كاتب الموضوع :
رشآ الخياليه
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: ما وراء الغيوم... بقلمي/ رشآ الخياليه
،
.
،
.
،
.
،
.
،
طال الجدال بينه وبين اولياء امور الطالبات.. ولكنه ساوا الامر اخيراً ثم عدلوا عن شكوى الشرطه.. لتضل عقوبة نقلها تأديبياً..فوجئ بأمور عده من ضمنها انه سمع منهم اتهامات بأنها "بويه" بمعنى مسترجله.. وغيره من تهم..!
ذلك جعله يتخذ منها موقفاً.. تذكر مكالمتها له وهي تخبره بأنهم سيقولون له ماليس فيها..إحتار من يصدق هي ام من اتهموها.. في النهايه هي ضربت الطالبات ضرباً بادوات حاده كانت معها، ان كانت تعيش دور الولد لا إرادياً فسيجبرها على التغير!
قرر في نفسه قراراً سيردعها…
ارسل رساله للشموس اخبرها فيها بأنه أنهى الموضوع..
خرجت وهي تبحث عن سائقها لكنها لم تجد سوا سيارة "عزام".. ترددت وهي تمسك بيد اختها/وقفي ماراح نركب معه..
التفتت إليها مستغربه/خطيبك و توه مطلعنا من مشكله.. و بنفسك تقولين ما لنا غيره و هالحين تتكبرين عليه؟!!
اخرجت هاتفها الذي يرن لتراه هو، اغلقت الهاتف وهي تتجه لسيارته/تعالي..امري لله بس غطي وجهك لا يسوي لك سالفه.
.
رآها تركب السياره بصحبة اختها ومن ثم تغلق الباب،لم يتحرك ضل ثواني ثم تحدث/ايوه! من قال اني سواق عندكم؟!
رفعت ناظريها اليه بغضب/مو توك متصل بي هاللحين؟
تحدث بهدوء/بس ما رديتي علي.. كنت ابي اقولك تدخلين المدرسه لان السايق جاي بالطريق.. بس استعجلتي وجيتي سيارتي!
شعرت بالاهانه،هو يتلاعب بها، لكن لن تمررها/لي معك دين وابي اوفيه.. لذلك حابه تكون انت سواق عندي
ابتسم/انا فدا اهلي.. ماني سواق عندهم وبس، لكن ماظني بيننا ديون. ولا لك شي عندي
ردت بنبره تنم عن تحدي/لا يا عزام، فيه دين.. ودين كبير بعد
حرك سيارته ومضى وهو يتسائل و يعرف مقصدها/كم ثمن هالدين طيب؟.. خليني ادفعه لو كل هالثروه و انتهي منه.
تكره تصغيّرها واستغبائها، لا تخفي اعجابها بذكائه/هالدين غالي يا عزام للدرجه ماله ثمن ابد...
اكتفى من التحقيق معها، فهم ماتعنيه جيداً، هي ذكيه جداً وتعرف انه مهما بلغ السعر الذي ستطلبه سيكون رخيصاً، فكل ما حُدد له سعر يبقى سلعه تباع وتشترى ..لكنها ثمينه وذكيه لم تحدد سعراً لنفسها.. هي بالغة الذكاء.
تنهد وهو يحاول نفضها من تفكيره، لا يُنكر انها دفعته للرغبه منذ اول لقاء وذلك يجعل عقله يتخيلها ويفكر بها رغماً عنه، حاول تغيير صوته فهي تؤثر عليه/ايوه يا نيفادا وش اللي سمعته عنك بالمدرسه؟!
ترددت من خوفها، لربما لو كان اخيها لن تخاف فهو يعرفها اما عزام ماذا سيقول عنها/مادري وش سمعت؟ لكن و ربي مظلومه
عزام/مظلومه وانتي موديه بنات للمستشفى؟!
نيفادا ببرائه/ماني ندمانه على ضربهم.. يستاهلون
يتضح انها تثق بنفسها ولكن يضل ما فعلته خاطئاً فهي فتاه/اجل تحملي اللي جاك..هالسنه بتقضينها بالبيت بدون دراسه.. ماراح تقبلك اي مدرسه
استغربت الشموس/مستحيل وش هالعقاب الجاير!!
عزام/ماكان الانذار الاول ولا الاعتداء الاول.. لها سوابق ضرب..
قررت الشموس إلتزام الصمت.. ااه من نيفادا..
تحدثت نيفادا بداخلها (اصلاً قررت اسافر لماما.. بالناقص بمدارسهم)
وصلوا المنزل وهو يقف ينتظر نزولهن.. يفكر جدياً بالارتباط بها ليس من الجيد ان يراعي امورها ويحتك بها ولا يكون زوجها.. لن يصبر على تجاهل رغبته وهذا مالم يشعر به سابقاً، كيف تحركه نحوها بهذه الجاذبيه.. لعله جفاف حياته؟!!
استغربت عدم نزوله وهي تبتعد قليلاً عن السياره، تُرى اين سيذهب في هكذا وقت؟..لتتفاجئ به يناديها وتقف وتلتفت اليه/نعم؟
نزل من سيارته ليقف وهو يداعب سبحته و يرفع حاجبه الأيسر ويتحدث بجديه/اسمعيني يا بنت
بعناد واضح، فهو لا يذكر اسمها وذلك يستفزها/ماني مضطره اسمعك. مابيننا شي..
زاد غيضه/نسيتي الدين اللي تتكلمين عنه؟
بحرقة دم/ماتقدر ترده لو دفعت ما وراك ودونك..
تحدث بلا مبالاه وهو يرى نيفادا تذهب وتدخل المنزل/ع العموم.. يبي لنا جلسه نتكلم فيها عن موضوع نيفادا.. بعد اللي سمعته عنها.. كيف ماتدرين ان اختك مشكلجيه ويقولون عنها بويه !!
هذا الموضوع يستفزها/اختي ماهي بويه.. لا تتهم عالفاضي
عزام بعصبيه/الكل يقولها لي ..و منهم المديره، معقوله الكل غلط واختك الوحيده الصح؟
قررت تركه لتتفاجئ بقدوم هند اليهم، حقاً هي ورطه/..
خرجت لهم هند في هذه الاثناء وهي تتجه اليهم/عزاام هلا بعزوتي.. نوورت بيتك يا ريحة هلي، ادخل المجلس لبى قلبك وش موقفكم كذا؟
بابتسامه تتضح فيها نعاسة طرفه، وتبرز غمازاته/كنت اطمن الشموس بان الليله بيجي المأذون، وبعوضها عن هالتأخير..
اتسعت حدقة عينيها وهي تنصدم مما قاله، لتتركهم وتدخل.. لم تستطيع الرد، كيف استغل الوضع و جعلها مستعجله امام عمتها، باتت تخجل من الحديث حتى معها بعد تصرفات عزام امامها.. هو حقاً ماكر ويستغل الفرص جيداً في صالحه…!!
ابتسمت له هند وهي تراه يبتسم بهذه الطريقه، ارتاحت لقبوله والحاحه على الشموس/يا ولد انت احرجتها
ضحك وهو يعيد ترتيب شماغه/المهم يا عمه زواجي منها الليله، راح يجون خوياي وبس وبعد اسبوع بنسوي استقبال للاهل يكون مضى وقت كافي.
هزت رأسها بالموافقه/مع ان مالي خاطر بالاستقبالات هالوقت
بتأكيد/لزوم الزواج يا عمه.. دامنا ما راح نسوي حفله وكذا.. يلا انا ماشي تامرين شي؟
خافت/وين رايح؟!
بابتسامه/المحامي صالح عبدالهادي متصل بي، تدرين غبت يومين عن العمل… ان شاء الله بعد المغرب بكون هنا وقد ملكت ..سلام
ودعته وهو يخرج.. لتعود للداخل وتجد ام رواد جالسه تجلس وتبدو ليست بخير، لتجلس عندها/ام رواد! وش فيك؟
تحدثت باحباط/فصلوا نيفا هالسنه.. بتضيع سنه من عمرها بسبب طيشها..
فهمت هند ماحدث/هالبنت يبي لها من يربيها من جديد.. كل خواتها مهتمات وسنعات الا هي.. ابد مثل اخوها الله يشفيه ويقومه لنا بالسلامه، بس طاايشه وراكبه راسها. كلما قلت عقلت تصدمني بافعالها.. كنت حاسه ان الشموس وراها علم والا تنازل وتطلب عزام..
ام رواد بقلق/وربك ياهند اني خايفه عليها اكثر من خوفي على اميره.. ع الاقل اميره تخاف.. اما هي مغاامره ما يمنعها شي.. لا والغطاء يفتح الله ما ودها تغطى.
صمتت وهي تتذكر تلك الايام التي ذهب فيها للنقاهه في الكناري بعد علاجه، تلك الايام إلتقى بأم نيفادا وتزوجها لعامين انجبت نيفادا.. ومضت معها ثمان سنوات.. وبعد محاكم وقضايا لم تعرف عنها نيفا… استطاع اخذ ابنته واعادتها للسعوديه.. هو لم يحرمها نهائياً منها بل كانت تذهب لزيارتها بصحبة نايف..
كان ذلك الزواج سقطه انجبت بنتاً اقرب للتمرد من اخواتها..!
،
.
،
.
الدمام-
في الصاله تجلس لولوه وبحضنها طفل عبير نايم وتتكلم مع بو غيث زوجها/اقول بو غيث
رد وهو يبتسم لحفيده الذي تحمله/نعم يام غيث
لولوه بتردد/قولتك ان عزام بيقدر يتصرف التصرف الصح
بو غيث بابتسامة ثقه/اكيد...عزام ماهو صغير وعنده خبره بضغوط الحياة.
لولوه بقلق/المشكله ان الشموس معترضه على كل شي، وكارهه هالزواج
بو غيث بجديه/مالها حق تزعل والا تعترض.، صحيح انها بنت كفو واخت رجال.. بس المفروض يقدرون وقفته ويفرحون بوجود السند
لولوه/هذا المفروض بس شنسوي.
بو غيث/المهم انتي لا تضغطين على عزام بهالموضوع مب ناقص هالولد الله يعينه.. هو عارف وش يسوي..
لولوه بتردد/الله يوفقه معها وينتهي هالتوتر على خير.. بعد شوي ملكتهم ..وان شاء الله السبوع الجاي نروح ونبارك لهم.
استبشر بالخبر/الحمدلله اللي قرر..
/
/
/
/
.
،
.
،
.
جلست تلك تندب حظها ، فقرار طلاق ابنها قاسي لم يعجبها ابداً كيف يطلق ابنة اخيها هكذا ..ماجعل هنالك سخط بين العائله…
جلست ساره وهي تضع قهوتها وتسكب لوالدتها فنجان/يمه وين سارحه يالغاليه؟
ام قاسي بحسره/خالك سالم زعل علي والسبب اخوك اللي طلق ريم..
ساره بعقلانيه/مالهم حق يزعلون منك.. زوجين وانفصلوا انتي وش دخلك..
ام قاسي/انا اللي خطبتها لاخوك والا نسيتي
ساره/انتي يمه غريبه بشكل.. رشحتي له بنت اخوك وهي شرطت بيت لحالها بعيد عنك مع انك ساكنه لحالك.. وخليتي اخوي ينفذ طلباتها غصب عنه ومع هذا هم معصبين هالللحين على. اللي صار… الا فراقها عيد بصراحه ماشفت اخوي مبسوط من خذها..
غضبت، فمهما يكن هي ابنة اخيها/بنت اخوي تمون
باستغراب/بنت اخوك تمون… وولدك ياكل تبن.. يمه ترى موتة خالد للحين غصه بحلقه.. فكري بقلب اخوي اللي تحملها كثير واتركي اللي ما قدروك..
تنهدت ام قاسي وهي تتذكر ذلك الطفل بحسره..كيف لأبنها ان يتجاوز ما أصابه.. كيف تجعله ينسى.. ؟!
لابد وان يستعيد ريم وان يصالحها.. هذا ما فكرت به !!
.
،
.
،
.
ترددت فيما تريد قوله لعمتها هند .. تريد فتح موضوع سفرها لوالدتها، هذا انسب وقت، ما دامت لن تدرس بقية هذه السنه..
لن تتحدث الآن والكل مشغول بملكة الشموس..لكن العجيب هو موقف الشموس وعدم نزولها من غرفتها حتى الآن..!!
اتجهت الى صالة الاستقبال قادمه من المطبخ وهي تحدث نفسها/يا ويلي. من لياال وين رايحه لهالوقت؟!!
ام رواد بهدوءها/اليوم عندها شغل ونشاطات تخبرين اليوم العالمي للتوحد، بتلقي المحاضرات و مادري وش قالت
تسائلت ببراءه/يعني وشو توحد؟!
هند بنظره ناقده لنيفادا/يعني عكس اللي تسوينه.اطفال مايحبون يحتكون باحد لهم عالمهم الخاص مايحبون يأذون احد ولا احد يأذيهم
ضحكت ام رواد على اسقاط هند/بسم الله على بنتنا عااقله وما راح تعيدها
هند/من شب على شيء شاب عليه يا ام رواد..الله يعيننا عليها لين تكبر وتعقل، مع اني ماظن حولها عقل هالولده
مازالت تشعر بتأنيب الضمير فهي من اضاعت على نفسها سنه دراسيه/عمتي هند لا تشمتين ترى عندك بنت كبري، عن اذنكم رايحه غرفتي بتجيني رهف..
صمتت هند وهي تتذكر شهد، لكم اشتاقت لرائحتها وهي تعانقها و لصوتها ولكلمة ماما..
استيقظت على صوت عزام من خلف الباب ينادي"يا عمه"
وقفت وهي تتجه له/هاه يا قلبي وش بغيت؟!
ابتسم/مثلما تشوفين..نبي الشموس الشيخ يبي يسألها.
خافت ان تخيب أمله برفضها له امام الرجال/لازم يعني؟! هات الكتاب وبخليها توقع
اعاد ترتيب شماغه/لا يالغاليه لازم يسألها قبل يرسل الكتاب لتوقيعها، لا تنسين موافقتها لازم
تنهدت/اجل عطني دقيقه بروح لها فوق، هي من الصبح بغرفتها ورافضه تتكلم معنا
اشار برأسه وهو يبتسم ثم أخرج هاتفه من جيبه بعد ذهاب عمته ، واتصل بها، انتظرها ترد ولكنها لم ترد، توتر مع طول الانتظار، لترد بفتح الخط وهي صامته لينادي/شمووس ليه ماتردين، ماقلتلك ان الليله ملكتنا
على الطرف الآخر تحدثت ببرود/قلت لك انك تحلم بي، دور لك غيري
زم شفتيه بغضب/اقسم بالله لو مانزلتي هاللحين لا اثقل حساب الدين وياك..وانتي فاهمه وش اقصد
ببرود اعصاب غريب/زود اللي تزوده، اهم شي ما ارتبط فيك
عزام بغضب/يا الشموس اتقي شري، ترى والله منتي قدي،تعالي دامني اعاملك بالرضا،
اغلق الهاتف و لم ينتظر ردها، بات يغلي خصوصاً بعد تصريحها!!
وقف منتظراً وهو خائف من رفضها الآن، لم يفكر فيما سيفعله بعد رفضها له..
رن هاتفه لتكون عمته هند/روح ياولدي ثواني وانا وياها جايين المقلط وخل الشيخ يسألها..
.
،
.
وصلت اليها منذ دقائق..
لن يدعها اخيها في حالها حتى تنفذ ما يطلبه منها.. بداخلها ترفض هذا الشيء لكن ليس لها سلطه عليه وسوف يجعل حياتها جحيماً ان لم تمكنه من تلك الصغيره، تعرف تمام العلم انه يريد مساومتها وجعلها تطلب منه الزواج لسترها..
قطع تفكيرها المسترسل صوت نيفادا وهي تبتسم/هالايام تسرحين وااجد يا رهف وش عندك؟ وش مضيق صدرك؟ فضفضي لي لا يكون وحده ضيقة صدرك بكلمتين مالها داعي علميني عليها والله لافزع معك، خليها تعرف انك منتي لحالك. تراني فصلت هالسنه وما وراي شغل
تنهدت وهي ترى براءة تفكير نيفادا المقابل لخبث تفكيرها، كيف ستهدم حياة اخت اكسبتها اياها الاقدار، متواضعه ،لم تُشعرها يوما بأنها اقل منها وذات مميزات ارقى، ماتشتريه لنفسها تجلب لها نفسه، من يراها يظن انها من ال مناع ليست ابنة "القهوجي"/ولا شي يا نيفو.. بس احس بضيق، ليه مانطلع استراحتكم بكرا خاطري اسبح في هذاك المسبح والا اركب خيل واطير مع الهواء، بداخلي ضيقه يا نيفو
تحدثت بحزن وهي تتذكر وفاة ابيها ووجع فقدانه وماحدث لها في المدرس من فصل/تصدقين عاد يا رهف.. احس معاد لي رغبه للطلعه ولا هوى للمشاوير زي زمان، احس شي داخلي يائس و شبه ميت، شي صعب اوصفه
تباً كيف ستقتلها فوق تعاستها،حاولت اخراجها من ازمتها/لك فتره طويله مانعه نفسك من الحياه والطلعات.. ترى هذا يسمونه اعتراض على حكم الله، استغفري وادعي لابوك بالرحمه.. واطلعي خففي عن روحك وجعها.. هي طلعه بسيطه للاستراحه حقتكم ونعزم البنات نلتقي وننبسط
تنهدت وهي تلتفت اليها/صدقيني رهف مالي حتى خلق اتصل واعزم والا كان ودي
ابتسمت وهي تصل لمرادها/عاادي خلي كل شي علي طال عمرك، انا بتصل بنفسي بالبنات واعزمهم.. اهم شي نطلع بدري
فكرة قليلاً ثم قررت/تدرين شلون موافقه ..لي فتره احس اني كنت كابته نفسي محتاجه اسوي لراسي رفرش، ابي نفسيه منفتحه للحياه مليييت
اتسعت ابتسامة رهف/توكلنا على الله..
نيفادا وهي تنظر لساعتها/تأخرنا خلينا ننزل و اقهويك واضيفك
،
.
،
.
وقف يتبادل التهاني مع اصدقائه الذين ينقصهم قاسي في مأمورية عمل استثنائيه..اجبرته للتغيب وقطع اجازته..
ابتسم المأذون وهو يشير اليه/الف مبروك يا عريس..باقي الله يرضا عليك تاخذ هالكتاب وتروح لعروسك توقعه تحت اسمها..
بادله الابتسامه الخجوله/لازم يعني؟!
المأذون بعد ضحكه/العروس واخذنا موافقتها وتمت الملكه بالشهود، خلاص صارت حلالك روح بنفسك وخلها توقع هنا، يلا يا ولدي نبي نمشي
وليد بابتسامه عريض/ابسط يا عم الف مبروووك
اخذ الكتاب وهو يهم بالذهاب/عقبالك وليد
ابتسم بخفوت، هو لا يرجو زواجاً سيكون فيه طرفاً ضعيفاً بسببٍ خارجٍ عن ارادته..!
،
.
،
دخلت ليال بآخر لحظه وهي تنزع نقابها و ترسم ابتسامتها العذبه/هاااه بشروا يا جماعه،
ضحكت هند من طريقة دخولها السريعه/ايييه شوفي وجه اختك وجلستها بيننا
اتجهت اليها ليال وهي تبارك لها/مبرووووك يا اشين اخت بالدنيا
اخفت ابتسامتها/خير ان شاء الله
ليال بممازحه/اخيراً قام حظك ولقيتي من يجبرك، وين كنت يا عزام من سنين خليتني اضحك على شموس ههههههههههه
ام رواد/عقبال نضحك عليك بعد
ليال ابتسمت برؤيه مستقبليه مستحيله/قلتلكم اذا بنخطب من نفسي ساعتها يمكن اوافق غير كذا ماافيه ههه
رن هاتف هند لترفعه وترد/هلا يا عريس ..طيب طيب بس تتنقب ليال وتروح ام رواد داخل
استغربت الشموس وارتبكت/خيييير شيبي ذااا
ليال بسخريه/اما سؤال غبي صدق، عريس يبي عروسه ..يعني ما يبي لها فتوى يا قلبي
ام رواد/انا بدخل انادي نيفادا و رهف من الحديقهرعلشان بنحط العشاء ،
هند/زين وانتي يا ليال البسي نقابك، الرجال بيدخل علشان الشموس توقع على كتاب الملكه عاد
ارتبكت اكثر مع ذهاب ام رواد، وتنتقب ليال تريد الهرب الآن..
ليال بغضب وهي تنتقد لباسها/عارفه ان الليله ملكتك ونازله بقميص نوم قطني للركبه كذا؟!!حسبنا الله بس
جمعت شعرها لليمين كعادتها وهي تمثل اللامبالاه، فهي لم تستقبل احدا بهكذا لباس وبهكذا برود!!!
دخلت هند بصحبة عزام الذي صُدم من لباسها، وهو الذي قد تكلف في لباسه من اجلها...!!
اقترب منها وهو يلقي التحيه/السلام عليكم..
ردت ليال وهي تشعر بالخجل من فعل اختها/، مبروك الزواج ، الله يسعدك مع اختي يا عزام الله يوفقكم مع بعض..
ابتسم وهو ينظر لتلك التي تقف له و لا تسقط عينيها من عينيه/امين، مبروك يا الشموس
بادلته الابتسامه بأعذب منها/الله يبارك فيك يا عزام
وضع الكتاب على الطاوله التي امامها ومد لها قلمه وهو يشير لأسفل الصفحه/وقعي هنا
اقتربت منه بتعمد وهي تأخذ منه القلم وتلمس انامله، وتتصنع عدم الفهم ليقترب فقط/وين اوقع بالضبط؟
امسك بيدها ووضعها عند اسمها/وقعي هنا تحت اسمك
.
وقعت امام مرأى من عمتها وليال التي تستغرب تصرفاتها وكذلك رهف و نيفادا التي تصور اللحظه من زاويتها وتهمس/ماني مصدقه ان هذي الشموس.. وش هالهدووء والرضاا؟!!
.
انتهت من توقيعها ببطئ لتلتفت اليه وتعطيه قلمه وتهمس له/مبروك عليك انا..من قدك؟ خذيتني فوق البيعه
اقترب منها اكثر ليطبع قبلته على جبينها،و من ثم يهمس/صدقيني ماتزوجتك الا فزعه وتنفيذ لرغبة ابوك الميت وبس.. لا انتي حلمي ولا اللي أبيها.. فلا تفرحين بإلحاحي عليك.
ابتلعت ريق الوجع من تصريحه الذي غرس السكين في قلبها وابتسمت و عينيها تغص بالدموع، لتستغل اقترابه منها و تفاجئه وهي تعانق شفتيه بقُبله قويه امام الجميع..!!
لم يتوقع ان تتجرأ امام الناس هكذا وتحرجه ضل مصدوماً من القبله ومن توقيتها.. ليصحى على ردها الهامس الممزوج بابتسامتها اللعوب/هذي فقط رد دين… لا تفرح بها.
لتتركه وتذهب…
.
.
،
.
،
.
يتبع.
|