كاتب الموضوع :
ارادة الحياة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
تخلص من الهشاشة
هل تعرفون ان افضل علاج لهشاشة العظام الحركة معلومة طبية رائعة ممكن ان تفسر ان الحركة بركة ومن هشاشة العظام نتحول الى العلاقات الهشة التي تصيب كلمة صداقة وقرابة وصلة رحم* بداء اشبه بداء الهشاشة اذ لم تتحرك نخرت كل العلاقات في اعماق قلوبنا وجعلت منها* معنى مشوه يصعب تحديد هوية له
السؤال كيف اعرفهم للاسف الشديد واضحون* ولكننا نزين لهم اعمالهم لرغبة منا بعدم خسارتهم
صديق اتخذ من ذمك اسلوب لنصحك مهما تغيرت المفاهيم النصح لا يعني الذم
قريب يرى صفة فيك عيب ونفس الصفة في غيرك ميزة هل فكرت يوما لما
لاتفكر كثيرا العلاقات الهشة بحركتك تتساقط
فقط انظر نظرة تفائل نحو نفسك بعيدا عن اقاويل العلاقات الهشة انت فقط من تقيم ذاتك لا نظرة هشة من علاقة هشة
(5)
لازم عجبج الديكور الجديد للبيت
يعرف جيدا انني لم انتبه لتفاصيل الاثاث ويعرف جيدا ان جدران المنزل تحاصرني بذكرياتها
اجبته بهدوء تعرف اني شبية
اجاب بكل حدة انت عاجبج دور الضحية عيشي حياتج
اجبته بكل ود عمو الله يخليك شبية اني يعني الحياة متكدر(لاتقدر) المراة تعيش بيها الا وياها رجال
اجاب بكل جدية بمجتمعنا وبوضعج اي متكدر ثم اكمل قائلا
تردين اجاملج واكلج المرأة الشجاعة تكدر ومن هاي سوالفجن النسوان لا يابة مرية مطلقة وعدها ولد تزوج وتخرس حجي الناس
اجبتها بمرح وجهة نظر نحترمه مهند بيك
اجابني بمحبة هوازن والله العظيم من اشوفج اكول هيج الله يعثرني يوم بالنذل لا والله العظيم اكسر عظامه واخذ حقي وحقج
ثم اكمل بكل حقد كل من وراج ومن الايمانات الي حطتيها عليه حتى اكون بارد وياه واني اغلي
اجبته بلوم عمو مراح نخلص هسة احنة شنو يربطنة بيه
اجابني بكل حقد ابنج شايفة شكد يشبهة اي واحد يعرفه ويشوف دانيال يعرف ابنه
اجبته بهدوء عمو ابنه تريد يشبه منو
رئيت صدمة في عينه وكانه للتو اكتشف الحقيقة واجاب
صح ابنه يشبه منو يعني يشبه ابو الي وقع على ورقة تمنع دانيال يورثه
ثم قال بتهكم الحمد لله ورث منه ملامحه حتى لا يطلع بلوشي من الورث
قلت بجدية بس هذا كان مطلبي
اجابني بحدة مو انتي مخبلة عبالج واحد مثله تاذي بهيج تصرفات
حاولت مقاطعته ولكنه اشار لي بيده بمعنى اسكتي واكمل
انتي اصلا انطيتي هدية على صحن ذهب بشروطج الي صرت حمار و وافقتج عليه والله شنو لا اريد دانيال يورثك ولانت تورثه بطرانة رجال يريد يتنصل من كل شي وانت سهلتي عليه كلشي
اجبته بضجر وبعدين عمو مراح نخلص
اجاب بحدة من تزوجين تخلصين
اجبتها بكل جدية والله العظيم ما اكول لاي شخص مهما كان زوجتك نفسي اكتفيت
اجابني باستفزاز تخيلي يجي يوم ياخذ دانيال ويشوفج ممزوجة
صفق بيديه وقال مشهد شماته رائع هذه الغبية كانت عايشة على حبي
ثم قال وهو ينظر نظرة تحدي ترة مشهد خرافي
اجبته بتهكم قصدك سينمائي ترة بعصر الانترنيت ماكو شي مستحيل واحد مثله ابن عائلة وابو محامي مشهور مو صعب اجيب عنوانه واخلي دانيال ورقة للتواصل اذا اني بعدني احبه
نظر لي نظرة غضب وقال جربي وشوفي
اجبته بمرح عمر انت تريد تلبسني الغلط حتى ازوجني ارتاح عمو زواج ما ازوج والماضي ما اكلك (اقول لك) نسيته تماما بس مصار مشكلة بالنسبة الي وانت ازوج الله يخليك اني على الاقل عندي ولد بس انت موقف حياتك ليش نريد نفرح بيك
