" التشابتر السادس والأربعين "
التوكل على الله سعادة مغلفة بوشاح الإطمئنان
كـان واقف مبهـوت وهو يشوفـه ... مافيه زي الولد وهالإنسان كان بيصدق للحظة أنه خسر ولـده , كان مدرك لعيونه اللي تتجنب مواجهته بشكل مبــاشر بعد ماسلم على أخوه بحرارة ... وقف بربكة ويده ورا رقبته لكن أبو نايف ماعطـاه فرصة وهو يقرب مـنه ويضمــه : يـــامرحبا ومسهـلا ... انشهد ان قلبي منور بشوفتك
لؤي عتبه على أبـــوه كبير .. بالحيل كبير لكن ماقدر يقاوم هالحرارة بالترحيب ابتسم ابتسامة صفراء : ..........
ابو نايف وهو ماسك كتوفه : ليش ضاعف كــذا ؟! لو تشوفك امك بيوقف قلبها
لؤي اشر بعيونه لسرير عيال نايف وهو ينطق بصوت مبحوح : أقــدر ؟
فراس لما تطمن .. تراجع وهو يطلع من المستشفى , اما لؤي كان بحرب نفسية وهو يوصل لحد الأسرة الزجـــاجية ومنظر الطفلين البريء .. يعتصر قلبه , يتذكر عيــون زرقاء بمكان بهالعـالم تخصه ..
ابو نايف حس بعصرة ولــده فتنهد وهو ينطق : تعال امك تبي تشوفك ؟!
لؤي بتجاهل : وش سميتهم ؟!
نايف ابتسم بوسع : عبدالرحمن ومشعل
لؤي بغمصة : الله يخليهم لك يا اخوي ويعطيك على قد نيتك
نايف تنهد بضيق من حالة اخوه : ويـاك يارب
لؤي بخيبة : انا راحت علي .. " وابعد عن الأسرة وهو يطلع وينطق " يبه لاتلحقني ..
نايف بلوم : شايف شسويت فيه ؟ بالله يسوى كل هذا ؟
ابو نايف سكت : .................................
اما لؤي كـــان جالس بالممر وهو يفتح جواله ويقرا اخر كتاباته بمدونته قبل كم يوم بس
( يا حبيبة
آسف اقصد ياغريبة ..مابقى عندي كلام !
بس بغيت اسأل عيونك .. باقي بدمعك غرام ؟
يا غريبة ..
جيتك بنور المحبه وانطفى النور بظلام
ليتك بليلة سألتي كان يكفيني سلام
ياغريبة ..
حتى حلمي ماهو حلمي حتى احلامي حرام ..
كيف أحلم فيك اصلا وانا ما أقدر انام ؟ )
سحب نفسه وهو يوقف .. ويركب سيارتـــه وهو يدق على فراس : انت فين ؟ ! ........ لا خلاص بجيك اللحين واقولك كلش .. يله سلام
***
غـــادة /
كانت في صمـــت طول الجلسة من دخلت أم عبدالمجيد وبناتها ... مجرد جالسة بالكرسي جمب ابتسام على طول وتستمع بصـــمت ..
سجى كانت أكثر شخص ملاحظ لهالحالة الصامتة .. قررت تختبر نظريتها : كأن غادة زعلانة اليوم ؟! لايكون ذكروك ببنتك الله يذكرها بالخير .. الا صح هي شخبارها ؟!
أسمـاء تو بترد بعنف ... لكن غادة ردت مباشرة وهي داخلها تحترق , تتمنى تبرد حرتها بهالوقحة : لا ماني زعلانة .. الله يذكرك بالخير بنتي بصحة وعافية .. شكرا على السؤال
سجى تأكدت انها مستحيل تغلط عليها بعد اليوم .. من نظرات فراس بيومها وهو واضح انه ناوي عليها , ابتسمت بنصر : ....................
لكن اسماء ماتحملت تو بترد دق جوالها .. ردت مباشرة : الو ! هلا هلا ...... يله بجي بجي ادلكم ... انتو وين ؟ .. اوك
سكرت وهي تلتفت لامها : ماما خالاتي وصلوا .. بروح ادلهم
طلعت وهي تضرب برجلها الأرض .. تتمنى تدفن هالسجى ! ولا غادة ليش اليوم ذاله نفسها لها ؟! وصلت لخالاتها وهي تسلم بحرارة ...
اريج : هلا بالعروسة ! هلا بالزين ... هلا بالطش والرش
اسماء بوناسة : هلا فيك ياروحي
مرام بشاعريه : نص زين الخلايق بعيونها .. وباقي الزين في باقيها كله
اسماء وهي ترمش : تسلمين ياقلبي ماعليك زود
عجباء : ياجعله يخلف .. اخلصي علمينا وين اهلك
اسماء مسكت يد اريج ومرام : خالتي بتحصلينه على يمين غرفة باسم نايف عبدالرحمن .. انا شوي ابغى البنات باستشاره
اول ماراحت .. تنحنحت اريج بثقة : ايوه ايش تبغين ؟ اكيد تحتاجين خبارتنا بالرومانسية والدلع
اسماء : اووع تخسين الا انتي واختك .." كملت بجدية " المهم !!! انا فيه بزر داخل رافعه ضغطي قاهرتني ... ومافيه احد قوي وجه غيركن يبرد حرتي فيها
اريج : مين وش صاير ؟
مرام : ولا يهمك انتي بس اششري
اسماء : تعرفون سجى بنت عمتي ؟
اريج : أيه اعرفها النتفه ؟
اسماء : ايه نتفة التبن .... هي طبعا من زمان حقيرة مع غادة ! بس اليوم تخيلوا غادة مره ذاله نفسها لها ... تنطل عليها كلام وماترد عليها !!
اريج شهقت : وغادة الهبلة ليش ساكته لها ؟
اسماء : مدري وش هاب عليها يا اختي بالعادة هي ترد والله !!
مرام فركت كفوفها ببعض : ولا يهمك امشو امشو بسس
اسماء ابتسمت لان عارفه اريج ومرام ماحيقصرون ! اول مادخلــــن سلمن سلام حار على الكل وجلسن جمب غادة وحدة يمين ووحدة يسار بحركة دفاعية مستعدة ...
اريج بصوت جهوري : قولو آمين ياجماعة الخير !
ام فراس : امين على وش ؟!
مرام : الله يهداك يا نورة ! قولي آمين وبس
عجباء : طيب على وشش
اسماء : امممممممممين ! ليش بخيلين انتوا قولو آمين وبس
اريج وهي رافع يديها : يارب ياكريم زيارتنا الجاية بالمستشفى تكون لغادة جايبة لنا فهاد ولا نورة !
غادة كبست عيــونها وهي تشرق بكاس العصير بيدها ... ابتسام ضربت ظهرها وهي تضحك : ههههههههههههههه آمين يارب
ام فراس قد ما اعتصرتها هالدعوة ماقدرت ماتتنهد وهي تنطق : آميـــــن
غادة وهي تمسح فمها : اريج !!
اريج وهي تنغزها : يختي انتي بعد وش فيك اعجلي علينا ؟! متأكدة مو مخبية شي ؟
غادة ولع وجههــا وهي تطالع اريج اللي تطالعها بنظرات تشكيك : متأكدة ؟ انا احس مزاجك اليوم مزاج حامل
ام نايف : وهي مب بعيــــدة اللهم آمين
اسماء : اخلصي ترا اخوي شايب ! مو ناقصه يهرم زود بعـــد اعجلي جيبي له
غادة انقهرت من اسماء خصوصا اللي فاهمه الوضع : .................. شفيكم علي ترا ميهاف متزوجة قبلي روحوا لها
اسماء : ميهاف بدر توه صغير ! وتوها تدرس ! انتي وش وراك !!
سجى كان فعلا بدت تنقهر ! نطقت بحقد : شعليك غادة أكيد شبعـانه عندك بنت ! مو معناها تحرمينه ترا مو زيك المسكين تو ماذاق الولد
غادة تكره كيف سجى تلمس نقاط ضعفها بهالشكل ! حقدت على فراس اللي مكبر راسها عليها : ........
مرام : نعععععم نعععم نعم ؟! وش قصدك انتي !! هذاك غير وهذا غيـــر .... " كملت بتشديد " ولد فرااااس طبعا واكييييييد غير
اريج : اكيييييييييييد !
غادة : بنات بجد بياخة قفلــوا هالموضوع
ام فراس اللي ضاقت من هالموضوع بالفعل : ايه والله خلاص سكروا .. اللي مكتوب بيصير الله يرزق الجميع
ابتسام كانت عيونها على غادة اللي ماغاب عليها ان غادة متضايقه اليوم ومو على بعضها : ...............
سجى سحبت شنطتها بقهر وهي تسحب لها علكة .. وتطلع عطرها تطش !
غادة انتبهت لتعابير ابتسام ضاقت من العطر ! التفتت لسجى بقهر من حركتــها حاولت تضبط اعصابها وهي تنطق : سجى ... ولا عليك أمر بس العطر اذا ماتعرفين يضر العمليات , فممكن لو سمحتي اذا مايضايقك ماتطشين
ام نايف : يوووه ياسجى من جدك انتي ؟ اطلعي لاتكتمين البنت بعطرك
اسماء ماصدقت تلقى سبب تهاوش نطقت بصوتها الحاد : سسسجى ! وش قلة الادب هذي ترانا زايرين والده مو رايحين عرس .. ماعلموك انتي ؟
اريج : اعوذ بالله من الجهل بسس
سجى انقهرت لكنها تاكدت من اسلوب غادة انها كسرتها خلاص .. ابتسمت برضا : اوكيه راح اطلع .
