كاتب الموضوع :
متمللة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: انتماءات كاذبة
" تشابتر ثنين وأربعين "
أستمعي للرجل جيدا من باب الذوق ..
أما من باب الإحتياط ؟!
فلا تصدقي كل ما يقوله لك
• جنون المطر
بعـد ليلة عصيبة متعبة .. صحـى بكسل على صوت المنبه , تافف بقرف .. هو متى نام عشان يصحى اللحين ؟! استقعد بجلسته وفور حركته رجع الجرح ينغزه عقد حواجبه بضيق وهو ينطق بقرف : الله ياخذك وجع !
فتـح جدوله يحـاول يراوغ اشغاله .. لكن مستحيل اليوم بالذات حضوره مهم , مثل كل يوم ..
دخل الشـاور بصعوبة بالغة قدر يخلص حمـامه .. وقف قدام المراية وشكل جرحه زايد قبح قبح اكسبه قناعه انه لازم يزور المستشفى غير وجهه اللي يحس كبر عشر سنوات من الهلاك اللي شافه أمس , لبس ثوبه وتراجع عن العطـر هالمرة ... أي ذرة عطر بتزيد الوضع سوء بس ..
توجه لطاولته ياخذ اغراضه المهمه المرمية فوقها ... انتبه للشـال الأورانج بالكنب , فجأة استوعب .. امس ؟ صـح امس ...
حدق في الشال لفترة .. ثم سحب اغراضه ودخلها جيبه وهو ينـزل وكأنه يأجل التفكير .. أو يمكن يلغيه ؟!
صبـاح اليوم نشيط عكس العـادة ... أسماء : محـــد طلب رايك يالفصعه !
أنس وهو يفطر : والله المصخرة ... " التفت لامه " بالله يمه هذي كيف صارت اختنا ؟! شكلنا خلصنا العقل عليها
اسماء شهقت : حسبي الله على بليسك ... " التفتت لفراس اللي تو نزل " صباح الخير ! ولو سمحت انا امنعك من أنس التطبع اللي جالس يصير مو طبيعي
فراس ماله خلقها .. تجاهلها وهو يسحب كاس قهوتـه : .....
انس : هاهاها سفهك ! روحي اوقفي بدال المزهرية بالله
فراس رفع عينه لأنس ونطق بحدة : أنـــس !
ام فراس طلعت من المطبخ وبيدها صحن فاكهة : صح النوم يمه
فراس : صح بدنك
ام فراس : انتو خلوا منكم الهواش بسرعة السواق ينتظركم ! اخلصوا افطروا
اسماء : انا مالي دخل .. بيجيني بدر يوديني مع ميهاف انتو يالبزارين اخلصوا
ام فراس : وليش تخلينه يتعنى عشانك ! كان رحتي مع السواق وبس
اسماء : اذا ماتعنى عشاني يتعنى عشان مين بالله ؟!
ام فراس : ياسمين لاتنسين الورقة ..
ياسمين طلعت ورقة وهي تتوجه لكرسي فراس ..وتحطها جمبه : وقعها ..
فراس : شهذي ؟
ام فراس : بداية السنة عشان تستلم مقررها
فراس وقع على السريع وهو يكمل كاسه ... ام فراس ضيقت عيونها فيه واضح وجهه شاحب وغريبة يكون فيه نقار بين اخوانه الصغار ومايهجدهم : فراس ؟! يمه فيك شي ؟
فراس وهو يحتسي فنجاله : شوي صداع بس
ام فراس : بسم الله عليك .. فيه صداع ارتاح اليوم مو لازم تداوم
فراس دون نفس : ومن بيخلص الشغل ؟ خيـالي ؟
ام فراس : وهالشغل مايتأجل ؟
فراس : لا مايتأجل .. انا اللي أتاجل
ام فراس عقدت حواجبها من نبرته .. مره ماله خلق واضح , وقف وهو يطـلع مباشرة .
***
زفرت إبتسام بضيق من شكل معجون الأسنان مرمي على المغسلة دون غطا .. رجعته مكانه وهي تطلع لنايف بغرفة النوم جالس بكسل على اللابتوب : نايف ! كم مرة اقولك لاتترك المعجون كذا ؟! اموت انا ؟
نايف : بس معجون ترا .. لايطق لك عرق
إبتسام : بس معجون ؟! وملابسك المرمية ... من بيصدق اني تو رتبت الغرفة قبل ساعتين ! جيت بخمس دقايق وعدمت المكان
نايف هز راسه بتبلد وهو يكمل شغله .. هزت ابتسام راسها بيأس وهي ترجع ترتب , اثناء ماهي تشيل بنطلونه انتبهت لجواله داخله : ناسي جوالك ببنطالك ! لو دخلته الغساله وش بتسوي ؟
نايف ببرود : بشتري جديد
إبتسام قبل تجيب جواله لعنده انتبهت ل 24 مكالمة فائته من نهى .. نطقت بضيق : وش كل هالمكالمات ؟!
نايف : ما أدري ولا ابي ادري
ابتسام : حتى لو ضروري شنو 24 مكالمة ؟!
نايف رفع عيونه لها وابتسم : تغارين ؟!
ابتسام حطت جواله على الطاولة : لا عادي .. بس انا اقول رد وخلصنا احسن
نايف : افا مفروض تمنعيني اكلمها ! وش هالجفاف رد وخلصنا !
إبتسام : ليش امنعك ؟ حط ببالك اني مستحيل امنعك انك تكلم غيري او حتى تتعرف وتحب غيري .. لأنك لو تحبني صدق كان بتمنع نفسك دون أقولك
نايف ضيق عيونه : يعني هذا معناه لاتكلمها بس بطريقتك الملتويه ؟
إبتسام : ...... هذا معناه عقلك براسك وتعرف خلاصك !
سحبت سلة الغسيل وهي تطـلع .. نايف عقد حواجبه مافهم شي , اساسا صاير مزاجها هاليومين مقفل .. من رجعوا من المزرعة , بس نفسية الحوامل مايتعبث معها .. عنده خبره قبل كذا ,
***
هيـــثم : لا اترك هالوقت لإجازة الربيع أحسن لك
مؤيد : وانا وش مستفيد منها ؟ اخذها رسمية احسن
هيثم : تستفيد كثير .. وقتها مره كويس غير انها طويلة لانك تقدر تمسكها مع اجازة رسمية
مؤيد : بس بخسر الإحتياطي حقي
هيثم : والله اللي يعرس يتحمل !
مؤيد تنهد : ظنك يعني .؟!
هيثم : ايه صدقني ماحتندم .. لانك لو تروح موسم سياحة راح تكون الأسعار ضاربه غير الزحمة والقرف هالوقت ركادة لك
مؤيد : خلاص على قولتك .. وين ظنك اسافر ؟
هيثم دون تفكير : استراليا .. سدني على طول !
مؤيد : يمه مسرع جاوبت ! ليش ؟
هيثم : جوها خفيف وحـلو .. مو جو مدينة يمرض ولا عاد مقطعة , وسط يعني
مؤيد : رحت لها من قبل ؟
هيثم : لا .. بس درست مع ناس من هناك كلامهم مره يطمن غير انهم شعب كويس
مؤيد تنهد : مو مصدق بتزوج .. لو ومو بس كذا باخذ اللي تمنيتها من زمان راح اكون لها اللي تبي بكون صديقها وقت حزنها .. حبيبها وقت حاجتها واخوها وابوها واللي تبي ..
