لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل شخصية برأيك ؟!
نايف 8 23.53%
فراس 16 47.06%
هيثم 2 5.88%
لؤي 3 8.82%
بدر 0 0%
ابتسام 10 29.41%
سارا 0 0%
ميهاف 3 8.82%
اسماء 4 11.76%
غادة 7 20.59%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-17, 11:32 PM   المشاركة رقم: 231
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موضى و راكان مشاهدة المشاركة
   عزيزتى متمللة من اعجابى بروايتك أعدت قراءتها مرة اخرى و هى لم تنتهى بعد كأنى أعيش فى مسلسل و لا أرجو له الانتهاء روايتك كلها حيوية و شخصياتها جذابة و أنا سعيدة بها أعجبتنى الرواية صدقا مثلما أعجبتنى رواية أخرى بالمنتدى و قرأتها مرتين ألا وهى رواية " اهدتنى قلبا" لسامراء النيل أنصحك بقراءتها لتستمتعى و موفقة دائما مع مزيد من التميز و الابداع

يــــــــــابعد عمري والله :( جعلني فـدوه
ابشري خل احصل وقت بس , تسلمين ياعمري وحياك الله دايما

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 23-05-17, 11:35 PM   المشاركة رقم: 232
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندا المطر مشاهدة المشاركة
   وما زلنا مع روايتك الجميلة
عزيزتي متمللة .. عندي استفسار
ما قدرت افهم سبب تصرف فراس مع سارة
لؤي ما كان حيرضى انه يطلقها رغم رفض اهله لها.. كان اسلم حل الخلع
والان اصبح لؤي حر باتخاذ ما يراه مناسبا.. ولتستطيع ان تبدأ حياتها من جديد
ليش فراس حرمها من الوظيفة اللي موعودة فيها .. تسلط، تجبر، ظلم..
هي تركتهم بخيرهم وشرهم وحتبدأ حياتها بعيد عنهم ( حسب طلبهم) ، ليش الظلم ؟؟



هلا والله

فــراس نظرته لهـا بانها تخدع لؤي وانا ماحبته اساسا
وفي نظره ان قصدها من لؤي فلوس وبس , عشان كذا يظلمها على طول
وتقريبا هو ما ردع نفسه عن انه يصرح بانه " يكره يشوفها بخير " زي مايقول

نورتي

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 25-05-17, 03:16 PM   المشاركة رقم: 233
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" تشابتر اربعة واربعين "
جميعنا نمتلك ذلك الشخص الذي نكبت كل احزاننا لنفجرها أمامه .
نبتسم أمام الآخرين بينما دموعنا تصارعنا على السقوط .. وبنظرة منه
تسقط دمعة
كلنا نمتلك شخصا يغنينا عن الآخرين .
ونكتفي به عن العالم أجمعين .
وندعوا الله كل ليلة :
ألا يغير حالنا هذا إلى مالا طاقة لنا به !
*غادة صالح
بعـد اعلان موعد نـزول الطائرة .. رفع الآي كافر ورجع جزمته وفك الآيبود وهو يستعد ينـزل ..
الساعة 4 عصر ؟! وقت مناسب سحب شنطته من الدرج الفوقي وهو يرميها بسيارته ..وقف عـند محل ورد وطلب تنسيق ورود باللون البنفسج والأبيض .. واستخرج هديتها من شنطته وهو يرتب نفسه بمراية السيارة ويرش عطره .. ويرفع نظارته الشمسية فوق عمامته اللي مايستغني عنها .. رن الجرس : ميـــن !
: بــدر .. عمي موجود ؟
ام نايف : هلا بدر حياك ادخل .. لا مو موجود
دخـل بدر وأم نايف استقبلته بالسلام .. بدر وهو يسلم عليها : كيف حالك خالتي ؟
ام نايف : حمد الله بخير , حمدالله على سلامتك
بدر وهو يجلس : الله يسلمك .. وين ميهاف مو شايفها ؟
ام نايف : ارتاح راح اناديها لك
بدر : تسلمين
طلع جواله من جيبه يشتغل فيه .. على ماتوصل ولأنه حس انها ماراح تجي الا بحب الخشوم : .........
بعد 10 دقايق .. انفتح الباب ودخلت وهي متكتفة ومالها خلق وواضح على وجهها الكئابة الزايدة بشوفته !
بدر وقف قدامها وهو يسلمها باقة الورد .. وكيسة الهدية بيدها : انا رجعت ..
ميهاف وهي تطالع الورد بيدها : ........... حمدالله على السلامة
بدر وهو يريح يديه الثنتين على خصرها : كيف حـالك ؟!
ميهاف رفعت عيونها من الورد : وش جاي تسوي بدر ؟
بدر عقد حواجبه : وش ردة الفعل هذي ؟ مو انتي اللي قبل كم يوم تقولين تعال نرجع البيت ؟
ميهاف : بطلت أرجع .. اكتشفت اني مرتاحة هنا !
بدر رفع حواجبه : حكي فاضي ..
ميهاف رفعت عيونهـا بقوة له وهي ترمي الورد على صدره : لا مو حكي فاضي ! ماراح ارجع معك
بدر وهو يتشبث بآخر حبة صبر عنده : وليش ماتبين ترجعين ؟ اذا كل هذا عتب عشاني سافرت .. فترا حتى انتي ماكلفتي نفسك رسالة غير مرة وحدة !
ميهاف : أكيد كنت مشغول عن انك ترجع لسجـل مكالماتك تتأكد .. بس عموما اذا هالهدية والورود اللي جايبها عشان تكفر خيانتك .. انا اقولك مو ضروري !
بدر ابتسم بسخرية : خيانة مرة وحدة ؟ مرسلة جنيك معي ولا شالسالفة ؟
ميهاف : تضحك ؟ " انخنق صوتها " أكيد ! نايم بالعسل وهي جالسة تجرح فيني ... عموما تقدر تخطبها من اللحين لأني انا رسميا ماعاد أبيك ! يكفي اللي ضيعت من عمري للحين مع واحد فاسق وحقير و ...
بدر مسك يدها بقوه يقطع كلامها .ونطق بقوة : ميهاف !! سلمت على وحده قبل كم شهر مو معناها فسقت !
ميهاف سحبت يدها من يده : ماعاد الموضوع سلام ! على بالك مغفله قدامك انا ؟ اللي يسلم ويسولف ويصور يسوي اكثر .. انا الغبية اللي ما استوعبت هالشي من أول
بدر مسك راسه : يالله قد ايش تدخلين الأمور ببعض ! عندك هواية انتي اسمها افتعال مشاكل .. من العدم تطلعينها
ميهاف بقهر : أكيد مو هو البنت عندك اذا استخدمت عقلها وفكرت ماتبيها ! لانها بتعرف بخياناتك ياخاين .. ولا تكذبني انا متأكدة مثل ما انا شايفتك قدامي
بدر ظل يطـــالعها .. نطق بهدوء : كل هذا كان قبل زواجنا .. صدقيني من تزوجنا ماصار شي
ميهاف كان هذا انكسارها لما اعترف .. كانت تتمناه ينكر لآخر حبه وراح تصدقه : فترة خطوبتنا ؟
بدر وعيونه بالأرض : مره بس ..
ميهاف ودمعه انفلتت بين رجفتها : ... ليش ؟ ناقصني شي ..؟
بدر : حشى ميهاف .. قلت لك الموضوع قبل الزواج وكان مره ونزوة واعتذر لك عليها ..
ميهاف : ليش بدر ؟ انت ماتسامحت معي عشان جاكيت ماحطيته بالشنطه .. ودراسة بكملها .. وكاس موية وتفاهات !
بدر وهو يمسح على وجهه بضيق : ارتاحي هالأسبوع هنا مثل ماتبين .. حقك , بس صدقيني ميهاف انها غلطة .. غلطة ماراح تتكرر
ميهاف : تو تكررت قبل كم يوم ! اكبر كذاب انت كيف اصدقك ؟
بدر انفلتت اعصابه : شنو قبل كم يوم ! مجنونة انتي ... لو انا بكذب ما قلت لك الصدق من أول .. بس هذا انا اعترفت لك ...
ميهاف ارتفع صوتها : وانا ما أصدقك ! تخيل عاد ! ما أصدقك ... ولا بعمري بصدقك ..
بدر شد على قبضته : ..... وش دليلك ؟ ؟
ميهاف : مايحتاج .. حبيبتك بنفسها كلمتني وقالت لي ! اقل شي خذ لك وحده بمستوى
بدر : حبيبتي ؟ " ابتسم بسخرية " هبلة انتي ؟ شنو حبيبتي !
ميهاف : نجلا .. هذي منو مو خويتك ؟!!!!!
بدر وقف محله .. نجلا ؟ كيف وصلت لها !! : ...........................................
ميهاف عضت على شفتها : ايوه استوعبت اللحين ؟ معناها صدق !!!
بدر بربكة : تعوذي من الشيطان .. صدقيني ماصار معها شي آخر مرة , والله
ميهاف بصرامة : لا تحلف ! خل عندك شوي اخلاق ولا تحلف كذب .. بس تدري شلون ؟ عيب علي أنذكر بالقرآن أن كيدي عظيم .. واظل ابكي بسبب واحد مكتوب اسمه بالجنسية ذكر بالواسطة
بدر عض على شفته .. مره منفعله مو راضية تسمعه بأي طريقة : ذكر بواسطة ؟ ... مقبولة منك
ميهاف رفعت كيسة الهدية من الأرض وهي تمدها له : اللحين أبيك تخم هديتك وتطلع برا .. لأني مستحيل ارجع معك
بدر : ميهاف بهالحالة افضل ترجعين معي .. تعالي حطي حرتك فيني , شتسوين عند اهلك ؟ ماله داعي يحسون باللي يصير
ميهاف : مابي اشوفك حتى ! وخل يحسون .. واذا احتدت الأمور خل يعرفون كلش مرة وحده !
بدر بقهر : مو ليكون هالحكي صدق بالأول .. صدقيني هالمرة ماصار شي من وين تفكرين انتي ؟
ميهاف : لا ترجع للنقاش .. قلت لك ابيك تطلع ! مو طايقتك وربي
تنهد بدر بيأس : انا رايح ... بس عسى ربي يبيحك كان ماحنيتي وصدقتي الغريب وكذبتيني
سحب هديته .. وهو يطـلع من المكان اما ميهاف جلست على الأرض وهي تخبي وجهها وبيدها وتفرغ اللي بصدرها .. بعض الخيبات ماتحرقك وماتوجعك قد ماهي تعلمك أنك غبي للمرة الألف ..
***
فتح باب البيت وهو ينتظره يدخل .. ثم دخل وسكر الباب : تفضل يابابا
يـزيد وهو يطالع بأنحاء الحديقة ثم رجع يطالع نايف : فهود هنا ؟
نايف وهو يمسك يديه ويدخل معه : فهود عند ابوه .. وانت عند ابوك وش تبي به ؟
يزيد بانكسار : ابي العب معـه
: شفيك عليه وده مغرب يلعب مع فهود ولا جيب فهود هنا وين المشكلة ؟
ابتسم نايف وهو يشوفها تطلع من باب البيت تستقبله ويدها على بطنها : راح اشوف امي ..
ابتسمت ابتسام وهي تجلس وتمد يدها : هلا يـزيد .. كيفك حبيبي ؟
يزيد مد يـده وعيونه على بطنها مستنكر : السلام عليكم
نايف اللي انتبه لعيونه .. جلس لمستواه وهو يضحك : ههههههه يزيد شفت عمه صارت دبه ؟!
إبتسام طالعته بنص عين : قل والله !
يزيد اللي يطالع ومستحي يجاوب : ................................
إبتسام : ما صرت دبه .. بجيب لك أخو حلو يلعب معك
يزيد كبس بعيونه ما استوعب الفكرة : ........................ كيف ؟
إبتسام رفعت حواجبها وهي تطالع نايف : يله ياشاطر فهمه !
نايف : تعال انا افهمك كيف .. شايف كيف البلونه تنفخها وتصير كبيرة ؟
يزيد هز راسه : ...............
نايف : ايوه نفس البلونة .. بس الفرق انها اذا انفجرت يطلع بيبي
ابتسام هزت راسها : الله يحرسك على هالشرح .." وقفت " تعالو تغدوا
نايف رفع يزيد فوق كتوفه وهو يوقف ويدخله معـاه .. لحد ماوصله لكرسيه ونـزله وسط قلق ابتسام : انتبه تطرحه !
جلس الكل بمقعـده ياكلون ... نايف ببروقان : يزيد بابا خاطرك بشي اليوم ؟
يزيد : ايه ! ابغى اروح اسوي في يدي زيك
نايف عقد حواجبه : كيف زيي ؟
يزيد وهو يأشر على تــاتو نايف اللي بمعصمه : زي هذا !
إبتسام اللي محتقرته مره عند موضوع التاتو : راح أقطع يدك هذي قبل يجي ولدي يقول هو كمان يبي
نايف : لا مافيه ! التاتو ممنوع
يـزيد : وانت ليش تحطه ؟
نايف : انا غلط .. اوك ؟ لا تسوي غلط زيي
إبتسام : يـزيد التـاتو هذا حرام .. ربي يعاقب اللي يحطه
يزيد انخنق : ربي بيعاقب بابا ؟
إبتسام وهي تطالع نايف وقاصده كلامها : ايه بيعاقبه ! لأنه يعرف انه حرام ومسويه
نايف اللي يضيق من كلامها بهالسالفة خلل يده بشعره بتوتر : ......................
يزيد بقهر : ليش تقولين كذا !
إبتسام : لأن هذا الصدق .. انت كمان اذا سويت زي بابا بيعاقبك ربي معاه
نايف بهمس : ابتسام هذا مو اسلوب تعلمين فيه بزر !
إبتسام : اجل ننتظره يسوي زيك ؟ خل يعرف ان ابوه خبل ومسوي غلط !
نايف : مو مشكلة علميه انه غلط بس بشويش .. الولد انخنق من الطاري وانا نفسي انخنقت
إبتسام وهي تحتسي شوربتها : يحق لك تنخنق دام حاط بيدك حاجة بتحول بينك وبين آخرتك
نايف رفع حواجبه بصبر : إبتســـام !
إبتسام طالعت صحنه : مالمست صحنك .. تغدا , " وقفت وهي تشيل الصحن بيدها " حمد الله
نايف التفت ليزيد اللي واضح ضاق من النقاش : نروح اليوم نلعب بالملاهي ؟
***
أول مارجعت من الجـامعة والطاقة المعنوية غير طبيعية ... اليوم ؟ راح تنخطب لحلم حيـاتها ..
: واقفة عند الباب وش تسوين ادخلي !!
انتبهت لاهلها المجتمعين على طاولة الغداء .. ابتسمت بوناسة وهي تفصخ عبايتها وتجلس : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
: وعليكم السلام والرحمة
اسماء بروقان : كيف حالكم ؟ ان شاء الله بخير
فراس عقد حواجبه وهو يطالعها .. ثم رجع ياكل متجاهل الوناسة المفاجأة : ............
ام فراس : وش كل هالكشخة اليوم ؟ عرس بالجامعة
اسماء : شفيها يا ماما ؟ انا رايحة اطلب العلم .. خل اطلبه بشكل لائق
انس : الله اكبر ماعرفتك ! انتي اسماء ؟
اسماء وهي تمسح على شعره : ايه اسماء ياروح اختك .. كيف المدرسة اليوم
انس وخر يدها : وخري !! مسممينها الجامعة !! مخدرات
اسماء هزت راسها بعقل : الله يهديك بس .. " ابتسمت بوسع وهي تشيل صحنها " انا بروح اتغدى مع غدوش
اثناء ماهي بنص الدرج وقفت وهي تسمع : متى طيارتك !!
فتحت عيونها بوسعها وهي ترجع تنزل : وش طيارته ! من طيارته ؟
ام فراس : فراس بيسافر اليوم .. تو تدرين ؟
اسماء شهقت وهي ترجع صحنها للطاولة : ليش ؟ ليشش يسافر !! فيه شي ضروري ؟
ام فراس : مو شي غريب .. طول عمره يسافر ! شفيك انتي انهبلتي ؟
اسماء ( من وين يخطبني ؟ من الجدار ؟؟؟ ) : لاااااااا ... لاتسافر !!! " مسكت يده اللي جالس ياكل بها برجاء " فراس وين بتروح وبتخلينا ؟ ما امدانا نشبع منك
فراس بنرفزة سحب يده : انقلعي من وجهي مناك ! وجع بعـد جالسين ناكل ابثرتينا
اسماء ضربت برجلها بقهر : بس انت كل شوي تسافر ! مره وحده بس حقق امنية امي واجلس عندنا شهر
فراس رماها بنظرة ورجع ياكل : ...............
اسماء : لا تسفهني !! راح اسامح الكل يروح إلا انت .. لأنك مهم بالنسبة لي هاليومين وبتروح
فراس : هـاليومين ؟
اسماء انتبهت على زلت لسانها : ايه هاليومين ... الحياة مجرد يومين مثل ما أنت عارف ! يعني انتي مهم بالنسبه لي بهالحياة بعبارة اخرى
فراس ظل يطالعها بعدم تصديق : وش عندك هاليومين ؟ انطقي ..
اسماء انخبصت : ماعندي شي ! يعني حرام احبك واشتاق لك وما أبيك تروح واكره بعدك
فراس : أيه حرام .. فاعجلي انطقي وش هاليومين ؟
اسماء وهي تدور تصريفة : خلاص الله يستر عليك توصل بالسلامة !
فراس قبل تروح : وين ! " اسماء بلعت ريقها وهي تلتفت له .. وهو ياشر بعيونه للكرسي جمبه : تعالي "
اسماء عضت على شفتها على زلة لسانها .. مشت بتردد : اقول فراس انا مستعجلة بتغدا وبنام بعـ..
قاطعها بحدة : اسماء ما أحب اكرر كلامي ! تعالي انثبري هنا
اسماء ( الله ياخذني يارب .. اف مابي اموت قبل اعرس ) جلست جمبه: لبيه ..
فراس : لبيه , هاه ؟ اللحين تأكدت .." التفت بجلسته ناحيتها وهو يتكي بذراعه على راس الكرسي " غردي يله
اسماء وهي تتفادى نظراته اللي تخرقها : وش أغرد مافيه شي وش بيكون يعـ.. ني ؟!!
فراس رفع حواجبه : أكيـــد ؟ عينك بعيــني !
رفعت عيونها بتردد وهي تطالع عيونه اللي واضح مكذبتها : ...........
فراس وواضح من نظراتها تتهرب حتى وهي تطالعه .. سحب أذنها وهو يلويها .. اسماء : ااااااااااا اذني
فراس : انا بصـدقك .. بس لو لاسمح الله يصير شي غريب هاليومين ! مصيبة من مصايبك مثلا ؟ بكسر عظامك.. فدامني معطيك فرصة اللحين تتكلمين .. انطقي احسن
اسماء : طيب فك اذني توجعع " زاد ضغط عليها " اهئهئههئ .. يعني هو لاسمح الله لو تكون فيه مصيبة راح اقولك لاتسافر ؟! عشان تجلس وتقتلني ؟
فراس افلت اذنها : كويس ان العلم عندك وفاهمة اني بقتلك
اسماء وهي تحك اذنها الحمراء : افف توجععع
فراس : على طاري المصايب !! وين فلوسك ..؟ ترا كلها 3 شهور وراح اسحبها منك سحب
اسماء : اففف فراس انا على الحديدة ! لا والحديدة مصدية بعد
فراس : والمطلوب مني ؟
اسماء : عطني اعفاء زي غادة .. مثلا ..
فراس : عطيتك اعفاء ماتتكلمين وانا متأكد 100 % ان وراك شي .. مايكفيك ؟ ولا ودك أأجل سفرتي ونجلس انا وانتي نجرب بعض ؟
اسماء ضربت برجلها بقهر .. وصعدت بقهر لكن فجأة وقفت بنص الدرج واستنشقت الهواء : اسوم لاتزعلين ... انتي بتنخطبين وبتنقلعين من فراس وخشته .. خلك مبسوطة .. روقي .. شهيــــق .. زفيــر
سمعت صوت تحت : بـــــــــــــدر !!
كبست بعيونـها وهي ترجع تنـزل وتشوف بدر اللي داخل البيت ويسلم على امه : بــــــــــدوري !!!
انس : ياليل مو بتصعدين انتي ؟
اسماء تجـاهلته وهي تركض وتضمه : كيف حالك ياحلو ! وحشتني .... تخيل فراس مخليني ادفع كبينة الكهرب
بدر : هلا ياقلبي .. واللي يعافيك لاتكلميني إلا اذا بتوسعين صدري مالي خلق شكاوي
اسماء : بسم الله عليك وش فيك ؟
بدر وهو يحاوطها من كتوفها : مافيني شي .. بس مالي خلق مشاكل
ام فراس : ارتاح بجيب الشاهي
بدر : ماله داعي كلافه يمه ارتاحي
ام فراس : وين ارتاح ! اول مرة نجتمع سوا لنا فترة .. يبي لها شاهي وقهوة بعد الله لايحرمني منكم
فراس وعيونه على بدر : اسمـاء روحي مع امي
اسماء : ابي اجلس مع بدر !
فراس بلهجة غير قابله للنقاش : اسماء انقلعي للمطبخ مع أمي !
اسماء بقهر : زين زين
فراس : هلا باللي مبعد نفسه بنفسه .؟!
بدر وهو يجلس : انا .؟
فراس : لا انـا اللي اسافر ثم يدقون العالم على امي يشكون .. ماتستحي على وجهك انت ؟ كل ماكبرت كل ما انهبلت ؟
بدر : وش بعــد ؟
فراس : لا بعـد ولا قــبل .. هي كلمة وحدة ضم حياتك وأكفل عمرك ! وأم زوجـتك تعرف رقمك .. امي خلها برا مشاكلك مو ناقصتك .. من خطبت هالميهاف وحنا ماخلصنا !
بدر تنهد بتعب : مايحق لي القط انفاسي انا ؟ حشى من مشكلة لمشكلة ... ابي حياة مستقرة شوي مفهومة شوي !! اخلص من فلان اطيح بعلان .. سوو نفسكم ماسمعـتوا خلاص ؟
فراس : لا ياشاطر أنت في وجهي .. هذي آخر مرة تمر المشكلة قدامي واسوي نفسي مو شايفها ! فانتبه لأنه لو يصير شي ثاني .. راح تكون مشكلتي وقتها
بدر : أجل استعد .. مشكلتك بالطريق
فراس : حياها الله .. بالمرة خلها تكون درس لك كيف تتعامل مع مشاكلك يالبزر
بدر تنهد بضيق : خلاص فراس مافيه داعي نسترسل بكلام مامنه فايدة
جت أم فراس بالشاهي وجلست ... اسماء بحماس : بدور آخر تصوير حبيت فكرة الإعلان مرة جميله
بدر : ايه هذي فكرتي .. كويس اعجبتك " عقد حواجبه فجأة وهو يستوعب " صاااابغة شعرك ؟
ام فراس : ايه انت مالحقت تشوف هبالها ..
بدر عقد حواجبه وهو يطالعه : رمادي مرة وحدة !
اسماء باحباط : ما أعجبتك .؟!!!
بدر : لا هو مو ما اعجبتني .. حلوه يعني
اسماء : مناك بدر ماتعرف تجامل .. تقولي حلوة وعيونك جالسة تقول انا كذاب لاتصدقيني !
بدر : اجل الأشقر احلى رجعيها هاللون مضروب معليش
اسماء : انا مقتنعة أنه حلو !
فراس بعد ما أرتشف فنجاله وقف : يله انا ماشي .. تامرون شي ؟
ام فراس : سلامتك حبيبي توصل بالسلامة
: الله معك
اسماء حست باحباط .. ماراح يخطبون رسمي اكيد وفراس مب فيه بينتظرونه .. نطقت بيأس : طيب فراس متى بترجع؟
فراس: متى ما اعترفتي وش تبين !
أسماء : يوووه فراس بنتحر منك ! قلت لك مافيه شي
فراس : اذا بتنتحرين خذي وضعية الغوص انزلي على راسك أول شي عشان تموتين بسرعة
اسماء شهقت : بسم الله علي يامجرم !
كان الجواب الباب يتسكر ويطلع .. اسماء حست بإنهيار متى بيرجع ! متى بتنخطب ! مافيه شي يضبط معها .. رجعت تجلس مع أمها وبدر بغبنة ..
ام فراس : كيفك يمه ؟ كيف حياتك ؟
بدر : حيـاتي انتي
ام فراس : ايه خذني بالحكي .. حياتك انا وانت نص وقتك طاير
بدر : افااا يمه عندك شك .. هم لهم بعض وقتي انتي لك عمري كله
ام فراس : وكيف ميهـاف ؟ ليش ماجبتها معك
بدر تنهد بضيق : ميهاف عند اهلها للحين .. مو راضية ترجع
ام فراس : افا ! ليش عسى ماشر ؟
بدر : ماشر ان شاء الله .. بس هي ضايقة شوي فتركتها على راحتها
ام فراس : الله يهديك ! ليش كذا مفروض مارضيت انها تجلس .. وش بيقول عمك ؟!
بدر : يقول اللي يقول ..
ام فراس : وهي ليش ضايقة ؟!
بدر : بيني وبينها اذا ما انحل راح اقولك وقتها
ام فراس : اليوم اجل نـام عندنا راح نجهز غرفتك .. ماله داعي ترجع بيتك لحالك
بدر : لا يمه اغراضي هناك ومالي خلق انقلها .. راح اجيكم بس النوم بنام ببيتي
ام فراس : الله يهديكم ويشرح بالكم .. تبغاني اكلم ميهاف لك ؟
بدر : لا لا .. حاليا اتركيها براحتها اذا راحتها مارجعتها وقتها راح اتصرف
***
هــيثم /
بكـامل اناقته بالثوب والغترة اللي نادر يعترف بها .. دخل قاعة القصر المزينة بالأنوار والفرحة والتبريكات من كل مكان .. وصل لمكان العريس وهو يسلم : على البركة الله يوفقك ويعطيك يارب
مراد والفرحة مو سايعته : هلا والله هيثم .. الله يسلمك وعقبالك يارب , " اشر للرجال الكبير جمبه " هذا الوالد .. يبه هذا هيثم زميلي في العمل
ابو مراد : هلا والله كيف حالك ؟!
هيثم : حمدالله بخير الله يطول بعمرك
اشر له مراد يجلس جمبه : تعال اجلس .. الحجز ارسلته لي ؟
هيثم : ما ادري انا وش انت تسوى دوني ؟ ايه ارسلته وعطيتك دليل المنطقة بعد ورقم المشرف دبر حالك عاد
مراد براحة : يعطيك العافية انقذتني صدق .. انت اعرس وبردها لك ان شاء الله
هيثم ابتسم : قريب ان شاء الله
مراد فتح عيونه : من جـدك ؟!
هيثم : قـول ان شاء الله
مراد : لا لا ما اصدقك ! امانة عـاد ؟
هيثم : ماصار شي للحين .. بس نويت خلاص
مراد ضربه بكتفه : ياحقير .. ههههههههههه والله لو مالي هيبة اني عريس كان قمت اتنكس لك
هيثم : حمدالله ماقلت لك بالمستشفى اجل !
مراد : وقت يتأكد كلش عطني خبر ! ومبروك مقـــدم بعد .. شكلك غرت مني هاه ؟
هيثم : ماوراي سالفة اذا بغار منك انت ! دعاية سيئة انت للزواج على فكرة
مراد : من ورا قلبك .. ولا اجل ليش يوم اعرست طبيت وراي
هيثم : يامحاسن الصدف عاد ..
مراد : ايه ماقلت لي من ؟!
هيثم : مالك دخـل عاد ..
مراد : عــلي انا ؟ مايحتاج تقول حزرت منهي خلاص
هيثم : دام عارف اجل ليش تسأل .؟!
مراد : ههههههههههه ابيها تطلع منك بس الظاهر مامنك امل انت
هيثم ابتسم ووقف : ابوك يناديك .. وانا ماشي , الف مبروك مرة ثانية
مراد : وين وين بدري ؟ العشاء ؟
هيثم : لا يعطيك العافية .. ما اعرف جماعتك ولا لي خلق العشاء , وصل
مراد : الله يستر عليك اجل .. اشوفك عقب العسل
طـلع هيـثم لسيارته .. كان تارك جواله لما رجع حصل 5 مكالمات فائته من إبتسام , سوا اعادة اتصال وهو يحرك سيارته من القصر : هلا هيثم ! وينك ادق ماترد ؟
هيثم : تركت جوالي بالسيارة معليش .. آمريني
إبتسام : هههه امرك .؟ ولا يهمك راح آمـرك .. اليوم فراس بيسافر يعني مانقدر نخطب لحد مانرجع فراح تتأجل
هيثم : مو مشكلة طيب .. وقت يرجع بسلامته لاحقين
إبتسام : طيب متى راح تشتري هـديتك ؟ وتضبط امورك .؟ على بالك الزواج نخطب وخلاص
هيثم : الهدية راح اعطيك فلوسها وجيبيها مالي بذوق البنات .. والباقي تمام وش بعد ؟
إبتسام : يعـني شقتك مثلا ؟
هيثم : شقتي شفيها ؟ مضبوطة ..
إبتسام : طيب موعد الزواج متى لازم يكون عندي فكرة عشان ابلغهم ؟
هيثم : موعد الزواج عليهم .. هي اللي تدرس مو انا
إبتسام : طيب والمهر ؟
هيثم : مثل العادة 100 الف .. كم يعني ؟ شفيك ابتسام كانك مشتحنة بزيادة ؟
ابتسام : ايه طبيعي ابي كلش مضبوط .. يعني ماصدقت انك تتزوج اكيد بتحمس
هيثم : ترا مرة مستعجلة انتي على فكرة .. استني نخطب اللحين ماتدرين وش بيصير وقتها بعد
إبتسام بقلق : وش بيصير يعني ؟
هيثم : كل خير ان شاء الله بس ماتدرين وش ربك كاتب .. يعـني هي جامعة وحنا بداية الترم , الاغلب راح ننتظر للعطلة الصيفية
إبتسام : الظاهر انت قلبك مايوخر عقلك ! بنات هاليومين بالذات ماتهمهن الدراسة عند الزواج .. يعني يمكن مايكون عندها مشكلة
هيثم ابتسم : اكيد ماعندها مشكلة .. بس انا عندي , اتزوجها اليوم وبكرة اختبارات نهائية ! خليها تخلص ماراح اطير
إبتسام : ههههههه ماشي على قولتك .. يله انا قلت لغادة تبلغني وقت يرجع فراس وقتها راح نخطب رسمي ان شاء الله
هيثم : على خير .. يله انا وصلت المستشفى ؟ تامرين شي ؟
ابتسام : سلامتك الله يوفقك وييسر لك
***
جالس بالكنبة وقهوته قدامه .. يشرب منها بلا كلل بهيئة رثة : ..........................
فراس اللي واقف على باب الغرفة : جيت اشوفك قبل اسافر .. بس واضح مافيك حاجة تنشاف ! وبطل ادمان القهوة هذا الطباخ يقول ماتشرب غيرها
لؤي : يهون ادمان القهوة .. اتعس من ادمان القهوة اذا ادمنت لك آدمي
فراس وهو يجلس : اشك في آدمية هاللي تحكي عنهـا
لؤي تنهد وهو يعدل جلسته : متى طيارتك ؟ وين رايح ؟
فراس : بعد ساعتين .. لندن , ماراح اطول بس فيه مشكلة بحسابي وبشيك عليها , تامر شي ؟
لؤي : توصل بالسلامة .. مابي شي اكثر شي ابيه مقدر اطلبه ..
فراس بتجاهل لنقطته : ياليت تتواصل مع ابوك .. شايل همك بس جالس ينتظرك تجيه بنفسك
لؤي : لاينتظر مني شي .. آخر شخص ابي اتواصل معه حاليا !
فراس : حاليا هذي بتظل لمتى ؟
لؤي : لحد ماتجيني فرصة اقرر حياتي بنفسي ! راح تكون اعظم هدية لي اني اقرر حياتي ..
فراس تنهد : اسمعني لؤي .. الحياة مو لك بدت قبلك وبتبقى بعدك لا تجلس تفلم عشان وحده ماتبيك طست ! اهلك اهم شي حتى لو هم يكرهونك وتكرههم .. الدم مايصير ماء انت خلك خير وبيرجع لك الخير
لؤي : للأسف حتى اذا هم اهلي ما انخلقت عشان ارضيهم هم وبس على حسابي !
فراس : معناها حتى هم ما انخلقو عشان يسعدونك بس انت على حساب سمعتهم !
لؤي : اجل كل واحد يجلس بطريقه احسن ..
فراس وقف : انا ماشي .. وقت ارجع اتمنى تكون شديت نفسك شوي ! مات الرسول وهو رسول ولا زعلت عليه فاطمة اكثر من ثلاث ايام تجي انت هموم الدنيا كلها على راسك عشان وحده يوم خلصت منك راحت تدور غيرك .. كل العالم زي العسل دامهم مايختبرون ! وانت اختبرتها وطلعت ماتستاهل .. فخلصنا لؤي ! اقصرها
ومشى بطريقه طـالع .. اما لؤي قبضه قلبه وقت طلع يأسه انه ماعنده خيـار غير هالحالة اختفت من قدامه كل الطرق جالس ينتظر ولا شي وروحه خاليه من الأمل .. يتمنى لو بس شي واحد عشان يشبع شغفه ويصلب طوله ..
***
اليـــوم التالي /
نـزلت غادة للحديقة تتنفس هواء شوي .. من أمس مانزلت وتحس بكتمة لما عرفت ان فراس سافر امس حستها فرصة ... اثناء ماهي تتنقل بين المناظر المبدعة بحديقتهم .. طلعت لها اسماء وهي تأشر لها من بعيد : غــــدو !!
غادة : هنــا تعالي
ركضت اسماء ناحيتها بحماس : شتسوين !؟
غادة : ههه نزلت قالوا لي انك نايمة فطلعت اتنفس هواء شوي ..
اسماء : امس ماشفناك مختفية
غادة : ايه كل ماجيت انزل اسمع صوت بدر .. وارجع
اسماء : ايه صـح امس مبلط عندنا .. واليوم بعد ظني هو وميهاف مدري وش عندهم
غادة : يؤ ! متهاوشين ؟
اسماء هزت كتوفها : ماحاولت اعرف حتى .. اسمعهم من امس بس متجاهله كلش مو ضروري اهتم بكلش يصير حولي
غادة : ايه بس ميهاف صديقتك وبنت عمك حرام ..
اسماء : وبدر اخوي واعز اخواني .. عشان كذا مابي اتدخل بينهم
غادة وهي تلعب بالوردة بيدها : صح .. معك حق
اسماء : اقول غـادة .. وش قصدك آخر مرة ؟ لما قلتي لي ان " كملت بتردد " اذا اقدر استغني استغني .. وراح يكون كابوس و ..
غادة : مو قصدي شي .. بس يعني قصدي انه تو بدري .. بس ماقصدي شي معين !
اسماء : بدري شي وكابوس شي .. اذا فيه شي قولي لاتلعوزيني
غادة تنهدت : مافيه شي .. انتي استخيري وتوكلي على الله , ان شاء الله خير
اسماء كانت متأكدة فيه شي .. بس ماحبت تضغط عليها : هههههههههههه شفتي بالاخير كيف ! اخذتي اخوي وباخذ اخوك
غادة ابتسمت ابتسامة صفراء : الدنيا صغـيره بجد
اسماء : كأنك مو متحمسة ؟! بس معك حق دامك ماخذه اخوي المصون ... تخيلي امس اترجاه يعفيني ورافض !
غادة : الظاهر انا جت معي حظ اجل .. " نطقت بتردد " متى راح يرجع فراس ؟
اسماء باحباط : بعد بكرة ان شاء الله .. امي قايله لي ! ولا انا يوم سألته قالي الشهر الجاي يبي يقهرني
غادة : ههههههه شدعوة ؟
اسماء : لاني ابيه يرجع بسرعة .. بس انا لو اقول لفراس يمين راح يسار يعني مفروض ساكته من اول !
: احــــم احم .. فيه احد ؟
اسماء : هذا بدر .." رفعت صوتها " حنا بالحديقة ورا ادخل ماعندك احد
غادة تنهدت وهي تجلس على الأرض المزروعة .. وعيـونها على الورد ويتصور بعقلها مزرعة الفيلا .. ومنظره الحزين بالسيارة للحين محفور براسها .. طرابلس .. الندبة بصدره .. وش صاير بحياته ..؟ فيه حاجة اكبر من تصورها .. بس مستحيل تعرفها اذا اهله نفسهم مايعرفون ..
اسماء : غدو فيك شي ؟
غادة : لا بس شوي صـداع من النوم ..
اسماء : اجل ارتاحي هنا بروح اوصي لك على قهـوة
راحت اسماء تدخل بينما رجعت غادة تتامل المنـاظر .. اليوم وقت فراغها كبير وتفكيرها اكبر .. تنهدت وهي ترفع جوالها وتتصل على احمد .. حلها وقت تضيق بها الدنيا صوت رنيـم
***
استنشقت ريحة البسكـوت بعد ماطلعته من الفرن .. مجرد ما انتشرت ريحته بالبيت دخل يزيـد المطبخ بينما كان طول اليوم قدام التلفزيون يتجنبها فترة نايف برا البيت : .......... ابغى !
إبتسام : لا حبيبي مو اللحين وقت يجي بابا راح احطها
يزيد بحمق : بس انا ابغى اللحين
إبتسام بهدوء : بس انا قلت بعدين .. وانا اكبر منك يعني انا كلامي اللي يمشي
تناولت المقادير بيدها ترجعها للثلاجة .. وأول مالتفتت انتبهت له ياكل قطعتين ويطالعها : انا قلت ابغى يعني باكل
رفعت إبتسام حـواجبها من نبرته : يعـني ماتفرق معـاك كلمة لا ؟
يزيد : بابا يقول سو اللي تبغى !
إبتسام : بابا يقول ؟ " مشت مباشرة ناحية الصالة وهي تفصل التلفزيون .. وتاخذ جهاز الفديو حقه وترفعه فوق الدولاب "
يزيد : لععععبتي ..
إبتسام بصرامة : قليلين الأدب اللي مايسمعون الكلام مايستاهلون يلعبون ! ورقم بابا تحصله على الطاولة روح قول له
ورجعت للمطبخ وهي تسمع صوت غرفته يتسكر ! زفرت دون نفس .. دون شي تحس بثقل وتعب مو ناقصها هو ودلعه !
***
بعــد يـومين /
اسماء بحماس : متى متى بيوصل ؟!
ام فراس : وصل .. يقول نص ساعة واكون بالبيت بيتغدا معنا ان شاء الله
بدر : غريبة الحلوة متحمسة ان فراس بيجي ! مو عوايدك ماعرفتك
اسماء : مهما كان يظل اخوي الكبير
ام فراس : غداك انتي وغادة بالمطبخ .. خذيه وروحي تغدي معها
اسماء : ان شاء الله
توجهت للمطـبخ مباشرة وهي تاخذ الصينية وتصعد .. أول ماوصلت لباب الشقة وقفت وهي تتسمع لمكالمتها : راح تجون اليوم ؟! ........... ما ادري والله .............كلميها وتاكدي ....... اشوفك اليوم اجل
اسماء عضت على شفاييفها تحبس ابتسامتها لاتشق وجهها .. تحنحنت وهي تعدل نفسها وتطق الباب .. فتحت لها غادة : هلا والله
اسماء وخدودها موردة من طاري المكالمة للحين : هلا فيك الغداء !!
غادة : ههههههههههههههههه حياك .. احس اني وصخة وانا تاركتك تشيلين الصينية ! هذي وانتي مفروض عروسة اليوم
اسماء ماقاومت ابتسامتها تنشق : اليـــــــــــــــوم ؟!
غادة : ايه ان شاء الله بيجون مغرب
اسماء بلعت ريقها : صدق ؟!
غادة : ايه تو كلمت ابتسام وقالت لي
اسماء تنهدت بغرام : يالله دخيلك ثبت العقل فيني بس " وقفت وهي تسمع صوت سيارة تحت " هذا فراس وصل اكيد !
غادة تحس لها فترة ماشافته .. حتى قبل يسافر من بعد العشاء ماجلست معه حتى , صاير بدر موجود على طول وهو مستحيل يطل : ......................
اسماء بحماس : يارب مايطلع ويخرب علي ! بسرعة لازم اخلص انزل استعد
غادة : من اللحين ؟!
اسماء : ايه استعداد معنوي ونفسي وكلش .. " استنشقت هواء المكان " ماتدرين قد ايش مربوكة
غادة : ههههههه هذا الطبيعي
كلت اسماء لقمتين .. ثم قامت مباشرة ونـزلت , ابتسمت غادة على حماسها هي نفسها مب مستوعبة ان هيثم بيخطب اسماء .. تحس اخر شي كان متوقع هالثنين .. ماراح تشوف هيثم بصورته القديمة .. راح تشوف صورته الحالية ووتفائل باللي جاي ..
***
تحـــت /
فـراس بعد ماجلس بعد استقبال اخوانه له .. طالع بدر : وش عندك اليوم مغرب ؟
بدر : بطـلع مع عبدالمجيد لمعرض جديد نتفرج
فراس : أجله وخلك بالبيت ..
بدر : ليش ؟!
فراس : هيثم اتصل فيني اليوم وبيجي .. خلك موجود " التفت لانس " وانت يا أنس
بدر : ايه متصل فيك اجل انا وش دخلني ؟
فراس وهو يشرب فنجاله : خلك موجود وبس ..
بدر : هالرجـال عاد رسمي وهادي .. ومعك انت ؟! بتجي الجلسة زهق
فراس : احسن لك تتعـود عليه من اللحين اجل
بدر مافهم : ليش ؟!
فراس وهـو يطالع اسماء اللي نـزلت ونطقت بحماس : فراااااس !
فراس : هلا والله ..
اسماء سلمت عليه ثم جلست : تو مانورت الرياض
فراس : على هالاستقبال اجل انا اليوم عازمك .. خل نطلع مغرب كافي نتقهوى برا
اسماء فتحت عيونها : مغرب ؟! ليييييييييه !
فراس : ليش عندك شي مغرب ؟
بدر استغرب .. توه يقول هيثم بيجي واللحين يقول بنطلع مغرب .. تو بيتكلم نطق فراس : اسألك ؟ مرتبطة مغرب
اسماء وحماسها طفى : لا بس اخاف انت عندك شي .. لانك مشغول على طول وكذا
فراس بتأكيد : لاااا انا ماعندي شي .. لدرجة اني بطلع معك كافي ! شايفه قد ايش فاضي ؟
اسماء كبست بعيونها وهي مب مستوعبة .. كيف يعني ؟ اجل ماراح يجون اليوم ! : ....................
فراس ظل يطـالعها لفترة ثم قال : هالليومين اجل هاه ؟!
اسماء بلعت ريقها : وش هاليومين .؟
فراس : مدري عـنك .. تو ادري ان فيك كل هالشفاحة
اسماء انصبغت بكل الألوان .. معقــــولة عرف !! بلعت ريقها : وش ...؟ وش تقول !
فراس : عن اللف والدوران قبل نطلع لكافي صدق ونكشت في اللي انتي خابره
بدر : شفيكم انتو مافهمت شي ! وش كافيه انت ووجهك .. والرجال ؟
اسماء : وش دراك ! قالوا .. لك ؟
فراس : لا محد قالي شي .. بس راح يقولون لي مغرب , اما بالنسبة لوش دراني ! واحد بحياته ماحاكاني ولا دق علي حتى يوم تزوجت اخته .. واللحين داق وبيقلط ؟! وانتي ما شاء الله فاضحة عـمرك ..
بدر : شتقولون انتو مافهمت ؟!
اسماء غاصت بين نظراته لها .. تلون وجهها : ..................
فراس وقف : بما ان الموضوع جـد فترا البنت تستحي وتوزن نفسها .. قلة الحيا قبل كم يوم عيب ترا ! مو لدرجة ماتبيني اسافر عشان ماتنتظرين يوم ! " كمل بمقت " بنات اخر زمن
وكمل طريـقه لفوق ... اسماء تبخرت خلاص ! كل ملامحها انقلبت من كلامه .. غطت وجهها بيديها وهي تحس بتبكي تفشلت قدامه صدق .. وسط هبالها كله نست ان فراس اكره ماعنده الخفيفات
بدر اللي ضايع : اسماء شصاير ؟!
اسماء صعدت فوق مباشرة متجاهلته .. ماتقدر تطالع بعيونه حتى خلاص تفشلت بجد : .....................
***
اذان المغـــرب : -
لبست غـادة .. وهي تـنزل مباشرة تستقبل ابتسام اللي وصلت : هلا والله بالكرشة !
ام فراس : هههههههه تو اقوله لها مسكينة
ابتسام : مقـبولة منكم .. كيف حالكم .؟!
: حمد الله تمام
غادة : نايف معك ؟
ابتسام : لا خذا يزيد وطـلع وانا جيت مع هيثم ..
ام فراس اللي عندها خبر من فراس .. ابتسمت من قلب : ارتاحي ابتسام اجلسي
ابتسام : تسـلمين والله
وقفت غادة عند مقدمة الدرج وهـي تنادي : اسماااء !
عند اسماء /
كانت متلممه في الستارة وهي تراقب دخـول هيثم والدنيا مو سايعتها .. تحس هالحلم بأي لحظة بتصحى منه ! انشقت وهي تشوفه يسلم على اخوانها بهيأته بالثوب والغترة .. تنهدت من قلب : فيه شي مايلبق لك انت !
نقزت وهي تسمع صوت غادة تناديها ... طلعت راسها : جااااااايه ..
بلعت ريقها .. ابتسام تحت ! ركضت للمراية تعدل نفسها..استنشقت هواء قد ماتقدر وهي تطلع وتـنزل , وضعها
مربك كأنها بتجلس مع ناس تشوفهم أول مرة بحياتها ..دخـلت المجلس .. غادة حبست ضحكتها على شكل اسماء اللي واضح مرتبكة ومستحية .. كأنها مو أسماء .. نغزتها ابتسام : هلا اسوم
اسماء : هلا فــيك .. " مشت وسلمت سلام ماتعرف كيف سلمته وجلست جمب امها "
إبتسام : هاه وش قلتي يا أم فراس ؟ انا جايتك اليوم مخصوص اخطب القمر اللي جمبك لأخوي
اسمـاء اللي صارت تهز رجلها من الربكة .. ام فراس التفتت لاسماء : سمعتي .؟! الراي رايك والشور شورك طبعا
اسماء وقلبها يضرب .. نطقوها خلاص بس توافق اللحين وخلاص .. اكتفت بهز راسها : .........
ام فراس : قدام موافقها اجل انا مقدر أقول لا .. والله يشرفنا
ابتسام : حنا اللي الدنيا مو سايعتنا ان اسوم بتصير بنتنا
غادة : كولولولولوليشش .. هههههههههههههه ياحليلك يا اسوم وش هالحياء
اسماء من الخبصة ماتقدر ترد على احد ولا تقدر تقول شي حتى : . ..
***
بدر كبس بعيـونه ... اخيرا فهم وش قصدهم ظهر !! نطق ببلاهه : تخطب مين ؟!
طالعه فراس بنص عين : ماتسمع ! بيخطب من يعـني ...؟" التفت لهيثم " الموضوع كان بين الحريم قبل يصير رسمي .. واتوقع ماجيت الا عندك خبر بموافقتها ... فنقول ان شاء الله مبروك
بدر ما استوعب .. اسمـاء اخته دلوعته انخطبت اليوم حتى انس كان بحالة صدمة الوحيد المتعامل مع الوضع فراس : الاتفاقات الثانية ياليت تكون بين الحريم .. انا علي أوافق ووافقت والله يكتب اللي فيه الخير ان شاء الله
هيثم : نفس تفكيري .. كذا احسن , آمين يارب
بدر قرر يأجل استفساراته ..: على البركة على البركة .. الله يسعدك يارب
اكتفى هيثم بإبتسامة رضى .. هو نفسه زاح من صدره الهم عقب ما صار الموضوع رسمي
فراس : انس صب القهـوة .. مثل ماقلت لك انا موافق وبالنسبة لي اهم شي مصلحتها حتى قبل سعادتها
هيثم : على راسي والله اللي تامر فيه
بدر : ومتـى ان شاء الله المـلكة ؟! والزواج ..؟
هيثم : خلال الإجازة الصيفيـــة ان شاء الله
بدر : بس كذا متأخر مرة .. اقلها ملكة
فراس : بدر انت اللي بتتزوج ؟!
بدر : لا بس اختي ومو حـلوة خطبة دون شي
فراس التفت لهيثم : أنت افهم واللي يريحك راح يصـير .. شرطي الوحيد انت نطقته ان الزواج يكون بالعطلة والباقي قرارك
هيثم : الباقي قرارها .. هي اللي ملزومة بدراسه انا ماني ملزوم بشي وعندي اجازة اقدر افتحها أي وقت
بدر اللي كان متنرفز من وضعية آخر من يعلم : ......... طيب النظرة الشرعية ؟
هيثم ارتبك .. في عائلتهم ممنوع يطلب النظرة , نطق بتردد : لا .. بلاها , انا عارف من جالس اطق بابه
فراس كبر بعينه لأنه ضد النظرة الشرعية تماما , ابتسم برضا : هنـا نقول اجل توكلنا على الله
داخـــل /
اسماء اللي كان عايشة توتر .. كـان توترها يتصاعد وهي تسمع صوت بدر برا : يمــــه !
طلعت ام فراس : هلا
بدر بنظرة زعل : مبـروك ؟! كذا يم انا اخر من يعلم
ام فراس : عن الدلع هذا انت عرفت .. " ابتسمت بوسع " وش صار خطب ؟
بدر : ايه .. والظاهر فراس لقى واحد على ذوقه طفشت من سوالفهم ودخلت , وين اسوم نبارك لها ؟
ام فراس نادت : اسسسماء .. بنت !
اسماء طلعت بتردد مستحية تقابل بدر .. اللي واضح على نظراته العتب : اسألك اليوم تصرفين ! مفروض ما ابارك لك
اسماء بلخبطة : وش وش صار ؟
ام فراس : ههههههههههههه خلاص صارت الخطبة رسمي .. والله وانخطبت مطيورتنا !
اسماء قلبها صعد لآخر سماء .. ابتسمت بوسع : صصدققق .. بدر بسرعة قبل يدخل فراس وش صار وش قال وش !
بدر : وش صار يعني خطبك واخوك وافق وجالسين يتفقون
اسماء وخدودها توردت وعيونها تلمع من الفرح .. ركضت بكعبها لفوق تبي تفجر سعادتها بشي ..
كبس بدر بعيونه : كذا حقرتني ؟ مو كاني عتبان عليها
اسماء أول مــاصعدت طلت من الشباك على المجلس الخارجي وأنواره تشتغل .. ضحكت بكل صوتها بفرح : اخخ يابعيد الدار ليتك جارنا ~
لجات لصورته وهي تضمها بقلب .. عقبها راحت لغرضها الرئيسي فتحت جوالها وهي تسجل رقمه اللي زرفته من جوال غادة .. بلعت ريقها وهي تفتح على المراسلة وتنفض فراس من راسها ولهجته الصارمة " الثقل صنعة ! " : الثقل خله لك ! انا مقققققدددر
كتبت كل أنواع الرسايل بس مو قادرة تقرر حاجة .. توترها مشتتها , فجاة انتبهت انه تحت مع فراس ! رمت جوالها تتخيل لو يطلع رقمها وفراس موجود وقتها بيقتلها صدق .. فقررت تاخذ جلسة تأمل عند النافذه تحتريه يطلع وتلقط كم صورة تكحل فيها .
***
دخــل فراس البيت بعد ماطلع هيثم وإبتسام .. الكل كان موجود ماعدا اسماء وغادة جلس
ام فراس : هاه شالاخبار شالعلوم ؟
فراس : قبل الأخبار والعلوم " التفت لبدر " مرة ثانية يطق فيها رجال بابنا يخطب ارحمني من اقتراحك السخيف حق النظرة الشرعية
بدر : وليش اقتراح سخيف ؟ اسمها نظرة شرعية .. يعني مشروعه !
فراس : واذا ! انا ما أحبها ولو هو طلبها قلت له لا .. عنده خوات شافوها ! يخطب شكلها هو ؟
بدر : يعني لو هي شينة بيخطبها ؟ طبعا لا .. اكيد بيخطب شكلها
فراس : علاقتك مع الشخص مرهونة بقد ايش تفهمه مو قد ايش تكحل عيونك فيه !! " كمل بعصبية خفيفة " هذا انت خطبت ملكة جمال على قولتك .. وهذي هي ببيت اهلها وش فادك زينها ؟ الدعاية الممتازة ماتغير حقيقة ان البضاعه رديئة
بدر انضرب وتر حساس .. شد على قبضته ونطق بغضب : من قالك انها بضاعة رديئة !!! وبعدين اذا على كلامك اهم شي الفهم ما أتوقع هالبارد يفهم اسوم او يناسبها .. انا ما أقولك اني معارض بس نتكلم على اساس منطقك
فراس ابتسم بسخرية : احتري واحد خمة من اشكالك يعني يجي يخطبها ؟ بيناسبها كذا ؟ انت لو يجي واحد نفسك بالضبط يخطب قلت لا دون افكر ! عشانه رجال مو عاجبك ؟
ام فراس : فراس ! بدر ! شفيكم ياكافي .. وانت شدراك ان ميهاف ببيت اهلها للحين ؟
فراس : عرفت وبس ! مع ذلك مالي دخل بس لاتجلس تعطينا محاضره عن الصح وانت كلك على بعض غلط
أسماء وغادة اللي كانو بغرفة اسماء .. سمعوا الأصوات وطلعوا عند الدرج يسمعـون ..
بدر : ايه انا غلط .. انت الصح عطه خبر يسافر بيوم العرس ويحضر لمحكمة بس ويتزوج بالخشاشه .." كمل بانفعال " ولا تنسى اهم شي خله يحبسها بغرفته قبل هذا كله !؟ ويخربها ثم يتزوجها ستيره ... حسافه اختنا مو مطلقة وببنتها عشان تكمل الزيجة الـ ..
غـادة انقبض قلبهـا وهي تسمع سخريته بالحكي عليها .. صارت شمته للي يسوى واللي مايسوى
قاطع كلامه هذا كف طـاح على خده .. كان فراس ونطق بحده : تــلايط .. " ركضت ام فراس بينهم وهي تنطق بخوف " : لا يافراس لاتضربه ... وانت بدر تأسف !! هذا حكي تقوله لأخوك
فراس ارتفع صوته حتى هز البيت : يمـــــه لاتدخلين ! " طالع بدر ونطق بحدة " ابلع لسـانك واحسب كلامك قبل تنطقه .. أسمـاء مو مسؤوليتك! وأنـا ماني ملطشة قدامـك .. " كمل باستحقار " البيت هذا يتعذرك لا أشوفك تحوم حـوله وهالمرة بعرف كيف أفزع لك مع عـمي .. بفزعك لك فزعه ماراح تنساها
بدر : انت مو ملطشة .. وانا الملطشة ؟! واسماء مسؤوليتي مثل ماهي مسؤوليتك يعـني ..
قاطعه فراس بحدة : ماهي محتاجتك تطلعها لمطعم وتجيب لها هدية !! عشان هالتوافه صرت مسؤول ؟ وقت تشحذ ثقتك وتعرف تعيش وتتكلم زي العالم الصاحية تعال اللحين اذلف من وجهي
بدر : عشان هالضربه اللي وصلتني .. انا بنفسي ما ارضى اجلس معك !
ام فراس جلست على الكرسي وهي تمسك راسها ودموعها نزلت : لا حول ولا قوة الا بالله .. مفروض اليوم مبسوطين ليش كذا ؟!
فراس ماعلق .. صعـد مباشرة متجاهل اسماء اللي واقفة عند اول الدرج من اللي صار : .......
اول ماوصل للدور الثاني مسك الدربزين ووجهه ينعقد من الوجـع طلع حبوب من جيبه .. لكن انفلتت من يده لنص الدرج زفر بقرف .. تو بينـزل ياخذه انتبه للي تنـزل قبله عقد حواجبه متى كانت هنا ما انتبه لها .. مسكت علبة الحبوب وهي ترفعها وتقراها " حبوب مسكنه " .. صعدت وهي تمدها له نطقت باحباط : حبوب مسكنة ؟ يعني مارحت للمستشفى ..
فراس سحبها من يدها وهو يصلب طوله ويمشي لغرفته : خـليك في حالك لو سمحتي !
دخل فراس غرفته وهو يبلع حبتين ورا بعض ويفك مقدمة ثوبه من الخنقة اللي يحس بهـا ... رمى جسمه على كنبته وهو ينتبه للشال المرمي على يد الكنبة .. تنهد بضيق وهـو يدق على الدكتور يحدد موعد وهو يشحذ امله انه مايفوته كالعادة .. يتمنى ينادي الدكتور للبيت بس وقت تشوفه امه هنا النهاية عاد
***
بدر اللي كان يسوق بانفعال وكله شرارات .. يكره موضع فراس في حياته يكره كيف يقول الحق بطريقة توجعه , دق مباشرة على رقم ميهاف وهو ينتظر الرد .. بعد فتره ردت بصوت عاتب : الــو ..
بدر مباشرة : ربع ساعة واكون عند الباب .. جهزي اغراضك بنرجع البيت !
ميهاف ببرود : مـن قال ؟
بدر صرخ بطريقة ارعبتها : انا اقـــــــول !! والله لو ماتنزلين لايكون آخر مابيننا .. من متى والكل يعارضني ؟!!
ميهاف عضت على شفتها : سو الشي صح .. واذا ماقدرت قول الشي الصح .. واذا ماقدرت اسكت صح .. هذا اللي اقدر اقوله لك
بدر : وش قصـــدك ..؟ ماراح تنزلين .؟
ميهاف : مقدر اجيك بهالطريقة ! تكلم زي العالم ونتـ..
قاطعها وهو يصارخ : ليش الكل يقولي تكلم زي العالم ! وانا اتكلم زي السكن ؟ لاتجلسين تكرين فوق راسي كلام تعبت اسمعه
ميهاف وهي مستغربة طريقته بالصراخ .. نطقت بقهر : وانت ليش تصارخ !! وش مشكلتك ؟ فوق غـــلطتك هذا اسلوبك ..... مــاراح انزل
بدر وهو شاد على الطارة : ليش .؟
ميهاف بقهر : لان اللي مضى مستحيل يرجع .. واللي يرجع مافيه نكهة اللي مضى ! وهذا اللي صاير معنا .. وطريقتك جالسة تحط الوضع اسوأ بس .. بصراحة بدر انت انسان قاسي بالنسبة لي معد اقدر اتحمل طريقتك الأنانية هذي ..واللحين قد مايوجعني الكلام اللي قلته .. مايوجع قد الكلام اللي ماقلته وكنت اتمناك تقوله ..
بدر : آخر كلامك .؟
ميهاف : ما أحسن منك بدر وقت توصف حبنا لمتابعينك .. بس ما اسوأ منك للي لها فعلا الحق في اللي جالس تقوله لهم ..
تسكرت السماعة .. طالعت ميهاف جوالها وهي تحس انها ملعونة بانها تحس بكلش اعمق من غيرها .. حساسه اتجاه هالحكي اكثر من غيرها ..
***
اثناء مانايف مستلقي على الكنبه تو راجع من الدوام .. ركض له يزيد : بابا انت تجي متأخر
نايف زفر بكسل : وخر يزيد مو تشوفني اتابع ؟
يزيد بقهر : بابا ابتسام خذت لعبتي .. ابغاها
نايف : وش مسوي عشان تاخذها ؟
يزيد : ماسويت شي
نايف تنهد : بابا يزيد ؟ ابتسام بالمطبخ رح تفاهم معها .. صدقني انا مو فزعه انا لو تاخذ ابتسام التلفزيون من قدامي اللحين ماقدرت اجادلها
يزيد رجع لغرفته بقهر من احباط نايف له .. دق جوال نايف طالع المتصل " بدر " رد مباشرة : هلا والله
بدر : هلا فيك .. وين انت ؟ مع العيال ؟
نايف : لا ببيتي العيال لي يومين مدري عنهم ... ليش ؟
بدر : لا بس كنت بشوف اذا مع العيال اجي اقابلكم ..
نايف : لا بالبيت بس حياك عـندي .. نتعشى سوا
بدر اللي كان مشرد بهاللحظة ماعنده احد مارفض : خمس دقايق وافتح الباب
نايف : يله انتظرك " وقف وهو يتوجه للمطبخ " حبي
ابتسام اللي كان جالسة وقدامها مجموعة ورد تقصه وترتبه .. ابتسمت : لبيه
نايف : يخرب بيت شكلك لاتبتسمين خبصتي كياني نسيت وش كان بقول !
إبتسام : يقولك المثل اللي يحب قوه يعاقب بقوه
نايف تنهد : انشهد
إبتسام ابتسمت له بنعومة : وأنا ..
نايف : المهم بدر عند الباب بيتعشى معي .. نبي قهوه
إبتسام : ان شاء الله
طـلع نايف يفتح الباب حصله مستند على جمب ينتظره .. نايف : هههههههه وش هالخشه كنك طالع من مقبره
بدر دخل : اعفني من تعليقاتك لو سمحت
نايف وهو يدخله المجلس : بس لا والله جد ليش حالتك كذا ؟ صاير شي
بدر : اللي صاير اني اكره فراس .. اوك ؟
نايف ببرود : حتى انا .. بس ماتدري يمكن ربي طامس على قلوبنا فصرنا مانحب الناس الصاحية
بدر طالعه بنص عين : كل زق
نايف تنهد : شفيك شصاير ؟
بدر رفع حواجبه : ماتدري يعـني ؟
نايف : ما ادري بوش ..؟
بدر : عن السخافة .. يعني زوجتك اليوم وش كان تسوي ؟
نايف : شدخل مرتي اللحين ؟ اليوم طلعت مشوار ورجعت
بدر : وماتدري ان هالمشوار عشان تخطب اسماء اختي !!
نايف فتح عيونه بدهشه : احلف !
بدر ابتسم بسخرية : ماقالت لك ؟ اليوم اخوها خطب اسماء اختي
نايف حاس بفمه : غريبة ماقالت لي .. " رجع يبتسم " ما شاء الله مبروك
بدر : ايه وصار نقاش سخيف مع فراس وجلس يذم طريقتي وزواجي وكلش .. وحلف أني مالي دخل باي شي بهالزواج غير اختك ماقصرت بالحكي معي وجالسة ببيتكم مو راضية ترجع .. واللحين احس راسي بينفجر
نايف تنهد : بدر انا صديقك , صح ؟
بدر : ايه لو مو صديقي ماجيت اشكي لك
نايف : كويس .. اجل لاتزعل بس انت مزحوم من مدح الإعلام المبالغ فيه والناس حولك .. هالزحمة والمدح سببت لك نفخة معسرة عليك هضم الصراحة .. يعني صاير تشوف محد على حق غيرك حتى لو كنت غلط
بدر رفع حواجبه : قصدك اني الغلطان ؟
نايف : ما ادري عن اللي صار بينك وبين فراس بالضبط .. بس ابوي كلمني عن ميهاف وهذا رايي بالموضوع ! يعني انت جالس تكسر قواعد كثيرة بوظيفتك .. وماتبيها بشكل طبيعي تتوظف زي غيرها ؟ اسف بدر بس هذي انانية ..
بدر : انا شي وهـي شي .. يحق لي اطلب انها ماتتوظف
نايف : شفت ؟ هذا قصدي بالأنانية .. " تنهد " بدر الزواج علاقة اشتراكية مب سيادية , يعني قبل تطلب شي قدم شي على وزنه
بدر : ماني مقصر .. وش اقدم بعد ؟
نايف : قدم تنازلات ! مو هدايا
بدر تـــنهد : حتى انت مو فاهم قصدي
نايف اللي مايحب يتعمق بمشاكل غيره .. ضرب على فخذه بخفه : وسع صدرك خل نتقهـوى ونلعب قيم , خل مشاكلك على جمب
بدر : لا برجع البيت بنام مافيني حيل ..
نايف بتفهم : الله يستر عليك
أول ماطلع بدر .. دخل نايف داخل وحط الصينية بالمطبخ وهو يسند ظهره على الباب ويطالعها وهي تشتغل , ابتسام التفتت له : شنو ؟!
نايف : مبروك خطبة اخوك .. ؟
ابتسام ببرود : يبارك فيك يارب
نايف : ليش ماقلتي لي ؟
ابتسام : لأنك مثل كل مرة اكلمك وأنت مو يمي , مو مسؤوليتي انك ماتسمعني !
نايف : من قـــال ؟ متاكد ماقلتي لي
ابتسام : ايوه حاولت بس قلت لي انك مشغول .. فانا ليش اشغلك زيادة ؟
نايف : مشغول مرة مو طول الوقت ..
ابتسام هزت كتوفها : ولو .. طابت نفسي من السالفة خلاص قلت بتعرف بالنهاية اكيد
نايف بدهشة : افف زعلانة يعني ؟
ابتسام : بصدق يعني ؟ ايه .. يعني ايش الداعي كل ما احاول اكلمك يكون بالك مو معاي
نايف تنهد : والله آسف بس وش عرفني يعني ان السالفة مهمة كذا ؟
ابتسام وقفت قدامه وهي تحط يدها على كتوفه ورفعت حواجبها : تبغى اسامحك ؟
نايف ابتسم ابتسامة جانبية : تدللين علي يعني ؟
إبتسام هزت كتوفها : تقدر تقول .. بس انا زعلانة ماتقدر تعارض ؟
نايف تنهد : حتى وانتي راضيه مقدر .. آمريني
ابتسام حضنت يده ورفعتها وهي تحرك اصبعها على معصم يده : فيه دكتور ليزر يشيل التـاتو .. روح شيله
نايف رفع حواجبه : اووه ! ..
إبتسام : راح احبك اكثر وقت تشيله .. عارف ؟
نايف وهي محجره له : ..... هو اوكيه بس ..
إبتسام وهي تبوس يده : بس شــنو ؟
نايف تنهد باستسلام : غلبتيني .. راح اشيله
ابتسمت ابتسام برضى : فديت قلبه ياناس , احبك والله
نايف : انا اكثر .. وكيف ما احب هالعيون اللي تشوفني كامل بكل حالاتي ؟
ابتسام رجعت تكمل شغلها : ايه وش رايك بالخطبة ؟
نايف : ههههههههههههه ماتوقعت ! يعني هو اخوك من عقله خاطب اسماء ؟؟!
ابتسام : انا كمان كنت زيك .. وتخيل عطيته موجز بكلش بطولة اللسان والهبال والفراغه , وماعنده مانع
نايف : هذي معركة بين الحق والقلب اجل
ابتسام شهقت : تخيل بس ؟ لا سلامتك .. انا اقول يمكن شافها اخر مرة بالمزرعه واعجبته
نايف رفع حواجبه بعدم تصديق : بــــــــــس ؟!!
ابتسام عقدت حواجبها : ايه بس .. وش يعني ؟
نايف وهو يطلع : ابد سلامتك .. انا بكرش يزيد سريره وبروح انام
ابتسام : انا بخلص اللي بيدي ولاحقتك
صعد وهو يطالع التاتو بمعصمه .. مع الوقت جالس يشوف نفسه يقدم تضحيات طوعا عشانها ومنطقه لانها تستاهل ولأنه يعرف انه بيندم لو يبخل عليهـا وهي اللي تستاهل دنيته
***
: انـــا جدا جدا مستاء من اللي جالس يصير هنا استاذ فراس !
فراس وهو يسكر ازرار بلوزته بعد الفحص : اختصر دكتور ..
الدكتور باستياء واضح : وش اعراض الجرح معـك ؟
فراس : مثل ماشفت من شوي الصديد حاجة مزعجة وماتوقف .. دوخة مستمرة ذبحتني, غير الألم مايطاق حتى بالمسكنات
الدكتور بعصبية : طبيعي ! هذا صديد معنـاه الجرح جالس يقولك انقذني انا متلوث .. ما ادري كيف متحمل تمشي اساسا
فراس تنهد بتعب: المختصر ؟ وش الحل ؟
الدكتور : انا قلت لك من أول ماضمدت جرحك .. لازم تراجعني على طول وبشكل مستمر , انا اللحين راح اعطيك مرهم وحبوب وراح اعقم الجرح وهذي النقطة .. لازم تجي على طول نعقمه ونطهره لك
فراس: بحـاول
الدكتور : وانا دكتورك الخاص .. يعني اذا مشغول وماتقدر اطلبني بالبيت وحاضر
فراس : لا ! البيت لا ..
تنهد الدكتور بيأس : اللحين استريح اعقمه لك
***
أنتشر الخبر بخطبة هيثم واسماء عـند الكل .. وتهالت التبريكات على الكل , والليلة ام عبدالمجيد عازمة الكل على شرف خطبة اسمـاء تعبر عن فرحتها ببنت أخوهـا .. رغم ان الكل عزمها بس بالاخير كان النتيجة عند ام عبد المجيد .. اسماء كانت بغرفتها وبتطير من الفرح من التبريكات اللي ماتوقف .. حست بطعم انها انخطبت بجد وهي ماقصرت بنشر الخبر كلمت كل صديقاتها وبشرتهم ... تنهدت وهي تحوس بجوالها تدور احد ماقالت له عشان تكايش عنده .. وقفت عند رقم " الحب :$ " .. ضغطت على مراسلة وهي ترسل والفرحة مو سايعتها رغم هواش بدر وفراس امس ماتقدر ماتتجاهلهم وتنبسط بنفسها .. ارسلت :
صبـاح النور خطيبي :$$ .. دك دك للحين قلبي يوجعني لاقلتها – ههههه - ! هذا رقمي لاتنسى تسجله .. و و علمني وش بتسجلني :$$$$ أمس كان احـلى يوم بحياتي *__* للحين ! بالتوفيق بشغـلك المشغول >^<" - سيمو –
خلصت رسالتها وحطت الجوال قدامها وهي منبطحه قدامه تحتري الرد ... دقيقة ؟ دقيقتين ..؟ ربع ساعة .. نص ساعة تنهدت بتعب خلصت بطاريتها وهي تنتظر .. للحين مافيه دخول حتى ! طالعت ملف تعريفه صورة مافيه صورة .. والرسالة الشخصية " ماذا لو كان العالم يتقدم في الطريق الخطأ ؟ "
قطبت حواجبها : كيف يعني ؟! " حاست بفمها ثم شهقت " قصده انا وهو !! " رجعت لعقلها " لا وين بالطريق الخطا تونا مخطوبين .. يله اكيد يقصد الاشياء السيئة بالعالم .
راحت لغرفة الملابس تقرر لبسها اليوم .. اول مناسبة على شرفها واول ظهور لها كعروسة .. تحس قلبها ضيق على كل هالسعادة ..
عند هــيثم /
بعد ماخلص جولته حول المرضى .. دخل مكتبه وهو يجلس ويستلم جواله عقد حواجبه وهو يشوف رقم غريب يراسله قرا رسالتها وطيف ابتسامه على ثغره .. مع تقطيبة حواجب : دك دك ؟ وش كـل هالشخابيط ؟!
انتبه لملفها الشخصي بصورة مراهقية لبنت ناطه بكل قوته من قمه .. تعبر عن الحرية بقوه , ورسالتها الشخصية " حسبي وحسبك ان تظل دائما سر يمزقني وليس يقال "
ارخى جسمه على كرسيه وهو يرسل لها : دك دك ؟! شعوذة ؟ اتوقع مايحتاج اسألك من فين جبتي الرقم ؟ صباح الخير
عـند أسماء /
اول ماسمعت رنة جوالها ركضت حتى ضربت اصبع رجلها بطرف الكرسي .: ااااااااخخخخ تعععور ..
سحبت الجواله وهي تفتح بحماس .. كشرت : وش هالرد القصير ! غير ان نصه اسأله .. ومتجاهل نص كلامي !!!
كتبت بحماس : دك دك تعبير صوتي لقلبيه :$$$ !! ههههههَ يب مايحتاج ... ايوا ايش سميتني ؟ @_@ اليوم عمـتي عازمتني بمناسبة خطوبتي :$$$ مــرة مرة متحمسة .. ههه تصدق للحين مو مصدقة T^T قلبي بمرحلة توهم .. إنتُ كيف شعورك :$ ؟ مثلي ؟ ="< , على فكرة : أبي اسألك سؤال , ممكن  ؟
عــند هيثم /
كان واقف عند رف الملفات يتفحصه .. عقد حواجبه يوم رن جواله : مسرع !
تو بيمسكه .. رن جهاز النداء حقه .. رجع الملف محله وهو يركض يطلع
عند اسماء /
كانت ماسكة الجوال وتخرقه بعيونها لحد مامرت ربع ساعه ويأست .. طالعت الساعة 6 ! خلاص مرة متأخر راحت تصلي وتلبس بسرعة تتجهز .
***
ميهـــاف كانت جالسة مع بنات عمتها : وربي انصدمت مرة لما كلمتني وقالت لي انخطبت ! هههههه ياحليلها والله استغربت موافقتها اعرفها ترفض كل اللي يجونها
وداد : الكل مستغرب انها وافقت عليه وجوها كثيرين مكانتهم ارفع .. بس يله الله يوفقها
سجى : وش ردة فعل بدر لخطوبتها اعرفه ينهبل عليها !
ميهاف ( من جد .. وش ردة فعله ؟ ) : صح ينهبل عليها بس اكيد بيفرح لها اخته "غيرت الموضوع " الا وينها ابي اشوفها اعايرها متحمسة
وداد : مدري تأخروا الكل جا .. حتى ابتسام جات
تجمعوا رفيف وميسون وهاجر : هاااااي !! وين اسماء ؟
ميهاف : ههههههههههههههه تو ماجت تتغلى الدبة
رفيف : واااي متحمسة اشوفها .. وزوجة فراس بعد متحمسة اشوفها ماحضرت حفلتهم قهر
سجى دون نفس : مافاتك الا الشر
رفيف شهقت : لا تقولين مو حلوة ! امي تقولي تجنن
سجى بقرف : هي حلوه بس الخلق عليه شوي ملام
: اسسسماء
تلفتتو كلمهم لصوت ام عبدالمجيد عند الباب تستقبلهم وتراكضوا البنات متحمسين يناقرونها
دخلت وهي تسلم وواضح عليها الفرحة من قلب .. كل تبريكة تسمعها تزيد فرحتها سعـة .. وام فراس جمبها بهيبتها بالجلابية الفخـمة المناسبة عمرها ومكانتها حتى ياسمين كانت بشكل ثاني بفستان ناعم وغادة بفستان فخم بلونها المفضل الأسود
سلموا البنات بحرارة على اسماء ... ميهاف : والله وانخطبتي يالخايسة ! وربي ما اتخيلك تتزوجين ..
وداد : ههههههههههههههه شوفيها من اللحين بالابيض داخله جو
اسماء : ايه حبيبتي ! وما البس غير الأبيض .. وه بس لابق لي
ميسون : والله وسويتيها يالخايسه ! ان شاء الله الف مبروك يادبه
اسماء وهي تجلس وغادة جمبهـا والبنات ... غادة : ههههه البيت هاليومين قوس قزح سعادة بسببها
اسماء وخدودها موردة بتأثير السعادة المفرطة : طبيعععي يعني !
ميسون : تعالي انا لازم اخذ التفاصيل !!
وداد دخلت : بنات تعالوا برا .. اتركوا الكبار ازعجوتهم
اسماء : شنو شنو اطلع ! مقدر عزيمتي لازم ارز وجهي يشوفوني
سحبتها ميهاف من ذراعها : اقول قدامي بس !
قبل يطلعون وقفت اسماء وغادة وميهاف عند المرايا .. مرت من عندهم رفيف : حلوات مايحتاج تعالن !
اسماء : لحظة من دخلت ماوقفت ارتب شكلي " شهقت " ياويلي سلمت وشعري كذا ليش مانبهتوني !
ميهاف : شفيه شعرك !
اسماء : منحاس من هنا !!
ميهاف : هبال مافيه شي
غادة : اوووه نسيت عطري
اسماء بوناسة : ولا يهمك يا اخت خطيبي المصون.. عطري فداك
ميهاف : هههههههههههههههههههههه هبله من اللحين مابه حيا !
اسماء : لو ابتسام استحيت بس غادة بنتنا هذي تشوفني كل يوم اتبرعص من الوناسة
غادة كانت ترش بكرم .. شهقت اسماء : بشويش بشويش ترا غالي !
غادة : عطر ماهو لي اتروش به ماعندي مشكلة
اسماء خطفت العطر من يدها : ياحليلك بس هاتي حقي !
غادة : افا وين اخت خطيبك المصون وهالحكي
اسماء : بطلت خلاص ! اقول غـدو اسبقينا شوي وجايين
غادة : هههههههههه تصريفة واضحة .. يله بروح للبنات لاتتاخرون
اول ماراحت غادة التفتت اسماء لميهاف : ماحصلت لي فرصة اكلمك قبل ... بس شصاير معك انتي وبدر؟
ميهاف تنهدت بضيق من طاري الموضوع : مو عارفه شاقولك اسماء كلش معقد
اسماء : ميهاف ترا انتي اللي يرهقك دايم انك تفكرين باشياء بعيده وتهتمين بخوافي اشياء مو مهمة وتتوغلين بكلش .. ترا الامور الواضحة ماترهق الواحد
ميهاف : مايحتاج اتوغل . كلش واضح وهذا اللي يزعل ..
اسماء : مدري وش صاير .. بس صدقيني بدر يحبك ومستحيل يستغني عنك
ميهاف وهي تتذكر مكالمة امس : يحبني ؟ اذا يحبني معناها يرضي قلبه .. بس بدر لا جالس يشبع غروره ويتركني انا اللي احبه ..
اسماء بقهر : ليش الوضع سيء لهالدرجة ؟
ميهاف : لانه كذا .. هو كذا وبس " تنهدت " خلي منك حنا تعالي نــطلع يله !
اسماء هزت راسها بموافقة : يله " تو بتطلع رن جوالها رسالة .. رن قلبها معها " اقول ميهاف اسبقيني نسيت اقول شي لماما
ميهاف : اوك لاتتاخرين
اول ماراحت طلعت جوالها من شنطتها مباشرة وهي تقرا .. هزت راسها باحباط من رده المختصر لكلامه الواجد .. كان رده كلمة وحدة بس " اسألي "
اسماء كتبت : مختصر مرة ><" ! أيـوه سؤالي هو غادة اختك بينك وبينها شي ؟
مجرد ما ارسلتهاا وبترجع جوالها تطلع .. فاجأها لاول مرة بالرد مباشرة " ليه السؤال ؟ "
اسماء : لأن هي اللي عطتني خبر بخطبتك ><".. واستغربت لما قالت لي اذا بتقدرين تستغنين استغني@_@ , يعني كانها تبغاني ارفض :O
جاها رده المختصر " لا مو صاير شي على حد علمي "
سكرت اسماء المحادثة بيأس ماتقدر تسولف اللحين .. خصوصا وواضح انه لازم تسحب السوالف منه سحب .. باست شاشة جوالها بوناسه و وهي تطـلع للبنات برا جلست وهي تسمع .
وداد : ميهاف سمعت عمي حجز موقعك بالشركة ؟! موقع حلو بعد
ميهاف : ايه ان شاء الله وقت اتخرج امسكه
رفيف : لو مكانك ما اتوظف بصراحة ! ارتاحي اقل شي عقب التخرج سنة
ميهاف : راحتي في الشغل بإذن الله راح ارتاح وقت اكون مشغوله لدرجة ما انتبه اذا حياتي تعيسة ولا لا
غادة : يالله نسخة إبتسام اختي .. المهبولة ساحبه اجازة امومة غصب وهي ماتبي
وداد : ابتسام اجازة امومة ؟ يعني راح ترجع
غادة : هي تقول برجع بس ما أتوقع .. راح يمسكها البيبي غصب , وبعدين اعرفها موسوسة يعني مستحيل تخليه مع ناني او شي
سجى : وانتي وش شغلك ! امسكيه لها ..
تو غـادة بتتكلم نطقت اسماء : وهي قالت ماراح تمسكه ؟! اففف على الحشرية
غادة بثقة : وإذا مامسكته كيفي .. حياتي حبيبتي بخاطرك تجين تعيشينها بدالي ؟
سجى : ما أمانع .. بما انه واضح حياة كبيرة لوحدة زيك
غادة شدت على قبضتها تحس بتقوم تضربها : سبحان الله تخيلي انها تصغر بعيني وقت اشوف خشتك !
وداد بكسر للنقاش : هههههههههه خلاص ارتاحوا .. سجى صبي القهوة
سجى وهي حاطة راسها براس غادة : القهوة جمب غادة تقوم تصبها !
وداد فتحت عيونها بدهشة : سجى !!
غادة مسكت الدلة بشكل طبيعي وهي تمد فنجال لوداد : ولا يهمك حبيبتي نفسي خفيفة بقوم .. قهوة عربية حبيبتي ؟
وداد بانحراج : ايه تسلمين
سجى بوناسة : وانا قهـوة تركية
غادة طالعتها بنص عين : موية مقري عليها للنفسيات ! منتي كفو قهـوة مع هالمود
اسماء : هههههههههههههههههههه ااه ياجبهتي
سجى : احترمي نفسك ! طالعة منها يا ..
وداد نطقت بقوة : سجـــى !! احكي زي العالم ولا انقلعي !
سجى سكتت لان واضح الكل نقد على محادثتهم .. اما غادة رجعت تسولف طبيعي وحاقرتها ..
***
فــراس /
بعد ماطلع من المتشفى اخيرا .. خذا وقت طويل التطهير وتنظيف الجرح , ركب مع السواق كان بيمر لؤي بس مافيه حيل فتوجه للبيت مباشرة .. تكى على الدربزين وهو يجر رجله بثقل حتى يوصل لغرفته .. رمى كيسة الأدوية على كنبته ونزع جاكيته الرسمي وهو يستلقي مباشرة .. يبي يقوم يتروش بس مافيه حيـل ..
عبس من الألم اللي رجع ينغزه .. او يمكن مافارقه لأن الجرح رجع ينفتح عقب اليوم ..
دق جواله سحبه وهو منسدح ورد مباشرة : هـلا مسعود ..
مسعود : كيفك طال عمرك ؟!
فراس : زين .. شبغيت ؟
مسعود : بالنسبة لسارا وسفرهـا للسعودية .. اكتشفت بأسم مين جت
فراس : ميـن ؟ اعرفه ولا مو مهم خلاص الله يستر عليها
مسعود : هيثم مشعل آلمرزوق
فراس فتح عيـونه وهو يجلس تلقائي : ...... متأكد ؟!
مسعود : مية بالمية .. ذهاب وعودة باسم هيثم مشعل
فراس : ماشي ماشي ..
مسعود : تامر شي ثـــاني ؟
فراس : ايه ! اعرف لي وش اللي يربط بين هالثنين عشان تسافر باسمه
مسعود : ان شاء الله
فراس سكر جواله وهو يرميه .. لايكون اللي براسي صح ؟! اذا صح حمدالله اللي عرفت قبل يتملكون ولا يصير شي ماينحسب حسابه ! هين هين ...
***
جلسة البنات كانت ميهاف وغادة واقفات جمب بعض على الجوال يتناقلن المكياج وغيره من اهتماماتهن .. بينما الباقي جالسين بالجلسة البعيدة يسولفون ..
رفيف : هههههههههههههههههههههههه اتحداك !!
سجى : لا تتحدين وربي اقدر !
اسماء : يله جربي وربي ماتقدرين
وقفت سجى بقوة .. وهي مركزة على سلة الزبالة البعيدة وتصوب وهي ترمي العلبة فيها .. لكن فشلت وهي تطيح عند رجل ميهاف وغادة ..
رفيف : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه!
ميسون : ههههههههههههههههههههههههههههه الهياط شين
اسماء : هههههههههه روحي بس خمي زبالتك ماوراك سالفة
سجى بقهر : والله كل مرة تضبط هالمرة عشان تطالعوني صعب ! " التفتت بتشيل العلبة لكن انتبهت انها عند رجل ميهاف وغادة نطقت بقهر " هالثنتين وش لهن ساعة يسون ؟!
وداد : هههههههه ميهاف اخيرا حصلت لها وحده مهووسة بالموضة زيها .. راحن يقربن من النت عشان يفتحن مدري ايش
سجى : غااااااااادة !
غادة نزل الاسم زي اللسعة على اذنها .. هي بالذات لاكرهت انسان توقف عندها المجاملة خلاص طالعتها دون نفس : أيـــــوه ؟!
سجى : معليش علبتي رميتها وماضبطت هذي هي عند رجلك .. حطيها بالزبالة واللي يعافيك
غادة رفعت حـواجبها ونطقت ببساطة : لا . " ورجعت تطالع بجوالها "
سجى : كل هذي رفعة خشم ؟ عند رجلك وش بينقصك
غادة ( ع بالها بتذلني بهالحركة ؟ ) تكتفت غادة باصرار وهي تطالع العلبة عند رجلها ثم تطالعها وتنطق مرة ثانية : لا " رفعت حواجبها " انتي اللي رميتيها تعالي شيليها
ميهاف : خلاص لاتكبرونها انا بشيلها
تو ميهاف بتنحني تاخذها حطت غادة رجلها فوق العلبة بتثبيت : هي قالت أنا ! يعني يا انا يا هي ... " طالعت سجى " وش قصدك اني اشيل زبالتك ؟ تختبرين صبري ؟ رجاء لاتحاولين ترا ماتتخيلين صبري على اشكالك
الكل استغرب اسلوب غادة المصر .. خصوصا اللي يشوفونها أول مرة , يعني الموضوع كله علبة مايسوى ..
سجى وهي مستمتعه بموقف المظلومة : مو قصدي شي .. بس قلت جمبك
دحرت غادة الغلبه بيدها برجلها حتى صارت قريبة من سجى : واللحين صارت جمبك .. شوفي شغلك
ورجعت لجوالها وكلامها مع ميهاف .. بينما تنهدت وداد بضيق : وربي مو عارفه هالبنت متى بتعقل !
رفيف : هو صح بس غادة بعد ماتقصر .. ماتوقعتها كذا بصراحة لسانها سليط شوي
ميسون : بجد سيمو .. فيها شيلة خشم شوي
اسماء : اولا سجى مو أول مرة تضايقها ! ثانيا يحق لها شيلة الخشم وهو شوي انها زوجة فراس ؟
الكل سكت لأن اسماء موجودة وواضح ماترضى عليها .. ميسون برواقة : ع طاري فراس الحب دام زوجته بعيده شخباره ؟
اسماء : ههههههههههههه ياحيوانة للحين !
ميسون تنهدت : وللأبد
اسماء : ابد ماعليه عبارة عن كلمة مالي خلق على هيئة انسان
ميسون : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حرام عليك
طلعت أم عبدالمجيد : يله يابنيات العشاء تفضـــلو حياكم
قـاموا البنات للعشاء والكل يشكر ام عبدالمجيد على الضيافة المتعوب عليها .. وبعدها الكيكة باسم اسماء وبعدين الكل رجع بيته
***
بيـــت نايف /
كان واقفة وقدامه ابتسام تمشي معه لحد مايروح ... نايف تنهد : يله ودعي الوشم برجع وهو مب فيني
ابتسام : من زينه اودعه ؟ قلعته
نايف : هههههههههههه كل هذا
ابتسام : ومو ترجع تعيد الغلطة مرة ثانية وتسوي تاتو جديد ! بزعل عليك والله
نايف : لا ما اغلط نفس الغلطة مرتين انا فيه اغلاط كثيرة كل يوم اجرب شي
ابتسام رفعت حواجبها : لا ؟ شاطر والله
نايف : ههههههههه امزح " تنهد " عارفه لما قلتي لي اشيله تمنيت وقتها ادخلك داخل قميصي واحضنك حتى تلامسين عظامي وامزجك بأوردتي .. وقتها حسيت انا ابيك بجد مو رغبة اكثر منها حاجة , محتاجك انا بحياتي بجد ما ادري انا وين كنت بكون اللحين لولاك
إبتسام ابتسمت بخدود موردة : لانك تحبني .. وانت ماتشوف في اللي تحب الا اللي تحب تشوفه , ولا انا مو بهالكمال
تنهد نايف بشوق : كذا ولا كذا انا اعشقك .... يله تامرين شي ؟
ابتسام ترفعت وهي تبوس خده : سلامتك
نايف : يله سلام
طـلع بينما هي باشرت شغلها اليوم بتجهيز فطور يزيد .. وطلعت للصالة ترتبها اثناء ماهي مطلعة القيم من الدرج عشان تنظفه طلع يزيد من غرفته وهو يفرك عيونه بنعاس ..
التفتت له : صح النوم ياحلو ؟ فطورك بالمطبخ
يزيد طاحت عينه على القيم : عادي اخذها ؟
ابتسام : لا لسى .. بس جالسة ارتب الدرج
يزيد عض شفته وهو يتوجه ناحيتها بعناد وياخذها .. ابتسام فتحت عيونها بدهشة من هالتصرف خذته من يده مباشرة وهو تنطق بصرامة : انا قلت لك خذه ؟!
يزيد دفرها من بطنها بقهر : انتي مالك دخل ابيها !!
ابتسام ضرب ظهرها بطرف التلفزيون .. سندت يدها على الجدار بتوازن وهي تطالعه , ونظراته انقلبت للخوف لما شافها تتوازن بيدها حتى جلست وحواجبها معقودة بتعب ماعرفت تكلمه حتى
صوت هـز المكان : يـــــــــــــــزيد !!!
التفت يزيد بخوف لعيون ابوه الحادة تطالعه .. نزلت دموع يزيد مباشرة بخوف من اللي سواه اما نايف توجه مباشرة لابتسام ويسندها على كتفه : ابتسام كلميني .. فيك شي ؟
ابتسام تنفسها ضاق : ما أدري بس .. ظهري احسه منشطر
ركض نايف لفوق بسرعة البرق يجيب عبايتها ونـزل وهو يساعدها تلبس عبايتها .. ونطق بقلق : تقدرين تمشين
ابتسام حاولت لكن الألم فوق طاقتها .. اما نايف استوعب قد ايش هي تتألم لان ابتسام قوية واذا هي ماقدرت معناها الألم مايطاق شالها بين يديـــه الثنتين وهو يركض لسيارته وكله توتر .. اول مرة يتوتر كذا بحياته يحس نفسه منخبص .. يحمد ربه انه نسى لابتوبه ورجع ياخذه ولا كان .. ولا يتمنى يتخيل كان هذي ..
***
غادة /
صحت من نومها على صوت جوالها . . سحبته بكسل تشوف المتصل وقلبها صعد لحلقها وانخبصت هي تشوف الرقم اللي يمكن ماعمره دق عليها اساسا " هيثم " باجهاد ضبطت نفسها وهي ترد : الــو ؟!
هيثم : انا عند الباب .. افتحي
وتسكر الخط مباشرة بلعت ريقها وهي تفكر وش ممكن يكون يبغى بها .. لكنها استوعبت مباشرة تحذيرها لأسماء نطقت بقهر : ليش يا اسماء تقولين له هبله !!
كانت كلها رعـب بجد ماتبي تقابله حتى .. عدلت لبسها وشكلها على السريع وهي تنزل وبيدها الجوال وفاتحته على رقم ام فراس في حال احتدم الوضع لانها ماتحكم عليه نهائي ..
نزلت ورجلها تقصف فيها .. البيت كله هدوء العالم نايمين الوقت لسى بدري , فتحت الباب وهي تحاول تقوي نفسها دخل بقامته الطويلة ونظرته اللي وضح فيها قد ايش هو منغاظ منها .. نطق بهدوء : عند الباب ؟
غادة بلعت ريقها وهي تنطق بقوة : هيثم وش تبي ؟
هيثم : مو هـنا .. داخل
غادة ماقدرت الا تدخله الملحق وهي حاطه براسها راح تعتذر .. وتتأسف .. وان شاء الله الوضع بيمر اول مادخل كان واقف ماجلس .. نطق بحدة : وش قايله انتي للبنت ؟
غادة بخوف : اسفه .. وربي ماكان قصدي شي
هيثم رفع صوته : انطقي وش قايله !!
غادة : مو شــــــي ... بس مو .. والله كان زلة لسان
هيثم رفع حواجبه : زلة لسان ؟! زلة لسان عذر ...؟؟!!! " كمل بحدة " انا ما أتحمل أي احد يتدخل في اموري .. انخنق احس اني مكتئب وقت اشوف احد داس خشمه بشي يخصني ! كيف اذا كان انتي ..! والله ثم والله لو انتي للحين تحت اسمي لأعيد لك تجربه انتي حافظتها
بــرا /
اول ماوصل فراس وشاف سيارة هيثم عند الباب .. استغرب دخل مباشرة وهو ينتبه للملحق انواره تشتغل احتدت عيونه بتحزير وهو يقرب من الباب .. على كلمته الاخيره " والله ثم والله لو انتي للحين تحت اسمي لاعيد لك تجربة انتي حافظتها " دخل مباشرة وهو ينطق بهدوء : وهي مو تحت اسمك للاسف ..
التفتت غادة للصوت .. بلعت ريقها وهي تطالعه , اما فراس عقد حواجبه من التوتر اللي بوجهها والهجومية بوجه هيثم .. اللي رجعت لمحته طبيعي وهو ينطق : معليش جيت دون موعد بس كان بيني وبين اختي كلام
فراس اللي كان ساند يده على مقبض الباب : ابد بيتك واختك حياك الله بأي وقت " فتح الباب على آخره وهو ينطق بهدوء " غادة قهوة لو سمحتي
غادة اللي كانت ترجف للحين .. حصلتها فرصة وهي تمر من جمبة وتطلع مباشرة قبل تطلع نطق هيثم بحدة : غادة !
التفتت له دون تنطق : ........
هيثم بتشديد : آخر مرة يصير هالتصرف .. لسانك شوفي له شغله ثانية بعيده عني
غادة تو بترد نطق فراس بهدوء : غادة القهوة ؟" التفت لهيثم " تفضل استريح
غادة طلعت مباشرة وهي تحمد ربها للي جا فراس .. لان واضح كيد هيثم كان اعظم من كذا
هيثم ماله خلق يبرر موقفه : لا عندي شغل معليش فرصة ثانية
فراس رفع حواجبه : شغل اهم مني ؟ ما اعتقد .. " جلس " استريح فيه حاجة لازم اعرفها قبل يصير الموضوع رسمي
هيثم عقد حواجبه : شالموضوع ؟
فراس بحدة : واحد له معرفة بعـاهرة اسمها سارا والكر ما اتوقع سهل علي ازوجه اختي .
هيثم : .............

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 26-05-17, 11:38 AM   المشاركة رقم: 234
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2017
العضوية: 325063
المشاركات: 121
الجنس أنثى
معدل التقييم: ثرثرة حنين عضو على طريق الابداعثرثرة حنين عضو على طريق الابداعثرثرة حنين عضو على طريق الابداعثرثرة حنين عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 336

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ثرثرة حنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياكرهي لفراس وهيثم فوله وانقسمت نصين واسماء خبله مالقت الا هالصبه تحبه

والحقير جاي يهدد اخته اخيه على الرجال الي مايخذون منهم خواتهم غير الخيبه والمذله

الحين بتعلق بين القطبين المتجمدين عاد الثلج لالصق في بعض مايفك

بدر حده مغرور بشويش على عمرك تراك باقي على الارض مابعد

اعتليت السحاب صدق وقاحه بكل بساطه يعدد على راس ميهاف سواد وجهه لا ولو اهي

تشبك يدها في يد رجال غيره لحظه ذبحها على غير قبله

هالرجال حكمهم على الخيانه عجيب يعني هم خيانتهم عادي وشي تافه

سالفه ومرت ومايصير تناقشينها حتى اما الحرمه لا تفكيرها في الخيانه يوجب القصاص

قبل حتى لاتنفذ

اسماء مطيوره بزياده اركدي اركدي فشلتي عمرك قدام العالم هالحين بعد كل هالشفاحه

اخيك الجدار بيحوسك ويرفض قيس زمانه

 
 

 

