع فراس من مقابلته .. وروحه المعنوية عاليه من زمان ينتظر هالمقابلة اللي تثبت قد ايش وصل مشى لحد اللموزين ياخذه البيت .. انتبه لانثى متسنده على السيارة وشعرها الاسود لكتوفها سايح على وجهها عقد حواجبه من هذي ؟ ... قرب من السيارة لما انتبهت لقربه رفعت راسها وبان وجهها بلعت ريقها لكن قالت بهدوء : اهلين
فراس تفاجأ من وجودها وش تبي شد على قبضته .. هذي اللي عشانها خسر لؤي ؟ ...

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 20-12-16, 11:56 PM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 311563
المشاركات: 179
الجنس أنثى
معدل التقييم: الربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 479

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الربابة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

انا بصراحة مش قادرة افهم ليه لؤى مكلمش سارة عن غعجابه بيها
هل مش متأكد من مشاعره ولا علشان أهله
وهى كمان هل ابتدت تحس ناحيته بشئ ولا احساس بس ان حد مهتم بيها
الثلاثى لؤى فراس سارة محير
ابتسام حبيبتى هتبقى مع نايف
اللى ابتدا بالتجاهل
بس شخصيتها ماظنش ان هتبقى البنت المنكسرة ولا الصلبة
اظن ابتسام حاجة وسط كده
غادة مشاعرها منطقية تماما فرحت علشان اختها وفى نفس الوقت حست اد ايه اتسرعت
بدر وميهاف وسياسة عض الأصابع
تحية على البارت وبالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور الربابة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنتمــــاءات, كـاذبة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:16 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية