كاتب الموضوع :
متمللة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: انتماءات كاذبة
" البارت الخامس والثلاثين "
- رجل بلا غيرة كـ أمرأة خلقت للدنيا بدون حياء .
دخـلت اسماء المجلس وواضح عليها الربكة عقب اللي صار ... رغم كثر ندائاتها له ما استجاب لها ! اشرت لأمها ولإبتسام .... أول ماطلعوا قالت بربكة : اااا ....... هممممم
ام فراس : شفيك وش مطلعتنا من المجلس له .؟!
اسماء بعد تفكير : مافيه شي خـلاص تطمني
إبتسام : وين غادة من طلعت وماشفتها .؟!
اسماء : هممم برا تشم هوا ... تقول شوي وراجعه
أول مارجعت إبتسام وام فراس ... راحت اسماء تفتح جوالها وهي تحاول تدق على فراس بس مايرد يقفل الخط بوجهها : هين يافراس ! سايق علينا العقل وممنوع تسوون وهذي فعلتك ! انا اوريك
عــــند غادة : -
بعد كل صراخها وهواشها ومحاولاتها اللي مامنها فايدة ... بدت تيأس نطقت بهدوء : ناوي ترجعني ولا لا ؟!
فراس فتح الشباك .. وهو يشفط سيجارته دون يستجيب لها : .............
غادة امتلت عيونها دموع ... اخر مرة كانت بسيارته لما وصلها لاهلها واللحين رجعت وكالعادة اللحظات بهالمحيط حوله مخيفة : .................مصنوع من حديد انت ؟ ماتحن .؟ ماتون .؟ ماعندك مشاعر !
فراس : لا ألعن من الحديد انا .. الحديد ينصهر انا تسؤ
غادة شهقت شهقة مكتومة : ................
فراس وهو يقود بهدوء .. تحت السرعة الطبيعية : اولا يانجسة حنا رمضان ولاراح اخربها بسببك .. بس ماعليك الأيام جاية بتوريك منهو فراس وكيف تلعبين معه !
غادة بقهر : إيش تتوقع تحصل مني عقب ماسحبت بنتي من يدي ! اصفق لك ! اشكرك .؟! ... " كملت بيأس " انا كنت اشوف منك جوانب كويسة معاي انا ورنيم قبل ماتوقعت يهون عليك تبعدها عني
فراس بحدة : مو ذنبي لما تكون مجاعتك العاطفية طاغية عليك ! وتخليك نظنين اني بكل حركة وكلمة اقصدك .. انا ماعمري حنيت عليك لا أنتي ولا بنتك .. انا كنت اتصرف بطريقة ترضيني من نفسي .. بس لا انتي زودتيها وانا بلشت ابطل اتجاهلك
غادة بمحاولة يائسة : بكل مرة احاول اتكلم ما اقول الا الكلام اللي مابي اقوله .. هذا من قهري ماتقدر تلومني !
فراس وقف سيارته بنص الفيلا ونزل وهو ينطق : أنزلي !
بلعت غادة ريقها وهي تنزل : هذي الفيـــلا .؟!
تافف فراس من جواله ... اسماء ماخلصت مكالماتها .. اشغله بوجهها وهو يمشي ناحية غادة : ماعندي وقت ف على السريع !
سحب طرحتها من راسها ... شهقت غادة وكلش ينكشف قدامه : شتسوي مجنون !
فراس بقرف : لاتحسسيني اني مبسوط بشوفتك ! " طلع جواله وبحركة سريعة لقط صورة ..." كذا صار عندي تهديد يلوي لي ذراعك
غادة فتحت عيونها بوسعها : شسويت .؟!
فراس رجع يركب سيارته : اخلصي .. ولاتجلسين تنصدمين انتي توك ماشفتي شي !
عضت غادة على شفتها وهي تركب .. ومو مستوعبة القذارة اللي فيه .. نطقت بهدوء : وش ناوي تسوي ؟
فراس : الصورة هذي مجرد لوية ذراع .. بأمانة انا ما ارتاح اذا ملف معلوماتي اختفى او صار بيد غيري ! فانا راح ارجع هالملف مكانه ويادار مادخلك شر
غادة : مافهمت ...
فراس : اللحين تفهمين ... لا تستعجلين على رزقك ! على اني بعترف اني بعطيك هدية ماكنتي تحلمين بها بيوم .. بس لاتغرك كثير راح تكون اكبر كابوس بحياتك
غادة : مابي منك شي ..
فراس : تخسين تاخذين مني شي اساسا ... " اول ماقربوا من البيت نطق بحدة " الكلمة الوحيدة اللي بتنطقيها اذا دخلنا هي ايه .. ولا انتبهي ترا الفضيحة على الباب
غادة بقهر : اكرهك .
فراس باستهزاء : لا انا اللي اموت فيك .. انزلي بس !
أول مانزل استقبلته اسماء برعب : فرااااااااااس ! انهبلت مجنون !
فراس : خير ؟
اسماء وهي تنقل بصرها بين وبين غادة .. نطقت : اسمع انا ماقلت لاحد ! وراح استر عليكم ... بشرط بعثتي تجهز !!
فراس التفت لغادة وهو يتجاهل اسماء : قدامي انتي ..
دخلت غادة البيت وهي مو عارفة وش حطت نفسها فيه .... نطق فراس اول مادخل : يمـــــــه .... يم
اسماء لحقتهم : مجنون ! تبيها تشوفك تبي تذبحها !
طلعت ام فراس ببشاشة ... اختفت لما شافت اللي بعبايتها جنبه : ................
فراس : يمه نادي أخت هالزفت هذي .. راح اكون بالمجلس
ام فراس : شصاير ! وش تبي باختها !! وش تسون سوا !!
اسماء بقهر : لا وتو راجعين من مشوار بعد ... خذوا لفة بالسيارة وجو
ام فراس شهقت : مستحيل ! انت يافراس تسوي كذا ..
فراس : انا بالمجلس ..
مشى .. ولما استوعب ان غادة بمكانها للحين التفت : شتنتظرين انتي !
بلعت غادة ريقها وهي تمشي ..... ام فراس التفتت لاسماء : اللي جالس يصير قدام عيني صدق .؟!
اسماء : والله يمه شكل هذي فرصتك انتي وابتسام دامهم سوا ... تعرفون كلش ! هالوضع ماينسكت عليه
ام فراس : نادي ابتسام وتعالي .. وانتبهي احد يحس ان صاير شي ..
اسماء : هم بيحسون انتي وابتسام وغادة مختفين ! بس يله بروح اناديها ..
عدلت ابتسام عبايتها .. وجت لام فراس وقالت بقلق : وش صاير .؟!
ام فراس : علمك علمي ... بس خل نروح نشوف والله يستر .. هالسالفة راح تقتلنا ناقصين عمر
أول مادخلوا المجلس .. كانت غادة جالسة بعيد عنه بمسافة معقولة , اما ابتسام كشرت أول ماشافته شكله مايوحي بطمأنينة نهائي سيجارته اللي بفمه .. ملامحة المشمئزة من كلش حوله ... رفع حواجبه : مضيعه شي بوجهي ؟
إبتسام قررت ماتنطق شي بحضور امه .... نطقت ام فراس بعصبية نادر تستعملها مع فراس : اللحين تكلموا شصار ! انا ماني حمل كل هاللي يصير
فراس : ارتاحوا انتو ... انا بفهمكم وش جالس يصير " مجرد ماجلسوا " للأسف هالحيوانة اللي جمبي مريضة .. انا مستوعب هالمعلومة من طلعت لي من غرفتي بسوالف وما أدري ايش ..
ابتسام بقهر وهي تعرف اللي بينهم : هذا مو صحيح !
فراس بحدة : ماخلصت كلامي ! ...." كمل " انا على بالي الموضوع خلص بموقف واحد سخيف ... بس لا " التفت لابتسام " وش ردك على اني ارجع لبيتي احصلها تركض تطلع قدامي وتهاوش .؟! بالله وين حياها كمره .؟ وقبل كلش وين كرامتها كا انسانه ؟
إبتسام التفتت لغادة اللي كان منزلة راسها : هالحكي صحيح .؟!
فراس التفت لغادة وهو يدق باصبعه على جواله الموجود على الطاولة .... بلعت غادة ريقها وهي تنطق : ايه .
ام فراس التفتت لإبتسام : مو قايله لك البنت هي اللي ناشبة له !
فراس : عموما انا صبري نفذ ... وقررت اعرف وش تبي بالضبط .. " ابتسم بشماته وهو يلتفت لغادة " قولي لهم وش تبغين مني .؟!
غادة والردود محفظها اياها ... شدت على قبضتها : .............................
الكل عيونه عليها ويحتريها تتكلم ..... غادة اول مرة تحس بذل بحياتها كذا دعت عليه بالموت بابشع الأمراض بهاللحظة ...
نطق فراس بسخرية : لايكون استحيتي .؟!
غادة نطقت بين اسنانها : ابغــاه ..... يـ ..يتزوجني ...
وسط انصدام الكل .. نطق فراس : كملي ... انطقيها بالحرف
غادة بقهر : ويستر علي .. حتى لو اكون خدامة عنده ..
فراس رجع يلتفت لملامح امه المصدومة : مو مقامي هالعروسة ..؟
ام فراس نطقت بصعبية : فراس ! وش هالمزحة !
فراس : ليتها مزحة ... بس للأسف هالاشـــكال موجودة , لو كل من بغت واحد سوت معاه الي انتي سويتي على الدنيا السلام
ابتسام معد تحملت وقفت : غادة امشي قدامي !
فراس رفع حواجبه : ويـن .؟! ماتبون ردي على الخطبة .؟ ولا عارفين قدركم شكلكم . ؟
ابتسام طالعته : أنت واحد حقير ... ولا تستعجل على عقوبتكم ماراح تسلم .. الجهل اللي انت فيه ماراح تخبيه بساعتك الغالية ولا سيارتك .. ولا شركاتك .. رغم كل اللي انت فيه ما اقدر اشوفك الا انسان جاهل
فراس : بالله هذا منطق .؟ مو اختك هي اللي قاطه عمـــرها علي .؟
إبتسام بنظرة حادة لغادة : اختي شغلها عندي ..
ام فراس : غادة .؟ انا مو مصدقة فيك ... معقولة كل هذا يطلع منك
غادة عضت على شفتها حتى ادمت : ايه ..
فراس ارخى جسمـه : عمــــوما ... يمه انتي وش شايفة ؟!
ام فراس فتحت عيونها : بشنو ؟!
فراس : بشنو .؟ بها .....
ام فراس فتحت عيونها بوسعها : بتــــــــاخذها يعني .؟!!!!!!!!
فراس التفت لغادة : بالله مو تكسر الخاطر .. جايز اتصدق عليهـا , " كمل بقسوة " عموما هي عطتني النظرة الشرعية ... وماعليها تمشي الحال
الكل معد استوعب اللي جالس يصير .... محد توقع " زواج " , ام فراس : بس مو انت رافض الزواج .؟
فراس : بس انتي تبغيني اتزوج .؟ خلاص هذي هي عروسة وببلاش .... وبعدين خليني اخلص من كلام الناس هالزواج بيسكتهم .. ترا طفشت من الحن والرن بالمجالس
غادة فهمـت قصده لما عطاها النص اللي تقوله ... بالهدية الشكليه حقته ؟! . " عروسة وببلاش " هالكلمة سمعتها من احمـد قبل ... الظاهر راح تضل طول عمرها رخيصة
فراس وقف بهاللحظة وبطريقه لبرا : عموما انا موافق ... وراح ارد لكم متى اكون فاضي عشان استر على بنتكم
مجرد ما اختفى الكل طالع ناحية غادة .... ام فراس طلعت مباشرة وهي تلحق فراس لفوق .. اما ابتسام قربت من غادة : غادة ! وش هالمصخرة وش اللي جالس يصير ...؟!!!!
غادة بقهر : هذا الصدق ... انا ماصدقته يرضى فاتركيني ..
اسماء كانت متنحه وسط هذا كله .... مستحيل ماتوقعت فراس يتزوج نهائي ! ومن بياخذ .؟! غادة !!
عــــند فراس /
دخل غرفته وهو يرمي شماغه وعقاله بتعب ويجلس .. تنهد : كذا صارت ملفاتي حولي ... مستحيل اترك اللي خبيته كل هالسنين يروح ..
طق البـاب نطق : ادخلي ..
دخلت ام فراس وواضح على وجهها الإنزعاج ... أبتسم لها بإرهاق واضح : مافيه مبروك ام فراس ؟!
ام فراس بقهر : على وش مبروك !! " جلست جمبه وهي تمسك يده " تبي تتزوج .؟! انا اخطب لك مليون وحده اللحين تتمناك ... ليش تاخذ غادة ماتناسبك !
فراس : عارف انها ماتناسبني .. ولا بعمرها بتناسبني , بس الحكي كثر وانا هالموضوع ماعاد ابيه يطول , خلاص باخذها وكلن يحط لسانه بحلقه
ام فراس : بس حتى اخلاقها ماتنفع .. ولا من الحرمة العاقلة اللي تترجى رجال يتزوجها
فراس تنهد : الحكي مايودي ولا يجيب ..
ام فراس : إلا يودي ويجيب ... مدري من وين طلعت هالغادة وحاستنا كذا ! وش بينها وبينك عشان تسوي كل هذا
فراس : نتكلم بعدين ... انا بنام مرة منتهي
ام فراس : وش أقول اللحين لإبتسام ولا للحريم حتى ؟
فراس بضجر : شتقولين يمه اول مرة ينحس رجال حياته ويعرس !
ام فراس تنهدت بضيق : وانتي ليش تدخل زواجه تشوفهـا نحس ..
فراس : انا لي منظوري الخاص ... ومن منظوري هالزواج لازم يتم فلاتطولينها الله يرضى عليك اللي فيني كافيني
ام فراس حسته متعب بجد .. فهزت راسها وهي تطـلع : الله يعين نشوف التاليه
نـزلت استقبلوها الحريم بتعجب من اختفائها فجأة ... اعتذرت وهي تجلس جمب ابتسام همست لها : وين غادة ؟
إبتسام بضيق : وصيتها للبيت ... الموضوع فيه شي غلط !
ام فراس بهمس : ماعاد فيه شي غلط .. هي قالته بنفسها " تنهدت " انا حاكيت ولدي وشكله مصمم .. واعرفه لاصمم على شي مستحيل يهون منه
إبتسام : انا مو عارفة شاقول والله ... الموضوع كله يصدع الواحد , اليوم كل وحده ترجع بيتها وتحاول تفهم وبكرة نتواصل ان شاء الله
ام فراس بضيق : ان شاء الله
***
عـند لؤي /
اثناء ماهو بشقته اللي استاجرها هالفترة .. ويفكر كيف يحصل طريقه لها , مايدري متى صارت تكرهه كل هالقد , دق جواله طالع المتصل .. تنهد وهو يرد : سم يبه
ابو نايف : هلا لؤي ... شخبارك شعلومك ؟
لؤي : حمدالله .. انت كيفك وكيف امي ؟!
ابو نايف : ماعليها .. انت وين للحين ؟! امريكا ؟
لؤي : ايه ..
ابو نايف : ماخلصت ؟! مابقى على العيد الا 3 ايام ... حسافة تقعد العشر اساسا هناك مفروض جالس معنا هنا
لؤي : مكتوب يبه ..
ابو نايف : طيب متى بترجع .؟!
لؤي : قبل العيد بيوم ان شاء الله
ابو نايف : اهم شي فجر العيد احصلك بالصلاة جمبي ! سامع ؟
لؤي : ان شاء الله
ابو نايف : يله في امـان الله
سكر لؤي السماعة ... وهو يرجع جواله ويستلقي يحس يدينه مربطة على انها جمبه ’
***
دخـل بدر البيت بعد نهاية الأمسية : يمــــــه !
دخل الصالة كانـوا كلهم مجتمعين ... ميهاف كانت جالسة ومستغربة الجو , واضح شي صاير بس محد يتكلم وقفت ام فراس وهي تدخل غرفتها : بدر تعال ابيك
عقد بدر حواجبه وهو يطالع اسماء وميهاف : شصاير ؟!
اسماء : روح وبتعرف
دخل بدر الغرفة .. استغرب هيئة امه جالسة ومسنده راسها على يدها وواضح عليها الهم جلس قدامها : سلامات شصاير ؟
ام فراس : أخوك نوى يتزوج !
بدر رفع حواجبه بعدم تصديق : امـــــــــــــانة !!! لا مو مصدق ... " عقد حواجبه " لحظة وانتي ليش زعلانة ؟
ام فراس : وليش بكون زعلانة ... لأنه بيتزوج وحده ماتناسبه
بدر بتحزير : سجى ؟ بس انتي كنتي ميته عليها ..
ام فراس : وانا بزعل لو يتزوج سجى ! امنيتي هذي !
بدر : اجـل مين ؟!
ام فراس : غادة ! اللي سوت له سالفة اخر مرة !
بدر : ايه وانتي ليش مضايقتك .؟!
ام فراس : أولا مطلقة ! ثانيا عندها بنت ! ثالثا اخلاقها واضحة من اسلوبها .... مو كافي هي اللي عارضة نفسها عليه للزواج
بدر فتح عيونه : هي عارضة نفسها .؟! وفراس مهبول يوافق !
ام فراس بهم : يقول انا اشوف شي انتو ماتشوفونه
بدر : معلوم ماهو نظرته للعالم كلها مخبوصة ! طبيعي يشوف شي مانشوفه
ام فراس بيأس : وش اسوي .؟! تخيل انه عنـد عليها !!
بدر حاس بفمه : مدري والله الموضوع يخبص ... اجل هو مهبول ياخذ وحده مطلقة اساسا ؟! لا وبنتها وش بيسوي بها يبحل بها !
ام فراس : انت بعد ماشفت طريقة البنت اليـوم .. الله لايبلانا شوي وتحب رجله عشان ياخذها
بدر فتح عيونه : اصلن ليش تقابله ؟!! معليش يمه بس انتي لازم تمنعينه ... مهبول هذا خلصوا الحريم إلا هي ؟
ام فراس : يقول كلام الناس مب مغيره الا هالشي ..
بدر : وش عليه من كلام الناس ! متى كان يهتم اساسا ؟!
ام فراس : والله انا يدي مربطة ... ماعطاني فرصة احاكيه من شوي نام على طول
بدر تنهد : هدي بالك وخليه ينام كود عقله يرجع له ... وانا بكرة جايكم بدري ونتفاهم , " وقف " تامرين على شي ؟
ام فراس : سلامتك حبيبي الله معك
طلع بـــدر ... بالسيارة :
ميهاف : صاير شي .؟! ايش كان تبي منك خالتي ؟
بدر : بموضـوع ..
ميهاف : ايه خابره بموضوع .. بس ايش ؟ خصوصا انها اليوم ماكانت على بعضها
بدر : مافيني اقولك ميهاف سكري
ميهاف عقدت حواجبها : وليش مافيك تقولي ؟! سر يعني ؟
بدر بتغيير للموضوع : ثالث يوم عيد انا عندي تصوير بدبي ... فبمشي ثاني يوم
ميهاف فتحت عيونها : نعـــم !!
بدر : ينعم بحالك ... عندي تصوير وبروح
ميهاف : بس هذا عيد ! وأول عيد لنا من تزوجنا .!؟ ليش تسافر .؟
بدر : وانا بسافر مزاج ؟! بسافر عندي شغل !
ميهاف بقهر : أيـواه ومشروع الجامعة مو كان برمضان ورفضت لأن اول رمضان لنا سوا ونبي نجلس سوا ! يله انت كمان مالك حق تروح ...
بدر دون نفس : ميهاف انا مسافر مسافر ... ودك تطنقرين ودك ترضين
ميهاف : اجل بروح معك ! بنقدر نستانس هناك
بدر : ماني فاضي شغل تصوير بخلصه سريع وبرجع ... وين تروحين معي ؟! وبعدين نايف بيكون موجود يعني كلش مب جونا
ميهاف : اهااا .... نايف يروح معك اوك ماعندك شغل ! وانا لا عندك شغل مايزين !!
بدر : نايف بيروح يتونس لحاله ماراح اكون معه ..مجرد بيسافر معي , لاتحسدينا على بسطتنا يعني
ميهاف تكتفت بقهر : بصراحة انا اشوف هالتصرف انانية .. ولا اقلها كان لاترفض المشروع .
بدر بعصبية : من بكرة روحي لمشروعك لايفوتك ! ذليتيني بهالمشروع اللي بيسمعك بيحسبك بتحررين القدس بهالمشروع !
ميهاف : لا كلش شغلك هو اللي بيحرر القدس
بدر : ميهاف اذا من اللحين بتقارنين نفسك بكل حاجة اسويها بنتعب كثير ... معلوم اني الرجال وامكانياتي اكبر من امكانياتك فروقيني
ميهاف : بس انا عشت ببيت مافرض علي هالقانون رجال وحرمة عشان تفرضه علي اللحين
بدر : اذا مشتاقة لهالبيت قولي عشان ارجعك له
ميهاف فتحت عيـونها : كذا يعـــني ؟! " كملت بقهر " هذا انت يابدر طول الوقت محد احسن منك ... بس وقت اناقشك بشي بسيط تطلع غربتك
بدر وهو يوقف السيارة : والمصيبة انك تنسين كل هالوقت اللي اكون فيه محد احسن مني ! وتركزين لي على هالنقاش ! محد كامل ميهاف ... ولا حتى انتي
سكتت ميهاف وهي تنزل وتسكر الباب وراها بقوة وتصعـد ... سخيف بجد ! اجل لازم ادفن نفسي هنا عشاني بنت ؟
***
إبتسـام /
بعد ما انتهت من نقاش طويل مع غادة .. دون أي استجابة جواباتها مقتصرة على - ايه , لا - ! صعدت غرفتها ... حصلت نايف تو صاحي من النوم ... نطقت بقهر : ماراح تصدق شصار !
نايف وهو يفرك عيونه بكسل : وش بعد ؟!
إبتسام : مدري حتى كيف اشرح لك السالفة ... شي يضحك
نايف وهو يتوجه لغرفة الملابس : اجل لاتشرحينها
إبتسام : آسفة شكلي ازعجتك وانت تو صاحي ... غريبة امس رجعت حصلتك نايم بدري على غير العادة
نايف : جاني النوم فنمت
إبتسام تنهدت : مو مصدقة أن باقي يومين على العيد ... رممضان هذا كان كله مشاغل دنيا محد تفرغ لعبادته
طـلع نايف وهو لابس وخالص .... إبتسام : لوين ؟!
نايف وهو يتوجه للتسريحة ويكمل اناقته : بداوم
إبتسام فتحت عيونها : بدا دوامك !
نايف : ايوه ... وقلت لك امس على السحور بس الظاهر ما انتبهتي
إبتسام : بجد .؟! لا والله ما انتبهت راسي مخبوص هالفترة .... " ابتسمت " مبـروك حياتي
نايف : يبارك فيـك .. عموما راح يكون هناك فطور فلاتحسبي حسابي
طـلع مباشرة اما ابتسام تنهدت بكسل وهي تحاول تدق على أم فراس بس مافيه رد ... لو الموضوع جا بغير هالظروف كان بيكون أسعد خبر ان رجال مثل فراس يخطبها بس الله يسامحك ياغادة وش حطيتي نفسك فيه ..
***
بعد ماخلص تزرير ثوبه .. ورمى شماغة نزل وهو يلبس ساعته , حصل أمه وبدر اخوه جالسين وكأنهم كانوا ينتظرونه ... جلس بطبيعية : مساء الخير
بدر : غريبة عليك صاحي متأخر !
فراس : صاحي بدري بس كان عندي كم ملف خلصتها ونزلت
بدر تنهد : فراس أنا احترمك .. وانا ما احترم كثيرين , مو فاهم كيف انسان زيك بياخذ وحده كذا
ام فراس : ايه والله .. كان خاطرك بالعرس مليون وحده تخدم عيونك غيرها
فراس : انا للحين ضد الزواج .. واخر شي افكر اسويه ! بس مثل ماقلت لك امس انا شايف شي انتو مو شايفينه .. وبطلوا تناقشوني بهالموضوع
بدر : اذا قصدك على كلام الناس ... طنشهم سنه كذا وينسون الموضوع
فراس : ...........................
بدر : لايكون ماخذ هالموضوع من ناحية انتقامية .؟! مايكفيك اخذت بنتها خلاص اترك السالفة
فراس وقف : اتوقع اني رجال عمري بالثلاثين ومسنع حياتي وحياة غيري ... فمايحتاج اناقش احد بقراراتي
بدر بقهر : يعني بتاخذها .؟!
فراس : وانت شحاشرك ؟! خلك في حالك احسن ..
ام فراس بقهر : وانا ؟! مقدر اتدخل في حياة ولدي .... انا احس اللي جالس تسويه بتندم عليه
فراس : انتي اذا واثقة انك مربيتني بتفهميني ... " تنهد " اذا كلموك قولي اني فاضي خامس العيد يقابلوني بالمحكمة
ام فراس : شنو ..؟!!! محكمة ! زواج خشاشة ؟!!!
فراس : ملكة ما ابي .. عرس ما أبي .. كلها شكليات مامنها فايدة !
ام فراس : لا واللي يعافيك لاتخرب فرحتي فيك ... خلاص سلمت امري خذها بس اقلها بفرح فيك
بدر : عاد لو تسوي هالحركة من جد راح يشكون الناس !
فراس : خل يولون ... اذا بخاطرك يمه سوي عزيمة عقب العرس براحتك , بس سالفة بشت ومجلس وتباريك ما ابيها
وطلع مباشرة ... مسكت ام فراس راسها بقهر : يارب رحمتك وش المفروض اسوي اللحين .؟!
بدر تنهد : انا بكلم عمي يكلمه .. كود يطلع منه بشي
ام فراس : الله يعـــين .. كلمه ورد لي ..
بدر : ان شاء الله
أول مـاطلع جلست أم فراس وهي ترفع جوالها .. دقت على إبتسام جاها الرد مباشرة : هلا !
ام فراس بضيقة : وش صار عندك ؟!
ابتسام : وش بيصير عندي مو مهم ... لو ولدك بس يكنسل الموضوع من راسه وقتها انتهت السالفة ..
ام فراس : هذاي تو حاكيته ... يقول العرس خامس العيد وليته عرس بعد بس بالمحكمة وخلصنا !
إبتسام : والله مو عارفة كيف تمشي السالفة ! انا هيثم اخوي بيجيني اليوم وبكلمه بس ما اتوقع منه ردة فعل .... اكيد بيشوف فراس رجال وبيقول تاخذه عادي
ام فراس : عموما حنا قلنا لعمه يكلـــمه ان اقتنع ولا الشكو على الله
ابتسام : كيف يعني ؟!
ام فراس : وقتها مالنا الا نرضى ... اللي براسه بيصير برضاي ولا بدونه
إبتسام : يا ام فراس انا ماعندي مشكلة مع هالشي ... عندي مشكلة مع الطريقة اجل معقولة اختي تروح دون مهر لا وهو محقرها ويقول خاطبته
ام فراس : هذا الحق .. لا تزعلين يا ابتسام بس اختك ماقصرت بعد ولا ليش كل مادخل بيته راحت تناقره ! تحمد ربها اللي وافق بعد
إبتسام حست بلهجة ام فراس نرفزة غريبة عليها ... فردت بهدوء : يصير خير ..
سكرت ابتسام السمـاعة وهي تحس بغبنة صدق .... راحت للمطبخ تجهز الفطور لأن هيثم بالطريق , لازم تكلمه وتحطه بالصورة لايسوي سالفة بعد ...
***
ســارا /
لها فترة ماتطلع من البيت .. كل ماتطلع تحصله قدامها وهذا الشي اللي ماتبيه , لكنها اللحين مضطرة تطلع تركت مايا عند صوفي وهي تطلع ... انتبهت له بالكراسي اللي على الطريق جالس رفع عيونه من جواله اول ما انتبه لها وابتسم ابتسامته المعهودة وهو يأشر لها ... ارمقته بنظرة وهي تكمل طريقهـا ..
اما لؤي تنهد وهو يلحقها : جالسة تكسرين قلبي انتي كذا ؟ !
سارا وهي مركزة على طريقها : كويس .. انكسر الشر
لؤي : اوف ياساتر !
سارا : ............................
لؤي : فين مايا .؟!
سارا : لا تدخل جو الأبو بزيادة ... انا مابي مايا تعرفك فرجاء باقرب فرصة ايأس وارجع
لؤي : اللي مثلك يتركون سارا .؟! مستحيل اقدر ..
سارا : إلا تقدر ! لأنك بالنسبة لي صرت تحت مسمى كان ياماكان ..
لؤي : لا تكابرين .. مستحيل تكوني نسيتيني بهالفترة
سارا : خفف من كبريائك .. ترا فستان جديد يكفي عشان ينسيني من أنت !
لؤي وقف وهو يطالعها : .............................. سارا !
وقفت وهي تلتفت بقسوة : نعم ؟!
لؤي : انا راجع للـسعودية ... راح اقضي العيد هناك وراجع , بهالفترة فكري مضبوط .. لأني ماراح اترك حياتنا تنحدر اكثر من كذا ..
سارا ابتسمت بسخرية : راح يكون طبيعي لو ماترجع نهائي ... لك سوابق
لؤي تنهد بضيق : اللي ابيه منك ماعاد تسألين غيري عني .. اسأليني انا , لأن عشاق التأليف كثيرين ما شاء الله .. اولهم فراس ..
سارا طالعته لفترة وكمـلت طريقها .... ماراح يرجع لاتصدقين ! اعتبريه ماجا .. ماجا .. ماجا !
***
دخـــل هيثم وضيفته ابتسام بالمجلس وراحت تجيب الأغراض وهي تستعد نفسيا تعطيه الخبر ..: .............
هيثم وهو يستنشق ريحة الأكل : اللـــــه يا إبتسام كم لي عن وجبة كذا !
إبتسام : هذي العزوبية الله لايبلانا ... قايله لك من أول خلني ازوجك
هيثم أبتسم : قريب ان شاء الله
ابتسام : تسلك لي كالعادة ..؟!
هيثم : شدعـوة انا قايل لك من أول بتزوج .. بس زواج المنطق مايناسبني لازم يكون فيه سبب قوي عشان اتزوجها
إبتسام : واخترت وحده ولا لسى .؟!
هيثم : قبل كلش .... شكلك مب عاجبني شفيك ؟!
إبتسام : شوي إرهاق ... " تنهدت " هيثم ترا ... " حاولت تصيغ الجملة بافضل صيغة ممكنه " غادة يمكن تتزوج قريب
هيثم فتح عيونه بوسعها : نعـــــــــــــــــــــــــم ؟!!!!!!!
إبتسام : مو أكيد ... احتمال والظاهر انه اكيد , بس قلت احطك بالصورة في حال احد كلمك
هيثم عقد حواجبه : مين ؟!
إبتسام : ولد عم نايف ... فراس اذا تعرفه
هيثم باستخفاف : تمزحين ؟
إبتسام : لا والله ما امـــــزح .
هيثم : من قالك ! امه ؟ كيف صار كل هذا ..
إبتسام عضت على شفتها ... مستحيل تقوله ان غادة هي اللي رامية نفسها بيذبحها : والله كلام كثير ... بس المهم ان هي موافقة ..
هيثم : ما اشيل همها هي ! هي لو يجي الهندي حق البقالة وافقت عليه ! انا مو مصدق .... فراس براسه هامور السوق بياخذ مين ؟! غادة مطلقة !
إبتسام : انا كمان قلت كذا ... بس هذا اللي جالس يصير ..
هيثم : حتى لو صدق ! انتي عارفة غادة وش بتسوي معاه ..؟؟؟ بتفشلنا كالعادة ... انا مو موافق اتنقد مع الرجال عشان حركاتها الطفولية
إبتسام : أتوقع راح تتنقد معه اكثر لو ترفض ... " تنهدت " انا مابي اصير كأني ارمي اختي , بس نايف احسه بلش يتضايق من وجودها عندي ... وانا اقول يمكن مشاكلها اللي ماتخلص تخلص لو تتزوج ..
هيثم بعدم استيعاب : ............... عموما انا اغسل يدي من كل هالموضوع مالي علاقة فيها
إبتسام : احتمال يكون خامس العيد
هيثم : بدري كذا !!!
إبتسام بضيق : هو امه قالت لي .... انه مايبغى الا ورقة عند المحكمة وبس ..
هيثم ابتسم بسخرية : طبعا مايشرفه يسوي حوسه عشان وحده زيها ... تحمد ربها هذي رحمة من السماء نزلت لها انه بيتزوجها اصلن
إبتسام حست بضيقته .. هذا وهو مايعرف السالفة كلها كان قتل غادة وخلص : .......... خل منك اللحين وش كان بتقول أنت ؟!
هيثم تنهد : بغيت اسألك ... فراس عنده خـوات صح ؟ وش وضعهن
إبتسام : ايه عنده ثنتين ... الكبيرة اسماء اتوقع انها اكبر من غادة بسنتين تقريبا وهمم وضعها اتوقع بتبتعث السنة الجاية
هيثم عقد حواجبه : تبتعث ؟!
إبتسام : ايه اخر مرة كنت عندهم كان امها معارضة .. بس هي البنت عنيدة احسها بالاخير بتروح
هيثم انقلبت مزاجيته : ................ اها .
إبتسام فتحت عيونها : لايكون تبيها !
هيثم : لا ... بس بما ان غادة يمكن تاخذه بغيت اعرف وضعهم ..
إبتسام : ايه اشوى .. مو ناقصة انا سوالف مع ام فراس يكفي غادة الله يجيب عواقبها سليمة
هيثم ( ... وين عقلي انا ! راكض ابيها احجرها وهي ناوية تشوف حياتها ! )
غادة رجعت لغرفتها بعد ماسمعت محادثتهم اللي وضحت لها ان حتى اهلها مو بصفها ويشوفونها غلطانة .. واكثر شي عزمها كلمة ابتسام ... حتى نايف صار متضايق من وجودي .. بلشت اصير حمل ثقيل على الكل
***
اثناء ما لــؤي بالمطـار .. رغم ان لقائهم ماكان مثل مايبغى , بس دام شافها حمدالله نعمة .. فتح جواله واتصل على ابوه : هلا لؤي ؟!
لؤي : سلام .... انا بالمطار حبيت اعطيك خبر اني بالطريق ..
أبو نايف : بكرة بتفطر معنا ان شاء الله ؟!
لؤي : ان شاء الله ... خل نودع رمضان جمبكم احسن ..
ابو نايف : مادريت بآخر خبر .؟!
لؤي : لا خبرك منقطع هناك عن العالم
أبو نايف : احزر من اللي نوى يعرس
لؤي عقد حواجبه : عبد المجيد ؟!
ابو نايف وبصوته ضحكة : لا
لؤي : هممممم .. ولد خالتي فؤاد ؟
ابو نايف : هههههههههههه برضو لا ... لاتبعد قريب هو !
لؤي : الله يهداك يبه لحستني من يعني ؟! فهد اخوي !
ابو نايف : هههههههههههههههههه لهالدرجة مستبعد ... حتى فهد اخوك عرسته قبله ! خويك
لؤي انقلب صوته لجدية : ميــــــن ؟!!! ......... فراس ؟
ابو نايف : ايه فراس
لؤي : تمزح معي يبه ؟ فراس مستحيل يتزوج ...
ابو نايف : إلا بيتزوج .... والعالم مسوين حوسة مو عاجبهم الزواج , بس انا خذا شوري ودعمته دامه بيتزوج فحمدالله اهم شي راحته
لؤي : ومن العروسة ؟
ابو نايف : اخت إبتسام مرة نايف
لؤي انصدم هنا بجد : لا مستحيل ! هذول لو بيدهم ذبحوا بعض !
ابو نايف : هو بيني وبينك حسيت الولد مو عاجبه الزواج ولا يبيه ... بس انا مزعجني انه عزوبي ! فحتى لو عنده هدف سلبي مايهم الزواج سترة للرجال.... " ابتسم " وعقبالك ! ماتبي تتزوج مع خويك مرة وحده ؟
لؤي : لا تقول حتى .. هالزواج مو لله انشدني انا ! عموما الله يوفقه... انا طيارتي اللحين سلام
***
في غضـــــون ليلة العيـد ... انتشر الخبر للكل , وكثر الحكي والكلام .. خصوصا ان ام فراس ضايقة وواضح عليها الضيقة ! اكيد بينهم شي ..... صاير شي ... ! والكلام الدارج هو فـراس ولد فهـاد ... خطبوه كثيرين وماعمره خطب , المليـــاردير اخيرا قرر يتخلى عن عزوبيته ... توقعوا حرمة اسطورية لكن خيبتهم لما عرفوا هويتها – مطلقة – أم - والكل قرر يقضي العيـد با استراحة أم فراس نظرا لأنه مافيه حفلة عرس ... فرصتهم الوحيدة للأخبار ويقابلون العروسة مرة وحدة ...
اما فراس كان واضح عليه الضيقة لكن ماقبل أي نقاش بهالموضوع من أي شخص .. واي اقتراح يدل على الفرحة يرفضه ... اما غادة عايشة عزلة مع نفسها ووساويسها تكثر .. وش ناوي يسوي ! هالإنسان السادي اساليبه ماتقدر تتخيلها حتى ... غير انتقاد الناس لها انها باليته بمصيبة ... والكل راحمه من العروسة الرثة ..
وهالزواج صار حديث السـاعة
أثنـــاء ماهو بالصالة ومصحفه بيـده يقرا قراءة صامته ... وقف وهو ينتبه لأمه اللي جلست جمبه بصمت وكأنها تنتظر تكلمه : يمه ... بكرة العيـد ؟! والكل بيجي وبيسأل والحكي كثير ..... واللي يرضى عليك حبيبي اقلها حفلة
فراس تنهد وهو يرجع يفتح مصحفه بمعنى للحين مايأستو ..؟! : ................
ام فراس : يالله طول عمرك تدور رضاي .. وش صار عليك من ورا هالسالفة ماعدت تبي تسمع لي
فراس سكر المصحف وطالعها : يمه انا مو مبسوط ! ولا اتمنى هالزواج ولا أبيها .... ليش لازم ابين للعالم اني مبسوط ؟! نفاق هو ؟!
ام فراس : انا للحين مصرة افهم ! اذا ماتبي ليش تضغط على نفسك .؟!
فراس ( عشان اللي تعبت عليه طول عمري مايضيع من ورا فمها اللي مايتسكر ) : منتي واثقة اني جالس اسوي الصح يعني ؟!
ام فراس بزعل : والله انا شايله هم بكره ... بيحطون فيها مليون كلمة
فراس : اذا على كذا لاتعزمينهم ... ارتاحي واجتمعي مع القريبين بس
ام فراس : انا معاشرة البنت اكثر منك .. وحافظتها .. وهذا اللي مزعلني ماراح تناسبك ..
فراس ( تعلميني فيها ؟ ) : يمه البنت يتيمة .. ومالها احد وعايشة عند اختها وحالتها حالة ومطلقة وببنتها ! اعتبريه مشروع خيري ولا راح تندمين
ام فراس : بالله فيه واحد يسمي زواجه مشروع خيري ؟!
فراس : ايه ... زواج صدقة يسمونه
ام فراس : الله المستعـان .. اول مرة ما افرح بالعيد كذا
فراس : لاتخلين الموضوع يكدر عليك انبسطي وكلش تمام ..... انا طيارتي الليلة لاتخليني اروح وانا احسك زعلانة
ام فراس : مصر ماتحضر العيد معنا ؟!
فراس : لا عندي شغل بكمله ... راح ارجع بيوم خمسة عشان المحكمة
ام فراس زعلت داخلها .. مايبي يقول انه بيرجع عشان عرسة معتبر الموضوع صفقة : ............... ترا اول ماتتزوج بسوي حفلة ومالك الا ترضى !
فراس : وقتها سوي اللي يريحـــك .. اما اللحين تكفين سوي اللي يريحني
ام فراس : ايه صح ... من الربشة نسيت اقولك وص لك مقاول ولا مصمم يشوف لك الدور الثالث !
فراس : ليش ؟!
ام فراس : وش ليش عشان تسكنونه ... لا تقول بتسوي زي بدر وتسكن بعيد بعد
فراس تو يستوعب : اهااا ... ايه صح رايح عن بالي والله
ام فراس : ياعساه يخلف بس .. طار قلبي ع بالي بتسكن بعيد وقتها حنجن
فراس : وانا اقدر ابعد عن هالعيـون ؟!
ام فراس : الله يخليك لي حبيبي
: ماخلص المسلسل التركي !
التفت لاسماء اللي كان واقفة براس الصالة : منقهرة ؟!
اسماء : ايه معلوم منقهرة .. كل هالدلع لك يالشايب خلصته علينا معاد لنا شي
فراس : انتي بزر لاكبرتي تعالي طالبي بدلعك !
اسماء تخصرت : ياسلاااااااااام اذا اعجبكم صرت بزر واذا ما اعجبكم صرت كبيرة !
ام فراس : اقول فارقي خلينا نخلص اموره وبعدين تعالي
انس اللي تو نزل : كالعادة اسماء بكل نقاش عائلي لازم تنطردين !
اسماء : اقول انثبر يالبزر !
فراس : من حكمتها الزايدة ما شاء الله
اسماء بقهر : اقول انا بروح للثلاجة بس اجهز فطوري ابرك لي منكم .... " تنهدت " الثلاجة عقب الضيوف اجمل من الضيوف نفسهم
اول ماراحت ابتسمت ام فراس : ما شاء الله نفسيتها رجعت زي أول حمدالله
فراس وقف : يله انا ماشي ... وانت انس مو عشاني مو موجود تنسى الصلاة بالمسجد ! لو ادري انك مصلي بالبيت لبستك عباية !
انس برجولة اكبر من سنة : ابشر ولا يهمك
طلعت أسماء لهم بقهر : ويييييييين كيكتي ؟! انا تاركه قطعتي ما اكلتها امس وينها !
انس ببرود : اشتهيتها وكليتها
اسماء : حماااااااااااااااااااار
ام فراس : صوممممي !! خلاص بنجيب لك غيرها
اسماء بحلطمة وهي تصعد : بصراحة انا عايشة مع ناس حتى لو احط لي ثلاجة بصمة ماتنفتح بقوم من النوم محصله اصبعي مقطوعة ! مشافيح حشى
***
إبتســــام ... بآخر ساعات رمضان جالسة على سجادتها وتقرا , اثناء قرائتها انتبهت له يدخل وهالأيام صار وجودة شبه نادر عقب الوظيفة : ..............
بعد ما انتهت وردها سكرت المصحف وهي تلتفت .. عقدت حواجبها وهي تشوف الشنطة على السرير وهو يسحب ملابس ويرتبها فيه : نايف ؟!
التفت لها : هلا
إبتسام : وشوله الشنطة ؟! مسافر ؟!
نايف : ايه ... ثالث يوم العيد ان شاء الله
إبتسام فتحت عيونها : ايوه وليش ماقلت لي ؟
نايف : هذا انا اقولك ..
إبتسام : ايوه جالس تعطيني خبر ... مو تناقشني , حتى هالكم يوم ابي اناقشك بزواج غادة مارديت علي .. خامس العيد هي كيف تسافر ؟!
نايف : ماني ابوها تناقشيني بزواجها ! تسوي اللي تبي ماخصني
إبتسام كشرت من طريقته : وش هالأسلوب ؟!
نايف : اسلوب عادي شفيه .؟! مسافر وهذا انا قلت لك .... انا اساسا بكل عيد لازم اسافر احضر يومين هنا بس
إبتسام : لا قصدي بغادة ... انا ماقلت انك ابوها .. الله يرحم ابوها ! مجرد اناقشك عادي وش مضايقك ؟!
تنهـد نايف : اوك خل نتناقش ! زواجها خامس العيد ؟! مافيه عرس ولا غيره مجرد محكمة .. يعني حضوري مب مطلوب فماراح ارجع
إبتسام : يعني بتضل لمتى ؟!
نايف : لحد ما احس حالي مليت ..
إبتسام : متضايق انت شي .؟! اسلوبك جاف معي ... مزعلتك انا شي ؟
نايف ابتسم ابتسامة جانبية : مزعلتني .؟! لا حشى .... تغيرتي معي ؟ ايه بس قلت ع راحتها .. ماعدتي فاضية لي ؟! قلت ظروفها ع راحتها ... ماعاد صرتي تنتبهي لكلامي ؟! برضو براحتك ! بس انك فجأة تنتبهين لي وترجعين وتبيني زي اول ؟!! لا هنا تبلش راحتي انا
إبتسـام سكتت لفترة وهي تطالعه ... ثم نطقت بهدوء وهي تطلع من الغرفة : اها ... براحتك !
ونـــزلت لغرفة غادة ... جلست على الكرسي بملل : اففف
غادة اللي كان بحضنها قرآنها .. عقدت حواجبها : شفيك ؟!
إبتسام : ابد .... بس بشتاق لك ماني مستوعبة انك بتتزوجين بجد بغض النظر عن الطريقة
غادة نزلت راسها . كل ماكلمها احد بهالموضوع تصرف : ............. شفيك انتي كانك متضايقة ؟!
إبتسام : سلامتك مافيني شي ... جيت اشوف تجهيزاتك وش ناوية تلبسين بكرة ؟
غادة : بكــرة ؟!
إبتسام : ايه بكرة عزيمة ام فراس بالمزرعة .... لازم تكونين كاملة وتحاولين تحسنين نفسك مع مجتمعهم بتتعبين بالبداية بس حتى انا كنت مثلك بعدين لما تثبتين انك قوية راح يبلشون يحترمونك ويحطون لك وزنك
غادة : .............. ايه بس انا ماراح اروح
إبتسام : خير ياطير ! ليش ماتروحين ؟!
غادة بضيق : مو حلـوة اروح وش بيقولون ..
إبتسام : مسألة وش بيقولون لازم تتعاملين معها اللحين ولا بعدين
غادة : اجل خليها لبعدين ...
إبتسام : غادة روحي وخليك مبسوطة .. هم يتوقعون يشوفونك زعلانة بس وقت يحصلونك مبسوطة راح يكرهون انهم جو عشان يذلونك
غادة بضيق : مو هاين علي احتفل بعيد دون رنيم ...
إبتسام : ............... خلاص ارتاحي بكرة , نامي اللحين ارتاحي
هزت غادة راسها بصمت : ................
طلعت ابتسام اما غادة استلقت وهي .. تمسك جوالها بمحاولة يائسة مع احمد يرد لكن مافيه امل : ..........
***
فجـــــر العيـد /
ارتفعت التكبيرات بصلاة العيــــــد ... والكل بكامل اناقته بهالحدث , ام فراس كانت تكمل تجهيزاتها بالمزرعة لازم تجهز بحيث المساء يكون كلش جــــاهز ...
ام فراس : اسماء دقي على اخوك وينهم تأخرو ؟!!!
اسمـاء : بصراحة حنا جايين بدري حتى ما أمداني البس ولا شي .. !
ام فراس : البسي من اللحين اخلصي ... ام نايف وأم عبدالمجيد وخالاتك بيجون بدري !
اسماء : زين زين ...!
مجرد ماصعــــدت ... انتبهت ام فراس لازعاج عند الباب كان بدر يسلم على ياسمين وأنس ويعطيهم عيدياتهم ابتسم لما شاف امه وهو يبوس راسها ويدها : كل عام وانتي بخير وصحة وسلامة
ام فراس : وانت بخير حبيبي ... ومن العايدين
التفتت لميهاف وهي تسلم عليها : كل عام وانتي بخير يالعروسة
ميهاف : هههههههه ماعدنا عرايس خلاص .. العروسة اللحين مرة فراس
ام فراس وضح عليها الضيق لكن ابتسمت بمجاملة : ارتاحوا اجلسوا
بدر : لا انا طالع نايف بالطريق بروح انطحــــه ..
توجهت ميهاف للمرايا تفصخ عبايتها وتعدل شكلها ... طالعه قمة الاناقة والأوفر كعادتها راحت لأم فراس : فين اسوم ؟!
ام فراس : اسوم يومها سنه ! راحت تلبس بتنام وراها اللحين
: كولولولولولولولوليش !!!!
كانو اريج ومرام " التوأم " خوات ام فراس ...
مرام بصرقعة : ومباااااااااااااااارك عرس الاثنين ليلة خميس و .... مدري وش بعد
اريج : الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد ! كولولولولولوليش
عجباء " اخت ام فراس " : جوك المهبل استري ماواجهتي !
مرام : بصرااااااااااحة انا جاية مخصوص اشوف العروسة
ام فراس : جعله يخلف ... سلمي انتي وياها !
ضحكن وهو يسلمن على ام فراس وميهاف ....
اريج وهي تاشر لميهاف : بالله فين بتحصلون زوجـــة لفراس تجاري ميهاف ! عاد هو الكبير حرام !
ميهاف : هههههههههه ماعليك قصور حياتي
اريج : وينها وينها ! موجودة ؟!
ام فراس : بتجي بس مب اللحين .... وفكينا من الصرقعة
مرام : حسافة فراسوه الزفت مب هنا ! ناويه استلمه بس اشوفه ... بس صبره علي اجل سوالف وغرفته واكشن وما أدري ايش ... من البداية قل بتزوجها وخلصنا
اريج : ههههههههههههههههههههههههههههههه شفيك حبيبتي هذي مغامرات حب انتي ماتفهمينها يالجاهلة
مرام : جاهلة بعينك !
: وانا اقول وش كل هالصرقعة .؟! اثركن هنا
التفتتن لبدر اللي كان بكامل اناقته بالثوب الأسود المطرز خصيص للعيد ... ورزته اللي محد يجاريها بالثوب : اقول انثبر ! ماله طعم عيدك دونا
مرام تنهدت : لنا الله لنا عيال اخت عندهم مليارات ولا منهم فايدة
اريج بدعم : كل عام وحنا مالنا هدية .. كل عام وحنا مزهرية
بدر : اقول تعالي انتي وياها اعايدكم ... ما اقول الا الله يكثر من امثالي اللي معطيكن وجه
مرام : ههههههههههههههه امين امين .. اخلص هات العيدية بسس
بنص الصرقعة نزلت اسماء مجرد ماشافها بدر تجاهل اريج ومرام اللي واقفات يحترن العيدية : هلااا
والله بالعيييييييييد كله ! وخري انتي وياها سومتي جت عياديتها قبلكن
اريج : اقول تراك بثر ! حنا خالاتك اعجل علينا !
بدر : هذي اللي لاقالوا طرار ويتشرط !
مشت اسماء بثقة بينهم وهي تسلم عليه : فين عيديتي .؟!
بدر : بسيارتي ... ثواني واجيبها لك
مرام بقهر : تدرون ليش مابي من احد هدية ! لأني اعتبر نفسي هدية في هذا العالم البائس لنشر السعادة فيه
اريج : صح صح ف حنا براسنا سعادة ومانحتاج هدية تسعدنا
مرام : واذا فيه هدية مافيه مشكلة بعد !
ام فراس : هههههههههههههههههههههههه الله يخلف بس
اريج : اقول ميهاف اذا هديته لاخته بالسيارة يعني شي كبير ! انتي وش عيديتك .؟!
ميهاف اللي كانت مطنقرة عليه هاليومين ماعطته فرصة يهديها حتى : هههههههههههههه سر عاد !
***
وقت المســــاء باشروا الضيوف بالإجتماع ... والكل ينتظر حضور زوجة فراس ! البعض ماحضر الا لهالغرض بالذات ! وما انفكوا من الاستفسارات اللي كانت ام فراس ترد عليها بكئابة ... دخلت اسماء وهمست لام فراس : ابتسام جت ... بس غادة مو معها !
طلعت ام فراس وهي تسلم على ابتسام /
أم فراس بعد السلام : ليش ماجت غادة .؟!
ابتسام تنهدت بضيق : حاولت فيها ... بس الظاهر مو حابه تقابل الناس قبل الزواج بيقلقونها بالاسئلة ..
ام فراس هزت راسها : احسن اجل .. انا مو خالصة من الاسئلة دون شي ..
ابتسام : الله يعين
ابتسمت ام فراس : ما شاء الله عليك يا ابتسام محلوه مع الحمل
ابتسام وردت خدودها : من ذوقك والله
بعد ماسلمت ابتسام ... سألت وحده بصوت عالي : وين العروسة اجل ماجت ؟!
ام فراس : مو حلوة تطلع وباقي على عرسها كم يوم ... !
: اللي سمعناه مافيه عرس .. يعني وشوله كل هذا ؟!
ابتسام ابتسمت بمجاملة : حتى لو مافيه اسمها عروسة .. ويضل مو حلوة تطلع قبل عرسها .
ام فراس : عموما عقب العرس ان شاء الله فيه عزيمة كبيرة على شرف العرسان وحياكم الله كلكم
|