عرض البوم صور ثرثرة حنين   رد مع اقتباس
قديم 29-05-17, 12:45 AM   المشاركة رقم: 235
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" تشابتر خمسة وأربعين "
إحدى لحظات السلام في حياتنا هي تلك التي ندرك فيها أن امرا نرغب فيه ليس مقدرا لنا , فنتوقف عن السعي وراءه , ونحرر أنفسنا من الرغبة في إمتلاكه
-سهام العبودي
هيثـم استوعب ان فراس وسارا صفحة سوداء .. لكن مو مستوعب كل هالحقد واذا هي انطردت من شركته ؟ يضل حاقد للحين ..
فراس بحدة : الظاهر اني استعجلت بالموافقة ؟
هيثم استجمع ثقته : لا ما استعجلت .. مو عارف ايش جاب طاري المخلوقة فجأة , لكن معرفتي فيها ايام بعثتي بامريكا كانت زميلة دراسة
فراس : وزميلة دراسة قبل 4 سنين للحين تحجز لها باسمك للسعودية ؟!
هيثم رفع حواجبه : جالس تفتش وراي ؟
فراس : اذا انا بوافق على خطبتك معناها ادخلك لبيتي وعرضي واسراري وخصوصياتي ! اتوقع شي طبيعي افتش واطلع أولك وتاليك !!
هيثم : اخوك بدر الشمري وراح ترفضني عشان علاقة زمالة ؟! حتى بغير هالسالفة انا دكتور .. اتعامل يوميا مع ممرضات وكتورات ومريضات
فراس بحــدة : اتكلم عن سارا ! لاتراوغني .. وأخوي ما أقدر اختاره بس زوج اختي اقدر !
هيثم تنهد : كل الموضوع زمالة .. ومثل مافتشت عن الحجز تقدر تفتش على جوالي ما أتصلت فيني من فترة واتصلت الشهر اللي فات تطلب حجز باسمي وماشفت فيه ضرر من هالطلب فوافقت , واللحين اتوقع رجعت وماعاد يربطني فيها أي شي
فراس ظل يطالعه فترة كأنه يلتمس صدقه .. ثم نطق باريحية : ماراح اطلب منك توعدني لان اللي يقدمون وعودهم قبل افعالهم هم اللي مايوفون وعودهم اصلن ! .. لكن أي تواصل معها بالمستقبل وقتها ماني ملزوم فيك لا انا ولا اختي
هيثم ( اوف ! لهالدرجة ؟ ) : .... " تو بيتكلم رن جواله .. عقد حواجبه باستغراب من المتصل " عن اذنك
فراس : خذ راحتك
رد هيثم : هلا نايف ؟!...." عقد حواجبه " شفيك هد شوي !! " ارتفع صوته " نعــــــــــم ؟!!! ..... لا ماني في المستشفى ! جايك جايك ... خلاص مسافة الطريق بس .. " سكر السماعة "
فراس : عسى ماشر ؟!
هيثم : ان شاء الله خير راح اروح اشوف شصاير... اعذرني على جيتي فجأة دون موعد ..
فراس : الله معـك
طلع هيثم مباشرة .. أول ماطلع كانت غادة عند عتبة الملحق وبيديها القهوة مر من جمبها مباشرة طالع , اما غادة تنهدت بارتياح اللي راح دخلت المجلس وفراس كان واقف بيطلع ..: القهـوة ؟!
فراس : ماتشوفينه راح ؟ دخليها اذا صحت امي شربتها معها ..
غادة هزت راسها : ان شاء الله
فراس عقد حواجبه وهو يطالعها لفتره وملامحها مخبوصه .. نطق : شكان صاير قبل اجي ؟!
غادة بلعت ريقها : هو كلمني فجأة قال عند الباب .. و ..
فراس : فجأة ؟! دون سبب .. شمسويه انتي ؟
غادة بقهر تبي السالفة تخلص خصوصا بعد قسوة هيثم اللي معد صارت تستغربها : انا اكره هيثم لأنه شديد ومعقد ومنظم بزيادة فلمحت لأسماء ماتوافق عليه ولما هو عرف عصب علي ... اوك ؟ واللحين حلوا عني رجاء
فراس نفخ فيها : وليش تزفرين !! جاوبي بحجم السؤال .. ماقصر فيك أجل انتي وهاللسان اللي يبي له قص
غادة عضت على شفتها : ما قصدي ازفر او شي .. بس هذا اللي صار
فراس بتحقير : تستاهلين ماجاك .. اخوك فاهم انك عنز ماتجين الا بالهواش والسب
كمل طريقه لداخل البيت اما غادة جلست على عتبة الملحق وهي تنزل الصينية جمبها .. ودمعتها نزلت مباشرة , تو هيثم كان على وشك يضربها بس مانزلت دمعتها .. بس هو ابسط كلمة منه تضايقها وتخنقها .. مسحت دموعها بطرف كمها وهي تحس بكئابة .. كئابة من حياتها حتى اسماء راح تتركها اللحين وتعيش حياتها .. تنهدت بكئابة وهي توقف وتشيل الصينية وتسحب رجلها لداخل البيت ..
أمـا فـراس صعد لغرفته .. وقف عند الشباك وهو يفك مقدمة ثوبه انتبه لها مازالت جالسة بمقدمة الملحق ومغطية وجهها .. سكر الشباك بتجـاهل لها ..
جلس على مـكتبه يخلص شغله قد مايقدر .. لكن عيونه كانت مركزة لأول مرة على صورة بمكتبه .. موجودة بمكتبه من سنين فنادر يتأملها ... صورة له مع بــدر وأنس قبل أربع سنين , أنس تغير بجد .. كان عمره 10 سنين اللحين 14 وملامح المراهقة وضحت فيه أكثر .. امـا بدر كان كالعادة ماشي على نظام السكسوكة الدارج وقتها .. كان هو الشخص اللي ماتغير بهالصورة للحين ..
اثناء تأمله لبدر المبتسم حتى بانت اسنانه .. ظل يستوعب الفجـوة اللي دايم يحس بها بينه وبين بدر بالذات !؟ يمـكن لأن بأول ايامه وبحياة أبوه كان بدر طفل .. بينما فراس المراهق وقتها كان مولع بأبوه لحد الإنشغال عن غيره .. تنهد وهو يتذكر بعد وفاة أبوه مباشرة /
( فراس 20 سنة ... بدر 12 سنة )
بعد أيـام العزى مباشرة .. كان فراس جهـز لسفرته برا , باس راس أمه بينما اسماء اللي كانت 11 سنة وقتها مكتـئبة من وفاة ابوهـا فجأة .. وجالسة بصمت تراقب امها بفترة حدادها تودع ولدها وتنطق بمحاولة اخيره واهنه : ماتقدر تجلس شوي بعـد ؟
تنهد فراس وهو يطـالع ياسمين وأنس .. أنس عمره سنتين , بينما ياسمين تو تمت السنة , ( الله يسامحك يا يبه )
سحب شنطته دون يرد .. لأن الجواب غص بحلقه طـلع من البيت .. كان بدر يمشي مع مجموعة من ربعه تو راجع من المدرسة وشنطته على كتفه .. أول ما انتبه لفراس ابتسم : مسافر ؟
فراس استوعب وقتها أن بدر طول فترة العزى ماشافه .. ولا يدري حتى وش ردة فعله : ............ مداوم اليوم؟
بدر وهو يرفع شنطته : ايه مو شايف ؟ " ألتفت لربعه " يله سلام اشوفكم بكره
فراس : المدرسة معـطينك اجازة خمسة ايام .. ليش ما ارتحت ؟
بدر طالع فراس لفترة والهالة السوداء تحت عيونه واضحه .. ثم شاح بعيونه : مافيني شي ليش اغيب ؟
فراس : كم لك تداوم ؟
بدر : غبت أول يوم بس ...
فراس فتح عيـونه ماعرف كيف يسأله .. يمكن لأنه من سافر لأبوه ماشاف بدر إلا قبل سنه واللحين كأنه أول مره يشوفه حتى انه تغير فعلا : .................................
بدر رجع يبتسم : يله توصل بالسلامة
قبل يدخل بدر : بــدر ..
التفت بدر لفراس اللي كان يطالعه وأخيرا قدر يصيغ كلامه : أنت بخيــر ؟ كيفك هاليومين ؟
بدر بشكل طبيعي : شنو شايف انت ؟
فراس : شايفك متبلد .. " انخنق وهو ينطق " اللي ميت أبوك بدر !
بدر تنهد وعيونه مارمشت : الله يرحمه .. بس لازم اسوي سعادتي بنفسي ! محد فاضي لي هالأيام !
فراس بحدة : مايهمني سعادتك اللحين ! اذا ماعندك احساس جامل .. غب وأنثبر بالبيت عشان مايقولون ابو فراس نسوه بسرعه !!
بدر رفع حواجبه : ماراح اجامل احد .. وراح انهي اي كلام مايعجبني اسمعه زي التعزيه ! أولى ماعلي نفسيتي .. ولأن لنفسي علي حق بتغاضى عن كل شعور ممكن يقلب مزاجي
ودخـل مباشرة ...
فاق فراس من هالذكرى ... مايدري ليش احتلته فجأة ؟! يمكن لأنه مقتنع انه مفروض له ردة فعل وقتها .. مفروض تعامل مع الموضوع بدل يسافر تارك كل شي وراه .. مفروض ما نفر منه لمجرد كونه كبير .. تنهد بضيق وعيونه تنتقل لصورة أبوه : لو مكاني وش كنت سويت ؟ كيف اخليك ترفع راسك فيه ؟
سند راسه على كرسيه وعيونه بالسقف .. لربع سـاعة , ثم رجع يصلب ظهره وهو يفتح جـواله ويدق على " عمي أبو نايف "
***
أثنـاء شـوطه المليون بالممر ينتظر أحد يطـلع يطمنه ... أول ما انتبه لهيثم بالممر توجه ناحيته مباشرة
هيثم بخوف : شصــاير ؟! ابتسام فيها شي
نايف بهلع : مدري .. جينا هنا ركض و استلموها وطلعوني وعقبها ماشفت إلا ناس يدخلون ويطلعون وابر و ..
هيثم مسح على ظهره : ارتاح ان شاء الله خير .. شيكت على الدكتوره اللي معها شاطرة , بس كيف صار كذا ؟ ولادة يعني ؟
نايف وضميره يتقطع : لا .... ظهرها ضرب بالطاوله وماعاد عرفت توقف
هيثم وقف وهو ينتبه للدكتوره تطلع توجه ناحيتها مسرع : طمنيني دكتورة شصاير ؟!
الدكتورة تنهدت : لا حمدالله .. بس ظهرها فيه شعر .. وأنت دكتور فاهم وش هذا يعني
هيثم تنهد : ايوه فاهم .. شكرا دكتورة , متى نقدر نشوفها ؟
الدكتورة : اللحين اذا تبغى ولو انت دكتور
هيثم : لا قصدي زوجـها معاي هنا
الدكتورة : تقدروا تشوفوها مافيه مشكلة
هيثم رجع لنايف : ظهرها فيه شعر .. معناها لازم تلازم السرير هنا تحت الرعاية
نايف : وماراح يأثر هالشي على ولادتها ؟!
هيثم بضيق : مقدر اكذب واقولك لا .. ممكن يسبب تعقيدات عشان كذا اتركها تلازم المستشفى
نايف : اقدر اشوفها؟
هيثم : أيـوه تفضل
دخـل نايف وهيثم الغرفة .. كانت ابتسام مستلقيه ابتسمت ابتسامة صفراء تطمن فيها وجه نايف اللي كان منخبص ,
نايف جلس جمبها على طرف السرير وهو ينزل لراسها ويبوسها وينطق بربكة : شلون شايفه نفسك ؟
ابتسام رفع يدها وهي تمسح على خده : مافيني شي حبيبي لاتخاف
هيثم نطق يلطف الجو لأن نايف كان فعلا مربوك : وأنتي يالنفلا ماتقدرين تريحين نفسك شوي ؟! لازم تركضين وتشتغلين وانتي حامل !
نايف زاد تعذيب ضميره .. تو بينطق يشرح الوضع الحقيقي وذنب ولده , لكن ابتسام نطقت قبله : ههههه تعرفني لازم اشتغل بس انا الغلطانه الكرتون هذا ماتوقعته ثقيل كذا
هيثم عقد حواجبه : كرتون ؟ " طالع نايف " مو على اساس ظهرها ضرب ؟
ابتسام تداركت الوضع ونطقت على طول : ايوه الكرتون كان ثقيل فاختل توازني وطحت على ظهري
نايف وعيـونه تلمع دموع حابسها من الرعب اللي عاشه قبل لحظات .. كان يتأملها وهي تتكلم طبيعي وتضحك مع هيثم .. وقف فجأة
ابتسام التفتت له : وين ؟
نايف ابتسم ابتسامة صفراء : بطلع اتنفس هوا شوي
ابتسام : اطـلع بالمره شوف يزيد بالبيت من الخبصه نسيناه .. لحاله حرام
نايف طالعها لفترة كأنه يحاول يفهم وش تفكيرها .. ثم طلع دون يرد : ....................
هيثم ابتسم : نيالك ياشيخة ابو الشباب ضايعة علومه من وراك
ابتسام ابتسمت : عقبال ما اشوف علومك ضايعة يارب
هيثم رفع حواجبه : بسلامتي ان شاء الله !
ابتسام : هههه ان شاء الله
هيثم : انا لازم اروح اللحين .. متأكدة انك بخير ؟
إبتسام : أيـــه روح شغلك مافيني الا العافية
عـند نايف /
كان جالس على مقاعد حديقة المستشفى ومختلي بنفسه .. يحتاج وقت مايكلم احد وبس يفكر ! يستوعب قد ايش تمادى يزيد ؟ يستوعب لو هو مارجع وش كان ممكن يصير ؟
دق جـواله .. طالع المتصل " أبوي " , تنهد ورد بصوت مبحوح : هلا
ابو نايف بقلق واضح : شفيه صوتك ! يعني صدق ... شصاير دق علينا يزيد خايف ويقول رحتوا المستشفى .. شفيها ابتسام شصار ؟
نايف : يبه .. يزيد بالبيت لحاله ولاعليك أمره خذه ولاتخليني اشوف وجهه لين ترجع امه وتاخذه معها
ابو نايف : انهبلت ؟؟ شدخل الولد اللحين !
نايف انفجر: دخله انه هو السبب !! تصرفاته ماعاد اتحملها .. هو اللي دفر ابتسام حتى طاحت
ابو نايف : لا تقول ؟!
نايف بقهر : هذا اللي صار .. واللحين انا مابي اشوف وجهه ! ينقلع من قدامي لحد مايتربى
ابو نايف بمراعاة لحالة ولده : هد اعصابك اللحين .. راح اخذه وانا وامك بنجيك , كيف ابتسام ؟
نايف : معها شعر .. راح تضل تحت رعاية المستشفى لحد الولادة لأنه .." كمل بخنقه " يمكن تصير فيه تعقيدات بولادتها
ابو نايف : لا حول ولا قوة الا بالله .. أي مستشفى ؟
نايف : مدينة الملك فهد الطبية .. عند اخوها عشان يتوصون فيها
ابو نايف : زين ماسويت .. يله انا جايك اللحين
نايف : ان شاء الله ..
سكر نايف السمـاعة وهو يرجع لغرفة إبتسام .. فتحها بهدوء وتردد كانت نايمة تنهد براحة وهو يدخل ويسكر الباب وراه , سحب له كرسي بهدوء وهو يجلس جمبها .. يده اليمنى ارخاها على بطنها .. ويده اليسرى حضنت يدها المتركز بوسطها غذاية .. رفع يدها لخده وهو يتأملها بحب .. نطق بهدوء وهو يتأملها : ماراح اخذلك اكثر من كذا صدقيني .. ماراح اتركك للأيام تشكين .. بكون على طول جمبك .. بكل وقت .. لو تدرين بس هاللي بصدري قد ايش جالس ينحرق عشانك .. ينحرق قد مايحاول يلحق مثاليتك .. ولا يقدر .. قد مايحاول يقولك اللي بخاطره ويعجز .. وبالأخير مالي الا ادعي لك عقب ما استودع قلبي معك ..

***
أثنــاء الغداء /
فراس براس الطاولة كالعادة .. واسماء وغادة فوق يتغدون لحالهم ويقررون تجهيزات لاسماء بحماس ..
ام فراس : انس اليوم مو تروح الجيران وتنسى دروسك !
انس بكئابة : اصلن مايبوني .. ماراح اروح
ام فراس : يؤ شفيه حبيبي زعلان ؟ متهاوشين اجل ؟
انس : لا انا ابغاهم .. بس هم مايبوني عشان فيه واحد معهم متهاوش معي !
ام فراس : صير اللي يبغاه منك غيرك عشان تحصل غيرك اللي تبغاه
فراس : إلا خلك على حالك ! لاتغيرك نفسك لاحد .. مايبغونك زي ما انت اجل طقاق يطقهم .. تصرف مثل ماتبي ولا تفكر تبرر لاحد , سامع ؟
انس بكئابة : ايه بس مابي اجلس لحالي
فراس : تجلس لحالك ولا تقعد مع ناس كل يوم يقابلونك بوجه
فجأة نزلت اسماء مسرعة لعندهم : هاااااااااااااي !!
ام فراس : هلا ؟! تغديتوا
اسماء بدلع : ايوه شبعنا تسلمي مامتي
انس : مو لايق الدلع لك خليه لأهلك .. يكفي صوت البزران حقك اللي مو لايق لشكلك
اسماء : ازعجتوني بصوتي ترا ! يعني صوتي مايناسب شكلي وشكلي مايناسب عمري وعمري مايناسب تفكيري وتفكيري مايناسب المجتمع !! وين انقلع بالله ؟
فراس وهو ياكل : بقريح واللي يعافيك .. ازعجتينا مالك خمس دقايق من نزلتي
اسماء : ايوه لأن ابغى ماما شوي فوق
ام فراس : يا اسماء مافيني حيل اصعد .. تبين شي قولي هنا
اسماء : حاجة برايفت ماما .. مقدر اقولها قدامهم
فراس باستحقار : انتي عندك خصوصيات اللحين ؟
اسماء تخصرت : ايوه .. طايحة من عينك اجل ؟
دق جوال ام فراس .. اشرت لهم : هشش خل اسمع .. " ردت " هلا والله .. يامرحبا ومسهلا .. كيفكم شعلومكم ؟ حنا حمدالله بصحة وسلامة ... وشهو ! .... لا والله ماسمعنا ... يوه يوه .. وشخبارها اللحين ؟ ..... لاحول ولاقوة الا بالله ....... لا خلاص اكيد بجيك عصر ان شاء الله .... لا والله ماتدري شكلها ماقالت شي .... ايه اكيد ..... اشوفك ع خير
سكرت السماعة وعلى وجهها علامات الكئابة : غادة شتسوي معك فوق ؟
اسماء : جالسين انا وياها نتمشى بالنت... شفيك يمه ؟
ام فراس : ابتسام بالمستشفى نقلوها اليوم
شهقت اسماء : شفيها ! " كملت بفرحة " ولدددددت ؟؟
ام فراس : لا .... معها كسر خفيف بظهرها
اسماء برعب : لا تقولين .... وكيفها اللحين ؟
ام فراس : بالمستشفى ... والله يستر بعد ولادتها قربت والظهر منطقة خطيرة , الله يعينها ويعين نايف بعد مسكين تقول امه منخبص من الوضع
اسماء : غريبة غادة ماتدري ..
ام فراس : اسماء واللي يرضى عليك قولي لها انتي .. انا والله مكربني اقولها
اسماء : لا يمه ماراح اعرف .. تعرفيني بهالمواقف مقدر اركب كلمتين على بعض
ام فراس طالعت فراس : ليش ماتقولها انت ؟
فراس وقف بنص لقمته : اقولها شنو ؟ منها لأختها مالي علاقة بعلوم الحريم !
ام فراس : وش علوم حريمه ! قولها بس ان اختها بالمستشفى
فراس : انسوا ... هذا اللي ناقص بعد !
ام فراس : خلاص حقولها انا .. " وقفت " مامنكم فايدة انتو .. واولكم رجلها
اسماء شهقت : يمه ! خفت يوم قالت رجلها .. " طالعت فراس " مب لايق لك رجلها والله
فراس قزها بنص عين : طمنتيني أجل ... وبعدين ! " كمل وهو يطالع مكياجها البرونز الجديد " ماتعرفين تتمكيجين لاتخوفينا الله يرضى عليك
اسماء : شعرفك ياحبيبي ؟! هذا موضـــة
فراس : امحق
اسماء تنهدت بضيق وهي تجلس : اكيد امي قالت لها اللحين ياعمري بتزعل وهي كان مبسوطة
فراس وقف وهو يمسح يده : حمد الله
صعـد لفوق قاصد غرفته .. لكن وقف لوهله عند غرفة اسماء وهو يسمع صوت امه : تعلمي الصبر حبيبتي مو كل يوم حلو والامور ماتصير زي مانبي على طول
غادة : ابغى اروح لها ماترد علي !
زفر فراس ودخل غرفته وهو يسحب كم ملف عشان يطلع للمستشفى وعقبها الشركة .. وقف وهو ينتبه للشــال الاورنج بنفس مكانه للحين , بحالته الصعبه ذيك ساعدته قد ماتقدر ... واللحين ؟! " نفض افكاره مباشرة " اللحين شنو تحمد ربها وش عندها !
طلع وامه قدامه : حنا رايحين اللحين للمستشفى مع السواق نزور ابتسام .. انت طالع ؟
فراس : ايه عندي كم شغلة بخلصها
ام فراس : تودينا معـك اجل ؟
فراس : ودي بس متأخر مره .. وبعدين انا جايب سواق عشان افتك من هالمشاوير اللي تقطع شغلي على الفاضي
ام فراس : خلاص راح نقول للسواق
فراس نـزل وهو يطلع مباشرة .. اما اسماء تنهدت وهي تشوف أمها تنزل مع غادة بعباياتهن .. اسماء بمواساة لغادة : ان شاء الله راح تكون بخير طمني حالك
ام فراس : اسماء حنا رايحين للمستشفى .. انتبهي لاخوانك لحد ما اجي !
اسماء : ليش ماراح اروح معكم ؟
ام فراس ماعطتها وجه وهي تطلع مباشرة : مو اللحين بعدين !!!
اسماء ضربت برجلها بقهر : اففف بزر انا اجلس مع البزران ؟! " ضرب عقلها " لحظة ! هيثـــــــم ؟!! يؤ يؤ ياعمري بيكون زعلان " قبضها قلبها وهي تطلالع جوالها من جيب بنطالها " غبية مافكرت غبية !
جلست ترتب افكارها وهي تحاول تكتب له رسـالة /
( صبـاح الخير .. كيف حالك ؟! : (
سمعت باللي صار لابتسام .. ان شاء الله كلش تمام ؟!
تو ماما وغـادة طلعوا يشوفونها "( انا كان بخاطري اروح معاهم بس لازم احد يجلس بالبيت ..
يله ماراح اطول عليك .. طمني على حالك اهم شي "( )
***
بعـد ماخلص من المستشفى وطلع .. ركب مع سايقه لحد ماوقف قدام شركة أبو نايف , دخل وهو يوقف عن السكيورتي اللي نطقوا مباشرة : تفضل حياك
دخل وهو يسلم : السلام عليكم
أبو نايف افلت الأوراق اللي بيده وهو يلتفت له : وعليكم السلام مرحبا ومسهلا .. حياك يا ابوك
جلس فراس : كيفك شخبارك ؟ ونايف شخباره ؟!
ابو نايف : حمدالله ماعليه .. تو مريت المستشفى وشفته وتركت امه عنده وبخير
فراس : حمدالله اجل
أبو نايف بتردد : و ولؤي ؟ شخباره ؟
فراس : على حاله والله ... مدري ليش منهار هالقد بصراحة ! فقررت اتجاهله هالفترة لحد مايعين نفسه بنفسه
ابو نايف بكئابة من هالموضوع : الله يعين ..." تحنحن " المهم ؟! قلت لي على التلفون ان الموضوع ضروري آمر
فراس : جاي اكلمك عن بدر ..
ابو نايف بعصبية خفيفة : والله انا ماحبيت اجيب طاريه لك عشان ما اقول حكي مايعجبك ! بس هالولد واستهتاره حسابه عندي عسير
فراس : بدر مو مستهتر ياعم ! بدر اناني تعود ان المكان اللي يكون فيه مملكته سواء بشهرته او بيته او علاقاته ... عموما هذا كله غلطتي وانا جاي هنا اصلح الغلط !
ابو نايف : كيف يعـــني ؟
فراس : الشجرة اذا نشأت غلط وكبرت وصارت عوجة صعب جدا جدا تعدلها .. وهذا اللي صاير مع بدر بس انا راح اعدله بالطريقة الصعبة !
ابو نايف تنهد : الله يصلحه ويهديه بس ..
فراس : ادري اني اللي راح اطلبه منك اناني ... بس ابي منك تتجاهله وبنتك نفس الشي , اعتبروه جدار وحسسوه انكم ماتبونه خلاص
ابو نايف عقد حواجبه : وبعدين ؟
فراس : وبعدين انا بشوف شغلي ... واذا ماتعدل وقتها ماراح الومك في اللي تسويه عقبها
ابو نايف تنهد : يصير خير .. والله بدر ماعليه رجال وطيب وانا عارف بس له حركات
فراس : يله اخذت من وقتك .. تامر شي ؟
ابو نايف : سلامتك الله يحفظك .. لاتقطع
فراس : ان شاء الله ... يله سلام
***
فتحت ابتسام عيـونها وهي تنتبه لنايف جالس على الكرسي ومتسند على يده ويتأملها .. ابتسمت بخفه : وبعدين ؟
نايف هز كتوفه : ما مليت والله وانا اطالعك .. لو مال كان ذلفت
ابتسام : ملابسك من امس ؟ ليش ماترجع البيت تغير وترتاح شوي .. من امس وانت صالب طولك
نايف كشر : البيت ؟! مكان منتي فيه ماله طعم مابي
ابتسام : والمستشفى له طعم ؟
نايف : ايه له طعم .. اليوم افطرت وجلست اتأمل وحده حامل تفطر ذكرتني فيك حتى شكت اني احبها !
ابتسام : هههههههه لا حبيبي ارجع البيت وخل مني العين الزايغة !
نايف : طرده كذا ؟
ابتسام : ايوه طــرده مافيني شي انا .. وبعدين يمكن اطول على هالوضع راح تجلس حارسني يعني ؟
نايف كشر : كئبتيني خلاص بقوم .. راح اشتري لي ايسكريم تبغين ؟
ابتسام : خل الممرضة تسمعك بس
نايف : شاسوي ؟ مقدر اشتري لك راحه بس اقدر اشتري لك ايسكريم
ابتسام : لا حياتي فيه العافية .. بس بجد ابيك تطلع ترتاح مضايقني انك جالس للحين
نايف تنهد وهو يوقف : يله بترتاحين من خشتي انبسطي
ابتسام ابتسمت : اوك
نايف انحنى وهو يمسح على راسها ويبوسها : يله ياقلبي ... اذا احتجتي شي كلميني
ابتسام : الله معاك ..
تو بيطلع نايف قابل ام فراس وغادة قدامه مباشرة ... ابتسم بانتعاش : هلااااا وغلا ! كيف حالك خالة ؟
ام فراس : حمدالله بخير جعلك بخير .. كيفك انت شمسوي الله يعينك ؟
نايف : حمدالله ان شاء الله خير ... " انحنى من قدام الباب " تفضلوا حياكم الله
دخلت غادة مباشرة وهي تركض لعند ابتسام : ابتسام ! كيفك حبيبتي شفيك ؟
ابتسام : حمدالله سليمة ... لاتخافين بجد مافيني شي
ام فراس : سلامات ياعمري طهور ان شاء الله
ابتسام : كان ماكلفتي ع روحك خاله وربي مافيني الا العافية
غادة بغضب : يقولون يزيد الكلب السبب ؟ وينه والله لاكسر فيه بدل العظم عشر
ابتسام بعصبية : غادة ! وش هالحكي ؟ بزر ماقصد
غادة : شنو ماقصد !! ولو انه صاير شي للبزر او لك لاسمح الله بتقولين بزر بعد .. والله لو ما تسنعينه هو وامه لانفجر فيك ولا خليهم لي انا اسنعهم
ام فراس : هاو غادة ! وش هالهبال ... حمدالله حصل خير وتراك تتكلمين عن واحد توه صغير
غادة بانفعال : ما اهتم ! ماتدرين انتي ياخاله ؟ هذا مو اول مرة له هالبزر مصايبه واجد ولسانه طويل وهالمهبولة ساكته له
ابتسام : اكبر عقاب له اني ما اكون مثله .. واذا هو بزر يعني اصير انا بزر بعد ؟
غادة بقهر : ونايف وش سوا له ؟
ابتسام رمت غادة بنظرة : غادة خلاص ! " التفتت لام فراس " شخباركم ؟ واسوم بنتنا عاد شخبارها ليش ماجات ؟
ام فراس : هههههههه بخاطرها والله بس قلت لها تجلس
ابتسام : حرام كان تركتيها تجي
ام فراس : بكرة ام عبدالمجيد بتجي .. وام نايف وناس بيزورونك تجي معاهم اليوم ترتاح
ابتسام : على خير أن شاء الله اجل
غادة جلست باكتئاب وهي بداخلها مقهورة من هالبزر اللي ما وقف عند حده للحين !
***
كان فراس جـالس بمكتبه يخلص آخر معاملاته قبل يطـلع ... وكل فترة يطالع الساعة وكأنه ينتظر شوي , انتبه لصخب شخص برا وهو يفتح الباب ويدخل بانفعال تحت محاولات السكيورتي انه ينتظر الإذن .. بدر بعصبية واضحة : خيييييييييييييييييييير شتحس به انت ؟!
فراس وهو يوقع آخر ورقه : متأخر 5 دقايق " التفت للسكيورتي " اتركه واطلع برا
أول ماطلع نطق بدر بقلة صبر : هي كلمة وحدة .. رجع حساباتي لو سمحت ولعد تتدخل فيني !
فراس : انا جالس ما أتدخل فيك ... عشان كذا اخذت أي حساب انا جالس أموله , تركت لك حساب وظيفتك اللي يخصك مايكفيك ؟!
بدر : ماتقدر تاخذ حقي من هالشركة ! لي حق فيها ماتقدر تنكره .. ولا ترا مليون محكمة ترجع لي هالحق
فراس بحدة : استقراري المادي بالذات ماراح تقدر توصله ! فريح .. واي محكمة راح توضح لك انك اذا ماتشتغل مالك نصيب
بدر : كذا يعني ؟!
فراس : والله يابــدر انا طابت نفسي منك .. ومن الآخر ؟ معاد ابي شي يخصك حولي ! بس اذا تبغى مشروع يرجع لك اللي تبي فعندي لك مشروع ناجح جدا
بدر دون نفس : وهالمشروع شنو ؟
فراس : ابد راس ماله كلمة ونية طيبة .. وانت وشطارتك
بدر ابتسم بسخرية : تتفلسف ! مو بعادتك
فراس وهو يدخل الملف درجه : اللي عندي قلته .. اذا خلصت فض المكان لو سمحت
بدر : ماراح تعرف قيمتي الا عقب ماتفقدني .. وهذا اللي بخاطرك شكله
فراس ببساطة : اللي مايعرف قيمة الشي الا عقب مايفقده معناها مايستحقه ! خلاص انا ما استحقك انقلع
بدر بطريقه لبرا : حياة عفنه صدق !
فراس : يوم عفن معناها حياة عفنة ؟ الله يعينك اجل
طلع بدر وهو يضرب الباب وراه .. نزل لسيارته وهو يحرك مبعد من الشركة ويحس كلش جالس ينقلب ضده
***
اسماء /
تنهدت بملل الساعة صارت 11 وهي مرسلة رسالتها من ظهر .. وللحين مارد , سمعت صوت الباب ينفتح وامها وغادة يدخلون استقبلتهم : بشروا ان شاء الله كلش تمام ؟
غادة : لا حمدالله ان شاء الله انها بخير ..
ام فراس : اخوانك فينهم ؟
اسماء : تعشوا وناموا .. وانا جالسة احتريكم ! لو ماخذيني ابرك
ام فراس : بكرة زيارتها الرسمية وقتها روحي .. اللحين رحنا بس تطمنا ورجعنا
اسماء : حمدالله
ام فراس : اخوك رجع ؟
اسماء : ايه قبل ربع ساعة يمكن وصعد ينام
غادة : يله انا راح اصعد انام .. تصبحون على خير
بطريقها لفوق ... وقفت قبل تصعد للشقة وهي تتوهم انها تسمع صوت , قربت من غرفته بكم خطوة وهي تستشعر المصدر من هنا ... صوت سعلات مكتومة , وبعد حرب السعلات الحلقها " بآخخخ " طالعه من قلبه .. قبضها قلبها وهي تسمعـه .. ( لايكون ماراح للدكتور للحين ؟ ) للحين منظر جرحه براسها ماراح , كان ارعب منظر شافته الجرح صديد وملتهب بقوة .. اذا ماراح راح يكون الوضع خطير ...
قاطع افكارها صوت سعلاته ترجع .. مسكت قلبها وهي منعقدة يدها , ماتقدر تطق الباب راح يكرشها .. وش تقدر تسوي ؟ حتى اذا طقته وش ممكن تقوله ؟ ماهي بموقع يسمح لها تناقشه قراراته ...
تنهدت بخيبة وهي تصـعد , ساعات تحس أنها تقدر تقوله اللي تبي .. بس وقت تتشجع وتصير قدامه يعطيها كلمة يوضح لها ان مكانتها مستحيل تتغير .. احيان تسأل نفسها " لو تقابلنا بغير هالظروف ؟ قد ايش راح يكون الوضع غير " هو عطاهـا سعادة ماحسب حسابها بهالبيت .. لو هو حاسب حسابها ؟ كيف بيكون الوضع غير ..
لو بس اقدر اعرف وش صاير بحياته ..؟ دايم تشوف بعيونه حزن غريب ... من ليلة الفيلا بالسيارة وهي مستشعره وفاهمه قد ايش هالإنسان مجروح ... تزوجها بس عشـان ماتشاركه امه هالجرح .. تتمنى بس لو تقدر تتسلل لقلبه وتفهم وش صاير معـه ؟ .. هذا غير الجرح القديم اللي شافته تحت الجرح الجديد .. معقوله وضعه خطير لهالدرجة ؟ " مسكت قلبها بخوف " معقولة تنعـاد الكرة ؟
***
صبـاح اليوم التالي /
فتحت اسماء عيونـها بكسل اثر اشعة الشمسة المنعكسة على وجهها صرخت بقهر : اففففففففف نسيت اسكر الستارة !!!
سحبت جوالها بمحاولة فاشلة تشوف رد على رسالتها ولا للحين لا ! كبست بعيونها وهي تعدل جلستها " رسالة جديدة من الحب " فتحتها بحمـــاس امس غفت وهي تنتظر رده واخيرا .. كان الرد بالساعة 4 صباحا , يعني عقب نامت :
( كلنا بخير حمدالله )
كبست بعيونهـا مرة .... مرتين ..... ثلاث ! سكرت الرسالة ورجعت تفتحها .... قربت من النت تنتظر النص المفقود يحمل !!! بعد كل هالمحاولات نطقت بقهر : هذا ؟!!! ردههه ؟!!! بسسسس ؟!!!
رجعت تقرا رسالتها بقهر المكونة من خمس سطور كلها حكي .... رد عليه كله بثلاث كلمات !!!!!! فتحت رسالة جديدة وهي تكتب بعصبية :
( صبــاحك ورد ونور ~
وش هالرد القصير ؟!! >.<" , عموما :$
راح اقدر آخذ باقي الرد اذا جيت اليوم ازور ابتسام :$$$ راح تكون موجود مو ؟!! :$$ )
تركت جوالها قريب في حـال رد تركض تشوف الرد , وقفت قدام المراية وهي تتفحص بشرتها وتضبط شعرها .. نـزلت حصلت الكل موجود على غير العادة ماعدا غادة طبعا : صباح الخير ! ما شاء الله الكل موجود ؟
ام فراس : صباح النور .. ايه انا صحيت بدري اجهز ضيافة لزوارة ابتسام اليوم .. يكفي امس مستعجلين ولا قدرنا نجهز شي
اسماء : تبين مساعدة شي ؟
ام فراس : لا خلاص خلصت .. اجلسي افطري " التفتت لفراس " راح اخذ ياسمين معاي اليوم , بس انس صعبة يكون معي
فراس هز راسه : راح اخذه
انس : اتركوني عند الجيران مب مشكلة .. ولا بجلس بالبيت
فراس : راح تروح معي ! لاتناقش
انس استسلم : ان شاء الله
اسماء : ومتى راح نروح اليوم
ام فراس : عصر بإذن الله
دق جـوال فراس .. طالع المتصل الدكتور , تنحنح وهو يقوم : حمدالله .. يعطيكم العافية
ام فراس : تو يمه ما اكلت
فراس : كثر خيرك حمدالله كفيت
طلع برا وهو يرد على المكالمة : هلا دكتور
الدكتور : هلا والله .. كيف حالك كيف صحتك ؟ كيف الدوا معك ؟
فراس : ما آحسه يسوي شي .. هذي ثالث ليلة ما انامها
الدكتور : المسكن هذا مفعوله قوي .. مستحيل نلجأ لاقوى من كذا لأنها تسبب ادمان
فراس تنهد : المهم , انت داق ليش ؟
الدكتور : انا اخذت اجازه اليوم بطلع سفر لبرا اسبوع .. وبالنسبة لفحصك بكرة راح اقدمه اليوم اذا ماعندك مانع ؟
فراس تنهد بضيق : اليوم مقدر .. عقب ساعة عندي ميتينق مهم , مستحيل اقدر امرك
الدكتور : انا برا العيادة اللحين وأقدر اجيك نخلص بسرعة وأطلع , انت فين ؟
فراس : بالبيت .. " تنهد بضيق " مو مشكلة تعال البيت
الدكتور : يله مسافة الطريق أجل .. ربع ساعة وأكون موجود
فراس : ماشي
سكر السماعة وهو يرجع يدخل ويصعد لفوق .. صعـد مباشرة للشقة وهو يفتح الباب , كانت عكس آخر مرة مرتبة ونظيفة , الأنوار طافية وكلش هادي .. طالع غرفة النوم بابها مسكر , فتح الباب الخارجي الخاص بالشقة .. ورجع يجلس بالصالة ينتظر وجواله بيده .. طالع الساعة " 11 " : كل ذاه نوم ؟! وعقب كل ذاه تتحلطم انها مب مرتاحة !! " طالع ساعته ثم رجع للجوال ...
انتبه لأوراق مرمية على الطاولة مكتوب فيها خربشات كثيرة .. من ضمنها سطرين شعر
اخاف اغمض عيوني وان رمشت افقدك
واخاف افتح وتصبح حلم ولا التلقيك
رفع حـواجبه : طلال رشيد ؟! وش عرفها بالشعر ذي
انفتح باب غرفة النوم وهي تفتح الباب بكسل وتفرك شعرها المنتفش من أثر النوم وتتثاوب .. بجامتها فضفاضه طويله باللون السماوي .. مع كم اطول من يدها , كان شكلها بمنتهى العفوية ! ما انتبهت لوجوده حتى وهي تدخل المطبخ تطلع لها كاس وتصب لها حليب وترجع تطلع للصالة .. كبست بعيونها وهي تنتبه له ماد رجله على الطاولة وجالس ! كبست مرة ثانية .. هزت راسها وهي تضحك على نفسها : وقمنا نتهيأ بعد ؟ لا سالفتي سالفه انا
عقد فراس حواجبه : تمشين نايمة انتي ؟
غادة شهقت : يمه !! لا صدق !! " بلعت ريقها وهي تحاول تعدل شكلها " غريبة شتسوي هنا !!!
فراس طالعها بنص عين ورجع لجواله : مالك دخل !
غادة : ............................... " كبست عيونها باستنكار للوضع " تبي شي طيب محتاج شي ؟
فراس : والله الناس الاصوليين يقدمون قهوه .. بس واضح انك يمين وهم شمال
غادة ( يالله وانا ما اقول كلمه الا تنقلب علي ) : عموما ترا فيه دراسة اثبتت ان الناس الذكيه هي اللي ماتتمسك بالاصول وهالاشياء
فراس : وانتي لا ذكاء ولا أصول ... فاغره بالنص !
غادة : مين قال ؟! ذكائي لا بأس به
فراس : ذكائك ينعكس على قراراتك ... انتي شوفي حالك اللحين وقرري اذا كنتي ذكيه ولا لا
غادة رفعت حواجبها وهي تطالعه : مو بس ذكيه ؟! عبقرية والله
فراس ابتسم بسخرية على ردها : كويس .. اقلها مو جاحدة النعمة !
غادة دخلت المطبخ : لا تاكل وجهي راح اجيب القهوه اللحين
جهزت قهـوته ورغم انها ماتدري عن السبب .. الا انها تحس بحيوية لوجوده , حطت الفنجال قدامه وهي تاخذ مسافة وتجلس بالكرسي الفرادي : تفضل
فراس نقل بصره بينها وبين كوب القهوة .. سحب الفنجال باصبعه : تدرين في اختراع من زمن الحطبة اسمه مشط ! طريقة استعماله سهله وبسيطة ترا .. تغرزينه بكشتك وتسحبينه ... عندك علم به ؟!
غادة حمر وجهها من القهر : طيب انت جيت فجأة مامداني امشط !
فراس طالعها بنص عين : كيف وصلت قشتك لهالمستوى اصلن ؟!! يعني لاذكاء ولا ذرابه وفوقها مافيه زين
غادة تنهدت : عندك هواية ذب بالعالم انت ؟
فراس : تقريبا .. تقدرين تعتبرينها زي هواية المشاكل عندك
غادة شهقت : انا عندي هواية مشاكل !!
فراس : مافيها شك .. احس مفهوم الحياة عندك انك تشمرين يديك وتدورين مشاكل
غادة : الله يسامحك والله اني مسالمة .. بس المشاكل ناشبة فيني شاسوي بعد
فراس : لا مسكينة والله
دق جـواله .. نطق بضجر : اخيرا !
وقف وهو يطلع للجزء الخارجي من الشقة .. غادة كبست عيونها : شالسالفة ؟
وقفت وهي توايق تحاول تعرف شصاير .. انتبهت للباب المقفل مفتوح ودخل من عنده دكتور .. رجعت تدخل بسرعة لاينتبه لها ! ابتسمت براحة : اخيراا حمدالله يعني قرر يشوف نفسه !!
دخلت غرفتها وهي تعدل شعرها وتتحلطم : بالله مو قشه لهالدرجة !! حسسني كدش عاد من زين شعـ.. " سكتت وهي تتذكر شعره " افف وهالكلب فيه شي مو زين ؟!
تنهدت وهي ترجع توايق ... غرفة الضيافة مسكرة وماتسمع صوت حتى , تبي تقرب اكثر بس تخاف يطلعون وتبتلش .. في نص تفكيرها انفتح الباب ابعدت بسرعة وهي ترجع تجلس طبيعي
بعد فترة دخل كان تطالعه بتدقيق بس ماتغير شي معه كأن ماصار شي .. تبي تسأل بس ماتتجرأ , خصوصا وانه ماعبرها طلع مباشرة ... تنهدت وهي تهمس بكئابة : اقلها كلمة ؟
***
نـــايف /
كان جالس عندها : تبين موية طيب ؟
زفرت ابتسام بنفاذ صبر : نايف مو سالفة !! كل شوي سائلني سؤال ... صدقني اذا ابغى بقولك
نايف : ههههههههه ازعجتك ؟
ابتسام : بقوه !! احس اذا سكت شوي كاني مطفية مكنسة وربي
نايف : هههههههههههههههه مكنسة مرة وحده حرام عليك
ابتسام وهي تعبانه صدق من ازعاجه لها من فجر : ماراح تطلع ماعندك شغل ؟
نايف : عندي بس مأجله ... ليش ؟
ابتسام : شنو ليش ! ليش تأجله .. روح حياتي وين المشكلة ؟
نايف بغرام : شاسوي بعد اذا راحت اشتاق لك على طول وارجع
ابتسام : دام مشتاق مشتاق .. اجل روح شوف شغلك
نايف : لاتخافين عصر بيجونك حريم وبطلع غصب ! استانسي
ابتسام : مو سالفة ياعمري بس احس انك ضاغط على نفسك هنا
نايف : صدقيني ياحياتي انا هنا عشاني ابي اكون هنا .. " ابتسم ورجع لروقانه وهو يغني " يموت بك من يشوفك لو كان قلبه حجر
ابتسام طالعته بنص عين : ...........
نايف ابتسم : معصبه حياتي ؟
ابتسام بيأس : وبعدين يعني ؟
نايف : اسألك ! عشان اذا معصبه خلاص انقلع
ابتسام : معناها ايه معصبه !
نايف : اوف كل هذا تبين تفتكين مني ؟
ابتسام : من جدك انت ؟ جاي من فجر ... ولما حاولت انام ماعرفت وانت وجهك بوجهي تطالعني .. الاكل ما ارتحت وانت تلقمني وتلعب ! اكيد بعصب
نايف : خلاص اسف بطلع " وقف وهو يطلع .. وقف قبل يطلع " طيب قبل اطلع روقي لاتعصبين
ابتسام ابتسمت بتعب : صح اني معصبه بس مازلت احبك
نايف ابتسم : ارجع ؟
ابتسام طالعته بنص عين : ......................
نايف : ههههههههههههههه خلاص يله طالع .. سي يو حياتي
أول ماطلع بطريقه بين الممرات انتبه لبدر .. ابتسم بوسع : هلااا والله ! تعبان ولا جاي عشاني ؟
بدر ابتسم دون نفس : لا جاي عشانك يامعفن .. كيف حالك كيف امورك ؟ معليش امس ماحصل لي اجي اشوف حالك
نايف : تسلم والله .. انا مافيني الا العافية , انت كيفك ؟!
بدر : يعين الله ..
نايف تنهد : تعال نجلس
***
اجتمع الكل عند ابتسام بغرفتها بحضور الكل تقريبا – ام نايف و أم فراس و ام عبدالمجيد والجيران –
ام صالح : يعني انتي اللحين تعتبرين أي شهر ؟
ابتسام : خلاص التاسع .. عشان كذا عندهم مخاوف اذا الجرح ما انجبر قبل موعد الولادة
ميهاف : يؤ يؤ .. طيب ماتقدرون توقعون على العملية وبس ؟
ابتسام : هذا كلام نايف ... بس الدكتورة تبي تعطي الجرح فرصة يتجبر قبل تستعجل على العملية
ام فراس : ايه كذا أحسن .. والله العملية مفروض تنحط اخر خيار
غادة : بس انا الوحيدة اللي اشوف بطنها كبير بزيادة ؟
ام عبدالمجيد : لا طبيعي والله انا بسجى كان بطني كذا
اسماء : ماتنلامين ! حامل بدب مو بشر
سجى : اذا انا دب انتي شـــنو ؟!
اسماء بدلع : انا قمر
سجى : امحق قمر !
ام عبدالمجيد بصرامة بنفس الوقت مع ام فراس : اسماء وسجى !!
ام نايف : ياوجه استح حتى بهالوضع تتهاوشون
غادة اللي كانت مبسوطة .. أي موقف تتفشل فيه سجى هي متضامنة معه : ..........................
لكن ابتسامتها اختفت وهي تشوف يزيد يدخل .. انقلبت لتكشيرة " نغزتها ابتسام بملامح حادة يعني اعقلي "
ام نايف : تعال يزيد حبيبي هنا
قرب يزيد لام نايف وهو يهمس : جويع ..
غادة كانت تعض اظافرها لاتقوم تسطره .. يعني فوق الوقاحه مافيه حتى اعتذار : ......................
ام نايف : ميهاف حبيبتي روحي معه اشتري له شي
طلعت ميهاف مع يزيد .... سجى اللي عيونها كانت على شنطة اسماء اسماء قزتها بنص عين يعني وش تبين
سجى : اسوم والله حلوه شنطتك من وين ؟
اسماء دون نفس : من محل نسيت اسمه والكرت ضاع ! والهندي مات والمحل احترق .... اوك ؟
سجى : ها ها ها اضحك يعني ؟
اسماء : يفضل لا بعد !
ام نايف : اسماء كل ذاه منك ! يممه ياما تحت السواهي من دواهي ... وانا اقول انخطبت وعقلت " وهي تاشر لابتسام "
اسماء حست انها انحرجت بجد وأن موقفها سيء ......جالسة تكامخ وقدامهم صدق وش بيقولون عنها ! سحبت شنطتها وهي تنطق بأدب : انا بطلع شوي وراجعه
طلعت وهي تمسك راسها ( أنا ليش غبية كذا ؟! افففف تفشلت وبس ) حاولت تعدل وقفتها وهي تبتسم : واللحين لازم ادوره.. يكفي للحين مارد على رسالتي
اثناء مشيـــــها ماحصلته للحين ... تاففت بالعادة تحصله على طول , واللحين لأن لها حق تشوفه ماحصلته !! وش هالقرف ؟!
فجأة انتبهت لهمس ممرضات : وااااي شوفي شلون طالع يجنن ؟
: يتهيأ لي ولا هو محلو هالفترة ؟! يذبح بجد
: بروح احاكيه بعذر اسأله عن ملف او شي !
عقدت اسماء حواجبها وهي تطالع مصدر كلامهن ... كان هو واقف ومتكي بيده على طاولة الاستقبال وباليد الثانية يكتب ويتكلم مع موظفة الاستقبال اللي واضح من تعابيرها مبسوطة بكلامه معها ! ارتفع الانبير معها وهي تقرب من الممرضات ال 6 المجتماعات .. ورغم وسع الطريق قررت ماتمشي الا بينهن : اففففف !! وخرن بمشي
الممرضة بقهر : الطريق مفتوح هناك !
اسماء بغرور : وانا قررت ابي امشي من هنا .. عندي متلازمة اكره الوسع احب الضيق ! عندك مشكلة ؟
تحركن وهن يطالعنها بقهر .. مافيه شي يغبن كثر الزبون الوقح ؟! اول ماتجاوزتهن نطقت بصوت عالي : حيـــــاتي !!
هيثم اللي ما استوعب اصلن هالنداء .. ما انتبه له لانه باختصار ماتوقع احد يناديه " حياتي " ...
اما اسماء تفشلت وهي تنتبه للمرضات يحبسن ضحكتهن .. هي مسويه كذا تقهرهن وانقهرت هي , سحبت هواء وهي تمشي لين وقفت قدامه مباشرة بقامتها القصيره وتطالعه بزعل !!
هيثم ما انتبه لحد مانبهته الموظفة للاستقبال .. عقدت حواجبه وهو يحزرها مباشرة محد يلبس اللثمة بهالشكل المهمل غيرها , والعيون ؟! ماهي غير عيونها .... بس رغم كذا نطق بتحزير : اسماء ؟!
اسماء تكتفت بقهر وهي مبوزة : ايه اسماء !!!
هيثم : شتسوين هنا .؟
اسماء بصوت صاخب كالعادة وقهر : شاسوي ! اراسلك ماترد .... واذا رديت ردك قصير ! وانا جايه اشوفك !!
هيثم فتح عيونه وهو يتلفت للمكان حوله والكل يطالعه باستنكار ... رجع يطالعها وهو يهمس بحده : قصري حسك فضحتينا !
اسماء ظلت تطالعه بقهر دون ترد : ..........................
تنهد هيثم بيأس من اصرارها .. وهو يكتب كلمتين بالورقة ويمدها للاستقبال : سلميها بالايميل للدكتور وانا بعدين اتفاهم معه ..
ثم مشى لحد ماوصل مكان فاضي بعيد عن الإحراج .. اما اسماء كانت تمشي وراه ماعندها مشكلة !
التفت لها بعصبية خفيفة : مجنونة انتي ؟! مو اليوم زيارة اهلك ... لو شافك احد ولا صار شي
اسماء : ماحيصير شي .. واذا صار انا خطيبتك عادي
هيثم بحدة : اتوقع اني وضحت ان الخطبة معنـــــاها ما اقابلك الا بمكان رسمي وتحت علم أهلك ! الوضع مو سلجى ملجى زي قبل تجين متى مابغيتي
اسماء بصوت عالي وهي شوي وتصيح : لا تصاااااارخ علي !! انا راسلتك ومارديت
هيثم عقد حواجبه وهو يطلع جواله .... وفعلا الرسالة موجوده : تو اشوفها ولا كان عطيتك خبر ماتجين !
اسماء تجمعت دموعها وهي متكتفه وتطالع الارض وخدودها منتفخه من الزعل : ..........................
تنهد هيثم بيأس وهو ينطق بهدوء : اسماء ... انا ليش اطق الباب ؟! مو عشان ما ارجع اشوفك من الدريشة ؟
اسماء عضت على شفتها : ادري ... بس .. " تنهدت " بس وقت تغيب تحسب الوضع عادي وانا , اشتاق لك وازعل بجد وقت افقدك ..
ابتسم هيثم بجاذبية : ادري .. ع بالك انا ما اشتاق لصوتك وجنانك وجدالك الطويل هذا !؟, بس خلينا نظفر بعض بالاخير احسن وقتها راح نحس بطعم هالشوق
اسماء ابتسمت لاشعوري وخدودها تورد ... ابتسامته صوته .. والأهم كلامه , دخن وجهها وهي تحاوط خدودها بيدينها : ........................................
هيثم : واللحين تقدرين ترجعين وانا ارجع لشغلي ؟ واتاكد انها اخر مرة تصير ؟
اسماء تمالكت نفسها وهي تنطق : ...... طيب .... طيــ...ب رد على رسايلي ... وراسلني ..
هيثم بضجر : وانا ما أرد ؟
اسماء بزعل : بسطر سطرين !! مايكفي نص كلامي ماترد عليه اصلن ........
هيثم : صدقيني مو فاضي .. وبعدين ارد على المهم باقي كلامك مامنه فايده انتي وهالشخابيط اللي تكتبين
اسماء : مو شخابيط ! رموزززز
هيثم تنهد : وبعدين يعني ؟
اسماء : طيب طيب بروح ........ بس بجد راسلني ولا وقتها راح اشتاق لك وارجع اجي اشوفك" ابتسمت " يله باي
مشت بطريقها وهي كل شوي تلتفت له .. لحد ماعثرت بعبايتها , هيثم هز راسه ونطق من مكانه : تعورتي ؟
اسماء وقفت مباشرة : لا لا لا قمت ...
كملت طريقها وهي تحك راسها : اااححح ... " تنهدت بحالمية " جعلها ابتسامة يااناسس .....احبه وربي
دق جوالها بمسج .. كبست عيونها مره مرتين ! رساله منه ؟!!! فتحتها مباشرة /
(ثم انني لم اشأ يوما أن تتوغلي بداخلي هكذا ..
كان أجدر بي ان ارسم خطا عند عتبة باب الروح ,
ولوحة إرشادية أن " لا تعبري " الى اكثر من هذا الحد
يلزمني الآن .. بناء جسر كي أخرجك مني )
هالرسالة كانت القاضيه .. قربت من الجدار وهي تسند ظهرها وتجلس وتستعد انها تعيدها مليون مرة قبل ترجع .. كتبت مباشرة
( الله لايقوله لا جسر ولا غيره "$
أخبئ حبك الكبير في اعماقي وبين أوراقي
وتحت وسادتي وخلف ستارتي
اراقب حديثي معهم جيدا حينما اتحدث عنك
ومع ذلك تفضحني عيناي وتخبرهم بحجم
ذلك الحب :$ )
عضت على شفتها وهي توايق عليه وهو واقف بالممر وجواله بيده ويبتسم ابتسامه جانبية .. ويكتب مباشرة ويرجع جواله بجيبه ويكمل طريقه ... اسماء حست بدوخة بقلب , رن جوالها فتحته مباشرة :
( هذا وأنتي تخبين بعععد ؟!! )
***
ميهــاف /
بعد ما شرت ليـزيد أكله ... كانت جالسة معاه بالكافتيريا وهي تتنهد وتتذكر كلام ابوها لها بالسياره عن قراره هو وفراس , ماترد عليه .. ماتكلمه .. تتجاهله ؟!
تنهدت بكئابة ... وكأن الموضوع سهل ؟ بس اذا بينجح ... ليش لا ؟ بس هذا الحق واللي لازم يصير .. ومعلوم الألم مايجي الا من الحق .. فكل مازاد الألم كانت الحقيقة اوضح , صدق من قال مهما بلغ جمال الوجه القلب ميال للروح الحلوة .. وعلى طاري جمال الوجه ؟! انتبهت له .. هي تفكر فيه وهو على بعد كم طاولة جالس بملل يضرب باصبعه الطاولة لحد ماجاه نايف بالقهوه وجلس يتكلم معه . . . هو يتهيأ لها ولا وجهه فعلا تعبان ؟! وبنفس الوقت واضح قافله معه .... بسببها ولا ...؟ " التفتت ليزيد عشان تقوم لكن يزيد سبقها وهو ينادي بشغف : باباااا
ميهاف : يزيد لا !
ركض يزيد ناحيته ... بينما نايف اللي كان ناوي يقسي عليه , بس مهما كان الطفل طفل ... ابتسم : هلا بابا , انت هنا ؟
يزيد : ايه جيت مع جدة
نايف رفعه وجلسته بحضنه : طيب فين جدة ليش جالس تركض هنا لحالك ؟!
يزيد : مع عمه ميهاف تشتري لي حلاوه
رفع بدر عيونه لناحيتها على طاريها ... لكن مباشره اشاحها وهو يطالع كوب قهوته , اما ميهاف مالقت خيار الا تروح عندهم ... نايف : هلا ميهاف
ميهاف : هلا والله حمدالله على سلامة ابتسام
نايف : الله يسلمك
ميهاف : اترك يزيد معاك ولا اخذه ؟!
نايف نقل بصره بينها وبين بدر ... حتى ماطالعوا بعض , وقف وهو يرفع يزيد معه : انا باخذ يزيد اكلمه .. " مسك ميهاف من يدها وهو يجلسها بمكانه " وانتو تسنعوا واحكوا زي العالم وعن الهبال !!
ميهاف وقفت مباشرة لكن يد نايف على كتفها رجعتها تجلس .. تنهدت باستسلام وقبل تعترض نايف تركهم لحالهم : ..........................
بدر وهو يحرك ملعقته بكاس القهوه : راح ترا اذا تبين تقومين !
ميهاف ابتسمت بسخرية على الحال .. اللحين هي اللي مفروض ماتكلمه وهو اللي يطردها : انا الغلطانة اللي احسب فيك ذرة أمل اصلن !
بدر : والله مو عارف شاقول لك ميهاف ؟! فوق اني احلف لك مليون مرة أني مابيني وبينها شي حاليا وتكذبيني
ميهاف : فلنفترض صح كلامك ... يله بدر راح اقولك ان لي علاقة قبل زواجنا ! وش ردة فعلك ؟
بدر : راح اعصب ... راح اتركك فترة راح اسوي كثير اشياء بس صدقيني مردي لك
ميهاف عضت على شفتها : الكلام اسهل من الفعل ...
بدر : ميهاف اغلب الشباب كذا ... نايف اخوك , انا عبدالمجيد كلنا لنا تجارب ! غلطانين ؟ ايه .... بس مو لدرجة تسحبين نفسك كذا
ميهاف : انا ما اسحب نفسي لأنك سويت كذا .. انا اسحب نفسي لاشياء واجد , هي غلطة وقلت ماشي .. غلطتين كمان ماشي ... اكثر من كذا ؟ وقتها انا اللي ماشيه ..
بدر : صدقيني ميهاف ماني متحمل افقدك بهالوقت بالذات ... طلبتك فرصة وحده ماحتضرك .. وتبغين تتوظفين توظفي من الصبح لليل ماراح امانع , وش تبين بعد ؟
ميهاف وكلامته حركتها من داخل .....تو بترد جاها صوت صارم من وراها ( ميهاف !! ) التفتت لأبوها اللي واقف وبملامحه واضح الغضب : انا وش قايل لك ؟!!! مو قلت لك ماتكلمينه حتى !
ميهاف : هد يبه ماصار شي .. ماني جالسة مع غــ.....
تو بتكمل قاطعها : ارجعي لاهلك !
هزت راسها وهي تطالع بدر اللي ماعلق حتى , تنهدت وهي تطلع من المكان , بينما سحب أبو نايف كرسي وجلس : جالس تلعب بعقلها زود ؟
بدر تنهد : مو جالس العب بعقل احد ... اكلمها عادي ؟! حرام ؟
ابو نايف بعصبية : ايه حرام ! ومن اليوم مابي اشوف بينك وبينها شي
بدر فتح عيونه : وش يعني ؟
ابو نايف : يعني حنا عفناك خلاص !
بدر : مو من جدك بتطلقها ؟
ابو نايف : إلا من جدي !! وبنتي مافيها عيب مليون واحد يسواك بياخذها
: انا وش قلت .؟!
التفت ابو نايف لفراس اللي يديه بمخباه وواقف عند الطاولة : مو هذا اللي اتفقنا عليه ؟!
ابو نايف : الظاهر اللي اتفقنا عليه ماراح ينفع مع هالاشكال التعبانه !
وابعد كرسيه وهو يترك المكـــان .. بينما بدر رفع عيونه بحدة لفراس : هذا كله منك ؟! " كمل بعصبية " ماتنشغل بحياتك انت ؟! ماتنشغل بحالك الله يشغلك !! ماراح تنبسط لحد ماتخرب حياتي يعني ؟!!!!
فراس : على اساس ماتحتاجني ؟! ماسويت شي مجرد مافزعت لك زي العادة .. يله يامسؤول دبر حياتك
بدر : لو عمرها ماتصلحت ! انت آخر واحد ممكن الجأ له ... فلا تحسب أنك تلوي ذراعي
فراس ببرود : قرار حكيم ... ان شاء الله ماتندم عليه
بدر سحب ياقته : غلطة أبوي انه انت بكره ... وهالغلطة بتروح علينا غلطة مرة ثانية !
فراس رفع حواجبه وهو يبعد ذراعه من ياقته : محد رايح غلطة غيرك بدر .. بشهادة الكل
بدر ضرب الطاولة بكل قوته وهو يصرخ بقهر : كـــل تبن !! انا مافيني شي لو بس انتو تبطلون تحشرون خشومكم
الكل التفت للشوشرة والكل مستغرب .. والأمن متردد يكلمهم ولا لا , اما فراس التفت للامن : ماراح تشوفون شغلكم ؟ ولا راتب عشان تكتف يدك انت وياه ؟ " التفت لبدر " احسن لك تطلع من نفسك اكرم
: حــــتى هنا !!
التفتوا لام فراس اللي واضح عليها الخيبه من وضعهم : لمتى يعني ؟! وانت يابدر اعتذر من اخوك واعقل ... " التفتت لفراس " وانت تعلم تسيطر عصبيتك شوي
فراس : ماني محتاج اتعلم اضبط عصبيتي لو تعلم هالغشيم كيف يضبط غبائه !!
بدر ابتسم بسخرية : اقققول انا ماشي !! " ابعد كرسيه بقوه "
ومشى بطريقه يطلع ... اما ام فراس التفتت لفراس وقبل تتكلم قاطعها : ماسويت شي ! شفت عمي جاي يلزخه رحت اطلعه منه ؟ هذا جزاي ؟
ام فراس تنهدت : انا عارفه بس خف على اخوك شوي بعد ... مو شايف حالته حاله
فراس : ذنبه على راسه ويعرف خلاصه ! " تنهد " المهم ؟ خلصتوا ولا تجون بعدين مع السواق ؟
ام فراس : 5 دقايق بس اسلم واناديهم ونطلع
فراس : 5 دقايق .. مو هالخمس دقايق تقلب نص ساعه
راحت أم فراس بينمــا فراس وقف بالممر ينتظر ... استطرف انتباهه يزيد واقف وقدامه وحده بعبايتها تكلمه وبالأخير معطت اذنه ثم اشرت له يسكت .. ثم ضربت راسه وكملت طريقها . . احتدت عيونه فيها اذا ماخاب ظنه هذي غادة ؟!! ...
قرب من يزيد اللي خانقته العبره بس مايبكي .. جلس القرفصاء على مستواه وهو يمسح على راسه : شفيك يزيد ؟! ليش تبكي من عندك قبل شوي ؟
يزيد وهو يتخنق العبرة : مو شي ...
فراس رفع حواجبه ( ومخوفته بعد ! ) : غادة ..؟! ليش ضاربتك ؟
يزيد وهو يخبي وجهه : تقول أنت حطيت عمة بالمستشفى .." شهق بقوه " انا مادريت .. و وتقول انت وأمك خدميين
فراس سكت لفترة .. ثم طلع من جيبه مبلغ ودخله بجيب يزيد : خذ هذي اشتر لك لعبه ..
بينما وقف هو وهو يكمل الممر اللي مشت منه غادة .. لكن وقف وهو يسمع صوتها العالي لحد ما : افففف ترا غثيتيني والله ... مو محصله لك زباله تضمك ؟!! المشكلة انك مسكينة ترا محد يبيك ومحد خلقك .. حتى ام فراس لولا ماهي اصولية ولا ترا ماتبيك في بيتها
فتح فراس عيـونه من الكلام اللي يسمعه .. حاول يحزر الطرف الثاني لكن ماطول لين حزره من صوتها : اقوول لاتصدقين نفسك ! ام فراس تعرفني قبل تعرفك .. ترا مالك بالقصر الا مبارح العصر !
غادة بغرور : والله مبارح العصر ولا قبل خمس دقايق .. انشهد انها حره على قلبك يالمسكينة , روحي موتي بس
سجى : مالت بس ياقليلة الأدب طالع لك لسان !
سكتن كلهن وهن يسمعن حنحنة .. لما التفتن للشخص الواقف وتعابيره غير راضية تماما ! وعيونه مصوبة تماما على غادة .. اللي صفرت اذنها مباشرة لما شافته بلعت ريقها دون تنطق وهي وصلت حدها من نظراته بس : ................................
اما سجى ماقدرت تفسر الموقف ... نظراته معصبة هذا أكيد ؟! معقولة يكون فعلا معصب عليها ؟! ابتسمت وهي تنطق بضعف : هلا فراس .. كيف حالك ؟!
فراس وعيونه للحين على غادة اللي عيونها ضايعة : حمدالله بخير ... كيفك انتي ؟!
سجى : حمدالله تمام
فراس : اعتذري !
غادة فتحت عيونها : نعـــ..م ؟
فراس : ما أكرر كلامي ... " كمل بحدة وهو يأشر بعيونه لسجى " اخلصي
سجى ابتسمت ان الموضوع انقلب لها .. توقعت يتضامن مع زوجته بطبيعة الحال بس الظاهر فعلا اللي بينهم مو شي ! اما غادة شدت على قبضتها وهي تنطق برجفه : ليش اعتذر لها ؟
فراس بتشديد على كلمته : لأن مالك بالقصر الا مبارح العصر !
غادة : ما أبغى اعتذر لها
فراس رفع صوته حبه : ماسألتك وش تبين ؟!!! تأسفي لأطلع عفاريت الدنيا فيك
سجى نفسها خافت من الوضع .. حسته مايحمل كل هذا : خلاص مايحتاج حصل خيـ..............
قزها فراس بنظره سكتتها .. ورجع يطالع غادة : واحد !
غادة بقهر التفتت لسجى ونطقت باستهزاء : آســــفه ... اوكيه ؟!!! " وكملت طريقها برا الممر كله وهي تضرب بالارض وتحس جسمها يغلي من القهر "
اما سجــى قالت بصوت خافت : زعلت ..
فراس عطاها ظهره مباشرة وهو يروح بطريقه باتجاه امه اللي كانت تنطق بربكة : ماشفت غادة ؟! اسماء موجودة بس هي ماحصلتها
فراس : انا رايح لسيارتي خمس دقايق وبحرك .. بها ولا بدونها
وركب سيارته وهو كله حقد لها بالذات ! كان في نظره انها مسكينه وضعيفة ... لكن غرورها هذا واستحقارها للي حوله ضرب الأمبير معه منها !!!
بعد فترة ركب الكل السيارة .... ام فراس : يله مشينا
اسماء : تصدقون انا اتوقع ابتسام قريب تولد .. " ألتفتت لغادة " استعدي بتصيرين خاله قريب
غادة هزت راسها وعيونها على الطريق .. ماتقدر تتكلم لأنها بتبكي مباشرة , طرح وجهها قدام عدوتها : ....
اسماء : افف مالت عليك ليش مو متحمسة ؟!
غادة : ..............................
ام فراس : وش سويت اليوم ؟!
فراس : ولا شي ... زي كل يوم يعني
ام فراس : وش سالفتك انت وبدر ؟ صار شي بعد ؟
فراس : لا .. صدفة شفته
ام فراس بضيق : ماحسيت الموضوع صدفه وبس !!
فراس : كيفك اجل
فراس دخل القراش .. ومجرد ماوصلوا اول باب انفتح باب غادة نزلت مباشرة وهي تدخل , اسماء التفتت لامها : غادة فيها شي ؟
ام فراس : لا والله مدري ... غريبة عليها
اسماء : ظنك زعلانة على ابتسام ؟
ام فراس : هاو ابتسام بخير مافيها شي
دخل فراس البيت وهو يصعد مباشرة للدور الثالث بحركة تلقائية ... غادة اللي كانت ترمي عبايتها على الكنب التفتت له وكلها قهر وهي تحرك يدها بحركات عشوائية تدل على غضبها : نعــــم !! ماكفاك تحقير يعني ؟
فراس مباشرة مسك معصم يدها اللي كانت تلوح بها قدامه .. وبيده الثانية صفقها بوجهها , اما غادة كانت بصدمة ماتوقعته يضربها حتى : ..........................
فراس وهو يشد على معصمها بقوته وعيونه تقدح غضب : الحد اللي بيني وبينك وبالكاد ملتزم به هو مدة اليد ! تصرفك اليوم مسح هالحد ولا راح ينرسم مرة ثانية ... " حرك يدها " من سمح لك تتكلمين عن هالبيت كأنه بيتك ؟!!! ماتزوجتك عشان تنرجسين نفسك على الكل ... مثل مارفعتك انزلك , " رفع صوته " سامعععة ؟!!
غادة عضت على شفتها وهي تطالعه بقهر .. وهو قريب منها مابينهم شي : ........ انت ماتدري هي وش تسوي فيني ؟! تنطل علي كلام جالسة قاعدة ... وتكرهني وماتحبني حتى اسأل اسماء وراح تعرف انها .....
قاطعها بحدة : تحسبين انك لاجلستي تتكلمين عنها كذا راح اخذ فكره عنها ؟ لا ياهانم اخذ فكرة عنك انتي مو هي
غادة بقهر : بسس ...
قاطعها مرة ثانية : أخخخخر مرة تتككرر .. ظروفك ومشاعرك الخاصة لك انتي .. ادبك في الحكي حق لكل معارفي لاتجلسين تخلطين لي امراضك النفسية بتعاملك !! بنت عمي بنت عمتي خوالي تحطينهم كلهم على راسك وتحترمين نفسك قبل قسم بالله ياغادة لاحطك عبرة للكل
غادة : ...............................
فراس بنرفزة : شتطالعين لا انخس لك عيونك ؟
غادة : شنو اسوي يعني ... راح اسكت لأنك ماراح تصدق أي كلمة مني ...
افلت فراس يدها وهو ينطق بحدة : ويزيد ؟!! امه ولا أبوه عشان تمسكينه وتضربينه ؟؟؟
غادة بغبنة : ماني أمه ولا ني أبوه !! بس اذا ماتعرف هو اللي حط ابتسام بهالحالة ولا راح اتركه بحاله !
فراس فتح عيـونه ونطق بهدوء كأنه يحسب اعصابه : حطي ببالك انك بتصرفاتك هذي ماعاد صرتي تمثلين نفسك وبس ... هالبيت مو بيت الشحاذين اللي طلعتي منه !!
غادة انهمرت دموعها : بيت شحاذين ؟!
فراس : عندك راي ثاني ؟ اجل بزر ياعاقله يابالغة تستعملين معه مصطلح حبشي وخدمي ؟ الكلام المنحط هذا تربيتك مو تربين فيه غيرك !
غادة : لهالدرجة ما أسوى ؟ مفروض ينوخذ حقي وأسكت ؟!!
فراس : انا ماتزوجتك عشان يكون لك حقوق !
غادة : متزوجني عشان اكون حيوانة !! آسفة بس انا ماغلطت لهالدرجة ...
فراس رفع حواجبه : تجادلين ؟!
غادة بقهر : ما اجادلك .. كل اللي ابيه انك ماتعاملني ع اساس البيت اللي طلعت منه ولا ماضيي ولا ظروفي القديمة .. ابيك تعامل انسانيتي اذا كنت انسان زيي عشان تفهم قصدي ..
فراس بانفعال : لااا ؟؟ انسانيتك اللي ضيعتي نفسك فيها ولا انسانيتك اللي سودتي وجه اهلك فيها ؟ ولا انسانيتك اللي خربتي حياتي فيها احسن ؟؟؟
غادة وقلبها تعب من هالحالة : وانا ليش مجبورة اعيش هالغلطة طول عمري ؟!!تعبت والله تعبت .. تعبت من الحكي ومن الندم ..
فراس : لاترجعين بالحكي كثير ..... اليوم صار اللي صار بس انتبهي تنرفزيني بنفس الطريقة مرة ثانية !
غادة : مابي اقابلهم مرة ثانية ...
فراس : تقابلينهم غصب عنك وتحترمينهم غصب ! الدلع حقك هذا ارميه قبل يخلص صبري
غادة بقهر : ما أبي اقابلهم ! ولا راح اقابلهم ! كلهم يكرهوني لأنك انسان مرة عظيم بالنسبة لي .. ليتهم كلهم يجربونك ويعرفون !!!!
فراس صرخ وهو ماسك نفسه لاينهد عليها : غااااااااااااااااااااادة !!!
غادة ودموعها على خدودها مجاري : وشـــو ؟ خلاص استانس راح ادفن نفسي بهالبيت وفكة من السلق اللي برا
خطى فراس خطوتين واسعة ناحيتها وهي بشكل تلقائي رجعت على ورا حتى تعثرت من ربكتها وطاحت على الارض ! فراس ظل يطالعها وهي جالسة على الارض وشايحه بعيونها عنه وفمها يرجف من العبرة اللي خانقتها : ............................................
فراس وهو يعد لداخله للعشره : ..............................
كسرت غادة الصمت بهمس : عارفة اني مو كويسة والله ... عارفة ان اعصابي مو ممسوكة .. عارفة والله , " كملت بيأس " بس صدقني انا ماني بهالسوء .. والله ماني ..
فراس وهو يطالعها دون يرد .. غادة يأست بالاخير من نظرته الإحتقاريه لها ظمت ركبتها لصدرها وهي تدفن راسها : ......................................
فراس نطق قبل يطلع : ليتني اقدر اصدق انك منتي بهالسوء
ثم سمعت صوت الباب يتسكر ... وهنا بدأت ليلة قاتمة عليها , لأنها فهمت شغلة وحده .. الحرقة بصدرها أنه دافع عن سجى أكبر من حرقة الموقف وحرقة الكف ..
***
صبـــاح اليـوم التالي .. صبـاح مشبع بالسعـادة لشخص معين ,
كان واقف دون تصديق بعد ليلة طويلة ... والدكتور يزف له الخبر : مبروك صار عندك توأم ولدين
نايف فتح عيونه مو مصدق .... نغزه هيثم بوناسة : على البركة أبو يزيد الله يصلحهم ان شاء الله
نايف : حمدالله ياربي ... يبارك فيك وعقبالك " كمل والابتسامة شاقه فمه " وينهم اقدر اشوفهم ؟! وابتسام كيفها؟
الدكتور : انت عارف ان قرار العملية كان صعب بناء على حالة الكسر .. فماتقدر تشوفها حاليا لأنها فقدت دم كثير , ويزعلني اقولك ان حالتها حاليا سيئة يمكن ماتقدر تشوفها هاليومين
نايف اختفت فرحته .. ماتوقع الوضع راح يكون صعب كذا : يعني راح تكون نايمة هاليومين كلها ؟
الدكتور : ان شاء الله يوم واحد بس ... وعقبها راح تضطر تلازم المستشفى لحد ما يلتأم ظهرها تحت رعايتنا
هيثم بعد ماشاف تعابير الكئابة على وجه نايف .. مسح على ظهره : طول بالك انا شايف كثير حالات كذا .. صدقني الموضوع بسيط بس محتاج له صبر
نايف : و اقدر اشوف التوأم طيب ؟
الدكتور ابتسم يفرحه : طبعا لأن حالتهم افضل من ممتازه .. تفضل من هنا
مشى نايف مع هيثم حتى وصـلوا لغرفة كلها اسره زجاجية .. حتى وصل للسريرين الخاصه فيه , ملامحهم مب واضحه وبنعومة الأطفال يتحركون .. نايف حس قلبه ينفتح بشوفتهم مو مصدق بليلة صار عنـده ولدين
هيثم : وش ناوين تسمونهم ؟!
نايف ابتسم بوسع : مافيها حكي .. مشعل وعبدالرحمن
هيثم ابتسم ونطق بمزح : اوك أي واحد مشعل عشان احبه اكثر ؟
نايف : ههههههههه اختار انت !
هيثم : بشرت أهلك ؟
نايف : لا والله .. " رجع يطالعهم " نكلم عبدالرحمن اللحين نبشره بعبدالرحمن الثاني
هيثم : الله يخليهم لك .. قوله فرحه
طلع نايف وهو يدق على ابوه : هاه نايف ؟!
نايف : افاااا .. وش هاه نايف ؟!! مشغول
ابو نايف بانزعاج : ايه مشغول لراسي عندك شي ضروري ولا بعدين ؟
نايف : اقول عبدالرحمن !!
ابو نايف بعصبية : انا تناديني باسمي حافه ؟!! والله مالي خلقك انت و ...
قاطعه نايف : هاو هاو شفيك طرت فيني .. احاكي ولدي ما احاكيك
سكت أبو نايف لفترة ما استوعب ... عقبها انقلب صوته 180 درجة : وش قلت !! صار فيه عبدالرحمن ؟!
نايف : هات المبروك عاد
ابو نايف : الف مبروك هههههههههه ياحليلك يانايف ! وسميته عبدالرحمن ؟ مو انت حالف من يوم يزيد ماتسميه
نايف : سلامتك يبه .. نهى حلفت وانا مالي بجدال الحريم , اما اللحين القمر شارطه اسم جده
ابو نايف : ايه وشخبارها ؟ عسى كلش تمام وتيسرت معها ؟
نايف تلبس صوته الكئابة : لا والله ... اضطروا امس لما شافوا جاها الطلق يسوون عملية ولازم يجبرون ظهرها عقب وماراح تصحى الا متأخر " تنهد " بس حمدالله التوأم بخير
ابو نايف : هاه ! نعـــم ؟ توأأأأأأأأأأأم !!!
نايف انتبه انه ماطرى توأم : ايه توأم اثنين عيال .. واحد عبدالرحمن والثاني مشعل
ابو نايف : تعالي يا ام نايف اسمعي البشارة .. وين ميهاف بعد ؟! ابتسام ولدت وجاهم توأم
ابتسم نايف وهو يسمع الزغاليط .. وفجأة صار صوت امه على السماعة : على البركة ياوليدي ان شاء الله الف الف مبروك الله يخليهم لك ... انا مانيب صابره بجي اللحين اشوفهم ! ياقلبي ياعيالي
نايف : هههههه تعالي شوفيهم مالهم الا ساعتين على الدنيا
سكرت السماعة مباشرة وهي تنشر الخبــــر يوصل للكل ... والكل فرحته مو سايعته بهالبشارة ..
***
أم فراس كانت على السماعة بينما لكل جالس بالصالة ماعدا غـادة .. ام فراس تغير صوتها لفرحة : احلفي !! الف الف الف مبروك .... لا عاد ؟!! الله يخليهم له " ابعدت السماعة عشان ترد على نظرات تسائل اللي حولها " ابتسام جابت توأم ولدين
اسماء : ججججججدددد !؟؟!!!! ياقلبي .... وااااااي ياحلوهم توأم بععد
ياسمين بحماس : أبي اروح اشوفهم
اسماء : غااااااااااااادة ! اكيد ماتدري بروح اقولها ....
ام فراس : أيه ماتدري . . تقول ام نايف ان نايف دق عليها والكل دق ولا ردت على احد
اسماء بقهر : اكيد نـــايمة الزلابة " وقفت " بروح اقولها الخبر مايفوت
فراس رجع عيونه للتلفزيون ... بينما ام فراس نطقت بفرحة : ليش ماتروح تبشرها وتبارك لها بعد انت ؟
فراس باقتضاب : راح ابارك لنايف وقت اشوفه .
ام فراس : يمه منك .. وخالته ماتستاهل تبارك لها ؟
فراس : ....................................
فوق عـــند غادة /
كانت بسريرها ورغم المكالمات والإزعاج .. كل اللي كانت تسويه تصمت جوالها وترجع تنام وكلها سلبيه ...
تنهدت بضيق وهي تسمع صوت الباب يضرب بشكل جنوني واصرار , استقعدت بكسل وهي تسحب نفسها للباب وسط صوت اسماء: غااااااااااااااادة قومممي !!!
فتحت الباب دون تنطق ... اما اسماء عقدت حواجبها وهي تنطق مباشرة : تعباااانه ؟!
غادة : لا بس تو صاحية
اسماء وهي تتفحص وجهها : لا وجهك مب بخير متنفخ .. وعيونه حمر و خدك بالحيل احمر ..........
قاطعتها غادة : اسماء شبغيتي ؟
اسماء عقدت حواجبها : شفيه مزاجك كذا ؟ " رجعت تبتسم " بس ماعليك انا اقلبه لك اللحين !!! مببببببببببروك صرتي خاله لتوأم
غادة كبست بعيونها تستوعب وهي تنطق بصوت مبحوح : ابتسام ولدت ؟
اسماء بحماس وهي تهز راسها : تو كلمت ام نايف امي من شوي وقالت لها !!
غادة رجعت تركض لداخل وهي تسحب جوالها من كومة سريرها وتسوي اعادة اتصال لنايف .. اما اسماء سمحت لنفسها تدخل وهي تشوف غادة تمشي بتوتر في المكان لحد مارد : الو ! نايففف ؟؟
نايف : هلا بالصوت .... وينك ماتردين بغيت ازف لك الخبر بدري
غادة : ابتسام كيفها ؟!! ماتعقدت ولادتها بسبب ظهرها ؟؟؟
نايف تنهد : فيه تعقيدات بشكل طبيعي .. بس الدكتور يقول مافيه خوف دام الولادة تمت
غادة : شفتها ؟؟
نايف : لا والله .. للحين مانعين الزيارة عنها , وماراح تصحى اليوم
غادة : ياساتر استر ... خطيرة حالتها لهالدرجة ؟
نايف : الدكتور ماوصفها خطيرة .. " تنهد " غادة ظهر البنت مكسور وش تتوقعين ؟ راح يتركونه يتجبر ويلتأم عندهم بس معناتها التوأم راح يطلعون قبلها وانا محتار وين احطهم ؟
غادة مباشرة : نايف حلفتك الله ماتحطهم عند امك .. انا موجودة هاتهم
نايف : لا والله فشله .. فراس ماراح يرتاح ببيته مع حوسة البزران وامي بالها اوس..
قاطعته غادة : هذي رغبة ابتسام اكيد .. والله ماراح ياخذهم احد غيري
نايف : خلاص تم ... مااراح تسألين عن اسمائهم ؟
غادة : ايش سميتهم ؟
نايف : عبدالرحمن ومشعل ع ابوي وابوك
غادة انقبض قلبها ... مشعل ابوي ؟ ماتدري اني عشت طول عمري قدامه وانا حرام عليه : .................
نايف : وينكك ؟
غادة : موجودة ...
نايف : بتجين اليوم تشوفينهم ؟
غادة انتبهت لاسماء تاشر لها تنزل اذا خلصت .. اول ماطلعت : بحاول .. بس مو أكيد
نايف : كيف مو أكيد يالخايبة ! خالتهم لازم تجين تشوفينهم !
غادة : قلت بحاول ...............يله باي
سكرت السماعة وهي تضمها لصدرها .. ابتسام جاها توأم , ورنيم للحين مالها مكان بحياتها : .......
رجعت تستلقي وهي تحاول تفكر بابتسام والتوأم .. يكفيها مشاعر سلبية : ......................
تحــــت /
أول مانزلت اسماء فتحت جوالها مباشرة تكتب مسج /
(الف الف الف الف الف الف مليون ترليــون * مبـ‘ـروك * !!
صرت عـم , أقين !
حمد الله ع سلامة إبتسام , ومبروك التوأم , وربي طار قلبي فرحة !
ماتوقعت تجيب ابتسام توأم :$ ياقلبي عليها بس ... )
ورجعت تـــنزل .. : ماما راح تروحين اليوم ؟!
ام فراس : لا والله ع كلام ام نايف ابتسام ماراح تصحى اليوم ... وش استفيد اذا رحت ؟
اسماء : ايه بس احس صعبة برضوا غادة ماتشوفهم اليوم ؟
ام فراس : اذا هي تبغى تشوفهم تروح براحتها .. انا راح اروح مرة بإذن الله
اسماء : خلاص انا حروح معهـــا
: انتي انثبري مكانك
اسماء التفت لفراس : ليش ؟! برافقها بس
فراس : ماله داعي كل يومين رايحة المستشفى .. ريحي هنا وبالأخير راح تشوفينهم
اسماء بخيبة : خلاص طيب ! تروح لحالها يعني .؟ اقلها رح انت معها طيب
فراس : ماني سواقها !
دخل انس البيت وهو ينطق بملل : اف زهق راحوا ربعي
اسماء : اخخ بس روحة ربعك تهون عند روحة أكلي اللي بلعته أمس يادب ! جالسه اخشه من قلبي وتاكله باردة مبردة ؟!! والله لولا الحياء من الخدامة كان بكيت عند باب الثلاجة
انس طالعها بنص عين : وليش تاركتها بقلبك ؟ صيحي يختي
اسماء : مالك دخل !! انا اقرر اصيح او لا
تو أنس بيرد نطق فراس : توضيت للصلاة ؟!
انس : لا
فراس : اجل اخلص علي
ام فراس : غريبة غادة مانزلت ؟ عقب هالخبر الوناسة بالذات
اسماء : انا نزلت وهي تكلم وقلت لها تنـزل لاخلصت
ام فراس : يمكن للحين تكـــلم... طيب خلي مني التسدح وقومي شوفي اللي وصيتك فيه
اسماء : مدري متى تقتنعون ان الشخص المنسدح يعتبر مشــغول ؟!!
رن جـوالها .. سحبته مباشرة وهي تقرا الرد ع رسالتها
(يبارك فيك يارب )
تنهدت بيأس توها امس قايله له بس الظاهر مافيه امل يكون الرد اكثر من سطر ... نطقت بكسل : بصعد اشوف غادة وينها
صعدت مباشرة وهي تحاول تسمع اذا فيه داخل صوت .. مافيه , طقت الباب بعد فترة فتحت غادة الباب : هلا ؟
اسماء : وينك ؟ امي تحتريك تحت تبي تبارك لك .. وتسألك اذا بتروحين اليوم
غادة تنهدت : معليش اسوم والله تعبانة شوي دايخة .. حتى ماراح اقدر ازور البيبيز اليوم ..
اسماء : يؤ شفيك ؟
غادة ابتسمت ابتسامه صفراء : حمى خفيفة
اسماء : طيب خليني اجلس معـاك اساعدك ؟
غادة : لا لا .. مايحتاج اعاديك , بس صدقيني النوم بخاطري ابي انام وبس ..
اسماء هزت راسها بتفهم : اوكيه حبيبتي نوم العوافي ومتى ما احتجتي شي قولي لي
***
دخـل بدر المستشفى وقت قابل نايف سلم عليه بحرارة : الف الف مبروك .. توأم مره وحده
نايف : هلا بالبدر ... ايه الفال لك عاد
بدر : الفال لي ما اتطلق ثم نفكر بالبزران
نايف : لاتقول كذا وش هالفال الشين !!
بدر : والله يانايف شكل الأمور ماتطمن وانا تعبت والله تعبت , تدري وش بخاطري ؟ اسافر اللحين لاقرب عرض عندي واعيش حياه مهنية وخلصنا
نايف : ماودك تكب الحياة المهنية وتعيش حياة اجتماعية احسن ؟ ولا تتفاهم مع اللي حولك
بدر : ماهو ضروري اقنع العالم بشي جايز لي ... يقتنعوا بنفسهم ولا كيفهم" غير نبرته " المهم وينك تعال ورني عيالك
نايف تنهد : امي وابوي وميهاف عندهم .. اصبر شوي
بدر ماله خلق يقابلهم ولا بالغلط : معناها اشوفهم بكره اهم شي شفناك .. تامر شي ؟
نايف : سلامتك والله
***
الــــيوم التالي /
فتــــحت ابتسام عيـونها وهي عاقدة حواجبها من الألم بجسمها كله .. كبست عيونها وهي تستوعب انها خفيفة نزلت يدها لبطنها ... مافيه بطن ! كبست عيونها وهي تستوعب انها ولدت ...طالعت الساعة 12 ظهر , من حظها بلحظتها دخلت الممرضة ... مباشرة جابت لها موية تشربها شربتها ثم سألت : شصار ؟ انا وش جبت ؟
ابتسمت الممرضة : جبتي توأم ولدين
ابتسام ابتســـمت بحب : كيف التوأم وينهم ؟
الممرضة : ايه تــــوأم مشعل وعبدالرحمن ع كلام ابوهم
ابتسمت ابتسام على الاسامي زي ماتبي : طيب ابي اقوم اشوفهم
الممرضة : استني قدامنا كلام مهم نقوله لك ... انتي حاليا ماتقدرين تتحركين نحتاج منك تستلقين وترتاحين لان العملية ماساعدت ظهرك ينجبر فمحتاجة وقت زيادة ... ثانيا اولادك ولله الحمد بصحة سليمة للغاية وراح يصرفوهم قريب
ابتسام : بس انتي تقولين انا ؟
الممرضة : طبعا انتي بتجلسي وهم بيطلعوا منتي متوقعه من نفسك تقدري تعتني بهم وانتي ماتعرفي تمشي
ابتسام : بس كيــــف !؟ " تنهدت " واللي يعافيك دكتوره ابي اروح اشوفهم
الممرضة : انتي ارتاحي وحنا نجيبهم لك
طلعت الممرضة وهي تنطق : تقدر تدخل المريضة صحت
دخل نايف والبسمة شاقه فمه : الف حمدالله ع سلامتك ياعمري ياسماي يادنيتي " جلس جمبها وهو يضمها " كيفك يابعد هالدنيا كلها ؟
ابتسام ابتسمت : مبروك
نايف : يبارك فيك ومبروك , هههههههه مستوعبة انا طلعنا من بيتنا لحالنا وراح نرجع باثنين
ابتسام باكتئاب : بس انا حطول ع ما اطلع .. سمعت ؟
نايف : أيه سمعت ... وترا غادة طالبه يكونون التوأم عندها لحد ماتخلصين
ابتسام تنهدت : مافيه غيرها اصلن ... " ابتسمت " سميتهم كويس
نايف : على شورك , اخخ بس يا ابتسام وش صار فيني امس , اكتشفت اني ما اسوى دونك صاير كاني المجنون ما ابي غيرك يهديني لان محد يقدر غيرك
ابتسام : يابعد عمري .. " تنهدت " بس انا مره كنت متحمسة اطلع بدري وارتاح واشوف حياتي مع عيالي ع طول
نايف وهو يمسح ع راسها : هششش .. ابدى ماعلينا راحتك وصحتك
ابتسام : ان شاء الله
دخلت الممرضة ومعها ممرضة ثانية وكل وحده معها سرير .. رفعت الممرضة واحد بخفة من السرير وهي تحطه بين يديه ابتسام ... ابتسام تحس قلبها بيوقف وهي تحس بهاللي يسلم بين يديها ابتسمت بحنية : صرت أم
نايف وهو يلعب باصبع البيبي .. : هذا مشعل
ابتسام وهي تهزه بنعومة : هلا يقلب امك .. هلا بحياتي , " باسته بنعومه " تعالي خذيه وعطيني دحومه
نايف : ههههههههههههههه دحومه وش هالاسم
ابتسام : معروف طيب عبدالرحمن دحوم ع طول
نايف : فديــتك والله انشهد ان حكيك على قلبي عافية
ابتسام كانت بعـــالم ثاني .. كثر ما تنبأت بشعورها بهاللحظة مافيه مثل الحقيقة وهم بين يديها ..
نايف : تبغين تعرفين كيف تفرقين بينهم ؟
ابتسام : مايحتاج .... فرقت , هذولي عيالي كيف ما أفرق
نايف : أمس جا ابوي وامي وميهاف وشافوهم
ابتسام عقدت حواجبها : وغادة ؟!
نايف : كلمتها والله ... بس ماجت يمكن مشغولة , بس اليوم اكيد الكل بيجيك
ابتسام وعيونها معلقة بولدها : حياهم الله ..
نايف : ياهوووه عطيني وجه انا اللي طاح قلبي خوف امس مو هم !
ابتسام رفعت راسها وهي تضرب بخفه على المكان جمبها : تعال هنـا تأمل هالجمال بس
ورجعت تحضن يد المولود باصبعهـا وتحس قلبها بينفجر ... انتبهت فجأة لفلاش ! كبست عيونها وهي ترفعها لنايف اللي نزل الكاميرا بعد مالقط الصورة : نااااااايفف !!
نايف جلس بالمكان جمبها بعد ماحط كاميرته ع الطاولة : اوشش ولا كلمة ...! " حضنها من كتوفها " تصدقين انا ما أفرق بينهم مضبوط للحين
ابتسام فتحت عيونها : معقولة ؟ وربي واضحين ... مشعل شعره اخف شوي من عبدالرحمن
نايف عقد حواجبه : مع وين وربي مافيه فرقق !!
ابتسام قبصت كتفه : لأنك خايب ! هذا وأنت ابوهم بعــــد
نايف : انا من اللحين حاقد ع عيالك هذول ! يعني متعب نفسي بالغرفة احسب افتكيت .. اللحين لازم نرجع نصممها بسريرين
ابتسام : اووه صحح الغرفة ... " كملت باحباط " على كذا راح تخرب الدريشة
نايف : شايففة !
ابتسام : يله عوافي اذا فضيت اليوم او بكرة رح جيب مصمم يعدلها
اقتحم المكان فجأة .. كانت ميهاف : ودي معطيتكم خصوصية والله وصابره برا .. بس مو مصدقة ابتسام صحت
ابتسام : هلا والله فيك ياقلبي " التفتت لنايف وهي تهمس له " قوم
نايف اللي جاالس جمبها ع سريرها وساند راسه على كتفها : ابد ميهاف خذي راحتك
ميهاف : امي وابوي بالطريق ترا فا أحسن لك تقوم !
نايف بوز : مابي ! حرام عليكم تو صحت المخلوقة تقتحمون المكـان كلكم
ابتسام همست له : ناااايف .. سو اللي تبغى بس وربي لو يدخل ابوك وامك وانت بنفس المكان فانا اكيد قاتلتك
رفع نايف عيونه باستسلام وهو يوقف ويكش على ميهاف بطريقة قبل يطلع : استانسي
طلع نايف بينما ابتسام رجعت تطالع المخلوق الملائكي بين يديها وتحس اليوم شعور بداية جديدة تماما
أول مـــاطلع نايف قابل ابوه واقف مع فراس .. سلم على فراس , فراس : على البركة الشباب الله يخليهم لك يارب
نايف ابتسم : يبارك فيك وعقبـــالك .. ومشكور مقدما
فراس عقد حواجبه : مشكور ع ايش ؟
نايف : ماعرفت ؟ عيالي بيغثونك ببيتك بطلب غادة ... لأن ابتسام راح تطول بالمستشفى وهم راح يصرفونهم
فراس رفع حواجبه : لا والله أول مرة اسمع بهالمعلومة .. بس عموما حياهم الله العين أوسع لهم من المكان
نايف : يعــــطيك العافية اجل .. جاي لحالك ولا الأهل معك ؟
فراس : الأهل بالطريق .. انا جيت من الدوام مباشرة
ابو نايف ابتسم وهو يأشر لهيثم من بعيد : ابو مشعل هنا حياك
وقف هيثم وهو يكلم الدكتور اللي معاه يكمل الطريق وتوجه ناحيتهم : الدوام صاير كأنه ديوانية هاليومين
نايف : هههههههه جزاهم خير عيالي خلوك تقابل العالم بدل هالعزلة
هيثم : مافيه اعتراض !
فراس : يله أجل انا استأذن .." سلم نايف ظرف " على البركة مرة ثانية
طـلع فراس بطريقه وقفته ام عبدالمجيد تسلم عليه هي وبناتها ....
ام عبدالمجيد : شخبار التوأم شفتهم ؟
فراس : لا والله سلمت ع نايف وباركت وهذاي بطلع
ام عبدالمجيد : هاو دامك جاي جاي شوفهم طيب
فراس : فرصة ثانية ان شاء الله
: فراس ؟!
التفت لامه اللي تو وصلــوا ... وقفت ام فراس واسماء عنده بينما غادة مافكرت حتى كملت طريقها , ام فراس : غادة وين ؟! تعالي بندخل سوا
غادة دون توقف : سابقتكم .
ابتسمت سجى برضى .. شكل فعلا امورهم مو تمام .......
فراس : مطولين هنا يمه ؟
ام فراس : ع حسب ... بس أكيد ماحنتأخر
فراس : يله اجل انا ماشي وبرجع البيت بدري وبنام .. انتو لا تأخرون
طـلع وقبل يركب سيارته .. انتبه لسيارة مألوفة راكنة قدام المستشفى ! ترجل من سيارته وهو يوقف قدامها وتعابيره انقلبت لابتسامة شقت وجهه وهو يضرب الدريشة ...
فز صاحب السيارة وهو يلتفت .. فتح الدريشة وهو ينطق : خضيت قلبي !
دخل فراس يده من الدريشة وهو يفتح القفل من داخل ويفتح الباب : انــــزل انزل اتفاهم معك
تنهد لؤي وهو ينـــزل ... ابتسم بوجهه الشاحب : مو معقول اخوي جاه ولدين وما أجي ... مو !؟
فراس ابتسم وهو يصافحه : هذي الأصول
لؤي كان لابس ثوب .. دون غترة او غيره وناحف بشكل واضح لكن التفكير الطويل دايم ينقذ , نطق بتوتر : ابوي داخل ؟
فراس : ايه داخل .. روح فرح قلبه بشوفتك
لؤي طالعه برجاء : تدخل معي ؟
فراس : اللحين اكنسل اجتماعي وادخل معك ...
لؤي : شكـــرا بجد
سكر لؤي باب سيارته وهو يدخل : وانت هاليومين صاير ما اشوفك
فراس : تبي تشوفني اطلع للعالم وتشوفني ! خل منك العزلة اللي مالها طعـــم
لؤي تنهد بضيق : عزلة مالها طعــم ؟ ماتدري وش المر اللي بفمي يارجال .. احسني بغبط نايف على ان الكل فرحان بعياله .. وانا بنتي ماحركت شعره في أبوي
فراس : توكل على ربك ولا تستسلم .. الامور العظيمة هذي تاخذ وقتها
لؤي كمل طريقه دون تعليق .. لحد ماوصل لغرفة الأطفال وين ماكان نايف وأبوه قدام سريرين واضح انها المقصودة ... وقف لفترة لحد ماحس بيد فراس على كتفه وهو ياشر له : أدخل وش تنتظر ؟
لؤي استنشق هواء ينظف فيه رئته من شوائب خانقته .. ودخــــل مباشرة ................

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنتمــــاءات, كـاذبة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:44 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية