كاتب الموضوع :
روعة النسيان
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: آنـي آرى العمـر بعينـيك مغفرة، قد ضل قلبي فقل لي كيف آهديه؟
سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته
قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..
لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير..
لاتلهـــــيكم الروايــه عن العبادات...
بســـــم الله ،نبــدآ
أقُولُ وَقَدْ نَاحَتْ بِقُرْبي حمامَةٌ:
أيَا جَارَتَا، هَلْ تَشعُرِينَ بِحَالي؟
مَعاذَ الهَوَى! ما ذُقتِ طارِقةَ النّوَى
وَلا خَطَرَتْ مِنكِ الهُمُومُ ببالِ
أتَحْمِلُ مَحْزُونَ الفُؤادِ قَوَادِمٌ
عَلى غُصُنٍ نَائِي المَسَافَةِ عَالِ؟
أيَا جَارتَا، ما أنْصَفَ الدّهْرُ بَينَنا!
تَعَالَيْ أُقَاسِمْكِ الهُمُومَ، تَعَالِي!
تَعَالَيْ تَرَيْ رُوحاً لَدَيّ ضَعِيفَةً،
تَرَدّدُ في جِسْمٍ يُعَذّبُ بَالي
أيَضْحَكُ مأسُورٌ، وَتَبكي طَلِيقَةٌ،
وَيَسْكُتُ مَحزُونٌ، وَيَندبُ سالِ؟
لَقد كنتُ أوْلى مِنكِ بالدّمعِ مُقلَةً،
وَلَكِنّ دَمْعي في الحَوَادِثِ غَالِ!
ابـو.فراس الحمدانـي ،،
البـــــــــ8ـــــــارت
دلفت لمــنزل اهلها بآستعجال وخــوف من نبرة آمها عندما هاتفها التي تجـلب الريبه ، رآت امها تجول بالصـاله ذهابا وٳيابا بتــوتر
لتقترب منها ممسكه بمعصمها : يمـه شصـاير ؟
ام احمد تتنهد: جـوري !
جيـهان:شفيـها ؟
بللت شفتيها لتنطق: ابـوك يقـول زواجها هي وفيـصل الاسـبوع الجـاي
اجفـلت جيـهان بصـدمه: تقوليــنها صادقه ؟ وش هالسـرعه؟
امها بتوتر : والله مـدري ليـش مستعجلين بس مو هنا المصيبه ،المصيبه بجوري،
جيهان باستنكـار: ليـه شفيها؟
امها تجلس علئ الاريـكه بتنهيـده : م تعـرفينها وتعــرفين عنادها والله ان تقلب البيت ع روسنا .
جيهان وهي تجلس بجانبها: مو صـاير الا كل خيـر انتي ارتـاحي لا يـرتفع عندك السـكر .
هززت رآسها تلـك بتـيه ، فهـي تعلـم ابنتها وتعلم بحجـم العناد الذي يستوطـن رآسـها ، ولا يـخفى عليـها رفضها لهـذا الامر ،ولـكن الامر ليس بآستطاعتها ، فالرفـض ليـس بصـالح ابنتها ، ويبــدو لها بآنها ستتعبـهم ولـكن لابد من الصـرامه معها كي تفكر بعقل بعيد عن العنـاد
هتفـت جيـهان بتساؤل: للحين محد قال لها؟
امها :لا ابـوك يقول بلغيها وم قدرت قلت اكلمـك تجين تمهدين لها الموضوع.
تنهدت جيهان لتمتم بغمم:خليـني اكلم احمـد يجي يكلمها هو اللي يعـرف يتكلم معها ، الا هي وين؟
امها :بغرفتـها تو شفتها ترتب فيها .
هززت راسها جيهان وهي ترفـع هاتفها لتحادث احمد
'
'
'
كـانت قد افترقت عن ميــرال التي ذهبـت لاجراء تعديـلات ع جدولها
تمشي بآناقه ونرجسـيه، وهي تجول بعينيها من خلف نظارتها ^فرزاتشـي^ وبين يدها كتب اخذتها من المكتبـه لتـو ، لم تنتبه لتلك اللعينه التي اتت متعمده امامها وكآنها منشغله بالعبث بحقيبتها لترتطم بها وتسقط بكتبها ونظارتها ارضا هتفت تلك بنبره مـاكرة معتذره: اوه سـوري ي قلبـي م كنت منتبه .
ليـان باقتضاب: مـو مشـكله حصل خير.
تلك وببراعه متمكنه اظهرت تعابير حزينه ومتعبه: لا والله اسـفه بس م انتبهت لك المعذره دايـخه وادور للبندول ومو لاقيته بالشنطه.
ليــان بفطرتها البريئه: مو مشكله قلتلك ، اذا مو ملاقيـه بندول عندي تبين؟
هي بابتسامه مـاكرة :ي ليت والله ، الله يسعدك
عبثت بحقيبتها لتخرج اقراص البنادول لتناولها حبتان اخذتها تلك لتبتلعها وهي تهمس لها بالشكر ..
هي وهي تمـد يدها بابتسامه متمكنه:نــدى ، اسمي نــدئ ،وانتي؟
ليـان بتوتـر مددت يدها لتردف بابتسامه : ليـان .
نــدى: تشـرفنا .
ليـان :الشـرف لي .
كانت ستستمر بالحديث معها لتقطع عليهم ميــرال باستغراب وازدراء من تلك التي تقف بجانب ليـان لتردف باستخفاف: منــو الاخت؟
ليـان بابتسامه: نــدى.
نظرت ميـرال بازداراء لها لتردف لليان باقتضــاب :كلها ربع سـاعه تركتك فيها امدا تضبطين لك صديقات.
ليان : لا بس تصادمنا من شوي وبس تعارفنا وكذا .
نـدى بخبث: م يمنع بعد نـكون اصحاب .
ميــرال ولم تعجبها مطلقا لتنطق ببرود دون مبالاه: لي الشرف اصـادق لي نمـله ولا اصادقك .
نـدى بصدمه : نــعم .
ميرال وهي تسحب ليـان: الله يـنعم عليـــك حبيبتي ، روحـي شوفي شـكلك ولبسـك واسلـوبك وتعالي فـكري اذا تصادقينا او م حصلك شرف.
ليان بصدمه:ميـرال عيـب .
نـــدى بزمجره : هيه انتي احتـرمـي نفسـك ، م راح انزل لمسـتواك عشان ليــان بس .
ليان باعتذار : معليــش ندئ امسحيها بـوجهي يلا عن اذنك نتقابل ع خير مرة ثانـيه .لتجر ميرال الغاضبه خلفها ..بينما تلك ابتسمت بنصــر رغـم غضبها من تلك التافهه الا انها لن تعيرها بال ستـوجه اهدافها نحو تلك الساذجـه فقط ولكن اولا ستجعلها تبتعد عن تلك التافهه فهي ستخرب مخططاتها ان استمرت بالقرب من تـلك.
'
'
من جانب اخر بالجامعه ...
دفعت كفها لتردف باقتضاب : ممكن اعرف تفسير لتصرفاتك مع البنت؟
ميـرال بصدمه: هيه شفــيه ،م قلت شي غلـط ووجها خبيث باين مع ملابسها المفصخه واسلوبها المـايع.
ليـان بغضب: شـدخلـك انتي بلبسها واسلوبها وفيها اصلاا ؟
ميرال باستخفاف: حلـوه ذي جالسه معك وم تبيني اتدخل فيها ،
ليـان:ايه لا تدخليــن فيها ، عيب والله عيب فشلتيني قدامها.
ميـرال:غبيه انتي تبيـني اسكت وهي تبي تصادقك ، لا ي حبيبتي م تصادقين هالاشكـال لو ع جثتي.
ليــان بفضب ونبرةصوتها ارتفعت: شـــدخلك؟ شدخلك؟
مـالك دخل فيني وبمن اصــادق او مع من اوقـف .
ميـرال بصدمه وبخفوت: رخـي صوتك ، مـاله داعي هالاسلوب الوقح .
ليان تتنهد: اتتي خليتي فيها اسلوب زيـن بكل وقاحه داخله عرض بيني وبين البنت وقمتي تسبينها وانتي م تعرفينها.
ميـرال: م يحتـاج ي حبي من شكلها الخـارجي يمديك تسبينها وانتي متطمنه من نـاحيه سبك انه بالسـليم.
تمتمت ليان بالاستغفار لتردف:هالحــركه لا تتكرر رجاء، ولاني بصغيره عشان تختارين لي من اصادق .
اجفلت ميـرال لتهتف بخفوت: اوك مو مشـكله، والشره ع الي يخـاف عليـك .التقطت هاتفها من الحقيبه لتتصل بالسائق كي يآتي بينما لبست عبائتها بغمم وهي متشتته بافكارها وحتئ لا تستبعد ان بكــت الان ..
فلا شي يقهر كظنــون البعض التي تآتي مشككه بنواياك الطيبه نحوهم
بينما ليــان كانت تهز بساقيها ع الارض بعصبيه وتجــاهل لميرال
وهي مصره على انها ع حق وبآن ميـــرال اخطآت بحق تلك المسكينه
بنظرها .
'
'
'
'
استيقظت بخمول لترى الساعه تشيـرا لثامنه صبــاحا ..ابتعدت عن سريرها لتخرج من جناحها ...نزلت للاسفـل لتكتشف المنـزل فهي لم تلحق بالامس للاستطلاع..فقد غشيها النعاس ع حين غفله باحد الغرف التي دلفت ٳليها لتكـون غرفتها التي،ستآويها، جفلت بصـدمه وهي تراه خلفها بزيـه الرسمي وهو البدله العسكريه والتي تعتلي جنبه رتبته العسكريـه التي تشير. كــونه لـواء واسمه الذي يعتلي صدره بزهــو
اللـواء طلال بن سلمان بن خالد ال...
ارتبــــكت بهيبة حضوره ، وجفلت بعيناها نحو جسـمه المصقـول من آثر التدريبات العسكريه والتماريـن ، تنحت بتيـه بينما هو ينظر اليها بحاجبه المرفوع بنرجسـيه وهو ينتظرها تزيـح عن طريقه كي يآذهب ،
ومن ملامحه ستقرآ ذلك، ولكــنها حقا قد اصبـحت بـواد غير ذي واد ،
كانت تـوبخ نفسها بعنف وشــده من قبولها بالـزواج بـرجلا جميل كهذا، كآن محال لها ان تراها سوا بآحلامهـا ، هي ليست جميـــله كجمـــاله الخارق، وليسست بالجاذبيـه الذي يمتلكها هذا المتعجــرف..
تنحنحت بإحـراج وهي تبتعد عن طريقه قليلا ليردف بســخريه: اقــدر اقولــك ان تنـــاحتك كانت اعجـاب فيني؟
اجفلت بصـدمه : نعــــم!
طلال: لا تنكــرين ، عيـونك شوي وتنقز من محلــها عاد اعترفي زي م انا اعترف اني مـزيـون.
هي بتبرير كـاذب: اء م كنت منتبــه لك، كنت افكـر لا تاخذ بعمـرك مقلب .
هو بمكــر:بــشنو كنتـي تفكــرين؟ خلينا نشـاركك افكارك يـمكن نفيدك اردف ذلك بغمزه .
هي بتشتت: مــو شغلك عــاد افــكر يعني افــكر .
هو وهو يعتدل بقامته : كل م في الموضـوع اني م ابي اخـذ اثـم فتنتك بس.
فـرح:بشـنو.
هو بخبــث: بفتنة جمـــالـي .
لوت شفتيها باستخفاف: عفــوا بس ليـــكون مفكر نفسـك توم كروز.
هبط للاسفل لربط حذائه وهو رائق لابعد مدى: اعقــب ، وش يطلع تـوم كروز ذا ؟
فـرح: هــذا مخقق قلوب العذارى .اطــلق واوسم رجل عـرفه التـاريخ.
نظر اليها بازدراء: ي شـــيخه!
هززت راسها بحماس وتآكيد ولكنه ارتفع بطوله الفاارغ ليقترب منها لتشهـق وهي تعود للخلف لترتطم بالجدار الذي خلفها، التصقت بالجدار ليقترب منعا ولم يفصـل بينهما سو م يلـج منه الهواء ...
هتف بخفـوت : اجــل قلتيلي تـوم كروز !؟
حاولت ان تبتعد ولكنه حاصرها بساعديه من كل الجانبين ليكمل متلـذذ بتوترها: ويــن لســـانك كمـلي؟
بللت شفتيها وهي تشتت انظارها عن وجهه:بعـــد ،
هو بتســليه :واذا م بعــدت؟
احتقـن وجها بتوتر وحرج وبعض من العصبيه لتحاول دفعه بتوتر
نظر لمحاولاتها الفـــاشله بابعاده ولوجهاا المحتقــن الذي قارب ع البكاء
ليــردف قبل ان يبتعد: لما تــواجهيـن احد كـوني قد المواجــه ولا الانسـحاب طيب،
ابتعد عنها وهو يـردف:امـي عازمتنا عالغـدا تجهزي ع 11ونص اكـون هنا انتهى من كلامه وهو يدفع الباب خلـفه ليذهب.
'
'
'
: لاا مستحييييل .
قالت هكذا وهي تقف بثوران واعتراض لتكمل وهي تشير بتهديد:انتـوا تحسسبوني بهيمه عشــان اسكت لافعالـكم .
وقف احمد بهدوء: جـوري اهدئي وخليـنا نتفـاهم.
هي بآنفعـال: ع ايــش نتفـاهم ، حيـرتوني له من 4سنين، بدون م تسآلوني اذا موافقه او لا، والحيـن تحددون الزواج فجاءه ومطلـوب مني اوافق.
احمد يتنهد: طيب اهدئي واللي تبيـنه بيصير .
لم تهدا بعد، تود ان تنفجر وتفجر م حولها وهي تقول بانفعـال اشد: وش اللي ابيه انتو خليتوا فيها اللي ابيـه ،
احمد وهو يمسك بكتفيها ليجلسها وبجمـود: قلتلك اللي تبيـنه بيصير ، اذا م تبين هالزواج والله م تنغصبين وانااخـوك.
رفعت اهدابها اليه وبتساؤل مرتجيه:صًـدق ؟
هز رآسه بابتسامه حانيه: ايه صــدق مهو انا اللي ارضى ع اختي بالغصيبه.
وقفت امها الصامته بانفعال وتوبيخ:احمـــد كلمناك تعقلها م تقـوي شوكتها. وتصف معها بالغلط.
احمد بهدوء: يــمه هذي حياتهـا وهي حره،
صاحت بتقريــع وانفعال: لا مو حـــره ، خلــك من عنادها وفكر بكلام الناس شبيقولون عنها لا رفضت فيصـل.
نظرت لاينتها وهي توبخها:ويـــنك من اربع ســـنين م فكيتي لسـانك وقلتي م ابيه ، ليــش بعد كل هالسنين ترفضينه، تبين تجيبين العيب لنفسك انتي.
انفجرت جوري باكيه : شنو كنتي تبيني اسوي ، كـان واضح اني م ابيـه كـان رايي واضـح من عيــوني بس كنت سـاذجه وقتها م وقفت هالمهزله قبل تكبر .
امها بقسوة مصطنعه: وجــاء الوقت اللي تحصدين ثمـن سكوتك، و مثل م سكتي من اربع سنين م يمنع تكمليييين ع هالمسار.
وقفت جيهان الصامته منذو البدايه : جــوري الامر مو مستاهل كل هالخبصه، بعـدين م حددوا الزواج الا مضطرين الولد مضغوط ولازم يسـافر والغـربه شيــنه عشـان كذا حددوا الزواج بهالسرعه، صدقيني فيصل رجال كفو.
جــوري: بحـًريقه ان شالله هو وغـربته، انا شذنبي اتدبـس فيه .
التفت لاخيها وبرجاء بـاكي: تكـــفى احمـد خصلني من هالموضـوع.
هتف بحنان وهو يهديها:ابشــري م يصير الا كل خيــر .
خرجت امهم بغضب لتلحق بها جيـهان ...
نطـق احمد بهدوء: قبــل اطلع ابيـك تفكرين زين لليل وسواء تغير رايك ولا زي م هو ،ثقي انا معك وراح اقنـع ابوي بس اول فــــكري!!
'
'
'
دلــفت للمنزل بهـدوء وارهاق بـادي ع ملامحـها ..
كان متعب يجلس بالصاله وبحانبه ناصر ليلكزه بساعده كي يلتفت لشكلها المضحك نظرت اليهم برفــعه حاجب لتلقي السلاام باقتضاب .
متعب ونـاصر: وعلـيكم السلام والرحـمه .
اتجهت لسلالم لتصعد لغرفتها ليوقفها متعب المتسائل بسخريه :نــاصر شفت ابليـس؟
ناصر بروقان : لا والله غــريبه العاده يدخل معها.
متعب :ميـرالوه ي الخاينه شلون تسحبين ع عشيرك وتجين بدونه.
نـاصر: تلاقيـه هو مل منها وخذا فتره نقائهه مع ابليس الخبله الثانيه ^قاصدا ليان^
متعب باتساع ابتسامته وتساؤل: الا وينها ام الشكليطات مو معك غريبه،
بللت شفتيها وهي تكبح عبرتها : مــالت عليــكم انتوا وهي معكم.
لتصعد للاعلئ باقتضااب ودموعها منهمره .
نظر متعب لناصر بتساؤل :شفيــها ذي؟
ناصر بلا اكتـراث هز كتفيه:شـدراني، تلاقيها هي والخبله ثانيه مسوين مصيبه ،
متعب : يمكــن ، ي هل البنــات دموعهم ع الطـلب
نـاصر: ههههههه بس جد م توقعت ميرالوه الرجــه تبكي
متعب : ولا انا تصدق ، عبالــي م فيه حد كيوت الا فـرح
نـاصر: والله البيت مو حـلو بدونها فاقدها
متعب: فاقدها ولا فاقــد خدمتها؟
ناصر بقهقهه: تبي الصدق ايه ، الحمـاره ميرال اشق ثوبي وانا اترجاها لابغيت شي عكسها هي تسوي لك خدمه من قلب الله يسعدها.
متعب :اميـــن ، تخاويني الاستـراحه؟ فصـيل نـازل عليه كرم من السماء وعـازم الشباب ع الغدا .
ناصر بحمـاس:اكيـــد تبيني اطـوف عزيـمه غدا ومن فصيل البخيل هزلـــت .
'
'
'
دلــف للمنزل ليراها تجلس بالصاله بهدوء غــريب ،القـئ السلام لترد بذات الهدوء وهي تقف لتهمس له بخفوت: الغـــدا جاهز بدل ملابسك ع م احضره ..
ابتعدت للمطبخ وسط ذهــوله من نبرتها واسلوبها الغـريب ،كان سيلحقها ولكـنه تــراجع ليذهب لابدال ملابـسـه.
بعد بضعه دقائق كانت تجلس امامه ع طاولة الطعام بهــدوء وتلعب بملعقتها بوسط الصحن ….
كان ينــظر لها باستغراب وريـــبه ولكنها اجفلته عندما همســت بخفوت:
هـــــذا السـبب اللي خلاك تعاملني بصد وجفـــا ؟
نظر اليها باستغراب واستنكـار لتقابله باهدابها وهي تقول: صـدك ماله عــذر، لانــه انا من قبــل سمحتلك بهالشي، وانت بنفسـك رفضت ،ليـش م قلتلي والله اهــون علي ولا هالصد اللي اوجعني وهد حيلـي.
احـــمد:عن شنــو تتكلمـًين؟
مـرام :مـاله داعــي تنكـر اكثر، خالتي قالت لي بمــوضوع زواجـك ، وم عندي اعتراض.
وقف بقوه ليرتطم الكرسي من خلفه بالارض، وهو يهتف بغضب: من قـــالك اني مـوافق ، ومن قــال اني انتظرك.توافقين لان هالزواج من الاساس م بيــتم .
وقفت هي بذات القوه : ليــش ، تبي تعصي امك ، تبي تكسر بخاطرها ؟
امـــك تبي مصلحتك غير كذا انت بتكون نجــاه لانسانه مظلومه .
اردفت بعبره: لا تكــون بلا ضميــر، بنت خالــتك محرومه من امها ،وعايشه بسـجن ، وفكر فيها منها يمكن تعطيك اللي م عطيتك اياه انا.
زمجــر بغضب: عســاني بدون ضمير وعســاني ظالــم ونــذل .
مو ذنبــي ولا ذنبــك تخرب علاقتنا عشـان غيرنا.
مـرام: م فيـه شي بيتغيـــر انت بتظل زوجي وحبيبي وانا بظل زوجتك وبعبره دامعه اردفت :وضنــــاك.
هز راسه باستنكــار:انتي مجنـــونه؟ عــادي عندك اتزوج عليـك ، عــادي عندك تزفيني لغيرك،
مرام بوجــع: هـذا شرع الله .
احمـــد : وانا مو حمل اني اعــــدل بينــكم م اقدر .
مـرام: لا تعصــي امك ووافق ، ويمكن بالامــر خيره .
احــمد: انتي انهبــللتي؟
مــرام: لا م انهبـــلت بس الظـــاهر انت انهبلت ، امــك زعلانه عليك وانت م فــكرت ، تشــوف الظلم والحـل بيدك وبآنانيه ترفض.
احمــد: ايــه اناني ،اناني لاني احبك؟ لاني م ابي شـرخ بصرحنا؟ لاني م ابي احـــد ينفرض بحياتنا ؟ ايه اجــل انا انآني دام هالشي لصـالح حبنا.
مـرام تقف وبجمـــود: ليــش خايف تتزوجها ؟
احمد بهدوء :عشــانك وعشـان حبنا،
مـرام بقســـوه : كذااب ، يمكــن خايف تتزوجها ولا تجـيب عيال ويطلع العيب منك.
'
'
'
:اسمها ليان سلمـان ال...
ابتسم الطرف الاخر بخبث: حلــو حلـــو ، تدرين!
:شنـو .
هو بمكــر : بالبــدايه م كنت متحمس لها قلت اكيد مثل الي قبلها ، بس مدري ليش بالذات هي اللي تحمست لموضوعها وودي تعجلين فيه، خصوصا بعد م عرفت انها من عالعايله زاد اصراري اكثـر وودي اكسر شوكتهم.
:ليــش من وين تعرف عايلتها .
هو ببغض: من اشهر نار علئ علـم عايلتها ،وبينهم وبين ابــوي ثار قديـم اعتقد انه راح ينبســط لما تصير فضيحتهم ع كل لسـان .
قهقهت بخبث لتردف: اجــل ع كــذا فيه دبــل للعموله واكرامــيه لتردف بتغنج :وانت كريم ونـدو تستاهل .
هو وعيناها تفيض خبثا: ابشـري ،هو كم ندى عندنا.
هي بمكـر:وحـــده ودووووم تجيب معها لك السكاكر ،
قهقه بخبث: لا خلا ولا عــدم من هالوحــده وسكاكرها.
ليكمـــل بجديه: ابي صورتهـــا باسرع وقت .
'
'
'
نقف هنــا()
همســـه:يا ابن آدم فرح الخطيئة اليوم قليل ، و حزنها في غد طويل ، ما دام المؤمن في نور التقوى ، فهو يبصر طريق الهدى ، فإذا أطبق ظلام الهوى عدم النور
دمتـــــمٌ بخيــــر/ روعـــة النسيـان
|