كاتب الموضوع :
ارادة الحياة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
تنفس الهواء عبق افراحهم انطلقت امانيهم مع نسمات الهواء مرفوعا بصوت ادعيتهم يحملون ملابس عيدهم وحقائب مملوءة بافراحهم حبيب ينتظر العيد بشوق ليتقدم لخطبة الحبيبة خطيب ينتظر العيد بشوق ويتفقد خزانة ملابسه ويتخيل نفسه يرتدي بدلته وبقربه اجمل خطيبة
عائلة كاملة يتسابقون مع الزمن من اجل العودة الى المنزل لكي يرتدوا ملابس العيد ويضعوها تحت الوسادة وينتظرون العيد
طيور الظلام حلقت فوقهم واشعلت نيران الحقد المتطرف الاحمق
قتلت خجل الحبيب وبراءة الاطفال وزفاف العريس
اقول لهم عيدكم بالجنة اجمل كل عام وانتم لاذنب لكم كل عام وانتم مغفورا لكم كل عام وانتم مع الشهداء في جنات النعيم
شهداء الكرادة عيدكم مبارك بجوار الرحمن
استودعكم الله
(15)
★*********************************
هذه البهية فعلا بهية بهية الافكار وبهية النفس وبهية الطباع
اليوم اكتمل نصاب العائلة بعد عودة هديل وضحى وهذا اول فطور لنا مجتمعين
بهية تبرعت بادارة المعمل وطلباته لكي تمنحني فرصة التواجد مع عائلتي
لم اقل لكم بهية اسم على مسمى
اكملت لف الدولمة ووضعت الشوربة على الطباخ وهديل واختها بدأتا باعداد اطباق من المقبلات وطبق حلوة
قلت بنغزة الله يديم النشاط لو هاي هبت عرس (مثل يطلق على من يتحمس ببداية الامر وبعدها يخفت حماسه بمعنى مثل حماس العرس بس بالبداية)
قالت هديل: اي باجر هيج وكت نايمين بس صدك شعجب انتي هنا شو بالعادة برمضان نشوفج وي الفطور
قلت بامتنان: الله يوفق ام ياسمين واكفة بمكاني
قالت: خوش شريكة
قلت باتاكيد: كلشش
بدى الارتباك على هديل
ولكني شجعتها قائلة:اذا عندج حجي كولي ليش عيونج تلصلص
قالت بارتباك: بلا زعل
قلت :بلا زعل
قالت: ماما احنه لوين نبقى معزولين لا نروح لخوال لا نروح العمام محبوسين بالبيت شكد حلو صديقاتي اسئل عليهن وحدة بيت خالها وحدة بيت عمها واني كل ما يسألن عليه بالبيت
قلت بهدوء :وانت ليش مترحون اني ما منعت احد من الروحة
اجابت باندفاع: ماما اشلون نروح وانتي ما ترحين احنه نحس روحنة غرب من نروح وحدنة وكلها تسأل ونكعد ننطي تبريرات وكلها تعرف كذب تتخيلين موقفنا
قلت بهدوء: شفتي عماتك باخر زيارة اصلا ما احب احجي على الموقف اني رحت زيارة مريض ومن كل قلبي ردت اجر هاي الزيارة لذلك ما اتكلمت على الموقف بس خلي نفسج بمكاني
قالت بجد :اعتبرهن صغيرات عقل واكبر عقلي عليهن بالنهاية هذا دليل انو انتي شاغلة مساحة كبيرة من افكارهن ولا تزعلين انتي من تهتمين الهن هم مثلهن يعني هن شاغلات مساحة كبيرة من افكارج
قلت بجد: ما انكر اخذن مساحة كلشش كبير ازوجت ابوج اني صغيرة ثلاث وعشرين سنة هسة تكلين هذا العمر مو مال صغير بس اني كان عقلي اصغر من عمري احنة من الناس الي ماعدهم اختلاط لذلك ما عندي خبرة غير شهادة جامعية باختصاص ما احبه
نظرت لها وقلت: اذا اكلج حبيت بيت جدك وعماتج اكثر مما حبيت اهلي يمكن ماتصدكين بس اني صدك حبيتهن كنت اروح بلهفة الهم وافرح فرحة الطفل بهدوم العيد من يضحكن وياي ويسولفن احس روحي ملكت الدنيا وما بيها واظل اسولف واسولف واذا كرهن وحدة حجيت عليها وكرهتها واذا حبن وحدة شفتها بعيني من القديسات اشلون لا وهن حاباتها
ويوم الي اروح واشوفهن كالبات خلقهن وميحجن وياي حجاية على بعضها انقهر وارجع اتعارك وي ابوج وما انكر احجي عليهن واتمنى يكون لابوج ردة فعل بس ابوج بس يسولف لجدج على مواقفهن وجدج لا يحيل ولا يربط حجاية جيبه وحجاية تودي الا ان تعبت تعبت من لعبة المد والجزر روحي تعبت من النفاق يحجن بوجهي شكل ويحجن وراي شكل ابتعدت كولي هروب كولي جبانة بس ردت بشتى الطرق ابتعد اني ما اريدكم تتاثرون بي عيشوا حياتكم كونوا علاقات ولاتخلوني حجر اساس اذا اني ماكو بالعلاقة متصير
قالت بتساؤال: وبيت اهلج
قلت بجد :هاي علاقة خاصة بي الها اكثر من موضوع صعب اشرح الج بس صدكيني حاولت اتقبل حاولت اتأقلم بس ما كدرت احس روحي تتاذي لا تتخيلين اختاريت البعد واني فرحانة اني اختاريت البعد لان ما طاح بيدي شي اتمنى يحبوني اخوتي وعلاقتي بيهم حلوة وحتى زوجاتهم شعندي وياهن اشوفهن بالسنة حسنة ليش اكرهن بس ما طاح بيدي حاولت بالهديا بالمجاملات بهواي امور بس ما كسبتهم
قالت :يعني الواحد الا يحصل شي انتي ماخذة الموضوع ربح وخسارة
قلت بجد :هي العلاقات ليش الواحد يسويها
اجابت باندفاع: حتى يتواصل وي الناس
وكررت حرف الواو حين قالت: وووو حلوة العلاقات
اجبت بجد: يعني الواحد يسوي علاقات وي الناس حتى يكون سعيد او يجيب السعادة لروحه واني هاي العلاقات جابت وجع لروحي امانة الله يمكن هم يتصرفون بشكل عادي واني حساسة بس اني تعبت
ثم قلت لكي انهي الموضوع: بيت جدج من الجهتين مفتوح وتكدرين زوريهم وانتي كبيرة بما فيه الكافية رجاءا لا تخليني شماعة لعدم تواصلج علاقتي بيهم شي وعلاقتكم بيهم شي ثاني
وغادرت المطبخ بعد ان اكدت على مراقبة الشوربة والدولمة
بعد ان حصلت على راحتي تريدني ان اعود الى ذالك البحر الذي ما عرفت الراحة فيه
*******************************
منذ ان اخبرتني عن موقع يخص هوازن خاص بالخياطة بذلت كل جهودي لمعرفة تفاصيل اكثر عنه وعن صاحبته حتى وصلت لطريقة هكرت بها الصفحة لعددة ساعات من اجل ان اعرف تفاصيل اكثر عن نوع عملها قولوا تسلط قولوا ما لك وما لها قولوا دعها وشانها مع هوازن لا اعرف من انا اتعبني قلبي شوقا واريد ان انعشه ببعض اخبارها
شنو صايرة عندك هواي جديدة ادور بصفحات الازياء
قالها باستهزاء
قلت بضجر: حازم يرحم اهلك عوفني بحالي
قال با ستغراب :لا صدك صار فترة كل ما اشوف موبايلك بيدك اشوفك ادور بصفحات الازياء
قلت بتعب: الانترنيت وخاصة الفيس بوك نعمة ونقمة
قال با ستهزاء ومن شوكت اكتشفت هذا الاكتشاف الخطير
لم ابالي باستهزاءه وقلت: بغض النظر عن لهجتك التهكمية راح اجاوبك لان يخليك اتشوف ناس مقاطعهم وتكدر تعرف اخبارهم وتشتم عطر كلماتهم
قال باستنكار: تحجي صدك
قلت بتاكيد: حازم لا تزيد عليه
قال بهدوء :روح الهم شوفهم مد وصل بينك وبينهم باجر ابنك يصير رجال شنو تفسرلة اذا الله كتب لزوجتك تكمل حملها يصير عندك ولد بنية تريدهم يبقون عمر ميعرفون عدهم اخو
قلت بصدق: اخاف ماعندي وجه ماكو شي يبرر تصرفاتي وياهم اني ما اكدر ابررها لنفسي اني احس بنفسي غلطان والغلط راكبني لعد هم شلون افكارهم
اجاب بهدوء: وراح تبقى عمرك كله هارب وخايف
قلت بصدق :حازم امانة برقبتك اذا صار علي شي ادكللهم على الشغلة كلها وبصدق ولا تجملني بعيونهم
اجاب بصدق :واذا اني صاير بي شي انت منو توصي
قلت بهدوء: لازم اكتب وصية دانيال لازم يكون وريثي حالة حال بقية اخوته اذا الله كتب واجو للدنيا
قال بهدوء: هاي سالفتك لو فلم ما اصدكها
قلت بصدق: ولو تصير فلم كل الناس تكرهني واتشوفني نذل وخاين ومحد يغفر الي
قال بهدوء :احنه بشر مو ملائكة
نظرت له وقلت :بس الله انطانة عقل نوزن بي تصرفاتنة وقلب نوجه بي عواطفنا واني وقفت عقلي وقتلت قلبي
والله اتندمت من اول يوم باربيل اتندمت وردت ارجع خابرت على بيتهم طلعت هي على التليفون صوته مكسور ما كدرت احجي ما كدرت اكول اسف حسيت نفسي شكد نذل وردت اشرد بلكي انسى وما نسيت ولا قلبي نساها
قال بهدوء: حالتك عجيبة
قلت :ويمكن يجي يوم تنحل بطريقة عجيبة
ذهب لاكمال بعض الطلبيات وعدت الى هاتفي اتصفح موقعها واجرب اسمها في البحث لعلي اجد صفحة شخصية لها
لماذا حقيقي لا اعرف
********************
انتصف رمضان واصداء عملي مع سارة تدوالتها السن المنطقة بين من يقول عادت الى عملها السابق الا تكفيها اموال زوجها وبين من يقول تبطرت على النعمة وتريد ان تتعب نفسها وبين من يقول تريد ان تصبح سيدة اعمال وتمحي تاريخ بائعة الكبة
وانا داخلي شيئا مختلف بدت صباحتي اكثر جمالا وافكاري اكثر تركيزا مشغولة دائما بالاعداد لعمل الغد وترتيب عمل اليوم وفي وسط انشغالي لم اغفل يوما عن مراقبة محمد الذي بدأ يذبل وهناك تعب واضح يرتسم بنظرات عينيه وتقاسيم وجه لست انانية زوجي يتعذب
بعد الفطور قررت ان اتوجه الى من التجئ اليها وانا متوكلة على خالقي
بعد الترحيب من قبل صبر دخلت لغرفة خالتي وجدتها مندمجة مشغولة بذكر الرحمن بمسبحتها
قبلتها على راسها وغمرتني بفيض دعواتها
وقالت: ما شاء الله شغلج وشغل سارة خل النسوان برمضان يكعدن ويسكتن كلما اتعاجزن من الفطور خابرن
قلت الها وانا اضحك :الحمد لله خليهن يرتاحن يوم يومين الطبخ هم ملل
اجابت وهي ترسم ابتسامة رضا على وجهها: الله ينطيج الصحة والعافية ويكثر رزقج
قلت بامتنان: اللهم امين
قالت بهدوء: شبيج يمة بهية صاير شي
قلت بوهن: محمد
اجابت باستفسار: شبي
قلت بحزن: خالة ديذبل اشوف الحزن بعيونه وعينه على التلفون وسرحان اخاف يصير بي شي
قالت باستنكار: ليش شكو شصاير
قلت وانا اقترب اكثر منها: ما اعرف هاي صار فترة على هاي الوضعية وختام من دخلت بيت سارة ما شفتها الظاهرة متزاعلة وي سارة
قالت باستففسار: يعني انتي تربطين تغير رجلج بختام
قلت بتاكيد: اي
قالت بجد:صبر شتردين منه خلي الرجال يحبها وانت تعرفين عوفي وهو يحير بنفسه وسوي روحج كل شي متعرفين والوضع طبيعي
قلت بجد :بس هذا محمد ما اقبل عليه بهيج وضعية صار بي شي شكول سويت روحي ما اعرف
قالت بحدة: بيج شدة تتحملين ختام ضرة
نظرت لها نظرة استغراب
ولكنها تجاهلت نظرتي وقالت :رجلج عاشق وانت تعرفين شنو دو العاشق
اخذت نفس عميق وقلت :شوريني شسوي
اجابت بجد: خل يخطبها
شهقت بقوة وقلت بحدة :خالة شتحجين تردين ينهجم بيتي
اجابت بحدة: رجلج عمره نهاية الخمسين صار بي شي من ورة التفكير والضيق سويها فضل براسه وشرطي شروطج وصيري انتي ام الراهي لو تسوين نفسج متعرفين ولا تجين تشكين وتكلين محمد،يذبل
قلت بجد :خيارين احلاهم مر
اجابت بهدوء: يعني فرقت ختام عن غيرها هو اول وتالي مزوج صيري مرة فاهمة وسمعيني رجلج يجي يوم وتكبر براسه ويزوجها ويخليج امام الامر الواقع كليللة يخطبها وشرطي عليه لا اريد اشوفها ولا الي علاقة بيها صيري شاطرة وافتهمي لا تاخذج غيرة النسوان صيري انت صاحبة الفضل وشروطج تمشي والرجال يريد خاطرج واول وتالي يزواج علمود الولد طلعي حسرة ختام من قلبه ترة مو كل من دخل القلب يرهم يعمر بيت
هواي حبو ومن ازوجوا ما تراهموا اخذتهم نشوة الحب ومن خلصت بالزواج ما تراهموا
كل هذا وانا في حالة ذهول ولا طاقة لي بتقبل مثل هذا الامر
انتهت زيارتي وكلمات خالتي ترن باذني صيري انتي صاحبة الفضل
كيف اقدم زوجي على طبق من ذهب لحبيته
**********************************
لا اعرف كيف اعبر عن فرحتي فلقد نجحت وذهبت الى المرحلة الرابعة ولم يتبقى سوى مرحلتي وتنتهي رحلتي الجامعية
خلود ايضا نجحت و زهرة تعثرت بدرس واحد ورغم ذلك فهي في قمة سعادتها والسبب مجهول
الوضع متوتر نوعا ما في المنزل خرجت والدتي بعد الفطور وعادت وهي بوجه عبوس و والدي اصبح تواجده في مكتبه شبه دائم وفرحة نجاحي كان صداه باهت جدا
اقتربت من والدتي التي تحتسي كوب الشاي وهي بعالم اخر
قلت بمحبة ماما حبي الحزن مو الج فدوة لهذا الوجه الحلو
قالت بابتسامة :ما كو شي لا تشغلين بالج
قلت بود :ماما صح اني صغيرة ومستقلين عقلي بس ترة اني اشوف واحس شبيكم انتي وبابا شو الوضع مو طبيعي
اجابت بهدوء: ماكو شي لا تشغلين بالج
قلت باستنكار: ماما ترة اني مو صغيرة
نظراتها توكد انوهناك شي وترغب باخباري به ولكنها متردة
قلت بهدوء: ماما كوليلي يمكن يوضع سره باضعف خلقه
قالت بجد: شوفي ياسمين انتي مو صغيرة راح اعتبرج صديقتي واسولفلج قصة وانت حكمي وشوريني
وبدأت بسرد قصة والدة زهرة مع والدي وانتهت القصة بمشورة خالة امي وحيرة امي
لم اجد ما اقوله ولكنها قالت: ها شو صفنتي حليها
قلت بوهن :ما الها غير حل بس ماما ما ينجرع يعني اتقبل زهرة وانتي تتقبلين امها والله مينحملن
اخذت نفس عميق
وقالت بتايد: اي والله مينحملن بس كليلي شنو الحل نظل خالين ايدنة على خدنة ولو ابوج يصير بي شي لو يخليني كدام الامر الواقع ويزوجها
كان الصمت سيد الموقف فبعض المواقف لانجد لها كلمات تناسبها
وبعد الصمت قالت والدتي: راح اصلي صلاة الاستخارة والي كاتبة الله هو الي يصير
ثم نظرة لي وقالت: اريدج عون الي
قلت بهدوء: اشلون
قالت: شتسمعين حجي من الناس من زهرة ما تردين مهما كان نوع الحجي
قلت باستنكار :شنو خايفين مثلا
قالت بجد: لا ما خايفين احنه واثقين من نفسنا والواثق من نفسه مايريد على ناس ماتفتهم بوضعه ويضيع وقته بالتبرير
ويالة الصددفة تركتني والدتي ليعلن هاتفي عن اسم زهرة
اردت ان اتجاهلة اتصالها فيكفني ما سمعت عن والدتها ولا اريد ان اسمع صوتها وكلماتها التي تدس السم بالعسل ولكنها الحت بالاتصال فاجبت قائلة: نعم
اتاني صوتها مرحا بسيطا وكانها ليست زهرة التي اعرف :نعم الله عليج عيوني
قلت باستغراب: زهرة
اجابت بمرح: اي زهرة شنو صوتي متغيرة
قلت بجد :لا يابة انت كلج متغيرة شكو تردين تموتين
اجابت بفر ح: لا راح ازوج
قلت بفرح: صدك الف الف مبروك ومنو سعيد الحظ
اجابت بفخر: غالب ابن العقييد علي
قلت وانا ابارك لها: الف الف مبروك تستلهلين كل خير
اشلون صار الموضوع يا خاينة ولا كلتي
اجابت بخجل غريب عليها :اخت زوجة خالي سوت عملية ورحت وي ماما الها وامه كانت هناك وبعد تعرفين الباقي
قلت بحماس: شفتي
اجابت بهيام :اي ولج يخبل شخصية وطول وسامة وكاتب قصة ويكتب بوحدة من المجلات ويريد يسوي برنامج تلفزيوني بوحدة من المحطات
قلت بود صادق :ما شاء الله الله يهنيكم
قالت بخجل: الله عليج ياسمين تعالي انتي وامج للعقد مالتي بس احدد يا يوم اتصل بيج وراح يكون بعد الفطور
قلت بجد: شعجب برمضان
اجابت بخجل :مو الزواج راح يكون بعد العيد باسبوعين لان هو عنده سفرة للقاهرة حتى اروح وياها
قلت لها بود: الله يتمم الكم بالخير
اجابت بصدق: يوم الالج
وانتهت المكاملة
وانا في حالة ذهول هل هذه زهرة الحقيقية ام انها نسخة جديدة لزهرة وانتهت النسخة القديمة
وعدت اتخيل والدي زوجا لوالدة زهرة واشكل صورة مختلفة في خيالي وامزقها قبل ان تكتمل خشية ان تتشكل صورة مكتملة يتواجد فيها والدي مع والدة زهرة
دعواتكم لشعب يريد ان يعيش العيد ويفرح فرحة العيد
كل عام وانتم بخير
|