هيثم : انا اقول خلك بنكها تختصر كل وجع الراس هذا بشيء واحد !
مؤيد : فداها والله اصير بنك .. بس ابوي الظاهر ناوي يتركني ادفع نص المهر يعني ابي اصير بنك بجد
هيثم : انا اقول احسن لك تدفعه كله .. خلك مكتفي بنفسك من اللحين قدامك مسؤولية
مؤيد : ايه لان قدامي مسؤولية ابي اوفر !
هيثم : والله انا لو يجوني عيال ماراح ادفع القرش .. انا ادفع وهو ينبسط خله يسنع نفسه
مؤيد : جعلني مب ولدك بس !
هيثم : آمين
مؤيد : مفروض الممرضات والعالم اللي طايرين فيك يعرفون جانبك المجرم هذا عشان يحرمون يعجبون بك بعد !
هيثم : لا تخاف اول معجبه عرفت هالجانب وماشفت الا غبرتها
مؤيد : اول معجبة ؟!
هيثم وهو منوجع من طريقتها في الإنعتاق منه : ..... المهم زواجك متى ؟
مؤيد : لا لا تعال من اول معجبة ؟! اللي تزورك كل شوي ؟
هيثم : يالقفك ! " وقف " قوم بس تاخرنا
مؤيد وهو يلحقه : وين رايح ابعرف يعني ابعرف
هيثم : اقول فك عني .. بدال ماتنشب لي اشكرني راح البريك حقي كله اخطط عنك
مؤيد : شكرا مع خالص احتقاري !
هيثم وهو يكمل طريقه : عفوا مع خالص حقراني
مؤيد وهو يخز ممرضة : يالبيه ياغمازاتها .. شي يقتل ان شاء الله زوجة المستقبل فيها غمازات
هيثم انقهر بجد : كف عيـونك ! استح على وجهك فيه وحده بذمتك
مؤيد : يمه وش قلت ؟! بس ادعي ان فيها غمازات
هيثم : تدعي عليها بتشوه في عضلات الوجه ؟! هذا وأنت دكتور
مؤيد : علامة جمال ياغشيم !
هيثم : طبيا هي تشوه .. ماتقدر تنكر
مؤيد : إلا اقدر انكر ! طبيا يسوون عمليات تجميل عشان الغمازة
هيثم : طبيا يشوهون عضلة الوجه عشان الغمازة
مؤيد : رب ضارة نافعة يخي
هيثم بتسليك : خلاص زين خذ معك دريل اخرق خدها اول ماتشوفها , اوك ؟
مؤيد : ههههههههههههههههههههه تخيل بس
قابلوا دكتور بطريقهم : ههههه جالس تودع العريس قبل يروح
هيثم : شدعوة بيروح المريخ ؟ كلها شهر وراجع
مؤيد : بتفقدني وقت اغيب ؟!
هيثم : لا .. بغيب وقت تغيب , باخذ اجازة
الدكتور : صدق ؟!
هيثم : ايه .. مقدمها قبل كم يوم ووافق عليها الرئيس .. هالكم يوم اخلص معاملاتي وباجز
مؤيد : ليش طيب ؟! فيه شي ؟
هيثم : بوسع محيطي شوي .. يمكن القى نفسي بمكان ثاني واشتغل فيه
مؤيد : لا عاد !
هيثم : ماتدري وش الدنيا مخبية لك ..
***
فـراس /
لؤي تنهد : اليـوم وانا امشي بالشركة جالس احس بشوشرة .. شكل العالم بدوا صدق يستغربون وضعي
فراس وهو يكمل شغله : وليش تتضايق ؟ رصيد شهرة ببلاش .
لؤي : لاتقول كذا .. امي اليوم تقول حتى اهلنا عمتي وخالاتي صاروا يسألونها ..
فراس منغمس بشغله : ................
لؤي : اللي يقهر كلهم يشكون فيني .. بجد احيان مواقف صغيرة تبين لك انت شنو بالنسبة للي حولك ! يحسسوني اني مقصر بحقهم بجد ..
فراس وهو يزيح الملف ويسحب الملف اللي بعده بعجل : ماقصرت بحق احد .. بس الحيوان حيوان فلا تفكر كثير
لؤي : أبوي له يومين مطنشني مدري شالسالفة كانه نسى الموضوع ..
فراس : او يمكن جالس يرسم نهاية للموضوع
لؤي طالع فراس : ............. كيف يعني ؟
فراس رفع عيونه له .. وهز كتوفه بخفه : انت ابخص
لؤي تنهد بضيق : احيان افكر اني جالس اظلمها بكل هالظروف ... عشان واحد مايستاهل واناني مثلي
فراس : تحسب انك متواضع وانت تقول هالحكي ؟! لا انت جالس تدمر نفسك وشخصيتك ذاتيا عشان وحده ماتستاهل وانانية مثلها !عز نفسك شوي يرحم والديك
لؤي : ياليل ! يخي انت ليش مو متفهم كذا ! بحقها البنت تزعل وقت اسحب عليها ... بس انا مو قارفني الا حكي هالناس حتى اللي خادمهم طول عمري يتكلمون
فراس : عندك عيـون ؟!
لؤي كبس بعيونه : ايه عندي .. ليه ؟
فراس : اجل تشوف الناس باذنك ليه ؟! دامهم قدام عينك ساكتين وقتها مايهمك وش يقولون من وراك .. هذا اذا قالوا من الإساس .. يمكن امك تبي تحسسك بس انك لازم تغير وضعك , وانا بصراحة ماسمعت شي
لؤي : تتوقع .؟! " تنهد " الا اقول شخبارك انت والمدام المصونة ؟
فراس : مطول انت هنا ؟!
لؤي : ما اعجبتك جلستي
فراس : مشغـول .. وانت واضح جاي تسولف
لؤي : لا يخي والله ماعندي سوالف حتى بس شاسوي احب احكي معك! وبعدين مافكرت تطردني الا يوم جبت طاريها !
فراس : لا من أول جالس اقول هالسالفة بيخلص بس واضح انك راعي طويلة
لؤي : ايييه حال الدنيا اللي يبون بعض متعذبين ! واللي كارهين بعض حاصلهم القرب.. نيالك يخي
فراس بنص عين : مغصتني بهالحكي ترا .. اخلص بجد اطلع
لؤي : لاحظ اني صديقك الوحيد ترا .. وتطردني ؟! صدق المفرط بتجلس لحالك طول عمرك ترا
فراس : ابد .. يقولك قلل ناسك يرتاح راسك
لؤي : اقول انا باخذ باقي كرامتي واذلف .. اشوفك بعدين يالئيم
فراس : على خير .
مجرد مـاطلع ... سكر فراس الملف وهو يوقف ويستعد يطلع قابله قبل يطلع رئيس الفرع الداخلي : طالع طال عمرك ؟
فراس : هاه وليد شبغيت ؟
وليد : لا بس .. فيه المشرف موجود ويبغى الأسعار اللي طلبها
فراس زفر : موجود اللحين ؟
وليد : ايه نعم ..
فراس كان حاس انها ماراح تزبط له : دخله غرفة الاجتماعات .. دقيقة وأكون عنده
***
غـادة تنهد بزهق من نفسها : خلاص تو شفته قبل يروح الدوام من الشباك ! وشكله مافيه شي .. " لانت لمحتها " بس شكله امس كان بالحيل تعبان ..
مسكت جوالها تدق على ابتسام تشغل نفسها .: هلا غدو
غادة : هلا بالقاطعة ! عارفة انك ماصدقتي انتي ونويف انقلع من وجيهكم ! بس شوي اهتمام يخي مره وحده نسوني مايسألون ولا شي
ابتسام : هاو شوي شوي علي كليتيني تو رادة !
غادة : هههههههه كيفك .؟
ابتسام :ههههه تمام ... مايحتاج اسالك كيفك من صوتك واضح معنوياتك كويسة
غادة : تقدري تقولي
ابتسام : لا مستحيل .. الله يتم لك لاتنضلين نفسك
غادة : تخيلي امس سويت شعر اسوم يفوتك شكله مره جمميل , جاني قهر ابي اقص شعري !
ابتسام : اوك قصيه
غادة : بس حرام شعري تعبت لين صار طويل !
ابتسام : معناها خليه
غادة : بس اسوم تقول القصير بيجي حلو عليك
إبتسام : اجل قصيه
غادة : بس القصير التسريحات ماتضبط عليه
ابتسام : افففففففف !! غادة بغيت انسى انك مريضة بهالأمور !
غادة : لا خلاص ماحقصه .. يمه منك بس اسألك
إبتسام : يوه غادة عندي مكالمة بالإنتظار سكري احاكيك بعدين
غادة : اوك ..
سكرت ابتسام وهي ترد : هلا هيثــــم .؟!
هيثم : هلا بسمه .. كيف حالك ؟
إبتسام : كويسة .. إنت شلونك ؟
هيثم : ماعلي .... " سكت لفترة ثم نطق " شعندك اليوم ؟
إبتسام : ماعندي شي ... ليه ؟
هيثم : عازمك لمطعم .. نتعشى سوا
إبتسام : وانت فاضي تعزمني ؟
هيثم : ايه اليوم فاضي لك ... اهم شي انتي افضي لي وتعالي
إبتسام : هههههه وانا اقدر اقول لا ؟ ولا يهمك بس وش رايك تتعشى عندي وبس احسن
هيثم : لا لا ! مطعم اريح لي ... خلاص راح امرك بدري مالي خلق الزحمة
إبتسام : اوك من عيوني
هيثم : اشوفك ..
سكر السمـاعة .. تنهد وهو يمسك راسه , صعب عليه يتنـازل .. طالع الساعة وهو يفرك عيونه ,سحب اغراضه وشنطته وهو يستعد يطلع من المستشفى
***
طـلعت ميهاف واسماء من الجامعة .. وركبن مع بدر , اسماء بحماس : بدووووري !! وش رايك كل يوم توديني وتجيبني !
بدر بسخرية : هههههههههه اسومتي ! وش رايك تطخين راسك باقرب جدار ترجعين للحياة الواقعية
اسماء كشت عليه : مالت ! هذا وانت اخوي ...
بدر : انا بيتي وين .. وبيت اهلي وين .. والجامعة وين ! فاضي لهالمشوار كل يوم ؟
اسماء : مايهون عشاني .؟
بدر وهو يحرك : لا مايهون
اسماء : وبعدين وش بيت اهلي هذي ؟ مو بيتك يعني !!!
بدر : ياليل ... اقول شخبار الجامعة اليوم ؟
اسماء : ميهاف قولي له .. انا زعلت
ميهاف : هممم .. كويسة , بس بدر انا امي تو كلمتني تقول تعالي تغدي معنا ..
قاطعها بدر قبل تكمل : بوصلك اللحين
ميهاف : وأنت ؟
بدر : ماحضيع ..
اسماء : تعاااال معي نتغدى سوا مع امي بتنبسط
بدر : هذا اللي بيصير
***
ام فراس .. ابتسمت بسعة وهي تشوف بدر يدخل واسماء : يالبى من دخل .. هلا والله مابغيت تنور ؟
بدر وهو يبوس راسها : هههههههه لو ادري من زمان اني مهم كذا كان حصلتيني !
ام فراس : افا وليدي وعندك شك انك مهم ؟ بتتغدى معنا ؟
بدر : أيـــه
اسماء : يمه وين غادة ؟
ام فراس : ما ادري .. مانزلت من صبح
اسماء : غريبة ! " طمرت " بروح اشوفها
بدر : ووين فراس ؟! مفروض رجع اللحين الساعة 2 ..
ام فراس : شكله مشغول .. ادق عليه مارد وارسل رسالة انه مشغول
بدر : الله يعيــنه .. يعني ماراح يتغدا معنا ؟
ام فراس : ماظنيت ..
***
بيت أبـو نايف /
دخل لؤي البيت وهو ينتبه لأمه وابوه وميهاف جالسين سوا : اووه ميهاف عندنا
قامت ميهاف تسلم عليه : وحشتني يادب كيفك ؟!
لؤي وهو يطالع ابوه اللي يتغدى بصمت : مشتاق لك اكثر شلونك انتي وشلون بدر ؟
ميهاف : شفيك ناحف كذا ياولد ! ماتاكل اجل ؟
لؤي ( وهو اللقمه تنبلع بحلقي بهالبيت . ؟ ) : وش تتوقعين نفسية واحد حابسينه أهله بالبيت ! لاشغل ولا مشغله
أبو نايف : أنت اللي اخترت تكون كذا ! لاتخليني انشر غسيلك قدام اختك ... يكفي انا وامك طحت من عينا
ميهاف استغربت .. مشاكل لؤي كاثرة من ترك وظيفته واللحين شكل فيه مشكلة بعد : شفيكم صاير شي ؟
ابو نايف : اللي صاير يا أبوك اني ماعرفت اربي مضبوط ! هذا اللي صاير .. مجتمع محافظ زينا يجي هذا يسود وجهي فيه
شد لؤي على قبضته : معك حق يبه .. حنا مجتمع محافظ اكيد .. محافظ على التخلف والجهل والتعصب !
أبو نايف : تتمصخر .؟! انقلع من وجهي ... انقلع لابارك الله فيك ! اصلن حقارتك هي انك نسيت أهلك وكل اللي وراك بسبب وحده عرفتها عن طريقنا .. انا الغلطان اللي تركتك تشتغل اساسا ! اذا كنت بترضى الذل لي ولأهلك فياليتك ما أنولدت ولا جيت على هالدنيا من الاساس !!
ميهاف فتحت عيونها بدهشة " وحده " لاتكون اللي وراها صورتها ... كانت خايفة من عواقبها من شافتها واللحين : ...
ابو نايف : انا مدري ليش تغيرت كذا ! ولا متى حتى تغيرت كذا .؟!
لؤي بألم : أقلدك .. وين المشكلة ؟
أبو نايف : ليتك تقلدني كان ماصار كل هذا ! اذا هذا حال شبابنا الله يخلف على بكرة من اللحين
لؤي : بالضبط .. حنا الشباب يبه مو أنت ! اتركني اخطط لبكرة انا اللي راح اعيشه مو أنت ... مو كافي ان مستقبلكم الفاشل هو حاضرنا اللحين !
ضرب ابو نايف بكل قوته على الطاولة : لــــــــــــــــــــــؤي !!!!!
عبر طريقه يصعـد لفوق ينهي هالنقاش اللي ماراح يرتقي أبد ... صار يكره هالبيت .. يكره الرياض يكره هالمدينة اللي اضطرته يعيش هالحب كله تزوير وتهريب , مجرد مادخل غرفته مسك جـواله وهو يفتح على صـورتها ... ابتسامتها كانت كافية انه يعيش باقي عمره دون ندم .. تنهـد هو يشكي شوق ولا يشكي ألم .؟ كتب رسالة يحاول يفرغ فيها اللي بداخله : ( ماني متعـود احد يفهمني .. ماني متعود لدرجة أول ماعرفتك حسيت الموضوع مزحة أكيد .. واللحين بلاك رجعـت اعيش شعور ليش صعب عليهم يفهموني زيك ؟ .. )
رمى جـواله وهو يستلقي .. صار محتار وش مفروض يسوي ؟! الواقع بدا يتسلله ويحاول يفهمه ان ابوه معه حق مافيه أمل انهم يقبلونها .؟! قطع تفكيره صوت جواله .. رفعه بكسل لكن تعابيره انقلبت لتعجب ! ماتوقعها ترد مجرد ارسلها تفريغ ... فتح الرسالة
( الدنيا مشوار طويل فيها الصعب وفيها السهل .. وفيها برضو المستحيل .
السهل .؟! انك تلقى احد يجرحك .. حتى أنت كان سهل عليك
الصعب .؟ انك تلقى احس يحس فيك ..
والمستحيل .؟ تلقى احد يمسح دموعك ويبيع الدنيا ويشتريك ... كان مستحيل علي حتى أنا
آسفة .. )
لؤي حس بمرارة عقب ماقرا رسالتها ... بلع ريقه وهو يرسل ( كيف مايا .؟! اقلها صورة ... أكيد كبرت مو ؟ )
لكن هالمرة مافيه رد ... ! حس بهلع داخله . . فيه حاجة غلط ! رسالتها تجيب المـر .. مر فوق مر كلامها لما راح امريكا .؟ رغم انه عبر .. مازال يحس بمرارته داخله ..
***
اثناء جلسة العصر .. ام فراس وبدر جالسين ..
وقف بدر بعد ماخلص فنجاله : اكرمكم الله .. يله انا ماشي .. تامرين شي ؟
ام فراس : اقول بدر .. فاضي اللحين ؟
بدر : ايه ماعندي شي ..
ابتسمت ام فراس بوسع : اجل وش رايك تطلعنا معك للحديقة وبالمرة نتعشى سوا
بدر عقد حواجبه : ليش .؟
ام فراس : هاو ؟ مشتهيه اطلع معك .. واخوانك حتى فاقدينك
بدر بمضض : اوك .. اللحين ولا متى ؟
ام فراس وقفت بحماس : اللحين !
صعدت مسرعة : اسماء !!! انس ! ياسمين !! يله تجهزوا بسرعة بنطلع
ياسمين : فين ؟
ام فراس : مع اخوك بدر .. بنطلع نتمشى
طلعت اسماء : شالسالفة ؟
ام فراس : كم مرة بعيد انا !! اخوك بدر بيطلعنا معه نتمشى ..
اسماء : يله ... اوه لحظه بروح اقول لغاددة تجهز
مسكتها ام فراس من كتفها : لا غادة ماراح تروح معنا !!
اسماء : ليش يمه غريبة عليك !!
ام فراس : حنا بنطلع مع بدر .. بنجلس معه مانبي ننفصل " همست " وبعدين راح نرجع متأخر خلي البيت يفضى يمكن يزهق فراس ويصعد ولا هي تنـزل يتدابرون عاد
رفعت اسماء حواجبها : اهــــــــــا !! والله منتي بسيطة يا أم فراس ... كل هذا تخطيط ؟ طيب فلنفترض مثلا بس ان فراس مارجع الا اخر الليول كالعادة تجلس البنت لحالها ؟
ام فراس : لا هو كلمني وقال بيرجع بدري بيتعشى معنا .. فخلينا نطلع وهو يرجع
اسماء : طيب واذا نزلت غادة وحصلت البيت فاضي ؟
ام فراس : انا راح اكلمها أول مانطلع وبقولها حنا طالعين ومشغولين وفراس بيرجع يبي عشا وهي تسوي اللازم
اسماء : والله يا يمه حركات عجز صدق
ام فراس قبصتها : عن الحكي الزايد واخلصي علينا !
سوت ام فراس اعصار لين خلص الكل وركبوا السيارة .... اول ماركبوا دقت ام فراس على غادة : هلا والله !
ام فراس : هلا غادة .. شلونك طيبة ؟
غادة : ايه حمدالله .. راحت علي نومة اليوم فمانزلت
ام فراس : لا عادي الله يحفظك .. بس حبيت اقولك ترا محد بالبيت بدر اصر علينا نطلع معه من زمان عن اخوانه
بدر فتح عيونه وهو يأشر على نفسه : انا ؟!
ام فراس ضربت كتفه بخفه وهي تاشر له يسكت : فعاد طلعـنا وميهاف اصرت نتعشى عندها ... فراح نتأخر
بدر فتح فمه وهو يطالع امه : ياكبرها عند الله ! ميهاف بعد ؟
غادة وصوتها دخله احباط : اهــا .... اوك الله يحفظكم انبسطوا
ام فراس : ايه نسيت اقولك ... فراس بيرجع على الساعة 8 كذا ويبي عشى اكيد اليوم ماتغدى مشغول , فانتبهي لعشاه وسوي اللازم
غادة : هـــاه .؟!
ام فراس : يله في امان الله هذا حنا دخلنا عند الناس .. مع السلامة
سكرت بسرعة قبل تعطيها فرصة لأي كلمه .... بدر يطالع امه بنص عين : ........
ام فراس : لاتطالعني كذا ! شاسوي اذا اخوك اعوج ... خله يحتاج لها غصب
بدر : هي مرته طبيعي بيحتاج لها دون كل هالدراما !
ام فراس ( بلاك ماتدري ) : ................
بدر : وبعدين ميهاف مو بالبيت ترا ... كيف حطيتي نفسك معزومة عندها
ام فراس : بس عشان اسكتها ... حنا بنروح المنتزه ونغير جو ولاخلصنا رحنا لخالاتك وسهرنا عندهم
اسماء : ههههههههههههههههههه ماراح استغرب من نفسي اجل لما كنت اسوي تخطيطات كذا ! طلع العرق دساس يمه هاه ؟
ام فراس : جب ولا كلمة ... صدق البازع هذا لمصلحتهم مو لعب بزران
***
ابتسام :
كان البانيو مغري لدرجة ماقدرت تحرك نفسها تطلع لمدة ساعتين بالأخير سحبت نفسها بصعوبة .. لبست حاجة تدفيها .. مع بطنها البارز بالبلوزة الصوف .. كانت تنطق نعومة .. سليبرز عشان تدفي رجلها .. شعرها المبلول تركته على حاله .. نزلت تحت وهي تجهز لها حليب دافي عشان تجلس تختم معاملات قسمها .. لازم تخلص كلش قبل تاخذ اجازة امومة اثناء ماهي جالسة .. فجأة فزت على اللي نغزها من ورا حتى ضرب بطنها بالطاولة قدامها : اااااااااا ! " التفتت بفزع " نااااااااااايف !!!!
نايف خاف مباشرة : بسم الله عليك ... عورتك .؟
إبتسام وهي ماسكه بطنها وعاقدة حواجبها : بالله هذي حركة !؟ فجاة تجي تخوفني !
نايف جلس القرفصاء قدامها وعلى وجهه تعابير تأنيب الضمير : آسف والله .. شاسوي ماطرا علي ..نروح المستشفى؟
إبتسام سحبت هوا وهي تتنفس : لا عادي ..
نايف إبتسم : ياكثر ماتقولين لي لا عادي وانا احس ودك تهفيني بكف يلف وجهي مرتين !
ابتسمت إبتسام : من جد ههههه
نايف : اخيرا ضحكتي ! اليوم كله مابغت تطلع هالضحـكة .؟ " ضرب خدها بخفة " شلت همك هاليومين .. احسك مو تمام
إبتسام : الله يعين .. وهو العيال ببلاش ؟
نايف وقف وهو يجلس بالكرسي المقابل : وهو الجنة تحت رجليكن ببلاش ؟
إبتسام : إلا اقول .. ادق عليك قبل ساعة ماترد ليه ؟! تخيل لو كنت ابغى شي ضروري .
نايف : شوفي يابنت الحلال من عاداتي السيئة .." قلب وجهه بسخرية " وياكثرها بصراحة ! ان علاقتي انا وجوالي مشوهه اتمناه مايرن وانبسط اذا تعطل أو خرب .. واذا رديت ارد وانا مالي خلق
إبتسام : لا عاد ؟ طيب اذا جتني الولادة .. وادق عليك ماترد ؟ راح اقول معليش عادة سيئة ؟
نايف : لا المشكلة اني وقح .. لاشفت اللي حولي جوالاتهم ترن ويردون احسدهم ! اتمنى اني زيهم بس .. ماتضبط ماش اكره جوالي صدق
إبتسام : هذي مو عادة سيئة ياحلو .. هذا قلة مسؤولية واهتمام
نايف : صدقيني كل اللي يعرفوني من وانا صغير فاهمين ان هالموضوع عادة فيني لا أقل ولا اكثر
إبتسام : اجل لاتزعل اذا قلت لك ان الجدار مفيد اكثر منك !
نايف بتفهم : معك حق والله .. اقل شي فيه فيه الشاحن .. والمكيف .. اكيد مفيد اكثر مني !
دق جـوال ابتسام ... نايف : مين .؟
إبتسام : هذا هيثم لحظة .. " ردت " هلا هيثم ... ايه ايه جاهزة ؟ اوك
سكرت السمـاعة وهي توقف : حبيبي انا طالعة اتعشى مع هيثم عازمني ..
نايف فتح عيونه : وانا .؟!
إبتسام وهي تلبس عبايتها : بتحصل صحن بالثلاجة .. حرره وبالعافية
نايف : لحـــالي ؟ وبعدين ماقلتي لي انك معزومة ويا هيثم اليوم
إبتسام : نايف مو وقته الولد برا ... يله باي
طلعت مبـاشرة بينما نايف تكتف وهو يتحلطم : ولا عزمتني معهم حتى !
***
غـادة كانت تتحرك روحة وجيه وهي تحس بورطة ! هو يبي عشاء يعني ؟ طيب يمكن مايبغى مني ... افففف .. لا ولحالنا بعد ؟ عقب امس مدري كيف بطالع في عيونه اساسا .. احقره وبس ؟
مسكت راسها وهي تحس بصداع ... دقت على منقذتها : هلا غدو
غادة وهي شوي وتبكي : ابتسااااام ...
ابتسام : شفيك خرعتيني ؟
غادة : تخيلي ..." بلعت ريقها " ام فراس طلعت هي وعيالها كلهم .. وتقول بتسهر برا وفراس بيرجع بدري ويبي عشاء وتبغاني اسنعه
ابتسام : طيب وش فيها .؟
غادة بربكة : ... هو ... امس صاير بينا موقف غريب .. مدري كيف بتصرف
ابتسام : غادة ! اسمعيني زين .... اعتبري هذي فرصة ذهبية البيت فاضي ومافيه غيركم .. اضبطي نفسك واكشخي مايحتاج اوصيك بالكشخة .. وسوي طبخة تفتح النفس وجهزي جو رايق خليه يهتم فيك شوي عشان تكسبينه يالهبله ! كيف تبغين رنيم ومدري ايش وانتي كذا ! وبعدين خلاص تزوجتوا تسنعوا عن الهبال !!
غادة كانت فاتحه عيونها بوسعها وابتسام تتكلم : اقول أبتسام ! شكل حرارتك مرتفعه ... روحي من وجهي هناك .. قال ايش قال اكشخي واطبخي .... اقولك امس صاير موقف انا احتري ردة فعل عليه ... يعني يمكن يقتلني لو يشوف كل هالإهتمام فجأة
إبتسام : ليش وش صاير أمس ؟
غادة عضت على شفايفها : ..... كيف أقولك شصاير وانا ماعندي كلمة مناسبة اشرح فيها الوضع لنفسي حتى ..
إبتسام : اقول غادة انا مشغولة اللحين .. بعدين اتفاهم معك , انا عطيتك الحل المناسب للحين .. تبغينه ولا اجلسي
وسكرتها مباشرة ... غادة طالعت الشاشة وهي تعض شفايفها .... اف ببكي اكرههـــا .. ضربت برجلها الأرض : وش يعـــــني اكشخي وأطبخي ! الله يسامحك يا خالتي على هالموقف
بعد صراع مع نفسها ومع الوقت اللي يمشي بسرعة .. قررت ماتبالغ بحاجة .. راح تسوي الواجب وأنتهينا .. غيرت بجامتها البنكيـة وهي تلبس بنطال قماش اسود رسمي " high waste " مع بلوزه رسمية سماويه دخلته تحت البنطال شعرهـا رفعته بوني تيل .. مع مكياج خفيف كحل بسيط .. وروج وردي غامق لبست صندل بسيط .. ونـزلت مباشرة ..لما شافت البيت فاضي وكلش هادي .. كان غرابة بجد .. تنهدت بضيق : مايمزحون يعني ..
دخلت المطبخ .. وهي واقفة بحيرة ..تخاف تسوي أكبر غلطة وهي تطبخ حاجة مايحبها .. تنهدت بضيق وهي تمسك جوالها : يقولك في قانون الذكاء خلك غبي عشان تعرف .. اسألهم وبس ..
دقت على اسماء لكن مافيه رد ... والحقيقة كانت أن ام فراس سحبت جوالها ورفضت انها ترد بحجة " تخربين عليهم!" ... : بعد فوق انهم تاركيني حاقريني ... " تاففت " حتى الخدم ماخذينهم !!! " تنهدت " انتظر لين يرجع واسأله ؟ ايه اتوقع احسن من اني اتلقف واطبخ حاجة ماتنوكل
سمعـت صوت الباب ينفتح ... بلعت ريقها ومن قهرها ضربت راسها بالطاولة اللي قدامها !! سمعت صوته ينادي : يمـــــه ..؟ يمم .... " غير الإسم " اسماء ؟ انسسس !! انسس .. ياسمين ؟ ..... ميري
غادة هنا كرهت نفسها .. فوق انهم تاركينها ماعطوه خبر !! مايدري انهم طلعو ؟ بالله وش هالحالة حتى الشغالة قال اسمها وماقال اسمي .... وايقت من المطبخ وهي تشوفه يرفع جواله ويتصل على رقم ثم نطق بحيرة : وماترد ؟
جلس على الكنبة وهنا دق جواله ... رد مباشرة : هلا دكتور .." استطرفت المكالمة انتباه غادة ! صح لازم يروح دكتور عقب أمس " ... لا معليش اليوم انشغلت ماقدرت اجي .. " تنهد " فاهم والله ..... خلاص بكرة على خير
سكر السماعة وهو يرفع راسه : لا بجد العالم وينهم !!!
: طلعـوا ..
التفت لصوتها وهي واقفة عند مقدمة الصالة .. وشابكه يدينها ورا ظهرها : ..
فراس عقد حواجبه : طلعوا وين ؟
غادة هزت كتوفها : مدري ... فجاة دقت علي امك وقالت بيطلعون كلهم مع بدر وبيسهرون برا
فراس شد على قبضته .. ثم عض على شفته بصبر وهو ينطق : وأمي اللي تحبك مدري على ايش .. ليش ماسحبتك معها كالعادة ؟ " تو بتتكلم نطق " مايحتاج تقولين .... اتوقع اللي يصير واضح .... " همس بقرف " مهزلة
غادة ظلت واقفة لوهلة .. بس الظاهر مو وقتها : ........ " تنهدت بإحباط " تبغى شي قبل أصعد ؟
فراس رفع حواجبه : احلفي ؟ شمري عن كمومك وادخلي المطبخ ياهانم !
غادة : طيب .... وش حاب تاكل ؟
فراس : ما شاء الله منيـو مفتوح ؟ على اساس تعرفين تطبخين كلش !
غادة تنهدت داخلها " اللهم طولك ياروح اللي بيشوفه اللحين مو مصدق ان حالته امس قريبة من الموت " : ....
فراس : معناها ابغى جريش
غادة : جريش ؟ .... ما أعرف
فراس : اجل ليش تسألين ! وش تعرفين حضرتك ؟
غادة : طيب وش رايك تطلب من مطعم جريش .. ونرتاح كلنا
فراس : ترتاحين ؟ على راسك انا ... مابي طبخ المطـــاعم !
غادة : إيوا بس مو تتذمر .. لأنوه ما اعرف كثير
فراس : انتي اساسا تعرفين شي ؟ لا طباخة .. ولا ذرابة ... ولا فوق كل هذا خرابة ! وش فايدتك بالحياة اجل ؟ بزر صدق
غادة تنهدت وهي تنطق بقهر : اقل شي مو بزر لدرجة ما أنتبه لصحتي !
سكت فراس .. وهو يضيق عيونه فيها : نعـــم ؟
غادة عضت على شفتها : ...... أمس .. " شاحت بنظرها " واضح جرحك محتاج راحة لأنه رجع ينفتح .. فـ .. ليش .
قاطعها فراس : يهمك ؟
غـادة : يهمك اذا يهمني او لا ؟
فراس ببرود : لا , عموما لاتفلينها انتي وهالشرفة قبل أسكرها
غادة : إنتا اللحين ليش معصب ؟
فراس : عشان !
غادة : عشان شنو ؟
فراس : عشان تمثلية شوفوني انا البنت الطيبة ما تعجبني , اوك ؟
غـادة رفعت حواجبها : ماحزرت .. انا بجد بنت طيبة !
فراس : لاتضحكيني وانا مالي خلق اضحك !
غادة : مافيه خير بإهتمام يجي متكلف !
فراس : بالضبط مافيه خير ..
غادة : اوك آسفة ! انسى .. تمام ؟ راح اعطي امك الخبر مرة ثانية واتركها تهتم بك وخلصنا ؟
فراس : اذا بخاطرك اصير أرمل سويها !
غادة : معناها اقبل المعروف وقل شكـــرا دون تحقيق .. لان ماعندي أي دافع خفي
فراس رفع حواجبه : أقول ؟ وريني عرض اكتافك وانقلعي المطبخ
غادة بالفعل ورته عرض اكتافها .. لأن نفسها طابت من هالإنسان الصعب : ...............
فراس : غادة !
غادة وقفت " وش بعد " : هلا .؟
فراس : تكلفة الكابينة .. مافيه داعي تدفعينها
غادة فتحت عيونها : بجد ؟
فراس وهو يشب سيجارته: عشان تعرفين أني على عكسك .. المعروف مو خسارة فيني
غادة اكتفت بإبتسامة صادقة : فيك الخير
ودخلت المطبــخ ... وبدت تجهـــز
***
ميهـاف :
ام نايف : كأن الوقت تأخر ؟ ماراح ترجعين ؟
ميهاف : واااي ماما زهقتي مني ؟ ترا زمان ماجيتكم حرام عليك ..
ابو نايف : ايه والله اتركيها ... شفيك على البنت ! إلا اقول ميهاف مابقى لك شي على التخرج .. فكرتي وش بتسوين ؟
ميهاف تنهدت بضيق : طبعا أبغى اشتغل .. اكره جلسة البيت بس ...
ابو نايف : بس شنو ؟
ميهاف : محتاجة دعــــم ..
ابو نايف : افا بس ! شايله هالهم وانا موجود ؟ الدعم من اللحين موجود لاتشيلين هم
ميهاف : بجد بابا ؟
أبو نايف : ايه اكيد ... اللي تبين كرمـال عيونك يحضر
ميهاف : ميرسي بجد بابا .. مو عارفة ايش كنت بسوي دونك ؟
دق جـوال أبو نايف .. رد مباشرة : هلا والله .؟! لا انا بالبيت بس شوي وطالع ....... خلاص تعال نتقهوى على ما أروح ... يله يله جايك
سكر السماعة ... : جهـزوا القهوة هذا بدر
ميهاف : انبسطي ماما يله بروح !
ام نايف : ايه وناسة الأم تشوف بنتها مرتاحة ببيتها
ميهاف : رايحة اشيك على القهوة وأخذها معـاي
دخلت المطبخ تاخذ القهـوة بعد ماجهزت .. دخلت المجلس وهو متربع جمب أبوها ويسولف : السلام
بدر : وعليكم السلام والرحمة .. ماكان فيه داعي كلافة قهوة شوي وماشين
ميهاف وهي تحط الصينية : فنجال مايضر
ابو نايف : تو كنا نتكلم عن تخرج ميهاف .. ومن اللحين انا ضامن لها مكانها عندي بشركتي اول ماتخلص ! مو تقول ماقلت لك ؟
بدر وقف بنص فنجاله ... نطق يستوعب : وميهـاف وش رايها بالموضوع ؟
أبو نايف : هي اللي طلبت تشتغل عندي .. وانا عطيتها
بدر : اهــــااا .. " طالع ميهاف وإبتسم باصطناع " مبروك حياتي جتك الوظيفة مثل ماتبين
ميهاف مافاتها انه متضايق .. بس ماهمها اهم شي مستقبلها : يبارك فيك ..
دق جـوال ابو نايف .. تغيرت تعابيره ثم رد : هلا ....... اللحين ؟ ... تمام ... لا ... خلاص زين !
سكر السماعة : انا لازم امشي اللحين .. خذ راحتك البيت بيتك
بدر : درب السلامة عمي ..
مجرد ماطلع أبو نايف انفكت ابتسامته المزيفة .. وهو يطالعها وكأنه يطلب تفسير : ...............
ميهاف تجاهلت نظراته : اتجهز نمشي ؟
بدر : لا اجلسي مكانك ياحلوة .... كابره معك هالاسبوع مو ملاحظة ؟
ميهاف : شقصدك ؟
بدر : قصدي اني صابر لي اسبوع .. بس ترا تكوني غبية لو تظنين اني صابر غباء ولا طيبة مني
ميهاف : شدعـوة ؟ حنا ماصبرنا كلش يعني ؟
بدر نطق بين أسنانه : انتبهي ميهاف ! لا تستوطين حيطي عشان ما أهده عليك ..
ميهاف عضت على شفاتها : ماله معنى هالحكي هنا ؟ بنرجع البيت ونتفاهم
بدر : حلم ابليس بالجنة .. اليوم ما أبي اشوفك قدامي ! خليك هنا
ميهاف : تستهبل ؟
بدر وهو ينزل فنجاله ويوقف : من غير مطرود .. ابي اظل لحالي ! مو مزعجتني لك اسبوع بأهلك اللي ماتشوفينهم .. تخلخلي عندهم اجل
وطلع مباشرة دون يعطيـها فرصة ! ميهاف مو مصدقة هالبدر ... عليه حركات فضيعة ! مسكت راسها بقهر .. على باله بهالحركة بيخليها تتراجع عن قرارها .... بس ماراح تخسر له ..
***
فراس كان مسترخي على الكنبة .. وبيده جواله يتعبث ..طلعت راسها من المطبخ : فراس !
فراس : نعـــم ..
غادة : تحب الحار ولا لا ؟
فراس : وسط !
غادة : اهــــا .... " رجعت للمطبخ " ربع ساعة ثم طلعت للصالة ..
فراس بتذمر : ماخلص هالمفطح اللي تطبخينه ؟
غادة : حطيته بالفرن يبي له دقايق ... ليش مستعجل ؟
فراس : ماني مستعجل .. لك ساعة والله لو عزيمة كان خلصت
غادة جلست بكرسي بعيد عنه بشكل معقول : قلت لك اني مو طباخة ! سويت اللي اقدر عليه
فراس طالع الساعة .. 11 ونص , وللحين اهله مايردون : استغفر الله بس !
غادة : بجد تأخر الوقت .. للحين مارجعوا ؟
فراس هز راسه : عمرهم مارجعـوا !
غادة : أوف ليش تقول كذا ! بسم الله عليهم
فراس : والله امي مسكينة .. على بالها تاركتني مع وحده سنعة ! هذا انا جويع وبطق من الجوع بعد
غادة : آله انا ؟
فراس : ليته ..
غادة : هو أنا آلة بس باشياء ثانية طبعا ... المطبخ كلش مو مجالي
فراس بسخرية : ونعـم والله ..
غادة : عادي اسألك سؤال ؟
فراس : لا .
غادة بوزت : بخيــــل ..بس راح اسأل بكل حال ! يعني أنت مو ناقصك شي كامل ..
قاطعها : قولي ما شاء الله !
غادة : ما شاء الله ! صح تنقصك الأخلاق شوي بس ماتضر .... ليش ماتزوجت من زمان ؟
فراس : مكتوب اني ابتلش فيك شاسوي ؟
غادة : هههههههههههههههههههههه ظنك !
فراس رفع حواجبه : مبسوطة ؟
غادة هزت كتوفها : لا بس تضحك طريقتك وانت تقولها ..
فراس : وأنتي ؟ ليش تزوجتي من بدري ؟
غادة اختفت ضحكتها .. نطقت بكئابة : مكـتوب ..
فراس : هذا مو جواب ..
غادة : هممم ... كان ولد عمي , وعمي طالبنا فلوس .. " صارت تدلك يدينها ببعض بضيق " وبابا كان مريض .. وإبتسام راتبها مايوفي شي .. وهيثم تو يدرس ... فخطبني من أبوي كحل بديل ..
فراس وهو يتأملها .. واضح ضيقها من هالموضوع او من هالمرحلة بحياتها : حل بديل ؟ معناها مافيه مهر
غادة هزت راسها : كان دايم يقولي مهرك اني مارميت اهلك بالشارع .. عموما عمي كان يكرهنا بالأخير قرر أني حل بديل فاشل فرجع يطالب بالفلوس ... بس فرجها ربي وقت خطب نايف ابتسام والمهر وفى كلش .. " تنهدت " كنت دايم اخاف اعنس زي إبتسام ...
فراس : التالي عند ربه غالي ... مطيورة !
غادة ابتسمت بضيق : ههههه .. معك حق ..بس حمد الله على كل حال .. اللي مايقتلك يخليك أقوى
فراس : اللي مايقتلك يخليك نفسية
غادة ظلت تطالعه .. وهو مسند راسه على يده ويسولف معها لأول مرة .. ابتسمت لاشعوري من إحساس داعب قلبها: حياتي هنـا .. بجد حياة كثيرة علي , بيت اهلي كان كئيب لدرجة المرض ... بيت عمي كان جحيم من جميع النواحي .. بيت إبتسام كنت احس بثقل .. وقت جيت هنا .. شفت كيف أم تحب عيالها لأول مرة .. شفت كيف اخوانك يحبون بعض .. شفت كيف أنت شايل مسؤوليتهم ... مستحيل اصدق انك تعاقبني بهالزواج .. لأني عشت اوقات اصعب..
فراس كان يتامل الطاولة بالنص وهو يسمع كلامها : هذا اللي افنيت نفسي عشانه ..
غادة تو بتتكلم انتبهت لتعابيره تنقلب ... : قلتي لي بالفرن ؟
غادة شهقت وهي تنقز : نسيــــــــــــــــــــته !!!!
فراس مسك راسه : ................... أقتلها ولا أقتلها .؟
***
المطـــــعم /
إبتسام : جت التحلية ... انت فيك شي وتراوغني كل ماسألتك
هيثم تنهد ... نطق بربكة ويده ورا رقبته : إبتســام ... اذا قلت لك أني بسألك كم سؤال .. بس دون تقولين لي ليش ..
إبتسام : اسأل اللي تبغى .. وماراح اقولك ليش !
هيثم : ....... وش رايك في أسمـــاء بنت فهاد الله يرحمه ؟
إبتسام توسعت عيـــونها : تبغـــــــــــاها !!
هيثم : واللي يرحم لي والديك ابتسام .. انا اسأل مو انتي ..
إبتسام حست ان هيثم يواجه صعوبة بجد .. طول عمره كذا عنده مشكله اذا صار يعبر عن نفسه : ... رايي فيها ؟ من أي ناحية ؟
هيثم : اخلاقها ..
إبتسام : البنت وقحة !
هيثم فتح عيونه ... إبتسام : وقحـة لدرجة كل مرة اطلع معهم مشوار ماتطلع الا متضاربه مع نص الموجودين , لأنها ماتسكت عن حقهـا ولا حق غيرها ..
هيثم وعيونه على صحنه ويسمع .. وكلامها يرسم صورتها بعيونه .. دفاعية ؟ يناسبها : ............
إبتسام : و ماتعتبر مسؤولة .. مرة هبلة .. بالحيل مطيورة .. بس كل هذا لأن قلبها طيب .. واللي فيه على لسانها ..انا أحبها بجد هالبنت
هيثم وعيونه مازالت شاردة بالصحن : ...............
إبتسام ابتسمت وهي تقرا اللي بداخله : تبغـــاها ؟
هيثم رفع عيونه لها :............................
ابتسام حضنت يده اللي على الطاولة : راح اقولك انها عكسك بكل شي ... بس يمكن هذا اللي تحتاجه , وبأمانة ؟ هي عطتني كم تلميح عنك .. ههههه كنت مستغربة بس اللحين فهمت .. ماراح اسألك كيف صار كل هذا لأني واثقة انك مستحيل تتجاوز حدودك .... " ابتسمت بوسع " نتوكل على الله .؟
هيثم رفع يده وغطــى عيونه وهو ينطق بانحراج : ونعـم بالله ...
ابتسام ماتت ضحك .. : هههههههههههههههههههههههههه ياربيه ! اول مرة اشوفك مستحي !!
ارنسمت إبتسامته الجذابه وهو مازال مخبي عيونه : للحين أحس مخي مغسول لأني كلمتك بهالموضوع
إبتسام : صدقني راح تسعـدك .. فوق ماتتصور , البنت روحها تجيب العافية
هيثم نزل يديه وهو يبتسم براحة بعد ما قال اللي بخاطره : أدري ..
***
لــؤي اللي كان بالسيارة مع ابوه .. ومستغرب انه طالب منه يروح معه : ...............
كان ساكت طول الطريق .... عقد حواجبه وهم يوقفون عـند المحكمة : شالسالفة ؟
ابو نايف : مو عارف .. كلمني القاضي وقال فيه قضيه مرفوعه علينا ..
لؤي : شغل يعني ؟
ابو نايف كمل طريقه دون يرد .... تبعه لؤي لحد ماوصلوا عند الشيخ ...
ابو نايف : تفضل ياشيخ ..
القاضي : انت لؤي بن عبدالرحمن بن نايف الشمري ؟
لؤي : أيـ..يـه
القاضي : زوجـتك سارا والكر رافعه قضية خلع .. وكل الأدله بصفها فراح نضطر نخلعك للأسف .. ياليت تصير طلاق بالطيب ..
لؤي : مستحيل ! كيف تطلب خلع وهي .... " استوعب " هي وين ؟!!!
القاضي : موجودة .. راح نوصلك لعندها ونسمح لك بلحظة لكن احب افهمك ان القانون مو بصفك
لؤي صرخ بقهر : هي فين !!!
بعـد ما مشى لحد ماوصل لغرفة .. اول مادخلها كانت جالسة بعبايه على كتوفها وطرحه لافتها على راسها .. وقفت أول مادخل وهي تنتبه لهيئته المفزوعه ... والإرهاق واضح عليه : ..................................
لؤي وبعيونه عتب نطقه بصعوبة : انتي هنا !!!
سارا نزلت عيونها .. كان صعب تواجه عيونه : ....... ايوه انا هنا ..
لؤي : قبل شوي ... قالي القاضي ..
كملت سارا : ايوه .. انا طلبت خلع , راح تساعدني اذا تمت الامور بسهوله ورجع كل واحد لمكانه الصح ..
لؤي هز راسه بإنكار : لا ... مستحيل ! اكيد انتي مو بعقلك !! " صرخ فيها " ليش قابلتي ابوي .... ليش صار بينكم تواصل !! اكيد كل هذا بسببه
سارا : ابوك ماله دخل ... هذي قناعتي .." تنهدت " لؤي انا ماراح اندم على اللي صار بينا .. اللي صار ذكرى راح اعتز بها طول عمري ...ومايا هديه ماراح انساها منـك وراح اشوفك فيها طول عمري بس اللحين انا محتاجة اشوف حياتي .. ويكفي اللي صار للحين .
لؤي حضن يدها وواضح على لمحته فزع من كل اللي يصير : انا لك سارا .. لاترجعيني لي انا لك ! شقاعدة تسوين ؟
سارا وهي تمسك نفسها لاتنهار : انت مو لي ... ولا بيوم حسيت بهالشعور وانا اعتذر اني رغم هذا غلطت وسايرتك .. كان حلم مسمم بالنسبة لي .. خلاص لؤي خل نوقف لحد هنا .. شف حياتك .. وانا راح اشوف حياتي .. تزوج وحده تقدر تواجه العالم بها
لؤي بعصبية : شقاعدة تقولين !! منهي اللي راح تكفيني بعد مارفعتي سقف التوقعات عندي لحد تعجز عنه أي وحده بالعالم ! انا مالي غيرك صدقيني ..
سارا : انا ماراح اقبل بأقل من اللي استاهل .. وهالوضع اكيد اقل من اللي استاهله ..
لؤي : صدقيني فترة وراح تمر ... ليش ضعفتي ! لازم نصير قويين اذا نبغى نهاية تناسبنا ..
سارا رفعت يدها بألم وهي تمسح الدمعه بخده .. ودمعتها ماقاومت تنزل : ظنك الدنيا تنسينا بعض .؟
لؤي اكتفى باعتصار دموع تعبر عن خوفه واهتزازه بهاللحظة : ........
سارا : لؤي خلاص .. انت تنتمي هنا هذي ديرتك واهلك ! صدقني انا لو مكانك سويت كذا ..
لؤي : انا من سافرت وشفتك تغيرت نظرتي للحياة .. تغيرت فكرتي عن الرفاهيه اللي كنت عايشها وعن الهواء والراحة .. وعن انتمائي .. ما انتمي هنا انا انتمي لك ..
انطرق الباب ..... : الوقت مو لنا ياجماعة ؟
سارا استنشقت الهواء بقوه وهي تنزع يدهـا من يده وتمسح دموعها .... : هنا مكان قانون .. لاتحاول تلحقني .. ماعلى الدنيا عتب .. كل مافيها اماني ..
***
فراس كان جالس ومتكتف ... وقدامه صحن الأكل المحترق تقريبا : ...................
غادة كانت تطالعه بربكة : ......
فراس قلب الأكل بالملعقة .. لكن ماطول رمى الملعقة : هذا المحترق شوي بس ؟
غادة عضت على شفتها : ما أعجبك ؟
فراس ضرب بالملعقة على الطاولة .. حتى فزت بخوف : قومي انتي وهالسم الهاري اللي حاطته لي ... وسوي لي خبزة اخلصي علي بنام ! الساعة 12 وحنا للحين ننتظر هالأكل وبالأخير ..." ماحصل كلمة يعبر بها "
غادة شالته وهي منقهره من السوالف اللي ضيعت عليها طبختها اللي تعبت عليها .... سوت له سندويتشه وهي تطالع التاريخ : اول مرة نتعشى سوا ! هههههههه ماكانت فكرة شينه انهم يروحون بعد كلش ..
جهزته بصحون وحطت كاسين عصير .. وهو ترسم سمايلي فيس على سندويتشته .. شالت الصينية وأول ماطلعت .. انتبهت لوجهه متغير وهو يكلم : شفيك يابن الحلال خرعتني !! .... تكلم زين مو فاهم !! .... " رجعت ملامحه للبرود ونطق بهدوء عقب فترة " انت وين اللحين ؟ .... خلك مكانك
وقف وهو يمشي يطلع .. غادة : وين ؟! العشاء !
كان الجواب تسكيرة الباب ... وش المكالمة فجأة !! طالعت العشاء بقهر .. عقب كلش ماتعشوا اساسا ..
|