***
بمكتـــب فراس /
دخل لؤي وهو يبتسم ويطالع المكتب : امداك تغير مكتبك ؟
فراس : اللون العودي قبل على راسي ! وتعرفني احب الأبيض فغيرته
لؤي : ايه صار احسن .. اول كأنك مكتب وزير حشى !
فراس وهو يريح ظهره على الكرسي : شصار معك ؟ سلمت على ابوك ؟
لؤي تنهد : ايه سلمت حمدالله
فراس : أيـــه ؟!
لؤي : شنو ايه ؟!
فراس : بالله هذي حالة لؤي ؟ كلامنا اللي كان مايخلص انا وياك .. اليوم صرت ما اعرف حتى كيف ابدا معك سالفة؟
لؤي : انت عارف وش يعني انك تقضي سنين بعلاقة ؟ يعني تعطي نفسك وسام ذكرى ابدي .. حتى لو انتهت العلاقة صعب جدا تنسى علاقة طويلة .. يمكن لأنها تشغل جزء كبير من عمري او يمكن لأنه لو ماكان حب بجد ماكنا استمرينا مدة طويلة ..
فراس : لؤي ! انت اولى بنفسك من غيرك .. واليوم دامك طلعت من عزلتك معناها مستعد ترجع تعيش حياتك !
لؤي بخيبة : معك حق .. اساسا انسحابها الصامت هذا اكبر دليل اني ماكنت بذيك الأهمية بالنسبة لها .
فراس : بترجع لشغــــلك ؟
لؤي : طبعـا .. ابي أي شي يشغلني ! حتى لو استقبال اهم شي ما افضى لو ثانية
فراس تنهد : ماراح تلقى مكان احسن من شركة أبوك يحقق لك هاللي تقول ..
لؤي : راح اقوله ان شاء الله .. " تنهد " انت شلون حياتك ؟! جرحك طاب ؟
فراس : منعزل مع حالك وماتدري عن الدنيا ! ايه طاب من زمان بعد .. بدري عليك
لؤي : والله انت تقول انه طاب من أول يوم انصبت فيه .. فما ينوخذ بكلامك , ايوه وزواجك شخباره ؟ للحين ع حاله ؟
فراس طالعه بنص عين : حاله ثابته ترا مو مؤقته عشان تسأل !
لؤي رفع حواجبه باعجاب : اللـــــه لو عندي مثل قلبك
فراس وهو يضرب بالكيبورد : ماراح ابادلك لاتحاول .. قلبك النفسيه مايتحمله غيرك
***
وقـــت الزيارة قرب ينتهـي ، بينما ميهاف جالسة مع امها والكل يستعد للمغــادرة .. انتبهت لوداد تجلس جمبها : ميهـاف انتي قدمتي على سجل التوظيف بشركة ابوك اجل ؟
ميهاف : مافيه شي اكيد للحين ...
وداد بتوتر : اقول ميهـاف صاير معاك شي ؟ هاليوم صايرة تجين الجامعة مع سواقكم .. وملاحظة جيتك وروحتك مع امك ؟ صاير حاجة مع بدر ؟
ميهاف ضايقها السـؤال لكن ماتقدر تنكر شي بهالوضوح : والله ياوداد هالفترة انا مريحة عند أهلي .. صاير حاجة ؟ ايوه بس مقدر اسعفك بأكثر من كذا
وداد : يؤ .. وربي كنت حاسة ! مو قصدي اضغط عليك حبيبتي والله بس كنت شايله همه وانتي هادية وكتومة بزياده ماتتكلمين فقلت اسالك مباشرة
ميهاف : تسلمين ياقلبي من ذوقك
وداد : تبغين أمرك للجامعة طيب وانا رايحة ؟
ميهاف : لا مافيه داعي السواق موجود واذا هو مو فيه بابا موجود تسلمين
وداد : معناها أي خدمة مني لاتترددين ؟
ميهاف : إلا زواجك أنتي متـى مو كانك طولتي ؟
وداد : والله انا شارطه أخلص دراستي قبل .. واللحين لازم نشوف اسماء بعد عشان مايتعارض زواجي مع زواجها
ميهاف : شنـو اسماء ؟ اسماء مخطوبة بعـدك بزمـان واصغر منك .. يعني انتي لك الحق تقررين اول
وداد : والله انتي تعرفين اسوم آخر شي ابغاه جدال معاها ..
ميهاف : ههههههههه عاد متحمسة مرة الله يعينك
وداد : يله هذي أمي تأشر لي ... نشوفك على خير
ميهاف : على خير إن شاء الله
تنهدت ميهاف لما راحت وداد ... ماتدري وش هالشعور تزوجت شهرين ومباشرة رجعت بمشاكل ماتمنت شي بحياتها كثر خاتم يربطها وياه للأبد ... واللحين امنيتها كانت مؤقته وبقوة .. تحس أنها هي وبدر يمشون بخطوط متوازية مستحيل تلتقي ..
: ميهـــاف يله !
استجابت لنداء امهــا ... اما عند اسماء وام فراس اللي سواقهم وصل .. تنهدت اسماء بضيق : وين غادة ؟
ام فراس : بكرة التوأم راح يصرفونهم ويجـون عندنا .. فراحت تتفاهم مع ابتسام على كلش
اسماء : طيب ليش ماترافق غادة ابتسام اليوم .. وربي راحمتها مارافقها احد , حتى ان الممرضة لمحت لهم ان المرافقه مسموحه كانها مستغربة ان مافيه أحد يرافقها ؟
ام فراس : لا يابنت الحلال فكيني من فراس .. مالي خلق اقوله ويرفض ! دامها ماطلبت اجل امنعيني من المواقف المحرجة
اسمـاء تو بترد لكن سكتت وهي تنتبه للي طالع من المستشفى ويتجه لسيارته .. سكتت وهي تعض اظافرها تتأمله بلبس المستشفى لكن دون بالطوا الدكتور وشعره بلونه الفاتن وعيونه الناعسة تفتن قلبها فيه أكثر .. لحد ما اختفت سيارته من عيـونها وهي تراقب وقلبها بيوقف ... ماصحت الا على صوت بوري السواق وامها تهاوشها : اخلصي اركبي ! صقهى انتي ؟
اسماء : شنــــو !!! غادة توهـــــــــا
ام فراس : ياجعله يخلف غـادة بالسيارة ... اركبي اعجلي
اسماء كبست عيونها : صدق ؟؟ يمه متى جت ...
***
غـــادة /
الســاعة 4 عصر .. نايف راح يوصلهم هنا الساعة 4 ونص نــزلت غادة عشان تستقبلهم ..
ابتسمت ام فراس بوسع لما شافتها لان لها فترة ماتنـزل لهم : هلا والله ... ليش نازله متأخر كان نزلتي بدري تفطرين و
تتغدين معنا ؟
غادة وهي تجلس جمبها : هلا فيك .. والله جالسة اجهز المكان للتوأم وبعدين أنس موجود حرام ينحرم منكم عشاني
ام فراس : ع طاري المكان كيف جهزتيه لهم ؟ شريتي لهم اسره شي ؟
غادة : مافيه داعي اشتري لهم اسره .. ماراح يطولون هنا فترة مؤقته
ام فراس : ولو مافيه مشكلة كان شريتيها لهم
غادة : والله ابتسام حلفت مانتكلف مرة .. وبعدين الوضع كذا تمام ان شاء الله
ام فراس : براحتكم اجل
غادة : فين اسوم مو شايفتها ؟
ام فراس : مدري عن هالبنت تخفس لها شوي ثم تطلع بمصيبة
دق جـوال غادة " نايف " ردت مباشرة : هلا والله .. جيتو ؟!
نايف : ايه عند الباب وصي احد بس يفتح
غادة : اوك اوك ..
سكرت السماعة وهي تلتفت لام فراس : انس موجود ؟
ام فراس : لا والله .. بس ماعليك الخدامة تفتح
نادت على ميري اللي طلعت تفتح الباب ويستقبلون السريرين الزرقاء للمكـان .. تنحنح نايف : غادة وين ؟
الخدامة : داخل .. want me to call her ؟
نايف : لا انا طـالع .. بكلمها بعدين
انحنى نايف وهو يبوس خد عياله .. وطـلع , أول ماطلع طلعت غادة مع أم فراس , غادة ابتسمت : جايين باسرتهم جاهزه مايحتاج
ام فراس : ابتسام وعوايدها ماتخليها
غادة : ياعمري عليها ضايقة مـرة لما كلمتني صبح .. الله يعينها خوفي بس سالفتها مطولة
ام فراس : على أجر ان شاء الله
انحنت ام فراس تشيل سرير من الاسره الصغيرة لكن مباشرة غادة مسكت يدها تمنعها : لا خالتي وش تسوين ؟ انا والخدامة ندخلهم ارتاحي انتي
ام فراس : هاو مافيها شي اتركيني ارفعها
غادة : لا لا والخدامة وانا وش شغلنا
رفعت غادة شنطتهم على كتفها .. وتناولت سرير والخدامة السرير الثاني وهي تدخلهم .. كان ناوية تصعد مباشرة للدور الثالث بس ام فراس حطت القهوه بالصالة فاستحت تتجاهل .. طلعت المولودين من سريرهم وسدحتهم على مفرش ناعم , ووصت الخدامة تصعد السريرين بينما جلست هي مع أم فراس
ام فراس : اللحين وين مشعل وين عبدالرحمن ؟
غادة ماكانت تفرق .. بس كانو لابسين قبابيع قطنية واحد بحرف A والثاني M : والله حتى انا ما افرق لازم انتبه لهالقبابيع قبل افكها
نــزلت اسماء وهي تشهق : وااااااااااااي جــــــــو ؟! ياشينكم ليش ماناديتوني !!
ام فراس : مافاتك شي تو وصلــوا
جلست اسماء عندهم وهي تطبع بوسه على خد كل واحد : ياحياتي يجنـــــون باكلهم والله " تربعت تستعد وهي تنحنح " المهـــــم ! انا جاية اسألكم سؤال ..
ام فراس : الله يستر اسألي
اسماء : هـو يعني انتي تعرفين ياماما اني اخذ صيفي ..صح ؟
ام فراس : ايه ادري
اسماء : كويس .. اجل تعرفين اني اقدر اخلص هالترم قبل الكل لو اضغط جدولي واحذف كم مادة , صح ؟
ام فراس : وليش تحذفين ؟!
اسماء : اوووووووه ماما اسمعي للأخير ! انا امس جالسة ارسم هالخطة مانمت
ام فراس : يارب ياكريم على التخطيط ... ايه تقدرين , وبعدين ؟
اسماء وهي تلعب باصابعها : راح احذف مادتين .. وكذا بقدر اخلص الباقي هالشهر , و ... و اتزوج الشهر الجاي
ام فراس فتحت عيونها بوسعها : نعــــــــــــــم ؟!!
اسماء وهي تهز رجلها بحماس : ايه والله خطة .. صح ؟!
ام فراس : اقول تعوذي من ابليس وادرسي زي العالم ! مو بس فراس اللي شارط هالموضوع حتى الرجال شارطه
اسماء : ايوه خلاص انا ما حخرب شرطهم ! بخلص بسرعه بضغط نفسي !
ام فراس : تضغطينها وانتي بتحذفين مدري كم ! اسماء هالموضوع مابيه يخرب مستقبلك
اسماء بحلطمة : يمــــــــــــه تكفين ! اذا اقدر اتركيني
ام فراس : لا يعني لا ! ولا اقولك ؟ سوي اللي تبين روحي كلمي فراس بنفسك
اسماء بقهر : وانا ليش جالسة اقولك يعني ؟ عشان تقنعينه لي
ام فراس : لا سلامتك .. انا مالي دخل اقنعيه واذا وافق اعرسي بكره مو الشهر الجاي ! مالت على الثقل بس
غادة كانت تراقب بصمت لحد ما التفتت لها اسماء باستفزاع : غادة وش رايك انتي ؟ خطة صح ؟
غادة : انا كمان مالي علاقة .. انتي اللي تشوفيه مناسب سويه
اسماء : وهو لو أنه بيدي كان بجلس اعاني كـذا ! وش بيقنع فراس وراسه اليابس !!
ام فراس : ماراح يقتنع انا اقولك ! تبين تنتخين عيونك بيدك اجل لاتقصرين قولي له
اسماء : ماراح اقوله طيب ! بسوي اللي براسي وبحذف وبرتب ثم بجيه وبقوله خلصت .. وقتها ماله الا يوافق
ام فراس : بيقولك اصبري للعطلـة نفس الشي .. يعني انا اقول تهجدين وتخلصين دراستك زي العـالم احسن لك
اسماء وهي تتبرعص بقهر : ماااابي مع العالم .. افف متى بيمدي كلش يصير زهقت والله
اسماء كان موضـوع الإنتظار سهل لو أن له طاقة بالعلاقة معها ويراسلها .. لكن نظام كلمة ورد غطاها حط مهمة الإنتظار صعبة بالنسبه لها ..
***
بعـد مهمة التوصيل .. رجع للمستشفى مباشرة , لأنه طلع وهي مو تمام .. دخل الغرفة كانت مستلقية بسريرها بصمت : ............
نايف طق الباب باصبعه مرة ثانية : انا جيت
ابتسام انتبهت له .. طالعته بخيبة : هلا .. ما انتبهت لك والله , ايش صار وصلتهم ؟
نايف وهو يجلس بالكرسي جمب سريرها : ايه وصلتهم وجيتك مباشرة .. وش هالكئابة ياقلبي روقي حالك ترا النفسية مهمة بالعلاج .. مصيرك تقومين ونرجع كلنا بيتنا
ابتسام تنهدت بضيق : يالله يانايف محطمني أن اول ايامهم بهالدنيا ماراح تكون معاي
نايف : ولا راح تكون مع غريب .. مع خالتهم , ومتى مابغيتي تشوفينهم قولي لي واجيبهم ؟
ابتسام : ايه نايف بس انا للحين ما حصل لي اهتم بهم حتى .. ابي اسهر لهم واغير لهم و .. اشياء كثيرة بتجربها غادة قبلي ..
نايف : روقي ياعيني ماتالية كل صبر الا فرج .. واذا جربتها قبلك ؟ ماراح يكون مثلك صدقيني
ابتسام تنهدت :...............................
نايف : بس ياروحي هالحزن بعيونك يقتلني قبل حتى يوجعك
ابتسام ابتسمت ابتسامة صفراء : وانت شمسوي هاليومين ؟ فين تنام ؟
نايف : بالبيت ... قالت لي امي انام عندهم بس لؤي تو راجع وميهاف برضـو بالبيت وانا مالي خلق كل هالغثا وتوترات الجو
ابتسام : الله يعينهم يارب .. طيب شتسوي بالبيت لحالك ؟ ماتمل ؟
نايف : ابد كل ماحسيت اني مشتاق احاكي احد فتحت لي كتاب
ابتسام ابتسمت : كويس اجـل
نايف حضن يدها بيدينه : وبعدين مالي ومال النجوم وانا عندي القمر براسه هنا ؟
ابتسام ابتسمت باستهزاء : قمر ؟ أي قمر واللي يعافيك حالتي حاله
نايف : بس انا احبك .. واللي يحبك يشوفك قمر بكل حالاتك , بس تراني احب النحف انتبهي
ابتسام رفعت حواجبها : وش قصدك ؟ اني دبه ؟
نايف : والله انا مافحصت للحين .. بس معلوم مع الولادة جسمك مو زي قبل ! " شمر يدينه " بخاطرك افحص اتأكد ؟
فتحت ابتسام عيـونها بوسعهـا وهي تضرب يده : لاااااا ؟ تو تلمح اني دبه وتبي تفحص بعـد ؟ ابعـد بس
نايف : هههههههههههههه والله مو قصدي .. خلاص لو برميل عوافي اتركيني بس شوي
زاد وسع عيونها وهي تطالعه بصدمه : انت من جدك ؟
نايف هز راسه : ماراح ازودهـا طبعا بس ..
قاطعته ابتسام : مستحـــيل .. اطلع قبل انادي الممرضة
نايف : طردة مرة وحده ؟ تراني ضعيف لحالي
ابتسام : مو مشكلتــي روح لين تعدل افكارك وقتها تعال قابلني !
نايف رفع حواجبه : اللحين صارت ماتعجبك هالافكار ؟ الله يرحم أول كنتي انتي تقترحينها
ابتسام هزت راسها بيأس : ما أدري كيف بربي عيالي مع واحد مثلك
نايف : كانك عطيتيني وضعية زوج امهم مو ابوهم ؟
واستمرت الدردشة بين الزوجـين .. والحب مـازال يدغدغ قلب كل واحد فيهم , مايحسون بيقدرون يكملون نفسهم مع غيرهم ..
***
ميهــاف /
كانت بمكتبها تتفحص سجل الوظايف اللي عطـاها ابوها مع حرية اختيار أي موقع , للحين ماقدرت تقرر .. تحس نفسها ملطوسة من هالموضوع ..
وقفت من مكتبها تريح عقلها شوي .. يمكن تطلع بنتيجة بعدين ؟ جلست بجلسة التلفزيون بغرفتها وهي تفتح التلغزيون وتقلب فيه بملل .. لحد ماوصلت لإعلان شد انتباههــا ..
( النجم وعارض الأزياء السعودي بدر الشمري في مقابلة مباشرة على الهواء حصريا
غـدا مساءا تابعونا )
مقـابلة ؟ معناها مو بالسعودية .. حنا متعبين نفسنا مانكلمه وهو ماهمه , تنهدت بضيق وهي تطالع صورته بإعلان موعد المقابله .. مدري قسى قلبك علي , والا الهوى مابه حنان ؟
رفعت الريموت وهي تسكر التلفزيون وتريح شعرها من المغاطة .. وتطفي النور وتشغل الاضاءة الخفيفة والشمعة المهدئة .. وتدخل سريرها وهي تفتح كتـاب تقراه لحد مايجيها النوم .. صايرة هالايام تنام أول ماتصلي العشاء يمكن عشان ماعاد فيه شي مهم تصحى عشانه .. ولا حتى تفكر فيه ..
***
غـادة واسماء كــانو جالسات بالصالة مع أم فراس اللي جالسة تدرس ياسمين , طالعت غادة الساعة 9 : انا بصــعد عشان ينامون الحلوين بمكان هادي واضائة كويسة .. تامرون شي ؟
ام فراس : اجلسي مابقى شي على العشاء
غادة : والله شبعانه يكرمك ربي
وقفت وهي تنادي الخدامة تشيلهم معــها وتصعد .. مجرد ماصعــدت انفتح البــاب وفراس يدخل : يمـــه
ام فراس : هلا والله
جلس فراس : لؤي دقايق كذا وبيجيني احسبوا له بالعشاء
ام فراس : حياه الله والله الساعة المباركة .. ايه ترا بزارين نايف وصلوا اليوم
فراس هز راسه : .............................
اسمــــاء تبي تسولف معه قبل تسأله وكلها توتر .. يمسكها بطنها قبل تطلب شي من فراس : أقول فراس اخوي
فراس بتسليك : نعم اسماء اختي
اسماء بحب : الله ياحلوها منك .. اسماء اختي ! لي الشرف والله
فراس طالعها بنص عين : من الآخر ؟
اسماء : والله مو شي ... بس كنت بسألك من اكثر واحد تحبه فينا ؟ غير امي طبعا قصدي انا واخواني
فراس دون تفكير : ياسمين
ياسمين ابتسمت بانحراج ماتوقعت نفسها ! اما اسماء طاروا عفاريتها : ياااااااااااااااسمين !!! ليش ان شاء الله ؟؟
فراس : الحب من الله
اسماء عضت على شفايفها بقهر : سلامات اخر وحده تجي للعائلة وتفوز باردة مبرده ! ترا يمدي تكبر وتتغير عليك
فراس : اذا انتي من طلعتي لهالدنيا ماتغيرتي .. هي بتتغير !
اسماء بقهر : طيب المرتبة الثانية ؟!!!
فراس : انس !
اسماء فتحت عيونها بوسعها .. اسمها مو راضي يجي : انت صادق ولا بس ودك ترفع ضغطي ؟
فراس : لا صادق اتوقع شي طبيعي بما انهم اعقل من في هالبيت
اسماء : والله بصراحة حاجة تزعل ... هذا وأنت احب اخواني لقلبي ! وانا صافطني عقب هالمبزرة !! من المرتبة الثالثة بعـــد ؟؟
فراس : انتي انبسطي !
اسماء : امحق انبسط ! انبسط اني قبل الأخيــــــــــــــــر ؟؟؟
فراس : وبعدين اتركي منك الملط والتطبيل .. اجل انا احب اخوانك ؟
اسماء باستعطاف : ايه والله .. ماسمعت المثل اللي يقول مامن محبه الا بعد بغضاء
فراس : لا ماسمعته .. من كيسك هذا ؟!
اسماء بقهر : فراااااااااااااااااااااس !!!
فراس بانزعاج : نعم نعم !
اسماء : مابي اصير البنت الثانية وتحبني ثالث وحده ! لا وعشان متهاوش مع بدر بعد .. يمكن لو اموركم طيبه اصير انا اخر وحده
فراس هز كتفه : يمكن جايز
اسماء : ليشش طيب ؟!!
فراس : عدي واغلطي .. مزعجة وغبية وفاقعة مرارتي ومرارة امي ومشاكلك ماتخلص ! وتسالين ليش ؟
اسماء هزت راسها بتفهم : اهــا .. انت تشوفني كذا يعني ؟
فراس : مو بس انا الكل يشوفك كذا
اسماء : خــلاص انا فهمت ... و .. " تنهدت " بما انك تكرهني وماتحبني انا عندي لك حل يخليك تفتك من وجهي بسرعة
فراس : مايحتاج .. كلها شهرين ومفتكين
اسماء : اقدر اخليك تفتك مني اقرب من كذا طيب ؟؟؟
فراس : لا اقرب من كذا مافيه .. تو مادفعتي كبينة الكهرب , عقب شهرين تكونين دفعتي واذلفي
اسماء شهقت : للحين بدفعها ؟؟؟ فلوسي ابغاها
فراس : محد ضربك على يدك وقالك خربيه
اسماء بحلطمة : فرااااااااااااااس يانحيس
فراس هز راسه : وعقب كل هذا تسألين ليش ياسمين قبلك .. " اشر لياسمين " شوفي بس من دخلت ماسمعت لها صوت وانتي لاجه راسي من جيت
تو بتتكلم دق جــواله ... وقف وهو يلتفت لامه : القهوه
ام فراس : ولا يهمك " اول ماطلع التفتت لاسماء " شفتي ! والله ماحيوافق من اللحين
اسماء تو ماطلبت منه رسمي بس واضح انه مب موافق : اففففففففففف يقققهر
ام فراس : قومي بس جهزي القهوه وانتي ساكته
اسماء بغبنة : ما ابغى اسوي له شي الحقير .. بخلي الخدامة تسوي له قهوتها اللي مالها طعم
ام فراس هزت راسها : امري لله بقوم انا ! مالت على من يحسب ان عنده بنت عاقله بتنفعه
اسماء بقهر وهي ترقى : لا مانيب عاقلة ياسمين العاقلة قولو لها تسوي قهوته جعله التبن !! " دخلت غرفتها وهي تسكر الباب باقوى ماعندها وتقفله " حقققققققققققييييييييييييرررررر
رمت جسمها على السرير بقهر ... الظاهر فراس مستحيل يوافق ! الا بطريقة وحــــدة ؟ ان الطلب يجي من هيثم نفســـه ... رجعت تجلس وهي تكبس عيونها ... سحبت جوالها وهي تفكر بطريقة تفهمه انه يقدم كلش قبل الاجازة لأن شهرين مرة كثيـــــر ... قررت تبدا برسالة عاطفية توضح لها متى يكون فاضي وأول مايرد تدق عليه وتحاول تفهمه ..:
أحبك بطريقة لايفهمها البشر .
أحبك بقلب شرقي .
وروح لاتخشى غدا .
أحبك وكأن الحب سينقرض .
وأشتاقك بعقل لايستوعب غير حبـك .
ارسلت وهي تهمس بقهر : يله لاترد علي الا عقب سنة !
سحبت صـــورته الموجوده بمذكرتها وهي تتأمله .. مب مصدقة أن كل هالكمال بعينها راح يكون لها تنهدت بشوق : ويبوني انتظر شهرين بعد ؟!!
***
صبــــاح جديد لشخصية معيـنة ... القلب الحساس بهالأحداث , المشاعر المرهفه , والملامح الحــالمة , كان واقف قدام المــراية يربط ازرة ثوبه .. اليوم أول يوم دوام له وأمس أول ليلة ينام فيها ببيتهم بعد كل هالفترة .. فتح درج ساعـــاته وعيونه على ساعة معينة بذكرى مميزة باللون البني مع زخرفة الكحلي بنص زجاج الساعة ... /
كـان يركض مستعجل بعد مانــزل من سيارته .. لحتى وصل لنص المنتزه متجه ناحية الأنثى الناعمة الجالسة والهبوب الرايق يهف شعرها الأسود القصير ... لما وقف عندها سند يديه لركبه من الربشة اللي انربشها : معليشش تأخرت ماتدرين فجأة بنص البريك استوعبت ان الوقت متأخر !!
طالعته بلوم : نص ســاعة جالسة انتظر ! كنت راح اروح واتركك ترا
لؤي : شاسوي وربي انشغلت وراح عن بالي
سارا : انشغلت وراح عن بالك ؟ ولا اساسا مايهمك انا .. مو ؟
لؤي : افا هالحكي منك ؟ واذا انتي ماتهميني مين يهمني طيب ؟
سارا ابتسمت : طيفي يمكن ؟
لؤي : أكيد ... تعالي في كافيه هنا قريب
اليـــوم التالي /
دخلت عليه بمكتبه وهي تحط قدامه صندوق ناعم , لؤي عقد حواجبه : هلا والله .. ايش هذا ؟
سارا : افتحها
ابتسم وهو يفتحها وينتبه للساعة بتصميمها الرائع : ساعة ؟ ليش الكلافة ياروحي
سارا : مافيها كلافة ! اساسا انا اكره اللي مايلبسون ساعات وانت ايدك فاضيه ع طول .. عشان كذا تنسى نص مواعيدنا اللحين راح اقدر ألومك لو تتأخر دقيقة وحدة بس !
لؤي بتحايل : طيب واذا نسيت البس الساعة من الأساس ؟
سحبت سارا الساعه من قدامه : معناها مافيه داعي اعطيك اياها من الاساس
تدارك لؤي ورجع يسحبها مباشرة : ولا راح افكها من يدي .. تمام كذا ؟!!
ابتسمت برضا : تمـــام )
تنهد بضيق من الذكريات اللي صايره ترسم معه ساعاته كل يوم وليلة .. كان يحسب ان المسافة تخفي الحب طلعت هقواه غلط وحبه لها أكبر مثـــال ,
: لـــــــــــؤي الفطور !!
تنحنح وهو ينطق : جــــاي .
سكر درج الساعات دون يختار ساعة لازم يبدا يترك العادات اللي كسبها معها .. نزل مباشرة : صبـاح النور
الكل ببشاشة : صبــاح الخير
الكل كان فرحان بأنه رجع .. كانو خايفين هالقوقوعة تاخذ من حياته كثيـــر : ....................
جلس وهو ينطق لميهاف اللي كانت مستعدة للجامعة وتفطر : ميهاف ولاعليك أمر كاس قهوه
صبت له ميهاف وهي تقدمها له : تفضل
أبو نايف : سمعت ان بديران مسافر وعنده مقابلة اليـــوم ..
لؤي تنهد بضيق رجع لطبع أهله اللي ماعمره هضـمه : .......................
ام نايف : هذي وظيفته مب شي جديد ؟
أبو نايف بانفعال : يعني مقابلاته ووظيفته اهم من اهله كلهم اللي رايح ومحدن راضي عنه ! ابعرف هالولد شلون يفكر
ميهاف كانت تاكل بصمت ما كأن الموضوع يخصها : ............................
بينما لؤي حاس بضيقتها من الموضوع : .............
ابو نايف : والله عيال هالوقت نسوا عاداتنا واخلاقنا وتقاليدنا .. كلن يسوي اللي براسه ولا همه بأحد !
لؤي : يبه ! ترا أشين شي انا نتكلم عن اخلاق مانمارسها وعادات مانعرفها ! وانت دايم تتكلم عن هالأخلاق وبصراحة هالكلام مو أكثر من مسرحية ! ضيعت اجيـالكم الفرحانين فيهم .
عضت ميهاف على شفايفها وهي تنتظر عصبية أبوها من رد لؤي .. بينما اكتفى ابو نايف انه يطالعه وينطق بهدوء : انت اسكت واخلص فطورك نروح الشغل
الظاهر أبو نايف ماعاد يتحمل يضغط عليه اكثر من كذا ويخسره مرة ثانية ... لؤي : روح انت .. انا لاحقك ,
طــلع أبو نايف مباشرة التفتت ام نايف للؤي : ليش كلمت ابوك كذا ؟ المسكين هالايام مو شايل هم غيـرك .. لاعاد تعاقبه اكثر من كذا
لؤي : خليه يشيل هم يمه .. بيكون حجر اذا ماشال هم بزر يتمها بحياة أبوها !
وقف وهو يبوس راسهـا ويطلع مباشرة ... هزت ام نايف راسها بيأس : الله يعين وانا اقول رجع وخلاص .. للحين شايل علينا
ميهاف : الموضوع مو سهل ماما .. انتي مستوعبة أنه بيوم عنده عائلة واليوم الثاني كأنه كان عايش حلم ؟ ماله شي ..
ام نايف : كان اختار صح ولا ينحرم !
ميهاف : حصـل خير ...
***
صحــــت غادة من النوم على صوت رنة جوالها .. عقدت حواجبها وهي تطالع الساعة 8 , كان المتصل ابتسام ردت بكسل : هــلا
ابتسام : نايمة ياكسلانة ؟!
غادة وهي مغمضة : الساعة 8 ابتسام حرام عليك !
ابتسام : شاسوي ابي اتطمني على عصافيري
غادة : عصافيرك نايمين ومافيهم غير العافية ..
ابتسام : طيب ابي اسألك سؤال من اول وماحصلت فرصة مع هالزيارات ..
غادة : ضروري ابتسام بجد ابي انام
ابتسام باصرار : ايه ضروري !
غادة تنهدت بيأس : شــنو ؟
ابتسام: صاير معك شي ... آخر مرة جيتيني ماكنتي على بعضك ؟
غادة : ماوراك سالفة ابتسام .. هذا السؤال الضروري ؟
ابتسام : غادة لاتراوغيني ... صاير معك شي ؟ فراس مسوي شي ؟
غادة : بجد ابتسام سؤالك سخيف وماله داعي .. ليش حنا كنا تمام اساسا عشان يكون صاير شي اللحين ؟! ما سوى شي غير المعتاد فلا تشغلين بالك !
ابتسام تنهدت بضيق : ما اعرفك انا ؟ عارفه ان وضعكم مو تمام ... بس اقولك هاليومين بزياده
غـادة عضت على شفتها وهي تتذكر يوم المستشفى .. للحين منغمصة وكل ماتتذكر تخنقها عبرة : ......... ابتسام ؟
ابتسام : عيون ابتسام ؟
غادة عدلت جلستها وهي تضم وسادتها لصدرها : إذا انا معـاي بإيدي فستان عاجبني .. وجيتي أنتي مثلا واخذتيه من يدي وعطيتيه وحده ثانية ,
ابتسام عقدت حواجبها من غرابة الكلام : ......... ايوه ؟
غادة بتردد : و .... وانا زعلت مرة منك .. بس مازعلت لأني ابغى الفستان لا .. زعلت أنك عطيتيه غيري بالذات
إبتسام باستدراج : يعـني انت حساسيتك أني عطيته غيرك .. لو اخذته وماعطيته غيرك ماهمك مره ؟
غادة بإحباط من نفسها : يعنــي ... تقريبا ..
ابتسام : معناها انك غيرانة من اللي عطيتها الفستان .. ولأنك تحبيني تتمنين انك تكونين أولويتي
غادة كان رد ابتسام هو الطاعن لها : ........................... وإذا كان مستحيل هالتفسير ؟
ابتسام : ههههههه كيف مستحيل ؟! بكيفك هو ؟
غادة عضت على شفتها تخنق عبرتها .. هالمشاعر جالسة تخنقها : .........
ابتسام اللي فاهمة قلب أختها .. : غـادة انتي تتكلمين عـن فراس , صح ؟
غادة بصوت خافت : لا مو صـح .. إلا اذا كنت انجنيت
ابتسام : اجل الظاهر انك انجنيتي
غادة بوهن عاطفي متملكها : على شفى حفرة ..
ابتسام : يابعد عمري انتي روقي ولا تخطين خطوات كبيرة وجريئة .. لا خلي خطواتك مدروسة وصغيرة .. وراح تتطور وتكبر يوم بعد يوم بشكل ماتتصورينه ..
غادة وهي تحس بضيقة متملكتها : مابي اخطي ابتسام .. صدقيني ما اتحلم بشي انا , ابي اجلس مكاني بس .. ابي انترك على حالي كل ماحسيت أني خطيت خطوة بحياتي قدام ... يصير شي يرجعني عشر خطوات ..
ابتسام : صاير شي ؟
غادة تنهدت : ماصار شي ... بس انا تعبت من تفكيري , تفكير اني لو أموت او يصير لي شي لاسمح الله محد راح يتأثر ..
ابتسام شهقت : بسم الله عليك ! تبيني انجن انتي ؟ وانا شنــو ماراح اتاثر ؟
غادة باحباط : محد غيرك ابتسام .. انتي مستوعبة اني عشت 20 سنة بهالدنيا ومحد ميت علي غيرك ؟ لا مو بس كذا .. عشت 20 سنة ومع كل سنة يجي شخص يتمنى لي الموت أكثر
ابتسام : ليش تقولين كذا ؟ بابا الله يرحمه كان يحبك .. هيثم صح ان كلامه يعور بس هذا من حبه لك لو مايحبك ما تأثر فيك .. ام فراس تحبك .. اسماء تموت عليك .. رنيم انتي امها حياتها .. نايف يشوفك زي اخته الصغيره وربي
غادة طاحت دمعه ماقدرت تمسكها ( بابا ؟ لو يدري انه مو ملزوم فيني وانتي نتيجة خيانة زوجته ماحبني .. هو حتى مو محرم لي ) : هيثم ؟ ابتسام من تضحكين عليه .. بغيت اموت بين يديه مرتين .. ام فراس وأسماء ؟ من ذوقهم يحترموني ولا ماني مهمة .. بالعكس أنا الفشيلة الام المطلقة اللي تعتبر نقص لولدهم ..رنيم ؟ رنيم جالسة تنساني ابتسام بالأخير راح تحب اللي قدامها .. نايف ؟ نايف كره البيت فترة ماكنت عندك .. وماينلام جيت وجبت له مشاكل مالها أول ولا آخر ..
ابتسام تنهدت : انتي ليش جالسة تسوين بنفسك كذا ؟ تعوذي من ابليس ترا هو اللي جالس يوسوس لك
غادة وهي تمسح دموعها : حتى انا ماعدت أطيقني ..
ابتسام تمنت تكون جمبها .. تحس بقلة حيلة على السماعة : ليش ماتجين اليوم ؟ وبالمرة تجيبين عيالي اشوفهم ..
غادة : اذا ام فراس ماجات وهذا الغالب ماراح اجي .. عارفة اني مقدر اطلع لحالي ..
ابتسام : حاولي طيب ..
غادة : مو ناقصة ابتسام وبعدين اليوم مو بخاطري الطلعة .. ابي اجلس بالبيت وبس
ابتسام تنهدت : اوكيه براحتك .. بس بكرة اوعديني تجين
غادة : راح ارد لك
ابتسام : يله انا لازم اسكر اللحين موعد الفحص ..
غادة : اوكيه باي ..
سكرت غادة السماعة وعيونها تطيح على مراية التسريحه المقابله لها تماما وهي جالسة بالسرير .. سحبت وسادة وهي ترميها على المراية وتضم ركبتها لصدرها وتسند راسها على ركبتها .. وتحس انها جالسة تتقــطع لداخل .. من اسوأ الاشياء اللي ممكن يعيشها انسان ؟ الوهن العاطفي ..
اما عند ابتسام مجرد ماسكرت السمـاعة .. تنهدت بضيق وهي تدق على نايف رد بصوت متحمس : هلا وغلا باللي لها الخاطر يهلي
ابتسام : هلا ياروحي .. غريبة صاحي اللحين ؟ احس بدري بالنسبة لك
نايف : لاااا ؟ ناسية اني اداوم ! من وين بنام يعني
ابتسام : مو عارفة ماينقال عليك انت .. يوم تداوم واسبوع تنام
نايف : وانتي ليش صاحية اللحين ؟
ابتسام تنهدت : عندي فحص وما أدري ايش ... المهم قلبي وش ناوي تسوي اليوم ؟
نايف : اللي تامرين عليه طبعا !
ابتسام ابتسمت : اجل ولا عليك امر تقدر تاخذ دحوم ومشعل معاك يزورون اهلك ؟
نايف عقد حواجبه : ايه عادي طبعا بس ليه ؟ مو تقولين مابيهم يطلعون من خالتهم ؟
ابتسام تنهدت : لا بس شكل غادة اليوم تعبانة شوي ومابيهم يتعبونها مرة .. وبالمرة يشوفون اهلك راح ينبسطون فيهم وانت كمان تشوفهم
نايف : من عيــوني .. تامرين شي ثاني ؟
ابتسام : سلامتك ياقلبي
نايف : يسلمك .. يله انا لازم اسكر فيه اجتماع وتأخرت اللحين ربع ساعة
ابتسام : يؤ ! ليش ماقلت لي من قبل ... اوكيه يله باي
نايف : سلام ..
سكرت السمـاعة والباب ينفتح .. وهيثم يدخل ويرفع الكيسة بيده : كويس صاحية !
ابتسام : هلا والله .. ايش هذا ؟
هيثم وهو يجلس : نفطر سوا
***
فــراس /
كان متوجه لشركة أبو نايف بعد ماخلص شغله .. بناء على رسالته ( تقدر تمرني اليوم ؟ ابيك بموضوع ) , وصل وهو يدخل مباشرة لعند ابو نايف ... ابو نايف : هلا والله حيـاك تفضل
فراس وهو يجلس : هلا والله .. كيف الأحوال ؟
ابو نايف : بخير جعلك بخير ... وش تشرب ؟
فراس : ولا شي استريح .. آمر بس وش بغيت ؟
ابو نايف تنهد وهو يشبك يدينه ببعض : والله ... عقب مارجع لؤي وانا الفرحة مو سايعتني ان ولدي رجع لي , بس هو مارجع تماما ... للحين منغلق وبالجمعات ساكت ... والمح بعيونه كئابة .. ولدي ماهو بولدي
فراس : لكلش خطـوة أولى .. باقي جروحه الوقت يكفلها ان شاء الله
ابو نايف : بس هو بارد معي انا بالذات .. ومن وقت لوقت يرمي تعليقات , يعني الولد ماتجاوز الموضوع نهائي
فراس تنهد : الموضوع مو بنت ابليس وبس عشان نلومه ..
ابو نايف : عارف ! عشان كذا انا ناوي ازوجه ان شاء الله قريب .. ماراح يمسح تفكيره ببنته إلا بنت جديده وولد يملون حياته
فراس عقد حواجبه : انت من جدك ؟
ابو نايف : ايه من جدي ... ليش لا ؟ انا مناديك اليوم استشيرك بهالخطوة ..
فراس : انا متأكد مليون بالمية ان اللحظة اللي راح تقول فيها للؤي تزوج هي اللحظة اللي راح يرجع يتركك
ابو نايف : وليــش ان شاء الله ؟
فراس : لأنه هو جالس يمشي حاله بحاله اللحين .. وهالخطوة راح تنفره ! ماله شهرين حتى من تطلق وماله اسبوع من رجع يحاول يعيش حياته ! تو بدري انك تكلمه بهالموضوع
ابو نايف بضيق : متى اجل ؟ انا خلاص قرفت من حالته كذا
فراس : لا تكلمه فيه نهائي .. هو اعرف بمصلحته اللحين , وقت يحس انه محتاج هالشي راح يقولك ! دام ماقاله معناها اكيد مايبيه
ابو نايف : وبيضل كذا طول حياته ؟
فراس : اذا هذا اختياره براحته
ابو نايف بضيق : والله ماعدت افهم ذالولد .. اقرب منه واقرب وآخر شي مدري هو قرب مني ولا لا
فراس : مصير الدنيا تعلمه ان ماله غناه عنك .. فانت اتركه براحته
ابو نايف هز راسه : راح نتركه براحته ونشوف وش بيصير معنا .. لا تواخذني اشغلتك بهالظهر
فراس : لا ماعندك مشكلة .. اساسا كنت جاي امر لؤي نتغدا سوا
ابو نايف : ما اشغلكم اجل تفضل ..
طـلع فراس وهو يتوجه لمكتب لؤي .. دخل وهو يشوف لؤي واقف ويرتب شنطته يستعد يطلع : جيت ؟
فراس : أيــه .. خلصت ؟
لؤي وهو يعلق شنطته على كتفه : ايه خلصت .. بس تكفى خل نروح مطعم ! احس اقلقت اهلك وانا كل وقت وجبه راز وجهي عندكم
فراس : اروح مطاعـم وأكل امي بالبيت ! واذا انت مسوي ذوق فاقترح تسوقها احسن
لؤي : شاسوي بعد .. الواحد يحس على دمه , انت ماعدت تجلس معهم بالوجبات
فراس تجاهله : يازينك ساكت بس ..
***
ميهـــاف /
صحت من قيلولتها بعد الدوام وهي تحس بانتعاش .. مكالمة ام فراس لها اليوم وإصرارها عليها أنها تزورهم زاد انتعاشها , ابتسمت وهي تتذكر كلمة ام فراس لها ( حتى اذا صاير بينك وبين بدر شي .. مثل ماهو ولدي انتي بنتي من انكتبتي تحت ذمته )
لبســــت تنورة جلديه بالوردي الحالم وبلوزه صوفيه رماديه وهي توقف قدام المراية تقيم تناسق مظهرها .. جلست على التسريحة وشعرها الستريت الكاكاو تركته مطروح .. زاد لبسها فخامة منظر شعرها الطويل لأردافها مع مكيـــاج ناعم بدرجات هادية تناسب لبسها .. سحبت عبايتها وشنطتها وهي تنــزل .. كان ابوها وأمها جالسين يشربون شاهي العصر .. ابو نايف : على وين الحلـــوة مسفحه ؟
ميهاف ابتسمت من قلبها وهي تبوس خده : معـــزومة !
ابو نايف : عند من ؟
ام نايف : خالتهــا عازمـتها
ابو نايف : ام فراس ..؟!
ام نايف : ايه كلمتها اليوم وحلفت انها تزورها .. الله يجزاها خير والله ان كان صبرنا على هالبدر يسوى عشان شي فعشان ذرابة امه وقدرها
ابو نايف : ايييه والله انشهد انها بنت اجاويد ..
ميهاف : يله انا رايحـــة .. سي يــا
ابو نايف : وقفي وقفي .. " شرب شاهيه في مره وحده " انا رايح مشوار باوصلك معي بطريقـي
ميهاف : اوكيـــه
****
اسمـــاء /
كانت تو صحت من النوم على امها وهي تهاوشها : اخلصصي ميهاف بتجي وانتي للحين بقشتك وحالتك حاله !
اسماء وهي تفرك شعرها : قمت قمت ... إلا غربية انك عازمة ميهاف اصلن
ام فراس : وانا ليش عازمتها ؟ مابي الامور تتأزم اكثر من كذا .. لازم نلين قلبها بعد حنا ونحسسها انا اهلنا " قست لمحتها " أخلصصي علي عاد !!
اسماء وهي تدخل غرفتها الملابس : خلاص قمت قمت ..
ام فراس : لاخلصتي اصعدي لغادة عطيهـا خبر
اسماء وهي تتثاوب : غادة صايره نكديه هاليومين مابي اقولها وتحبطني
ام فراس : بتقولين لها ولا وريتك .. واخلصي انزلي
اسماء : زييييييييين
لبست على السريع وهي نص نايمة للحين .. ماتحس بنشاط لحد ماتتم 5 ساعات نوم متتالية واللحين ولا حتى ساعتين بعد ماخلصت جلست على جوالها وهي تخرقه بعيـونها .. هالساعة بالضبط مرت 24 ساعة على رسالتها الغزلية له .. واللي تم تجاهلها تماما !! سوت شهيق زفيــــر تحاول تهدي اعصابها وهي تكتب مباشرة رسالة ثانية باصرار :
( احم احم ×_×
تـم دوام اليوم بنجاح , أنت كيف دوامك :$ ؟
اوه , على طاري الدوام @_@ تصدق ؟؟
راح اخلص هالترم عـقب شهر :$ ؟ )
ارسلتها مباشرة .. لازم تراوغه قبل تحاول تفهمه وش مقصدها بالضبط !
عقبها صعـدت لفوق وهي تطق البــاب : ميــــــن ؟
اسماء : غادة هذا انا
فتحت غادة الباب .. عقدت اسماء حواجبها ماتدري هو يتهيأ لها ولا فعلا هيئتها هالايام محبطـة .. : غـادة ؟ شصاير بوجهـك احسه من زمان ما أبتسم
غادة : هههه مو صاير شي
اسماء تكتفت : وليش مانزلتي تتغدين اليوم ؟ لازم نشحذك يعني
غادة : والله صايرة صعبة أنــزل مع هالحلوين .. بس لاتخافين جالسة احتري الشمس تبرد عشان اطلعهم للشمس
اسماء : اوكيه حـلو اخلصي تسنعي وأنزلي لانه ميهاف بالطريق بتجينا
غادة بتردد : بس ميهاف ؟
اسماء : ايوه بس ميهاف
غادة : ان شاء الله ..
نـزلت اسماء وهي تتوجه لأمها بالصالة : ماما
ام فراس : هلا
اسماء : هو بس انا ولا غادة هاليومين متغيره ؟
ام فراس : إلا ملاحظة .. بس أكيد عشان حالة اختها الله يعينها
اسماء : شنو حالة اختها يمه ؟ البنت مفروض تنبسط اختها ولدت وجابت عيال يفتحون النفس
ام فراس : انا اقول يمكن ذكروها ببنتها
اسماء اللي مافكرت بهالاحتمــال : اهــا صح معك حق جايز .. صح ! هو اللحين بنتها ليش مو معها ؟ ابوها رافض
ام فراس : على كلامهم الأبو رافض
اسماء : الله ياخذه وش هالكلب
ام فراس تغيرت ملامحها وهي تنتبه لميهاف اللي دخلت : هلا والله مرحبا بالطش والرش
ميهاف وهي تسلم بحرارة على خالتها : هلا خالتي كيف حالك شلونك ؟
ام فراس : حمدالله بشوفتك بخير .. من فتح لك الباب ؟
ميهاف وهي تفك عبايتها : هههه تصدقون كويس اللي جيتكم شفت لؤي وسلمت عليه .. لي يومين ما اشوفه بالبيت
اسماء : ايه دايم عندنا مع فراس .. يجون يتغدون سوا ثم يطلعون , غريبة للحين جالسين ؟
ام فراس : اتركيهم براحتهم والله محد بينور بيتنا كثر لؤي ياحلوه هالولد وشني احبه
اسماء : وانا وش قلت ؟؟ كليتيني بقشوري
ميهاف : هههههههههههه ياااي الحساسة بسم الله عليك" عقدت حواجبها " إلا اقول اسوم .. انتي ناويه تخلين هالصبغة لحد العرس ؟
اسماء اللي مافكرت : ايه .. ليش ؟
ميهاف : من جدك ؟!! الرجاجيل مايحبون هالصرعات ولايفهمونها اصلن
اسماء : مو صح .. بدر يفهمها الوحيد اللي مايفهمها فراس المتخلف !
ميهاف : واذا الحلو اللي بتاخذينه متخلف بعد ؟
اسماء شهقت : بســــــم الله عليه .. دكتور ياحبيبتي يعني تفكير راقققي انتبهي !
ميهاف : لا تشققين عمرك بس
نـزلت غـادة كانت الخدامة وراها شايله واحد .. نطتها ميهاف مباشرة وهي تستلم من الخدامة : هلا والله .. هلا بروح عمتهم
غادة : هلا والله ميهاف , كيفك ؟
ميهاف : حمدالله بخير .. انتي شلونك ؟ وابتسام كيفها والحلوين كيفهم ؟
غادة : الكل بخير ويسلم عليــك
ام فراس اللي كانت مجهزه القهوه بالصالة : تعالوا اجلسـوا حياكم
غادة : لا انا اسمحوا لي بطلعهم للشمس برا
اسماء : خلاص راح نطلع كلنا برا مرة وحدة
غادة : لا ارتاحـــوا ماراح اطـول كلها شوي وادخلهم
ميهاف : مساعدة شي ؟
غادة : لا تسلمين
طلعت مباشرة مع الخـــدامة وهي تفرش لها على الزرع وتسدحهم بمكان مناسب .. وهي متربعه قدامهم وتتأملهم وماتقاوم تنحني كل فترة على واحد تبوسه ..
باب البيت /
كان فراس واقف على الباب وهو يودع لؤي .. ثم دخل بطريقة للبيت تذكر ان ميهاف موجودة بس قبل يدخل استدرج انتباهه صوت .. عقد حواجبه وهو يطل على الجزء الجانبي للحديقة .. كانت هي لحالها متربعة قدامهم .. استوعب انه من آخر مرة ماقابلها عقب ماكانت مزعجته 24 ساعة جالسة تحت : ....................
تو بيرجع ويترك المكـان استطرف انتباهه كلامها وهي تخاطب التوأم : مو عارفة أي خبرة مفيدة بحياتي عشان اعلمكم .. بس اتوقع كبداية وقت تكبرون تأكدوا ان اللي انتو عايشين معهم هم أهلكم صدق , مو عقب عمر طويل تكتشفون ان امكم مب امكم .. وقتها حلوهـا عاد !
عقد فراس حواجبه وهو يتذكر .. صح تذكر اللحين بطرابلس قالت ان ابوها مو أبو هيثم , ابوها مو معروف : .....
غادة بعفويتها بالكلام : ادعوا ربكم ان عرق خالتكم مايجيكم لان وقتها ؟ اوووه علوم .. بتجيبون العيد وبتشوفون الموت .. حتى يمكن تفكرون تقتلون نفسكم ؟ وانتبهوا تعلقون سعادتكم بأحد عشان ماتصير سعادتكم مربوطة بعمر ومزاج ونهاية .. " تنهدت " تصدقون ماراح تحتاجون كل هالنصايح ؟ منتـو من بيت شحاذين عشان تخافون من الحياة .. ابوكم أول حفيد للشمري وأمكم اقوى مخلوقة شفتها بحياتي .. اتوقع ماعليكم خوف .. لأن وقت تخذلك الحياة من كل جهة تذكر أن قلب امك بس اللي ماراح يخذلك .." رفعـت راسها وهي تتأمل السماء " بس وقت تكونوا من بيت شحاذين ؟ حتى امك راح تكون اسوأ كابوس .. ابوك .. اخوك .. زوجك .. الكـل .. " رجعت تطالعهم وتبتسم بين همها " ازعجتكم صح ؟ ..
فراس كانت ملامحه ماتغيرت ومجرد يسمع بصمت : ....................
غادة تنهـدت من قلبها وهي تنسدح على العشب وتتأمل السماء , ومالفت انتباهه إلا ان دمعه ساحت من عينها حتى وصلت للارض .. مسحت دمعتها وهي تضحك بسخرية : هههه شفـتو حتى دون سبب صايره دموعي ماتوقف ! " كملت بخنقة " والله الحالة مسخره ..
هنا انسحب مباشرة وهو يدخل البيت .. ام فراس : انتبه ميهاف موجودة
فراس : ماني يمها بصعد مباشرة " وكمل طريقة لفوق على طول وهو يدخل غرفته ... ومن نافذة غرفته كانت على نفس وضعها منسدحة وتطالع السماء .. ماعدا انها بآخر شي رفعت كمها تمسح عيـونها وتوقف عشان تدخل )
رمى اغراضه من جيب ثوبـه وهو يتمتم بينه وبين نفسه : ايش ذنب البزارين تزعجينهم بتجاربك السوداوية
كان مـازال يطالع من الدريشة .. ظل يطالع لفترة عقبها تنهد بضيق وهو يمسح على وجهه ( وأنت من متى كنت تمد يدك على بنت ؟ ) سكر الستاره بضيق وهو يجلس على مــكتبه
تحت /
كانت اسماء جالسة وتسمع سوالفهم وقت اخيــرا جاها رد على رسالتها .. فتحت وهي تقرا
( كيف يعني تخلصين عقب شهر ؟ على كيفك هو ؟ )
حمدت ربها انها ماتجاهل سؤالها .. كتبت /
(أيـه .. يعني مقرراتي مو واجد بخلصها على طول )
لأول مرة يرد عليها بسرعة .. /
(واجد ولا شوي ماتفرق .. سير المنهج هو نفسه نفسه وموعد الاختبارات نفسه ! )
اسمــاء طالعت الشاشه بقهر .. يعني لازم تسدحها على بلاطة /
( وسـايط .. اقدر اشتغل بالوسايط واختبر قبل الناس وأخلص :$ فهمت كيف ؟ )
وصلها الرد المقتضب /
( اهـــا طلعتي من اشكال الوسايط ؟ وهو وش ظلم حق العالم غير راعين هالوسايط
معلومة : لقمتك حرام كذا . . عوافي عليك )
كبست اسماء عيـونها ماتوقعت انه يزعل .. بلعت ريقها ! وهي تحاول تدافع عن نفسها بس كل رسالة تكتبها تكـون غير مبررة بشكل كافي ....
: اسمـــــــــــــاء !
صحت من عمق تفكيرها : هلا هلا !
ميهاف : لي ساعة اناديك وين سارحة ؟
اسماء سكرت جوالها : موجودة معـك هلا
ميهاف : اقولك تجين معـاي نطلع لغادة برا ؟ أحسها طولت
اسماء : يله مشينا
طلعـن لبرا مجرد ماوصلن للمكان استغربوا وضعها .. كانت جالسة لحالها على العشب وهي تلعب بالاغصان باصبعها وراسها سادحته على ركبتها ... انتبهت لهم وهي تبتسم ابتسامة صفراء : هلا !
اسماء : لحـــــــــألك ؟؟ وين دحوم وأخوه
غادة : تو جا نايف قبل دقايق واخذهم .. بيزورون جدانهم على كلامه
ميهاف : هههههههه بيروحون بيتنا ياحياتي
اسماء وهي منقهرة من غادة هالفترة : وانتي يافالحة دام راحوا ليش مادخلتي ؟ وش مجلسك هنا لحالك
غادة : شفت الجو حلو وماعرفت ادخل ..
اسماء طالعتها بنص عين : تعالي بس ادخلي .. دلوعة صدق !
دخـلوا داخل استقبلتهم ام فراس : هاو لحالكم ؟ وين العيال .؟
اسماء : نايف خذاهم يبيهم ! والفالحة جالسة برا لحالها
ام فراس : يوه ليش عاد ؟ ماتبين تجلسين معنا ؟
غادة : لا حشى والله ... بس الجو كان رايق و ...
ام فراس : ماعليك تعالي اللحين اشربي قهـوتك
غادة كان بخاطرها تستأذن وتصعد مباشرة بس واضح كلهم زعلانين من طريقتها وبما ان ميهاف هنا مستحيل تقابله فجلست ..
اما اسماء جلست وهي تمسك جوالها وتحاول ترد /
( ايه الواسطات تضيع اذا كانت تسبب ضرر لأحد .. بس انا ماراح اضر احد ان شاء الله مجرد بتخرج بعدل )
جاها الرد /
( والله ثقافتك الضحلة تخليك تقولي كذا (
اسماء كبست عيونها اكثر من مرة ( اناااااا ثقافتي ضحـــــلة !!! ) التفتت لامها وميهاف وغادة وهي تسأل بقهر : بنات !!! يمه !! انا ثقافتي ضحلة ؟
ميهاف : لا مين قال ؟
اسماء رجعت تطـالع رسالته وهي منغبنة ... وتكتب بكل قوتها /
(ثقافتي ضحلة ؟ الله يسامحك بس ,
مـاقصدي بالواسطة ة شي .. مجرد ابي اتخرج بدري "(
وما أتوقع تأثر اذا كنت راح أدرس نفس الدراسة .. وبختبر نفس الإختبار /=
ليش متحسس من الموضوع بزيادة يعني -_-" )
ميهاف : شوي شوي على جوالك !
اسماء بقهر : كيـــــــــفي !!
ام فراس : اسماء ! اهجدي وش كل هالعصبية .. لو افقع فوق راسك بيضه احترقت
رجعت تفتح جوالها وهي تسمع صوت المسج /
( عن اللف والدوران اوك ؟ اذا ناوية تسوي كل هذا عشان اللي في راسي فأنا اقول ريحي .. لأن مالك غير الموعد اللي عطيته أخـوك ..)
اسماء شهقت بقهر .. فاهم قصدها يعني !! لا وكمان رفض بعـــد .................
رمت جوالها على جمب وهي تهز رجلها بقهر .. خطتها فشلت من كل الطريقين !
: احـــم احم
غادة لها كم يوم ماسمعت صوته صدق .. شدت على قبضتها بقهر وهي تسمع ام فراس تلتفت لميهاف : تغطي عشان يمر
وقفت ميهاف وهي تطلع لغرفة جانبية .. بينما نطقت ام فراس : انـزل ماقدامك احد
غادة نـزلت راسها لحضنها وكأنها تتجنب تطالعه .. فراس نـزل وام فراس تسأله : مطـول برا ؟
فراس طالعها وهي تتفاداه واضح .. رجع يطالع امه : انا ولؤي رايحين معزومين عند واحد .. وعقبها راجع ماحطول ان شاء الله
ام فراس : الله يحفظك
فراس : يله سلام
طـلع مباشرة مجرد ماتسكر الباب حست غادة انها تقدر تتنفس .. أول ماطلع فراس كان لؤي بسيارته برا ينتظره ركب مباشرة : السلام
لؤي : للحين مابطلت هالعادة حقت سيارتك ماتركبها ؟!
فراس : ما احتاجها .. السواق يقضي مشاويري وش ابي بعد ؟
لؤي : عايش العز انت صح
فراس : عوافي علي أجل
لؤي : تصدق هذا اللي بنحضر عرسه نص اخوانه كانوا ربعي أول
فراس : ايه ؟ وشخباركم اللحين؟
لؤي : مو مرة .. الصدق كلهم يجيبون الهم , تخيل خويي وانا خويه وبكل وقاحة يعترف قدامي انه يضرب عياله
فراس : يمكن عنده سبب
لؤي : ماظني عنده سبب .. وانا ما أحسها رجولة تمد يدك على أهلك حتى لو عندك سبب
فراس كان هذا مبدأه .. : ساعات ماتقدر تتمسك بهالمثالية على طول
لؤي عقد حواجبه : وش التعقيد بالسالفة يعني ؟؟ سادي هو لازم يضرب ؟
فراس : ............سكر السالفة الله يستر عليهم .
لؤي طالع فراس ثم نطق : مو هذا كان مبدأك ؟ ياما احتقرت هالاشكـال وش صاير عليك ؟
فراس تنهد : ماصار شي بس خل العالم لربهم وش دخلنا حنا فيهم
لؤي بتحزير : فراااااااسس !! لايكون ؟
فراس طالعه بنص عين : نعــم ؟
لؤي فتح عيـونه : لا فراس ! من جــــــدك انت ؟
فراس : تحــــزيرك غلط .. فلا تسوي قافط
لؤي : احلف ؟
فراس : لـــؤي مالي خلقك .. صدق ولا مو صدق هذا بيني وبين نفسي !
لؤي تنهد وهو متأكد ان هذا اللي صاير : الله يصلحك .. وربي ماتوصل لهالدرجة
فراس كشر : والليييييييل ؟؟ وبعدين يعني !
لؤي : خلاص بسكت بسكت .. تصطفل غلطان اللي ينصحك اصلن
فراس زفر : مابغيت !
***
رجـــعت ميهاف البيت .. كانت الزيارة منعشة لنفسيتها جدا ..
صعدت لغرفتها وهي تلبس بجامتها وتستعد تريح جســمها ... جلست بسريرها وهي تفتح آيبـادها تبي تبحث عن مقابلة بدر اليوم بما انها فاتتها .. مستحيل تقاوم فضولها فيه .. ! عقدت حواجبها وهي تقرا عنـوان حلقته ( بدر الشمري يتعرض لإحراج شديد من أحد المتصلين ) ...... فتحت مباشرة وهي مستغربة ماعمره طلعت له مشاكل بنجوميته : ..
انفتح المقــطع بمقدمة رائعـة لمسيرته الفنيــة بعدها المذيعـة كانت تقدم البرنامج : اهلا وسهلا معنا في برنامجنا .. اليوم معنا ضيف مميـــز النجم وعارض الأزياء السعودي بدر الشمري
دخـل المسرح بطـوله الملفت وقامته اللي تشهد على انه عارض أزياء بجد .. كانت البداية سطحية واسئلة عادية ومعظم المتصلين بمقصد التعبير عن اعجابهم ... لحد ماوصل المتصل المنشـود : السلام عليكم
بدر بابتسامته المعتادة : وعليكم السلام مرحبا
: انا متصـــل اليوم بسألك سؤال .. ممكن ؟
بدر : طبعا تفضل
: ممكن أعرف أنت ليش مغرور كذا ؟ انا كنت من اشد المعجبين بنجوميتك لحد ماتعاملت معك بشكل عابر وشخصي .. ليش تطالع الناس من حولك وكأنهم حشرات .. بصراحة انصح أي شخص معجب فيك انه يبطل لأنك ماتستاهل ..
بدر عقد حواجبه وهو يأشر للكواليس يتصرفون .. ماعدا انه بث مباشر يعني مافيه امل , ابتسم بانحراج وهو يتفادى الموقف : طيب ليش منفعل كذا ؟ حبه حبه .. متى تعاملت معاك يالطيب ؟
: بمطعــــم
بدر : والله ذاكرتي ماتسعفني للاسف ...
قاطعه المتصل : هذا دليل غرورك للأسف !
بدر تنرفز من هالمتصل : مايحق لك تحكم من موقف واحد .. يمكن مزاجي ماكان تمام وقتها
المتصل : للاسف هالكلام راح تسمعه من كثيرين غيري .. للاسف انت انسان وقح بجد ومايعرفك الا اللي يعاشرك
بدر بنرفزة : انا ماني مغرور .. لكن بشكل طبيعي اشوف نفسي احسن من غيري دام ان اللي عندي مو عند غييري
المتصل : ماعندك الا النرجسية الله يمحقك
بدر عقد حواجبه : معليش بس انت بلشت تصير وقح وانا راح اقطع الاتصال ( اشر للكواليس يقطعونه )
المذيعة : بالنسبة للأتصال هذا استاذ بدر .. انت تعتقد فعلا ان النجومية اكسبتك غرور ؟
بدر : شدعوة تكسبني غرور ؟ انا مثل انا ماتغيرت لا بالنجومية ولا بدونها
المذيعة : اجل برأيك على ايش انبنى هالتعليق او الاتصال
بدر مباشرة : غيرة !
المذيعة : عشان كذا.......
قاطعها بدر : معليش ننتقل للاتصال الثاني ؟ لان هالموضوع بلش ياخذ اكبر من حجمه )
سكرت ميهاف المقابله وهي تتنهد بضيق .. هي نفسها ماعرفت تقرر اذا كان بدر مغرور أو لا ... أو مجرد مهمل ؟ احباطه لها هالفتـرة اتعب نفسيتها .. مو معقولة يعرف انها زعلانة وتاركها يسوي مقابلات وكأنه ما يهمه ..
انتبهت للسجل تبع الوظايف .. سحبته وهي تتــأمله , استطرف انتباهها وظيفة " كاتبة " من خياراتها " عمل عن بعد " .. فكرت لفترة بهالقرار , فعلا ليش ماريحت نفسها من أول وقررت هالشي ؟ ماكان راح تصير كل هالمشاكل ..
فتحت الإنترنت عشان تبحث بشكل اوسع عن مجال الوظيفة
***
فــراس /
وصله لؤي للبيت بساعة متأخرة 12 ونص تقريبا , دخل البيت وهو ضايق من الوقت المتأخر ! مو بعوايده السهر ... أنتبه لغادة جالسة بالجلسة الجانبية ومجرد ماطالعها صرفت نظراتها عنه .. عقد حواجبه وهو يرمي سؤاله : شتسوين هنا بهالوقت ؟
غادة باقتضاب وهي مركزة بعيونه على الطاولة قدامها : انتظر نايف يجيب عيـاله .
فراس : انا اللي اكلمك مو الطاولة
غادة بهدوء : ان شاء الله ..
فراس ( ردة فعل عكسية اجل ؟ ) , رمــاها بنظرة وهو يدخـل مباشرة ... اما غادة كانت محافظة على صمتها ... فعلا مايهمه حتى وش صار فيها عقب كل هذا .. , حسيت بضيق من نفسها لانها كانت متوقعه شي هي نفسها مو عارفته .. ولا فاهمته .. حتى نفسها صارت بعيده عنها وصعب عليها تستوعبها .
انتظرت نايف حتى استلمت عياله وصعــدت وهي مالها حتى خلق نفسها .. تبي تنـــــام وبس يومين أو أكثر ..
هذا الــبن وراح اسعد بتواصلكم /
D9D7812D