كاتب الموضوع :
ارادة الحياة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: احبك ذاتي
وكونوا في القرب دائما فهناك جديدة ينتظركم قراءة ممتعة
في اروقة ذاتي* كل شيء جميل وانا في كل يوم ابحث عن نفسي في كومة تراكمات بعضها اجهل وبعضها يجهلني ما اخترت ترهات داخلي وما استطعت التخلص منها واليوم انا اترنح بين وجدتها ولم اجدها
تجثوا روحي في محراب السماء متوسلة متعلقة بحبل الامل يقوى يوما ويهزل يوما وما انقطع يوما ولسان حال يقول لعل التأخير خيرا سينجلي الليل ويأتي الصباح وانهض مستبشرة واقول وجدتها
(2)
في سالف عصري كنت متواجدة دوما في المنزل وكان النت بوابة خروجي للعالم الخارجي وكنت عصبية بنفس حساسة لوامة اليوم انا اكثر تفاهم مع نفسي وها انا ادخل منزلي وارهم ككل مرة الاب يشاهد مبارة معادة لكرة القدم والاولاد في مكان اخر يتبادلون الادوار في لعبة البلي ستيشن اما البنات كالعادة في غرفتهن كل واحدة بيدها جهازها الخاص بها وتتحدث به الى صديقاتها جلست بقربه اتحارش به كما يحلوو لي قلت له تحبني اجاب كعادته لا اجيبه بضحكة مو مشكلة اني احب نفسي وتركته وتوجهت الى البنات دخلت غرفتهن وقلت بووووووو ليظهر الخوف جيلا على هزت الجسد وملامح الوجه باغتهن بالسؤال غسلتن الحمامات حبيباتي جوابهن كان نعم واعينهن في شاشة الجهاز لا تفارقه قلت بحزم كل وحدة تعوف جهازها يلة حظروا العشا جبت وياي فطائر سويلي الي ولبابا شاي وذهبت الى غرفتي يتبعني صوت اعتراضهن وهل هن خدامات
صحيح ان الامور ليس على ما يرام في علاقتي مع اولادي ولكنها افضل بكثير من ايام مضت اكملت صلاتي بعد ان غيرت ملابسي وذهبت الى المطبخ لاجد مائدة مرتبة قلت عاشت الايادي طبعا لا رد جيل لايعرف التعبير مطلقا بدأنا تناول الطعام بجو لايخلو من المشادات والنغزات بين البنات والاولاد فالبنات لا يعجبهن اني يجلسوا الاولاد دون تعب فيخترن لهن مهمات مثلا احضار اكواب الشاي او يتعمدن عدم احضار ملاعقش الشاي ليزعجن الاولاد فقط رغم كل ما يحدث لكن البيت في حالة راحة تافأفت هديل وقالت ضايجين مناوين اطلعونة ترة نهاية اسبوع وراي امتحانت وكرف لتجيبها الصغرى قابل انتي طبية مثلي كلها علوم لتسكتها بقولها افتهمن طلعتي معدل وقبل ان يحتد النقاش اجاب سيد الجلسةباجر نروح لبغداد حضروا نفسكم تهلهلت الوجوه وبدأ التفكير بماذا يجب ان نرتدي من ملابس مسكت يده وقلت الله لا يحرمنا من مفتجئااتك وحمدت الله الف الف مرة لهذه الحياة الجميلة اهي جميلة ام روحي انا اصبحت جميلة وتفتحت بصيرتي واصبحت ارى كل شيئ جميل غادرت مكاني قبل ان ينتهي الطعام عادت اكسبتها منذ فترة حتى لا الوذ بالطعام لكي اتخلص من افكار ذهبت الى ذلك الركن الذي اتخذته ملاذ لي ولافكاري ولكتاباتي ولاختراعاتي وبدأت بكتابة طلبات الغد لفت نظري اسم صاحبة الطلب جنان صلاح انها زوجة اخي الاكبر تلك التي منذ تزوجت لم نتشارك بخمس جمل مفيدة وذات يوم ثارت ثائرة اخي وارتعدت كل فرائصه وهو يخبر اخ لنا اصغر منذ ان تزوجت وهي لاتكف عن تسميع زوجتي كلمات لاتحتمل اردت المواجهة منعنوني بحجة العصبية التي الكل يجدها عيبا في تصرفاتي وبقى الكلام يغص داخلي كيف ازعج من لااتكلم معها والتقي بها بالشهر مرة وهي من يتعمد التواجد حيث اكون هذه احدى اسباب هجري لهم ما اخترت هجرانهم ولكن افعالهم منحتني حق اللجوء بعيدا عنهم تلك البخيلة تظني ابالي ان طلبت الطلب باسمها ليكن تعاملها مع احدى العاملات فلن تنال شرف تذوق احد اطباقي فانا سارة التي ما ارتاحت لكلامها يوما وهي الصامتة في حضرتي وانا المتكلم بامور عامة معضمها مدارس اولادي وترتيب منزلي واخر ثوب منزل ارتديته افكاري ابعديها بعيدا فهي لاتستحق ان تكون عضوا في مجلسك الرئع
*******************★*****************
اليوم فقط لفت نظري دانيال كم يشبه والده ومشكلتي كلما تذكرت ذلك الخائن اشعر بالم في صدري اشبه بانغراس نصل سكين حاد وهذا الصبي مشروع ذكرى متحركة لاب خائن لا ذنب له فيما احمل من مشاعر فهو يتحمل الما اكبر من المي فهل انسى يوم اتاني باكيا وهو يقول بابا يكلون الجهال انت مو بابا وبابا واحد حقير عافني اني وماما اجبته وانا احتظنه وكما اتفقت مع والدته بابا بطل حبيبي دافع عن شخص ضربووا الامريكان من دخلووا لمنطقتهم وبعد منعرف وين اخذوا لا تصدك بكل الحجي وبدأ الطفل يكبر وداخله صورة لاب بطل يسأل عليه دائما والجواب ذهب ولا نعرف مكانه وجهت له الكلام لالفت نظره داتيال عمو روح شوف من بالباب دتندك اجاب بادب حاضر بالمناسبة منذ ان عرف انا لست والده اصبح يقوول لي عمو طفل حساس ويكبت مشاعره رغم حرص والدته على هذه المشاعر ومرعاتها فنحن لا نعلم عالم الاولادي كيف يكون حوله واي كلام يسمعونه فقصة غدر والده انتشرت رغما عنا
هاي وين صافن اتاني صوتها الواثق منبها اجبتها بتهكم ادري واحد صار ساعة كاعد هو كوب شاي صار باجة اجابت بابتسامة مشرقة ادري غير نحضرلك وياها شي تاكلة انت مدغدي وي الاذن مجعت هسة اكل هسة احسن متاكل تالي الليل مددت يدي الى الفطائر واتذوقها رويدا حتى اتبين طعمها قلت عاشت الايادي صدك طيبة اجابت بفخر طبعا طيبة اختراعي قلت بتهكم خلف الله على الي صاير فار تجارب لاختراعاتج اطلقت ضحكة مرحة ودخلت نبع الحنان والانسانية وهي تقول ضحكونة وياكم اجابتها بضحكة ماما عمو يكول صاير فار تجارب لاكلي لامتها بنظراتها وقالت شيخنة نسويلة عيونة شنو فار تجارب هي هكذا دائما لا ترتضي باية كلمة تشعر انها تجاوز على هيبتي حتى وان كان الموضوع من باب المزح اجبتها باعتزاز الله يعزج ام مؤيد ترة دنشاقة اجابت بلوم وانت تعرف ما احب هذارالشقة المهم لكيت عروس لتفتح الابنة عينيها بدهشة وفرح وتقول عروس عمو صدوك الله عليك واحتطنتي بلهفة وفرحة ازحتها بمرح وقلت خل نشوف منو شنو يمكن تطلع جكمة واتورط
اجابت بود لا تخاف من هاي الناحية قلت بجدية منو بنت منو اجابت تعرف بيت طارق الجاسم اجبتها اكيد اعرفهم منيلهم بنات كلهن كبار لو صغار بعدهن بالمتوسط ثم قلت باستنكار لا تكلين بالمتوسطة البنية اجابت اكلك لا تضيع الموضوع البنية رابع كلية تربية علم نفس امها سلمى بنت طارق الجاسم وانت تعرفهم وروح اسئل عليهم االان عرفت منو تقصد قلت بهدوء اسئل والله كريم اجابت بتشدد ترة اذا مو هي اكو الف غيرها مو تتاخر بالسؤال اجبتها بهدوء يصير خير والتفت لتلك الصامته وقلت ما اريد انغص عليج فرحتج لان قبلت ازوج بس امانة عليج هوازن لا تخليني شايل همج عمر خوش ولد مدرس وتعرفين زوجته الله يرحمها واكيد مسولفتلج على اخلاقه وطبعه وعنده بنية وحدة واني ما احتاج اوصيج حنونة والحنين ميحتاج توصية اجابت باستنكار رجعنا هاي المرة عمر عمر الي اعرف شكد يحب سهى الله يرحمها قاطعتها بحدة سهى ماتت والقلب الي حب سهى يحب غيرها لا اجلبين بسوالف تعبانة اجابت بحزم عمو بالمختصر فكرة الزواج شايلتها وقبل لا ادكول ما ازوج الا انت تتزوجين اكولك لاتضغط عليه اني ممحتاج ازوج وابقى اسيرة القلق شوكت يغدر شوكت يعوف كافي افتهموا قلبي ميقوى على الزواج نفسي عايفته وغادرت المكان وانا السبب في تنغيص فرحتها بفرحتي نهضت بانكسار لتقول والدتها يمة مهند لاتخلي بخاطرك اجبتها ولافكرت اخلي بخاطري اني شايل همها صح اشوفها قوية بس اريد الها السعادة كنت على وشك المغادرة عندما لمحت عينان عسليتان مسلطتان نحوي في حدقتيهما نظرة لوم هذا الصغير يعرف اكثر من كون والده بطل اقتاده الامريكان في لحظة وفاء نادرة فهو الصامت المراقب دائما غادرت المكان فلاطاقة لي لمحادثته وان حادثته سوف اتحدث بصراحة عن خسة من كان صديقي الوفي وسوف الغي بعدها فكرة الزواج فانا على مشارف الاربعين والمرشحة في عتبات العشرين الاولى
****************★*****************
حين ينتصف الليل تتوارد في افكار كل فتاة صورة فارس الاحلام الذي تتوسد ذراعه وتغرق بحلم وردي ربما لانها كانت افكاري و اظن ان كل الفتيات لديهن نفس الاحلام وهاهو فارسي الهمام يعطني ظهره ويغرق بنوم عميق معزز بصوت صفير احسده من اعماق روحي الموجعة كيف ينام الا يوجد لديه احساس لنترك الاحساس رغبة شهووة اهو رجل ام صخر اما انا مسخ انثى انظر الى ملابس تغري من ليس لديه رغبة انظري الى بشرتي تجذب من لا يعرف معنى الانجذاب لماذا هذا الرجل لا يبالي بي عشر سنوات التظي بنار القرب الموجع والكل يقول صبر اصبري وعندج اولاد تلتهين بيهم التهي بااولادي واكتوي بنيران رغبة الجسد اخبروني لما تتزوج الفتاة هل رغبة في الحصول على اولاد ام ان الله خلق فيها شهوة مثلما خلق للرجل مثلها تريد رجلا تسكن اليه ويسكن لها ان صرحت برغبتي هذه في مجتمعي انعت باقبح النعوت امراة تصرح بشهوتها يالة عارها اما ان تكوني امرأة مهجورة في السرير دون سبب ولا تبالي ولا تشتكي وتربي اولادها فهذه هي المرإة الوقورة يا الاهي ارحمني وامنحني صبرا اكبر من صبري من هذا
نهضت من السرير واخذت هاتفي معي حتى لاينزعج المدلل من الاضواء الناتجة من تصفحي فتحت الفايبر والتلكرام لا احد موجود كلهن يتوسدن اذرع الاحبة وانا اتوسد قماش الاريكة اعد مربعاتها الصغيرة لاجرب الاتصال ولايوجد امامي غير هوازن التي تزوجت العلم والعمل مؤخرا لعلها مستيقظة تبحث عن موديل لزبونة مميزة لديها او تبحث عن ترجمة لقصة قررت قراءتها ضغطت على اسمها وانتظر الجواب
اتاني صوتها متعبا قلت نايمة رجعي نامي اجابت منيامة مغثوثة دروحي انغثي وحدج اني هم سوالفي غثة روحي شوفيلني وحدة فرفوش تضحكج نص ساعة واني الي النص ساعة الثانية تسلل المرح لمحدثتي لتقول وهاي بفلوس بلاش اجبتها بصدمة انت من اشتغلتي صارت الفلوس نور عينج اجابت بهدوء منو يكرههن هاي نعمة لا تصدكين الي يكول وصخ دنيا ترة الفلوس الحرام وصخ دنيا فلوس متعوب عليهن وحلال زينة بالدنيا والاخرة اجبتها بالله بالدنيا افتهمنا بس بالاخرة اشلون اجابت بصدق يعني من اطلعين صدقة زكاة من مالج الحلال وين تروح افتهمتي يا ام عقل مقيد بحركات كاظم وكلماته اجبتها بقهر ما اريد اغثج انت اكيد مغثوثة لان عريس بالسالفة اجابت بهدوء ولج والله ما الي نفس بالزواج ما عندي مجال افكر بالزواج قاطعتها وانا الوم نفسي اكلج اني شجاني ليش مو مثلج اتحسر على لمسة من الصخرة الي مكابلتني اجابت بمواساة صبر لاتلومين نفسج انتي بشر وكاظم انت تحبي ونايم بصفج وعلى،كولتج صخر انتي بشر اكيد عندج احاسيس ومشاعر اجبتها بمرح الله يجبر بخاطرج همزين اكو واحد يعترف انو اني عندي احاسيس ومشاعر لان كل الي اكوله احاسيس يكلي عندج ولد اثنين واطلقت ضحكة الم كان صداها ضحكة من الجانب الاخر لمحدثتي قلت لها يمعودة ضحكي وعيشي حياتج ولا تتورطين برجال اجابت بمرح واني صديقة مطيعة وراح انفذ وصاياج اجبتها بمرح عفية عليج خوش صديقة مطيعة ليأتني صوتها الحنون وهي تقول شبيج شنو نايم بصفج لا حس ولا نفس شنو الجديد ثم اكملت اكلج شكد اجازته اجبتها بوهن عشرة ايام اجابت بصدمة ليش مشتاق شعجب تعاليت على جراحي وقلت الحقيقة المرة هو الي يشتغل بغير مدينته وهو عنده احسن شغل بمدينته ويروح يذب روحه بشغلة بيهة موت حتى يخلص مني ومن سوالفي ومن اولاده وهوستهم تعتقدين يشتاق جائني صوتها لائما يطبه مرض لا تقهرين نفسج القهر ترة بس اذية اجبتها باستهزاء ميخالف هسة اغير بالرموت على موجة الفرح غيرت الموضوع وسئلت زين شعنده ماخذ عشرة ايام اجبتها حسب ما افتهمت من مرة اخو لان هو مسولف لاخو كايلة جماعته مقهورين عليه ومتفقين ياخذولة اجازة بدون علمه حتى يفاجؤو وهو استحى من شافهم متوسلين بالمدير علموده يعني نزلته غصبن عليه لان هو عادة ينطي يومه بالاجازة لجماعته افتهمتي اجابت اكلج والله طويلة حسب مرة اخو نقلا عن اخو واطلقت ضحكة مستهزئة بما يحصل لي ثم قالت باستدراك الله عليج لا تزعلين اجبتها بمرح انتي بطرانة شكوو ازعل على شنو ولمنو اني شغلة وحدة زعلانة عليها من رادوا يطلكوني اخوتي باول زعلة واني ما اخذت حجايتهم وهسة صار الطلاك كابوس اشلون اطلك وارجعلهم ثلاث واني الي انطوني عيونهم بس حتى اكله طلكني اتاني صوتها الهامس كافي تظلين بهاي الشغلة خلصت وانتهت وهسة انت وضعج غير شكل اجبتها بحقد على ذاتي اني وصلت نفسي لهاي المرحلة صدكت حجية(كلامه) من اجه يتوسل عبالي صدك اتغير من صرت بيته رجع نفس الوضع والله اخجل من اذكر اشلون اتوسل بي على طفل واخجل من اذكر التفاصيل واريد ادفن نفسي من تتراوالي الصورة حاولت مقاطعتي ولكن سبقتها بقولي ادري السالفة سامعتها مو اني اريد انساها اريد انسى اشلون اتوسلت اشلون ذليت نفسي الاولاد الي تشوفهم الناس فخر الي اني جبتهم بذلة بنات الليل مسونها هم من يجوهن يتعززن واني اتوسلت بي يالة قاطعتني بحده انتي مخبلة اشلون تنسين وانتي بس تسولفين بيها وادورين بيها بدماغج اجبتها بخضوع بس انتي تدرين اجابت بقوة ودماغج الي يشتغل بهاي السالفة ليل نهار اجبتها بذل مو بيدي لو تعاملة وياي يختلف يمكن كان ظلت ذكرى حلوة وموضوع من نذكره اني اضحك بخجل وهو يضحك ويعتذر مني كان عندي هيج حلم من سويتها بس مات من زمان شتكلين شسوي ولج مداتحمل يوم عن يوم احس صار فوق طاقتي اجابت زوجي مو يكلون يحب وحدة واهلها ميقبلون روحي انتي خطبي انهت كلامها وتعالت ضحكاتي ضحكت وضحكت كنت بحاجة للضحك وانا اسمع صوتها وهي تقول شبيج اتخبلتي ولج صبر شبيج وما ان تمالكت نفسي حتى قلت ترة اني مخبلة لو عاقلة هم كان تتخبلت وعدت الى هستيرية الضحك وعادت محدثتي لكلماتها ولج صبر احجي ليش اضحكين عدت لوعي لاخبرها بواقعي المر شوفي الله يسلمج من كنت مشغولة بتجهيزات العروس الي طلبوا اهلها عشرة بدلات اني كنت مشغولة وي ابو ولدي ابحث له عن عروس قاطعتني بتهكم وهل وجدتي العروس التي تضحي بنفسها في محراب صمت زوجك بصراحة اعجبتني العبارة ولج هوازن انتي كنتي بالمدرسة جملة مفيدة متعرفين منين جبتي هاي الجملة الله يرحم شكسبير علمج عربي زين وانتقلت لها عدوى الضحك وبعد ان انتهت من نوبتها قالت ولج لا تضيعين السالفة كملي حسنا راح اكمل،ما اطول عليج السالفة رحت لعمتي كتلها عمة يكلون كاظم يحب بنت فلان عمة اني موافقة اروح اخطبها عمتي بالبداية مقبلت وحجت عليه بس اني لحيث عليها تحجي وي كاظم وحجت المرة وياه والرجال طالع من البيت يهز بيده ويكول هي وحدة ومتحملتني وممتحملها تردون يصيرن اثنين وانتهت السالفة الله يسلمج لا اكوو حب ولا محبوبة لزوجي الصامت اجابت بحيرة حالته عجيبة اجبتها بتأيد اي والله عجيبة وبعد صمت قصير قلت خل اكون متفرجة عليج الله واحد،مثله وسيم وحالة المادية الى حد،ما ميسورة ليش هشكل خل نكول ميحبني معقول ماعنده رغبة بغيري بالحلال بالحرام هو رجال قاطعتني بهدوء دائما اسئلج كان طبيعي وياج لتعود ذكريات لتلك الليل وقلت بصدق كلشش طبيعي بحيث كلت لنفسي هذا هو راح نكون زوجيين طبيعين بعدين ولا صرنا ولاهم يحزنون وبعدها قلت هوازن حب ضوجتج دروحي نامي ويوم لالي اتخلص من حب كاظم مثل ما اتخلصتي من حب زوجج ااسابق قاطعتي بحدة طليقي وبسس الله يسامحه وين ما راح اكلج هوازن شكد،اسولفلج عن وضعي ما يوم سولفتيلي ليش اطلكتي اجابت بهدوء لان ماكو موضوع صدكيني واحد اجانة ضيف زوجنا ومن راح لاهلة قرر يروح وراح وبس اجبتها باستغراب وبسس اجابت وبس
ودعتها وانا اردد،وبسس فعلا كل المصائب نهايتها وبسس بدأ النوم يداعب جفونة لاستغله في التخلص من افكاري اتجاه صخرتي استلقيت على فراشي وانا اتخيل انني في حظن فارس احلامي
كونوا بالقرب فالقاء قريب
|