لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل شخصية برأيك ؟!
نايف 8 23.53%
فراس 16 47.06%
هيثم 2 5.88%
لؤي 3 8.82%
بدر 0 0%
ابتسام 10 29.41%
سارا 0 0%
ميهاف 3 8.82%
اسماء 4 11.76%
غادة 7 20.59%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-17, 03:17 AM   المشاركة رقم: 301
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 233218
المشاركات: 26
الجنس أنثى
معدل التقييم: أم نووور عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أم نووور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

كاتبتنا الجميله معذوره وربي يسهلها ويفرجها عليك…
بارت رائع وجميل تسلمين وربي يعطيك ألف عافيه…
غاده ياويلك من فراس جنت على نفسها بفعلتها هاذي ..
اعتقد موضوع الدكتور والمحقق لم ينتهي وراح يظهر على العلن مره ثانيه ..
نايف مهما كانت السلبيات اللي فيه بس تفكيره 100 %
بدر نتمنى يتغير للأحسن ..
لؤي هل راح يترك بنته ويرجع ولا راح يغير وياخذ بنته…
كاتبتنا الرائعه بـ إنتظارك دائماً…

 
 

 

عرض البوم صور أم نووور   رد مع اقتباس
قديم 08-07-17, 01:47 PM   المشاركة رقم: 302
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 258292
المشاركات: 195
الجنس أنثى
معدل التقييم: sareeta michel عضو على طريق الابداعsareeta michel عضو على طريق الابداعsareeta michel عضو على طريق الابداعsareeta michel عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 370

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
sareeta michel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

السلام عليكم كاتبتنا ما عليكي ويارب تتسهل كل امورك وتفرج ان شاء الله .
اووف ياغادة ياويلك ياترى شو راح يعمل فراس بغادة بعد معرفتة بذهابها للفلة وكشف الحقيقة ياويلك ياغادة .
نايف هذا عسل وصف مشاعر فراس وهروبة من مشاعره اتجاة غادة واكبر انو عندة مشاعر ولو قليله اتجاة غادة من مراعاة ليها في اخر الاحداث .

 
 

 

عرض البوم صور sareeta michel   رد مع اقتباس
قديم 11-07-17, 01:39 AM   المشاركة رقم: 303
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" تشابتر خمسه وخمسين "
وأزرع لك في كل شبر .. لغما من الذكرى ..
حتى إذا ما افترقنا .. كان مقتلك أكيدا .. !

غـــادة في آخر لحظة انحرفت بمسار اصبعها لزر " الرفض " رغم رسالته التهديدية .. ما تقدر ترد مستحيل فراس بحياته مادق عليها .. اكيد عرف .. بلعت ريقها وهي تطلع من مكتبه وتنزل بسرعـه لتحت تنتظر أبو عبدالرحمن .. دخلت المطبخ تطـلع الصحون .. في نص شغلها دق جوالها ضربت الارض برجلها بقهر وهي تقرا اسمه على الشاشه : يااااربي شاسوي !! لعد تدق مقدر ارد ... قلبي طاح قسم بالله ..
استسلمت بعد فترة توتر وهي تمسك جوالها بترد لكن هنا قطع الخط .. تنهدت بربكة : اشوى مارديت ..
ما امداها تلتقط نفسها دق جوالها برساله /
ماحتردين يعـــني .؟
ماشي ماشي وين بتروحين ! حسابك لارجعت
غادة طارت عيـونها ... نطقت ببكية بصوتها : افففف غادة شسويتي انتي مهبولة !! مهبولة ! ... ( مسكت راسها ) شكلي لازم اخذ تهديد ثاني ضمان لحياتي ... ( ضربت راسها بقهر ) ماتتوبين .. ماتتوبين
: غـــــــــــــــادة ! ابوي وينك ؟!
صوتت لجدها : جاااايه جالسه اجهز الصحون ( سوت شهيق زفير ) الله يهونها يارب .. من اللحين ابي الحمام بطني !
***
فـــراس /
كانت يده على وركه ويده الثانية ماسكه الجوال ومسنده ع فمه وهو يمتر الغرفة روحه جيه .. رجع يدق عليها بالعادة يدق لين يقطع .. هالمرة سكرته فوجهه , فتح عيونه وهو ينطق بحنق : وتسكينها بوجهي بعد ! هيـــن هين ياغادة .. لا تقصرين حوسي وكثري بعد ( طلع من غرفته وهو يدخل غرفة لؤي اللي كان جالس بالبلكونة ومسرح .. نطق فراس دون نفس ) قم بسرعة جهـز اغراضك بنرجع !
لؤي التفت له : خلصت شغلك عشان ترجع .؟
فراس : آيه خلصته اليوم راجعين
لؤي : مو على اساس بترتاح فترة
فراس : طرا علي شغل وبرجع .. خل مني كثر اسالتك وعجل اليوم بنرجع ان شاء الله
لؤي تنهد وهو يهز راسه : ارجع انت .. انا جالس
فراس رفع حواجبه : نعـــــــم ؟! وش يجلسك انت ؟!! عقب امس ماتجلس لحالك قم
لؤي : فراس ماني بزر ! خلاص ماراح ارجع انت الله يستر عليك ... انا بجلس كم يوم , قبل القى حل لوضعي ماحرجع
فراس بقلة صبر : لمتى بتجلس يعـــني ؟!
لؤي : كيفي حر .. بجلس لحد ما اقول خلاص !
فراس : انت حر مع نفسك وعلى نفسك مو علي , ع اساس بتقدر تجلس لحالك وانت مامعك حتى حق الفندق
لؤي زفر : خلاص فراس 4 ايام وبنرجع .. كويس كذا ؟!
فراس : يومين !
لؤي : ثلاثة !
فراس : يومين اذا ماتبيني ادق ع ابوك واقوله عن السخافة اللي جالسة تصير .. واحمد ربك اني بأجل شغلي يومين بعد ( جلس على مقعد البلكونة المقابل للؤي وهو يفتح جواله ويتصل على رقم البواب )
البواب : هلا طال عمرك !
فراس واخلاقه قافله : السلام ! جدي للحيــــن موجود ؟
البواب : ايوه .. جالس يفطر بالحديقة وطردني انا والحرس
فراس تنهد : ماشي .. اسمعني ! اول مايطلع جدي قفل غرف الفيلا كلها .. وقفل الباب الخارجي والداخلي وارجع للبيت انت والحراس كلكم .. مابي أي احد يكون هناك
البواب : أكيـــد ؟
فراس : آيه اكيد ! مابي احد يجي ويحصل احد يفتح له ... خلها مسكره لين ارجع واشوف وش صاير !
البواب اللي كان مستغرب انفعاله : حاضر
فراس : يله عطني خبر اول مايطلعون ... وتأكد ان جدي وقت يطلع ان الحرمه معه !
البواب : ان شاء الله
فراس : يله مع السلامة
رمى جواله على الطاوله دون نفس .. لؤي عقد حواجبه : ليش معصب كل هالقد ؟! وليش ماتبي احد يدخل الفيلا ؟
فراس وقف وهو يدخل جواله جيب بنطاله ويطلع وينطق بعصبية : خل منك هالحكي واذا وراك بكاء عند بابها ولا تلزاق فيها اعجل علي وسوه خل نرجع !
عقد لؤي حواجبه من عصبيته : شعـنده هب فيني ؟
دخل فراس غرفته وهو يسكر الباب ويرمي جسمه على السرير بالعرض ويغطي عيونه بكفوفه ويزفر : شافت شــي ؟ ... يمكن راحت بس كذا ؟!! لا وين بس كذا .. ياخوفي ان احساسي يطلع صح وتكون دخلت مكتبي .. انا الغبي ليش تركته دون قفل ؟! ... ( ضرب بذراعه ع السرير ) وش بيصبرني انا اللحين !!
دق جواله طالع المتصل .. ورد : نعم ؟
البواب : طلعـوا اللحين.. والحرمه معه
زفر فراس : ماشي يله سو مثل ماقلت لك .. سكر الفيلا واطلع .
سكر السماعة وهو ينتبه للؤي يطق الباب وينطق من وراه : فراس انجنيت ؟! تكلم نفسك بالغرفة !
فراس مزاجه كان مقفل فمارد عليه حتى : ...............
لؤي : اححم ... عموما انا طالع اللحين
فراس ماكان معه نهائيا .. كل تفكيره هي وصلت للمكتب ولا لا ؟! قز جواله بحقد : والله لأكسر هالجوال اللي ماتردين عليه فوق راسك ! اصبري علي بس
***
ســــارا كان تحتسي كوبها الثالث من القهـوة .. وهذا الشي النادر نظرا لأنها مانامت امس من ثقل راسها وتفكيرها اللي ماريحها .. سحبت شنطتها ولابتوبها وهي توقف عند باب غرفة مايا اللي كانت نايمة بسريرها والمربية جالسة على جوالها : لم تذهبي حتى الآن ؟
سارا وهي تتقدم وتوقف عند سرير مايا وتمسح ع راسها وتبوس خدها دون تعلق , تنهدت وهي تطلع .. أول ماطلعت وسكرت الباب سمعت صوت وراها : هنا بيتك اجل ؟
التفتت مباشرة وهي تنتبه له متكتف ومتسند ع السياج ومبتسم .. اول ما التفتت له عدل وقفته ويدينه بجيب بنطاله : رايحة الدوام ؟ بالتوفيق .. ( أشر باصبعه للشقة ) اجل انا باخذ راحتي مع بنتي على ماترجعين
سارا بقهر : لؤي ايش قاعد تسوي ؟!
لؤي : والله هو انا جاي أتكلم معك .. بس شايفك مو فاضيه
سارا تنهدت : فيه مقهى قريب .. نتكلم ربع ساعه وبعدها بروح دوامي
لؤي : معناها مايا هاتيها معنا .. بنتي لو اشوفها بالشارع ماعرفتها خافي ربك !
سارا تكتفت وهي تنطق بعصبية خفيفة : نايمة ! مايحتاج اصحيها ... واساسا ما ابيك تشوفها نهائي , كويس كذا ؟
لؤي بنفور : تعالي نجلس بالمقهى ع قولتك .. نتفاهم
سارا تنهدت وهي تاشر له يمشي : ماشي .. تفضل
على طاولة مطلة ع الشارع بالمقهى بهالوقت من صبح والجو منعش /
لؤي احتسى فنجاله وهو ينطق : شوفي انا مو جاي اللحين اكلمك بآخر ماصار .. وكيف انك جيتي فجأة قدام وجهي ومحكمة وخلع , هالاشياء انا تجاوزتها خلاص .. وعموما مالي خلق احافظ على شي بحياتي اللي بيطلع يستعجل !
سارا رفعت حواجبها وهي حاضنه كاس شاهيها بيدينها الثنتين : ..............
لؤي : انا جاي عشان مايا وبس .. ولا تحلمين تحرميني اياها !
سارا ابتسمت بسخرية : اووه انت جاي عشان مايا ؟ خلاص اوكيه خذها والله خفت ع بالي انا عشان كذا تلعثمت .. تصدق عاد حتى سبب خلعي بالمحكمه كان عشانها .. لأن اساسا المشكلة انا ! ولا اهلك بعيونهم مايا .. هي بتبيض وجههم وانا بسوده .. مو ؟
لؤي : بلاش نكفك سارا ! معاد هضمته ... لا تحطين لي رجل على رجل وتكلميني كان الغلط مو راكبك من راسك لمداسك .. انا اللي ماغلطت هنا وانا اللي يحق لي اتكلم , انتي اذا بتعتذرين ولا لاتتبجحين
سارا : انت ماغلطــــت ؟
لؤي وعيونه تعبر صدقه : ايه .. انا كنت مستعد ابيع الدنيا كلها عشانك انتي بس , والله لو يذبحني ابوي ماكنت ضريتك بشعره ! وعلى الرغم من ان تاركك بعيد من أبوي خايف عليك .. لقيتك ما شاء الله تدلين دربك جيتي دون موعد وخربتي كل شي كنت اسويه .. اللحين بأي حق اقول لأهلي اموت فيها ؟ راح يحطونها بوجهي انها باعتك وماتبيك ! ... وصارت ع فكرة هذا فراس ذالني فيها
سارا : انا ما أتحمل افقد احد .. ولا راح انتظرك ترميني , اخذ نفسي بكرامتي وبمبلغ محترم ابدا فيه حياتي واروح
لؤي بقهر : اييييه صح ذكرتيني ان ابوي دافع لك بعد .. يعني طلعتي حرفيا بايعتني
سارا بجمود : فكر مثل ماتبي تفكر ..
لؤي هز راسه : اساسا ردودك الباردة هذي هي اللي تخليني احسب الف حساب للمرة الجاية اللي بحاول اتطاول فيها على احد عشانك
سارا : طلعت انا الحقيرة يعني عشان مشيت ورا مصلحتي .. والاهم ورا مصلحة بنتك
لؤي بثقة : العمر مره سارا ! والقلوب البيض م تبغى دليل .. والناس لاطابت نواياها تطيب حظوظها ! اساسا انا ليه جالس اعاتبك ؟ مفروض اعاتب نفسي اللي مشغل نفسي فيك ( عدل جلسته ) المهم هذا مو موضوعنا ! بنتي بكتبها باسمي بكرة ان شاء الله
سارا بانفعال : لاتحااول ! ماراح اتركك تسويها ... تبغى تعذب البنت وهي توها صغيرة ! قبل مايجي ابوك ويقول السالفة تمام ماراح اضيعها باسمك
لؤي : مو جالس استأذنك ؟ بنتي ماهي مسيوبة تحطينها باسم امها .. اسمها اسم ابوها ! اعجبك ولا ما اعجبك
سارا دق جوالها .. طالعت المتصل وهي تعض شفتها : انا ماشيه اللحين تأخرت .. ( وقفت وهي تاخذ شنطتها وتاشر له بتهديد ) ويكون بعلمك هالشي ماراح يصير الا على جثتي
تنهد لؤي لما راحت وهو يكمل فطوره .. ويتمتم بينه وبين نفسه : راح اهلك نفسي اذا ضليت معلق مزاجي فيها لهالدرجة ..
***
اسمـاء /
طلعت من آخر محاضره لليوم وهي تسمع تذمر صديقاتها حولها : افففففف الاسبوع الجاي اختبارات نهائيه !
اسماء ابتسمت بانتعاش : اخيـــــــــــــــرا !
التفتوا الكل لها وهم يطالعونها بنص عين : مبسوطة ؟!
اسماء وهي تمشي بطريقها متجاهلتهم : آيه مبسوطة .. اعد الايام واحسبها متى تجي هالاختبارات
أول ما اختفت من قدامهم طلعت جوالها وكلها لهفة وهي ترسل له رسالة :
صبـاح النور يا احلى حاجة صارت لي $"
اللحين انا بالجامعة #_# , ووش صار ؟! الاسبوع الجاي /
ا خ ت ب ا ر ا ت *_________* !!
وإيش عقب الإختبارات ؟ إجازة .. ووش بيصير بالاجازة :$$$ بصير حرم هيثم رسمي
ياااااااه قلبيَ بيوقف قسم بالله :"$ , المهم تراك وعدتنيَ الاجازة يعني الاجازة .. لا تراوغ تكفى  يكفيني انتظار اول الاجازة مو تقولَ نصها مدري آخرها
هيثــــم /
كان تو داخل البيت وقت وصلته الرساله .. قراهـا وهو يرفع عيونه للتقويم الموجود على الجدار , جلس اغراضه وهو يجلس ويكتب لها /
ادعسي ياشيخة ماعاد صرتي تلفين وتدورين زي قبل
خلي منك هالتفكير اللحين وركزي بامتحاناتك وذاكري كويس
ارسل الرساله وهو يفتح على اسم إبتسام ويتصل : هلا والله
هيثم : هلا فيك سيمو .. شخبارك ؟
ابتسام : مبسوطة انت شلونك ؟
هيثم : بخير بس دقيت اقولك اني جاي مغرب اتقهوى معك اذا مو مرتبطة
ابتسام : لا لا مو مرتبطة ولا شي حياك الله
هيثم : يحييك ربي , يله اجل اشوفك وقتها
سكر السماعة ومباشرة رن جواله برسالتها /
ايوه ايوه فاهمةَ , بس أنا اقولكَ من اللحين . عشان .... :$$
خبرك يعنيَ لازم تجهيزات وتحديد موعـد الزواجَ والسكن و و ... كل هالأشياء تاخذَ وقت :$$
آفففف .. متحمسة بس وانا افكرَ , الله يجمعنا يارب على خيرَ
تنهـــد فور قرايته لرسالتها وهو يسكر جواله دون يرد : ... مسرع مر الوقت كذا ( وقف وهو ينزع لبس المستشفى ويدخل يتروش )
وعيونه تمر على شقته .. ماعمره جرب يعيش مع شخص , حتى أهله ماعاشرهم كمسكن .. والفكرة كلها تسبب له قشعريرة بجسمه ..
***
اسمـــاء /
فور وصولها للبيت بدلت تنورة الجامعة لبنطـــال .. وكلها حماس لما رجعت وعرفت ان بدر بيجي يتغدا معهم اليوم نـزلت مباشرة وهي تتربع قدام امها بالمطبخ ... ام فراس : كويس مانمتي تغدي معنا
اسماء : لا شلون انام وبدر بيجي ؟! ( تحنحنت ) وبعدين ابي أقولك حاجة
ام فراس وهي تفتح القدر وتشتغل بالغداء : شعندك ؟
اسماء استنشقت هواء المكان وهي تنطق : الاختبارات النهائية الاسبوع الجاي
ام فراس : ايه .؟ وبعدين؟
اسماء بقهر : وبعدين اجازة !! ليش ماعندكم شي مهم بهالإجازة ؟
ام فراس وهي قاصده ترفع ضغطها : لا والله ماخبري فيه شي .. ليش ؟
اسماء بزعل : زواااااااااااجي ماما زواجي ! تفاهموا مع الجماعة مع كلش خلاص مابقى شي الاختبارات بتخلص ماحسينا
ام فراس : عارفه عارفه بس ابي ارفع ضغطك .. ( ابتسمت ) ياقلبي انا مقدر اكلمهم بهالموضوع , حنا أهل البنت بنحتريهم يتواصلون معنا
اسماء بضجر : يااااااربي .. ومتى ناوين هم يفزعون ؟! ( رفعت جوالها تشوف رد ولا لا .. بس مافيه رد )
ام فراس : اهم شي انتبهي تقولين هالكلام قدام غادة .. عيب يعرفون انك شاقه نفسك كذا !
اسماء بضجر : إن شاء الله
***
نـايف وهو بالسيارة والسماعة بإذنه .. ابتسام : وينك الغداء جاهز ؟!
نايف بضجر : تغـــدوا انا اهلي دقوا علي فجأة يبغوني .. بتغدا عندهم
ابتسام : اها .. اجل بالعافية يله
نايف : يعافيك ربي ..
وقف سيـــارته وهـــو يدخل البيت .. حصلهم مجتمعين على طاولة الطعـام , استقبله فهد بعتاب : وين يذيد ؟
نايف : السلام عليكم .. ( التفت له ) مافيه يزيد ماعندك غير خشتي تبيها ولا انطق
ام نايف : تعال حبيبي اجلس تغدا معنا
نايف وهو يسحب كرسيه جمب ميهاف : آيه شخباركم ؟! وش هالعزيمة الكريمة فجأة
ميهاف همست له : بقص يدي اذا مانادوك عشان يناقشونك بموضوعي
نايف ابتسم على برودها من ناحية هالموضوع : والله ياميهاف الظاهر العرق دساس .. طلعتي اختي صدق , وش هالرواقة ؟
ابو نايف بصرامة : متى آخر مرة شفت فيها بدر ؟!
نايف وهو يسكب له بصحنه : أمس
ابو نايف : ولا تقول ماكلمته بالموضـــوع ؟!!
نايف ببرود وهو ياكل : إلا كلمته .. بس مارد علي رد يفيدني ولا يفيدكم
ام نايف بقهر : حسبي الله عليه من ولد .. ان شاء الله يشوفها باخته عشان يعرف شلون يلعب ببنات الناس
نايف وهو ما اعجبه كلام امه : يمـــه ! شنو اخته المسكينة أنولدت كفاره له ؟
ابو نايف : ماتقدر ترتب لي اقابله ؟!! محد بيعرف يتفاهم معه غيـــري ؟
نايف : لا مقدر .. ماعاد بيني وبينه شي
ابو نايف باستغراب : متزاعلين ؟!
نايف : كل اللي صاير اني ماعاد اتحمل دلع ودرامية هالولد .. يدور له خوي ثاني يصبر عليه انا طفحت
ميهاف وهي تلعب بالاكل بصحنها انقهرت ( يابدر وش جالس تسوي ؟ ليش جالس تكثر عداواتك . ؟ ) : ...
ابو نايف : وش صاير معــكم ! وش قايل لك هالحمار ؟
نايف بضجر : مو شي يبه خلاص ! المهم ... ( ابعد صحنه بعد ماخلصه ) اكرمكم الله انا فاقد نوم وماشي ,
ابو نايف : انت عاد ما شاء الله 24 ساعه نايم ! مانصدق نحصلك صاحي هالساعتين
نايف : وهو ملذات الحياة ماتتخلص الا في شيئين .. النوم و ان محد يصحيك من النوم !
ابو نايف : عاش راعي الحكم
ام نايف : قبل تروح نبه إبتسام لكلامها مع جدك ... آخر مرة ...
قاطع نايف كلامها : مابي اعرف وش صار آخر مرة , إبتسام انسانه فاهمه مو انا اللي بجلس اعلمها شغلها ..وحياتي اتركوها ع جمب لو سمحتوا
ابو نايف : هههههههه والله عاد جدك محتر منها .. خلها تبعد منه شوي
نايف هز كتوفه : بينها وبين جدي انا مالي دخل .. يله اشوفكم ع خير
طلع وام نايف تهز راسها : طول عمره كذا مايتغير ! مايحبنا نتدخل بحياته حتى شوي
***
واشنطـــن /
دخل لؤي الشقــه وهو يتوجه لغرفة فراس ويدخل مباشرة .. كان غرفته كاسيها اللون الابيض الخاص بالفنادق , وعلى مكتبه لابتوبه واوراقه وقهـوته .. وهو غاط بنومته وجواله ياشر بأن احد يدق عليه لكن كان صامت .. قرب لؤي من جواله وهو ينتبه للمتصل ( الغالية ) رد مباشرة : هلا والله
ام فراس عقدت حواجبها : لؤي !؟
لؤي : ايه شلونك خاله ؟!
ام فراس : حمدالله بخير .. انتو كيفكم ؟! وحمدالله ع سلامتكم
لؤي : يسلمك ربي .. معليش فراس نايم عشان كذا رديت
ام فراس : اييه .. كان بدق اتطمن عليه بس , دام نايم اجل نوم العافية
لؤي : يعافيك ربي
ام فراس : يله الله يستر عليكم
سكر لؤي السماعة وهو يهز فراس بخفه : فرااس
فراس رد وهو مازال مغمض عيونه : تمون حضرتك عشان ترد ع جوالي ؟
لؤي : هههههه يمـــه متى صحيت ؟!
فراس وهو يفتح عيونه ويفرك عيونه وصوته كله نوم : من رديت ع امي ..
لؤي تربع ع سريره وهو يبتسم بهم : تو رجعت من سارا .. ( تنهد ) ابي اتكلم ومو عارف مع مين اتكلم غيرك , ممكن تتحملني ؟
فراس تنهــد باستسلام وهو يعدل الوساد عشان يستقعد شوي ويسند راسه ع ذراعه : تكلم الله يعيني بس
لؤي : ماتوقعت يكون مزاجي كذا وقت أقابلها .. احس فيه حاجة كبيرة مفقودة بس مو عارف اقرر ايش هي بالضبط ..
فراس رفع حواجبه : ياشين فلسفتك ي لؤي .. شلون يعني !
لؤي وهو نفسه مو عارف يعبر : يعني مزاجي غريب .. يعني لما قابلتها مفروض اكون مبسوط او زعلان , لا انا مو كذا .. مزاجي غير احس مالي نفس اعطي ردة فعل لاي شي ..
فراس : اتعبت صبري يالؤي اهنيك .. باختصار وش صار لما رحت لها ؟
لؤي : مو عارف .. رحت لها ابي اقول لها كل الكلام اللي وقف بحنجرتي هالفترة سواء شتم او غزل اللي هو ! بس الظاهر تعب هذا كله من انه متكدس داخلي وصار ياكل صوتي .. مو عارف اقولها شي ..
فراس وهالشعور مر به اوقات كثيره : فاهمك .. تحس كأنك خطيئة هالكون وكل شي حولك يعاقبك .. وقتها مالك الا تلتمس عذر من صدرك اللي انحصر بالكلام
لؤي ابتسم : ما شاء الله متى حبيت ي حيوان عشان تحس هالشعور وانا مدري ؟!
فراس طالعه بنص عين : ليت الموضوع بهالتفاهه .. ي حبيبي مايخليني ما أقول هالكلام كله إلا لانه واقعي واللي حولي يبون يعيشون احلامهم
لؤي عقد حواجبه : أجل شـــنو ؟
فراس تمغط : مو مهم .. المهم انت عجل لي انا برجع ! شبتسوي ؟
لؤي : وانت وش مطيرك يخي ؟! مو ع اساس قبل نسافر تقول برتاح ... خلاص يخي اتركني بمشكلتي وانت ارتاح
فراس : عن الفلسفة .. مقدر ارتاح انا منحوس ! لزوم ارجع وبكـــرة بحجز وأنت كيفك
لؤي : ليش شصاير ؟! بدر دخل الشركة ..؟
فراس بنرفزة : تذكر لما قلت لك أني تزوجت غادة بالبداية عشان ورقة خذتها من الفيلا !؟
لؤي عقد حواجبه : آيه اذكر سبب زواجك الغبي
فراس : الخلا ! ... ( زفر ) اليوم دق علي البواب وقال انها هي وجدي داخلين الفيلا .. ( ارتفعت نبرته بنرفزه ) طبعا انا عارف ان جدي مايحب هالفيلا واساسا ماراح يروح لها طلعت حضرتها بخاطرها تشوف الفيلا .. وجدي حطها هناك وطلع يجيب فطور والله اعلم وش خذت بعد !
لؤي : وانت ليش متشائم ؟ يمكن راحوا بس يفطرون ... يعني ماصار شي
فراس : لا عاد ! لو هي صدق ماسوت شي كان ردت علي لما دقيت ... حاقرتني من صبح ماترد واخرتها سكرتها بوجهي .. السارق على راسه خياله
لؤي : عشان كذا متنرفز من صبح ..؟ طول بالك حتى لو خذت شي بترجع وبتعرف وماحتقصر اعرفك
فراس بانفعال : اكره ماعندي تجي وحده تتحداني ! تدور فيني الدنيا .. يرتفع ضغطي .. تنقلب كل موازيني ! وهالبزر هذي من عرفتها وهي تتحداني .. وكل مرة اقول تربت خلاص ترجع العن وازفت .. عشان كذا رجاء اعجل علي برجع اسود لها عيشتها
لؤي : اولا طول بالك .. يمكن تظلم البنت اللحين وهي ماسوت شي ثانيا ( تنهد ) ان شاء الله بكرة اكون خلصت
فراس : والله كيفك انا بكرة مسافر مسافر .. بتجي ولا انثبر هنا ماني فاضي لك , حتى حجز الفندق بيخلص بكرة
لؤي دون نفس : زيين خلاص
فراس : واللحين انقلع بكمل نومتي
لؤي وهو يوقف : ههههههه طيب .. نام نام لا ينفجر راسك والله هالبنت جايبه العيد فيك
***
إبتســام بعد مارشت عطرها التفتت لنايف اللي غاط بنومته من ظهر للحين مغرب : ناااااااااايف ..
: ..........................
إبتسام : نااااااااااااااااايفففففف ؟!!!!
بعد ما يأست وقفت وهي تسحب الغطا منه .. فتح عيونه بكسل : هلااا ..
ابتسام بتذمر : نايف والله تعبت قوم مو حالة ..
نايف : وش تبيني اقوم اسوي ياقلبي ؟
ابتسام بقهر : مو قايله لك هيثم بيجينا اليوم ؟!!
نايف بنعاس : والله ع بالي اني اتحلم .. خلاص تذكرت زين
ابتسام : ما الومك !! من كثر النوم ماعاد تميز الواقع ... يله عاد اخلص علي
نايف وهو يتثاوب : زين زين جاي
دق الجرس ابتسمت ابتسام: يله هذا هو جا .. انا بسبقك
نـزلت وهي تفتح الباب .. دخل هيثم وهو يسلم : حي الله ام عبدالرحمن .. مدري ام مشعل ؟! من مولود قبل ؟
ابتسام : هههههههههههه عبدالرحمن عبدالرحمن ... كيفك يازين ؟
هيثم اللي كان لابس الثوب دون شماغ كعادته : حمدالله بخير .. انتي كيفك ؟!
ابتسام : حمدالله مبسوطة .. حياك تفضل
دخل هيثم وقابله نايف اللي بدل لبدلة جنز وقميص رسمي كحلي : هلااا بالنسيب
هيثـم : هلا والله .. ( سلم عليه ) كيفك شلونك ؟
نايف : نشكر ربي ..
ابتسم هيثم وهو يجلس قدام التوأم المستلقين على فراش مخصص لهم بالصالة : من بيسلم على خاله أول ؟
ابتسام : هههههه خذ مشعل هو المتنشط أكيد .. دحيم كانه ابوه خرج نوم
نايف التفت لها وهي تجلس القهوة : فضايح من اللحين يعني .. ياخالهم ترا مشعل بيفضحك بيكب عيشته اللحين مثل عادته , خذ دحيم هو الهاجد
هيثم وهو يجلس : ههههههههه لا هذا ولا هذا , من بعيد لبعيد نكحل فيهم وبس
نايف : معــناها دام شفناك أجل نستأذن؟!
ابتسام : ويـــن وين بدري ؟
هيثم : اتركيه يطس .. ابيك بموضوع لحالك
نايف : الله يجزاك خير مير ... اجل بعد اذنكم
ابتسام التفتت لهيثم بعد ماطلع نايف : وده ينحاش بس هالرجال !
هيثم : سيبيك منه .. ( تنهد ) الاجازة قربت خلاص .. شهر ويعطلون العالم
ابتسام وهي تو تستوعب : جـــــــــــــد ! ( ابتسمت بحماس ) واخيــــــــــــــرا ... كويس انك متذكر انا رايح عن بالي, يالله ورانا شغل كثير المهر والشقة و الاثاث واجازتك و ..
هيثم وهو يغسل تمرته : شوي شوي شوي اتركيني اتكلم .. ( تنحنح وهو يحك ذقنه ) اا ... البيت جاهز
عقدت ابتسام حواجبها : لا تقول شقتك اللي انت فيها اللحين ؟
هيثم رفع حواجبه : وشقتي وش فيها ؟! مرتبه وتناسبنا حاليا ماله داعي مساحة زايدة ع الفاضي
ابتسام : ايه بس لمتى راح تضلون اثنين ؟ مصيركم تكثرون وتحتــاج بيت
هيثم : خليها لوقتها .. حاليا انا ما احب بيت يضيعون ناسه فيه , وشقتي مضبوطة راح اجدد اثاثها وكذا كويس
ابتسام : طيب شرايك تجدد هي الاثاث ع ذوقها ؟
هيثم : لا لا .. الشقة مسكونة واغراضي فيها , انا بترتيباتي راح اجهزها
ابتسام تنهدت : اوكيه .. و المهر ؟
هيثم طلع البطاقة من جيب ثوبه وهو يعطيها اياه : هــذا هو
ابتسام عقدت حواجبها : كــم فيها ؟
هيثم : بحكم ان الشقة علي وما وراها غير نفسها .. 100 الف تكفي
ابتسام : مو كأنها شوي على بنت الشمري ؟
هيثم : ابتسام بنت الشمري لازم تتعايش مع حياتي انا .. وانا بقدر اعيشها هالدلع طول عمرها ؟
ابتسام : ماشــي .. اشوفك مجهز كلش حضرتك ! ع شنو جايني اجل ؟ وانا متحمسه اجهز لك كلش
هيثم ابتسم : افا تو بقولك .. المطبخ عليك طبعا واذا هي تبي تسويه ماعندي مانع , خبرك مطبخي فاضي ما أكل ببيتي وجبه اساسا ..
ابتسام : خلاص انا راح اقولهم اذا هم يبون يسوون شي يعطونا خبر .. ما عدا ذلك كيفهم
هيثم : لا ! حدهم المطبخ .. الباقي ابيه ع ذوقي انا , لا تصرعيني بذوق المراهقات بغرفة نومي وصالتي !
ابتسام : هههههههههههه عاد اسوم بزيادة .. خلاص تمام
هيثم : عموما ع قولتك كلش جــاهز .. انا جيتك اليوم آقولك تروحين لهم باقرب فرصة قبل الاختبارات تفاهمـي معهم , والزواج يكون بداية الإجازة .. يعني بعد الامتحانات بشهر
ابتسام : مـن عيوني .. طيب الملكة ..؟
هيثم : الملكة عليهم .. هم يقررون وانا جاهز , اهم شي تكون بعد الامتحانات مو قبل !
ابتسام غمزت له : وماتبي نظرة شرعية ولا شــي .؟
هيثم ( شبعان منها ! وهي خلت فيها نظرة شرعية بعد ؟ ) : لا لا مافيه داعي .. اهم شي اللي قلت لك اللحين
ابتسام : من عيــوني .. خلاص اجل خير البر عاجله انا بكرة باذن الله باجيهم ( طلعت جوالها ) لحظة ادق ع ام فراس اعطيها خبر
هيثم ابتسم بمجاملة : خذي راحتـــك
اول ماراحت فتح جـواله وهو يحظر رقمـها : واللحين لحد يوم الزواج لا أسمع لك حس ..
***
اثنـاء العشاء .. دخلت ام فراس وهي تحط الصينية ومبتسمة لوجود بدر على طاولتهم : هلا والله بولدي .. حي الله جيتك اشتقنا لك
اسماء اللي كانت جمبه : آييه والله بجد وحشتنا يالخايس .. لعد تتغلى كذا !
بدر ابتسم : الله لايحرمني منكم يارب ( استنشق ريحة الأكل ) الله يا يم وحشني اكلك وربي
ابو عبدالرحمن : دام واحشك تعال على طول ذوقه ! خايب
ام فراس : ونبيك تروق بعد حبيبي .. هالدنيا راح تتفاعل معك بالطريقة اللي انت تشوفها فيها .. اذا ازدريتها همشتك واذا احترمتها عطتك !
بدر : ع راسي ان شاء الله .. بس اللحين خلو مني الوعض تكفون بنبسط ع العشاء
ام فراس : وبتنام هنا اليوم !
بدر بعزة نفس : دام فراس مسافر .. اوك ماعندي مانع ..
ابو عبدالرحمن : غادة تعشت .؟!
ام فراس : لا والله بس هي بالعادة اصلن ماتتعشى
ابو عبدالرحمن : فوق آجل ..؟
اسماء : آيه من رجعت معك وهي فوق ماشفناها
ابو عبدالرحمن هز راسه : اهــا
ام فراس ابتسمت وهي تطالع اسماء : عندي لكم خبر حــــلو !
ابو عبدالرحمن : ما شاء الله من زمان عن الاخبار الزينه .. هاتي فرحينا
ام فراس : بكرة عزمت اهلنا القريبين عشان يحضرون زيارة ابتسام ... بتجي معها مهر اخـوها وتتفاهم معنا ع تفاصيل الزواج
ابو عبدالرحمن بفرحة من قلب : حـــلو .. ما شاء الله , الله يسعدتس ع هالخبر
اسماء كبست عيونها مو مصدقة .. : صــــــدقق ؟!!
ام فراس : آيه صدق ليش اجل ما توقعتي .؟
اسماء بصدمة : لا .. مو كذا بس ماتوقعت ع طول بتضبط ..
بدر التفت لها : مبـــــروك حبيبتي .. الف الف مبروك
دق جـوال ام فراس .. ابتسمت لهم : هذا فراس ابن حلال خل اعطيه هالخبر الحـلو .. بحط سبيكر واقوله
ردت : هلا والله
فراس : السلام ... كيفك ؟!
ام فراس : بخير جعلك بخير .... هات البشارة !
فراس : مبـــروك كبر قلب اسماء اخيرا ؟
فتحت اسماء عيونها بدهشة : مخاوي مخاوي مخاوي مخاوي مخاوي مخاوي !!!! وش دراه ؟! موزع سكنه بالبيت
فراس : تلايطي ياورعة قبل ما اخليك عانس قدام عيني طول العمر
اسماء تهزت بكلامه بحركات فمها دون صوت : ..................
ام فراس : ههههههههههه لا شدراك صدق ؟
فراس : طبيعي خطيبها بيدق علي يتفاهم معي قبل يجي ! ولا محسوب ولي أمر ع الفاضي ؟
ام فراس : جـــد ؟ وتفاهمـتو ع شي ؟
فراس : لا .. دق ع اساس يجي بكرة نتقهوى , بس لما عرف أني مسافر عطاني العلوم ع السماعة وبس .. والاتفاق بينكم يالحريم انا مالي دخل
ام فراس : بإذن الله .. الله يكتب اللي فيه الخير ؟
فراس : عمـــوما انا بكرة ع الساعة 11 كذا بكون بالبيت ان شاء الله
ام فراس ابتسمت من قلب : بترجـــــــــع ؟ حمدالله ماراح تتأخر ... والله طاح قلبي ع بالي بتجلس وراك
فراس : شيلي السبيكر دقيقة ..
ام فراس شالت السبيكر وبدر همس مباشرة : انا بكرة ماراح اكون موجود اعذريني اسوم
ام فراس : شلته ... هلا
فراس : ع العشاء انتو ؟!
ام فراس : آيه كلنا مجتمعيــن على العشاء .. حتى بدر اخوك معنا اليوم
فراس : اهـــا .. يعني غادة مو حولك ؟!
ام فراس وهي مستغربة سؤاله عنها : لا من رجعت صبح من اختها ماشفتها .. ليش ؟
فراس : لأني ادق عليها من صبح وحضرتها ماترد !!
ام فراس بخوف : ياكافي الشر ! لايكون صاير لها شي فوق لحالهــا ؟
فراس دون نفس : لا اكيد مو صاير شي .. بس ولا عليك امر وصلي الجوال لحد أذنها !
ام فراس : كيف مو صاير شي ! والله اليوم وضعها غريب ماشفناها ( ألتفتت لاسماء ) اسماء اصعدي شوفي غادة فوق فيها شي
فراس : إنا لله ... يمه مافيها شي ! بس صعدي الجوال مع اسماء واللي يعافيك
ام فراس : اسماء خذي جوالي معـك لفوق .. فراس ع السماعة يبيها وهي ماترد ع جوالها
اسماء وهي تحط ملعقتها وتقوم : ان شاء الله
خذت الجوال وصعدت بينما نطق ابو عبدالرحمن بقلق : كيف يدق وماترد ؟ لايكون صاير شي مع البنت وهي فوق لحالها ؟
ام فراس : يقول مافيها شي اكيد .. يمكن جوالها طافي بعد شيعرفني
اسماء استلمت الجوال بحماس وهي تصعد : هاي فراس !
فراس : هلا بالعرسة .. لا اوصيك بكرة اثقلي وخلك مرة
اسماء : هههههههههههههه لا توصي حريص ..
فراس سكت لفترة ثم نطق : ساعة انتي ترقين الدرج ؟
اسماء : ادري ادري انك مشتاق لها بس اصبر .. ضرب الجرس احتريها تفتح
فراس : يشتاق لك عزرائيل انتي وياها .. والله مو مشتاق الا لراحة راسي منها !
اسماء شهقت : المكااااابر مب زيييييييين
فراس سكت وهو يسمع صوتها وهي تفتح الباب وتنطق بحماس : اسوووووم حي من شافك
اسماء : وينك ي خايسة اليوم ماشفناك ؟!
غادة : اعذريني والله انشغلت اجهز مكان لرنيم عشان تجي عندي
اسماء تو بتتكلم جاها صوته الحانق بالسماعة : خلي مني السوالف واخلصي !
اسماء وهي تبعد السماعة عن اذنها : زين زين ( مدت الجوال ) غادة هذا فراس ع السماعة يبيك
غادة كبست بعيونها اكثر من مرة : هاه ؟ من ذاه جواله ؟
اسماء وهي تحط الجوال بيدها : جوال امي .. اخلصي باخذه معي قبل انزل , فراس صجنا الا يكلمك
غادة بتفادي للمكالمة : يووه جوال خالتي ( مدته لاسماء ) خلاص خلاص نزليه لها وانا بدق عليه من جوالي
اسماء : اوكيه طيب ( مامداها جاه صوته معصب)
فراس : اسماء .. حطي السماعة عند اذنها واذلفي
اسماء حطت السماعة وهي تنطق : مالي دخل هو يقول .. لا خلصتي نزلي الجوال ! يمه كلاني
بلعت غادة ريقها والجوال عند اذنها ونطقت بتوتر : هــ...هـلا هلا فراس ..
اسماء نزلت بينما غادة جاها صوته : أخيـــرا وصلنا لك يالهانم ؟! ليش ماتردين ع جوالك ؟
غادة بلعت ريقها : مافيه .. مافيه سبب معين .. بس يعني .( نطقت مباشرة ) ماسمعت الجوال شيعرفني ؟
فراس رفع حواجبه : ماسمعتيه وقدرتي تسكينها بوجهي هاه ؟
غادة شهقت : انا سكيتها بوجهــــــــــك ؟؟؟؟ متى ؟!!
فراس بحدة : غـــــــــــــادة !
غادة وقلبها يرقع : هــ .. ــلا هلا .. آسفة مارديت لاني ماتوقعتك تبيني , يعني من متى انت تدق علي ؟
فراس : ماااااالك دخل ! ان شاء الله عمري مادقيت ... وقت يرن جوالك باسمي تردين وانتي ماتدلين الدرب ! عموما واضحة السارق على راسه خياله
غادة وهي تحاول تتماسك : شنــو مافهمت ؟ ماعلى راسي خيال شي ..
فراس بين اسنانه : لا تراوغيني احسن لك .. اليوم وش موديك مع جدي للفيلا ؟!!!
غادة : هو خذاني من ابتسام .. وبعدين جلس يتكلم عن الفيلا وانا اشتقت لها فقلت نروح نفطر هناك مافيها شي , ليش متضايق ؟
فراس بتصنع للمفاجئة : لااا ياشيـــــــخة ! صدقتــــك والله ... سبحان الله نفس الكلام اللي سمعته من جدي
غادة بلعت ريقها : وش ممكن اسوي هنـاك ؟ ليش معصب يعني ! كلها فيلا ترا ..
فراس صرخ فيها : غااااااااااااااادة !
غادة كانت السماعة بتنفلت من يدها وهي تلعن نفسها ع هالوضع : .......
فراس : خلك صادقة معي احسن لك .. هو انتي ماراح تسلمين ماراح تسلمين .. بس خليها بالطيب احسن
غادة وهي تقبص فخذها بقهر : وش اصدق اقول ؟
فراس : يعني مراوغاتك السخيفة وش ممكن اسوي بالفيلا ؟؟! يعني ما كأني تزوجتك غصب بسبب هالفيلا ولقافتك .. ومايحتاج اعلمك بلقافتك ... ( ارتفع صوته نبره ) القففف منك ما شفت !! ولقافتك هذي بتضيعك
غادة : صدقــــني ماسويت شي .. ( عضت ع شفتها ) حتى روح شف الفيلا مانقص منها حتى الهواء ..
فراس رفع حواجبه : مو شرط تمدين يدك .. حتى انك تشوفين هذي بغرمك اياها !
غادة عضت ع شفاتها وهي تحس الهواء بالمكان ضاق فيها : ......................
فراس لما شافها ساكته نطق : ماشي ماشي خلك ساكته زين ... انا اللحين بصدق انك افطرتي وبس , بس بكرة راجع واول شي بسويه بروح للفيــلا لو يكون شي متغير من مكانه .. ( كمل بتشديد ع نبرته ) والله ثم والله ثم والله ياغادة لو اكتشف انك متلقفه وفوقها جالسة تكذبين لأخلي حياتك اللي راحت كلها رحمه عند اللي بيجيك !! ولا تقولين ماحذرتك
غادة طار قلبها من الخوف ... تو بتنطق تسكرت السمـــاعة !! فتحت عيونها بخوف وهي تضرب خدها : شاسوي ... ياربي شاسوي ... لا لا وش سويتي ي غادة .. ( رفعت شعرها من وجهها بتوتر ) بموت وش بيصير ...
مسكت جوالها ورجعت تحاول تدق لكن سكرها بوجهها .... وجتها رسالة
( اللحين بتدقين هاه ؟ وفري اللي بتقولينه لين ارجع
ورنيم لا تفكرين تجيبينها عندك قبل ارجع ونتفاهم ! )
بلعت ريقها وهي تمد يدها تقرب مسافة الكنبة عشان تجلس من الدوخه اللي مسكتها وهي ماسكه راسها : ياربي تلطف فيني يارب ... وربي ماسويت شي ماقصدي شي يارب ...
ضربت فخذها بكل قوتها ضربات متتالية وهي تصرخ في نفسها : اكرهني ... اكرهني وش سويتي ياحماره !! ماتتوبين ماتتوبين ..... ( نزلت دموعها من قهرها وهي تعض ذراعها وكانها تبي توجع نفسها باي طريقه ) غبية غبيييييييييية غبية
***
كانت ام فراس جالسة مع ابو عبدالرحمن وبدر بالصالة /
ربتت ام فراس على ظهر بدر اللي كان مكتئب : طول بالك حبيبي .. لا تكتئب تعرف اللي يجيك انت مرة يجيني مرتين لاني اشوفك ضايق ومابيدي حيلة اخلصك فيها من هالضيقة
بدر تنهد بضيقة : اخخ يايمه .. ما ادري وبعدين ؟ كل ما احاول احلها تفسد ... حتى نايف ماصرت اهمه خلاص
ابو عبدالرحمن : طيب عمك موافق يوظفك .. ليش ماتشتغل وكلش بينحل
ام فراس : آيه .. وبعدين ميهاف انا حاسه انها سبب كئابتك الأول , رجع البنت لبيتها حرام يكفيها مرمية للحين عند اهلها
بدر : يمه انا كلمتي وحده ما أثنيهـــا ... ميهاف ما ابي حتى اشوفها قبل احل اموري
ام فراس : بس انا اشوفك مصعب كلش .. حل امورك لا تزيد الطين بله
بدر عض على شفته وهو يحضن راسه : فيه شركة فن عرضت علي .. بس انا خلاص كرهت الشهره ماعاد صرت طايق اشوفهم
ام فراس : وانا اشوف كذا أحسن بعد .. اشتغل حي الله وظيفة , بس انك تاخذ نص حلال شركات اخوك هذي حرام .. انت قدر تعبه بعد راح عمره عشان يضاعف الشغل
بدر بقهر : خلاص اجل يجي هو الفالح يحل مشكلتي .. دام مافيه شي اقوله عاجبه !
ام فراس تنهدت : واذا حل مشكلتك بتسمع حله وتسويه ..؟
بدر دون نفس : ع حسب
ام فراس : خلاص اجل هو راجع بكرة .. نتفاهم ان شاء الله
بدر هز راسه وهو تعب من انه يتخبط .. آي حل بيجي هو راضي فيه ...
ام فراس : وبكرة خلك موجود .. لاعاد ترجع لبيتك لحالك
بدر وهو نفسه تعب من الوحدة : إن شاء الله
ابو عبدالرحمن : وبكرة اذا جت ميهاف اقل شي تكلم معها وراضها ... المسكينه ماجاها يكفيها
بدر سكت وهو عند رهاب من انه يشوفها بعد مافشل كل هالفشل بحياته .....
***
صبــــاح /
كان فراس صاحي طول الليل يخلص شغله .. فور بزوغ الشمس حمل اغراضه اللي كان مجهزها ودخل غرفة لؤي اللي كان نايم : لـــــــــــؤي !
لؤي : ..................................
فراس نغزه برجله : لؤي !! اخلص قم بنمشي
لؤي وهو يتثاوب : روح انا بلحقك بكرة ان شاء الله
فراس : مب مشكلتي قم اطلع من الجناح خلاص بسلم المفتاح بينظفون
لؤي بكسل : يابخيل اتركها يوم ماراح تموت
فراس : اتركها طــل عشان هبال ... اخلص انا ماشي وانت لا تتمطط بكرة اشوفك مزروع قدامي
لؤي وهو يجلس بكسل ويجهز اغراضه : زييين
طلع فراس .. بينما لؤي اخذ شنطته الظهر متوسطة الحجم وهو يطلع من الفندق ويمشي بكسل بالشوارع لحد ماوصل للعمارة اللي هي ساكنه فيهـا .. تنهد وهو يوصل لشقتها ويطق الباب : ................
جاه الرد بعد فترة بصوتها : who ?!
لؤي : لؤي .. افتحي
انفــتح الباب مباشرة وطـلعت مباشرة وسكرت الباب وراها وكانه تمنع يدخل نهائي /
رفع لؤي حواجبه من ردة فعلها : سلامات !
زفرت سارا : سلامات انت لؤي ! شنو ماتفهم ..؟ قلت لك مستحيل تشوفها
لؤي عقد حواجبه : انا بكرة راجع الرياض .. وشايفها شايفها مو بكيفك... خليها برضاك ولا بتفاهم معك بالمحاكم مثل ماسويتي ! ومحد احسن من احد
سارا : انا رايحه دوامي بلاش اتأخر زي كل مرة .. وانت رجاء كف بلاك عني وارجع للرياض بسلامتك !
لؤي : اسمعي قبل تروحين ! تفتحين اللحين الباب وتتركيني معالبنت اشوفها وتتوكلين لدوامك اكون شاكر لك مرة وبتفاهم معك قد ماتبين ... ماعدا ذلك لاتلوميني في اللي راح يصير , طيب ؟
سارا وقفت لوهله .. ثم كملت طريقها دون ترد وهالايام متوترة من اصراره في انه يشوفها باي طريقــــه ..
***
اســـــــماء كانت جالسة رجل على رجل قدام تسريحتها وتهز رجلها بتوتر وجوالها بيدها وكل تفكيرها ليش من أمس مايرد عليها ! ارسلت له اكثر من 3 رسايل تعبر فيها عن وناستها وتسأله عن كم شي بخصوص السكن والموعد و ..آلخ . بس مافيه استجابة للحين ... رمت الجوال وهي تافف وتطالع نفسها بالمراية كان الفستان مكسبها انوثة غريبة عليهــا .. مع شعرها الرمادي المجعد بشكل مغري .. كان شكلها مناسب وهي تتنهد .. مافيه داعي تتضايق عشانه مارد يكفي انه اقدم ع هالخطوة .. ابتسمت بحيوية وهي ترش عطرها .. أول ماطلعت انتبهت لبدر يطلع من غرفته ويصفر لما شافها : ماشاء الله من هالقمر .؟!
اسماء بحيوية : انــــا
بدر : هههههههه طالعه تجننين ياقلبي .. تعوذي عاد
اسماء بحماس : راح يكون فيه رجاجيل ولا لا ؟
بدر : لا اساسا خطيبك بطل يجي لما عرف ان اخوك مسافر .. انا عموما طالع اللحين قبل يمتلي البيت حريم
اسماء : اوكيــه باي .. بس ننتظرك بالليل خل اقولك شصار
بدر بضيق وهو ينزل الدرج : مو بيدي غصب بجي
أول ماطلع ونزل .. صعدت اسماء بحماس لعند شقة فراس وهي تضرب الجرس .. بعد فترة فتحت لها غادة وهي لابسه وخالصه.. ابتسمت لما شافت اسماء : معليش امس ما امداني ابارك لك .. بس مبروك مبروك ياعسل
اسماء بتوتر: وييينك يختي ! شوفي شكلي مضبوط
غادة حاست بفمها : هو حـلو .. بس كأن بهالمناسبة مفروض فستانك فرحاوي اكثر , هذا كانه سهراوي يعني
اسماء باحباط : لا لاتقولين ... اغير يعني ؟
غادة : لا شتغيرين اختي بالطريق ؟ يله خل ننزل لامك نساعدها احسن لنا
اسماء : آيه يله
غادة : بجيب جوالي ولاحقتك ...
دخلت غادة تجيب جوالها وهي تشوف الساعة 4 ونص . تنهدت بتوتر راح يكون هنا ليل ع كلامه , انا تركت المكان مثل ماكان صح ؟ ايه رتبت كل شي بس اخاف يكتشف بعد اذا حاجة بسيطة مو بمكانها .. يارب يارب مض كلش ع خير
فور نزولها حصلت ابتسام قـــدامها تسلم على ام فراس واسماء بحفاوة ...ابتسمت لما شافت غادة : هلا غــدو
غادة راحت مباشرة لرنيم وهي ترفعها : هلااا هلا هلا باللي جو
ابتسام : آيه ع طاري رنيم فينك امس مو ع اساس بتمرين تاخذينها ؟
حست غادة باحباط وهي تتذكر كلامه ( يابنتي خليني اعيش بسلام اليوم وافكر برنيم ) تنهدت :
اقولك بعدين .. تفضلي حبيبتي حياك
ابتسام : في احد موجود ؟
ام فراس : عمتنا وخواتي بس
غادة بوناسة : اريج ومرام موجودات ..؟!
ام فراس : آيه اليوم مبارك .. موجودات وحتى وداد جايه اول مره نشوفها من زواجها , وفراس اليوم راجع اليوم مبروك بجد
غادة وآخر كلمه جابت كئابتها : ميهاف ماجت ..؟
ام فراس بضيق : امها جت بس .. هي ع كلامها اختبارات وماتقدر ..
غادة : اهــــا ..
ام فراس : يله غاده حبيبتي تحركي معي خل ناخذ القهـوه للضيوف
غادة : مـن عيوني
دخلت للمطبخ وين ماكانت اسماء واقفة عند المراية الصغيره بالمطبخ تعدل شعرها .. غادة : ههههههههه اسوم باسطة هنا ؟
اسماء : اووووه اشش ! ما أدري لما سلمت ع ابتسام عند الباب ارتبكت فجأة ..( كملت بضيق ) وانتي ماقصرتي وتعليقك البايخ .. حسيت صدق ان شكلي مخبوص
غادة : ياليل ... والله تجننين بس كلامي مسألة ذوق , انتي خليك ع طبيعتك , وبعدين حتى لو ما اعجبتيها اخونا بيقول تم كنسلنا الخطبة !؟
اسماء وردت خدودها : لا ..
غادة وهي تاخذ صينية القهوه وتحطها بيدها : معناها توكلي وادخلي استلمي المهر والمباركات
اسماء وهي تستنشق الهـــواء دخلت ع كلام ابتسام : والله ودي كان مرتب آحسن بس لخمني اخوي فجأة امس
ام فراس : لا ماعليك قصور وربي يجنن
بلعت اسماء ريقها وهي تدخل بصينية القهـوه ويدها النحيلة ترتجف : السلام عليكم
اريج ومرام بصوت واحد : كولولولولولولولولولوليششش ...
سجى بحماس : دقو دقو خبيتي !!
اسماء ابتسمت بحياء وهي تنتبه لغادة تنغزها من ورا وبيدها دلة القهـوة : علقتي عند الباب ؟! ادخلي
وداد بطلتها اللي تعبر عن انها عروسة وقفت تسلم على اسماء : هلا والله بعروستنا الجديده .. ياحلوك يا اسوم وربي انبسطت لك بجد
سلمت عليها بعدها ام عبدالمجيد وهي تضمها : والله احلى عروسة هذي بنت فهاد مب حي الله
سجى : هههههههههههههههههههه بشويش بشويش ع البنت الاسبوع الجاي اختبارات بتطيرون عقلها
حطـت اسماء صينية القهـوة وهي تنطق بابتسامة وخدود متورده من فرحتها : اففففف صعبه استحي .. ( ضمت وداد ) فديتك ياعسل
سلـــم عليها الكل بحفاوة وآخر شي نطقت ابتسام بحماس :عروستنا تعالي جمبي
جلست جمب ابتسام وامها ... وسلمتها ابتسام صندوق تيفاني بزخرفة ذهبية فخمه : وقدرك آكثر بس عساه بالعافية
سجى بحماس : اسوم افتحيه افتحيه
اسماء فتحتـه وكان الصندوق بحجم وسط يميل للصغر .. مرتب داخله جمب بعض بشكل أنيقة بطاقة بنك باسمهـا .. وقلادة ذهب فخمـه وجـوال , ابتسمت بفرحة وهي تسمع التعليقات المباركة لها من كل مكان
ام فراس : وترا اتفقنا انا وابتسام ان بعد الاختبارات باسبوع الملكة .. ثم بعدها بثلاث اسابيع الزواج ان شاء الله
اسماء برضا : كــــويس
غادة : آيه والبيت شـلون نسقتـوا ؟!
مرام : هههههههههه غدو تتكلمين كأنك اخت العروسة مو اخت العريس
سجى : من جد مو كأنه مفروض العلوم عندك .. ولا أهلك جاحدينك ؟!
اسماء : لا لا لا لا غادة صارت بنتنا خلاص وش دخلها في العريس .. غادة اختي انا !
غادة ماتتخيل نفسها تذبح فراس الا لما تغلط عليها سجى ولا تقدر ترد بسبته : .........
ابتسام : وآلله البيت منحـرجة اعرف العروسة ودها تسوي بيتها .. بس ع كلامه البيت بيضبطه هو
اسماء وهي فكرة بيت بذوقه تحمسها اكثر : وانا موافقة ماعندي مانع ( تنهدت بشوق) الله يسهل يارب
وقفت غادة بزمزمية القهـوة والفناجيل تقهوي : معناها تفضـــلوا ع القهـوة ياجماعة .. عقبال مانقهويكم ان شاء الله ع عرس اسماء وهيثم
: آميــــــــــــــن
ام عبدالمجيد : إلا نورة .. فراس وينه ؟! باسلم عليه زمان عنه
ام فراس بفرحة : صدق انك بنت حلال .... فراس مسافر له كم يوم , والليلة راجع كلمني صبح بدري ركب طيارته
ام عبدالمجيد : لا جد ؟! كويس اجل خل نشوفه .... تصدقين آخر مرة شفته يوم زواجه
ام فراس : خبرك الولد طاير مشغول .. حنا اهله يادوبنا نشوفه
ام عبدالمجيد : وبدر كان حليل وكأنه ندبه طبع اخوه ماعاد شفت
ام فراس : ان شاء الله بتشوفينهم كلهم اليوم
ام عبدالمجيد التفتت لام نايف : ولا أبـــــي احكي عن نايف عاد ! ... هذا بالذات لو احسب متى آخر شفته بيجي السنه الي فاتت ... ياحليل لؤي كل شهر والثاني لازم يمرني اشوفه
ام نايف وهي تاشر لابتسام : والله لاتحاكيني .. روحي هناك مرته انا نفسي ماعاد اشوفه
ابتسام : والله ياخالتي لو اعلمك حال هالولد ماحاكيتيني ..نومه مسبب ازمه ! يهون علي اعدل نوم مشعل ودحوم ولا هو .... لا صحينا نام ولا نمنا صحى
وداد : تعالي ابتسام انا عاد تو عروسة جديده وعندي نفس المشكلة .... ما أدري وش سالفتهم هالشباب راسهم مايصحى الا ليل ؟!
ابتسام : لا يختي واذا رجع آخر النهار ويله بينام .. وابي بس اخذ منه كلمه ولا كلمتين يقولي عندك خمس ثواني تردين فيها علي .. مارديتي كلميني بعد 15 ساعة !
ام فراس تنهدت : آييييه الله يرحم رجاجيل اول ... لا طلعت الشمس صحوا ولا راحت نامو , ابو فراس الله يرحمه ما عمري صحيت وماحصلته صاحي معي
ابتسام بقهر : لأنهم جيل اعوج ياخاله ... الله يرحم رجاجيل اول صدق ! ابوي الله يرحمه وصل الثمانين وهو يصحى وينام زي الساعه
مرام :ههههههههههههههه لاتشكون من رجاجيل هالوقت قدام العروسة لاتهج !
اريج بمزح : عاد العروسة دكتور يمكن ماتشوفه اصـــــلن هههههههههههه
اسماء : هاهاهاهاها .. ياخف دمك انتي وهي يله آوت مو جوكم
وداد : ولا يهمونك اسوم .. اللي هاديه ربي لو عنده شغله الدنيا ضبط نومه !
سجى : افا ياوداد تو عروسة وتشكين
وداد : لا والله ما اشكي .... بس يعني نظام النوم هذا كانه مشكله عالميه ! انا فسد نومي معه لأني اضبط نفسي اصحى وانام معه
ام فراس : اسوم ماعليها خوف ماعليكم ... هو بيشكي من نومها قبل تشكي من نومه ! يروح النهار كله وهي نايمة !
اسماء بانحراج : يمــــــــــــــــه مب قدامهم !!!!
ابتسام : ههههههههههههه بستر عليك بستر عليك بس عدلي نومك عاد ترا اخونا نظامي ترا
اسماء وخدودها وردت : مـن عيوني والله
اريج اللي كانت جمب غادة همست لها : غــــدو يادبه محلوه .. بس يابنت كل ماشفناك تحلوين زود
غادة عكفت حواجبها : جـــد ! الله يجبر بخاطرك يا اختي .. عاد قمت اليوم احس وجهي مفقع مانمت
مرام نقزت لهم : لا وين مفقع .. وربي قمر
غادة : ماعليك قصور يادبه
اريج بنفس الهمس : غــــدو اخبر فراس عنده ديجي ومكتبة موسيقى شفتها مره بغرفته .. وينها ؟! نبي نرقص مع اسوم دام مبسوطين ومجتمعين
غادة : هههههههه فراس دي جي ؟ لا والله ماعنـــده ... ماعنده إلا آلة الموسيقى حقت الاقراص مدري شسمها
مرام : ايه مايخالف هاتي
غادة : لا لا .. ما اتجرأ المس اغراضه كلميه استأذني ! وربي بياكلني لو المسها من راسي
اريج : ياحياتي ياغادة مخوفك الدب هذا .. المشكلة انه بطيارته كيف ندق عليه ؟
غادة : وانتو ليش مصعبينها ؟ اسوم عندها سماعه تلج بروح اخطفها من غرفتها ونشغل
مرام : يله يله المهم نرقص يختي
اسماء من بعيد : وش توشوشون انتو تقولون ؟!
غادة : هههههه نبي ديجي نرقص معك
ام فراس : قومـوا صلوا اول لايضيع وقت الصلاة مادريتوا
ام نايف بضيق : وخـلوا منك الصجة والرقص .. لاحقين بالملكة والعرس ! حبكت الا اللحين ؟
عجباء ( اخت ام فراس ) : آييه والله خلو منا اللجة روسنا مب ناقصة
لما قـاموا للصلاة توجهت ابتسام مباشرة لغادة : غـدو مشينا فوق ..
غادة عقدت حواجبها : ليش ؟!
ابتسام : بصــلي عندك فوق .. ماتبين ؟
غادة : هههههههه لا مو قصدي كذا .. حياك طيب يله
صعـدت معها لفوق .. جلست ابتسام على كنبتها وهي متكتفة : شصاير ؟! ليش ما أخذتي رنيم امــس ؟
تنهدت غادة : والله أمس طار عقلي .. ونسيت تماما ..
ابتسام : وش مطير عقلك ياساتر ! ؟ اوكيه نسيتي يعني اليوم بتاخذينها ؟
غادة نزلت راسها : والله يا ابتسام مدري .. انا مسويه مصيبة وانتظر عواقبها حاليا !
ابتسام فتحت عيونها : وش مصيــــــبته بعـــــــد ؟؟؟!! غادة هبله انتي ماتتوبين ؟
غادة بقهر من نفسها : بالضبط .. ما أتوب ..
ابتسام : طيب علميني وش مسوية ؟
غادة : والله يا ابتسام ما أدري السالفة دون تفاصيل اساسا .. ( تنهدت ) وعموما جايز يكون ظني كله غلط ومافيه شي .. بكرة برد لك اذا مافيه شي تجي رنيم
ابتسام : اوكيــه ماشي الله يسترنا من فعايلك انتي
غادة بتصريف : آيه شخبار العريس اللي مفروض انه اخوي ؟
ابتسام : اووه لاتذكريني .. عطاني المهر بطاقة كذا بس فجأة امس , انا عاد استحيت اوديه للبنت بطاقة بس كذا قبل اجي رحت مع نايف وعيالي اجرجرهم بالسوق عشان ارتبه بصندوق كويس مرتب
غادة : والله من شفت الصندوق والدلع وانا حاسه انها مب حركاته .. إلا ماقلتي لي كم المهر ؟
ابتسام : 100 الف تمنيت ازيده من عندي بس خفت يزعل
غادة : وانتي ليش تزيدينه ؟ تحمد ربها 100 الف زينه ... غيرها تزوجن مرتين دون حتى قرش !
ابتسام : والله غيرها هذول مطفوقات وناتخات عينهن بيدهن
غادة :منك لله يا ابتسام سكي الموضوع .. اجل انا ناتخه عيني بيدي ؟! اسكتي ماتدرين عن شي
ابتسام بتغيير للموضوع : ايه وبعدين الشقة تخيلي يقول بيجلس بشقته اللي هو فيها حاليا ..
غادة : ما اعرفها .. قد شفتيها انتي ؟
ابتسام : لا والله ماشفتها للحين .. بروح لها بكرة بإذن الله اساعده , بس تخيلي يقول لا تلمس شي الا المطبخ .. الباقي مايبي ذوق المراهقات ع قولته ! عاد انا استحيت اقولهم ترا عليكم المطبخ بس وقلت ترا كلش علينا ارتاحوا
غادة : ههههههههه ترا أسوم مو مثلنا لاتزعلين .. شفتي لما قلتي لها البيت كله علينا ؟ ماعارضت حتى .. مو كل الناس مثلك ياقلبي
ابتسام تنهدت : يله الله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله
غادة : يله قومي خل ننـزل تركنا العالم كلهم تحت .. عيالك حتى حرام لحالهم
ابتسام : يـله بنصلي وننزل
***
فــور وصول فـراس لأراضي الرياض .. ركب مع السايق وهو ينطق مباشرة : للفيـــلا !
طالع الساعة تشيــر ل 11 حكم مساء , فتح جواله من وضع الطيران واستقبلت مكالمات عديدة وكعادته استجاب لمكالمة أمه اول شي .. دق ينتظر ردها : هلا والله مرحبا ... وصلت حبيبي ؟
فراس : آيه تو وصلت اللحين , شخباركم ؟ جوكم الجماعة ؟
ام فراس : آيه جو عصــر ودفعوا المهر وتفاهمنا ع الموعد .. وعمتك وخالاتك والكل هنا
فراس : آيه ؟ ومتى الموعد ؟
ام فراس : الملكة بعد الاختبارات باسبوع .. والزواج بعد الملكة بثلاث اسابيع
فراس : والاختبارات متى اللحين ؟
ام فراس : هالاسبوع يستعدون والاسبوعين اللي جايه يختبرون الله يسهل لهم
فراس : ع خيــــر ان شاء الله اجل
ام فراس : هههههههههه تحمست اسولف لك هنا .. دام وصلت يله انتظرك تعال وبعطيك العلوم
فراس : فيه احد عندك ولا راحوا ؟
ام فراس : لا محد راح إلا زوجة عمك ام نايف .. عمتك وخالاتك جالسين يبون يشوفونك اليوم يسألون عنك كلهم ماشافوك إلا يوم زواجك
فراس وعيونه على الفيلا اللي قربوا منها : انا للحين عندي مشوار بخلصه وبجي ع طول . .
ام فراس : وبتطول بمشوارك ؟
فراس وهو يفتح الباب ينزل : ع حسب وش بيصير معي .. وش كان بسألك ؟ غادة حولك ؟
ام فراس اللي كانت بالمجلس والكل يسولف ومبسوط وغادة بين البنات : آيه هذا هي مع البنات .. ( ابتسمت بحماس لفكرة انه صاير يسال عنها كثير هالايام ) تبيهـا ؟
فراس : لا اتركيها بس عطيها خبر اني وصلت
ام فراس والسماعة مازالت باذنها صوتت لغادة من بعيد : غادة
غادة : هلا خالتي
ام فراس : ترا فراس وصــل يقول عطيها خبر
غادة بلعت ريقها .. وشفاتها اهتزت بربكة ثم نطقت : . . حمد الله ع سلامته
سجى بقصد : غادة كانك ما انبسطتي لان ولد خالي رجع ؟
غادة ابتسمت بصبر : اييه ياسجى ؟ .. تصدقين احس وضعي انا وياك بيكون جدا افضل لو كل الكلام اللي ودنا نقوله نقدر نقوله
رفعت سجى حواجبها : آفضل وبس ..؟ بس لكلش بداية يله نتكلم .. وبعدين شطاري هالحكي انا بس كذا احس مشاعرك سلبية ناحيته
غادة اللي كانت فعلا انكتمت من خبر وصوله .. ومتى هو اهتم انها تعرف انه وصل ؟! يبيها تعرف عشان تستعـد .. نطقت دون نفس :انا بقوم اشوف رنيم وينها فجأة اختفت
وداد : اشوفها مع الشغاله برا
غادة : رايحه لها
طلعت لبرا وهي تمسك صدرها بضيق وتحاول تتنفس ..: ياربي على خير ... يارب .. مابي شي غير اني اسلم هالمرة وعقبها توبه والله توبه
: وش تتمتمين ؟ هذي اللي بتروح لبنتها
التفتت وهي تشوف سجى .. نطقت بنفور : شنو انتي مترصده لي ؟
سجى : حشى ياقلبي لاتزعليني منك .. طلعت ابي المغاسل , ممنوع بعد ؟
غادة : ازعلي وكثري بعد .. قال لاتزعليني منك قال ؟! خصوصا انتي وقت تزعلين مني احس الدنيا راضيه علي
سجى رفعت حواجبها : اشوفك تكلمتي لما طلعنا ؟ ولا خايفه من اللي جوا بس
غادة تاففت دون نفس : وربي اني ماني جوك ( كملت طريقها للمطبخ وهي تزفر ) مرررررة ناقصتها انا ... ( مسكت راسها ) يارب سترك ..
***
دخل فراس الفيلا اللي كانت فارغه بهالشكل لأول مرة حتى من البواب ..... دخل مباشرة لمكتبه اللي يحتوي كل أسراره , وهو يراقب المكتب اللي كان حافظة بنظرات حادة .. قرب منه بخطوات هادية وكأنه خايف يكتشف انها وصلت لهالمكان .... كان سطح المكتب مثل ماكان ماتغير ... جلس على كرسيه وهو يفتح الأدراج درج درج ... وكل ماشاف حاجة يرجع خفقانه يزيد من أنها تكون عرفت ... عرفت ان ابوه متزوج ريم ... عرفت سبب اصابته طعنه .. عرفت العصابه .. لكن خفقانه كان يهدى لما حصل أن كلش بمكانه مافيه حاجة تغيرت ...
نقل عيونه للرفــــوف ... وكانت نفس الشي ماتغيرت , تنهد بتعب : معقـولة تطلع صادقه ..؟ ( هز راسه ) لا هذي غادة من وين تطلع صادقة ! ..
فتح درج اخير وطلع منه مفتاح : هالشي بيأكد لي !
طلع من المكتب ناحية غرفة ثانية بآخر الممر .. فتحها وهو يجلس على جهاز حاسب مركزي هناك .. واشتغل ع كاميرا المراقبه بمكتبه .. تكى وهو يعيــد لوقت أمس .. رفع حواجبه وهو ينتبه لها بعبايتها لكن دون طرحه وشعرها طايح وتمشي بسرعة حتى دخلت ... والتوتر بوجهها وهي تفتش مكتبه ... عض فراس ع شفايفه وهو يراقب هالمشهد اللي أكد له كل شكوكه ... وماخنقه الا منظرها وهي ترفع يدها لفمها بدهشة وهي تشوف الحقائق بمكتبه وصدمتها ..... : ........................................
انتهى المقطـــــع وفراس على نفس وضعه ماتغير مسند ذقنه ع يده ويراقب الشاشه الفارغه كلها سواد ....
...................................................
.........................................
...............................................
مرت ربع ساعة ع هالوضع ..... ماتغير شي مجرد سكـون قاطع السكون رنين جواله , طلع جواله من جيب بنطاله الجنز وهو يشوف المتصل لؤي رد بهدوء : نعـم ؟
لؤي : هلا فراس ... بشر وصلت ..؟
فراس : آيه ...
لؤي : مفروض من زمان واصل وينك مادقيت .. هاه شخبارك ؟
فراس : ايه زمان واصل واخباري مثل ماهي ..
لؤي عقد حواجبه : وصلت الفيلا اجل ..؟
فراس : آيـــه
لؤي : ايه شصار .. ؟ طلع كلامك صح ؟
فراس بهدوء : آيه طلع كلامي صح .. هذا انا اشوفها بالكاميرا وهي تقرا كل التفاصيل بهالمكتب ..
لؤي : فراس ترا خوفتني .. وش اللي بالمكتب مخوفك لهالدرجة .. ؟
فراس : لؤي اكلمك بعدين .. لازم ارجع البيت
لؤي بلع ريقه : فراس قبل ترجع اوقف بمكان وتنفس وهد بالك لاتسوي شي تندم عليه ! ماتسوى عليك ترا ... واذا شايف حالتك مره ماتسمح يخي طلقها ورجعها بيت اهلها هم ابخص بها انت اهم شي انتبه لنفسك وردة فعلك
فراس بنفس هدوء الصوت : والله يالؤي يعني انا لي نص ساعه جالس اتنفس .. واحاول اني اهدى قبل ارجع , بس الظاهر مافيه امل .. فاختصر السالفة واروح العن جدفها وبس .. وطلاق ؟ هذي امنيتها اللي ماراح توصلها ..إلا اذا جاها فقدان ذاكره
لؤي تنهد : برضوا يضل .. هد بالك شوي والاحسن انك ماترجع للبيت اجلس يومين ارتاح قبل تشوفها
فراس : انا بسكر اللحين
لؤي : وانا شوي وبدق عليك ... رد علي , اوكيه ؟
سكرها فراس وهو يوقف ويرمي مفتاح الغرفة على الطاولة ويطلع والغرفة مازالت مفتوحه وكلش على وضعه .. نزل الدرج بخطوات متسارعه وهو يركب سيارته ووجهته معروفة ...
***
غـادة /
كانت جالسة بهـــم مع البنات واحساسها سيء سيء بالمره .. تحس نبضها يدق مع دقات الساعه , وكلش فيها مرتبك .. بيكون وصل للفيلا ؟ اكتشف ؟ ما اكتشف ؟ يارب وش هالحظ .........
الســـــاعة صارت 12 وهو للحين ماله حس .. تحس مشاعرها مشاعر هدوء ماقبل العاصفة .. مسكت راسها بتوتر وهي تحس معدتها بفوضى وراسها مرتبك وكل حاجة داخلها مخبوصة ..
نطقت ام عبدالمجيد بقلق : غادة امي فيك شي .؟
غادة رفعت راسها ووجهها وضح للكل انها مخبوصة : هاه ..؟ لا بس دايخــــة شوي
ام فراس : بسم الله عليك .. تبين تصعدين ترتاحين روحي حبيبتي
اسماء : يوووه غدو شفيك .. اليوم يوم فرحتي قررتي تمرضين
دخـــلت ياسمين بركض وهي تنطق بحماس : ماااااااااماااا القراش فتح فراس جا
سرت قشعريرة بكل جسمهـا .. وكانها انرمت فجأة وسط قطب متجمد شمالي : ...........
ام فراس : تأخر الله يهديه كان نبيه يلحق يتعشى معنا ... ( ألتفتت لام عبدالمجيد وعجباء ) يله تعالوا نسلم عليه بينبسط بشوفتكم
نهض كل محارمه ماعدا غادة كانت شاده بيدها بحضنها :...........
ام عبدالمجيد : غادة ماراح تجين ..؟
غادة انتبهت لها : هاه .. ( بلعت ريقها ) لا انا خلني جالسة مع البنات ..
مرام : تستهبلين اقول قومي سلمي على الرجال .. بيقول طالع لي كل هالحزب ومرتي مب معهم
غادة وهي ماتبي تقوم قبل تتأكد : اسبقيني بجيك
مرام : يله لاتاخرين
طلعت ومباشرة التفتت لها سجى : عشان كذا اقولك انك مو طبيعية .. اجل زوجك جاي وماتبين تسلمين عليه ؟!
غادة وهي تتمسك بصبرها : اللحين زحمه يسلمون عليه .. لا فضى شفته ع رااااااااحتي
ابتسام كانت تطالعها من بعيد وهي تهز راسها من تحزيرها للمصيبه اللي تنتظرها : . . . .
غادة هزت كتوفها بمعنى ( شاسوي يعني ؟ ) : .....................
عــند فراس دخل البيت استقبله حزب حريـــم .. مسح بعيونه بينهم يدورها ماحصلهـــا , تنهد وهو يبتسم بمجاملة لأمه اللي جت : هـلا والله بولدي ونظر عيني
فراس : هـلا فيك زود ... شلونك ؟!
ام فراس : حمد الله
فراس ابتسم وهو يرفع راسه بعد ما باس راس امه : ما شاء الله انلخمت من وين ابدا ؟
ام عبدالمجيد تقدمت : ابدا من هنا ياقليل الحلا ... ماتقول عمتي بشوفها بسلم عليها بنشد عنها
فراس : هلا والله بام عبدالمجيد .. إلا اقول بس ماكل مايتمناه المرء يدركه , صح ؟
اسماء نطت : العروسة هنا ابعععععدوااااا ..... السلام !
فراس : واضح انك عروسة من النقزه ؟!
اسماء : يوووه لاتركز
فراس تجاهلها وهو يسلم على خالته عجباء لحد ما انهى السلام ع الكل ... بعدها التفت لامه بابتسامه تحمل وراءها صبر يكاد يفيض .. : آيه ..؟ زوجتي وينها ماجات تسلم ؟
ام فراس وهي مستغربه هالاهتمام المفاجئ منه .. ابتسمت : آكيد انشغلت مع البنات جوا .. اسماء روحي ناديها
اسماء دخلت الغرفة : غــــــــــــدو ؟!!
غادة التفتت مباشرة وداخلها خوف : لبيه
اسماء : يابردك ياشيخه ... وينك فراس يدورك !
غادة عضت ع شفاتها : كلهم معه برا .؟
اسماء : آيه جلسوا بالصالة الرسمية يتقهوون معه .. تعالي معنا
ابتسام همست لها : اموت واعرف وش مسويه عشان تخافين كل هالقد .؟
بلعت غادة ريقها وهي توقف وتنطق بربكة : بالإذن ..
مشت بخطوات مرتبكة حتى دخلت الصالة اللي كانت كلها اصوات .. وكانت مكتظه باللي جالسين وهو جالس بالكنبة وجمبه ام فراس .. أول مادخلت نطقت : آلسلام عليكم
فراس شد قبضته وهو يطالعها ويوقف بهدوء : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..... ( رفع حواجبه وهو يطالعها ) وينك ماجيتي تسلمين ..؟
غادة ماقدرت تقرر اذا نظراته الحادة بطبيعتها تهددها ولا تطمنها : .... آآ ( تقدمت ناحيته ) كنت مع ابتسام جوا , ( تحنحنت ) ماعلينا ... حمدالله ع سلامتك
فراس مد يده يصافح يدها اللي كانت دافيه من التوتر اللي هي فيه .. وسلم عليها سلام الخد وهو يهمس بإذنها : بسرعة البرق اللحين اصعدي جيبي عبايتك وتعالي , ولا تمططين ! ...........( ارتفع صوته بشكل طبيعي ) الله يسلمك
غادة جرت قشعريرة بجسمها كله اثر همسة باذنها وكلامه .. بلعت ريقها وهي تحس يده تشد على يدها المرتجفه لحد ماصارت تعورها بجد ...: .........................
عجباء : تصدقين يانورة اول مره اشوفهم سوا .. والله عرسان ولابق لهم ما شاء الله
فراس افلت يدها وهو يرفع حواجبه بوجه جامد وينطق : بسـرعة ..
غادة نـزلت راسها وهي تمشي لفوق .. قاطعتها اريج : وين وين وين ؟! تعالي اجلسي
فراس رد مباشرة : اتركيها انا موصيها
اريج : اهـا طيب لاتأخرين
صعدت غادة الدرج وهي تحس برعب بجد .. لو بيدها قفلت ع نفسها فوق ولاعاد نزلت , شدت على يدها المرتجفه بيدها الثانية وهي تصعد مباشرة وتدخل الشقة ... : يارب هد بالي ... شاسووي شاسوي والله ورحت فيها ..
انصدمت من رسالته ع جوالها ( قلت لك بسرعة البرق ! ) , بلعت ريقها وهي توقف قدام المراية وتحاول تتمالك نفسها ... سحبت عبايتها وشنطتها ونـزلت مباشرة ..: ...................
استقبلتها ام فراس بنظرات متفاجئة : وين وين وين ؟!
فراس التفت وهو يدخل جواله لجيب بنطاله ويوقف : طالعين مشوار وراجعين
ام فراس : ماتأجلونها ؟ البنات مجتمعين و ....
فراس : من عصر البنات هنا خلاص شبعت .. ( ألتفت للي بالصالة ) يله نشوفكم ع خير وعيدوها
اريج بحماس: تاخذوني معكم ..؟
فراس : ايه بالنخل ناخذك معنا ( التفت لغادة وهو ياشر لها ) يله مشينا
تنهدت غادة باستسلام لمصيرها وهي تطـــلع .. كان بالسيارة بالفعل وشغلها , ركبت وهي تحس بدمها يفور من اللحين : .........................
التفت فراس ناحيتها وهو يرجع لورا ويطالع وراه لحد ماصاروا ع الطريق السريع : ......................
غادة وشفاتها ترتجف : ع ويــــــن ..؟
فراس وهو يسحب من سيجارته نفس طويـــــــل .. : ماتبيني ارميك بالشارع اللحين وادهسك لين تستوين بالرصيف خلك ساكته
غادة شدت ع قبضتها وهي تبلع ريقها : .......................
***
بعد خروج فراس رجعــــوا الحريم يندمجون ... ابتسام عقدت حواجبها اول مارجعوا : فين غادة اجل .؟
مرام بحمق : راحت مع فراس لمشوار مدري وش ! جحدتنا الدبه
ابتسام ماكانت متطمنة : مشوار هاللحين .....؟
ام فراس : مدري وش طاري عليهم ماسمعني .. طلعوا
ام عبدالمجيد : عرسان يانورة خليهم ينبسطون .. توه راجع من السفر يحق له
سجى انغاضت بجد .. ومشواير فجأة بعد : .....................
ابتسام استأذنت منهم وهي تطلع بجوالها وتدق على غادة .....
عــند غادة /
اول مادق جوالها رفعته وهي تشوف المتصل ابتسام .. فراس خز المتصل بعيونه وسحب جوالها من يدها وطفاه ورجع يرميه بحضنها دون يعلق : .................
عقدت ابتسام حواجبها وحاولت تدق مره ثانية طلع مغلق : .. . . .. .. . ...
***
ســــارا /
بعـد يوم طويل بالدوام جا وقت المساء اخيرا ... رجعت بطريقها حصلته بنفس المقهى اللي تكلموا فيه صباح , عقدت حواجبها وهي تنتبه لقدامه كيسان قهوه كثيرة وجرايد وجزمته مرمية ع الارض وهو متربع ويطالع بالناس قدامه ... تنهدت بتعــب وهي تمشي ناحية مكـانه بخطوات هادية لحد ماجلست وهي تجلس شنطتها جمبها .. لؤي ما ابدى أي ردة فعل مجرد حاس بفمه : دوامك 10 ساعـات و52 دقيقة ؟ ( تنهد ) بنتي لحالها بالبيت 10 ساعات و52 دقيقة مع مربية ؟! بينما انا جالس هنا فاضي ..؟ ولا قدرت اكون معــــها ..؟ ( حاس فمه بقهر ) ع اساس انك انسانه منطقية ؟
سارا تنهدت وهي تأشر للنادل : كاس شاي اخضر لو سمحت .. ( ألتفتت للؤي ) لازم اخذ ساعات اضافية .. مايا وراها مدرسة وجامعة , وطبعا مو كل الشركات تدفع سعر محتررم ل 6 ساعات باليوم زي شركتكم ..
لـؤي : مدرسة مايا وجامعتها علي ..اجلسي بالبيت مع بنتك واكون شاكر
سارا ابتسمت : متى صرنا نربي البنت سوا عشان اتركك تدفع جامعتها .؟
لؤي : على اساس انك رميتيني لانك منطقية وتبين فلوس تأمنين فيها حياتك ؟! ( رفع حواجبه ) اعتبريها ثمن هالتربية اللي ماشاركتك فيها
سارا استلمت شاهيها من النادل وهي ترجع شعرها ورا اذنها وتشرب : ............
لؤي حاس بفمه : وش هالرضا .؟ جالسه تشربين الشاهي معي .. ( كمل بسخرية ) عاد حنا يالهوامير ترا مثل الشغالات مانسولف الا مع بعض
سارا خلصت شايها .. نطقت بهدوء : انا رايحه البيت .. وانت مو كويسه لك الجلسة هذي طول اليوم
تو وقفت مسك يدها حتى رجعت تجلس وهو ينطق بقهر : جيتي يعني عشان تشربين شايك وتروحين ؟
سارا تنهدت : وش تبغى مني يعني ..؟
لؤي وبعيونه لمعه خاصه فيها : ابيك تقولين لي تفاصيل ماتشركينها احد .. قولي لي ان هالحياة من دوني مالها طعم .. وان الليالي اللي تمر دون صوتي باردة .. وان ملامح الخوف تتلبسك لما اغيب .. ( كمل برجاء ) الحب هو انك تشوفين روحك بي .. واشوف روحي بك .. ان مراياتنا تكون على هيئة بشر ..
سارا عضت شفاتها وعيونها معلقه بمعصمها اللي شاد عليه بقبضته : صدقني لؤي انا وقت اشوفني بعيونك .. احبني بجد احبني .. ( كملت بغصه ) بس انا ما أحبك ولا اخاف غيابك حتى .. وما أبكي لاحنيت لك .. ( كملت بقسوه ) واضحك وقت تغيب والايام اللي راحت دونك كانت تجنن .. صدقني ماني جالسة اعيش بسوداوية بغيابك
لؤي بقهر : كذبة ابريل هذي .؟!
سارا : لا هذا الواقع .. الواقع اللي مضطرين نعيش فيه بشعور معاكس للي داخلنا تماما .. ومضطرين نخبي
لؤي بغميصه : بطلي تفكرين بهالطريقة .. ( اهتز جفنه بقهر ) كل مازاد تدقيقك بكل حاجة راح تكون نفسيتك تعبانه ! جربي تكوني مفهيه .. وراح نقدر نستمر بحياة حلوه صدقيني
سارا وقفت وهي تسحب معصمها بهدوء من يده : مستحيل لؤي .. مستحيل وافهم خلاص ! ( ابعدت كرسيها وهي تطلع من المقهى وتدخل للعمارة وتصعد مباشرة مسرعه ودموعها ماقاومت تنهمر ع خدها )
ارتبكت المربية من هيئتها لما دخلت .. لكن سارا مسحت دموعها وهي تنطق مباشرة : اخرجي بسرعة
طلعت المربية بينما سارا جلست عند مايا وهي تضمها بكل قوتها : ااخخ يابنتي تعبت وش اسوي ..؟ ماعدت اعرف وين مصلحتك بالضبط ... مايعرف اني اكذب .. لما اقوله انه مايحرك فيني شي .. يصدقني كثير لما اكذب .. ( كملت بغصه ) يصدقني ويغيب .. ثم ماعاد اعرف وش اسوي دونه ! كل مره كذا كل مره تعبت خلاص لاعاد يظهر بوجهي مابي ...
وَ عذرته لمَا تسآقط دمعهُ , وَ نسيت اياماً
بها ابكاني !
وَ اخذته في الحضن اهمس راجياَ :
جمرات دمعكَ ايقظت نيرآني , أتريد قتلي مرتين
ألا كفى !!
فَ إمنع دموعك واحترم احزاني لآصبرَ
لي وأنا اراك محطما ,
يَا من يجرّح دمعه اجفاني ..

***
غـــــادة /
كانت اعصابها تلفت طول الطريق وهي تشوفه احرق كرتون كامل سيجاير ورا بعض .. طار قلبها وهي تنتبه له يدخل الفيلا ويوقف ويطفي السياره وينزل وينطق بحده : انزلي !
مسكت مقبض الباب بيد ترتجف ونـزلت وهي تنطق بخوف : إيش نسوي هـــ ... هنا ؟!
انتبهت له يمشي حتى صار قدامها مباشرة وهو يقبض عضدها بقوه : مو ع اساس تحبين ه المكـــان ؟!!!
غادة عضت شفاتها وهي تبلع ريقها : ................
فراس سحب طرحتها ونقابها وهو يفلت عضدها ويمسك شعرها بيده ويصرخ فيها : امشي قدامي !!
غادة رفعت يدها لشعرها تحاول تخلصه : اااااييي شعععري فرااااس شتسوي ؟!
فراس وهو يمشيها قدامه ويصرخ فيها : آخذ روحــــك !!! هذا اللي اسوي ... مثل ما اخذتي صبري !!! امشي لا ادفنك بارضك هنـــا .... ( كان ينفض شعرها وهو يصرخ بعصبية ) بلا اخلاق وبلا حيا وبلا تربية !!
غادة ودموعها ساحت وهي تحس بشعرها يتقطع بيده وماكان بيدها الا تبكي : .....................
افلت شعرها وهو يرميها قدامه بغرفة المكتب ويضرب بيده بكل قوته على سطح المكتب وينطق بغضب : وتكــــذبين ؟!!!! فوق كل هذااا تكذبين ؟! ....... ( تقدم وهو يجلس القرفصاء عندها ويمسك وجهها بيده ويحفر اصابعه فيه ) رددددي يابلوة ربي
غادة وهي مو عارفه تتكلم .. كثير كثير شافته معصب .. بس مو هالقد عرق براسه طلع وودجه تنفخت وعيونه حمراء من العصبية .. بهاللحظة ممكن تصدق انه يقتلها : ......................
افلت فراس وجهها وهو يوقف ويمسك الاوراق اللي كانت مرمية ع الطاولة قبل يجي ويرمي ورقه ورقه عليها وهو ينطق باعلى صوته : الله يـــآخذك !! وياخذني وقت خذيــــــــتك !! وياخذ اللي ربوك ... انتي مايبي لك حبس ! انتي يبي لك تربية من أول وجديد .. ( رمى اخر ورقة وهو يصرخ فيها ) عرفتي اللحين كل شي ؟!! يله تكلمي قد ايش شمتانه ! وافضحيني مثل عادتك ! وسودي عيشتي فوق ماهي سوداء ...... لايعوقك فاهمه !
غادة اللي كانت جالسة ومنصدمه من عصبيته .. نطقت بين دموعها : لا والله مو كذا .. والله مو كــــذا ! قسم بالله
فراس مسك راسه بتعب وهو يحس بدوخه مسكته .. تسند ع سطح المكتب .. نطق بقهر : احساسي الداخلي ماعمره خاب في شخص .. والنغزه اللي تحسسني بشي مستحيل اتجاهلها ! وانا احساسي كان واضح من البداية انك بنت ****
غادة ودموعها بخدها وقفت : لا لاتقول كذا ... انا بس .. بس بغيت اعرفك ( تقدمت ناحيته خطوتين )
صلب فراس طوله مباشرة لما حاولت تقرب وهو يدفرها : وخخخخري عـــــني !! من مكانك انطقي وش عرفتي ..
غادة وشفاتها كانت تهتز بتعب : فـ...راس طلبتك بس ...
فراس قاطعها وصوته انبح من صراخه : قلـــــــــــت لك انطقي وش عرفتي !
غادة وبلعها ماعاد ينزل حتى الهواء : ........ اللي .. صار ..
فراس بتشديد : وش اللي صـــار ؟
غادة هزت كتوفها بخنقه : مابي اقول .. واعتبرني ماعرفت تكفى والله ما عدت اتحمل
فراس رفع حواجبه وهو يمشي ناحيتها لحد ماجلس القرفصاء : ماعاد تتحملين ؟! ( سحب شعرها وقربها منه ) اجججل انا شاقققققول !!! اذا انتي ماعاد تتحملين انا اموووت ؟؟؟ ( فراس ماقاوم نفسه رغم عهده انه ماعاد يمد يده وصفعها كف يبرد خاطره ) وش هــــــــدفك ؟! وش تبين من كل ذاه ...........!؟!! راح عمري اخبي عن الكل .. خبيت عن العالم كله وتجين اخر ششي تفضحيني ع روس العالم !
غادة وهي ماسكه خدها وقلبها نطف من البكاء : مين قال بفضحك ؟؟ والله ثم والله ثم والله ما اقول شي .. ينقص لساني قبل ..
قاطعها فراس بصوته العالي : مممن بيصدقك ! كيف بصدقك عقب كل اللي سويتي ...... انا بيني وبينك ابليس يقولي اقتلك اللحين واخلص منك مرة وحده !! الله يلعنك كانك لعنتي حياتي كلها
غادة وهي ماعادت تدري تداري الم نفسي ولا جسدي : ادري انك ماتوثق فيني .. بس احلف لك مليون مرة يافراس هالمرة انا ماراح اقول شي ! اناا ( بلعت ريقها ) انا لما عرفت مانمت الليل وانا افكر باللي صار .. اتركني اشيل عنك نص هالهم
فراس وشفايفه كانت تنتفض من العصبية .. مسح على وجهه بتعب وهو يسند ظهره على الجدار ويسيح بجسمه حتى جلس : صدقي ان هالهم كله شي .. وهمك انتي شي ثاني !! ( خزها بنظراته الحادة المتعبه )
غادة وهيئته تكسرها .. كان جالس بشكل متعب لهالدرجة خايف على هالمرحلة من حياته : قولي شاسوي واسوي .. والله لو تقولي موتي بموت .. بس صدقني ان ماقصدي شي خطــا !
فراس : كنتي فكري قبل ماتهدين سقوفي اللي رفعتها طول هالسنين فوق راسي
غادة : ماصار شـــــي ... ليش مصعبها .. محد عرف غيري
فراس باصطناع : لا ياشيخة ..؟! طمنيتيني والله .. محد عرف الا غادة زوجتي اللي واثق فيها وواثقة فيني ! الله يخليك بس .. ( انقلبت ملامحه للجد ) شااااايفة نفسك منـــو ؟! بير اسراري ولا عزيزه وغاليه ؟ انتي حتى منتي شخص احترم وجوده بحياتي
غادة والجرح بقلبها يكبر : ................... انا قلبي مايوقف وقت اشوفك وأحسني انمرضت من حبي لك .. وانت حتى ..
قاطعها فراس وهو منهك من اللي صار كله : اصصصكتي واللي يعافيك ! وربي فاااايض منك فوق ماتتصورين ... ناقص ذالسخافة بعد ؟!
غادة عضت ع شفاتها : ........... ( رفعت عيونها له وهو جالس بنفس الهيئة ومغمض عيونه .. بلعت ريقها وهي تنتبه له يفتح عيونه ويتسند ع الجدار ويوقف ويطالعها باحتقار ) ..............
مشى بخطوات ثقيله حتى جلس قدامها وهو ينطق بصوت هادي : اسمعيني اللحين .. انتي بتنثبرين هنا اليوم لحد ما اعرف وش المفروض اسوي معك !
غادة فتحت عيونها بصدمة : بتتركني هنـا ؟
فراس : ماعاد فيه شي اخاف منه ينكشف .. اشبعي بالفيلا واذا بتنثبرين فيها لين تموتين فقدرك ! ( وقف ) انا حاليا مو قادر اطالع فيك حتى وانا بكل لحظة جالس احس انك عارفه ان اللي قدامك انخلق من وجع !
غادة بقهر : صعب عليك احد يرحمك ..؟
فراس سد فمها وهو ينطق بتشديد : انتبهـــي .. انتبهي تتكلمين معي بهالطريقة ! انا فنيت عمري عشان محد يكلمني بهالطريقة ..
غادة بقهر : ليش ..؟ أنت انسان بالاخير
فراس طالعها من فوق لتحت : انا طالع قبل اتجرد من هالمصطلح على يدك ..
غادة عضت ع شفاتها وهي تقاطعه قبل يطلع : برجع معـــك .. ليش اجلس هنا لحالي ؟!
فراس سحب شنطتها المرمية بالارض واخذ جوالها و نطق : اندفسي هنا العني نفسك كل ساعه على رجلك المسيوقه
مارد عليها فراس وهو ينـزل ويطلع مباشرة ويسكر الباب باقوى ماعنده , جلست غادة على راس الدرج وسط الفيلا الكبيره وهي تدفن راسها بين ركبها وتبكي بوجــع .. وهي تتذكر انقلاب ملامحه للحذر تماما وقت حاولت تواسيه : كيف انقلب كلش كذا كييف ... والله ماقصدت يصير فيك كذا والله ماقصدت ...
***
كانت ام فراس جالسة مع بدر واسماء وابو عبدالرحمن بعد ماراح الكل لبيته ... تنهدت ام فراس وهي تشوف الساعة تشير 1 ونص : تاخروا والله وش كل هذا ..؟!
بدر والنعاس بدا يدخله : جدي ماحتنام .؟
ابو عبدالرحمن : لحظة نشوف اخوك وينه
اسماء : يمكن ينامون برا طيب .؟
ام فراس تو بتنطق انفتح الباب ودخل فراس بهيئة متعبه ... لابس جنز وقميص رسمي اسود , وشعره الاسود مبعثر .. ولمحته متعبه .. عيونه ناعسه وحمراء : ................
ام فراس ارتعبت من هيئته .. تلفتت وهي تسأل بخوف : وين غادة .؟
فراس رفع حواجبه وهو ينتبه لبدر جالس : ما شاء الله .. عامر البيت بغيابي
ام فراس : لا تسفهني فراس ! وين غادة ..؟
ابو عبدالرحمن : وبعدين ليش وجهك كذا ؟ صاير شي
فراس نطق بصوت مبحوح : الخلاصه بجملتين .. انا تعبان .. لحد يكلمني عشان مايندم !
ام فراس : تستهبل فراس ؟ البنت ويـــــــن ؟ احرقت قلوبنا ...
اسماء : صدق انك ميت قلب ... طلعت بها ورجعت دونها شنو صاير !
فراس التفت لاسماء وبنظرات حاقده : عفوا اختي احد طلب رايك فيني ؟ وإذا مرة رايك متعلق ببلعومك الا يبي يطلع .. روحي انطحي الجدران قولي لها رايك الغير مرحب به
اسماء : لا تاكلني طيب
فراس انفلت : لا جد بتكلم عن موضوع شاغل بالي من اول في هالعائلة بالذات ! اذا محد طلب رايكم ليش تتلقفون ..؟
ام فراس : وش فيك ع البنت ترا ماقالت شي
فراس واعصابه متوترة .. نطق بعصبيه : لا تدخل عصها بشي مايخصها
ام فراس : بسم الله عليك خلاص اسفه اسماء .. كلمني انا , وين البنت ..؟
فراس : زوجــــتي .. كيفي ان شاء الله اتركها بالشارع ! ( كمل دون نفس ) تصبحون ع خير
ابو عبدالرحمن بصرامة : فــــــــــــــراس !!! مكانك !
فراس التفت نص التفاته قبل يرقى : مو بالشارع ..
وكمل طريقه لفوق ... ام فراس : ياويلي البنت وينهـــا ؟
بدر رفع حواجبه : الظاهر فيه مشاكل اهم مني لازم تلتفتون لها ( وقف ) انا رايح انام بالتوفيق
ابو عبدالرحمن هز راسه : نورة جربي دقي على البنت !
فــراس /
دخل الشقه وهو يرمي مفاتيحه وجواله على الطاولة ويرمي جسمه على الكنبة ويغطي عيونه بتعب : وش حـــلتها ..؟
مسح بعيونه على الشقه الخاليه.. ويتذكر كيف كانت نظراتها له نظرات شفقة .. نطق بقهر : هذا اللي ماحسبت حسابه .. نظرة الدون هذي .. لا ومن من ؟ من بزر ماتسوى كراعي
رن جواله .. اللي كان يدق طول الطريق , تنهد وهو يشوف المتصل لؤي , رد بتعب : نعم لؤي ؟
لؤي بقلق : وينك فراس لي ساعه ادق عليك !!!!
فراس : وهذاي رديت ... خير ياطير ؟
لؤي : وش سويت ..؟ صوتك مايطمن
فراس : بنام اللحين ... تعبان بجد ومالي مزاج اتكلم بشي
لؤي : يعني سويت اللي براسك !
فراس : آففففففف اقرفتوني ترا ! عن اللقافه ومالك دخل ....... ومع السلامه
سكر السماعه وهو يرمي الجوال لاخر نقطه ويدفس راسه تحت الوساد دون حتى يبدل او يستعد غط بنومته ع طـول ..
***
اليـوم التالي /
صحى فراس مبكر بقصد مايتعرض لاحد من اهله ويرجع لنفس الأسئلة المالغه ... استعد يطلع وهو يسحب جواله وجوال غادة , وكان جوال غادة معبى مكالمات من ابتسام ..
دخل جوالاته لجيبه دون اهتمام وهو ينـزل ويتوجه مباشرة للشركة .. مجـــرد دخوله رن جواله " لؤي " تنهد بضيق من اصرار لؤي بالاتصال ورد خصوصا انه هدى بعد امس : هلا لؤي ؟!
لؤي : هلا فيك زود !
فراس : آمر شعندك ؟
لؤي : امس لو انت ماسكيتها بوجهي كان بقولك اني بركب طيارتي واللحين وصلت .... بس ...
فراس عقد حواجبه : بس شنو .؟!
لؤي : اقولك بعدين انا اللحين بالفــــيلا انتظرك تعال
فراس فتح عيونه بدهشه : نعم ؟ انت وين ؟
لؤي : شفيك بالفيلا .. كويس انك معطيني مفتاح ولا كان بلشت مافيه بواب ولا شي
فراس صرخ بعصبيه : تستهبل انت ..؟ والله عالم مريضة بتذبحوني انتو وهالفيلا !! ببيعها باقرب فرصه .... شايفينها منتزه ولا ملجأ ولا شالسالفة ؟
لؤي : شفيك عصبت ماراح اكل فيلتك !
فراس : خلك برا لاتدخل ... غادة بالفيلا !
لؤي : اوه ؟ جد ؟ مادريت
فراس : عمرك مادريت يالبثر .... تعالي عندي الشركة اللحين
لؤي : مقدر ...
فراس : كيف ماتقدر .؟
لؤي : اذا جيت بتفهم تعال ........
فراس تنهد : زين دقيقة جايك
قطــــع فراس طريقه وهو يرجع للسياره ويتوجه للفيلا ......... فور وصوله حصل سيارة لؤي قدام الفيلا , تنهد وهو يدخل ويتحلطم : يعني قسم بالله انك .........( سكت وعيونه تتوسع ولسانه انعقد )
لؤي وملامحه انحاست : فهمت اللحين .؟
فراس وصدمته شنجته : اقبصني عشان اصدق اللي جالس يصير قدامي .............
لؤي اللي كان بيدينه طفله صغيره نايمه ع كتفه رد : ........ طول بالك واستريح وبشرح لك كل شي .........




يتبع ...

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 11-07-17, 04:41 PM   المشاركة رقم: 304
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 233218
المشاركات: 26
الجنس أنثى
معدل التقييم: أم نووور عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أم نووور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

كاتبتنا المبدعه يعطيك العافيه على البارت الجميل…
اول شيء نبارك حق اسماء وربي يتمم عليها اهي وهيثم…
لؤي كنت متوقعه ماراح يرجع الا ومعه بنته بس كيف اخذها بهاي السهوله…
غاده من البدايه المفروض ماحطت نفسها بهذا الموقف بس حبها حق فراس خلاها تسوي كذا تبي تفهم وش مر من مصايب على هـ الرجال وتفهم ليش اهو كذا…
فراس وكثير من الرجال مايحب يبين انه ضعيف
او مكسور من داخله ويحاول يبين انه انسان قوي ويتحمل ويعتبر تطفل غاده وتدخلها في خصوصياته شي كبير واهو اللي افنى عمره عشان ماتنكشف هـ الاسرار…
وخصوصاً ان مافي اي ثقه بينهم ولا علاقه قويه تربط بينهم…
كاتبتنا المبدعه بـ إنتظارك…
وربي يحفظك…

 
 

 

عرض البوم صور أم نووور   رد مع اقتباس
قديم 12-07-17, 08:22 PM   المشاركة رقم: 305
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 311563
المشاركات: 179
الجنس أنثى
معدل التقييم: الربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداعالربابة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 479

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الربابة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

الفصل في حاجات تفرح وحاجات تزعل
أولا الحاجة بسطتني ان لؤي رجع بمايا
بجد كنت زعلانة جدا عليه ،
لعل وجود البنت يريح باله
طبعا غادة ووضعها هو الحاجة اللي تزعل
ونفسي يجي اليوم اللي فراس يتذل لها زي ما هو ذاللها دلوقتي
ماتحرميناش بالله عليك يا متمللة من راحة البال واحنا بنشوفه يتعذب بيها
أسماء ومقدمة على نسخة خفيفة شوية من أخوها الكئيب
اقول ماتفرحيش قوي أسوم ، هو بنفسه حذرك
ياللا بانتظار القادم وبالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور الربابة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنتمــــاءات, كـاذبة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:18 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية