كاتب الموضوع :
متمللة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: انتماءات كاذبة
" البارت الثاني والعشرين "
- إذا كنت صادقا .. فلماذا تحلف ؟!!
" شكسبير "
كانت جالسة على البلكـونة شاردة ارمشت عيونها بسواد الليل المزين بالنجوم .. مافيه زي سماك ياجـدة قبضها قلبها وهي تتذكر جدة وايامها مع ابوها .. كيف كانت تسمه بحكيها الطايش , شي داخلها يطعنها لما تتذكر انها كانت تتمرد وهو صابر عليها وهو مو أبوها مو ملزوم فيها .. ارمشت بعيونها وهي تشوف سيارة سوداء توقف قدام الباب وينزل منه 4 رجاجيل ببدلات سوداء ويفتحون الباب ويدخلون .. مسكت قلبها هي الوحيدة بالبيت وش بتسوي !! بلعت ريقها وهي ترجع لغرفتها وتفتح الباب ببطء وتراقب كان صوت الضوضاء واضح وتكسير وجرائم .. مسكت قلبها وهي تقفل الباب قفلتين خصوصا وهي تسمع صوت الخدم يصارخون من الإحتلال .. وسرعان مايتم اسكاتهم ..
فتشت ارجاء الغرفة .. تحتاج أي شي تحمي فيه نفسها طاحت يدها على السكين اللي بصينية الفاكهه .. مسكته بإيدين مرتجفة وقلبها طايح , جوال ماعندها ولا عندها أي وسيلة تبلغ الشرطة فزت وهي تشوف مقبض الباب يتحرك بمحاولة فاشلة وتعليق مباشر دون أي ذرة تفاهم : أكسره !
غادة رجلها ترتجف مو عارفة كيف شايلتها وهي تشوف الباب ينكسر قدامها .. رفع الرجال حواجبه وهو يشوفها بجسدها النحيل وماسكه السكين بإيدينها الثنتين ومأشره به ناحيتهم :.............
الرجال وهو يكلم الرجال الثاني : خذ السكينه منها
غادة اشرت به اكثر : اللي بيقرب بغرسه فيه !
الرجال باستخفاف : لا والله خوفتيني
وبلحظة صارت السكينة بيده .. خصوصا انها مستحيل تؤذي مخلوق حضنت رنيم وقالت بقهر : انتو مين ؟! وتبون مين ؟
الرجال بقسوة : ماعندنا وقت نشاركك مواضيعنا !! خذها مباشرة
غادة : اتــ .. تـركني تكفى انا مو مسوية شي
سحبها بقسوة لبرا الغرفة .. ضمت غادة رنيم حتى غرست وجهها بصدرها وكأنها تبعدها عن هالمنظر مشت حتى ركبت السيارة اللي كلها خدم .. وهي موقنة ان حياتها من اسوأ لأسوا ..
عضت شفاتها حتى ادمت طول الطريق ودموعها على خدها ... وهي موقنة ان هذي عقوبتها اللي تركت اهلها عقوبتها على اشياء وااجد ... ساحت دمعتها وهي تبحر بذكرياتها
(( غادة 7 سنوات ...
تبكي بصخب كالعادة وهي منسدحة بنص الصالة وترجف حولها , ابتسام اللي كان كتابها قدامها على المركى وتحاول بصعوبة تدرس قالت بقلة صبر والعبرة خانقتها من الضغط اختبارات ولا هي لاقية وقت لنفسها : غادة تكفين خلاص اسكتي
طلعت جدتها اللي كانو ساكنين عندها لما هربت امهم وقبل تموت .. وقالت بعصبية : ابتسام ! سكتي اختك هالعلة فجرت اذانينها لابارك الله فيها .... وي انا معي السكر ومرتن تعبانه ومبتلاه
ابتسام كانت 13 سنة .. عضت ع شفتها : ماعليه بقوم اللحين
وقفت ابتسام وسحبت غادة من يدها حتى قامت غصب وبقوة وهي مازالت تبكي وسحبتها لبرا البيت المتواضع حتى وصلوا للحوش وقالت بخنقة : غادة شفيك خلاص اسكتي
غادة وهي تبكي : مرزوق ضربني .. مااابي ماابي
ابتسام بنفاذ صبر : انا اللي بضربك اللحين لو ماتسكتين !
زادت نبرة بكاها .. جلست ابتسام وهي ماسكة راسها ودمعتها نزلت من القهر وغادة مازالت مجهره بالبكاء ..
دخل هيثم البيت " 18 سنة " وسمع صوت غادة بالحوش .. مشى ناحية الصوت وقف مكانه وهو يشوف المنظر غادة تبكي بصخب وابتسام متكورة على نفسها وماسكة راسها بصمت ... فجاة وقفت وضربت غادة بقهر دون توقف : اذا بتبكي اقل شي ابكي على حاجة تسوى !!
هيثم مسك يد ابتسام : ابتسام بالهداوه شوي
ابتسام ودمعتها على خدها : شاسوي بها ! من صحت تبكي وجدتي تهاوش وجدي عنده ضيوف واختبارات تعبت منها
تنهد هيثم : ارجعي داخل ادرسي باخذها معاي
ابتسام : لوين ؟!
هيثم : ماعليك خلاص
طالع هيثم جهة غادة المنفجرة بالبكاء وجلس القرفصاء جمبها : غدو .. ليش تبكين ؟!
غادة ارتمت بحضنه : مرزوق ضربني
هيثم وهو يمسح على ظهرها : بروح اللحين اضربه .. خلاص ؟
غادة وحدة بكاها تدرجت للهدوء وهي تمسح دموعها : اللحين .؟
هيثم : ايه اللحين .. بشرط ! ماعاد اشوفك تبكين .. وقت تتضايقي تعالي قولي لي وانا اخذ حقك دون تبكين
غادة هزت راسها بموافقة ... ))
فاقت على صوت عالي : ماتسمعين !
فتحت عيونها وهي تشوف الكل نزل من السيارة ماعدا هي .. وقدامها الرجال يهاوش ارتجفت شفايفها وقالت : شهالمكان ؟
الرجال : جهنم الحمراء ! يله قدامي
غادة رجعت لورا : مابي .. مو بكيفك !
مد يده عشان ياخذها غصب .. عضت غادة يده مباشرة بكل قوتها , الرجال صرخ من الألم : ااااااااااااااااا يدي يابنت ال ********
معط شعرها بقوة ومازالت عاضه بكل قوتها حتى ادمت اسنانها والرجال مستغرب من اصرارها وقوتها ما اهتمت حتى لشعرها اللي تقطع بين يديه .. جا رجال ثاني وسحبها غصب : انتي مرة سكين مره تعضين !
غادة تفلت عليه : تفف عليك وعلى اشكالك ! لا وسعودي !! ماعندكم نخوه ولا شرف ياعيال ال *************
صفعها الرجال بقوة : لا تتفلين ياساقطة .. " سحبها بقوة ورماها قدامه " قومي اشوف قبل اسود عيشتك !!
غادة وقفت ورفعت عينها وهي تشوف البيت .. بيت ريفي بسيط وبعيد عن المدينة ماحوله شي بلعت ريقها وهي ترتجف : وش هالمكان
بكت رنيم بحضنها .. غادة هزتها : بس ماما بس ... " التفتت لهم " ماراح اتحرك قبل اعرف وين ماخذيني
الرجال بقلة صبر : ترا عطيناك وجه بزيادة !! سالم خذها
غادة مشت لما شافته يقرب منها .. وعيونها تتغارق وهي تطالع المكان ونور الفجر بدا يكسي المكان دخلت وهي ترتجف حتى دخلوها غرفة مع باقي الخدم وسكروها وقفلوها فتحت عيونها بصدمة : ليش تقفلونه !
ماسمعت رد التفتت للخدم وقالت بخنقة : شنو جالس يصير ؟
الخدم اللي ماكان حالهم احسن من حالها : we don't know
غادة طقت الباب : افتحوا الباب !! شنو هالمكااان !! افتحوا لا بارك الله فيكم !!!
كانت تطقه بالحاح وتهز رنيم بيدها الثانية اللي كانت تبكي حتى غفلت ببكاها
***
بيت نـايف /
بنص الليل ... وهي منسدحة على جمب ووجهها يم الجدار للحين تفكيرها بالاسم الانثوي الي رن بجواله التفتت بهدوء وهي تشوفه غاط بنومة طالعت يم جـواله سحبته بهدوء ورجعت تنسدح وتعطيه ظهرها وهي تحاول تكتشف كلمة السر .. لكن مافيه امل رجعت الجوال بيأس ...
" الله اكبر .. الله اكبر .. لا اله الا الله "
اذن وهي مانامت .. جلست وهي ماسكه راسها وصداع فضيع ملازمها ابعدت الغطا ودخلت الحمام وخذت حمام دافي يروق اعصابها شوي .. وبدلت لبسها فتحت انوار الغرفة ووقفت عند راس نايف : نايف .. نايف .. نايف
مافيه استجابة .. زفرت بملل : ناااااايف !
نايف فتح عيونه : هلا
ابتسام وهي ترجع توقف قدام التسريحة : قوم يله رتب نفسك اليوم دوام
نايف تثاوب : تو بدري
ابتسام وهي تمشط شعرها المبلول : مو بدري .. طالع وقت الصلاة
نايف ابتسم لما قالت " وقت الصلاة " يعني ماله مهرب يرجع ينام : قمت
طالعت ابتسام انعكاسه بالمراية بطرف عينها وهو يجلس على طرف السرير وياخذ جواله ويمشي عليه ... ويمر على فمه طيف ابتسامة رجعت تمشط شعرها وسحبت عبايتها من ورا الباب ونزلت لتحت وهي ترمي عبايتها على الكنبة وشنطتها وتدخل المطبخ وعقلها للحين يفكر من ممكن تكون !
نزل نايف ودخل المطبخ : الفطور جاهز .؟
ابتسام اللي كانت تكسر البيض بالمقلاة : ثواني ويكون جاهز
نايف هز راسه .. قال قبل يطلع من المطبخ : اوراق التعيين اللي اخذنا امس من الشركة معاك ؟
ابتسام : تحصلها بشنطتي بالصالة
مشى ناحية شنطتها وهو يجلس على الكنبة وطلع الأوراق من شنطتها .. عقد حواجبه وهو يشوف بشنطتها علبة حبوب .. قرا المكتوب على الحبوب واكتشف ماهيتها " حبوب منع حمل " رجعها للشنطة لما سمع صوتها وهي داخله والصينية بيدها وحطتها : وبالهنا والعافية
نايف مد يده يشرب قهوته دون يعلق : ..............
جلست ابتسام بالكرسي الفرادي وهي تاكل بصمت : ................
نايف بهدوء : ابتسام
ابتسام : هـلا
نايف : كم لنـا متزوجين ؟
ابتسام رفعت عيونها وهي تحسب : همممممم .. 5 شهور للحين
نايف : اهـا .. غريبـة والله
ابتسام : شنو الغريب ؟
نايف : يعني ماحملتي للحين .. ظنك نزور اخصائية ؟
ابتسام رفعت عيونها .. ونقلتها لشنطتها : شفتها ؟
نايف : ايه .. مو فاهم كيف جالسه تاكلينها دون علمي حتى ؟!
ابتسام : مو قصدي شي بس .... " تنهدت " انت تبغى ؟
نايف بثقة : طبعا ابغى ! والأهم انتي تبغي ... شفتك مع رنيم قبل الأمومه مفطورة فيك
ابتسام هزت كتوفها بربكة : دام كذا .. اوك راح اقطعها
نايف طلع الحبوب من شنطتها : اجل انا رايح ارميها بالزبالة
ابتسام ودقات قلبها جنونية من الوضع اللي راح تقبل عليه ... خوف لذيذ , ابتسمت وهي تشوفه يرميها من مكانه بتصويب للزبالة : يله قلبي مشينا تأخرنا
ابتسام وهي ترفع الصينية ترجعها : اوك
لبست عبايتها وحضن ايدها بيديه وطلعوا لبرا سوا
***
بيت أبو فراس /
ام فراس جالسة بالصالة ... واسماء منبطحة على الكنبة وقدامها الآيباد
زفرت ام فراس بقلق : مادقت عليك ؟!
اسماء تنهدت : لا يايمة مادقت .. خلاص واضحة ولدك دق عليها وزفت عليها كالعادة ولا ليش مرسلة لك هالرسالة !
ام فراس هزت راسها : الله يهديه .. والله اني تحسفت اني خطبتها له من خطبتها وانا بفشايل ماخلصت
اسماء عدلت جلستها : يمه !
ام فراس : نعم
اسماء انسابت من الكنبة حتى صارت جمب امها : تراني اكلمك جد مو امزح !
ام فراس : الله يستر .. لاجيتي تكلميني بموضوع يقبضني قلبي
اسماء : لا مو كذا بس ... انا صديقتي بالجامعة جالسة اخر مره تسولف لنا كيف تزوجت
ام فراس : ايه ؟
اسماء : تخيلي هي يعني .... شلون اقولك .. هممممم اعجبها واحد بس طبعا هي بنت ماتقدر تخطبه .. تخيلي وش سوت ؟!
ام فراس : وش ؟
اسماء بحماس : امها عندها خلطة سرية .. راحت لأم الولد وعطتها كم تلميح وام الولد فهمت وخطبو البنت !!!
ام فراس : حمد الله والشكر .. تروح تسوق لبنتها
اسماء بقهر : ايه وش فيها عادي
ام فراس : اقول طيري مني مناك ! انا وين وانتي وين ... خليني في اخوك اللي بيموتني ناقصة عمر
اسماء : انتي ليش متعبه نفسك كذا ! دقي على فراس وعطيه الموجز وبيحل لك المشكلة
ام فراس : وفراس رد علي عشان اكلمه !!
اسماء : بدر بيوصل بعد ساعتين اصبري
ام فراس تنهدت : قولتك .. مشكلته لاوصل ما يجلس ولا اشوفه عشان نتفاهم
اسماء : ماكلمتك ام نايف .؟ غريبة بالعادة اول ماتصير مشكلة تدق مباشرة
ام فراس بضيق : الساعة 7 تأخرت على زوارة ام ريان .. انا طالعة الظاهر ماراح يجي الا نص الليل , قومي البسي روحي معي
اسماء كشرت : وش يوديني .. مالي خلق بجلس بالبيت وفيه فلم انتظره بيبدا بعد شوي
ام فراس : براحتك اجل
اسماء : اهم شي خذي ياسمين لا تجلس عندي
ام فراس هزت راسها وهي طالعة .. بينما اسماء راحت للمطبخ وجهزت لها بوب كورن وبيبسي وقراطيس وتربعت بالصالة بعد ماسكرت كل انوارها .. لها فترة تتمنى هالجو تربعت بحماس ورفعت الصوت لأعلى شي . . وانسجمت مع الفيـلم بعد فترة مرت امها بعبايتها وشغلت الأنوار اسماء كشرت وضيقت عيونها من الإضائة .. أم فراس : ليش مطفية الأنوار تبغي تنعمي علينا !!
اسماء : يوووه ماما طفيها مو قادرة انسجم
ام فراس : حمد الله والشكر ابليس انتي ماتنسجمين دون انوار !
اسماء : لا مايجي
ام فراس : المهم اسمعيني .. انا طالعة وياسمين فوق وتعبانه شوي معها حرارة مو تقعدين هنا وتنسينها انتبهي لها
اسماء وهي منسجمة مع الفلم : زيييييين
ام فراس بعصبية : انتي مععي ؟!
اسماء : يوووه يمه خلاص قلت زين ... ابي اركز الفيلم معقد يبي تركيز
ام فراس هزت راسها : يله انا طالعة
كملت اسماء متباعتها بإنسجام حتى انتهى الفيلم .. تمغطت بكسل وهي توقف وتشغل الأنوار : سسسوراا... سوراا وصمخ
طلعت سورا من المطبخ : ايوه
اسماء اشرت على فوضى الصالة : نظفي المكان وجهزي لي صحن سلطة فاكهة .. وقولي للطباخ يسوي عشاء صاحي مو امي مو هنا يتركنا نجوع
سورا : حاضر
صعدت اسماء لغرفتها .. وفتحت درجها الصغير ووسط كتاب بين مجموعة كتب طلعت صورته بمستشفى جدة وجلست على الكرسي وتنهدت وهي تتذكره : وبعدين يا اسماء .. لي شهر اروح للمستشفى و ... مافيه فايدة واضح اني مالفت حتى انتباهه
مشت باصبعها على الصورة كانها تحفظ لمحته الجذابة .. رفعت الصورة لفمها وهي تطبع عليها بوسه وترجعها للكتاب : الله يجمعني فيك يارب
فزت وهي تسمع صوت سيارة تحت .. ركضت تطلع برا وتنزل الدرج بخطوات مسرعه : وصل .. وصل .. وصل .. وصل
طلعت من البوابة الرئيسية وهي تركض .. التفت لها وهو ينزل شنطته وابتسم بجاذبية وهو يستقبل ركضها بضمه : ههههههههه هلا هلا هلا بحلا هالبيت
اسماء والفرحة مو سايعتها : اخيراا جيييييت .. حمد الله ع السلامة
بدر : الله يسلمك .. كيفك ؟
اسماء بحماس وهي تحاوط ذراعه وتمشي معاه لداخل : كلش تمام ... صورك تججججنن وترا دكتورتي طالبه توقيعك وقع لها عشان تنجحني
بدر بثقة : من ذوقك والله .. من عيوني هاتيها واوقعها
اسماء وهي تترفع على اطراف اصابعها وبالكاد وصلت لخده وطبعت بوسه : فديييييتك
بدر قبل يصعد : فين أمي ؟
اسماء : طالعه برا معزومة
بدر : اها .. اجل وصي الخدامات يصعدون اغراضي انا صاعد اتروش وابدل
اسماء : العشااء جاهز لا تتأخر
بدر : اكيـــد
وصل لفوق وقبل يدخل غرفته انتبه لصوت من غرفة ياسمين .. فتحها ببطء وهي صحت بنشاط وقت شافته : بددر
بدر : هلا عيوني .. نايمة اجل ؟
ياسمين وهي تسند راسها على راس سريرها : تعبانه
بدر وهو يتوجه لها ويجلس على طرف سريرها : لا لا لا سلامتك ياقلبي شفيك ؟
ياسمين بهم : مدري
بدر : رحتي المستشفى ؟
ياسمين : لا ... ماما تقول بوديك بكرة
بدر وهو يبوس جبينها : اجل انا بوديك مع ماما بكرة .. ماشي ؟
ياسمين ببراءة : حمد الله ع السلامة
بدر : يسلمك .. وترا مانسيتك هديتك معاي
ياسمين : فييينها !
بدر : وقت تصيري احسن اوريك اياها .. اللحين ارتاحي ولا تنامي قبل تتعشي
ياسمين : بنزل اتعشى معاك
بدر بابتسامته الجذابة : بعدين .. اللحين ارتاحي بغرفتك
ياسمين : ان شاء الله
طلع بدر ودخل غرفته .. ودخل يتروش وطلع بعد مابدل مشى ناحية الشناط بغرفته واخذ كيستين موجودة بشكل جذاب ونزل فيها .. جلس على مائدة العشاء وين ماكانت اسماء جالسة تنتظرة حط كيستها قدامها .. ابتسمت اسماء : كالعادة؟
بدر : طبعـا وانا عمري سافرت ونسيتكم
اسماء حطتها على جمب .. متعودة منه مستحيل يسافر ويرجع مايتذكر الكل بهدايا : بدوري
بدر وهو يتعشى : عيـونه
اسماء : ماما زعلانة عليك .. وراح تكلمك بالموضوع ولا تصعب الموضوع حاول تسهل الأمور عشان تمشي
بدر : أي موضوع ؟
اسماء : انت متهاوش مع ميهاف عشان المصمم .؟
بدر عقد حواجبه : على أي اساس تقولي هالكلام ؟
اسماء : لانك عصبت وقت قلنا لك انها اختارت .. وبعدها جت هي وكلمت ماما وقالت انها الغت العقد واختارو انتو
بدر : اهـا .. خلاص مالك فيها اسوم بتفاهم انا وامي وقت ترجع
اسماء : لا يكون تهاوشت مع البنت بس ؟
بدر : ايه , ومثل ماقلت مالك فيها انا وياها نتفاهم
اسماء هزت كتوفها : قولتك
***
دخـل أبو نايف البيت بهيبته المعتادة .. وقف بالصالة وين ماكانت ميهاف وام نايف وفهد جالسين ومعهم سجى ووداد ام عبد المجيد الحاضرين زيارة ... قال بهدوء : مزنة !
ام نايف : سم
ابو نايف : الحقيني
وصعـد .. الكل طالعوا بعض مستغربين حتى ماسلم وقفت ام نايف وطلعت له ودخلت الغرفة كان جالس على مكتبه : هلا آمر
ابو نايف : متى آخر مرة كلمتي فيها ولدك ؟!
ام نايف : أي واحد
ابو نايف : لــــؤي !
ام نايف وهي تحاول تتذكر : والله .. " بلعت ريقها " من زمان
ابو نايف بحدة : من زمان متى ؟!
ام نايف بربكة : يمكن من سافر ماكلمته ابد ..
ابو نايف : شي طيب ...
ظل الصمت لفترة ... ثم نطق ابو نايف : ولدك وش جالس يسوي بالكويت ؟!
ام نايف : متوظف هنـاك اظن بشركة فراس
ابو نايف : ولدك عطـــالي هناك !!
ام نايف : متأكد !؟
ابو نايف : ايه متأكد !!! ولدك جالس هناك مدري وش يسـوي ... مبتلا انا بعيال مايشيلون مسؤولية
ام نايف : هد بالك طيب السالفة ماتسوى كل هذا
ابو نايف :مـــزنة .. انتي تعرفيني زين كلش يسوونه يهون الا انهم يجلسون عطاليين ماينفعوني على وش ربي رازقني هالولدين اجل !!
ام نايف : والله غريبة عليه لؤي يعني اخبره راعي مسؤولية وشغل
ابو نايف : وانا كنت غلطان لأني حسبته راعي مسؤولية وشغل وتركته يسيب لحاله دون اراقبه !
ام نايف : انت كلمه وان شاء الله خيـــر
مسك ابو نايف جواله ودق وكانت المكالمة مختصرة ومهيبة : ألو ! لـؤي بكرة القاك قدامي .... دون ليش ! بكرة القاك قدامي ابغاك ضروري وبس ..... " سكرها "
ام نايف : ماقلت له ليش عاد ؟!
ابو نايف : ارجعي لضيوفك انا الغلطان اللي ناديتك اصلن واحسبك ام سنعه تعرف عيالها وش حالهم !
طلعت ام نايف بقهر .. هي صح غلطانة بس هو مو بعيد عنها ..
***
عقد لؤي حواجبه بعد ماسكر السماعة : غريبة !
سارا اللي كانت جمبه يتابعون فلم : شنو قال ابوك ؟
لؤي : جهزي شنطتي يبغاني ضروري بالرياض
سارا بقلق : بتسافر ؟!
لؤي : طبعا لازم اروح اشوف شصـاير .. مو بالعادة يطلبني كذا فجأة اكيد سالفة كايدة
سارا بخوف : ظنك عرف ؟!
لؤي : لا ما اتوقع .. انتي جهزي شناطي وبكرة بروح واشوف شصـاير
سارا بقلق : ان شاء الله
قامت .. واول ماقامت مسك يدها : فين ؟!
سارا : بجهز شنطتك
لؤي : مو اللحين اجلسي نكمل الفلم بعدين
سارا ابتسمت بتوتر : اوك
لؤي : راح تضلين هنا لما اسافر ؟!
سارا : بشوف اروح لهيفاء او بعزمها هنا
لؤي : ايه لا تجلسي لحالك اهم شي
سارا وهي تسدح راسها على صدره : خايف عـلي ؟!
لؤي : اذا ماخفت عليك .. على من بخاف ؟!
***
طـرابلس _ بالفيلا البعيدة بارض خـالية :
كانت مسندة راسهـا على الجدار بالغرفة الخالية من جميع قطع الأثاث اشبه بسجن ... ورنيم بحضنها واليأس دخلها من جميع النواحي والخنادق اللي رسمتها دموعها على خدها جفت .. والكل مضطرب ووصل لمرحلة اليأس من امس وهم هنـا ... مر على وجودهم اكثر من 15 سـاعة ..
فتحت عيونها وهي تشوف البـاب ينفتح وغادة كانت في استعداد لهجوم حتى تطلع .. لكن هجومها تراجع بقوة وقت شافت البودي قارد يدخل وبعده يدخل ببدلته الرسمية الطاغي عليها اللون البيج .. ولمحته المرسومة مع حاجبه المرفوع بشكل طبيعي يوحي بالكـبر والعزة بلعت ريقها هو نفسه فراس الشمري مين مايعرفه ؟! ... ولد عم نايف .. قابلته بزيارتها لبيت اسماء .. تمنت الأرض تنفتح وتبلعها .. اصابها هدوء ماتكلمت حتى .. وشعرها الكثيف الطويل مغطي وجهها خصوصا وهي منزلة راسها
فراس ونظره يمسح على الموجودين بطريقه عليا توحي باحتقاره للكل : هذولا هـم ؟!
: نعم طـال عمرك
فراس : خـدم كلهم ؟
: أيـه هذا الظـاهر
فراس واخيرا وجه كلامه لهم : تعرفـوا ليش انتو هنا ؟!
كبيرة الخدم : لا .. حنا بنعمل عند السيدة لورا ومو فاهمين لشو كل هاد ! شو عملنا ؟!
فراس : للأمـانة ماعملتوا شي .. بس استجواب بسيط لأن السيدة لورا متهمة بكم تهمه
كثر الهمس بينهم عن وش ممكن تكون عاملة ... قبل يطلع استطرف انتباهه بكاء طفل ... انتبه لها بالزاوية ومتكورة على نفسها وشعرها مغطي وجهها وهي الوحيدة دون زي خدم .. لابسة قميص طويل وكمه لمرفقها طالع الرجال جمبه : هي كمان خدامة ؟!
: مو عـارف .. لكن كانت شرسة وتعذبنا كثير لحتى نقلناها لهنا
طالع فراس كبيرة الخدم وهو يأشر بعيونه لغادة : من هذي ؟!
كبيرة الخدم : هاي ضيفة للسيدة لورا
فراس ضيق عيونه ناحية غادة اللي كانت ميتة من الرعب وقت انتبه لها : ........................
فراس طالع رنيم اللي تبكي وواضح ميتة من البكاء .. التفتت للرجال : انت كيف تاركها بهالمكان ومعها رضيعة ؟!
: انت ماسمحت بأي استثناءات
فراس : جهز لها غرفة لحالها وانقلها لها .. ووفر للصغيرة اللي تحتاجه
الرجال بتنفيذ اوامره : تفضلي يا شرسة
دخـل فراس غرفة لورا .. اللي كانت عكس مكان الخدم غرفة محترمة واسعة بسرير وجلسة ووجبة اذا احتاجت جلس على الكنب وحط رجل على رجل
لورا اللي كانت جالسة على الكرسي المقابل : شو بتريد مني ؟! كل شي عندي خبرتك اياه
فراس : جهزي نفسك تسافري معـي بكرة لسويسرا .. بحيث اذا كنتي تكذبين اعرف اتصرف معاك مباشرة
لورا : وبعد سويسرا ؟!
فراس : اذا كنتي صادقة بأخليك .. غيره انسي
لورا مسكت راسها : ياربي شو هالمصيبة
فراس مباشرة : من هالضيفة ببيتك ؟!
لورا : انو ضيفة ؟!
فراس : اللي معها بزر
لورا : ايه ضيفة عادية ... مافيه شي مهم فيها
فراس : ما ظنيت وحده من معارفك مافيها شي مهم ..
لورا برعب : انا مو فاهمه .. يعني لشو بدك توصل ؟!
فراس وقف وبطريقة برا : مو انتي اللي اناقش معها لوين بوصل !
طلع فـراس لبرا وبطريقة لسيارته وجه تعليماته : الخدم بعد الاستجواب اخلوهم بس تأكدوا قبل ان افاميهم تضل مسكرة ... لورا راح اجي بكرة اخذها معاي للمطار
: والضيــفة الشرسة !؟
فراس : الضيفة الشرسة لا تتركها تطلع قبل اعطيك الأمر .. احسن معاملتها واي شي تحتاجه وفره لها
: حــاضر
ركب فراس سيارته ومشى بطريقه .. دق جوالة طالع المتصل امه تو بيرد دق جواله الثاني مكالمة مهمة من فريق التتبع تنهد وصمت جواله ورد على فريق التتبع ..
***
اليــوم الخميس ... جمعه رسمية في بيت أبو نايف جامع فيها العائلة المقربين بس /
اسماء وهي تحس بإنتعاش طلعت من الحمام وجففت شعرها وهي بروبها ومستمتعه بـالكامل .. سحبت فستانها اللي قررته من الصبح نزلت برشاقة من الدرج للصالة : خلصت !!
فتحت عيونها وهي تشوف أمها مالبست ولا شي : مااامااا .. ايش تنتظري ؟!
بدر اللي كان جالس بأناقته بالثوب الأبيض والغترة الحمراء والجزمة الرسمية وساعته الفخمة وخاتم بالسعر الفلاني مايستغني عنه وقدامه اللابتوب وجمبه امه : ماراح تروح
اسماء ويدها على خصرها : ليش ان شاء الله ؟!
ام فراس : ياسمين تعبانه مقدر اطلع واخليها لحالها .. روحي انتي وانبسطي
اسماء : يوه اتركيها مع الخدامه بتنتبه لها
ام فراس : اخر عمري اترك بنتي مع الخدامات ماتركتك بعمرها اتركها
اسماء وهي تجلس جمبهم : والله قهــر " طالعت اللاب مفتوح على صور بيوت " .. شتسوون ؟!
ام فراس : نختار واجهه لبيته .. وتصميمه وكل هالقلق
اسماء : قررت مصمم ؟!
بدر اللي كان منغمس وهو يحرك بين الصور : لا لسى محتار بين كم واحد ؟!
اسماء : طيب ناقشهم مع ميهاف
بدر : ما احتاج رايها .. رايي يكفي ويوفي
ام فراس : وش هالحكي ؟! اختك معها حق ... خل البنت تختار
بدر : اخترت خلاص !
اسماء : يمه مسرع .. تو كنت محتار
بدر : اذا هي بتختار البيت تدفعه .. دام انا اللي ادفع انا اللي اختار غير كذا ماعندي
اسماء : براحتك .... " اشرت على صورة " واو بدر هذي خيالية حطها
بدر : دامها ذوقك ماراح احطها .. ابي كلش على ذوقي انا
اسماء : ووش فيه ذوقي ؟! ما اعجبك !!
بدر : لا صار بيتك اختاري انتي
اسماء : الله يستر علي مايجيني زوج نذل زيك ومايخليني اختار شي .. " تذكرت هيثم وتنهدت " مع اني من هالناحية ضامنة نفسي ماراح يصير لي زي هالمقرودة ميهاف
بدر عقد حواجبه : مقرودة ؟! تحمد ربها وتسجد له سجدتين شكر الي بتعيش ببيت من ذوقي
اسماء : اقول مطول ؟! اخلص نبي نلحق على الجماعة
بدر سكر اللاب : يله شرفي
اسماء : يله مامي سي يو
ام فراس : انتبهو على نفسكم ... واسماااء خلي مني الهبال وخلك مرة صاحية وساعدي بيت عمك
اسماء وهي تعلي صوتها قبل تطلع : ان شاااااء الله
***
مــيهاف نزلت بخطوات أنيقة مع الدرج .. وقفت وهي تسمع حوار أمها وابوها
أم نايف : بدر بالرياض ؟!
ابو نايف : ايه وصل امس
عضت على شفتها بقوة .. ماقالها شي انه بيجي ولا شي , كملت مشيها لتحت كان ابوها بطريقه لبرا ... ام نايف : اخيرا جيتي .. سنة عشان تلبسين ؟!
ميهاف : شأسوي بعد لزوم الكشخة .. عزمتي الجيران ماما ؟
ام نايف : لا .. ابوك رفض يقول عائلية بس
دق جوال ميهاف .. ردت كان " ام عبد المجيد " : هلا عمتي .... يله يله
سكرت السماعة : هذي عمتي تقول افتحوا الباب
ام نايف : هاو مو مفتوح ! غريبة ابوك مافتحه
ميهاف : رايحة افتح لها
أول ماطلعت كان الباب مفتوح وام عبد المجيد وعبد المجيد جمبها وسجى ووداد بلعت ريقها ورجعت تركض لداخل ..
عبد المجيد تسمرت عيونه : ............
وداد نغزته : هيييه وين رحت ؟!
عبد المجيد تنحنح : ما شاء الله .. ما شاء الله .. ما شاء الله
سجى : هههههههههههههه اقول ارقط بس ولاتقول انك شفتها .. ولا سود بدر عيشتك
عبد المجيد : يتهقوى بس !
ام عبد المجيد : عاد انا اللي قايله لها افتحي ماهقيت الباب مفتوح .. يله حصل خير
دخـلت ام عبد المجيد وبناتها وقالت باسف لما شافت ميهاف : اعذرييني حبيبتي والله مادريت الباب مفتوح
ميهاف وهي تسلم عليها : حصل خير ... كيفك وكيف امورك ؟!
ام عبد المجيد : حمد الله تمام
سجى : محد جا للحين ؟!
ميهاف : ههههههههههههه لا كالعادة انتو اول الحضور ... حياكم حياكم تفضلوا
جلسوا بالصالة الرئيسية .. بما انها مجرد جلسة عائلية , بعد فترة دخلت ابتسام وشايله فهد بحجبتها : السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ومرحبا
ميهاف : فهود معاك ! متى امداه يوصل لك ... عاد الحقير لي ساعة ادوره ابي اغير ملابسه
ابتسام وهي تفك نقابها وتطبع بوسه على خد فهد : مستقبلني جعلني فدا عمره .. بس ترا خطر استقبلنا بالشارع وانا بالسيارة انتبهوا له البيبان مفتوحة
اخذته ميهاف : فهوود ! انا وش قلت لك ؟!
فهد ببراءة : اثف
وداد : واااااااااو ميهاف ماراح تقدري تعاتبين هالبراءة كلها
ميهاف : هههههههههههه مشكلته يجلط .. يله انا صاعده ابدل ملابسه
ام نايف : تفضلي ابتسام ارتاحي
ابتسام : معليه بس ثانية اروح ازبط نفسي عند المرايا
نزعت عبايتها وهي تطلع الروج وتضبط مكياجها بعد مسافة الطريق الطويلة ... وتمشط شعرها لحتى انتهت من ترتيب نفسها ورجعت تجلس بالجــلسة مع الموجودين ودخلت وهم بموضوع زواج وداد ... ام عبد العزيز : ابتسام ترا ماراح نعذرك .. الشهر الجاي زواج وداد مو تنسين
ابتسام : لا ان شاء الله اقدر
وداد : كيفك ابتسام مع الوظيفة ؟! سمعت انك توظفتي سكرتيرة بشركة خالي ابو نايف
ابتسام : والله للحين ما باشرت لأن دوام نايف ما استقر للحين وقت يستقر بباشر
سجى : والله انا من زمان اقول ولد خالي هذا غير الرجاجيل كلهم .. ولا أول مرة اشوف رجال يدعم شغل المرأة
ميهاف : بجد ترا نيوف غير .. عقله غير
ابتسام : انا احس عادي .. يعني كثير قابلتهم يتقبلون شغل المرأة ويدعمونه
ميهاف : لا حبيبتي .. شوفي بدر هذا وحنا لسى ماتزوجنا رسمي مارضى اني اشتغل طلعها من عيوني
وداد : انا كمان .. تخيلي شرطه اني ما أشتغل
ام نايف : معلوم الرجال يبي الحرمه تسنعه مو تشتغل وتنشغل عنه
ابتسام حست ام نايف تلمح لها : والله انا رفضت اول ماقالي .. بس مره اصر لدرجة يقول اذا ماراح تصيري سكرتيرتي ماراح اشتغل
سجى برجاجتها المعتادة : يالبيية عسى لؤي كذا بعد ؟!
ميهاف : ايه اخواني كلهم ما شاء الله .. يدعمون ان المرأة تشتغل
ام نايف : عيالي ماطلعوا لأبوهم ابد
وداد : اخت هشام خطيبي .. موظفة وتحب وظيفتها وناجحة ما شاء الله عليها خطبها وكتبوا كتابهم وتزوجوا .. وقتها قالها تقاعدي مافيه شغل اجلسي بالبيت تخيلوا على طول تركته .. ماجلسوا حتى شهر
ميهاف : ههههههههههههه وداد على كذا ابو الشباب ماله داعي يسترجل عليك دام هذي سوات اخته
دخلت اسماء البيت ... ميهاف طالعتها : بدري ! الله لا كان جاب الغلا ... وين امك ؟!
اسماء وهي تفصخ طرحتها : السلام عليكم كلكم وحده وحده .. " طالعت ميهاف وهي تفح " اااه اسكتي يختي امي ماجت
ميهاف : كل هالتأخير وبعد ماجبتيها معك ؟!
ام نايف : عسى ماشر ليش ماجت ؟!
اسماء : ياسمين محمومة وجلست معها ...
رمت عبايتها وشنطتها وهي توقف على الكنبه قدام المكيف : حححححر
ابتسام : ههههههههههههه اسوم طالعه من جهاد انتي ؟!
اسماء : ماتدرون وش صار معي ! وقف بدر قدام بيت واحد يبي منه شغله وجلس ساعة داخل وانا ملطوعة ومطفي السيارة يعني دون مكيف
وداد : يا حياتي كل هذا فيك
اسماء جلست : لا ويوم دخلنا نايف وعبد المجيد محجرين للسيارة ماتركوها تمشي !! ويسولفون وانا موجودة ... اففف طفحت
سجى : يوووه عاد عبد المجيد امس يقول مشتاق لبدر .. تحصلينهم ولهانين
اسماء زفرت : ولهانين ع حساااابي ؟!
ميهاف وقفت : هههههههههه روحي حبيبتي رايحة اجيب لك عصير تبردين قلبك ماراح تنفعك القهوة
اسماء : ايه الله يجزاك خير مير
***
لـؤي /
دخـل البيت بسيارته اول ماوصل بحدود الساعة 6 ونص .. نزل من سيارته ودخل مباشرة المجلس وهو يسلم على الموجودين .. والكل يستقبله بحرارة .. اما سلامه مع أبوه كان بارد : يله بالإذن رايح ابدل وجايكم
ابو نايف ارمقه بنظرة : لا تطول !
دخل لؤي البيت .. وهو بطريقة لداخل كان جواله بيده كتب رسالة ( وصلت الرياض ) وارسلها لها ... تنحنح وهو عند الباب : لاااتدخل البنات كلهم بالصالة
بمجرد ماحسوا قوم البزران بصوته ركضو له من كل مكان : لؤؤؤي
جلس لؤي القرفصاء بينهم وهو يسلم عليهم كلهم .. حتى بزران الجيران يعرفونه ويحبونه : اشتقنااا لكك .. جينا اليوم عشانك بس
لؤي : هههههههههه لا والله راعيي واجب يسلم شانك ...
رفع فهد وهو يوقف ويبوسة بخده : كيفك حبيبي ؟!
ابتسم لأمه اللي جته .. وباس راسها : هلا بالغالية
ميهاف سلمت عليه وهي تضمه بحرارة : هلاا والله نورت الرياض .." طالعت بالبزران " وش هالتجمع روحوا العبوا
انس باعتراض : لا نبي لؤي !
فهد وهو يتعلق برقبته : انا اذلس مع لؤي
ام نايف : الله يعينك ماراح يتركوك اللحين
لؤي : ههههههههههه اتركيهم يمه مبسوط عليهم
ميهاف : طالع على جمب واصعد البنات بالصالة ماراح يقوموا
لؤي وهو ينزل فهد : خلاص حبايبي انا رايح ابدل وجاي .. اللي بيلحقني هذا بعلقه بالمروحة
جت ام عبد المجيد وسلمت عليه : هلا والله بولدنا الي جاحدنا
لؤي وهو يبوس راسها : افاا ماعاش من جحدك ... كيفك اهم شي امورك تمام والعيال تمام ؟
ام عبد المجيد : كلنا بخير حمد الله .. انت كيف امورك ؟!
لؤي : اووووه اموري تسرك
ام نايف : كنك بلطت عند الباب يله اصعد .. " علت صوتها " ياحريم تغططن
صعد لؤي وام نايف جمبه تصعد معه .. طالعها مستغرب : جايه معاي ؟!
ام نايف : اصعد بس قدامي .. بكلمك بموضوع
عقد لؤي حواجبه وصعد ودخل غرفته : شصاير انتي وابوي وراكم شي ..
ام نايف بعد ماسكرت باب الغرفة : وش جالس بالكويت تسوي ؟!
لؤي : شجالس اسوي يعني ؟! اشتغل
ام نايف : لؤي لا تكذب علي .. وش جالس تسوي ؟!
لؤي تنهد : اوك ماكنت اشتغل .. بس عندي حاجه جالس اخطط لها
ام نايف : حسبي الله على بليسك .. وابوك اللي كل ماقال احد وين لؤي رفع راسه قال ماسك اموري بالكويت !!
لؤي : يمه انا ما اخذت شهادة ادارة اعمال عشان امسك اشغال ابوي .. وبعدين كل هذا عشان وظيفة ؟! هذا نايف له سنين ماتوظف محد حاسبه
ام نايف : بس نايف جالس هنا قدام عيونا .. ومحد راضي عنه وفوق كذا ماكذب علينا عارفين انه مايشتغل بس انت تقولنا اشتغل وانت تلعب هناك
لؤي جلس على الكرسي وهو يمسح على وجهه : ماني العب ... وكان تقدرون تكلموني بهالموضوع بالسماعة ماله داعي اقطع رحلة كاملة !
ام نايف : مت يوم جيت ! انت صاير معاك بلا ... ماتبي تجينا ابد .. حتى ملكة اختك مافكرت تحضرها
لؤي : خلاص يمه واللي يعافيك .. اتركيني ابي ابدل وارتاح تو واصل من سفر مالي خلق هالمواضيع
ام نايف هزت راسها : ماشي .. بس اذا كلمك ابوك اسكت واصبر على اللي بيقوله لانه شايل عليك جدا
وطلعت وسكرت الباب وراها .. تنهد لؤي بضيق مسوين كل هالسالفة عشان وظيفته ؟! شلون لا عرفوا انه متزوج .. دق جواله .. كانت سارا طالع الجوال ووقف يدخل الحمام دون يرد .. ماله خلق لازم يحضر نفسه للي قدامه اللحين مع أبــوه
تنهد جلسته ماراح تغير شي .. وقف وبدل ملابسه وطلع لهم وخذ مكان بالمجلس بعيد عن ابوه , طالع ابوه من بعيد اللي كان يسولف مع اللي جمبه ... ماكان له خلق يسولف مع احد فاحتفظ بالصمت بالمجلس وهو يختلس نظرات لأبوه بين ثانية وثانية .. وقف أبو نايف : خذو راحتكم يا جماعة الخير .. اعذروني دقيقة " طالع لؤي " وانت تعال ابيك
وقف لؤي وطلع وراه .. دخل ابو نايف البيت والتفت للؤي : خلك واقف هنا
وقف لؤي مكانه بينما دخل هو للصالة وسلم على الموجودين اللي كلهم محارمة خصوصا مع غياب أم فراس .... طول لؤي وهو واقف وهو يسمع سوالفه مع الموجودين ثم سمعه : لؤي بيمر لفوق
ثم التفت له : يله تعال
صعد ابو نايف وصعد لؤي وراه ... ام نايف كانت ماسكه قلبها وهي تشوفهم , زوجها وتعرفه مايتس
اهل مع موضوع الكذب اولا والاستهتار ثانيا .. ودايم مطنش نايف صح بس غلطة الشاطر بعشرة ..
تبع لؤي أبوه لحـد مكتبه ... ابو نايف : سكر الباب واجلس
سكر لؤي الباب وجلس بهدوء ينتظره ...
ابو نايف : وين بوكك ؟
لؤي طالع ابو نايف وقال بهدوء عكس الاضطراب داخله .. لأن كرت العائلة موجود اسمها فيه : ماراح تتعامل معي بهالاسلوب
ابو نايف بحدة : وييين بوكك ؟!
لؤي رفع نبرة صوته درجة : قـلت لك ماراح تتعامل معي بهالاسلوب .. تاخذ بوكي وبطاقاتي وتجمد حساباتي وتمنع سفراتي ... اسف بس ماراح تمشي هالمرة
ابو نايف : ودك تجرب كيف امشيها عليك !!
لؤي باقتضاب : انا غلطت .. وآسف ومستعد اصلح غلطتي وبرجع اشتغل
ابو نايف : موقعك بشركتي موجود باشر من بكرة
لؤي عض على شفته : وظيفتي بالكويت جاهزة .. وراح اباشر فيها
ابو نايف : ماراح تشتغل عند فراس .. انا اولى فيك وانت ماتستاهل تخلى لحالك
لؤي : دام كذا ماراح اشتغل .. ماعاد يناسبني الوضع هنا وانا مبسوط هناك
ابو نايف رفع صوته وهو يضرب على الطاولة : طايح لك على شلة فساد هناك اكيد !! ومبسوط هنا ... مافيه من اليوم ورايح تضل قدام عيـــني
لؤي وقف : اللي عندي قلته .. وماراح اتناقش بهالموضوع بالذات راح اشتغل وراح اسافر الكويت واكمل شغلي هناك
ابو نايف صرخ فيه : وقففففف مكانك لما اكلمك !! ماتعطيني ظهرك وتمشي !!!
لؤي التفت : آمر .. شي ثاني ؟!
ابو نايف : انا ابـــوك سامع !! لا تنسى هالشي وراح تشتغل بالغصب
لؤي : ابوي .....؟! قد ايش هالمقام مناسبك .. تلبسه متى مابغيت وتفصخة متى مابغيت .... تمر السنة ماكلمتني دام ارباح شغلي توصلك !! ومايهمك فيني انا طيب ولا ردي .... وقت وقفت ارباحي صرت تبي تصير ابوي وتسيطر علي وتقرر حياتي ... قبل اسمح لك تقرر واوافق لازم انت تلتزم بمسؤولياتك !
ابو نايف رفع حواجبه : تعال قدامي
لؤي ضل ساكت وهو يطالع ابوه بعيون تلمع : ..........................
ابو نايف صرخ : ققققققلت لك تعاااال قدامي !
لؤي عطاه ظهره ومشى بطريقه .. لكن وقفه سحب ابو نايف من مؤخرة ثوبه وصفعه بأقوى ماعنده : تبي ارجعك لأيام المراهقة وارجع امد يدي عليك عشان تحس اني ابوك ؟!!!
لؤي : هذا اللي قدرت عليه من مسؤوليات الأبو ؟!
بالدور التحتي :-
وقفت ام نايف بخوف وهي تسمع اصوت مريبة من فوق ... ميهاف : شصاير ؟!
ام عبد المجيد : الله يستر
صعدت ام نايف مسرعه وميهاف وام عبد المجيد وراها .. ووقفوا قدام مكتب ابو نايف وين ماكانت الأصوات ضربت ام نايف على خدها وهي تسمع صراخ ابو نايف : هذا اخرة الدلع ... انشهد اني انخدعت فيك ... انت تعلمني كيف اصير ابو هاه !!
فتحت ام نايف الباب وهي تشوف ابو نايف ماسك لؤي من ياقته .. ورافع يده لفوق ركضت وهي توقف بينهم : شقاعععد تسوي بالولد ؟! تضربه وهو بهالعمممر !!
لؤي اللي كان منزل عيونه طول الوقت ... ابو نايف وهو مازال ماسكه صرخ فيها : وخخخري ولدك هذا ماتربى
ام عبد المجيد : بغلاوتي عندك ياخوي تتركه
لؤي التفت لجهة الباب وهو يشوف ميهاف الي دموعها نزلت بشكل تلقائي .. وام عبد المجيد ماسكه قلبها بخوف ابعد يد ابوه من ياقته وطالعه : اكتفيت من تقليل قدري خلاص ؟!
ابو نايف مشى بينهد عليه بس ام نايف كانت ماسكته وهي محاوطته من خصره : خلاااص اترك الولد بحاله !!
لؤي مشى بهدوء وهو يطلع من الباب وكتفه يضرب بكتف عمته .. ويتوجه لغرفته ويسكر عليه الباب ويقفله ,
ام نايف بقهر : ليش ليش ضربته ؟!
ابو نايف : انطمي على شحمة .. ولدك هذا ماتربى ! !
ام عبد المجيد : عسى ماشر ياخوي .. وش صاير ما اخبر لؤي تطلع منه الشينة
ميهاف كانت عيونها معلقة على باب غرفته .. اكيد نفسيته مندمرة اللحين ماراح يقبل يتكلم معهم حتى
ام نايف : حاط حرتك فيه وهو ماغلط !! فيك قهر رح حطه بولد اخوك اللي غاث بنتك .. مالقيت الا لؤي اللي ماعمره غلط !
ميهاف بقهر : يمه وش هالحكي ؟!
ابو نايف التفت لميهاف بحدة : وش صاير بعععد ؟!
ميهاف ودموعها على خدها : يمه واللي يعافيك لاتقولين شي
ابو نايف نفخ : شصاااااير !! جدار انا بهالبيت ؟!
ام نايف : روح كلمه اسأله .. هي ماقالت لي شي بس كل مادق عليها اشوف دموعها بعيونها ..
طلع ابو نايف من الغرفة وهو نازل .. ميهاف : يمممممه ليش قلتي له !! ناقصين حناا
ام نايف : ابرك خليه يتربى .. لمتى بتسكتين !!
ميهاف : مافيه شي ماسوى معي شي
ام نايف : ماراح تخدعيني !! ع بالك اني ساكته يعني مدري .. بنتي وخابزتك
مسكت ميهاف راسها وهي تحس بخوف من اللي راح يصير ..
اما بالدور التحتي .. كانو البنات متجمعات عند الدرج يحاولون يعرفون وش صاير وطارن كلهم يرجعن لمكانهن لما شافن ابو نايف ينزل ويمشي بطريقه لبرا ... اسماء بخوف : يمه شصاير وش كل هالاصوات ؟!
بالمجـلس /
كان المجلس خف من الرجاجيل اللي انسحبوا وقت تاخر ابو نايف مارجع .. ومابقى الا زوج ام عبد المجيد .. دخل ابو نايف المجلس وواضح على وجهه العصبية .. نايف عقد حواجبه : سلامات يبه شفيك ؟!
ابو نايف تنهد وهو يشوف بدر اللي جالس جمب عبد المجيد .. مستحيل يتطاول على عيال فهاد هذول امانه برقبته عقب عين اخوه ودايم يحسب لهم حساب : بـــدر !
بدر : سم عمي
ابو نايف : محد غريب بالمجلس .. وانا راح اقولهـا لك مرة بنتي مايتقلل قدرها !! سامع ؟!
بدر عقد حواجبه : ومن قلل قدرها ؟! لايكون تقصدني بس
ابو نايف : ايه اقصدك ! انا ماني غافل .. وفهمك كفاية
بدر بثقة : انا ولله الحمد عارف نفسي ماقللت من قدرها شي .. بس عشان نكون متفاهمين انا ياعمي خطبت بنتك مو معناها بكل واردة بيني وبينها تتدخل
ابو نايف فتح عيونه بدهشة : نعم ؟!
بدر : ايه ... راح انسحب اذا عرفت ان باقي حياتي معها راح تكون على هالمنوال .. من اقولها كلمة يوصلك الخبر وتجي تسوي لي سالفة
ابو عبد المجيد : بـدر مو كذا تكلم عمك !!
ابو نايف وهو يطالع بدر بحدة : اتركـــه ..
بدر : شفت ان المجلس محد فيه غريب على قولتك .. قلت اعطيك هالمعلومة لأن هالتصرف ما أتحمله
ابو نايف بحدة وهو شاد على قبضته : الله يرحم ابـوك .. ولا كان عرفت شلون اتصرف معك
بدر : العذر والسموحة .. بس انا قلتها من باب الصراحة وبما ان عشرتنا عمر
ابو نايف : انسحب من وجهي اللحين .. تفاهمي مع اخوك ان شاء الله
بدر وهو يطلع ويهمس بينه وبين نفسه : شرع وعادة
دق على اسماء : الو !
اسماء : هـلا
بدر : اطلعي انا برا
اسماء : تو بــدري ..
بدر : اطلعي اللحين !!
اسماء حست انه معصب بجد : يله جايه
بالمجـــلس /
ابو عبد المجيد : هد بالك يا ابو نايف .. هذول الشباب
ابو نايف : لا احترام ولا تقدير وقلة حيا .. يتعب الواحد يربي فيهم وهذي هي النتيجة اللي ياخذها
ابو عبد المجيد : الله المستعان وش بيدك تسوي .. تفاهم معهم بالعقل مايجيبهم هالاسلوب
ابو نايف : نايف !
نايف : هلا
ابو نايف : تفاهم مع بـدر .. ماودي اوصل السالفة لفراس خصوصا انه مسافر وبس بشغله وفهم الزفت بدر يا يعدل عمره يا مايلزمنا ومايلزم بنتنا
نايف : ان شاء الله
وقف أبو عبد المجيد : يله انا استأذن
ابو نايف : بدري يابن الحـلال تونا
ابو عبد المجيد : لا كثر الله خيرك ما قصرنا .. اذا ام عبد المجيد تبي تجلس براحتها بس انا مضطر امشي
ابو نايف اللي كان متعب هو نفسه : الله معاك اجل
***
كـان داخل البيت الجـو متوتر .. ام نايف وام عبد المجيد قدام غرفة لؤي , ام نايف ودمعتها بخدها وتطق الباب : لؤي يمه افتح كلمني .. لا حول ولا قوة الا بالله
ام عبد المجيد : خلاص يامزنه اتركيه يرتاح شوي .. وانتي ادخلي ارتاحي وقت تهدا النفوس كلش بيزين
ام نايف : شلون اتركه هو حتى مايرد .. ابي اسمع صوته اخاف صاير معه شي
لؤي بصوته الهادي : مو صاير شي .. اتركيني بحالي الله يرضى عليك
ام عبد المجيد : شفتي الولد بخير يله ننزل
ام نايف : لا والله ماهو بخير .. " طقت الباب طقتين خفيفة " لؤي يمه افتح الباب شوي عفية
ميهاف سحبت رجلها لفوق وقالت بهم : اسماء راحت ... بدر كلمها معصب وطلعت اكيد أبوي هاوشه
ام نايف : اناا وين وانتي وين ! يستاهل هالمخزي خل يتربى شوي لمتى يعني !!
ميهاف : بس انا ماشكيت لك ماما .. ومو صاير شي ليش سويتي كذا ؟!
ام نايف بنفاذ صبر : ميهاف اتركيني بحالي ماني يمك اللحين .. " رجعت للباب " لؤي افتح انا امك شوي بس
تنهدت ميهاف ونزلت لتحت .. استقبلوها البنات تحت بقلق .. وداد : ميهاف شصاير خرعتونا
ميهاف جلست على الكنب وهي تنحني وتمسك راسها : ما أدري ابوي متهاوش مع لؤي مدري ليش
ابتسام وهي تطالع الدرج وصوت ام نايف واصلهم ... : لا حول ولا قوة الا بالله " جلست جمب ميهاف وحاوطتها من كتفها " روقي ميهاف ان شاء الله مشكلة بسيطة وتنحل
ميهاف بهم : إن شاء الله
رفعو كلهم راسهم وقت شافوا ابو نايف داخل وصاعد لفوق ... ودخل غرفته مباشره وبعد فترة نزل بعد مابدل ملابسه وطلع ... ميهاف : اكيد رايح يدفن نفسه بالشغل كالعادة
وداد : كذا احسن ميهاف خل الكل يروق بعيد عن بعض وبعدها كلش بيضبط ان شاء الله
سمعوا صوت واحد يتنحنح عند الباب ... ميهاف : ميـن ؟ !
: نايف .. ابتسام موجودة ؟!
وقفت ابتسام بعد ماحطت طرحتها على راسها وطلعت : هـلا
نايف تنهد بضيق : هـلا ... امي فين ؟!
ابتسام : فوق عند غرفة اخوك ومعها عمتك
نايف : مافهمتـو شصاير !؟
ابتسام : والله انا مدري ماصعدت معاهم .. بس ميهاف يمكن تدري
نايف : البسي عبايتك انتظرك بالسيارة
ابتسام مسكت ذراعه : راح تروح ؟! اجلس شوي مع اهلك اسندهم شوي
نايف : لا يقولك ابعد عن الشر وغنيلو ... بكرة بجيهم وقت يهدون اللحين الوضع مايسمح
ابتسام تنهدت : اوك
دخـلت ابتسام وسحبت عبايتها .... ميهاف : بتروحون ؟!
ابتسام : ايه الوقت متأخر ... وانتو ارتاحوا واهدوا وبكرة ان شاء الله كلش تمام
ميهاف هزت راسها : راح تجين بكرة ؟!
ابتسام : بأحاول ان شاء الله اجي عشان اشوف خالتي
ميهاف : اوك ننتظرك بكرة أجل .." وقفت وسلمت عليها " انتبهي لنفسك
سلمت ابتسام على وداد وسجى وطلعت .. ركبت السيارة كان عبد المجيد متكي على نافذة نايف يسولف معه
نايف : احسن لك تهج بعد انت من هالجو
عبد المجيد : مافيه مجال امي اعرفها ماراح تطلع لحد مايهدا كلش
نايف : اجل ارتاح بالديوانية لحد يخلصون .. يله سلام
عبد المجيد : الله معـك .. ولا تنسى بكرة قابلني عند بدر
أول ماحرك سيـارته .... تنهدت ابتسام : شكل فيه مشكلة ثانية كمان غير اخوك
نايف : ايه .. بدر خطيب ميهاف تشابك معه ابوي بالحكي بعد
ابتسام : يؤ يؤ .. ليش طيب !؟
نايف : هو يستاهل ... اكيد غلطان مع ميهاف وميهاف غبية ساكته له
ابتسام : هذي صبورة مو غبية .. ايش تبغاها تسوي ؟!
نايف رفع حواجبه : تحط له حد الصبر مايجيب نتيجة
ابتسام : انا اشوفه جاب نتيجة معاك ... صبرت عليك وبالآخير مشت امورنا
نايف ابتسم : تحجري يعني .. بس لا هذا غير وهذا غير انا قد ما اغلط مستحيل اهينك بدر خويي واعرفه اساليبه مهينة ويحقر بالواحد ماينفع معاه الا وحده غبية زي ميهاف تصبر ع قولتك وبالأخير تسامحه على طول
ابتسام عقدت حواجبها : طيب مو هذي امنية كل الرجاجيل وحده غبية تصبر معاهم ووقت يعتذرون عذر غبي تصير غبية وتقبل هالعذر ؟!
نايف : بالنسبه لي لا .. وقت اغلط عليك لا تسامحيني بسرعة ابيك تحسسيني بغلطي خلي معدنك صلب زي ما اعرفك
ابتسام كالعادة تتفاجئ ببعض مناطقة الغريبة .. واللي للأسف ماتفهمها
قالت بمزح : اوك ولا يهمك جرب بس تغلط بتوصل للقبر وانا ما سامحتك
نايف حضن يديها بيده اللي ماتسوق : لا تقولي كذا يا دبة الله لا يجيب بينا زعل
***
غـادة /
راسهـا بيوقف ... تبي تستوعب كل اللي صار للحين مو عارفة , اولا هذا فراس ولد عم نايف مافيها شك .. طيب ليش فراس ولد عم نايف خاطف كل هالناس ؟! ووش هـــدفة ...
مسكت راسها وهي تحوس شعرها : مو فـــاهمة شي والله
تنهدت بضيق وهي تطالع الغرفة الأنيقة الريفية ... بسرير واسع وجلسة ملحقة بتلفزيون ومتصل بحمام وقفت وهي تجلس رنيم على السرير بعد مانامت بحضنها ومشت ناحية الباب وطقته وطلعت وهي تمشي بخطوات مرتجفة قابلتها مرأة في نهاية الخمسين : شو عم تعملي برا اوضتك ؟!
غادة مسكت نفسها بثقة : ابغى حجاب .. وعباية لو سمحتي
المرأة : شي تاني ؟!
غادة : و .. و لورا فين ؟!
المرأة : ممنوع تقابليها وهلا ارجعي لاوضتك
غادة : راح انزل المطبخ اجهز حاجة اكلها .. ممكن ؟!
المرأة بطولة بال : تفضلي
مشت على الرخام البارد برجليها الحافية ... وشعرها لتحت خصرها مفتوح وكثيف مع قميصها التقليدي صاير شكلها متشردة
فراس اللي كان جالس بالصالة وينتظر نزول لورا عقد حواجبه وهو يشوفها تمشي ناحية المطبخ وواضح مانتبهت له .. سال الحارس الشخصي : هذي الضيفة ؟!
الحارس : ايه معليش حنا نسمح لها تطلع بناء على اوامرك
وقف فراس ومشى بخطوات هادية لحد ماصار على باب المطبخ ويراقب ... كانت واقفة عند الثلاجة ومعطيته ظهرها بعد ماتناولت بيدها تفاحتين التفتت للطاولة بتقطعها ومجرد مانتبهت له وهو واقف ومتكتف ومنسند جمبه على الجدار بجاذبيته الكبيرة .. طاحت التفاحتين من يدها وجلست على الارض حتى خبتها الطاولة , عقد فراس حواجبه وهو يمشي بخطواته الثقيلة لحتى تسند مرفقة على الطاولة اللي بينهم ويطل عليها من فوق وهي جالسة ع الأرض : متأكدة انك ضيفة لورا ؟!
بلعت ريقها بصعوبة : اا .. ابي اطلع وخر لو سمحت
رفع حواجبه وقت سمع صوتها : سعـودية ؟!
غادة بخوف : لا !
فراس : اها وخر ومو سعودية .؟!
غادة وتحس حضوره مهيب خصوصا وهي تعرف من هو بالضبط قالت والعبره خانقتها : ابي اطلع
فراس كان ناوي يكمل استجواب .. بس حس حالتها ما تسمح جا الحارس من بعيد ووقف ورا فراس بمسافة : المدام ل ورا جاهزة
فراس وهو مضيق عيونه فيه وهي متكورة وجالسة وعيونها بالأرض : تمام .. احجز مقعد اضافي للضيفة ورجع الفيلا لصاحبتها
الحارس الشخصي وهو يطالع الضيفة قدامه : قصدك هذي ؟!
فراس : شايف ضيفة غيرها هنا ؟!
الحارس الشخصي : لا راح انفذ حالا
فراس وهو يطلع من المطبخ : وبسرعة يكفي تأخير انا سابقك
الحارس : ممكن دون مشاكل تقومي وتجهزي نفسك تسافرين
غادة بسرعة : لوين !
الحارس : مايخصك ..
غادة دمعت عيونها : مابي .. ماعندي جواز
الحارس بابتسامة سخرية : انتي عارفة من كان قدامك قبل ثواني ..؟! ماعندي جواز هذي ماتعتبر مشكلة عنده يله اعجلي
غادة : مـ ابي .. اول وين ؟!
الحارس مسك جواله : سيد فراس ..
غادة بسرعة ماتبيه يرجع .. وقت يجي كلش فيها يتحرول : خلاص راح اجهز !
الحارس على السماعة : خلاص انحلت المشكلة .. لا بس حضرة الضيفة ماكان تبي تسافر .. ايه انحلت
غادة وهي شادة على قميصها : طـ...يــب .. عبايتي وين ؟!
الحارس : راح توصلك بس انتي لعاد تسوين مشاكل !
سحبت غادة رجلها لفوق وهي ماتدري وبعدين مع حياتها .؟! ولوين بتصفعها الدنيا هالمرة ..
***
بمقــهى ... كان بدر ونايف وعبد المجيد جالسين /
بدر وهو يرتشف قهوته : شسر هالمقابلة ؟!
طالع نايف وعبد المجيد ببعض ثم تكلم نايف : معليش عبد المجيد تتركنا شوي
احترم عبد المجيد رغبته ووقف طالع : احتريكم برا
اول ماطلع تكلم نايف : شصاير بينك وبينها ؟! مستحيل ابوي ينفجر فيك عبث
بدر : بصراحة .. ضغطت عليها نأجل الزواج وانت اكثر واحد تفهم رغبتي هذي انا مابي اتزوج اللحين
نايف : كنت افهم رغبتك هذي .. اللحين لا
بدر : بتعطيني عبر يعني من تجربتك ؟!
نايف : يمكن .." تنهد " بـدر انت بالذات مايحق له هالرغبة لان محد سحبك تخطب انت اللي جيت بنفسك
بدر : قلتها بعظمة لسانك جيت اخطب مو اتزوج
نايف : ووش بعد الخطبة ياتنح !؟
بدر : نايف افهمني مابي اللحين .. انتظروا سنة وش بيصير !
نايف : سنة الله يوفقك مع غير اختي .. اما انها توقف حياتها سنة عشانك انا اقولك من اللحين مافيه
بدر تنهد بانحراج من نايف : بفكر
نايف : وانا مابي منك غير تفكر ... هذا انا سويت مصايب عشان ما اتزوج وجننت أهلي بالأخير اكتشفت اني غلطان
بدر وهو مستغرب : من جدك نايف ؟! مبسوط يعني بحياتك اللحين ؟!
نايف ابتسم : ايه مبسوط جدا .. ولو تتغير حياتي كلها هي الوحيدة اللي مابيها تتغير
بدر تنهد : بشوف
نايف : ايه براحتك بس لاتطول .. ترا ابوي ماكلم اخوك بس يقول لو يكبر براسه اكثر من كذا بكلمه
بدر كشر : لا واللي يعافيك وش بيخلصني من فراس وحنته انا
نايف : ايه كيفك ... " وقال بنبرة جادة " وبعدين عدل اسلوبك مع البنت ترا المرة الجاية تغلط معها بحاكيك بصفتي اخوها مو خويك
دق جـوال بدر .. تنهد : هذي امي من طلعت تدق .. يله رايح اكلمها اشوفك بعدين
نايف : في امان الله
طلع بـدر ونايف جلس لحاله يكمل قهــوته رن جواله طالع المتصل " نهى" تنهد بضيق ورد : ايوه
نهـى : هلا والله بالقاطع .. شدعوة كل هذا تغلي ؟!
نايف : شخبار يزيد ؟!
نهى : زعلان عليك ... يقول بابا مايحبني ولا كان جا يشوفني
نايف : هالحكي هذا منك ولا منـه ؟!
نهى : واللهي منه تبي تكلمه تتأكد
نايف باختصار : قولي له جايه اليوم .. يله باي
سكر السماعة وسند ظهره على الكرسي .. ماكان يضايقه انها ماتدري عن ولده وقت ماكان مهتم فيها بس اللحين صايره هالانسانة تهمه وشايل معاه انه مخبي عليها هالمصيبة ..
***
أم نايف بانفعال بالسمـاعة : اسمعي يا ام فراس .. انتي شاهدة على ان بنتي مليون واحد يتمناها وحنا وافقنا على ولد عمها على اساس رجال صاحي بس اذا هذا سنعكم فالله يوفق كلن بطريقه
ام فراس بانحراج : يا بنت الحلال استهدي بالله من الشيطان ... وش صاير بالضبط ؟!
ام نايف : انا نفسي مو عارفه شصاير ! بس بنتي من خطبها ولدك وهي الدمعة على خدها .. سود عيشتها الله يسود عيشته
ام فراس : راح اكمله ان شاء الله
ام نايف : ماعاد ينفع .. كم مرة صارت مشكلته وسكتونا انكم بتكلمونه ولدكم هذا دبش ماينفع معه الكلام !
ام فراس : هاو يا ام نايف شصاير معك .. كليتيني بقشوري وانا وش بيدي يختك حالي من حالك وميهاف بنتي ووالله ماني راضية اللي جالس يصير لها
ام نايف : تلوميني !! انتي حطي نفسك مكاني وتفهمين ..
ام فراس : انا بسكر وان شاء الله خير
سكرت ام نايف دون تعلق ... تنهدت ام فراس اول مرة يكلمها احد بهالطريقة ومالها حق ترد .. ولدها غلطان وهذا واضح وهي من زمان حاسه بظلمه لميهاف بس وش بيدها ..
***
وقف نايف سيـارته قدام بيت نهى .. دق جواله قبل يدخل رد مباشرة : هلا
ابتسام : هلا حياتي وينك بالدوام ؟!
نايف : ايه .. تبين شي ؟
ابتسام : لا بس حبيت اعطيك خبر اليوم رايحة لأهلك عصر ان شاء الله
نايف : خلاص بنروح سوا اجل ... اشوفك وقتها
ابتسام : اوك .. راح تتغدى هنا ؟!
نايف : لا معزوم ...
ابتسام : اوك يله باي
سكر نايف السماعة وهو يحس مكالمتها جت بس عشان تحسسه بتأنيب الضمير .. تنهد وطق الجرس
نهى بصوتها المايع : مـــين ؟!
نايف : انا افتحي
بعد فترة انفتح الباب واستقبلته بعراها المعتاد وكأنها مازالت على ذمته : لك وحشـة بجد
نايف : فين يـزيد ؟!
نهى : اوك طيب سلم بالأول
نايف تنهد : السلام عليكم
نهى : وعليكم السلامة والرحمة ... تفضل يزيد جوا
دخل نـايف البيت وهو ينادي : يـــزيد .. " التفت لنهى " وينه ما اشوفـه ؟!
نهى وهي تقرب منه حتى صارت يدينها على صدره : يـزيد طالع زيارة لصديقة
عقد نايف حواجبه ... نهى وهي تترفع على اطراف اصابعها وتبوس خده : محد هنا غيرنا
قشعر جسم نايف من حركـتها ... قال بحدة وهو يدفرها بعيد : وش قصدك بهالحركة ؟!
نهى بخبث : مو معقول مافهمت قصدي للحين .. كنت تفهمني على الطاير قبل
نايف سحب نفسه بهدوء ومشى طالع .. نهى مسكت يده : فين ؟!
نايف سحب يده وطـلع بسرعة .. تسند على كرسي سيارته وهو يفتح النافذة يتنفس الهواء انتبه لهمس رجالين يمشون جمب سيارته : هذا طليق نهى ؟!
: ايه الله لا يبلانا مطلقها ويدخل عليها دون احم ولا دستور ... الله يعافينا من حالهم
مسك نايف راسه ... تفكيره الواسع المتفتح صار اضوق الظاهر حرك سيارته بسرعة وهو يطلع من هالمكان وهو ضايق لحتى وصل البيت دخل مباشرة وصعد دون أي تعليق على انها كانت جالسة بالصالة ..
استغربت ابتسام صعدت وراه كان بالغرفة وهو يرمي بلوزته بسلة الغسيل ويدخل الحمام : نايف ؟!
ماسمعت الا صوت الدش يشتغل ... حاست بفمها مستغربة خذت سلة الغسيل معها ونزلت ترتب غسيل الملابس قبل تطلع من البيت ... مسكت بلوزته اللي تو فصخها وهي تنتبه لطبعة الروج الأحمر الجريء على ياقة بلوزته عقدت حواجبها : ما استعمل انا هالروج ....
سمعت صوت الباب يتسكر .. طلع دون يكلمها ؟! شدت على البلوزة وهي تستوعب ان الداشر طول عمره داشر ..
***
لـؤي /
هالمرة طفى جواله بالكامل بعد مكالماتها الملحة .. مو وقتها يكلمها اللحين لازم يفكر بالمصيبة اللي هو فيـها اهله سوو له سالفة بس عشان وظيفته كيف لو يدرون عن زواجه تنهد بضيق وهو يحس بحجم الورطة اللي حط نفسه فيها حزم شنطته الصغيره الظهر .. ومسك جواله وحجز رحلته بعد ساعتين للكويت ..
فتح باب غرفته وهـو يحس البيت هادي نزل بخطوات سريعة .. وقفت ام نايف اول ماشافته ومشت ناحيته بسرعة ويدها على خده : كيفك يمه ؟!
لؤي ابتسم ابتسامة صفراء لامه وهو يبوس راسها : مافيني الا العافية
فتحت عيونها وهي تشوف شنطته على ظهره : على وين ؟!
لؤي : راجع للكويت وراح امسك شغلي
ام نايف : قلت لأبـوك ؟!
لؤي هز راسه : لا ...
ام نايف : كيف تروح دون ماتقول له !! ناوي عليه يذبحك ؟!
لؤي بخنقة : راح يرفض اذا قلت له
ام نايف : اجل اجلس ماله داعي تروح ليش مستعجل ... تفاهم معاه وبعدها روح
لؤي : بعد امس خلاص واضـح مافيه تفاهم مع ابوي
أم نايف : لا تقول كذا .. ابوك يحبك صح عصبي ويفقد اعصابه بس والله يموت فيك
لؤي : خلاص يمه صدقت كل هالحكي ... بس اتركيني اروح تأخرت على طيارتي
: وحـــاجز بعد ؟! عشان كذا اقول هات بوكك
التفتو لصوت ابو نايف اللي تو دخل : ناوي تسافر من وراك .. بعيد عن عيونك يازاك اللي يازا نايف محروم من السفر والحسابات وكلش
لؤي تسمرت عيونه في ابوه دون يحكي .... ام نايف بدفاع : لا مو من وراك كان بطريقه لك يعتذر منك ويقولك انه بيروح
ابو نايف : لا تدافعين عنه هالمخزي !!
لؤي : ولمتى راح اضل هنا !؟ هذا جزاي عقب تعبي لك كل هالسنين بغلطة وحده احصل كل هذا
ابو نايف : تضل تشتغل هنا معد لك شغل بالكويت .. لا ادري عنك ولا وش تسوي هناك
طلعت ميهاف من غرفتها لما سمعت الأصوات وهي تطل من فوق الدرج : ...............
لؤي : شغل بالرياض ماراح اشتغل واذا السالفة اني جالس بالرياض جالس راح اجلس عطالي .. وانت كيفك
وصعد لـفوق .. قابلته ميهاف : لؤي ليش كل هالعناد ؟! اشتغل شوي مو مشكلة
لؤي مشى متجاهلها ودخل غرفته وسكرها وهو يسند ظهره على الباب وينساب بجسمه لحتى جلس وهو ماسك راسه
بالــصالة /
ام نايف : وانت الله يهداك هد اعصابك مع الولد شوي
ابو نايف : انا اتفاهم معه ! لا تدخلين بينا لزوم يتأدب
دق تلفون البيــت .. ابو نايف : ميهاف ابوي قومي ردي
قامت ميهـاف وردت : الـو
صوت مرتبك : الـ ...لو ؟
ميهاف : نعم من بغيتي ؟!
بلعت ريقها : هذا بيت لؤي ؟!
ميهاف انقرص قلبها بهاللحظة وهي تطالع ابوها : لا اختي غلطانة
: لا انا مو غلطانة .. ممكن اكلمه ضروري
ميهاف وهي شاده على قبضتها : اختي قلت لك غلطانة الله يستر عليك
وسكرت ميهاف السماعة مباشرة ... ابو نايف : مين ؟!
ميهاف : وحده غلطانة بالرقم مافيه شي مهم
***
التفتت هيفاء لسارا بعد ماسكرتها : هاه شنو !؟
سارا بضيق : الرقم غلط ..
هيفاء : هاو شلون غلط ؟!
سارا هزت كتوفها : مدري هيوف .. انا ميته خوف خلاص مايرد علي من راح هناك .. اخاف صاير معه شي خصوصا ان ابوه كان معصب لما كلمة
هيفاء : لا تفائلي انتي وبيستر ربك ..." ابتسمت هيفاء " ارتاحي اهم شي عشانك وعشان اللي ببطنك
سارا وهي تمسح على بطنها بقلق : الله يستر
هيفاء : ماقلتي له للحين !؟
سارا : لا .. اذا رجع ان شاء الله
***
العـــصر : -
دخـل نايف البيت ... ماحصلها تحت صعد لفوق كانت متربعه على السرير وقدامها بلوزته : تأخرت عليك ؟! جاهزة يله نروح ؟
ابتسام رفعت عيونها الكحيـلة له بحدة .. نايف استغرب نظرتها الغاضبه : شفيك ؟!
ابتسام تكتفت وهي تأشر للبلوزة بعيونها : عنـدك تعليق ؟!
مشى ابتسام وسحب البلوزة وهو مستغرب .. انتبه لطبعة الروج قرصه قلبه ثم قال بطبيعية : وانا شعرفني ؟!
ابتسام : بالله ؟! نايف لا تراوغني وش طبعة الروج هذي .. ؟! نهى ؟!
نايف فتح عيونه بدهشة : انتي شعرفك ؟!
ابتسام وقفت حتى صارت مقابلته وهي تسحب البلوزة من يدها وترفعها فوجهه : لا ع بالك غبية ! بضل مغمضة عيوني طول الوقت ولا أدري عن شي ؟!!!
نايف كان فاتح عيونه بدهشه .. مايدري وش تعرف بالضبط وقد ايش تعرف : ابتسام استهدي بالله وحقولك كلش
ابتسام وهي ترمي البلوزة بوجهه : ع بالك بعطيك فرصة تلعب فيها على عقلي ؟! احفظ اعذارك لنفسك
وسحبت عبايتها .... نايف : لوين ؟!
ابتسام : مو عندنا موعد مع اهلك اليوم !
نايف : لا تروحين اليوم ارتاحي ..
ابتسام : مافيني شي ارتاح منه !! وبتقوم توديني ولا رحت مع السواق !!
نايف تنهد .. معصبه مرة ماراح تسمعه حتى مشى بهدوء قدامها : انتظرك تحت
اما ابتسام اول ماطلعت تسندت بيدها على الطاولة وهي تطالع البلوزة بقهر ... شدت على قبضتها وسحبت عبايتها ونزلت وطول الطريق صمت ... مافيه تعليق لا منه ولا منها ..
***
طقت ميهاف باب غرفة لؤي : مين ؟!
ميهاف : انا .. ممكن ادخل ؟!
لؤي : تفضلي
دخلت ميهاف الغرفة وجلست جمبه على الكنبة : كيف اعصابك ..؟!
لؤي ببرود وهو شارد : محترقه
ميهاف : هد بالك .. ان شاء الله كلش بيمشي تمام
لؤي : اللي يقهر اني ماغلطت ...
ميهاف بعد صمت : لؤي ..
لؤي : هلا
ميهاف : فيـه وحده دقت من شوي على تلفون البيت تسأل عنك ... كان ابوي موجود وصرفتها وقلت الرقم غلط " تنهدت " لؤي انا حاسه فيك حاجة متغيره ولا راح اسالك ليش او من هذي البنت ... بس رجاء لا تتهور انت شفت ردة فعل ابوي لمجرد وظيفتك كيف لو حاجة اكبر ...
لؤي فتح عيونه بدهشة ... معقولة تكون داقة على تلفون بيتهم ....
دق جوال ميهاف طالعت المتصل " اسماء " : هلا اسوم
اسماء : ميهـاف .... اهلي كان بيغدرون فيك بس انا وفيه اسمعي امي وبدر جايينكم بالطريق يعتذرون ومدري ايش فانا قلت لك عشان تتسنعين
ميهاف : اللحين ؟!
اسماء : ايه ايه اللحين اعجلي ... تعرفين بدر مايملى عينه شي
ميهاف بضيق : معصب !؟
اسماء : لا قبل يطلع كان مروق .. الظاهر فهم انه غلطان
ميهاف التفتت للؤي : لؤي انا طالعة .. فكر باللي قلت لك
وطلعت مسرعة وسكرت الباب وراها ... اما لؤي مسك جواله مباشرة ودق عليها وهو يمسح على وجهه بتوتر جاه الرد مباشرة بلهفه : هلااا !!
لؤي مباشرة : انتي داقة على بيتنا ؟!
سارا : لؤي ؟!
لؤي بعصبية : ايه لؤي ! جاوبي ... داقه ولا مادقيتي ؟!
سارا : أيــه .. بس خفت عليك مارديت على اتصالاتــ .. .
قاطعها بصوت مرتفع : واذا مارديت عليك !! تدقين على البيت !! ناوية توديني بداهية انتي ؟!
سارا : صاير معاك شي ؟ ليش معصب وليش ماترد علي !!
لؤي : مارديت عليك مشغول !! مرة ثانية اعرف انك داقة على البيت صدقيني بتكون اخر مرة تسمعين فيها عني
سارا بخنقة : ابوك عرف عنا صح ؟!
لؤي متنرفز : سارا اسكتي واللي يعافيك وربي اعصابي مو متحمله اكثر من كذا ... لا تتواصلين معي الا اذا تواصلت معك
سارا : انت جالس تنهي علاقتنا ... حاسه كذا ..
لؤي بقهر وهو مضغوط من كلش : باسوأ الأحوال ماراح تطلعي منها خسرانة حسابك مليان
وسكرها مباشرة ....سارا حطمها بكلمته حتى هو نفس فراس يحسبها طامعه فيه وفي خيره .... مسحت على بطنها وهي تحس انها تتلاشى من حياته بالبطيء ...
***
نزلت ميهـاف بعد ماخلصت لبس .. حصلت ابتسام جالسة بالصـالة وشاردة وهي مسندة راسها على يدها قربت منها بشويش : ببببوو !
ابتسمت ابتسام : هلا ميهـاف ... كيفك ؟!
ميهاف : حمد الله بخير .. انتي شلونك ؟!
ابتسام : تمـام ... فيـن خالتي ؟!
ميهاف : بتجيك اللحين ارتاحي ... وعلوم اخبار ؟
ابتسام : مافيه انتي اللي كيف وضع بيتكم ... ان شاء الله الأمور هدت ؟
رن الجرس فزت ميهاف وقلبها يسبقها .. : استني ابتسام رايحة افتح الباب
ركضت للباب : مـــين ؟!
ام فراس : انا ام فراس
سمعت همس بدر وراها : شوفي لي عمي موجود ولا امشي
ميهاف فتحت الباب وسلمت على ام فراس ... ام فراس بحنية : كيفك ياعمري ؟
ميهاف : حمد الله تمام حياك خالتي
ام فراس : ابوك موجود ؟!
ميهاف : ايه موجود
ام فراس : اجل ناديه قولي بدر بالمجلس يبيك
ميهاف : ان شاء الله
ركضت لداخل .. وقابلت امها : يمه قولي لابوي ينزل بدر تحت يبيه
ام نايف ما اعجبها : جا حضرته ... يله بروح اناديه وانتي اركدي شوي وعن الطفاقه اثقلي
ميهاف : طيب يمه بس عجلي قولي لابوي لا يتأخر عليه
رجعت ميهاف وجلست مع ام فراس وابتسام ... وبعدها انضمت لهم ام نايف وبعد نقاش طويل بين ام فراس وام نايف عن بدر وميهاف انتهى الموضوع ..
ام نايف : ان شاء الله ماتتكرر والله يكتب الخير ... بس انا ابي الزواج يتم باقرب فرصة وش له التأخير بعد ؟
ام فراس : مثل ما انتي شايفه اخر تأخير كان من ميهاف مو منه
ام نايف : خلاص ميهاف غيرت رايها
ام فراس : والله ودي والساعة المباركة اللي اشوف فيها ميهاف مرة ولدي .." تنهدت " يا أم نايف انا ادري ان بدر غلطان وحركاته ماتصلح .. بس مانقول الا الله يهديه ياكم واحد سوا العلايل والعبر واخرتها اهتدى والحمد لله
ام نايف : فيه هذي بصدقك " ابتسمت وهي تطالع ابتسام " هذا نايف انقلب حاله واهتدى وان شاء الله بدر مو بعيد عنه
ابتسام بضيق : لا توهمون عماركم .. الداشر يضل طول عمره داشر
الكل طالعها مستغرب .. كان تعليقها قوي ويوضح عن سوء الأمور بينهم .. انتبهت ابتسام لنفسها وابتسمت بانحراج : معليش مو قصدي .. انا رايحة الدورات
وقامت طالعة ... ام نايف تبعتها بنظراتها لحد ما اختفت : سلامات شفيها هذي !؟
ميهاف : يمكن متناقره ويا نايف
ام نايف بهمس : وتتناقر معه تعلم الناس كلهم انها متناقرة معه
دق جـوال ميهاف ردت مباشرة : سم يبه .... اللحين ؟! ... ان شاء الله
سكرت السماعة ووقفت .... ام نايف : وين ؟!
ميهاف وخدودها موردة : ابوي يبغاني برا
ام فراس ابتسمت : روحي ياحبيبتي الله يحفظك ويوفقك وياه
طـلعت ميهاف وطقت باب المجلس بأدب .... : تفضلي يا ابوك
دخلت المجلس وهي منزلة راسها : هلا يبه
جاها صوته الرجـولي : تفضلي ميهاف ارتاحي
مشت لحد ماجلست جمب ابوها مباشرة .. ابو نايف طالع بدر بنظرة يعني " تكلم " ..
تنهد بدر : ميهـاف .. انا آسف ادري صارت امور كثير زعلتك فيها ومايحق لي فسامحيني يابنت عمي والله ماقصدت
ميهاف انحرجت من وجود أبوها .. قالت وهي منزلة راسها : مسموح .. والله يسامح الجميع
ابو نايف : تكلمي يابوك لاتستحين .. تو شايله بخاطرك شي عليه ؟! اخلصي دامني موجود امز اذنه لك
ابتسمت ميهاف لابوها : لا يبـه خاطري طيب دام خاطرك طيب .. ومالي كلمة بعد كلمتك
ابو نايف : الله يرضى عليك يا ابوك .... وترا قررنا الزواج عقب شهرين يناسبك ؟!
ميهاف قالت بهمس : بس بعد شهرين رمضان ع طول
بدر : اجل بعد شهر وش رايك ؟!
ميهاف وقفت وهي طالعة : اللي تشوفونه ..
ابتسم بدر وهو يطالعها .. جذابه بكل معانيها .. ابو نايف بحده : هاه يابدر .. مابي ارجع اسحبك هنا بالمجلس مرة ثانية بعد واعتذار وخرابيط كم مرة غلطت للحين وانت تو خاطبها بس ؟!
بدر : يا عمي ان شاء الله مايصير خاطرك الا طيب ... بس طول بالك علي
ابو نايف : هاه وموعد الزواج ؟!
بدر : معها حق .. رمضان ع طول صعبة حلو بعد شهر خصوصا ان خطبتنا لها كثير
ابو نايف : اجل توكلنا على الله
بدر : ونعم الإتكال
دخل عليهم نايف المجلس : الله بدر هنا ؟!
بدر : هههههههههه نستلم محاضره من عمي كالعادة
نايف : يومك زلابة تستاهل
ابو نايف : بلاك واقف ؟ ارتاح اجلس
نايف : لا يبه متأخر وباخذ عيالي وماشي
بدر : متأكد .. ماراح تجي معاي الإستراحة
نايف تنهد بضيق : لا مالي خاطر اليوم برجع البيت
ابو نايف : احسن لك يا ابوك ارجع لبيتك مع مرتك وخل منك هالهبال والصداع .. وانت يا بدر خفف بعد
بدر : شدعوه عمي شنسوي يعني ؟! نوسع صدورنا مع الشباب وبس ... نايف عاد عنده مايشغله انا وش وراي
ابو نايف : نشوفك عقب شهر اجل
دخـل نايف البيت وتنحنح ... قابلته ام نايف : هلا نايف
نايف : مساء الخير يم ... واللي يسلمك قولي لابتسام تطلع
ام نايف : قبل اقولها تعال قـولي شصاير ؟!
نايف خاف تكون قالت لهم : ليش ؟!
ام نايف : مدري عنها زوجتك صايره ترمي كلام ماتحسب له .. تفشلت قدام ام فراس
نايف تنهد : ماعليه يمه اليوم تعبانه وانا ماقصرت فيها .. اعذريها
ام نايف بفرح : ليش تعبانه ؟! لايكون ؟!
نايف ابتسم : قولي ان شاء الله
بهاللحظة جت ابتسام ... ام نايف بفرحة : تعبانه يمه ؟!
ابتسام : لا حمد الله ... دايخة شوي وبس
ام نايف بنظرة لنايف : انتبه لها زين .. سامع ؟!
نايف : ولا يهمـك ..
اول ماراحت ام نايف طالعت ابتسام نايف : على شنو تبتسم ؟!
وكملت طريقها دون حتى تنتظر جـوابه .. تنهد نايف وركب السيارة : ابتسام سمعيني ؟!
ابتسام : رجاء مابي اسمع صوتك .. لو سمحت احترم هالرغبة فيني
نايف بضيق : لمـتى ؟!
ابتسام : للحين جالسة اسمع صوتك !
نايف : جاوبي عشان اسكت !! انتي حتى مو راضية تفهمين شنو صاير ؟!
ابتسام : واضحه مايبي لها زود مفهومية .. وبالنسبة لمتى ؟! لحد ما احس اني ما انغث وقت اسمع صوتك
نايف : كذا يعني ؟!
ابتسام وهي تطالع النافذة : ايه ...
طالع نايف قدام وسكت ... زعلت عليه قبل بس كان زعلها لطيف مقارنة باللحين : ابيك تعرفين اني اسف ..
ابتسام : اسفك هذا خله لك
أول ماوصلـوا صعدت مباشرة .. وبدلت ونامت على جمبها معطيته ظهرها تنهد نايف وهو يطالعها ( يا ساتر على هالغيرة يا ابتسام ... هذا وانتي تو ماعرفتي ان عندي ولد الله يهدي بالك بس )
***
صحت اسماء من قيلولتها بحدود الساعة 6 مغرب ... توضت وصلت اللي فاتها وطلعت دخلت غرفة ياسمين وين ماكانت امها هالفترة كلها جالسة هنا : للحين تعبانه ؟!
ام فراس بهم : لا حرارتها ماخفت ... الظاهر لازم غذاية قومي يمه جيبي عبايتي بوديها للمستشفى ودقي على بدر ياخذني !
اسماء : اوك
طـلعت اسماء بطريقها لغرفة امها ... وقفت بنص الطريق ورجعت للغرفة : بتروحين وين ؟!
ام فراس طالعتها وقالت بعصبية : هاو وين عبايتي وشنطتي !! وش لك ساعة رايحة تسوين ؟!
اسماء : المستشفى !! انا بوديها المستشفى .. انتي رجلك تعورك ماما ارتاحي
ام فراس : من قال تعورني ؟!
اسماء ببلاهه : انتي ... امس تقولين ..
ام فراس عقدت حواجبها : لا ماقلت
اسماء : ولو ماما واجب البنت خدمة امها ... ارتاحي انتي هنا وانا اقوم عنك
ام فراس عصبت بجد : أسمماء خل مني الهبال واعجلي جيبي عبايتي
اسماء باصرار وهي تضرب برجلها على الارض : لااا ... انا برووح ثم لا جا بعدين جلستي تقولين اني ما انفعك في شي !!
ام فراس : اسماء والله مو وقتك
اسماء : الا هاللحين بالذات وقتي ... ياسمين يله تجهزي بلبس عبايتي وبجي اخذك " كملت بكذب " وترا دقيت على بدر مارد علي بروح مع السواق
ام فراس كبست بعيونها مرتين وهي تشوفها تطلع مسرعه ... : انجنت هـالبنت !؟
اسماء جت مسفحة وهي بعبايتها وسحبت ياسمين من كتفها وهي تسوي كلش بسرعة تلبسها جزمتها وتاخذها معها .. ام فراس : شوي شوي ع البنت !!
اسماء : ان شاء الله ان شاء الله
ام فراس : ولا تنسين تسألين الدكتور عن الأدوية
اسماء : يا يمه قدها قدها
وطلعت بسرعة ... : مدينة الملك فهد الطبية بسرعة !
وصلت للمستشفى وراحت لعيادة ورمت ياسمين هنا وقالت وهي مستعجلة : دكتور بنتنا معها حرارة وتعبانة ... انا رايحة مستعجلة عندي شغل وراجعه لها
ياسمين بتعب : اسوم وين مابي اجلس لحالي اخاف
اسماء صرخت فيها : أنطمي يابزر .. وخلك هاجدة لين ارجع " مزت اذن ياسمين " والله والله لو تقولين لامي انا رحت وخليك لألعن ابو ابو شكلك .. واعلمها انك رايحة حب وهبال مع ولد الجيران سامعة ؟!
ياسمين وعيونها مليانه دموع : ططيب ... اكرهك ياشريرة
اسماء وهي طالعه : من اليوم لبكرة .. يله ربع ساعة وراجعة لك
مشت بطريقها وهي حافظة المنطقة اللي دايم تقابله فيها .. قسم الجراحة حصلته يمشي لحاله تبعته بهدوء وهي تمشي وراه لحد ماجلس بالكافتريا لحاله وطلب طلبه ... طالعت ساعتها ماعندها وقت تقدمت وجلست ... هيثم وقف الملعقة قبل ياكلها وفتح عيونه وهو يشوفها جالسة ومبتسمة بوجهها البريء : هـاي
هيثم طرح الملعقة وقال بهم : شنو عندك هالمرة بعد ؟!
اسماء وتحس الربكة اللي تحس بها كل مرة لما تشوفه صارت اهون .. الظاهر تعودت ؟ : عندي شيئين ..
هيثم تكتف : تفضلي
اسماء : اولا شكرا على آخر مرة ..
هيثم باستفهام : وثانيا ؟!
اسماء : يعني كنت اقول بما انا صرنا نتصادف كثير يعني .. فانا اقول مافيه مشكلة لو اسولف معك وقت القاك بأي صدفه .. صح ؟
هيثم : بما انا صرنا نتصادف قلتي ؟!
اسماء ورجعت ربكتها بس قالت بطبيعية : ..... أيه !
هيثم تكى بيدية على الطاولة وتكلم معها باريحية لأول مرة : اوك موافق , بس كيف نصير كذا وحنا مو صريحين .... اوه عفوا وانتي مو صريحة معاي !
اسماء بلعت ريقها : مـن قال ؟!
هيثم : اسألي حالك يادكتورة .. مشاعرك واضحة وبغض النظر عن جوابي بس اعتبر جحدانك لهالموضوع استهزاء فيني ..
اسماء : ابدا مو اسـتهزاء بس ..
هيثم رفع حواجبه : اجــل ؟!
: دكتور ممكن دقيقة
طالع هيثم جهة الدكتور وراح ناحيته .... طول بالكلام معه : دكتور واضح السالفة مطولة اسبقني مكتبي وجايك نكمل نقاش
: اوك انتظرك
رجع للطاولة ياخذ كوبه وكانت مو موجودة طبيعي له ربع ساعة يتكلم مع الدكتور .. انتبه لورقة تحت كوب قهوته عقدت حواجبه وهو يفتحها وخط عشوائي نص حروفه بالكاد تنفهم :
لما تحس ان فيه شخص خطفك من نفسك ؟
مستوطن تفكيرك طول الوقت حتى وانت وسط الناس تلاقيك سرحان فيه
لدرجه انك تدعي له وتنسى نفسك ...
عموما .. أدري انك تقرأ وتعرف انك المقصود
طيب .. انا ضعت فيك
ومثل ماقلت بغض النظر عن الجواب .. انا مقدر اكبت هالشي خصوصا وهو واضح للكل
اما اسماء كانت بالسيارة وانفاسها تتصاعد بخوف من اللي سوته : ماغلطت ماغلطت ماغلطت
ياسمين : شنو تقولين ؟
اسماء : اصصكتي خلك بحالك ... " مسكت صدرها " ياربي شسسويت ....!!!!
|