اجاب وهو يبعد بصره عني روحي زوجي اخوج
اجبته بهدوء تعرف قصته يحب بنت عميه وهي تحبه وتعرف اخوك
اجابني بجدية ماعندي اخو بس ابوج
اخوج ميفتهم يعرف الوضع هسة لو تنقلب الدنيا مينطوها اصلا فرصة واجتهم ينتقمون واخوج الثول بالحبيات مالته سهلها عليهم يشوفوا متعلق بيها ويشمتون بي هو هم كمل شماتتهم شرد يكمل ماجستير باكرونيا وكاضيها مراسلات وهي كاضيتها تحارب ابوها وعماممها كل يوم يردون يزوجوها
اجبته بهدوء عجز منهم
اجاب بكل جدية يعوف البنية لنصيبها مو يعلقها هشكل باقي سنة وتتخرج
اجبته بكل هدوء عوفنة من مؤيد انت هسة اشلون
اجابني ببرود اكلج البنية ثالث مدري رابع كلية ترة اني دخلت الاربعين شعبالكم ماكو مثلي والبنية توافق
اجبته بجدية محد يجبرها اني اعرفها الك قبل لا نتقدم اذا البنت عدها استعداد تقبل بواحد شايب مثلك
رماني بالوسادة التي بقربه وقال انت عجوز
اجبته بمرح عجوز يعني عيب ازوجني
اجاب باستهزاء هو لو محد يخطبج انطمي بمكانج بس الزلم عمت عيونها وما شافت غيرج
ضحكت من اعماق قلبي وقلت له مسويتللك دولمة مخصوص واجيت على نفسي وخليت كشمش
اجابني بمرح غصبن عليج ترضيني مو تصيرين عصبية وادكومين
امسك اذني وقال عيديها مرة ثانية
اجبته بخوف مصطنع توبة
وانتهى الزعل سريعا مثلما ابتدأ سريعا
عمي اخي الثاني وسندي وفرحة منزلنا
*******************************
عند نهاية الدوام اكون منهكة كثيرا خاصة في يوم العملي اشعر وكان ظهري ياكد يصرخ من الالم ذهبت الى حيث نتجمع لكي تقلنا السيارة فوالدي مشغول ولن يرجعني
القيت السلام وردت خلود وعليكم السلام
ثم قالت اشلونها النفسية
اجبت نص نص
اجابت خلود بلوم ياسمين ترة اكو سوالف ترهم لزهرة بس انت لطيفة مو مال هاي السوالف
اجبتها بهدوء ليش هي يرهم الها تقلل من شأن الناس واهلهم لان امها من بيت الجاسم وابوها من عشيرة معروفة مو
اجابت بلوم شو انتي زايدة عندج الحساسية من شوكت تهتمين لهاي السوالف
اخذت نفس عميق وقلت من صارت زهرة ثالثتنة ترة هواي تضغط عليه هواي وحتى امها مترحم امي بكل مكان ولو نحجي لبابا يعرف اشلون يكوفها عند حدها بس احنه ناس تستحي وهي وامها ناس متستحي تتخيلين امها ادكل لامي بمناسبة عامة تدرين مشتهية كبة من ايدج
شهقت خلود
واكملت بس ماما متستحي من شغلها قبل تعتبره فخر الها ادكول هواي بنات باعن شرفهن حتى ياكلن خبز واني اشتغلت بتعب ايدي وظليت شريفة
تعرفين ماما اشلون ردت عليها
اجابت خلود بذهول شردت عليها صدك متستحي
اجبت كلتلها تدلل ام عادل باجر الكبة من الصبح يمج ودزتلها صينية كبة ثاني يوم
بعد لحظات صمت قلت انت شايفة هيج بشر
اجابت خلود باعتذار ياسمين تعرفين اني مجبورة على العلاقة بيها خوالها عدهم شغل وي عمامي وبس اثقل عليها بابا يقلب الدنيا عليه كليلي شسوي
اجبتها بمحبة خلود معليج اتعلمت اشلون ارد عليها بس مرات اتزودها وما اتحمل ترة مو عجزانة اخليها تدفن راسها بالتراب ترة ابوها ابن العشاير فصلوا من الجيش العراقي قبل السقوط لان كان مرتشي ويسرق من حوانيت الجيش
اجابت خلود اي اعرف بابا سولف بس شنسوي خطية واحد يجرحها
بالضبط خطية واحد يجرحها صح بابا ميعرف اليا عشيرة ينتمي بس هو مو ابن حرام ابو وامه ناس عاشوا شرفاء وماتوا شرفاء وهو سو نفسه بنفسه ما مد ايده للحرام
اجابت بهدوء بابا هواي يمدح بي رغم حساسية الموقف وانت تعرفين
اجبت بصدق عمامج ماخذين عليه موقف لان وقف وي اهل عمج مؤيد وساند عمج مهند بس خلود انت تعرفين بابا علاقته بابو مؤيد اشلون
تدرين بابا دائما يذكره ويقرالة الفاتحة هو وجدك يكول اعتبروني واحد منهم يكول جدك كان مثل ميشغل مؤيد يشغلني ما يوم اعتبروني عامل عدهم
اجابت بحزن الله يرحم عمو سعد من مات اتغيرت العلاقات كلها
اجبتها بهدوء اخبار مؤيد
اجابت بحزن راح يكمل ماجستير على امل يتغير الوضع
اجبتها بود خلي عينج بعين الله وهو يفرجها ثم قلت يلة كومي اجه الخط اليوم الاميرة ياسمين تنور دربك
حاولت ضربي بحقيبتها ولكني هربت قبل ان تصيبني
الحياة مليئة بالمحبة مع صديقة مثل خلود
*******************************
وانتهت العشرة ايام سريعا وها انا ارتب حقيبة سفره والاولاد يفترشون الارض بكتبهم واقلامهم يدرسون ويجتهدون الله انعم عليه باولاد يدرسون دون ان اقول لهم متفوقون دون ان تعب في متابعتهم فهم حريصون بالفطرة احمد لله دائما واقول ما ضاع صبرك ياصبر
دخل الى الغرفة القيت عليه نظرة خاطفة وانا مندمجة في ترتيب ملابسه
ولكن اذني تتابع خطواته وهمساته اقترب من الاولاد وهذه حالة تحصل كل اربع او خمسة شهور وقد تطول الى السنة
قال لهم بصوت خافت شدسون
اجابوا سويا عدنة امتحان فيزيا وكلشش صعبة
اجاب باستغراب اول متوسط بيها فيزيا
اجوبوا بفرحة من اقبل عليه العيد اي بابا ليش انتو ماعدكم فيزيا قبل
اجاب وهو يبتسم دعوني اعلن استغرابي انه يبتسم قائلا لا ماعدنة تبدي الفيزيا ثاني متوسط وابوكم شرد منها بالاعداية وحول ادبي
اجابه احمد بابا سهلة
كفخه محمد لا بابا خل يولي صدك صعب
اخذه الصمت والاولاد ينظرون له ويقولون بابا دون استجابة
قلت لهم بحزم كافي بابا وراه سفر سطرتوا دماغه يلة نزلووا يم بيبي اقروا خل يكمل ابوكم تغيرملابسه
وكل هذا وهو ينظر الى ركن الغرفة
بعد ان لملمو كتبهم غادوا المكان وبقيت مع صخرتي
قلت كاظم حضرت جنطتك تبدل واشرت حيث وضعت ملابسه المرتبة المعطرة
نهض نحو المكان واخذ الملابس ودخل الى الحمام واغلق الباب
فوق العشر سنوات زواج وهو يرتدي ملا بسه في الحمام ويقولون اصبري ياصبر الله يخاذه اصبر على فراقه ميتا ارحم من صبري على قربه حيا
انتظرته حتى يخرج لكي املأ ذاكرته بكل ما يحمل صدري من غل لتصرفاته في عشرة ايام الصمت التي تجرعتها سما
خرج وهو بابهى حل تتلأ النجمتان على كتفه وبلحية مشذبة سوادها يزيد تلأ لأ وجهه وسيم احسد على وسامته في هذه اللحظة نسيت ما اقول وفي كل لحظة مشابهة لها انسى ما انوي قوله ولكني اعرف ما ااريد فعله اريد ان ارتمي على صدره واقبل وجنتيه واقترب من شفتيه واشعر بملمس ذقنه
صحوت من هيامي به على يديه وهي تبعدني هل اقتربت دون وعي مني هل قذفني الشوق دون ادري او اشعر يالة ذلي وعاري وهو يرمقني بنظراته الباردة وهو يقول
صبر لا تحاولين مرتين كانوا فوق طاقتي تردين تطلكين وتشوفين دربج يابنت الناس ماعندي مانع تردين بهذا الوضع مراح اقصر وياج فلوس ملبس ماكل غير شي
قال بكل عصبية ما اكدر افتهمي ما اكدر
اجبته بحقد ليش شبيك مو رجال
اجاب بكل برود وهو يعيد ترتيب ازرار بدلته
لا مو رجال ارتاحيتي
اجبته باستهزاء ليش الي تزوج مو رجال اشلون ترتاح
اجاب بكل برود تطلك وتزوج رجال يريحها
قلت بتهكم هي فرصة الطلاق اجتي مرة وحدة والكل كان وياي وصرت انت قيس المتيم وصدكتك العوبة اني ورجعت لضيمي بيدي
وكملت مصيبتي من ذليت نفسي وخلفت التوم
اجاب وهو يحمل حقيبته انتي سعيتي للخلفة كان ظليتي حرة نفسج
اجبته بكل حقد اعذرني عبالي مزوجة رجال يقدر بنات الناس
اجاب ببرود فكري بموضوع الطلاق ترة اريح الج والي بدل هاي سوالف بنات الليل والشهوة المرتفعة عندج بعدج صغيرة تزوجين وتنسين ايامي
وغادر المكان
هل كنت انوي ان ازرع ذكريات مؤلمة في مخيلته ها هو زرع حقولا من الاشواك في مخيلتي تبا لوقاحته ولدنائة افكاره
هل انا زوجته ام امرأة رمت نفسها بالحرام عليه
حرمني الله منك ياكاظم بالقريب العاجل
*******************************
في كل مرة اتواصل بها مع ابنتي كتابيا ادعوا من كل قلبي لمن اخترع هذه الوسيلة بالتواصل فهي تزيل الحرج عن مواضيع ربما تخجل الام والبنت من طرحها بشكل مباشر
كتبت ماما اعرف انت ماخذة مني موقف بس اني مو هديل قبل هواي اتغيرت
كتبت اعرف بس اني جواي شك من اشوف الموبايل ميفارق ايدج لو فجئة تختفين
كتبت كل البنات هشكل ماكو بيت ادخليللة متلكين البنات لازمات الموبايل تعالي شوفي بالقسم الداخلي كلها لازم موبايلاتها ومنزويات بركن وحدهن
كتبت انت تعرفين السبب تعبتيني ما عرفتي يوم تصرفين ما صدكت كلتفترة مراهقة وعدت حتى تجيني بسالفة جديدة تعتبرين هين علي اكتشف بنتي تخابر ولد
كتبت راح تظلين على هاي السالفة والله اتندمت والله بعد ما اسويها ليش لوين تظلين تلومين بية
كتبت من اشوفج البنية الي انتي تردين تكونيها ما اريد اشكلج بشكل ما اريد
اريد انت ترضين على نفسج
كتبت ان شاء الله
ثم كتبت هسة شكل للولد يكول اريد اتقدملج
كتبت واحد بعده صف ثالث كلية وماعنده شغل يتقدملج شنو يحجزج ابن عمج خالج حتى يحجزج
كتبت شكله
كتبت كليلة ما افكر بالزواج الا بعد ما اوصل صف رابع كلية وبدون متنطي امل ينتظرج اجه واحد احسن منه ليش تربطين نفسج
كتبت خوش اروح اقرة عندي امتحان عضوية
كتبت الله يوفقج ويستر عليج
اتعبتني كثيرا ابنتي الكبرى منذ سنين المراهقة الاولى بان حسنها وتخطفتها الابصار وشلة من الصديقات لا اعرف هن من اخترنها ام هي من رئت تقارب في الافكار فختارتهن
شكلن شلة تقيم العلاقات مع الشباب عبر شبكة الانترنيت والهاتف الجوال جن جنوني وحطمت وكسرت ولعدة سنوات قمت بمحاربتها واشركت اختي بمشكلتي وزدت الموضوع سوءا
حتى بعد ان صححت طريق ابنتي ما اختفت نظرات الشك من عيني اختي كنت في محنة واحتجت لمساندة اعرف ان مافعلته سوء تصرف مني كان يجب ان يبقى الموضوع داخل منزلي فلرب يغفر والعبد لن يغفر
وبعد ان استعدت حب ابنتي عرفت اي ذنب اقترفت كل فتاة تمتلك احاسيس ومشاعر يجب ان نحتويها وان اخطئت في توجيه هذه المشاعر علينا احتواء خطئها ونعفوا ونوجه بيننا وبينها
ارتديت ملابسي وضعت اخر لمسات المكياج توجهت الى عقد قران احد اولاد ابنة عمي
قللت من حظور المناسبات ولكنها لم تدع لي عذر الا وبددته فاضطررت ان اقبل دعوتها وسوف اراهم هناك
لاباس لقد اعتدت رؤيتهم بين فترة واخرى
ركبت السيارة واتاني صوته ادري سنة
اجبته بود رايحة عقد غير اضبط الكشخة
اجاب بهدوء اي لبختي زين
ضحكت على تعليقه ليش احسك تغار
اجاب بتهكم شكو اغار خشيتي بالعمرين
اجبته بفخر الي يشوفني يكول بنتك خليها مستورة
من يراقبنة ونحن نتحدث يظن ان العلاقة غير مستقرة
ولكن بالعشرة ادركت ان اسلوبه هكذا يحب استفزازي بمحبة وكما نقول بالهجة العراقية هواي يحب يداهر
اوصلني وغادر المكان فهو لا يحب التواصل مع اقاربي هو له عالمه وعلاقاته ولا يروق له جمعة اقاربي هذا الوضع منذ سنوات ولم يعد يشكل ازمة كما كان في اول زواجي فحين ادركت بان بيتي اولا وسعادتي فيه اولا صغرت كل الاشياء التي كنت اظنها كبيرة
دخلت بكل ثقة تسبقني رائحة عطري المميز القيت السلام بصورة عامة وبعدها بدأت بتخصيص السلام لمن اعرف ام العريس واختها وبعض بنات عمي ومن ثم اختي ونسوان اخوتي كان السلام بارد فهو واجب اجتماعي فقط
جلست ولم احتج لجلسة تعريف فانا اعرف ام العروس واقاربها
بدأت الاحاديث تتشعب،خاصة في الدائرة الصغيرة التي اجلس بها
والكعادة الرشاقة واخر الوصفات تحتل المركز الاول والغريب رغم تباعد المناسبات ولكن الموضوع المشترك في كل مناسبة هو نفس الموضوع الرشاقة ولم اجد من المتناقشات من تملك جسد عارضات الازياء او انقصت وزنها عن المناسبة السابقة
وكالعادة وجهوا لي السؤال ومن من من زوجة اخي الرشيقة انا املك كرش اكبر من كرشها ولكن كلانا له كرش
قالت زين حصلتي لبس
اجبتها بثقة ليش اكو ملابس اني ما احير بالملابس كل شي اكو على كدي
اجابت مو اني علاء يكول كرشج كبران وضجت
لتجيبها الاخر اني رجلي يقلد على الخلفية
لتجيب الاخرى اني رجلي كل يوم يلزم الساعة بيده ويخليني العب ساعة رياضة حتى لا اسمن
ساد الصمت ينتظرون جابوا
اجبتهم بصدق تدرون شكتشفت
اجبن شنو
اجبتهن بكل امانة اكتشفت رجلي شكد يحبني من زاد وزني الى هذا اليوم محسسني بشي عبالك متغيرت مصار عدنة تغير بالمعاملة نهائي ثم قلت الحمد لله
الله يعرفني قلبي طيب انطاني رجال يشوفني حلوة بكل حالتي
اجابت احدى المتابعات لحديثنا عيوني ام هديل فدوة لهاي الخدود هو هذا الوجه الحلو والضحكة الحلوة هم ينعاف صح انتي سمينة بس حتى سمنتج مرتب وحلو
ضحكت من اعماق قلبي وقلت بمرح يمعودة وزني فوك المية
اجابت بكل جدية بس والله مشيتج وحركتج وخفتج ملابسج واهتماممج بنفسج مييبين هذا الوزن مبين هواي اقل
اكددوا بعض النسوو الواتي اعرفهن كلامها
واشتعل وجه زوجة اخي باللون الاحمر دليل غيضها
اردة احراجي فهيئ لها الله ما يحرجها
هذه هي وهذه حركتها وانا التي انغص عليها حياتها انا واثقة انا لن تنام ليللها وستختلق قصة وتحشوا بها راس اخي وجمل ما في الموضوع انني خارج الموضوع ولن يصلني الكلام الذي سيعربد به فارسها الهمام
اشلونها هديل هذا كان سؤال اختي اجبتها بهدوء الحمد لله بخير من الله
اجابت بهدوء الحمد لله
ثم قالت ليش فشلت همسة
نظرت لها بكل غضب اصور اني واضحة كلت من اشوفها لا اريد اسلم عليها ولا اريدها تسلم عليه فخل تحترم نفسها
اجابت كلشي الايام تنهي وانت الايام تزيده
اجبتها بكل هدوء اني واضحة مكتلكم اني بالايام ارجع العوبة الي كلكم تشوفوها عصبية وتاخذ موقف وترجع الكم
اجابت حشاج بس انتي حتى الي يتواصلون وياج كطعتي وياهم
اجبتها بهدوء الي زعل مني علمود ما اجيت بمناسبة ترة احنة اخوة مو غربة ومن فكرت شفت منفرق عن الغربة اذا مو الغريب احسن على اقل الغريب من اقطع الهديا وياه يبقى الود والسلام بينة بس الاخوان لو هدايا ومناسبات لو ما اشوف
وقبل ان تجيب وبصراحة خفتا وراحة
اجابت بلوم ليش تعتبين
قاطعتها بجد ما اعتب
ثم اكملت اني اعتب على الي بعد عدهم محبة بقلبي ما اعتب على ناس ما احمللهم شعور انتي سألتي
اجابت بلوم هذا وضع مريح
اجبتها بصدق جدا جدا
وقالت بهدوء وامي
اجبتها بثقة اني وامي نتفاهموما اريد افتح ملفات قديمة مرحلة وانتهت
ثم نهضت وقلت اتاخر الوقت اروح اسلم هسة اكيد ابو هديل منتظرني
قالت سلميلي عليه وعلى الاولاد
قلت بهدوء الله يسلمج
علاقتي بامي موضوع النقاش علاقة اتمنى ان اجد حبلها السري لعلي اريح ضميري من نوبات التانيب
******************************
اتحرك بخفة بين حوض غسل الصحون والطباخ واثرثر مع زوجة اخي واتودد لها لاحساس داخلي يقول ستحتاجين لها ان طلق كاظم لابد ان اجد بيت يؤيني وبالتاكيد سيكون بيت اخي الاكبر للقرابة التي تربطنا بزوجته
اكلج وداد هاي ليش السنك(حوض جلي الصحون) هشكل ناصي(منخفض) عدكم
اجابت غير اخوج الله يسلمه سوا هشكل يكول حتى البنات يتعودن يساعدنج
ضحكت على افكار اخي وقلت زين البنات ميكبرن
اجابت بمرح مو اكله يكول من يكبرن يطلع موديل جديد ونبدل
اجبت بفخر حلوة افكار اخوي متجددة
اجابت بهدوء بس متعبة تخيلي كل ست اشهر عندج عمالة التجديد حلوة بس اخوج عنده ادمان اخاف يوم يكعد الصبح يكلي اريد ابدلج
ضحكت من اعمق قلبي وبين ضحكاتي قلت لا ميسويها حب حياته
هزت يدها دلالة على ضجرها وتعبها
ثم قالت تدرين منو اشتغل الكاونتر
اجبت بساستفسار منو
اجابت وعيونها ترمش بحالمية سلام ابن ام سلام ابن العم عنترة الهمام
اجبتها وداخلي ذكرى غابرة حيل بعده على سطح الارض
اجابت بمرح هو على سطح الارض وما مستقر يروح للفضاء يطخ بالنجومل
بابتسامة قلت بعده يشرب
اجابت بهدوء كلشي بحياته مبالغ يشرب بافراط ويشتغل بافراط ويزوج بافراط ويحبج بافراط
اخذت اه عميقة وقلت يحبني ياريت اصر على زواجه مني وكال بنت عمي الله يرحم الاموات كان هسة وضعي غير شكل
ثم قلت بحسرة عمري كله كضيته جبانة ما اواجه ليشش ما اعرف شنو اخسر لو اواجه
يمكن لو اواجه ما اوكع بهاي المشاكل كلها كان وصلت لحل
اجابت بلوم اذكري الله شبيج عبالي من اذكره كدامج اضحكين على حبه الج ازوج اربع وطلك ثلاث ومجموع زواجاته سبع وبعده يهذي باسمج
اجبتها بتهكم واني ازوجت واحد وخلفت اثنين ونسيت حتى روحي يا حب يا بطيخ يمعودة نتتظر الخاتمة
اجبت بلوم هاي شبيج هسة اني اكلج روحي خابري ترة سوالف
اجبت بهدوء اعرف شتقصدين بس غصبن علي اخذني خيالي لو مزوجته بعيوبه مو ارحم كنت مراهقة وخطبني وظلت امي تتحجج عليه كل يوم تريد شكل متمسكة بية لان اني الوحيدة الي شايلة البيت
اجابت بهدوء الله يرحم عمتي ما اعرف ليش وكفت بقسمتج لسلام وسعت بقسمتج لكاظم
اجبتها بحسرة كاظم صايم مصلي وذاك يشرب واكيد ترتفع كفة المتدين والحمد لله على كل،حال
اجابت هسة اشلونه
اجبت بلامبلاة طلع من البيت وكال فكري بالطلاق
شهقت زوجة اخي بقوة يا وشراح اتسوي
شسوي اطلك واتحمل الحجي وكل واحد يلوم بي ليش قبلت ارجعله من رادوا يطلكوني اتحمل كل الملامة هو اني اشكال اتحملت بقت على الملامة
اجابت بمواساة الله يساعدج على الحجي اولهمم رجلي راح يرعد عليج
اجبتها بكل هدوء خل يرعد حقه شيحجي استاهل
وساد الصمت هي بالتاكيد تفكر بحياتها الخاصة التي سوف يربكها حظوري
وانا افكر بطريقة تنقذني من الطلاق
وادعوا الله ان يختار لي ماهو افضل
******************************
يتناثر البياض من حولي باردا جدا ولكنه لا يطفى لهيب شوقي لارض العراق ما اخترت البعد ولم اهرب ولكنها سنوات من عمري تضيع ارتأيت ان اقضيها اطلب العلم في الغربة على ان اقضيها وسط اهلي والحاحهم علي بان اكمل نصف ديني يصبرني على فراقهم شهادة سوف ارفع رأسهم بها ووسائل التواصل الذي سهلت علي رؤية ملامحهم
اما هي تلك الشقية التي لا اعرف متى غزا قلبي الامن حبها عندما ابحر بالذكرة لا ادري متى ربما عندما كانت في الاول متوسط عندما لمحتها ذات يوم تدخل منزلهم او ربما عندما كانت في الاعدادي عندما اتت منزلنا وهي مرعوبة خشية اكتشاف والدها
ام حين دخلت منزل مهند ووجدتها تنظف المنزل وتطبخ للعم الذي احبته رغم معارضة والدها احببتها لحبها لمهند ام لحب مهند لها
وفي النهاية انا عاشق جبان لها هرب
كلا هي من شجعني على الدراسة وعددت بالانتظار ولا ادري الى متى فالعم يجدنا سراق لماله فلقد كان والدي يملك الجزء الاكبر من الارث وهم اخذوا حقهم ولكن الطمع اعمى بصيرتهم واردوا سرقة ارثنا
احببت من اراد السوء بنا ويالة سوء حضي
مؤيد ما ثلجت تعال ادخل يمعود لا تتمرض شيخلصنا من مهند
استجبت له بعد ان اثلج البرد صدري المحترق بنا ر الاشواق
القيت السلام على المتواجدين وتناولت كوب الشاي واتاني صوت احد الشباب الذي يشاركني السكن مابقى شي كلها سنة تخلص وترجع شبيك مكتأب
اجبته المشكلة مو بالبعد المشكلة بالقرب
اجاب بصدق الله يجمعكم بالخير اول مرة اشوف عم مثل عمك المفروض يفرح ابن اخو طبيب وديحضر ماجستير ويريد يخطب بنته يمعود انت عريس لقطة تريد ازوجك اختي
تبسمت بامتنان له وقلت شرف على راسي اختك تستاهل الي يخليها بقلبه واني قلبي تعرف موالي اصلا
اجاب بمرح راسك سالم والله يريح قلبك
وضعت لها نغمة مميزة لا تعاتبوني وتقولون خطأ فهل يمنع المريض من الدواء صوتها دواء ان منعت منها اكون جثة طريحة في الخلاء
ضغطت قبول الاتصال واتاني صوتها الخجول الو
قلت كل الوات العالم فدو الج هلا بريحة اهلي هلا بالي الي هلا بتالي العمر هلا بالاولي
لم ياتني الرد قلت خلود وين رحتي
اجابت وياك بس بطل هاي السوالف ترة استحي وميجوز تجاوز
يعاتبوني قائلين لماذا تعشقها لا يعلمون هي تاسرني بخجل تصرفاتها وخجل كلماتها
قلت خلود الرحمة حلوة والله العظيم خلص صبري
اجابت بهدوء شنو بيدي مؤيد خايفة اخاف ابوي يسويها شغل عناد وي عمو مهند ويزوجني
قاطعتها بغضب اكو واحد متقدملج
اجابت بارتباك مؤيد شتعرف عمك ينطيني خبر اني الي علي كل الي يتقدملي بالكلية اوصله خبر ابن عمي خاطبني
سحرتني الكلمة قلت لها بحالمية ابن عمي خاطبني احلى جملة سمعتها بحياني
ثم قلت شبيج لعد شكو
اجابت والحزن يتسرب من كلماتها بابا قبل فترة رايح للمعمل ورايد شبابيك وعمو مهند مقابل يشتغلهن بالعمل
ثم اكملت
اكو داعي اكمل بابا اشلون صار عصبي
اجبت بهدوء لا ماكو داعي خلود تعرفين الوضع هسة انتي غريبة
اجابت ورجفة قوية في نبرات صوتها مؤيد ان الضحية اني دائما افكر وين عقلي من حبيتك واني من اني اصغيرة ما اشوف بابا عصبي الا من يجيبون طاري (ذكر) اسمك
قاطعتها
متندمة
اجابت بهدوء لا بس اخاف كل شي ينتهي ومن نحصل من ورى هذا الحب بس كسرة القلب
اجبتها بكل ثقة اتنازل لابوج عن حصتي كلها بس يوافق
اجابت بهدوء بس ادكول لبابا هشكل هسة يكلك اتنازلوا كلكم
اجبت بحده ابوج طماع و
قاطعتني كافي مؤيد هذا بابا
كدت ان افقد اعصابي ولكنها لا ذنب لها فهي الطرف الضعيف بكل الاحوال انا افرغ سخطي على والدها واعتراضه على ارتباطي بها ومهند يفرغ سخطه على طولة لسان والدها بها
ولا ادري حبيبتي الصغيرة من تتحمل ولن انسى المصون والدها الذي اخرج حقده مني ومن مهند عليها حين تقدمت لها فلقد ايقن هناك علاقة تربطنا حين شاهد تمسكي بها وصمتها حين كلمها
استمع لصوت شهقاتها ولا حيلة لي
قلت بوجع خلود ترة قلبي ميحتمل
اجابت من وسط شهقاتها انت متعرف الوضع اني عايشة رعب يجي بابا يوم ويكول ترة خطبج فلان واسبوع الجاية زواجج شكول اشلون اعترض
اجبتها بحزم اشردي يم مهند
اجابت بغضب اشرد لبيتكم واخلي بابا علج بحلك الناس انت اشلون تقبلها ما اسويها لو اموت
اجبتها بعد ان اخذت نفس عميق لا تفاولين علينة ما بقى شي وارجع قبل لا تتخرجين ويحلها الف حلال
اجابت بهدوء الله كريم يلة مع السلام
قبل ان تغلق الهاتف هسة ارتاحيتي
اجابت بمودة مؤيد اني من اخابرك احس اكو امل
اجبتها بصدق لا تخافين اموت ومترحين لغيري
اجابت بغضب اسم الله عليك لا تحجي هشكل
وقبل ان ابدأ موشح الغزل قالت مع السلام وانقطع الاتصال الهاتف ولازال في يدي ضغطت على سندي
ولم تكمل رنة واحدة اتاني صوته النائم
قلت انطيني مجال ارمش نايم وبايدك الموبايل
اجاب بوهن متمدد اشوف فلم غثيث واجاني انصال من غثيث
شكوو شعجب
اجبته بلوم هسة ااي يسمعك يكول صار شهر ممخابره مو صار اسبوع
اجاب بتهكم اني واحد اشتاق للغثة الي مثلك
ثم اكمل المهم اشلونك
اجبته بهدوء زين ومو زين
الزين افتهمنة الموزين هاي شنو
اجبته بلوم هسة هن شبابيك شكد يكلفن اربع ملاين خمسة احسبهن عليه
اخذ نفس عميق واجاب اني مو كتلك لا تخابره ولك شايفني كدامك ما مالي عينك اني عمك وعمها شنو تضربون حجايتي عرض الحائط
اجبته بهدوء زين عمو بما انك عمها زوجنياها ترة اخطفها
اجاب بحدة مؤيد بشنو قصرت
اجبته بهدوء ليش متهدي انطيهم شبابيك
اجاب بجدية مو العوبة خلود سمعة صياح ابوها وما سئلت شصار بعدين ترة دزيت العمال وديشتغلون بالمواصفات الي يريدها ظافر افندي ارتاحيت
فعلا ارتحت قلت بامتنان اعرفك قلبك ابيض
اجاب بحدة لاتخابرها
اجبته بجدية احاول
اجب بكل جدية مؤيد خليها نظيفة خلود حساسة اذا صارت من نصيب غيرك راح اتظل كل عمرها تحس بتانين ضمير من علاقتكم
اجبت بهلع ليش هشكل ادكول شبيكم انت وهي نفس الكلام احد متقدملها
اجاب بتقة لا بس عمك ما ممنطينة حجاية مسويها سكتة وتعرف سوالفه من يضرب بالظهر
استغفرت ربي وقلت كل الدنيا اتشوف اسهل زواج زواح ولد العم بس اني صار عليه هم
ما طلع مصنع وماطلع ورث الي اخذو ثلاث ارباعه وانت وابوي وكعلكم اقل من حصة نص واحد
قاطعني بلوم انت ليش هشكل تحب تفتح على نفسك مواضيع قديمة
اجبتها بجزع ليش هي راضية تنسد واني وما سديتها شوفلي حل لاتخلوني اكتلها واكتل نفسي ونخلص من الدنيا مالتكم الخربانة
اجابني بقوة اكل تبن روحي شوف دراستك مراهق بالثلاثين انت متستحي شغليت للمراهقين البنية اذا من نصيبك متصير لغيرك وهي تسوي الي عليه مو من نصيبك الله يسهل عليه
اجبته بحدة هاي انت شدتحجي على جثتي تصير لغيري
اجابني باشمئزاز يصير خير يلة روح ما اعرف شبينة انت واخت واني عبالك مكتوبلنة منتهنة سبحان الله
اجبته لعنة الورث وقطيعة الاهل
اجابني بهدوء ا لله مايريضة بالظلم واحنة قطعنة لان ردنة نحافظ على نفسنة انت ممجبور تواصل ناس متكدر تنطيهم ظهركم الله ميرضى باذية النفس
وبعد لحظة صمت قال يلة الله وياك وصير رجال هاي بنت عمك
وانتهى الاتصال
هي ليست ابنة عمي هي حبيبتي
قراءة ممتعة
|